Unconfigured Ad Widget

Collapse

مقتطفات من الأخبار

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    مقتطفات من الأخبار

    جامعة الملك فيصل تعلن نتائج القبول في 30 كلية


    يوسف الجندان

    أعلنت جامعة الملك فيصل عبر موقعها الألكتروني www.kfu.edu.sa نتائج الدفعة الأولى للقبول في باقي كلياتها بالمنطقة الشرقية والبالغ عددها ثلاثين كلية والتي تشمل كليات البنات وكليات المعلمين والكليات الصحية التي ألحقت مؤخرا بالجامعة.
    جاء ذلك عقب استكمال القبول بالكليات الصحية في مقري الجامعة بالأحساء والدمام. ذكر ذلك عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الله النجار وقال إن النتائج مبنية على آخر نسبة موزونة لكل كلية وتخصص وذلك حسب الجدول التالي:
    آخر نسب موزونة للقبول في كليات الجامعة وكليات البنات والمعلمين والعلوم الصحية التابعة لجامعه الملك فيصل.
    وبين النجار أن النسبة الموزونة لكليات التربية في الخفجي والنعيرية وكليتي البنات وكلية العلوم الصحية في حفر الباطن هي أدنى نسبة للثانوية العامة تم القبول عليها.
    وقال إن الجامعة تهيب بأبنائها الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الرجوع لموقع الجامعة www.kfu.edu.sa للحصول على كافة التفاصيل.




    غدًا فتح باب القبول في المعـاهد العليا التقنية للبنـات

    أعلن المشرف العام على قطاع التدريب التقني للبنات بالمؤسســـة العامـــــة للتدريب التقني والمهني الدكتور ماجد بن عبدالعزيز المقبل بدء استقبال طلبات القبول بالمعاهد العليا التقنيـــة للبنات غدا السبت في شتى أرجاء المملكة. وأوضح المقبل ان استقبال طلبات القبول يتم من خلال بوابة القبول بالانترنت فقط ولن يكون هناك استقبال لأي طلبات ورقية أو ملفات خلال فترة التقديم وان القبول متاح في جميع المعاهد العليا التقنية للبنات القائمة في كل من المدينة المنورة والرياض والإحساء وتبوك وحائل والباحة ونجران وبريدة وجدة وبطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2560 متدربة جديدة لكلا الفصلين التدريبيين. وأضاف ان عملية القبول تضم مرحلتين رئيسيتين: الأولى التقديم الالكتروني من خلال بوابة القبول بالتدريب التقني للبنات والتي ستفتح من يوم السبت القادم وحتى نهاية يوم الجمعة 21/8/1429هـ وتنتهي هذه المرحلة بإعلان قوائم المرشحات مبدئيا للقبول بكل المعاهد والتخصصات وذلك من خلال بوابة القبول . وسوف تكون المرحلة الثانية مرحلة تدقيق وتثبيت القبول وفيها تتم دعوة المرشحات مبدئيا للقبول عن طريق البريد الالكتروني ورسالة جوال للحضور إلى مقرات المعاهد بالشهادات الأصلية والأوراق الثبوتية للتأكد من استحقاق المرشحة تثبيت القبول وإصدار إشعار القبول وتبدأ هذه المرحلة مباشرة بعد إعلان قوائم المرشحات للقبول وذلك يوم السبت الموافق 22/8/1429هـ وتمتد حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 26/8/1429هـ.
    ويمكن لمن ترغب التقدم في اليوم الأول فقط من فترة تثبيت القبول بصور الشهادات للتأكد من استحقاقها لتثبيت القبول ثم استكمال إجراءات القبول بأصول الشهادات خلال فترة تثبيت القبول المعلنة .

    أمين عام هيئة رعاية السجناء يتفقد سجون الباحة


    الزهراني خلال الزيارة

    قام أمين عام الهيئة السعودية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الدكتور محمد بن عائض الزهراني يرافقه مساعد مدير عام السجون بالمملكة العقيد / حيدر بن عبدالرحمن الحيدر بزيارة لمنطقة الباحة يوم أمس الأول حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة رعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالقادر كحلان وأعضاء اللجنة حيث بدأت الزيارة بجولة تفقدية لسجن منطقة الباحة حيث اطلع الزوار على أوضاع المساجين بسجن الباحة ثم زيارة دار الملاحظة الاجتماعية بالمنطقة للإطلاع على أوضاع النزلاء وأهم المشاكل التي تسعى اللجنة لحلها.


    سعوديون يعالجـون قلوب200 طفل يمني


    هويدا القثامي

    يواصل الفريق الطبي السعودي من مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب إجراء عمليات قلب للأطفال اليمنيين بمركز القلب بمستشفى الثورة العام بصنعاء حيث بلغت العمليات التي أجراها الفريق حتى امس أكثر من 200 عملية جراحية تكللت كلها بالنجاح
    وقالت رئيسة الفريق الدكتورة هويدا بنت عبيد القثامى إن العمليات التي أجريت للأطفال تنوعت بين جراحة وقسطرة للأطفال من ذوى التشوهات الخلقية المعقدة مشيرة إلى أن معظم الأطفال الذين أجريت لهم العمليات غادروا مركز القلب وعادوا إلى منازلهم وهم في حالة جيدة.
    وأوضحت أن الفريق الطبي قام أيضا خلال هذه الفترة بمعاينة أكثر من 600 طفل يمني يعانون أمراضا وعيوبا خلقية معقدة في القلب.
    وأرجعت رئيسة الفريق الطبي السعودي تفاقم مشكلة تشوهات القلب الخلقية لدى الأطفال في اليمن إلى تأخر تشخيص الحالات وبالتالي تأخر وصولها للعلاج بالإضافة إلى استمرار زواج الأقارب دون فحص طبي.


    بمشاركة 5000 زائر
    انطلاق فعاليات «مطارنا والصيف» بعروض جذبت اهتمام رواده


    حاضرة في المهرجان

    اطفال يتابعون احدى الفعاليات

    انطلقت اول امس فعاليات وبرامج «مهرجان مطارنا والصيف الثالث» بعد الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات من قبل القائمين والمسؤولين على المهرجان الذي روعي في تصاميمه الاجواء الاحتفالية التي تتناسب والحدث والذي يتأمل ان يجد فيه افراد العائلة المتعة والفائدة وفق توجيهات القيادة الرشيدة والتي تؤكد على دعم السياحة الداخلية بجانب التواصل مع المجتمع والدور الهام للمطار كمرفق اقتصادي خدمي بالمنطقة الشرقية .
    وذكر مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس خالد بن خليل المزعل أن المهرجان يحتوي على (15) فعالية للعائلة والاطفال منها الترفيهية والتعليمية اضافة الى معرض التراث والحرف اليدوية ومعرض التصوير الفوتوغرافي منوها الى الاقبال الكبير من رواده الذين تجاوز عددهم عن 5 الاف زائر في اول انطلاقة له .
    واشتملت فعالية الافتتاح على عرض لفرقة «لحن المرح « بعنوان «المنحوس» وهي مسرحية تحاكي الاطفال والكبار وقام بادائها الممثل عادل المسلم مع مجموعه من الممثلين الذين ارتدوا لباسا لشخصيات كرتونية’ ومسابقات والعاب و توزيع جوائزعلى الحضور وتميز ركن الرسم على الوجه بالاقبال الشديد من قبل الاطفال الى جانب ركن الرسم والتلوين والاعمال اليدوية
    «اليوم «رصدت اراء لزوار المهرجان حول المهرجان وفعالياته في يومه الاول .
    وجدان مزيعيل طالبة في المرحلة الثانوية اشادت بفعاليات المهرجان خاصة التي تتعلق بالاطفال الذين انجذبوا كثيرا لشخصيات كرتونية وشعروا بالبهجة والفرح والمسرحية والاناشيد المتنوعة .
    واشارت السيدة ام وليد من محافظة الاحساء بأنها قرأت عن المهرجان في الصحف وحرصت على حضور حفل افتتاحه واصفة فعالياته بالممتعة والمفيدة لافراد الاسرة والالعاب تشد الاطفال وتدفعهم للمزيد من اللعب في جو تسوده الراحة.
    ونوه عبد الله الشمراني بان حجم الفعاليات في المطار تغني عن الذهاب لأماكن اخرى لتوفرها تحت سقف واحد ورغم تعدد المهرجانات السياحية الا ان مهرجان «مطارنا والصيف «له طابع مختلف ومميز ويشعرك بالاريحية خلال متابعة فعالياته المتنوعة .
    وقال مدير برنامج التواصل مع المجتمع بالمطار ئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وليد الغامدي أن كافة فعاليات المهرجان تم اعدادها بشكل جيد لتتناسب مع رغبات الزوار والمسافرين وحضور فعاليتها مجانا بدون رسوم او مقابل المالي مع حرصنا على توزيع كم كبير من الهدايا والجوائز الفورية ، وقد تم تخصيص يوم الخميس لتقديم عروض الفنون الشعبية وذلك من خلال اختيار لون شعبي وتراثي لكل يوم خميس مشيرا الى ان اللون الحجازي اول الالوان الشعبية التي اقيمت بالمطار من خلال تقديم اكثر من 11 لونا من الالوان الحجازية



    3 ساعات خسوفا للقمر مساء غد



    أوضح عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم والباحث في شؤون الفلك والمناخ. الدكتورعبدالله المسند ان القمر سيمر بمرحلة خسوف جزئي (Partial eclipse) مساء غد «السبت «يشاهد في ارجاء المملكة بشكل جزئي . كما في معظم أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا، وهو الخسوف الثاني في هذه السنة. مشيرا إلى أن جرم القمر مخروط يدخل ظل الأرض وذلك عندما تكون الأجرام الثلاثة (الشمس والأرض والقمر) على خط واحد، وقال الدكتور المسند: إن بداية الخسوف ودخول القمر منطقة الظل ستكون في الساعة 10:36 مساءً ومنتصفه الساعة 12:10 بعد منتصف الليل وسينتهي الساعة 01:44 ومدته 3 ساعات و8 دقائق

    التجارة: نعمل على إحباط التلاعب و«الاحتكار»

    وقال مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية عبد اللطيف الصالح: إن أسعار السلع في كافة المحلات التجارية مستقرة ولم يطرأ عليها أي تغيير مشيرا إلى أن الفرع يعمل باستمرار على مراقبة الأسواق والمحلات التجارية بالمنطقة للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والتموينية ومعالجة أي نقص في حينه. وأضاف: في مثل هذه الأيام من كل عام وحتى اليوم الخامس من رمضان تشهد المحلات التموينية إقبالا كبيرا من المستهلكين ممن اعتادوا شراء مستلزمات الشهر الكريم دفعة واحدة ونحن بدورنا نعمل على مدار الساعة لمراقبة السوق والتأكد من سلامة الأسعار والمواد التموينية وإحباط أي محاولة تلاعب بالأسعار أو احتكار سلعة معينة.. فضلا عن إلزام المحلات التجارية بكتابة الأسعار على السلع كي تبدو واضحة للمستهلك والمراقب معا... وطمأن عموم المستهلكين بوفرة المعروض من السلع الغذائية والتموينية في الأسواق المحلية وتعدد بدائل السلعة الواحدة ولفت إلى أن آلية العرض والطلب تعمل بكفاءة عالية. وأشار إلى أن الفرع يعمل باستمرار على رصد تحركات السوق للتأكد من سلامتها من الغش أو التلاعب وفي حال تم اكتشاف أي حالة تلاعب في الأسعار أو غش في المواد التموينية فإنه يتم التحقيق في ذلك ومعاقبة المخالف مبينا أهمية تعاون المواطن مع وزارة التجارة وفروعها في كافة المناطق بالإبلاغ عن أي ملاحظة على الأسعار أو السلع الغذائية فور اكتشافها وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (8001241616) أو إرسال فاكس على رقم 8431437
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    #2
    وظيفة بحرس الحدود في مختلف التخصصات .. دعوة المقبولين مبدئياً لإكمال إجراءات المرحلة الثانية

    أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود أرقام المقبولين مبدئياً للمتقدمين عبر بوابة القبول الالكتروني للوظائف المعلن عنها في مختلف التخصصات وحددت الإدارة العامة للتدريب لجنتان لإنهاء إجراءات مرحلة القبول الثانية أحدهما بمعهد حرس الحدود بالرياض والأخرى بمعهد حرس الحدود البحري بجدة .
    ودعت المديرية المقبولين والبالغ عددهم ٦٩١٦ متقدماً مراجعة لجنة القبول المحددة له اعتبارا من يوم السبت 15/8/ 1429هـ الساعة ٥٫٣٠ صباحاً ولمدة ستة أيام باللباس الرياضي وعلى المتقدمين الذين تم إبلاغهم برسائل sms باجتيازهم مرحلة القبول المبدئي الرجوع لبوابة القبول الالكتروني على الرابط : http:jobs .fg .gov .sa للتأكد من اللجنة وموعد ومكان حضوره لإجراء اختبار اللياقة البدنية والاختبار التحريري والمقابلة الشخصية المحددة لهم ولن يقبل من يتخلف أو يحضر في غير موعده



    تم إضافته يوم
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

    تعليق

    • قينان
      أدعو له بالرحمه
      • Jan 2001
      • 7093

      #3



      شكرا أبو هاجر

      على هذه ا لا خبار التي تهم شريحة كبيره من المواطنين

      وهذه الشريحه خلفها أخر ين ينتظرون بارغ الصبر قبول أبنا ئهم

      تحية من القلب ونأمل الاستمرار

      لك خالص الود

      sigpic

      تعليق

      • أبوهاجر
        عضو مميز
        • Oct 2004
        • 6592

        #4
        المشاركة الأصلية بواسطة قينان


        شكرا أبو هاجر

        على هذه ا لا خبار التي تهم شريحة كبيره من المواطنين

        وهذه الشريحه خلفها أخر ين ينتظرون بارغ الصبر قبول أبنا ئهم

        تحية من القلب ونأمل الاستمرار

        لك خالص الود

        والدي الغالي
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اسعدني مرورك الكريم وتشجيعك الدائم للجميع دون استثناء
        فلك مني كل الحب والتقدير
        واسأل الله ان ينفع الجميع بما نقدم لهذا المنتدى الغالي
        موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
        ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

        تعليق

        Working...