Unconfigured Ad Widget

Collapse

عذبة أنت كالطفولة كالأحلام كابتسام الوليد

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • وهاج
    عضو
    • Dec 2001
    • 24

    عذبة أنت كالطفولة كالأحلام كابتسام الوليد

    المرأة درة ثمينة ، وعطر فواح ، خلقها الله تحمل عقلا ً مختلف عن الرجل فجزءه الكبير يحتضن كل مشاعر العاطفة والرقة وهذه حقيقة علمية ثابتة لذلك فهي مخلوطة ممزوجة بعواطف ومشاعر غريبة غرابة ليس لها مثيل عجيبة عذبة كالشهد ، مثل الماء رقراقة ، سحر مركب لا يستطيع أي أحد الخلاص منه ، رومنسية ،لطيفة ، يملؤها الحنان وتغلفها الرقة والغنج ، عود ريحان جبلي ، المرأة أنشودة الحياة ، عطر لا ينتهي جميلة .. آه من جمالها!!! ذات دلال يسيطر على الألباب فيمنحها الطاقة والقدرة على مواصلة الإبداع ؛ للمرأة كتب الشعر ولها ترنمت الأوتار ، فطرة ربانية وإبداع مختلف رسمت وزينت لتكون الركن السهل اللين في الحياة وسيبقى وجودها استفزاز للرجل ليدوم كرجل فلا معنا لكينونته بدونها!! هل رأينا طائر بدون جناحين؟؟! ولأن المرأة جناحا الرجل فالرحلة بغيرها هباء والأرض موحشة مقفرة بسواها عظيمة سيدتي وعقال رأسي لا يختلف معي في ذلك إلا شاذ أو مجنون أو من يعاني الضعف والضمور العاطفي .
    وبما أن هذه القناعة بقيمة المرأة ومكانتها تملؤني وتحسسني بالمسؤولية تجاه ساحرتي فمن الواجب علي أن أقف متسائلا ً؟ من أولئك الذين يحاولون التأثير على نسائنا؟؟ ثم ما الدوافع التي تحرك بعض النساء للمطالبة بحقوق لم تفقد قط ولم تصادر بأي هيأة كانت ؟؟ إنما هي أوهام تزين بإطار من القصب الهش وتساق إلينا، فمن وراء تلك الزوبعة ؟ من وراء تلك الأبواق يردد صوتا ً يتهم المرأة فيه بالمضطهدة والسجينة ؟؟ أيردها عارية تصب له الخمر في ردهات الخمارات وتخرج من بيتها لتسافر معشوقة لكل الذئاب ؟ حتى يقول بأنها متحضرة مثقفة؟ وهل الثقافة أن نرى شوارع الباحة وجدة ومكة والرياض تعج بنساء يرتدين ملابس ضيقة تظهر مفاتنهن لا حشمة ولا أدب؟؟ أي سقوط ذلك الذي نراه من بعض من قدر له أن يكون جزء منا؟؟؟ ثم لماذا كل ما فتح حوار حول المرأة وحقوقها في العديد من القنوات الفضائية زج فيه بالمرأة السعودية عنوة ؟؟ أ ليس في هذا ما يدعونا للتفكير بجدية ؟؟ وهل شؤون نسائنا موكلة لكل من هب ودب يناقشها تبعا ً لرؤاه وثقافته ؟؟ يقيمها ويطرح حلولا ً لمعالجتها ؟؟ فنحن ولا شك أدرى بشؤوننا وقضينا ولن نسمح لأحد أن يخوض في ذاك فالأهداف والغايات من دس السم في العسل معروفة واضحة وضوح الشمس فهم يريدون نساءنا متخلفات هائمات يتقصدون دوما ً إخراج المرأة عندنا من عفتها وحيائها تحت مسميات الحرية والتقدم وكأنها لا تستطيع مواكبة التقدم إلا وهي متنكرة لحجابها ، هل يرد من انخلع من دينه أن نسايره ومن هانت عليه أمه وأخته وزوجته أن تهين أمهاتنا؟؟؟ نساؤنا يعملن ويمارسن الحياة ويربين أبناءنا ، ولا ينكر هذا إلا أفاق همجي خارج من بني جلدتنا أو عدو يحسدنا على رقي نسائنا ،،،،،،،،،،،،،،،،
    آخر تعديل تم من قبل وهاج; 23-01-2002, 12:11 AM.
    الخيل والليل والبيداء تعرفني ........ والسيف والرمح والقرطاس والقلم
  • أبو ماجد
    المشرف العام
    • Sep 2001
    • 6289

    #2
    أخي وهاج ..............أسعد الله أوقاتك
    دائما موضوعاتك رائعة وهذه ليست مجاملة ولكنها الحقيقة ، والتي يجب أن تقال .
    تقول في موضوعك الرائع (ثم لماذا كل ما فتح حوار حول المرأة وحقوقها في العديد من القنوات الفضائية زج فيه بالمرأة السعودية عنوة ؟؟) .
    وأقول لك ياعزيزي إذا لم تكن المرأة السعودية مستهدفة فمن يستهدف ؟؟؟؟ في معظم البلدان الإسلامية ، تم لتجار المرأة ( دعاة تحريرها كما يزعمون ) تم لهم ما أرادوا بدءً (بهدى شعراوي ) ومظاهرتها المعروفة ووضعها للحجاب بعد نزعه هي ورفيقاتها تحت أرجلهن بميدان (التغرير) ومن ثم انفراط السبحة !!!!! في معظم بلدان الإسلام ، والآن الدور على المرأة المستعصية عليهم المرأة السعودية ، ونحن لا نستغرب ذلك من الكفار فليس بعد الكفر ذنب، ولكن ما يحز في أنفسنا أن يكون من أبناء هذه البلاد من يتعاطف مع هؤلاء الأشرار ودعوتهم الشريرة ، وهؤلاء خليط من المغفلين والمتزندقين .
    لكل ذلك يجب:
    أولاً: أن تكون المرأة السعودية حذرة وواعية لما يحاك ضدها ، بحجة مصلحتها .
    وثانياً : أن نكون معشر الرجال مدركين لخطورة الموقف ، وحريصين على بناتنا وزوجاتنا وأخواتنا وأمهاتنا .

    أشكرك عزيزي وهاج ... فأنت وهاج فعلاً ، وأسأل الله أن يحفظ نساءنا جميعاً من كل مكروه ودم لمحبك / أبو ماجد

    تعليق

    • أبو صالح
      عضو مميز
      • Oct 2001
      • 1199

      #3
      على المرآة السعودية خصوصاً والمرآة المسلمة عموماً أينما كانت أن تكون قدوتها خديجة رضى الله عنها وعائشة وحفصة وزينب والخنساء وأسماء كثيرة من المؤمنات رضي الله عنهن أجمعين .
      Attached Files

      تعليق

      Working...