Unconfigured Ad Widget

Collapse

من ربوع المنطقة الشرقية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    من ربوع المنطقة الشرقية

    دمى متحركة ترحب بالحضور في متنزه خادم الحرمين الشريفين الليلة
    200 ألف طالب يشاركون في فعاليات حملة « كلنا مسئول» بالدمام


    ضيف الله العتيبي

    د. عبدالرحمن المديرس

    أعدت امانة المنطقة الشرقية وادارة النشاط الطلابي والاجتماعي بالتربية والتعليم بالشرقية العديد من المسابقات الحركية والثقافية والاجتماعية والرياضية والدمى المتحركة لاطلاقها بعد مغرب اليوم في افتتاح برنامج (كلنا مسئول) بمتنزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالدمام . والذي يشارك في فعالياته 200 الف طالب من جميع مدارس الشرقية للاسهام في تدعيمه وانجاح اهدافه . كما يتخلل البرنامج الذي يعد الاول من نوعه ضمن الحملات المتخصصة والمستهدفة ضمن التعاون بين الاجهزة الحكومية ، تذكيرا للطلاب بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية بإحالة العابثين في الممتلكات العامة للشرع وتطبيق لائحة الجزاءات البلدية عليهم وتوجيه شرطة الشرقية للقبض على كل من تسول له نفسه العبث او التخريب او السرقة . ومن جانبه ثمن امين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي مبادرة مدير عام التربية والتعليم بنين بالشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية بان يكون النشاط الطلابي والاجتماعي بالتعليم محور القيام بتلك الحملة ميدانيا من خلال تفعيل البرنامج في المدارس بمختلف المراحل التعليمية عن طريق الاذاعة المدرسية والانشطة اللاصفية وتخصيص 7 دورات مركزة للمرحلة الثانوية حيث يتم اختيار المدارس التي تمثلت في مدارس الملك عبدالله بن عبدالعزيز الثانوية و مجمع الأمير محمد بن فهد القسم الثانوي والجهاد الثانوية والثقبة الثانوية وسعود الكبير الثانوية والقطيف الثانوية ومكة الثانوية وتخصيص لقاء طلابي يوم 23ربيع الاول الجاري بحضور امين المنطقة الشرقية ومدير عام التربية والتعليم بنين بالشرقية بمسرح التربية والتعليم بالدمام .كما اعدت اللجنة المشكلة للحملة برنامجا يمثل (خطة اعلامية واعلانية للتعريف باهمية المحافظة على تلك الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء والواجهات البحرية) والاهتمام بها كون ذلك يعد متنفسا هاما للجميع .
    واوضح مدير عام العلاقات العامة والاعلام والناطق الاعلامي بامانة المنطقة الشرقية حسين البلوشي انه تم اعتماد البرنامج الذي يستمر 3 اشهر بعنوان (كلنا مسئول) بالتنسيق بين امانة المنطقة الشرقية وادارة النشاط الطلابي والاجتماعي بالتربية والتعليم بالشرقية مؤكدا ان الدعوة عامة للمشاركة وتم اعداد مفاجآت واشار الى ان اهداف الحملة تركز على توجيه وحث الشباب والطلاب بجميع فئاتهم نحو الاهتمام بالحدائق والمتنزهات والمسطحات والواجهات البحرية والمحافظة عليها بعد تعرض مجموعة كبيرة من تلك الحدائق والمسطحات الخضراء والواجهات في الفترة الماضية للعبث والدمار والحرق والسرقة والاتلاف .
    واضاف ان البرنامج يستهدف ايضا تعزيز قيمة تحمل المسئولية ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع تجاه الممتلكات العامة ويأتي متوافقا مع توجيهات المسئولين بالجهازين التى تؤكد على اهمية تضافر الجهود بين الجميع .

    لم تخرج سيارتي من الشرقية كيف صدرت المخالفة ؟!


    نموذج الاستفسار عن المخالفة المعنية بالشكوى
    كثيرا ما نسمع بأن شخصا ما قد يفاجأ بوجود مخالفة مرورية عليه وهو لم يرتكبها بل وطالبت المخالفات حتى النساء فقد تطالب بتسديد مخالفة مرورية وهي لم تقد السيارة وقد قرأنا في الصحف من الأخطاء ايضا صدور مخالفات بحق الأطفال وهذا يكون بالخطأ لكن يفترض الا نحمله المواطن أو المواطنة؟
    لقد صدرت بحقي مخالفة من مرور مكة المكرمة وهي عدم التوقف في نقطة التفتيش في حين أني لم أذهب الى مكة ولم تخرج مركبتي من المنطقة الشرقية فعند ذهابي الى الادارات الحكومية من أجل تجديد الإقامة قال لي سدد المخالفة التي عليك وذهبت إلى المرور ووجدت هذه المخالفة.
    أقول قد يكون المبلغ هو 150 ريالا ولكن المشكلة أن تتحمل شيئا لم يصدر منك وأن تعد مخالفا للقانون وأنت لم ترتكب أي خطأ وتجد من يقول لك ببرودة أعصاب الحاسب لا يخطئ؟
    أرجو من الجهات المعنية أن تعيد النظر للمخالفات التي يتظلم أهلها؟


    تدشين الكتب الإلكترونية المدرسية بالاحساء

    أطلقت إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة الاحساء الإدارة العامة لتطوير التقنيات ( الكتب الالكترونية ) حيث تم توزيع «أقراص» على جميع طلاب المدارس.
    ويهدف هذا المنتج الى نشر ثقافة التعامل مع الكتب الالكترونية وهو الحلقة الأولى من التطور الالكتروني في التعليم حيث تستمر إدارة التعليم في إطلاق الكتب الالكترونية على الطلاب مع بيان عن كيفية التعامل معها.


    حبس وجلد ممرض تحرش بطفل

    أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة الاحساء حكما بسجن ممرض آسيوي يعمل في احد المستشفيات الخاصة الكبرى لمدة أسبوعين وجلده 45 جلدة وذلك بسبب تحرش الممرض بصبي عمره 12 سنة أثناء حضوره للعيادة للعلاج ، وكانت أسرة الطفل تقدمت بشكوى الى الجهات المعنية وبعد التحقق من صحة الموضوع تمت إحالة القضية الى جهات الاختصاص وأحيل المتهم الى المحكمة وصدر بحقه الحكم السابق ، وقالت مصادر ان هذه الحالة الاولى لتحرش ممرض بطفل داخل مستشفى .


    دوريات الإمارة تطيـح بعصـابة ترويج خمور في الدمـام

    ادوات مصنع الخمور وتبدو في الصورة الملابس العسكرية
    ألقت دوريات الامارة القبض على عدد من العمالة الوافدة الآسيوية تقوم بترويج الخمور من خلال مصنع مجهز بكافة التجهيزات بحي الخالدية بالدمام .
    وبمداهمة المصنع عثر بداخله على عدد من البراميل وادوات تصنيع الخمور الحديثة اضافة الى كميات من الخمور المعبأة داخل علب جاهزة للبيع ، كما عثر بالموقع على عدد من الملابس العسكرية الخاصة بأحد القطاعات الامنية .. وتم القبض على عدد من العمال، فيما تمكن آخرون من الهرب عبر سطح المنزل .




    4 أخطـاء في نفقي الدمـام والتكلفة 10 ملايين ريال

    كـشـفـت مـصـادر مـطـلـعـة ان سـبـب مـشـكـلـة نـفـقـي الدمام الاول والثاني يعود لوجود 4 اخطاء هندسية في التصميم ، مشيرا الى ان المصمم وضع خططه الهندسية على اساس تجزئة النفق الى كتل منفصلة في حين ان النفق يجب ان يكون كتلة واحدة اشبه بالسفينة، كما اعتمد على وضع كتلة خرسانية في اسفل النفق ذات وزن عالٍ حتى لا يطفو النفق فوق الماء من دون الربط بجسر النفق مما ادى الى هبوط ارضيته، وبالتالي تسرب المياه بعد تمزق الطبقة العازلة وهبوط الطبقة الاسفلتية.
    واوضح المصدر ان الخطأ الثالث جاء في قواعد اسفل جدار النفق التي صممت على ان تكون القاعدة بطول نصف متر، وحديد 12 بينما يفترض ان تكون مترا ونصف المتر والحديد 24، مما ادى الى ضغط على القاعدة وكسرها، اما الخطأ الرابع فيتمثل في تحرك جدار النفق مما ادى الى دخول الماء.
    واكد المصدر ان النفق اخذ وضعه الطبيعي الآن بعد ان استقر بفعل الثقل والاوزان، وانه لا خطورة على مستخدمي الطريق لافتا الى ان استمرار الوضع سوف يؤدي الى مشاكل اكبر على المنظور البعيد اي بعد 20 عاما.
    وقال ان هناك امكانية لاصلاح النفق، مقدرا التكلفة بخمسة ملايين ريال للنفق الواحد باعادة ربط كتلة النفق ووضع العوازل لمنع التسرب.
    وعلمت «اليوم» من مصادر اخرى ان الخطابات الثلاثة التي وجهت الى الامانة حوّلت الى المصمم الذي اكد صحة مخططاته الهندسية وتحمله المسؤولية، وفي اجتماع سري مع المصمم اعترف بجزء من الاخطاء وعرض مبلغ تكلفة التصميم كتعويض لأخطائه والمقدرة بمليون ونصف المليون، إلا ان اللجنة رفضت عرضه وطالبته بالاعتراف بالخطأ وتبعاته الامر الذي عارضه المصمم بشدة معتبرا الاعتراف بالخطأ كمكتب هندسي عالمي امرا محرجا.
    واكد المصدر ان المقاول لا يتحمل الأخطاء التي جرت، وانه نفذ النفق وفق التصاميم الهندسية المعتمدة وبالدقة مع اخطار الجهات المسؤولة وكذلك امانة الشرقية التي خاطبت المصمم وابلغته بالأخطاء، واصر على سلامة مخططاته الهندسية في مرحلة الإنشاء.


    شعراء وأدباء وكتاب يمنيون فـي أدبــي الـشــرقية الـيـوم

    يستضيف نادي المنطقة الشرقية الأدبي في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء أمسية قصصية وشعرية وعددا من الشعراء والأدباء اليمنيين ضمن الأسبوع الثقافي اليمني في المملكة.
    ويحضر الرجال في قاعة الندوات والنساء عبر الدائرة التليفزيونية.





    توصيات لهيئة الطيران المدني:
    تطوير سما و ناس وخفض الأجور بمطار الملك فهد

    نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني، رأس صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني، أمس في مكتب سموه بالمعذر، الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني. وقال معالي رئيس الهيئة المهندس عبدالله رحيم: إن الاجتماع ناقش تقريرا عن استراتيجية الطيران الداخلي وأداء شركتي النقل الجوي الداخلي (سما وناس) وأقر توصيات تساعد على تطوير هذا القطاع ليساهم بفعالية الاقتصاد المحلي، ووجه برفعها الى مجلس الاقتصاد الأعلى. كما أقر المجلس استمرار الهيئة في تخفيض الأجور والإيجارات في مطار المطار الملك فهد الدولي بهدف جذب الحركة الجوية للمطار. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة عضو مجلس الإدارة. كما حضره مسؤولون من وزارات المالية والنقل والاقتصاد والتخطيط.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • الوااافـــي
    عضو مشارك
    • Mar 2008
    • 127

    #2
    اشكرك اخي لى هذه الاخبار المتنوعة

    تعليق

    • رمضان عبدالله
      عضو مميز
      • Oct 2007
      • 1853

      #3
      اخبار اباهاجر طريفة

      ابني عبد الرحمن
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انت تاتي بالطريف والظريف في كل الاوقات كلل الله جهدكم بالتوفيق
      ونقلك وطرحك يشد القارىء لمتابعته وقرآته بتمعن .. لك منا الدعاء بالتوفيق

      تعليق

      • عامر
        عضو مؤسس ومميز
        • Jun 2001
        • 2801

        #4
        مشكور يابو هاجر
        موفق ولك التحية

        تعليق

        Working...