Unconfigured Ad Widget

Collapse

دقــائق مــع الشـــــقائـــق(جريدة المدينة23/6/1429هـ)

Collapse
X
  •  
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • جمعان بن عايض الزهراني
    كاتب مميز
    • Oct 2007
    • 40

    دقــائق مــع الشـــــقائـــق(جريدة المدينة23/6/1429هـ)

    دقائق مع الشقائق

    
    الجمعة, 27 يونيو 2008



    تنمية الوعي، وتطوير الفكر، وتوظيف الثقافة،كل ذلك يحقق بإذن الله حياة سعيدة للإنسانية. وديننا الإسلامي الكريم عني بالعلم والمعرفة فكانت أول كلمة منه هي مفتاح السعادة في الدنيا والآخرة وهي قول الحق سبحانه (اقرأ).
    ومن المتعارف عليه عند أهل العلم والأدب والفكر والثقافة أن اتباع الأسلوب العلمي والتفكير المنطقي والتناول الواقعي لأي موقف أو مشكلة هو البداية الصحيحة والانطلاقة السليمة لحل أي مشكلة أو فك أي معضلة. ولا يمكن أن يتحقق ذلك الحل إلا بمعرفة أسباب المشكلة ثم دراستها من جميع الجوانب ثم وضع الخطط والبرامج ومتابعتها لمعرفة النتائج ثم مواصلة الإيجابي منها واستبعاد السلبي أو إيجاد البدائل للوصول إلى حل نهائي تتحقق بعده بإذن الله السعادة.
    كل ما اشرت إليه سابقاً لا يمكن القيام به إلا من قبل متخصصين درسوا أصول وفروع العلوم والثقافة والمعرفة التي يحتاجها الإنسان في المساعدة على التغلب على المواقف السلبية في تعاطيه وتعامله مع مشكلاته الخاصة وعلاقته بالغير.
    إن تواجد تلك الكوادر العلمية المتخصصة الراقية في مكان واحد يقدم استشاراته العلمية ونصائحه الغنية بأساليب التفكير العلمي والأسلوب المعرفي الفعال لجدير براغبي العيش في سعادة واطمئنان وكذلك الباحثين عن حل صحيح لمشكلاتهم والمقدمين على مواقف ونوع جديد من الحياة وخاصة الزواج التواصل المستمر معها والاستنارة والاسترشاد بحلولها ولعل جميعة الشقائق بجدة خير مثال لما ذكر فهذه الجمعية المباركة تقدم النصح والمشورة والاستشارات ابتغاء وجه الله من قبل نخبة متميزة محبة للخير من أساتذة واستاذات الجامعة ومن ذوي الخبرة والثقافة العالية فلها الشكر والدعاء،،،، والله المستعان.
    جمعان بن عايض الزهراني - جدة
  • الشعفي
    مشرف المنتدى العام
    • Dec 2004
    • 3148

    #2
    أن اتباع الأسلوب العلمي والتفكير المنطقي والتناول الواقعي لأي موقف أو مشكلة هو البداية الصحيحة والانطلاقة السليمة لحل أي مشكلة أو فك أي معضلة. ولا يمكن أن يتحقق ذلك الحل إلا بمعرفة أسباب المشكلة ثم دراستها من جميع الجوانب ثم وضع الخطط والبرامج ومتابعتها لمعرفة النتائج ثم مواصلة الإيجابي منها واستبعاد السلبي أو إيجاد البدائل للوصول إلى حل نهائي تتحقق بعده بإذن الله السعادة.


    نتمنى كل التوفيق لجميعة الشقائق بجدة في مهمتها السامية

    والشكر لك أستاذنا الفاضل / جمعان بن عايض على هذه اللفتة الكريمة
    من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

    تعليق

    Previously entered content was automatically saved. Restore or Discard.
    حفظ تلقائي
    Insert: Thumbnail صغير وسط كبير Fullsize Remove  
    or Allowed Filetypes: jpg, jpeg, png, gif, webp

    ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

    Working...