Unconfigured Ad Widget

Collapse

مدير تحرير البلاد يكتب

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    مدير تحرير البلاد يكتب


    من أوراق الصباح

    رسالة الظواهري ما بين إشكالية المضمون ..وسوء المقصد
    ناصر الشهري


    من المعروف عن السعوديين حكومة وشعباً أنهم أصحاب ريادة في العمل الخيري وإغاثة المسلمين في مختلف أنحاء الأرض . وذلك من مبدأ تعودوا على العمل به من أجل خدمة الإسلام والإيمان بالتكافل والرحمة ضمن المنهج الذي حددته العقيدة الصحيحة .

    وبالتالي فإن ما جاء في دعوة أيمن الظواهري لأعوانه في رسالته الصوتية والتي يطلب فيها إغاثة المسلمين في كل من باكستان وأفغانستان يقع ضمن إشكالية المضمون الذي يتلخص في الأهداف والمقاصد وقبلها شخصية صاحب الدعوة المشبوهة، حيث جاءت من رجل اعتنق مبدأ التكفير والتفجير .. والتغرير ببعض من شباب الأمة وتقديمهم قرابين للإرهاب . ومن ثم فإن دعوة الظواهري تهدف إلى جمع الأموال من أجل تسخيرها لخدمة أهدافه التي لم تعد خافية على أحد سواء داخل المجتمع الإسلامي أو خارجه .

    لقد أفسد أيمن الظواهري ورفقاؤه من زعماء الإرهاب على الفقراء والمحتاجين معونتهم من المسلمين وأصبح الشك والريبة هاجساً في الوطن العربي والإسلامي تجاه الجمعيات الخيرية ومن أراد أن يقدم مساعدة مالية للفقراء في أي مكان .. وذلك خوفاً من أن تذهب هذه الأموال إلى زعماء الإرهاب بواسطة أعوانهم المندسين داخل بعض هذه المؤسسات .. الأمر الذي أدى إلى هذا الواقع المؤسف والذي انعكس سلباً على المحتاجين وفاعلي الخير من الشرفاء .

    ورغم كل هذا لم تتوقف المملكة عن نهجها الإغاثي في إطار من التنظيم الذي يكفل ايصال المساعدات إلى أصحابها من منكوبين وفقراء دون اختراق لزعماء الإرهاب وعملائهم . وقد أدى هذا التنظيم إلى نجاح خطة تجفيف منابع تمويل الإرهاب . كما نجح الأمن السعودي في إفشال محاولة مساعد زعيم القاعدة في إحداث هذا الاختراق من خلال رسالته الموجهة لأحد عملائه في المملكة للأسف الشديد .. وهنا يمكن القول : إننا بحاجة إلى مزيد من الوعي وتحصين أبنائنا من الدعوات المشبوهة والأفكار المنحرفة التي يستخدم من خلالها زعماء الإرهاب كلمات ومضامين إسلامية في الظاهر ولكنها ذات أهداف وأبعاد لا علاقة لها بالإسلام .. ومن ثم فإن علماءنا الأفاضل مطالبون بتفعيل مسؤوليتهم والقيام بدورهم في توعية شباب الأمة تجاه الأخطار التي تستهدف عقيدتهم وأوطانهم .. نعم نحن بحاجة إلى أن يقول علماؤنا للناس إن دعوة الظواهري لجمع الأموال ليست من أجل إغاثة فقراء المسلمين .. ولكنها من أجل صناعة الموت وتسويقها داخل الأحزمة الناسفة .

    جريدة البلاد السبت 7صفر1429هـ
    sigpic
  • فتى بحرة
    عضو نشيط
    • Sep 2002
    • 530

    #2
    الخير موجود

    ونحن نقول له لا يامدير التحرير فلا يزال الخير في امة محمد صلى الله عليه وسلم حتى تقوم الساعه وفي بلدنا هذا ولله الحمد الكثير من الجمعيات الموثوقه والتي تقوم على بناء المساجد وكفالة الأيتام وإعانة الفقراء ولله الحمد والمنه وعلى كل واحد منا أن يتحرى اين يضع صدقته وسوف يجد .
    اللهم اغفر لي ولوالدي وأرحمهما كما ربياني صغيرا

    تعليق

    Working...