Unconfigured Ad Widget

Collapse

أثار توشك على الاندثار ............

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الوااافـــي
    عضو مشارك
    • Mar 2008
    • 127

    أثار توشك على الاندثار ............

    الاثار في وجهة نظري هو ما توارثة الاجيال جيل بعد جيل حتى وقتنا الحاضر سواء استخدمت ام لم تستخدم من ادوات زراعية وصناعية وصيد ومساكن وابار وعيون...........الخ مع معرفة تاريخها وعدمه وسميت الاثار بهذه الاسماءوهي جمع اثر لانها ابقت بصمة جيلها وزمانها فيها اي بوجودها ولا يقصد بذلك البصمة الحسية وانما معرفة زمنها عما يتناقله الاجيال جيل بعد جيل ومما جعلني اكتب هذا الموضوع هو مما رأته عيني من اثار قديمة جدا لا اهتمام لها فهناك ابار تدفن وهناك عيون تردم مع وجود الماء بها وهناك ادوات صيد وزراعة تكسر وتحرق دون وعي بانها من اسلاف اجدادنا .فلماذا لانفكر بوضع متاحف لهذه الاثار والاهتمام بالاخرى باعادة حفرها وترميمها بدلا من ردمها .فلا ننس جميعا ان الاثار بحد ذاتها حضارة من حضارات الشعوب والامم.
  • عبدالله غازي
    عضو مميز
    • Jul 2006
    • 1660

    #2
    أستاذي الكريم/ الوافي

    أشكرك على طرحك هذا الموضوع وهو وجوب الحفاظ على كل ما يمكن أن يدخل تحت مسمى التراث بمفهومه الشامل .

    فكل أمه من الأمم تفاخر بما لديها من إرث حضاري لها تماماً بمثل ماتفاخر بما لديها في حاضرها من إشعاع حضاري مفيد للإنسانيه جمعاءوكذلك إعتزازها بقيمها وعاداتها الإجتماعيه.وقبل ذلك مفاخرتها أشد المفاخره بثوابتها الدينيه .

    شكراً أخي الفاضل على هذا الطرح النابع من حرصك على تراث يكاد الجيل الحالي لايعرف الكثير عنه نتيجة الظروف الحياتيه التي لاتتيح لهم الإلتصاق بموروثهم الأدبي والحرفي وهذا في إعتقادي الشخصي قصور إعلامي تتحمله بكل صراحه وزارة الثقافه والإعلام ممثلةً في جمعيات الثقافه والفنون بمناطق المملكه... صحيح إن هناك مهرجان سنوي في الجنادريه يُعنى بالتراث والثقافه لكن لازلت أعتقد بأنه ورغم مكانته الا إنه غير كافي بالشكل المطلوب ليكون لأبنائنا الدرايه الكافيه بما يمتلكونه من إرث حضاري .

    ولتجاوز هذه الإشكاليه أرى أن يكون هناك برامج ثقافيه في عموم مناطق المملكه تكون متزامنه مع مهرجان التراث والثقافه بالجنادريه حتى تكون الفائده أعم وأشمل . أشكرك مرةً أخرى . لك تحياتي وتقديري.
    لو مافي الدنيا صدوقٌ ولا فجري

    ماعُرف شامان من روزة أشبابه


    تعليق

    Working...