Unconfigured Ad Widget

Collapse

الحربي يخترع جهازا يخفي الطائرات والمدرعات

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    الحربي يخترع جهازا يخفي الطائرات والمدرعات


    الحربي يخترع جهازا يخفي الطائرات والمدرعات



    السبت, 24 مايو 2008


    تركي الصاعدي - المدينة المنورة - تصوير: عبدالله السناني

    تمكن المخترع الشاب بدر رزق سعد الحربي الطالب بجامعة طيبة تخصص انجليزي من اختراع جهاز يخفي الطائرات والمدرعات العسكرية عن الأنظار بحيث لا يمكن مشاهدتها بالعين المجردة من قبل العدو وتمكن المخترع من تطبيق التجربة وإخفاء الأجسام الثابتة أو المتحركة وعلى وجه الخصوص إخفاء أجسام الطائرات والمدرعات العسكرية عن العدو حيث تمر الطائرة أو المدرعة بالقرب من العدو فلا يمكن أن يراها لأن به إمكانية سماع صوت هدير محركاتها، حيث يختفي جسم الطائرة أو المدرعة وقائدها عن أنظار العدو ولا يمكن للعدو أن يراها حتى ولمرة بالقرب منه وأمامه نهارا ويمكن وضع هذا الجهاز في جميع أنواع الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى والهدف من هذا الاختراع هو وجود تقنية تمكن الطائرات العمودية والمدرعات وسيارات الجيب العسكرية التي تكون سهلة الاصطياد.
    ويأتي هذا الاختراع بعد 300 اختراع أنجزه الحربي، كان آخرها الحذاء الكاشف للألغام.. ومازال أغلبها حبيس عقله كما يقول. ويشير بدر إلى الصعوبات التي واجهها في مسيرته كمخترع، قائلا إن الصعوبات تكمن في عدم توفر الدعم المادي والذي يعتبر هو العامل الأساسي في إخراج اختراعاته إلى النور وحفظ حقوق ملكيتها الفكرية، ومن ثم تسويقها. فأنا خلال مسيرتي في الاختراعات والابتكارات العلمية عبر العشر سنوات الماضية لم أجد أي دعم مادي لا من جهة حكومية ولا من جهة خاصة إلى يومنا هذا.. ويضيف: مازلت بحاجة إلى الدعم المادي والمعنوي، لأن لدي أفكار واخترعات إذا أتيحت لي الإمكانات سوف تصعق العالم.
    جريدة المدينة السبت 19/5/1429هـ
    sigpic
  • الواصل
    عضو مميز
    • Oct 2007
    • 2396

    #2
    ونعم الرجل

    الأخ (قينان)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد0
    ماقام به هذا الطالب من أختراع يدل على عقل كبير وطموح كبير ولكن ياهل ترى سوف يلقى الدعم المعنوي والمادي لتطوير أختراعه المذهل أم سيهمل أمره كما سابقيه من العباقرة بهذا البلد وتقبل تحياتي وتقدير ودمتم سالمين (أخوك الواصل)

    تعليق

    • ابوزهير
      عضو مميز
      • Jan 2003
      • 2254

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      ((تمر الطائرات والمدرعات من امام العدو ولايتمكن من مشاهدتها بالعين المجردة 0
      ويمكن وضع هذا الجهاز في جميع أنواع الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى))

      مافهمت شيء ابدا خاصة وان المخترع طالب لغة انجليزية وفوق ذلك يقول ان عنده 300اختراع.

      ليتهم يجربون هذا الاختراع على السيارات ويشوفون وكل الحكاية مجرد وضع جهاز في السيارة وتختفي!!

      ولا اعلم هل لو وضعت هذا الجهاز العجيب في جيب الثوب او الكوت ممكن اختفي عن أعين الناس!!؟

      وين امريكا وروسيا وين علماء الفيزياء والمهندسون عن هذه العجائب ،وينهم عن بدرالحربي!!

      انا أنصحه يمر على شهار فهناك ممكن يسجل كل اختراعاته ويحصل على براءة الاختراع الذي يريد.
      يارفيقي مد شوفك مدى البصر
      لايغرك في الشتاء لمعة القمر
      الذي في غير مكة نوى يحتجه
      لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

      تعليق

      • الغريب
        عضو
        • May 2008
        • 3

        #4

        هذه صورة أخرى تخص هذا الاختراع وقد تحصلت عليها من منتديات موهبة بعد بحثي عن هذا الاختراع المهم
        [BIMG]http://up4.m5zn.com/photos/00107/MT1IY7A6T5WY.jpg[/BIMG]
        اخي العزيز قينان اشكرك على نقل هذا الخبر الرائع والذي اثلج صدورنا والحمدالله مازال شبابنا يراهنون على قدراتهم ألابتكاريه فوا لله هذا هو الوجه المشرق لي أبناء هذا البلد المعطاء وبان العلم والتفكير ليس حكرا على احد .
        وانقل لكم أخواني مقتطفات من مقال نشر بجريدة الرياض للأستاذ فهد عامر الأحمدي

        والذي يقول فيه بأن 80%" من الاختراعات العظيمة ظهرت من أشخاص عاديين أو غير متخصصين أكاديمياً. أشخاص عاديون مروا بلحظات إلهام أو احتياجات طارئة فتساءلوا "لماذا لم يخترعوا هذا الشيء إلى الآن"!؟
        فأدمغتنا أيها السادة - وأرجو أن لا يكون هذا مفاجئاً للبعض - تعمل بشكل ممتاز حين نحتاج إليها.. وبصرف النظر عن تخصصك ودرجة ذكائك (ابصم بالعشرة) أنك فكرت باختراع شيء أو اثنين من وحي مشكلة وقعت بها.. كما بنسبة أقل ( بالخمسة) أن معظم الناس فكروا بنفس المشكلة وحاولوا تقديم حلول مماثلة لها - كابتكار عجلة لا تنفجر، أو بطارية لا تنفد، أو سيارة تطير، أو كرسي معاقين يصعد الدرج!!
        .. وحين نقول ان "الحاجة أم الاختراع" فهذا بحد ذاته دليل على أن الابتكار والاختراع تصرف فطري وتلقائي يقوم به الدماغ حين يصطدم بمشكلة عويصة.. ولكن العقبة الحقيقية تكمن في الفرق بين الأمنية والتنفيذ، بين الفكرة والتطبيق، بين براءة الاختراع وخطة التصنيع.. فتطبيق الفكرة هو العقبة التي قد تتوقف أمامها (أجيال متعاقبة) رغم وضوح الفكرة وجاذبيتها؛ فالسيارة الطائرة مثلاً فكرة قديمة استطرقت لأول مرة قبل مائتي عام ومع هذا عجزنا حتى اليوم عن تصنيعها بشكل تجاري..
        …ومرة أخرى لاحظ أن هذه الأفكار لم تطرح من قبل علماء أو خبراء أو مهندسين متخصصين؛ بل من خلال أشخاص عاديين احتاجوا إليها أو رغبوا بامتلاكها فعلا "

        ولكم مني كل الاحترام

        تعليق

        • بن عبوش
          عضو مميز
          • May 2003
          • 2331

          #5
          يمكن قصده تخفي الطائرات والمدرعات والأجسام الأخرى المتحركه من الأكتشاف بالردارات ‘والأشعه ‘والليزر -واما اخفاء العربات و غيرها عن الرؤيه بالعين المجرده !!!!!اثناء مرورها فوق ارض العدو فهذا فعلا (((سيصعق العالم لأنه اقرب الى اسطورة طاقية الأخفاء)))!!!!!!!!!!
          وترى يا ابو زهير المشكله ليست في تلفيق الأجهزه وتجميعها حيث لا يسمى هذا اختراعا بل يسمى تجميع -او يمكن في اقصى الدرجاااااات نسميه تطوير ....
          الذي اخترع الطائره -وفعلا طار هو الأخوان (رايت)رغم المحاولات التى قبلهما -اما ما بعدهم حتي العملاق الجوي الأوربي((الأير باص الجديده)) -والأف15-والأف 16 -والسوخوي الروسي -ومالى ذالك يسمى تطوير رغم الفوارق الهائله -بينها وبين طائرة الأخوين رائت !!!
          وقس على ذالك ***!!!!!!
          اما حبيبنا الحربي!! فنسأل الله ان يمن عليه ويجد الدعم! والتشجيع ويخترع ما يفوق به مخترعي العالم,,,, -وليش لا كل شي جائــــــــــــــــــــــــز -......
          على فكره ترانا متقدمين علميا!!! تعليمنا في الترتيب قبل سيرلينكا والصومااااااااال !!!

          ترى التعليم مش مباني ومكاتب وتخريج بطاله !!!
          تراه حياة مجتمعاااات بمعنى الكلمه -اختراع تطوير -افكار تخصصات وتشغيل-بالعربي حقول لانتاج العقول
          (((مش العجووووووووووووووووول)))!!!

          بعدين شوفو بن عبـــــــــــــــــــــــوش في التوقيع وايش اغترع حصل اللي قبله يحرثون بثورين أخترع عده جديده وحرث بجمل واحد ومسجل الأختراع باسمي عند العريفه والفقيه والى ما صدق ينشدهم !!!!!!!!!

          تعليق

          • احمد البشيري
            عضو مميز
            • Jun 2002
            • 1513

            #6
            صدّقوني يا أخوان ومن واقع ملموس ومجرب إنه يوجد لدينا شباب وأُناس ذوي عقول خارقة وتفوق العالم من وجهة نظري ,, لكن المشكلة في أن غيرنا وجدوا الدعم الماديّ والمعنوي وتبني أفكارهم ومشاريعهم من مخلصيّ بلدانهم,, بعكسنا نحن وجدوا شبابنا ومفكرينا ومخترعينا الدعم الحديدي من الوجه والقفا,, والتهميش والتحقير والتثبيط وتصغير أو تسفيه المبدع,, وأحياناً إلى الترهيب,, ولهذا ما زلنا كما قال بن عبوش ( متورطين ) عفوووووووووووووووووووا متطورين ومتقدميييييييييييييييييييييييييييييين وصرنا قبل سيريلانكا والصومال,,,, وعلى هذا الحال سنظل نقبع في ذيل جمل بن عبوش اللي أشوفه يحرث به....!!!!!!!!!!!!!!!!!!




            أخوكم/احمد البشيري
            سبحان الله العظيم عدد خلقـــه
            سبحان الله العظيم مداد كلماتـــه
            سبحان الله العظيم زنة عرشـــه
            سبحان الله العظيم رضى نفســـه










            تعليق

            Working...