Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار من المنطقة الشرقية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    اخبار من المنطقة الشرقية

    دخول 4 عمال للطوارئ وآخرون تحت الأنقاض
    مقتل وإصابة 5 في انهيار جزء من جسر طريق الأمير نايف بالدمام


    عمليات الإنقاذ أمس


    انهار جزء من مشروع جسر طريق الأمير نايف بن عبد العزيز عند الساعة الثانية ظهر أمس أثناء عملية صب الخرسانة للجسر حيث قتل شخص وأصيب 4 عمال آسيويين اثر الانهيار واحتجز آخرون لم يحدد عددهم بسبب تضارب المعلومات الواردة من ثلاث شركات مقاولات عاملة ،لم تفصح تحديداً عن أعداد العمال الذين كانوا متواجدين لحظة وقوع الحادث. وهرعت فرق من الدفاع المدني حيث حاولت تدعيم الأجزاء المائلة من الجسر والمسارعة في إخراج المحتجزين الا ان ثقل الخرسانة افشل جميع المحاولات التي استمرت لأكثر من 3 ساعات حتى وصول رافعات خاصة من أمانة الشرقية وشركة ارامكو السعودية التي استعين بهما للبحث عن ضحايا في الموقع أو عالقين حيث وجد اثنان من العمالة عالقين بين الجسر والطبقات الداعمة له وتم انتشال احد المحتجزين باستخدام رافعة تزن 160 طنا. ونقل المصابون الاربعة الى طوارئ مستشفى الدمام المركزي لتلقي العلاج ، تبين ان اصابة احدهم بسيطة ، كسر في ساق الثاني واجريت لهم الاسعافات اللازمة . وتجمهر حول موقع الحادث حشد كبير من المواطنين والمقيمين الذين أعاقوا بتواجدهم عمليات الانقاذ والبحث. يذكر أن انهيار أجزاء من الجسر وقعت اثناء عملية صب الخرسانة وباشر الحادث مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية حامد الجعيد بحضور أمين المنطقة الشرقية ، ووكيل الأمين للمشاريع والتعمير ، نائب رئيس المجلس البلدي. وفي طواريء مستشفى الدمام المركزي باشر الحادث مدير المستشفى الدكتور محمد الحارثي ومساعد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور ابراهيم الملحم. من جهته رجح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد أسعد العثمان سبب انهيار جزء من الخرسانة «الدعاميات « اثناء عملية صب الخرسانة ، التي تنشأ على خمس مراحل ، وهي في مرحلتها الأخيرة ، وتقع في الجهة الغربية من الموقع . وأوضح أن عدم توفر بيانات متكاملة وواضحة عن عدد العمالة من قبل المقاولين ، قد وضعنا في مشكلة كان من المفترض معالجتها بشكل اسرع وهو ما دعانا إلى الكشف على الموقع بنظرة شمولية. وعلمت (اليوم) أن الدفاع المدني واجه صعوبة بالغة في إخراج أحد العاملين (متوفى) من تحت الجزء المنهار من الجسر . وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد استدعت لجانا وشركة عالمية متخصصة لإعداد تقارير عن نفق الدمام المجاور للجسر الذي سقط مساء ، والذي أفادت فيه الشركة بوجود خلل تصميمي في النفق ، حيث تم تشكيل لجنة من الأمانة والإدارات المركزية بوزارة الشؤون البلدية والقروية لدراسة التقرير بالتفصيل ، ثم طرح اوجه الاختلاف أو الاتفاق في الرؤية العامة بالاضافة لتقرير الشركة ، تحديد المتسبب ، مع تحديد العمر المستقبلي لنفق الدمام ، فيما اشير آنذاك إلى عدم انتهاء هذه اللجنة من عملها ، على أن نفقي الدمام في حالة سليمة للاستخدام 100 بالمائة على الرغم من تسربات المياه المتواصلة






    الأمير محمد بن فهد يوجه بالبدء في اتخاذ الإجراءات الرسمية حول الحادث

    وجه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية بالبدء في اتخاذ الاجراءات الرسمية المتعلقة بالتحقيق في أسباب انهيار جزء من جسر طريق الامير نايف بن عبدالعزيز.. ونقل مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء حامد الجعيد عن سموه توجيهاته عبر اتصال هاتفي أثناء الحادث بالمحافظة على أرواح الناس وإخراج المصابين بالدرجة الأولى ثم بعد ذلك البدء في الإجراءات الرسمية في مثل هذه المواقف.
    وعن الأسباب التي أدت الى الانهيار قال اللواء الجعيد: لن نستبق الأحداث والأهم الآن هو إخراج المصابين والاطمئنان عليهم.
    وأضاف: دائما ما تكون إشكالياتنا مع المقاولين حول استخدامات دعامات لا تتحمل أوزان الكتل الخرسانية وحدثت لنا في أكثر من موقع وسيكون هناك لقاء مع المسؤولين في الأمانة والمقاول الذي نفذ المشروع وهناك أنظمة رادعة لكل مخالفة لوسائل السلامة.
    وأردف: هذا الحادث لا يمكن إهماله لأنه متعلق بأرواح بشر وطالب بتشكيل لجنة متكاملة للوقوف على الجسر في المرحلة القادمة.
    وأكد: سنعمل الآن على تقوية الدعامات وقد استعنا بكافة الشركات التي لديها رافعات قوية لإنقاذ الموقف.
    وعن تأخير عملية إنقاذ المصاب الأخير قال: نستطيع إنقاذه في ثوان لكن نحن نراعي أمورا معينة منها الخوف على انهيار باقي الجسر على المنقذين ولا نريد أن نتحمل تبعات الخطأ في المشروع نفسه كما سنصدر تقريرا مفصلا عما حدث وعن الجسر وسنحاسب كل مقصر.


    معمر سعودي يتزوج فتاة تصغره بـ 60 عاما



    شهدت مدينة الهفوف بمحافظة الاحساء قبل يومين زواجا فريدا لمسن تجاوز 100 عام على سيدة أربعينية وتحدى العريس أصدقاءه انه قادر على الانجاب أيضا.. وكان المسن المئوي يبحث عن عروس بعد وفاة زوجته الاولى حتى وجد ضالته اخيرا في عروس تصغره بـ 60 عاما وتقدم لخطبتها فوافقت على الفور وأقام ابناء واحفاد المسن الذين تجاوزوا 18 شخصا عرسا كبيرا احتفاء بالمناسبة، الطريف في الامر ان المسن المئوي تحدى زملاءه انه قادر على الانجاب مرة أخرى من زوجته الجديدة..




    أمين المنطقة الشرقية :


    ايقاف العمل بالجسروتشكيل لجنة للتحقيق





    كشف أمين المنطقة الشرقية ضيف الله العتيبي ان ما حدث نتيجة خلل في الجدار الذي صب اليوم ونتج عنه ضغط على جدار مصبوب قبل 20 يوما فادى ذلك الى تحركه. وقال لـ «اليوم» : في البداية حرصنا على اخراج المصابين والاحتياط لما قد يحدث مستقبلا من انهيارات، واضاف أن هذا الشيء مؤسف ولا نستطيع معرفة التفاصيل إلا بعد تشكيل لجنة للتحقيق من النواحي الفنية التي أدت الى ما حدث ولا نستطيع ان نتهم او نبرئ أحدا حتى تتضح الحقيقة. وأكد أن الجسر سيخضع للفحص والتدقيق واي خلل سوف يصحح. وعن كثرة المشاريع المعطلة في الشرقية قال : ان المشاريع في جميع انحاء العالم يحدث فيها خلل وما حدث لدينا هو خلل تحت التنفيذ وهو وارد في كل مشروع.


    واضاف أن العمل سوف يتوقف في الجسر حتى ينتهي التحقيق، ثم يعاود الاستمرار . وعن تسريبات النفق قال : إن هناك 4 لجان من 4 شركات عالمية ونعرف المشكلة، ولكن ليس فيها خطورة.





    إنقاذ طالبة هددت بالانتحار من فوق سطح المدرسة



    تمكنت مديرة احدى المدارس المتوسطة بمدينة المبرز في محافظة الاحساء من اقناع طالبة تدرس بالصف الثاني متوسط بالعدول عن فكرة الانتحار، حيث قامت الطالبة في الحصة الخامسة بالصعود الى سطح المدرسة والوقوف على الجدار مهددة بإلقاء نفسها من أعلى، ولولا حكمة وفراسة مديرة ومنسوبات المدرسة في إقناع الطالبة لسقطت، فيما شهدت المدرسة بعض حالات الإغماء والذعر من الطالبات والمعلمات من هول المنظر.


    من جهة ثانية أكد مدير عام تربية وتعليم البنات بالاحساء محمد بن ابراهيم الملحم أنه ليس لديه علم بالواقعة لان المشكلة انتهت في حينها، وتمت السيطرة على الموقف ،مشيرا الى أن مديرة المدرسة سترفع تقريرا الى الجهة المختصة بالإدارة للوقوف على حالة الطالبة والأسباب التي أدت الى ذلك وهي حالة نادرة جدا وقلما تحدث في مدارس تعليم البنات بالمملكة




    377 مليونا لإنشاء 4 مستشفيات في الشرقية والغربية



    وقع وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أمس الأربعاء عقود إنشاء 4 مستشفيات هي مستشفى الأمير سعود بن جلوي بمحافظة الأحساء بسعة (200) سرير ومستشفى الخبر بالمنطقة الشرقية مع شركة وطنية بمبلغ مائتين وأربعة ملايين ريال. وإنشاء مستشفيين سعة (100) سرير في الليث بجدة والمخواة بالباحة مع شركة وطنية بمبلغ مائة وثلاثة وسبعين مليون ريال.


    وأوضح وزير الصحة أن العقود التي تم توقيعها تأتي ضمن سعي الوزارة إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية وعلى أرقى المستويات


    الحضانة» تشعل خلافا بين «طالبة» ومعهد للحاسبغنية الغافري ـ الدمام

    تحول حلم احدى الأمهات الراغبات فى تحصيل العلم والتزود بالمعرفة الى سراب وباتت الوعود فى مهب الريح وتحولت الأحلام إلى رماد ومن الصعب أن يجد المرء نفسه مخطئا في حين أنه موقن أنه على صواب ولم تكن تعلم «نور محمد» حينما سجلت لدراسة دبلوم الحاسب الآلي أن الحضانة التي أخبرت بوجودها في المعهد ستكبدها العناء النفسي والمادي وهي الطالبة والأم التي أرادت أن تحتضن طفلها وأن تطمئن عليه في حين تكتسب العلم الذي أرادته وتعود تفاصيل القصة إلى أن نور محمد اتصلت بإحدى المؤسسات التعليمية التي تدرس الحاسب الآلي لتطمئن بوجود حضانة لطفلها تقدم على أثرها بالتسجيل ومع أول اتصال وعدتها المؤسسة بتوافر الحضانة حينها دفعت المبلغ كاملا ولكنها فوجئت ومع أول يوم دراسي بعدم وجود الحضانة لكن المؤسسة وعدتها بتوفير جليسة لطفلها ولم تكن الجليسة التي وعدت بها سوى عاملة النظافة التي لم تجد سوى الاستقبال أو غرفة المعلمات أو المكتبة لتجعله حضانة للطفل ولكن المشكلة لم تنته عند هذا الحد فبمجرد بكاء الطفل تحضره العاملة للفصل وتطلب من الطالبة إسكاته حينها قررت نور أن تنسحب من الدراسة وأن تتفرغ لطفلها لكن المؤسسة وعدتها بتوفير حضانة خارجية ولم تكن الحضانة الخارجية سوى مدرسة للمعاقين الأمر الذي رفضته الطالبة فالعذاب النفسي الذي تعرض له الطفل جراء انفصاله عن والدته في مكان غير مهيأ ودون صحبة أطفال في مثل سنه دفعها للرفض وأبدت رغبتها في أن تقوم بالبحث عن الحضانة الخارجية على حسابها الخاص ولأن الفصل التعليمي الواحد كان يضم المستويات الأربعة وهي لم تأخذ أبجديات المستوى الأول بعد رفضت من جديد الاستمرار بعد أن أمضت اسبوعين في الدراسة التي كان من المفترض أن تكون شهرا لهذا المستوى كما تقول وليس أسبوعين ولم تستطع نور تقديم الامتحان مطالبة بالانسحاب ومخاطبة الإدارة الرجالية بذلك بعد أن استنفدت كل الطرق في التفاهم مع الإدارة النسائية الأمر الذي لم يعجب إدارة النساء وجعل الأمر يتفاقم ويزيد في التعقيد بينها وبينهم مما حدا بها للمراجعة النهائية وطلب استرجاع المبلغ والذي تفاجأت أنه أصبح 4450 من أصل 8550 رسوم سنة كاملة وبعد الأخذ والرد أخبروها أنه تم خصم رسوم التسجيل 500 ريال ورسوم تأسيس حضانة 3000 وتساءلت كيف يتم حساب رسوم تأسيس الحضانة وكيف تقع على عاتقها هي وهي لم تطلب التأسيس فقط استفسرت عن وجود الحضانة وعن مدى إمكانية توفيرها.
    وبعد هذه القصة طلبت اثباتا بالورقة وبالخصم لكن الورقة التي اعطيت لها لم تكن مختومة بل كانت عادية وبمراجعة المديرة وطلب ختم للورقة سحبت منها الورقة ورفضت إعطاءها إياها وقامت بدفعها للخارج والتعدي عليها بالضرب مستعينة باحدى الموظفات لديها ولم تتمالك الطالبة نفسها وقامت بعض يد المديرة للتخلص من هذا الموقف وتضيف بأنها خرجت بأعجوبة في منظر يرثى له وكأنها خارجة من حلبة مصارعة وليس من دار علم وتتساءل هل يحق لمؤسسة تعليمية تعتبر نفسها مصنفة ضمن منظومة التربية والتعليم القيام بهذا التصرف وهل يحق لها أن تضرب عرض الحائط بالوعود التي أخذتها على نفسها ومنت بها احدى طالباتها أم أن المادة كل شيء وتطالب نور محمد الجهات المسؤولة بالتدخل وإنصافها مما تعرضت له من إيذاء جسدي ونفسي ومادي..








    لاعبو الأهلي والاتحاد ينخرطون في معسكر الشرقية اليوم
    تدريب خفيف بالنادي الصحي ..ومناورة تعوض ودية ألبانيا

    جانب من مناورة الامس
    ينخرط ظهر اليوم لاعبو الاتحاد والأهلي المختارون من قبل المدرب البرازيلي أنجوس إلى معسكر المنتخب السعودي في المنطقة الشرقية حيث سيصل رباعي الاتحاد ( تيسير ال نتيف ورضا تكر و عبدالرحمن القحطاني و سعود كريري) ورباعي الاهلي ( وليد عبدربه وياسر المسيليم ومالك معاذ وتيسير الجاسم ) الى مطار الملك فهد الدولي بالدمام وسوف يتجهون فور وصولهم الى فندق الميرديان بالخبر للانخراط في المعسكر وسوف يكون في استقبالهم مدير المنتخب فهد المصيبيح . من جهة اخرى وكما اشار ( الميدان ) فقد تقرر ان يكتفي المنتخب السعودي بتدريب مكثف يوم غد الجمعة بدلا عن المباراة الودية المقرر اقامتها غدا امام منتخب البانيا حيث اشار مدير المنتخب فهد المصيبيح الى ان المباراة الغيت بشكل رسمي وان المحاولات فشلت في تأمين مباراة ودية بديلة . من جهة أخرى واصل المنتخب السعودي يوم امس تدريباته على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وشهدت التدريبات غياب خالد عزيز لليوم الثاني على التوالي حيث لايزال يعاني الاصابة واجرى اللاعب تدريبا خفيفا تحت اشراف الجهاز الطبي ومن المتوقع ان ينخرط اللاعب في تدريب الاخضر غدا الجمعة .
    كما اجرى المدرب انجوس مناورة قصيرة على منتصف الملعب شارك بها مساعد المدرب وسط حفاوة من جميع اللاعبين . من جهة أخرى قرر المدرب أنجوس الغاء تدريب اليوم حيث فضل المدرب أن يعيد تأهيل جميع اللاعبين ومن بينهم لاعبو الاهلي والاتحاد من خلال تدريبات خاصة بالنادي الصحي بفندق المريديان وسوف تكون هناك تدريبات خاصة بمسبح الفندق و ( حمام الجاكوزي ) وذلك في الساعة السابعة مساء وقرر المدرب أنجوس حضر دخول كافة وسائل الإعلام إلى النادي الصحي . وكان مدرب المنتخب السعودي أنجوس قد عقد اجتماعا مصغرا مع قائد المنتخب ياسر القحطاني استمر لمدة ( 15) دقيقة قبل بداية تدريب الأمس وطالب المدرب من القحطاني بإبلاغ اللاعبين بالبرنامج الجديد للأخضر والذي تم تعديله بعد إلغاء مباراة ألبانيا الودية كما أوصى أنجوس القحطاني بمضاعفة الجهود خلال الفترة المقبلة . من جهته أكد مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح بان تدريبات الأخضر ستقام يوميا على فترة واحدة ( عصرا ) وذلك حتى موعد المغادرة الى طشقند يوم الاحد المقبل وسوف يتم الاعلان عن قائمة المستبعدين قبل المغادرة
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

Working...