Unconfigured Ad Widget

Collapse

مقتطفات من إخباراليوم؟؟؟؟؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    مقتطفات من إخباراليوم؟؟؟؟؟

    أول مخالفة لاستخدام «الجوال» أثناء القيـادة

    سجلت إدارة مرور الرياض يوم أمس أول مخالفة لاستعمال الجوال أثناء القيادة ورمي مخلفات ، والتي جاءت كمادة في النظام الجديد للمرور، وبدأ تطبيقه مع بداية هذا الأسبوع.
    ونصت المادة على مخالفة تحدّث قائد المركبة بالجوال أثناء قيادة المركبة أو الانشغال عنها بأي شيء كان ، حيث تبدأ المخالفة بحد ادنى (150) ريالا إضافة إلى تحديد مدة معينة لتسديد المخالفة منذ صدورها ، بحيث تكون شهرا كاملا ..
    كما حدد النظام مدة 10 سنوات لرخصة القيادة بدلا من 5 سنوات والمعمول به في النظام القديم بإلاضافة إلى استحداث نظام النقاط بوصول عدد نقاط المخالفات إلى (24) وهي الحد الأعلى للمخالفات لسحب الرخصة.
    وسجلت المخالفة على مواطن سعودي ـ تحتفظ الصحيفة باسمه ـ اثناء سيره على طريق التخصصي وسط الرياض.

    خفض الخدمة النهائية لتقاعد العسكريين إلى 30 سنة

    ينتظر أن تنهي لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بمجلس الشورى قريباً النظر في نظام مقترح للتقاعد العسكري يواكب المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المستجدة. وينص النظام الجديد ـ الذي حصلت (اليوم) على نسخة منه ـ على إجراء تعديلات على سن التقاعد العسكري مقابل كل رتبة في سلم الضباط وكذلك الأفراد، بحيث يشمل التعديل اعتماد المدة القصوى للخدمة التي يسوى بموجبها استحقاق التقاعد للأفراد العسكريين إلى 30 سنة بدلاً من 35 مع إبقاء استحقاق التقاعد للضباط عند 35 سنة، واستند التعديل إلى ما يلحق بالأفراد العسكريين حالياً من ضرر مادي باحتساب تسوية لمعاش التقاعدي على أساس جزء من 35 جزءاً، وهو ما يناقض الواقع الفعلي لخدمتهم.وأكد المقترح الذي قدمه عضو المجلس اللواء الركن الدكتور محمد بن فيصل أبو ساق على حساب المستحقات التقاعدية استنادا إلى صافي الراتب الشهري طيلة مدة الخدمة بكامل بدلاته، ليحصل على راتب لا ينقص كثيراً عن آخر راتب تقاضاه قبل تقاعده.


    30 طالبا يكتبون القرآن بـ «خط اليد» في240 يوماً

    أنجز 30 طالبا من مدارس دار الفكر بمحافظة جدة ولأول مرة كتابة المصحف الشريف بكامل أجزائه بخط اليد في واحد من الأعمال الإبداعية الرائدة والمتميزة . وقال مدير المدارس عبد القادر محمد البكري: ان الطلاب المشاركين في كتابة المصحف الشريف من كافة المراحل الدراسية واستغرقت كتابة المصحف طوال العام الدراسي. وأضاف: إن هذا العمل الإبداعي المتميز يعد واحدا من الأعمال الفريدة التي أنجزها الطلاب انطلاقا من أهمية القرآن الكريم في حياتهم اليومية والعملية وأن هذا الانجاز يعد أول مخطوط باليد في عصرنا الحديث يصدر بإشراف لجنة علمية متخصصة. وقال المشرف على المشروع عضو لجنة التحكيم في وزارة التربية والتعليم والحائز على جائزة الخط العربي الأصيل عبد الرحمن محمد أمجد: ان الطلاب انجزوا كتابة القرآن الكريم باليد في 240 يوما مدة العام الدراسي بمعدل عدد ساعات تجاوز 300 ساعة تقريبا. ولفت إلى أن كافة الفئات العمرية شاركت في الانجاز .


    غابة رغدان تجذب زوار مصايف الباحة


    طفل يلهو في الاجواء الباردة

    ما أن بدأ الصيف حتى بدأت كثير من الأسر بحزم أمتعتها استعداداً للسفر للسياحة وقضاء الإجازة الصيفية داخل المملكة أو خارجها ، إلا أن سكان تلك القرى الساحلية الواقعة في منطقة تهامة ولا تفصلها عن محافظة الباحة سوى مسافة ساعة أو ساعتين قد بدأوا بالتوافد والصعود إليها بعد انتهاء الامتحانات مباشرة وهناك من الشباب الصغار من يصعدون إليها بمفردهم بين فترة وأخرى مستغلين قرب المسافة، حيث أن معظم الأهالي والشباب المشار إليهم تكون زيارتهم للمحافظة زيارة نزهة خفيفة من أجل قضاء وقت في منتزهاتها والعودة في نفس اليوم ومن الممكن عودتهم في اليوم التالي .
    وهذا ما أكدته فاطمة سعيد مشيرة إلى أن أشقاءها يذهبون يبن فترة وأخرى إلى محافظة الباحة وتحديداً إلى غابة رغدان ويقضون وقتاً مع أقاربهم ممن هم في مثل أعمارهم يلعبون فيه كرة القدم وغيرها ويعودون في اليوم نفسه ، وكذلك هي وجميع أفراد أسرتها مثنية على التطور الذي أصبحوا يلمسونه ويشاهدونه في المحافظة هذا العام عنها في الأعوام السابقة.
    وتذكر أنه عند تواجدهم هناك ينسون جميع ما تعيشه قراهم في هذه الفترة من جو حار وغبار وأتربة ، وهذا عكس ما تعيشه محافظة الباحة هذه الأيام. ، إلا أنها تستدرك بقولها : نحن نقضي الإجازة الصيفية في الباحة بينما في وقت الشتاء ينزل جميع سكان الباحة إلى قرانا ، بدليل تواجد الكثير من الاستراحات الخاصة في عدد من قرانا التي تعود ملكيتها إلى سكان الباحة0

    رحلة تصويرية بمنطقة الباحة

    نفذت لجنة التصوير الضوئي بفرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة مؤخراً رحلة تصويرية لقرية ذي عين الأثرية.
    وأوضح رئيس اللجنة أكرم ملة أنه تم خلال الرحلة تقديم بعض المعلومات والأفكار المتعلقة بفن التصوير الفوتوغرافي، مشيراً الى ان تم التقاط العديد من الصور التي تعكس الطبيعة الخلابة للقرية وان اللجنة تعتزم تنظيم رحلات أخرى لإبراز المعالم الأثرية والمناظر الجميلة في القرية.
    زيادات جديدة في أسعار زيوت محركات السيارات

    بدأت شركات زيوت السيارات رفع أسعار زيت المحرك بزيادة ريالين واوضح عدد من أصحاب المشاحم ومحلات الزيوت أن هذا الارتفاع جاء قبل أسبوع من الان وان اغلب محلات الزيوت تبيع الزيت حاليا بسعره السابق نتيجة وجود بضاعة سابقة حيث سيتضح الارتفاع للزبائن خلال الأيام القادمة وذكروا ان هذا الارتفاع سوف يسبب لهم كثيرا من المشاكل ويعتقد كثير من الزبائن أن ارتفاع الزيت إلى هذه الأسعار نتيجة اتفاق أصحاب محلات المشاحم وهذا غير صحيح . وأكد علي محمد صاحب محل تغيير زيت سيارات أن هذه الشركات أوقعتهم في حرج كبير مع زبائنهم وخصوصاً أنها لا تعلن عن ارتفاع أسعارها وهذا ما يجعلنا محلاً للشك واستغرب علي إصرار شركات زيوت السيارات على رفع أسعارها رغم ارتفاعها قبل فترة لا تتجاوز السنة حيث وصلت أسعار بعض علب زيت محركات السيارات إلى أكثر من 17 ريالا .
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • الواصل
    عضو مميز
    • Oct 2007
    • 2396

    #2
    الأخ الغالي (أبو هاجر)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لايسعني الا الشكر كل الشكر مني شخصياً لشخصك النبيل على هذه الأخبار التي فيها مايفيد ويسعد شريحه كبيره من الناس وهم العسكريين بالذات واما زيوت السيارات فنحن اصبحنا لانتفأجا برفع السعر لأي سلعه فهذا ليس مستغرباً في وقتنا الحاضر أخبارك ممتعه وطيبه وانا أكيد مؤيد مخالفة السائق الذي يستخدم الجوال اثناء القياده وكذلك مخالفة من يرمي مخلفاته من نوافذ السياره فهذه طريقه غير حضاريه وديننا يوصي بالنظافة في كل شي تحياتي والسلام عليكم
    (أخوك الواصل)

    تعليق

    • أبوهاجر
      عضو مميز
      • Oct 2004
      • 6592

      #3
      أخي الحبيب ((الواصـــــــــــــل))
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      لك مني كل الشكر والعرفان على طلتك الجميله
      وتعليقاتك وليس بمستغرب من امثالك

      موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
      ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

      تعليق

      Working...