Unconfigured Ad Widget

Collapse

أخبار متفرقه وطريفه لعيونكم

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    أخبار متفرقه وطريفه لعيونكم

    دفن الموتي‏..‏ أزمة يونانية

    التكلفة المبدئية الأولي تبلغ‏3500‏ الف يورو‏,‏ تضاف اليها مصاريف بناء المدفن‏,‏ وبعد‏3‏ سنوات لا بد من إخراج الجثة بحضور أحد أفراد الأسرة لتوضع في مكان يتم استئجاره بتكلفة‏50‏ يورو سنويا‏,‏ وبعد عدة سنوات أخرى يتم جمع العظام المتبقية وتذويبها بواسطة مواد كيماوية بتكلفة لا تقل عن‏200‏ يورو‏ كل هذه الملابسات جعلت من دفن الموتي أزمة في اليونان بسبب التكاليف الباهظة‏,‏ فضلا عن التفاصيل المؤذية لمشاعر أسرة الفقيد البديل الذي يطرحه البعض هناك هو حرق جثث الموتى وبالفعل صدر قانون حول هذا الأمر‏,‏ إلا أن الاعتراضات الدينية والبروقراطية تحول دون تنفيذه.


    صبي يقود سيارة بسرعة 137 كلم/ ساعة

    قالت الشرطة النيوزيلندية أمس: إنها ألقت القبض على صبي13 عاما كان يقود سيارة بسرعة 137/كلم ساعة ووالده يجلس بجانبه. وقال الأب لضباط الشرطة: إنه كان يعاني التهابا في المفاصل وطلب من ابنه القيادة بدلا منه. يذكر انه لايحق لمن هم دون الخامسة عشرة في نيوزيلندا استخراج رخصة قيادة كما يشترط القيادة على طريق مفتوح بسرعة لا تتجاوز 100 كلم/ساعة. ووجهت الشرطة إلى الاب تهمة مساعدة شخص على قيادة سيارة دون رخصة قيادة.


    شباب:الاعتدال ..فلسفة العقلاء في زمن الإسراف


    مصطلح «الادخار»يفتقده الكثير منا في قاموسه الحياتي والقلة منا عرف قيمة هذه الكلمة,وحتى نعرف أننا مدمنو استهلاك ترى حولك شخصا يفكر في بناء منزل وأقل ما يفكر فيه دوران وملحق أو ثلاثة ادوار بمساحة كبيرة وكأننا نفكر في تحويله لشقق مفروشة أو فندق,وإذا بنا ندخل في متاهات الديون التي لا تنتهي ولو فكرنا قليلا لكان بناء دور واحد يفي بالغرض ولكن المظاهر الاجتماعية هي عذرنا وإلا فكيف يبني جاري الأكثر قدرة ثلاثة أدوار وأنا صاحب الدخل المحدود لا أبني مثله؟!ثم نشتكي من غلاء أسعار البناء والحديد.ما نشاهده أثناء حضور الولائم والأفراح من كثرة الأطعمة الزائدة التي يكون مصيرها صناديق النفايات متجاهلين الكثير من الفقراء من لا يستطيع الحصول على قوت يومه وحينها نشتكي من ارتفاع قيمة الأرز والطماطم.أيضا عندما نشاهد السيارات الواقفة أمام منزل جارك وتعتقد أنه من كرمه لا تنقطع الولائم من داره ولكن يظهر لك فيما بعد أنها سيارات أولاده وكأنهم متخاصمون من الاجتماع في سيارة واحدة.


    طالب يعـتدي على مدير مدرسـة في الطائف

    اعتدى طالب بالمرحلة الثانوية بمحافظة الطائف بضرب مدير المدرسة الذي يدرس فيها امام المعلمين والطلاب وتعود تفاصيل الحادثة حسب المصادر الي قيام مدير المدرسة بتوقيف الطالب عقب نهاية الطابور الصباحي للتفاهم معه حول كثرة تأخره وغيابه عن الدوام الرسمي، حيث فوجئ المدير بشدة كلام الطالب وتلفظه بألفاظ سيئة، ورفع صوته امام المعلمين حتى وصل الامر الى الاشتباك بالايدي، ووجّه الطالب عدة ضربات للمدير. وأضافت المصادر إن أقارب الطالب دخلوا المدرسة واعتدوا بالضرب على المدير حتى تدخَّل المعلمون وفضوا الشجار، وتم نقل المدير الى المستشفى للعلاج.


    21 لوحة تباع ب 96 ألف ريال في مزاد علني بمرور بالدمام

    جانب من المزاد
    بلغ اجمالي بيع لوحات المرور المميزة في المزاد الذي عقد مساء امس بإدارة مرور الدمام ب 95.500 ريال حيث تم بيع 21 لوحة لهواة اقتناء اللوحات المميزة حيث تفاعل الحضور مع المزاد وبلغ سعر أعلى لوحة (11500)ريال وتحمل (اااا) وأكد رئيس لجنة بيع اللوحات المميزة بمرور الشرقية النقيب منصور الشكرة أن المزاد كان مفتوحا أمام جميع من يرغب في الشراء من الجمهور ، نافياً وجود اتفاق مسبق مع شريطية اللوحات ، كما أن التسجيل للمشتري والبيع العلني يتم أمام مرأى الجميع ويتم بشكل فوري لا رجعة فيه .
    ===================================================
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    #2
    مواطن يتهم ابنه بالعقوق بعد حجزه 5 سنوات بغرفة



    المنزل الذي احتجز فيه الابن


    جزيرة تاروت

    احتجز مواطن ابنه 22عاما داخل غرفة ضيقة بمنزل الأسرة في جزيرة تاروت لأكثر من خمس سنوات حرمه خلالها من الدراسة ومن الحياة بشكل طبيعي وكان يقدم له الطعام عبر فتحة بباب الغرفة.
    وقال الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني: إن شرطة تاروت تلقت بلاغا من المواطن 49 عاما تضمن معاناته من عقوق ابنه وتهديده بحرق سيارته، وبإحضار الابن المدعى عليه 22عاما بين تعرضه للحجز من قبل والده بسجن انفرادي بمنزل الأسرة 5 سنوات حيث ادخل اليه وعمره 17 عاما دون أن يرى النور وتناوله طعامه من خلال فتحة صغيرة بباب الغرفة، وبالانتقال للمنزل شوهدت غرفة صغيرة لها باب حديدي وبداخلها دورة مياه مكشوفة، كما شوهدت فتحة صغيرة بالباب الحديدي استخدمت لمناولته الطعام من خلالها. وتم عمل اللازم وجرى إيقاف المدعى والتحقيق معه في حين عرض المدعى عليه للجهات المختصة لمعالجة وضعه الصحي والنفسي.
    ==========

    ساعة يد تطيح بـ (صيدلي) سعودي شكل عصابة لسرقة المنازل بدافع الزواج من(روسية)

    ذهل موظف يعمل في مرفق طبي تابع لمديرية الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية كان قد تعرض منزله للسرقة نوفمبر الماضي 2008، وفقد جراء السرقة مقتنيات ثمينة من بينها مجوهرات زوجته وساعات يد وأشياء أخرى ، بعد اكتشافه أن السارق هو زميل له في العمل يلتقيه يوميا
    وقال الموظف لـ (عناوين) إنه فقد الأمل في العثور على السارق بعدما أبلغ السلطات بالسرقة ومضى أكثر من شهرين دون التوصل لنتيجة . مستدركا ..."إلا أن أحد أقربائي يعمل في قطاع الذهب اتصل بي مطلع مارس الجاري 2009، ليبلغني بأنه اشترى ساعة يد من زبون رغب في بيعها ، وأنها متشابهة إلى حد كبير مع ساعة رآها فيما مضى لدي ، وما اتضح فعلا أنها من إحدى المقتنيات التي فقدتها يوم السرقة . لكني تعرضت لصدمة بعدما أطلعت على مستند الشراء من الزبون حيث اكتشفت أن السارق زميلي في العمل التقيه بصفة يومية". مبينا بأنه تقدم ببلاغ في اليوم التالي مباشرة لتلقي عليه الشرطة القبض خلال ساعات العمل
    وأضاف "إن الصدمة طالت جميع من يعمل معنا ، كون السارق ذو شخصية هادئة وينتمي لأسرة عريقة ، ويعمل بوظيفة (صيدلي) منذ نحو 5 أعوام وهو في الـ 30 من عمره.، مبينا بأن السارق أنكر في بادئ الأمر خلال التحقيق معه إلا أنه عاد واعترف موضحا أنه قام بسرقة سلسلة من المنازل يشاركه اثنين من رفقائه. معللا أسباب تشكيل عصابته بالرغبة في جمع أموال من أجل الزواج من صديقة له في إمارة دبي من الجنسية الروسية.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

    تعليق

    • الواصل
      عضو مميز
      • Oct 2007
      • 2396

      #3

      تشكر يابا هاجر
      موضوع جداً جميل ويدعو للتمعن في عجيب الأخبار والصور
      الف شكر وتقبل تحياتي (أبو أحمد)

      تعليق

      Working...