Unconfigured Ad Widget

Collapse

قدرت الخالق (فاطمه تتنفس من عينيها)

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • همس الغروب
    عضو
    • Mar 2008
    • 74

    قدرت الخالق (فاطمه تتنفس من عينيها)

    فاطمه تتنفس من عينيها تحت الماء



    فاطمة والرقة توأم من رحم الكرم الإلهي.. طفلة موهوبة متفوقة في دراستها.. حباها الله بميزة إضافية عن مثيلاتها الرقيقات الموهوبات المتفوقات، بأن جعلها تتنفس تحت الماء من عينيها الواسعتين!

    فاطمة ابنة السنوات التسع ظنت أنها طبيعية وأن كل الناس يتنفسون من أعينهم أيضا حتى ذلك اليوم الذي جلست فيه مع أسرتها لمشاهدة برنامج تليفزيوني يتحدث عن شخصيات في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وظهر في البرنامج رجل سجل رقما قياسيا بالتنفس من عينيه عند كتم فمه وأنفه.

    قالت البنت البريئة لأمها أنا أيضا أستطيع فعل هذا.. لم تنتبه الأم جيدا.. ظهر الرجل في البرنامج وهو يسحب اللبن بأنفه ويخرجه من عينيه! قالت فاطمة أنا أيضا عندما كنت في المصيف كان الماء يدخل من أنفي ويخرج من عيني، أستطيع فعل ما فعله الرجل يا «ماما».. هنا انتبهت «ماما».. جيدا فاكتشفت حقيقة ابنتها بعد تسع سنوات من ولادتها!

    تقول الأم: فاطمة صارحتني لأول مرة أنها كانت تكتم أنفاسها في المصيف تحت الماء وتتنفس من عينيها!

    سألتها الأم أن تفعل ذلك وبالفعل كتمت فمها وأنفها ورأيت الهواء يصدر صوتا عند دخوله وخروجه من عينيها! انزعجت الأم. واصطحبت فاطمة إلى استشاري أنف وأذن وحنجرة واستشاري عيون، فقالا إنها حالة نادرة نتيجة اتصال بين الأنف والعين لكنها لاتمثل خطرا على فاطمة إلا في حالة واحدة فقط.. إصابتها بالزكام وتسرب المخاط إلى العينين، لكن الدموع تقوم بعملها وتغسل العينين باستمرار وخاصة في هذه الحالة.

    كانت فاطمة جالسة في ركن البيت منكمشة على نفسها من البرد.. سألناها: بماذا تشعرين يا فاطمة وأنت تتنفسين من عينيك؟ هل تتألمين؟ قالت ببراءة.. بالعكس أشعر براحة.. وبفخر أيضا فكل أصحابي في المدرسة عندما عرفوا قالوا لي إني محظوظة..

    ويعلق الأب: أحمد سليم أحمد (41 سنة) عامل بشركة بتروجاز كل ما يهمني أن أطمئن على صحة فاطمة وأن حالتها هذه لاضرر منها..

    الأنفلونزا تؤثر على عينيها وأخشى أن تصاب بمرض في العينين.. لكنها خلاف ذلك فهي طبيعية جدا تأكل وتشرب وتكبر..

    ومتفوقة في دراستها وموهوبة في الرسم والرياضة ومن يومها تؤدي تمارين صعبة..

    الدكتور حسام عبدالفتاح استشاري الأنف والأذن والحنجرة يؤكد على ضرورة عمل أشعة مقطعية على الجيوب الأنفية فقد تكون القناة الدمعية واسعة مما يسمح بمرور الهواء بين تجويفي الأنف والعين وهي حالة نادرة بالطبع، وأحيانا نلاحظ مثالا لها عندما نحاول منع نزيف من الأنف بالحشو فيخرج الدم من العين ولكن في حالة هذه الفتاة الاتساع مبالغ فيه وكل ما سيشغلنا هو التأكد إذا كان تكوين هذا التجويف طبيعيا وفي مكانه المعهود أم لا، وهذا لن يتضح إلا بالأشعة المقطعية.

    والقناة الدمعية هي القناة التي تربط العين بالأنف، وتمر عبر عظم الأنف، وتتكون بداية من قناتين صغيرتين طول الواحدة منهما 8 مم، ثم يأتي الكيس الدمعي ويبلغ طوله10مم، ثم أنبوبة الأنف الدمعية، وطولها 12 مم، وقطر القناة الدمعية يتراوح ما بين 1 مم وحتى 2مم ووظيفة القناة الدمعية هي تصريف وتمرير الدمع المتكون من الغدة الدمعية في العين إلى الأنف. ومعروف أن وظيفة الدمع حماية العين من الجفاف، وعليه فإن وظيفة الغدة الدمعية هي إفراز الدمع الذي تأخذ العين الكمية المناسبة منه، والزائد من الدمع ينحدر بقوة الجاذبية الأرضية عبر القناة الدمعية إلى الأنف. والله سبحانه وتعالى وضع في القناة الدمعية سبعة صمامات تسمح للدمع بالنزول إلى الأنف، ولا تسمح للدمع بالرجوع، لكن في حالتنا فإن السوائل تخرج إلى العين بفعل الاتساع الشديد في الأنبوب الواصل من الأنف للعين وبفعل الضغط أيضا ويكرر الدكتور حسام أنها حالة نادرة ولكنها لاتمثل خطرا ويمكن التعايش معها وفي نفس الوقت ينفي أي احتمال لإمكانية تنفس الفتاة تحت الماء بدعوى تكون خياشيم كما هو الحال عند بعض الكائنات البحرية لأن وظيفة الخياشيم استخلاص الأكسجين من الماء وهو ما لايمكن حدوثه عند هذه الحالة.




    مع تحيات اختكم همس الغروب
    منقول
    آخر تعديل تم من قبل الدويهي; 20-03-2008, 02:13 AM.
  • فتى بحرة
    عضو نشيط
    • Sep 2002
    • 530

    #2
    سبحان الخالق يعطيك العافيه
    اللهم اغفر لي ولوالدي وأرحمهما كما ربياني صغيرا

    تعليق

    • احساس الكلمة
      عضو مشارك
      • Oct 2007
      • 251

      #3
      سبحان الله ولله في خلقه شوون

      تعليق

      Working...