Unconfigured Ad Widget

Collapse

«النعومة » تطيح بـ «هيبة» ابو شنب

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    «النعومة » تطيح بـ «هيبة» ابو شنب

    «النعومة » تطيح بـ «هيبة» ابو شنب



    تقليعات الشباب غريبة وطريفة وأحيانا مثيرة للجدل.. وثمة من يراها خروجا عن المألوف وتمردا على القيم والعادات والتقاليد.. في وقت تنتشر فيه بين الشباب كانتشار النار في الهشيم لاسيما في ظل وجود الفضائيات والإنترنت ووسائل الاتصال المختلفة... والتقليعات في مجملها لا تعدو كونها تقليدا أعمى لمظاهر مستوردة من بيئات غربية مختلفة – وأحيانا منحرفة – أو تشبها بمشاهير السينما أو الرياضة أو الغناء... أو غيرهم. شباب يلبسون الجينز الضيق أو القصير (الشورت) والإكسسوارات ويطيلون شعورهم أو يصبغون أجزاء منها بألوان مختلفة أو يحلقونها بطرق غريبة وعجيبة ويضعون الماكياج على وجوههم أو يستخدمون أنواعا من الكريمات أو إبراز عضلاتهم بصورة لافتة للنظر ويمشون بين الناس في الأماكن العامة والأسواق. وتشهد محلات الملابس والإكسسوارات والحلاقة عادة إقبالا كبيرا من هؤلاء الشباب لشراء الغريب والجديد من الملابس والإكسسوارات والحصول على آخر المستجدات وركوب الموجة الشبابية أيا كانت تبعيتها. ولم يعد مستغربا أن ترى شابا يرتدي الملابس والقلائد والأساور والخواتم والنظارات بطريقة غير لائقة وخادشة للذوق العام كارتداء البنطلون الضيق أو القصير أو منخفض الخصر أو ذي السحاب الخلفي أو البنطلون المفتوح أو المرصع بالأحجار والإكسسوارات أو غيرها من الملابس الدخيلة علينا في وقت يرى هؤلاء أنهم محقون فيما يفعلون وأن غيرهم من الشباب المتمسكين بالعادات والتقاليد متخلفين. والغريب أن هؤلاء يمشون على الأرض بسلام رغم إساءتهم الصريحة للمجتمع والذوق العام.. في وقت كان من واجب الجهات المعنية الوقوف في وجه الظاهرة ومنع الكثير من التقليعات الدخيلة والغريبة على مجتمعنا لاسيما غير اللائقة التي تسئ للمجتمع وتشوه صورته. والسؤال: هل ما يقوم به هؤلاء يعد ضربا من الجنون.. أم أنه مجرد لفت للإنتباه في مرحلة عمرية معينة.. وهل هي مسئولية مجتمع أم أسرة.. أم كليهما؟

    صحيفة اليوم-عالكاتب لي البراهيم
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    #2
    مأسورون في ارض «الرغبات»

    الدكتور علي جابر السلامة (استشاري الطب النفسي) قال: إن التقليعات المتعلقة بالملابس والشعر والإكسسوارات وسواء كانت دائمة أو مؤقتة, هي في النهاية ظواهر غريبة ومحل دراسة سواء في المجتمعات الغربية أو العربية.. ولاشك أنها أكثر قبولا في المجتمعات الغربية بحكم حجم الحرية الشخصية هناك.
    وأضاف: يعتقد الكثيرون أن أهم أجزاء المشكلة هو الجانب النفسي وهذا غير صحيح!. والمعنيون بالظاهرة هم التربيون والأخصائيون الاجتماعيون, لأنهم أكثر إلماما بدراسة أسباب الظواهر وطرق علاجها وليس الطب النفسي.
    وأشار إلى انه لا توجد اضطرابات نفسية مصنفة مرتبطة بهذه التقليعات ولكن بعض الباحثين يرمي باللوم عميقا في نفسية المراهق حيث ان المراهق حينما يمر بهذه الفترة الحساسة من حياته يعيش صراعا بسبب التغيرات الحاصلة على جسده مما يصعب عليه تناول هذا الأمر بطريقة سليمة أو واعية ويميل المراهق وبقوة إلى إثبات أنه يملك جسده ويسيطر عليه ولذلك يقوم بمحاولة تمييزه عن غيره أو التعبير عن نفسه بطريقة مختلفة عن الآخرين. وأوضح أن هناك تفسيرا نفسيا آخر وهو الرغبة من المراهق في أن يسقط شخصية أقوى أو متحكمة في عيون الآخرين. والبعض الآخر يفسرها على أنه مجرد سلوك طائش أو تقليد أو لرغبة في الانتماء لمجموعة معينة من الأصدقاء فقط لا غير في وقت المراهقة ويدللون على تفسيرهم هذا بدراسة أجريت في احدى عيادات الجلد المتخصصة في نزع علامات الوشم عند البالغين الذي ذكروا أنهم نادمون على ما قاموا به. وقال: هناك شرح لهذه الظاهرة وكأنها رغبة في التمرد على المثل وجذب الانتباه هي أحد أسباب هذه الظاهرة أيضا وغالبا ما تكون بشكل مؤقت ثم يكتفي منها المراهق ليجد طرقا أخرى أكثر تعقلا ونفعا ليمارس بها رغبته في جذب الانتباه. قد يكون جذب الانتباه متمركزا حول الرغبة في الظهور بمظهر أكثر جاذبية للجنس الآخر مشيرا إلى أنه لا توجد دراسات كافية تربط بشكل واضح بين وجود هذه الظاهرة وقت المراهقة وبين اضطراب معين في الشخصية (كالشخصية الإجرامية أو البينية أو غيرهما) وأمراض واضطرابات نفسية مثل القلق أو الاكتئاب.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

    تعليق

    • عامر
      عضو مؤسس ومميز
      • Jun 2001
      • 2801

      #3
      الله المستعان يابو هاجر .

      والله يا بعض الشباب ما تفرق بينه وبين اخته الا انه كاشف الوجه ولا يلبس العباءه شيء مخجل بعنى الكلمة .

      أصلحهم الله .

      وترى بعضهم الايمان لديه موجود ودليل ذلك انك تراهم قبل اقامة الصلاة بالمسجد قبل الاقامة وليس مع المتاخرين بعد الاقامة يدل ان الايمان يتحرك لديهم بس يحتاجون لبعض التوجيهات من الاهل او الاقارب او من يمون عليهم او من الجهات المعنية .

      موفق ولك التحية .

      تعليق

      • العقاب الدوسي
        عضو
        • Oct 2008
        • 57

        #4
        اخوي الكريم . . . ابوهاجر

        اسعدالله اوقاتك بالمسرات

        الموضات الدخليه علينا وعلى مجتمعاتنا مستنكره ولاتمت للأسلام والمسلمين بشئ

        ولكن اقول إن الامر يعود للأباء الي سمحوا لأبنأهم

        بإرتداء تلك الملابس والتقليعات وانواع قصات الشعر وتلوينها وخلافه من انواع نستهجنها جميعا ولانتقبلهااا كمجتمع محافظ ومتدين وقبلي
        ولوكل أب منع ابنه منع تقليد الاخرين من اصاحاب التقليعات الغريبه وماسمح له كان العادات الدخيله ما انتشرت في المجتمع وما شفنا اشكال نخجل لها ولكن ارجع واقول من امن العقاب اساء الادب ،،،

        تقبل مروري ... تحياتي لك ودمتم سالمين،،،

        ...............اخوك العقاب الدوسي
        sigpic

        تعليق

        • الواصل
          عضو مميز
          • Oct 2007
          • 2396

          #5
          أخي الحبيب (أبو هاجر)
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          موضوع جيد ومتكامل ومنسق على ارقى مستوى وتكلم بما يصوره واقع الحال في الأسواق والمراكز والمقاهي وحتى في الشوارع والحارات فأصبحت ترى العجب من الميوعه لدى الشباب والتقليعات الماجنه من الملابس والقصات والمكياج والأكسسوارات والتي اصبحن البنات يتنازلن بها للشباب لكون المنافسه تاخذ بعد يوحي بالخطر فأن الذنوب والبدع هي مايمحق الرزق ويصحي القطر فترى مثل هذه الأمور لدى الرجال الذين يتسمون بأسما الرجال ويفعلون فعل النساء ولو حاولت نصحه وأرشاده ثار وزمجر وكأنه أسد في عرين ليش تقول لي ماقلت انا رجل ولكن أحب الزينه فأن الله جميل يحب الجمال ياللعجب أن كان مفهوم شباب اليوم للجمال بهذه الصوره التي هم عليها فلم يترك مجال لأمه وأخته وزوجته أن كان متزوجاً ومع ذلك يقول انا رجل وأعمل مايحلو لي للأسف أصبح مفهوم الرجوله عند أغلب الشباب لايعني شي تحياتي أبو هاجر وتقبل مروري ولسلام عليكم (محبك أبو أحمد)

          تعليق

          • أبوهاجر
            عضو مميز
            • Oct 2004
            • 6592

            #6
            الاخوان الاحبة
            الاخ(عامر)
            الأخ (عقاب الدوسي
            الحبيب( أبو احمد)

            اشكر مروركم ومداخلتكم واسأل الله ان يصلح الجميع ويسترنا نحن وأبنائنا من مثل هذه الظواهر الدخيلة
            تقبلو جميعاً كل شكري وتقديري
            ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

            تعليق

            • العقاب الدوسي
              عضو
              • Oct 2008
              • 57

              #7
              اخي العزيز كنت ابحث عن هذه الابيات عندما قمت بالرد سابقا وها انا وجدتها وهي من شعر احد بنات الوطن التي تنتقد فيها الشباب المتشبهين بالنساء اليكم القصيدة
              ************************************************************

              احسبه بنت يوم اقبل يهوس حاشر ثوبه ويلبس له كعب ، ريحه اطيابه كما ريحه عروس والشعر منثور لله العجب ، يلمع المكياج في وجه النعوس لا ترك لحيه ولا خلا شنب ، والخواتم عشر في عشرة لبوس وفوق صدره شفت سلاسل الذهب، يمضغ اللبان مابين الضروس ويتغنج ماعليه من العرب ، ناقصة شيله واسميه العنوس وباقي أوصافه على عز الطلب ، ماعرفت انه سنافي ومحروس لين شفت الناس تعنيه وهرب ، آه لو اقدر على ضرب البقوس كان اعلم فاقد الذوق الأدب ، كان أوضح بالرجولة له دروس وافرغ الشحنات شحنات الغضب ، ودي اقطع دابر أضعاف النفوس قبل تعدي مجتمعنا بالجرب
              sigpic

              تعليق

              • المديــر
                عضو
                • Oct 2007
                • 72

                #8
                إن الشباب والفراغ والجده 000000 مفسدة للمرء أي مفسده

                تعليق

                Working...