Unconfigured Ad Widget

Collapse

صدق أو لاتصدق!!!!!!!!!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • البرنس ss
    عضو مشارك
    • Mar 2008
    • 114

    صدق أو لاتصدق!!!!!!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كشفت دراسة علمية أن حوالي 40% من طلاب وطالبات الكليات الصحية مدخنون للسجائر و 34% للشيشة . و أشارت الدراسة التي قام بها الباحثان د. خالد المطيري و أ. وادي العنزي من قسم إدارة المرافق الصحية بكلية العلوم الصحية للبنين بالرياض إلى أن غالبية الشباب يبدأون التدخين في سن التاسعة ، فمنهم من يتوقف ومنهم من يواصل ، موضحة أن الأكثرية قد مارسوا عادة التدخين بشكل منتظم قبل سن 17 .

    وقام الباحثان بإجراء مسح ميداني لكل من كلية العلوم الصحية للبنين والبنات بالرياض ، وذلك ضمن المرحلة الأولى من دراسة يجريانها وتشمل جميع كليات ومعاهد العلوم الصحية للبنين والبنات بالمملكة.

    و قالت الدراسة إن غياب الأهل وأصدقاء السوء والفراغ تعد من العوامل الرئيسة المشجعة على ممارسة التدخين وأن 60% من العينة التي بحثتها الدراسة وعددها حوالي 1000 طالب ، تعرضوا لإعلانات عن التدخين. ولاحظ الباحثان أن أعداد المدخنين في تزايد مستمر ، خصوصا بين الفتيات .

    ودعت الدراسة إلى وضع ضوابط لعمليات بيع السجائر، وإعادة تقييم البرامج المعمول بها في الوقت الحاضر لمكافحة التدخين، مطالبين بعقد الندوات ومشاركة القطاعين الحكومي والخاص وإعادة تدريب المعلمين والمعلمات على مهارة التثقيف والتوعية وتعلم كيفية التعامل مع المدخنين.

    يذكر أن واردات المملكة من التبغ بلغت في 1428 هـ ما يقارب الستة مليارات ريال سعودي.

    لا أقول الأ حسبنا الله ونعم الوكيل فأنظر(ي) أخي و(أختي) إلى هذا المبلغ الضخم والأهم من ذلك صحة المخلوق
    (فياليت يقوم المنتدى بتخصيص يوم معين لنكن يدا واحده ضد هذا الداء الفتاك)



    ,,,,وعلى دروب المحبة نلتقي,,,,
    كل جرح بالحشاء أمره يهون
    بس جرح الغدر عمره مايهون
  • رمضان عبدالله
    عضو مميز
    • Oct 2007
    • 1853

    #2
    البرنس ss
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قالوا عن التدخين:
    من أضرار التدخين صعوبة في البلع والإحساس وفقدان حاد في الوزن وآلام في الحلق والظهر أو خلف عظمة الثدي وبين الكتفين + سعال مزمن وخشونة في الصوت سعال به دم وقد تكون هذه أعراض سرطان المريء
    الاضطرابات العقلية والتدخين:
    - يستهلك الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية نصف كمية السجائر التي تدخن بشكل عام وذلك وفقاً لدراسة تم نشرها في نوفمبر 22/29 عام 2000 في إصدار جريدة المؤسسة الأمريكية الطبية
    قلت _ إلى غير ذلك ن الأمراض وتغيير في لون وجه الدخن وكذا أسنه وانبعاث الروائح الكريهة من فيه وكراية غير المدخنين من الاقتراب منه ومنعه من الصلاة مع جماعة المسلمين إذا كان حديث عهد بالتدخين.. والله أعلم .

    تعليق

    Working...