Unconfigured Ad Widget

Collapse

شركة الاتصالات وتنفير العملاء ..

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ابن خرمان
    عضو مميز
    • Mar 2003
    • 1797

    شركة الاتصالات وتنفير العملاء ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    شركة الاتصالات وتنفير العملاء

    تنتشر الدعايات في كل شارع من شوارع مدن المملكة وعلى امتداد الطرق الموصلة بين أرجاء الوطن , ونشاهد هذه الدعايات في كل وسيلة اعلامية ثابتة او متحركة , وجميع هذه الدعايات تدغدغ مشاعر المواطنين وتدعوهم الى المسارعة بالحصول على الخدمات الهاتفية سواء الجوال او الثابت او الاشتراك في الانترنت مع الوعود بالتخفيضات الكبيرة والخدمات الوفيرة والتي يسيل لها لعاب المشاهد وتغريه للتفكير في الحصول على الخدمة من قبلهم إن لم يبادر من وقته للتنفيذ وقد يقوم بتبديل حصوله على الخدمة من مشغل آخر الى شركة الاتصالات .

    الا ان هناك عدة حقائق تصدم العميل حين تعامله مع شركة الاتصالات وتبين له مدى زيف تلك الدعايات, نستطيع ان نلخص بعضا منها في النقاط التالية :

    اولا – التجاهل التام لمن يتصل بأرقام الخدمات ( 902 أو 907 أو 904 ) والانتظار لمن يرد على المكالمة لمدة تزيد أحيانا على الساعة , وحين يفرح المتصل برد الموظف يتفاجأ في كثير من الأحيان برد جاف من موظف يحاول التخلص من العميل بأية وسيلة .

    ثانيا – يقول المثل ( أحشفا وسوء كيلة ؟ ) وهذا ينطبق غالبا هنا فحين يحصل العطل في الخط الهاتفي أو ال ( دي إس إل ) أو ال ( كونكت ) وتتصل بخدمات العملاء تجد الوعود باصلاح الخلل وتستمر أياما في انتظار الوعد دون طائل واذا حضر بعض موظفيهم لاصلاح الخلل في الخط الثابت تتفاجأ بأن بعضهم ليس مؤهلا لأداء المهمة , ومع هذا فإن الفاتورة تحسب عليك مدة العطل .

    ثالثا – اذا رغب شخص ما الغاء خط جوال او هاتف ثابت لأي سبب يرفض طلبه عن طريق الخدمات الآلية ويطلب منه مراجعة مكتب الاتصالات , وهناك يجد الزحام وسوء الاستقبال والتعامل من قبل أغلب الموظفين والذين يبحثون عن كل عذر يمكنهم من تأخير تنفيذ طلب العميل سواء بالطلب منه تسديد مبلغ احتياط للفاتورة أو الاعتذار بان الفاتورة لم تصدر وأحيانا يعتذر الموظف بان عليه عدد من الهللات ( قد لايتجاوز الخمسين هللة ) لم يقم بتسديده وعليه التسديد آليا , يحدث كل هذا حتى وان كان هذا العميل لديه أرقام أخرى من الشركة .

    رابعا – تصدر الفواتير من شركة الاتصالات وبها عدد من الملاحظات منها أن تكلفة الاشتراك في الخدمة تؤخذ مقدما ..!! , ومنها أن فاتورة الجوال ليست واضحة خاصة فيما يتعلق بالرسائل حيث تحسب التكلفة مجملة , وقد يتفاجأ الشخص بزيادة تلك التكلفة عن المعقول حتى وان طلب تحويل ( النقاط ) الى رسائل , وليس هناك من وسيلة تستطيع التأكد أو الاستيضاح عن صحة ذلك ..!!.

    خامسا – نعرف جميعا أن شركة الاتصالات هي المزود الوحيد للخدمة الثابتة , وهي أقدم مزود لخدمة الجوال إلا أن خدمة الاشتراك لديهم واسعار المكالمات هي الأعلى .

    سادسا – جميع دعايات واغراءات شركة الاتصالات للعملاء المفترضين في المستقبل , بينما ليس هناك أي قيمة لدى الشركة للعملاء المستمرين مع الشركة سنين عدة فهناك منهم من عملاء الجوال منذ ( العشرة آلاف طيبة الذكر ) والتي حسب جزء منها للتسديد المقدم لفواتير مفترضة دون رغبة العميل أو استشارته , ومع هذا كله لم تأخذ الشركة لهم أدنى اعتبار ولم تقدم لهم أي ميزة .!!.

    ماذكرته من نقاط اعلاه ليس كل مايشتكي منه عميل الشركة فهناك الكثير غيرها , وتراكم الملاحظات وتكرارها يسيء الى الشركة ويجعلها في مهب الريح حين مقارنتها بالشركات المزودة للخدمة الحالية والمستقبلية ويسبب لها عدم القدرة على المنافسة وخسارة عدد من عملائها الحاليين لصالح الشركات الأخرى .

    وفي الختام نتمنى أن يعي المسؤولون في الشركة أن كشف الأخطاء وايضاحها لهم ليست الا رغبة منا في مساعدتهم على تصحيحها وتحسين الخدمة حتى يتمكنوا من كسب السباق في عصرالمنافسة الحالي والذي يتطلب المرونة وحسن التعامل مع العميل ..

    والله من وراء القصد ..
    أحرى بذي الصبر أن يظفر بحاجته ..... ومدمن القرع للأبواب أن يلجا
    http://zahrani3li.blogspot.com/
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    #2
    الاحبيب والغالي (أبو ضيف الله)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله أيامك بالمسرات

    هذي أحلام لاتصدق أن شركة الاتصالات السعودية يخرج منها ماينفع الناس

    فهي دائماً كما يقول الأخوة المصريين مثل المنشار رايح واكل جاي واكل
    دمت في حفظ الله
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

    تعليق

    • ابن خرمان
      عضو مميز
      • Mar 2003
      • 1797

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم


      المشاركة الأصلية بواسطة أبوهاجر
      الاحبيب والغالي (أبو ضيف الله)


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اسعد الله أيامك بالمسرات

      هذي أحلام لاتصدق أن شركة الاتصالات السعودية يخرج منها ماينفع الناس

      فهي دائماً كما يقول الأخوة المصريين مثل المنشار رايح واكل جاي واكل

      دمت في حفظ الله

      شكرا ياابو هاجر مرورك وتعليقك ,,

      وصدقت انها مثل المنشار ,, لكن الله يخارج ..

      ...........

      بالمناسبة :
      الظاهر ان اغلب من مر على المشاركة يشتغل في شركة الاتصالات أو له اسهم فيها ولم يعلق حتى لاتنزل اكثر مما هي نازلة ..
      لكن بامكان اي شخص ان يرد بما لديه من حسنات الاتصالات والتي تجاهلتها هنا حتى يرفع من اسهم الاتصالات بعد ان يرفع من اسهم مشاركتي بالمداخلات ..

      .............

      للجميع تحياتي..
      أحرى بذي الصبر أن يظفر بحاجته ..... ومدمن القرع للأبواب أن يلجا
      http://zahrani3li.blogspot.com/

      تعليق

      • عبدالرحمن
        • Dec 2000
        • 4525

        #4
        أستاذي الفاضل..
        والله لو تكلمنا 24 ساعة يومياً ولمدة سنة لن يتغير الحال.. فمن أمن العقوبة أساء الأدب، وكذلك فإن غياب المنافس أدى إلى كل هذا.
        حتى الشركات المنافسة تأخذ الخدمة من الاتصالات!!

        أبشرك جابوا لي مودم واشتراك دي أس إل 256 مجاني لمدة شهرين ( تذكر كلمة مجاني ) والله يستر لا يضيفوه على الفاتورة.
        sigpic

        تعليق

        • الشدوي
          إداري ومؤسس
          • Jan 2001
          • 1254

          #5
          العرق مثل ما يقولون دساس، زمان يا أبا ضيف الله كان الواحد اذا أراد ان يركب خط تلفون فعليه ان (يبنط) عندهم من صباح العالمين، ويشوف مع أي فني موجود أسمه، عاد تجيك دوخة الراس (يمكن) الحبيب يمر (يدبغ) له صحن فول مع (فحلين) بصل وأنت قاعد (تدوج) معاه وتنتظر متى يجي دورك، ولو (تكش) ذبانة زعل عليك (وتركك) بدون تلفون، تغير الزمان وتغيرت المعاملة (بس) الحين صار يمر الفني (سكتم بكتم) على ستاربكس ياخذ له واحد (مافن) مع موكا.
          تصدق إن عندي قناعة تعتبر من المسلمات، إنا شعب له عند الله أجر عظيم (ان شاء الله)، صابرون على كل مصيبة، البنوك (مسحت) بأخر قرش أسود عندنا، والأسهم أخذت اللحم والعظم، وتجار المواد الغذائية أكلوا الأخضر واليابس.
          الله يرحم الحال ويلطف بالعباد.



          حـــــــــــــــــــــــــــياة أســــــــهل
          لكن لا حياة لمن تنادي
          النجوم الكبيرة تضيء طريق القوافل

          sigpic

          تعليق

          • الدويهي
            مشرف المنتدى العام
            • May 2004
            • 2424

            #6
            أبا ضيف الله جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الذي لامست فيه جروح الكثيرين من مشتركي شركة الاتصالات فكلامك في الصميم وحقٌّ تثبته الدلائل والبراهين وإليك أحدها:
            قمت بطلب خدمة ( d s l الشامل ) وتمّ إيصال الخدمة في 9 / 11 / 1428هـ ، ثم ركبت تلفون ثاني فطلبت إلغاء الخدمة من التلفون السابق بتاريخ 17 / 11 / 1428هـ وتمّ قبول الطلب وتنفيذه عن طريق موظف خدمة 902 وأتفاجأ عند صدور الفاتورة برسوم خدمة dsl نازلة ضمن الفاتورة فاتصلت على 902 وقالوا فعلا طلبك موجود ولكن سدد ونخصم المبلغ من الفاتورة الجديدة ثم جاءت الفاتورة الجديدة برسوم dsl من جديد وهكذا حتى تاريخ 24 / 6 / 1429هـ حتى أضطررت أن أشتكي على أحد مكاتب الشركة الرئيسية في الطائف وقاموا بتسوية المبالغ وتخيل أنها لم تصل حتى إلى ربع ما أخذوا مني ولا أزال معهم في أخذ ورد حتى كتابة مشاركتي هذه ولم أصل إلى مخالصة نهائية. ولكن الله المستعان.
            أعرف الكثير من الزملاء حولوا إلى مشغلات أخرى مثل موبايلي وزين وخاصة موبايلي لأنها تحول الخدمة بنفس الرقم السابق دون تغيير وكلهم يمدحون شركة موبايلي وأظن أننا سنتبعهم قريبا.

            شكرا لك من الأعماق على موضوعك القيم.
            سبحان الله والحمد لله والله أكبر
            ولا إله إلا الله ولاحول ولا قوة إلا بالله.

            إنّ الكريم إذا تمكّن من أذى @@ جاءته أخلاقُ الكرامِ فأقلعا

            وترى اللئيمَ إذا تمكّن من أذى @@ يطغى فلا يُبْقِي لِصلحٍ موضعا

            sigpic

            تعليق

            • صبي العمور
              عضو مشارك
              • Oct 2008
              • 293

              #7
              حسبنا الله عليهم , رعشوا مافي جيوبنا وأكلونا بنصبهم وكذبهم ياكلون ولا يشبعون ونحن شعب طيب وصداق نجري خلف الدعايه والأعلان الكاذب على نياتنا
              ياجماعه شوفوا الدول الثانيه كيف الرسوم عندهم وأجور المكالمات بلاش بلاش بالرغم انهم دول فقيره وأمكانياتهم محدوده بس خدمات الشركات أفضل وأرخص
              عموما مشكور على الموضوع وتقبل مروري

              صبــــــــــــــــــــــي العمـــــــــــــــــــــــور

              تعليق

              • هول الليل
                عضو مشارك
                • Dec 2006
                • 287

                #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                بن خرمان مع التحية

                جميل ما ذكرت وصحيح ما قلت عن شركة الاتصالات والظاهر والله اعلم ان زيادة رسوم الخدمة
                عن الدول الاخرى وغلا تكلفة المكالمات له ما يبرره عندهم تحت شعار خذو من فقرائهم وسددو عن اغنيائهم زيادة لحسناتهم 0
                بعض الاخوه يقول شعب طيب اذا كنت طيب ليش ما تحاسب وتسكت ما تحمد الله انهم وفرو لك الخدمة ما بقي الا تبغاها بلاش (كل واسكت)هذي قاعدة
                تحياتي
                هول الليل

                تعليق

                • الواصل
                  عضو مميز
                  • Oct 2007
                  • 2396

                  #9
                  الغالي (بن خرمان)
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  لم يبقى ماأقول فقد قيل الكثير منذُ سنوات والناس تقول وتتعاقب السنين والخلق تقول لكن العبره في سماع مايقال وممن يقال كنا نأمل أن تكون الشركات المنافسه للأتصالات السعوديه ستاتي بما تقر به عين المواطن السعودي في المقام الأول وللأسف أصبح التنافس بينهم على افلاس المواطن في المقام الأول وكيف تكون المنافسه والجهه المغذيه للمنافسين واحده شرط على أي شركه تدخل السوق السعودي للأتصالات إبرام عقد طويل الأجل مع الأتصالات السعوديه للتغذية عبر الشبكات السعوديه للهواتف المحموله والثابته فكلها تصب في جعبه واحده والخسران انا وأنت من بين أمم امثالي وأمثالك نصف راتب ذوي الدخل المحدود لسداد الفواتير وكم تلك الفواتير عد وأغلط تحياتي أخي الكريم على طرحك الرائع وتقبل مني وافر التحيه والتقدير والسلام عليكم (محبك الواصل)

                  تعليق

                  • ابن مرضي
                    إداري
                    • Dec 2002
                    • 6171

                    #10
                    عزيزي الغالي أبا ضيف الله

                    لا . لا نشتغل في الأتصالات ، لكننا نقف مليا أمام مشاركاتك الدسمة . فإما أن تكون المشاركة على مستوى الموضوع وإلا فلنكتفي بالقراءة والمتابعة .

                    ياعلي لو تعلم كم نسرّ لرؤية قلمك ، وكم نفخر بك ، وكم نعتبرك ذخرا ، حتى دون أن تكتب ، فما بالك وأنت تأتينا من المكان الذي نترقبه ونرتاح له .

                    ليست وحدها الإتصالات التي نعاني منها ، ولكنها مؤسسات خدمية كثيرة . أعاننا الله على التعامل معها والصبر على موظفيها .

                    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

                    تعليق

                    • صبي العمور
                      عضو مشارك
                      • Oct 2008
                      • 293

                      #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة هول الليل
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      بن خرمان مع التحية

                      جميل ما ذكرت وصحيح ما قلت عن شركة الاتصالات والظاهر والله اعلم ان زيادة رسوم الخدمة
                      عن الدول الاخرى وغلا تكلفة المكالمات له ما يبرره عندهم تحت شعار خذو من فقرائهم وسددو عن اغنيائهم زيادة لحسناتهم 0
                      بعض الاخوه يقول شعب طيب اذا كنت طيب ليش ما تحاسب وتسكت ما تحمد الله انهم وفرو لك الخدمة ما بقي الا تبغاها بلاش (كل واسكت)هذي قاعدة
                      تحياتي
                      هول الليل
                      أخي الفاضل (هول الليل ) :أحترم رأيك وأقدره ومن أجل أن أبين لك صحة كلامي خلنا نرجع الى الماضي بقليل وأذكرك بالبيجر وسعره ورسوماته وبعده الجوال بسعرعشرة آلاف ثم ثلاثة آلاف أليست أسعار خياليه بل تفوق الخيال ولاتنسى خدمة جوووود أليست نصب في نصب وووووو لوأعدد لك خدمات الأحتيال فلن أكاد أنتهي منها والآن الجوال أقتنائه مجانا ويكتفون بالرسوم لماذا يكتفون بالرسوم هل حب في المواطن؟ أومن أجل مصلحته؟ ولآن (dcl) هل أكتفوا برسوم الهاتف لم يكتفوا بل رسوم الهاتف+رسوم الديسي ال +بطاقة أنترنت +شراء المودم 0 أسمحلي أقول لك وأكررها شعب طيب على نياته وأتمنى إن المعلومه وصلت ودمت بود

                      صبــــــــــــــــــــــي العمـــــــــــــــــــــــور

                      تعليق

                      • حد السيف
                        عضو مميز
                        • Aug 2006
                        • 1254

                        #12
                        كل ماذكرته حقيقه يا ابا ضيف الله وهذا ما بدا لنا والخافي اعظم ماجورون في مصيبتنا ان شاء الله.. سلمت لنا وسلم كل من يحمل قلم حر غيور.

                        تحياتي

                        مدونة حد السيف
                        هنا

                        تعليق

                        • هول الليل
                          عضو مشارك
                          • Dec 2006
                          • 287

                          #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          صبي العمور مع التحيه

                          اقدر طرحك وتفكيرك ولم اقصد تحقير رايك حاشاك بل كانت وجه نظر للمداخله وطيبتنا الشعبيه هي ما تتمناه الشركات الوطنيه والمستاجره لحلب هذا المغلوب على امره
                          بصيغه ذم في قالب مدح عفوي عام 0لك تحياتي وتقديري

                          هول الليل

                          تعليق

                          • ابن خرمان
                            عضو مميز
                            • Mar 2003
                            • 1797

                            #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            الاخوة الأفاضل /
                            عبدالرحمن
                            الشدوي
                            الدويهي
                            صبي العمور
                            هول الليل
                            الواصل
                            ابن مرضي
                            حدالسيف

                            لكم جميعا كل الشكر والتقدير على المداخلات التي اضافت القيمة لمشاركتي ..

                            جميعنا نشترك في نفس الهم والمعاناة , وكما ذكر اخي وصديقي ابن مرضي ليست الاتصالات وحدها بل عدة جهات نشتكي منها ..
                            الاخوة هول الليل وصبي العمور : اشكركما على حسن التفهم لبعضكما حيث الجميع متفقون على نفس الشكوى والمعاناة..

                            اكرر الشكر للجميع , ولجميع من شرف المشاركة بالاطلاع والقراءة..
                            أحرى بذي الصبر أن يظفر بحاجته ..... ومدمن القرع للأبواب أن يلجا
                            http://zahrani3li.blogspot.com/

                            تعليق

                            Working...