Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار السبت 23 صفر 1429هـ - مارس 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبار السبت 23 صفر 1429هـ - مارس 2008م




    ولي العهد ووزير الداخلية يقومان بزيارة للامير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود بالمستشفى

    قام صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن عبدالعزيز آل سعود
    ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله "

    يوم أمس بزيارة خاصة لصاحب السمو الملكي الأمير / ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود
    في مستشفى الملك فيصل التخصصي للسلام عليه والإطمئنان على صحته إثر إجراء سموه
    لعمليه جراحية .
    كما قام وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير / نايف بن عبدالعزيز آل سعود " حفظه الله
    بزيارة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أيضاً من أجل السلام عليه والإطمئنان على صحته .
    وقد ثمن صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لسموهم الكريم هذه
    الزيارة الغالية على قلبه وشكرهم على هذه اللفتة والزيارة الغير مستغربة حقاً من
    سموهم الكريم حفظهم الله .
    واليكم الصور :




    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    على ذمة "عكاظ" : تداول زين 22 مارس

    نشرت جريدة "عكاظ" اليوم أن مصدراً مسؤولاً في شركة (زين) للاتصالات المتنقلة السعودية أكد لها أن موعد تداول سهم الشركة سيكون في 22 مارس.
    يذكر أن اكتتاب (زين) أعاد الثقة للمتداولين حيث حصل كل فرد اكتتب في 50 سهما على كامل الكمية المكتتب فيها، فيما حصل كل فرد من الأفراد المكتتبين في أكثر من 50 سهماً على 83 سهماً فيما بلغت نسبة التغطية 283% من عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للافراد والبالغة 630 مليون سهم وبلغ عدد الافراد الذين اكتتبوا 8.533 ملايين مكتتب اكتتبوا في 1.783 مليار سهم بقيمة اجمالية بلغت 17.83 مليار ريال.
    وينتظر أن يبدأ تشغيل زين لشبكتها خلال النصف الأول من العام الجاري بحيث تغطي خدمات الشركة 95% من سكان المملكة ابتداء من اليوم الأول لتشغيلها وسيكون 53% من السكان عبر شبكة زين الخاصة كما أن الشركة ستغطي كل مناطق المملكة خلال ثلاثة أعوام.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    (تداول) تطرح استبيان لاستطلاع مرئيات المستثمرين حول جودة خدماتها
    ضمن سعيها لتطوير خدمات التداول الإلكتروني في المملكة، قامت السوق المالية السعودية (تداول) بإعداد استبيان يمكن المستثمرين من تقييم خدمات التداول، وكذلك تقديم المقترحات التي من شأنها تطوير جودة الخدمة المقدمة لتلبي حاجة ورغبة المستثمرين في السوق وبذلك ترغب السوق المالية السعودية (تداول) في استطلاع مرئيات واقتراحات عموم المستثمرين في السوق حول جودة خدمات قنوات التداول المقدمة من قبل شركات الوساطة ومقدمي خدمات معلومات السوق.
    ولأهمية دور المستثمرين في نجاح هذا المشروع، فإن شركة السوق المالية السعودية طرحت هذا الاستبيان وللمشاركة



    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    مصرف الإنماء يطلق هويته التي تعبر عن الوضوح والشفافية والانطلاق نحو مستقبل مشرق قريبا




    يطلق مصرف الإنماء قريبا هويته الجديدة بعد أن استعان بشركة متخصصة في تحديد وصناعة العلامات التجارية على المستوى العالمي.
    وأوضح الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء عبدالمحسن الفارس أن الهوية التجارية لمصرف الإنماء تحمل أنموذجاً جديداً في عالم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية من خلال القيم والمعاني التي تضمنتها لتكون علامة فارقة ومميزة في عالم الخدمات المصرفية باعتمادها على أسس ومفاهيم وعناصر تعبر عن أهداف وقيم ومبادئ مصرف الإنماء .
    وأوضح أنه تم في شعار المصرف مراعاة أن يعبر عن الوضوح والشفافية في الرؤية والانطلاق نحو مستقبل مشرق مفيدا أن الوصول إلى الصيغة النهائية للشعار إستغرق الكثير من الجهد والعمل المبني على الدراسات والبحوث التسويقية لمعرفة الوضع الحالي للسوق وما يتطلع إليه العملاء المرتقبون للمصرف إضافة إلى الدراسات المتعلقة في مجالات التصميم واختيار الألوان ودرجاتها .
    وأشار الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء إلى أن إستراتيجية المصرف وخططه المستقبلية تسعى إلى ابتكار وتطوير منتجاته المصرفية والارتقاء بمفاهيم رسالته ورؤيته وأهدافه وكذلك تطوير علامته التجارية وفقا للأحكام والضوابط الشرعية التي تميز جميع أعماله المصرفية .
    الجدير بالذكر أن مصرف الإنماء يعد من اكبر المصارف السعودية من حيث رأس المال التأسيسي الذي يبلغ 15 مليار ريال وسيطرح 70 في المائة منه للاكتتاب العام في السابع من شهر ابريل المقبل وبقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم بدون علاوة اصدار.

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    9
    قضاة في الرياض وجدة لمحاكمة المتورطين في العمليات الإرهابية


    أنهت وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى بالتنسيق مع وزارة الداخلية اختيار "9" قضاة في الرياض وجدة للبدء في محاكمة المتورطين في عمليات إرهابية.
    حيث ذكرت " عكاظ" اليوم أن هيئة التحقيق والادعاء العام أنهت إنجاز لوائح الادعاء في خمسة ملفات أمنية بينها تفجيرا الحمراء ومجمع المحيا السكني غرب مدينة الرياض. وذكرت مصادر "عكاظ" أن اختيار القضاة تم من خلال المحاكم العامة وأنهم سيُفرغون تماماً للنظر في قضايا الإرهابيين.
    وأشارت أن وزارة الداخلية وهيئة التحقيق والادعاء العام تعكفان على استكمال ما تبقى من ملفات تتعلق بالحوادث الإرهابية التي وقعت في المملكة سعيا لنظر القضاء الشرعي فيها مجتمعة.

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    زواج نواف بن فيصل بن فهد الشهر القادم



    تحتفل الاسرة المالكة يومي السادس والتاسع من الشهر المقبل "إبريل" بمناسبتين يشهدهما قصر الثقافة في حي السفارات بمدينة الرياض.. الاولى زواج الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على كريمة عمه سمو الأمير مشهور بن عبدالعزيز. والثانية زواج الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على كريمة المرحوم العميد الطيار احمد بن مساعد السديري. يذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز انهى دراسته الجامعية وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود العام الماضي.

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    النفط يسجل مستويات قياسية فوق حاجز 103 دولار




    تجاوزت أسعار النفط مستويات قياسية جديدة أمس، حيث بلغ سعر البرميل في التعاملات الآسيوية 103.05 دولارات للبرميل، بعد إغلاق خط أنابيب رئيسي لتصدير الخام في الإكوادور وحريق في محطة للغاز الطبيعي في أوروبا، بالإضافة إلى تراجع الدولار.
    وقفز الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم أبريل إلى 103.05 دولارات للبرميل خلال التعاملات، لكنه تراجع في وقت لاحق عن مستوى 103 دولارات. واستقر خام القياس الأوروبي مزيج برنت عند 100.90 دولار للبرميل.
    --------------------------------------------------------------------------------

    سجل سعر النفط مستوى قياسياً جديداً أمس متجاوزا حاجز 103 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية بعد إغلاق خط أنابيب رئيسي لتصدير الخام في الإكوادور وحريق في محطة للغاز الطبيعي في أوروبان بالإضافة إلى تراجع الدولار.
    وقفز الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم أبريل إلى 103.05 دولارات للبرميل خلال التعاملات ، لكنه تراجع في وقت لاحق عن مستوى 103 دولارات. واستقر خام القياس الأوروبي مزيج برنت عند 100.90 دولار للبرميل.
    وقفز الخام الأمريكي بأكثر من 3% أول من أمس مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق قرب 103 دولارات للبرميل ومتجاوزا المستوى القياسي السابق مع حساب التضخم المسجل قبل 28 عاما.
    وخلال التعاملات في سوق لندن تراجع سعر النفط مقتربا من مستوى 102 دولار للبرميل بعد صعوده إلى مستوى قياسي فوق 103 دولارات في التعاملات الآسيوية، وهبط سعر الخام الأمريكي الخفيف إلى 102.19 دولار للبرميل.
    وقال فرانك شالنبرجر المحلل لدى لاندزبنكن بادن فورتمبرج في شتوتجارت بألمانيا"أسعار النفط ارتفعت أكثر من 15% في الأسابيع الثلاثة الأخيرة لذلك فإن بعض عمليات البيع لجني الأرباح قد تؤدي لانخفاض الأسعار."
    وجاء أحدث ارتفاع في أسعار النفط بعد إغلاق خط أنابيب رئيسي لتصدير الخام في الإكوادور وحريق في محطة للغاز الطبيعي في أوروبا.
    وتعقد أوبك اجتماعا في الخامس من مارس الجاري في فيينا لبحث السياسة الإنتاجية ويقول أغلب الأعضاء إن من المستبعد زيادة الإنتاج نظرا لضخامة المخزونات العالمية قبل الربع الثاني من العام الذي ينخفض فيه الطلب عادة.
    في السياق ذاته قال رئيس الشركة النفطية الوطنية الليبية شكري غانم أمس إن منظمة أوبك ستبقي على المستوى الحالي لإنتاج النفط، في حال ظل سعر البرميل في حدود 100 دولار.
    على صعيد آخر قال وزير النفط النيجيري أمس إنه لا يؤيد خفض إنتاج النفط، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه القول بما إذا كان هناك ما يبرر خفض إنتاج أوبك سواء بشكل رسمي أو غير رسمي خاصة مع ارتفاع الأسعار متجاوزة 103 دولارات للبرميل.
    وقال "الاتجاهات لم تتبع النمط المعتاد .. ومع الدخول في الربع الثاني عادة ما يكون هناك تراجع كبير في الطلب وارتفاع في المخزونات"، وأضاف "أعتقد أنه يتعين علينا الانتظار لنرى ما سيحدث."
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2

    اختراق موقع الشاعر الدميني واستبداله بمحاضرة للبريك



    تعرض أمس موقع الشاعر السعودي علي الدميني "الحوار والإبداع" إلى اختراق من قبل هكر رمز لنفسه بـ ( Mr.wolf) وترك المخترق في صفحه الموقع الرئيسية رسالة خطية بخلفية صوتية تتضمن مقطعاً من محاضره للشيخ الدكتور سعد البريك تتحدث عن قضايا المرأة.
    وبرر المخترق في رسالته الخطية سبب الاختراق بـ "تواجد مقالات المفسدين أتباع الفكر الليبرالي المنحل" و"ذات الأفكار الشهوانية الحيوانية" على حد الرسالة المكتوبة التي قالت أيضاً "إن هؤلاء يقضون جلّ وقتهم على شبكه الإنترنت للمطالبة بحقوق المرأة والإساءة إلى رجال الدين".
    ومن جهته قال الدميني لـ "الوطن" إن العمل يجرى على إعادة الموقع إلى حالته السابقة، مبيناً أن من قام بالعملية شخص غير معروف. وأضاف الدميني أن الموقع سبق أن تعرض للحجب، والآن تعرض للاختراق من قبل من وصفهم بـ "خفافيش الظلام

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    بعد أن أكد طفل القتيل نيته للعفو عنه : تجدد آمال عريس سجن الطائف في النجاة من القصاص



    آمال عريس سجن الطائف المحكوم عليه بالقصاص عوض عيد الحربي في العفو عنه تجددت بعد نشر صورته في “عكاظ” مع خبر تنفيذ حكم القصاص في والد زوجته الاسبوع الماضي حيث لفتت تلك الصورة انتباه الطفل القاصر الذي ينتظر أن يحسم موقفه عند بلوغه أمر العفو عن “الحربي” او تنفيذ الحكم الصادر بحقه. وعلمت “عكاظ” ان ردة الفعل الاولى للطفل لدى مشاهدته صورة الحربي تمثلت في جملة نطق بها قائلا: “سأعفو عن خالي عوض”. وسبق ان رصدت بوادر عفو من والدة القتيل “فرج” واعلنت ارملته في لقاء سابق مع “عكاظ” عن نيتها العفو عن “عوض” قائلة انها ستحث ابنها الذي يبلغ عمره حالياً “13” عاماً على العفو عن قاتل والده طلباً للأجر والمثوبة من عند الله سبحانه وتعالى. واشارت الى ان القصاص من (عوض) لن يعيد المتوفى الى الحياة وهي ذات المعاني التي تحاول غرسها في نفس ولدها الذي ستكون له الكلمة الفاصلة عقب بلوغه بعد عام ونصف العام.
    ومن جانبه جدد المحكوم بالقصاص عوض الحربي مناشدته لاسرة القتيل بالعفو عنه لوجه الله لكي لا تفقد زوجته زوجها بعد فقدها والدها وعاد ليؤكد من خلف القضبان لـ”عكاظ” بان الصداقة بينه وبين القتيل كانت قوية وان الخطأ وحده السبب في وقوعها.. مؤكدا انه لولا الاتفاق الذي تم بينه وبين القاتل لما تغيرت اقواله التي اعتبرت قرينة لادانته بالجريمة.
    وقال الحربي ان العلاقة الاسرية مع اسرة فرج بدأت منذ عام 1400هـ, حيث تجاورت الاسرتان وبحكم تقارب عمريهما تزامل مع فرج في اللعب وارتبطا سويا حتى عملا معا في قطاع حكومي واحد.
    وفي عام 1416هـ تمتع والفقيد باجازة وذهبا سويا للمقناص في تبوك وامضيا 15 يوما وعند العودة بدأ الاثنان لملمة اغراضهما وكان في السيارة مسدس اعتقده الحربي فارغا فيما كان فرج زوده بعدة طلقات ونسي ذلك وبالخطأ وضع الحربي يده على زناد المسدس فانطلقت رصاصة اصابت فرج تحت كتفه الايسر فسارع بنقله الى المستشفى, وخلال الطريق اتفقا سويا على التكتم على مصدر الرصاصة وابعاد الشبهة (كذبا) عن المسدس الذي بحوزتهما حتى لا تتم محاكمتهما على ذلك وقال: “لم اكن اعلم ان الموت يتربص بصديقي ورفيقي على مدى اكثر من عقد.. وفي المستشفى اخبرت الطبيب بان مصدر الرصاصة سيارة اطلقت عليه وصديقه النار وفرت من الموقع, لكن حالة فرج تدهورت ليخضع للعناية المركزة, وامام المحققين اصر الحربي على القصة التي اتفق مع زميله عليها ظنا ان صديقه على قيد الحياة”.
    واضاف الحربي: انني دعوت المحققين لسؤال فرج لكنهم اخبروني انه في العناية المركزة حتى ابلغوني بالخبر المشؤوم انه توفي, بعدها صدر الحكم بالقصاص لتغيير الاقوال وعدم تصديق الحقيقة.. ليبقى في السجن حتى بلوغ القصر.. واعرب الحربي عن ثقته في شهامة ونبل اخلاق (ام القتيل وزوجته وابنه) للتنازل والعفو عنه

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    اطلاق قناة الجنادرية كخامس قناة سعودية



    في خطوة جديد يخطوها الاعلام المرئي السعودي بتخصيص قناة سعودية خامسة خاصة بنقل فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 23اطلق عليها مسمى قناة الجنادرية والتي ستتخصص بنقل وقائع وفعاليات وأنشطة المهرجان والذي يمتد لأسبوعين حيث ستتولى القناة نقل الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية وعلى الهواء لمدة 12 ساعة يوميا ابتدا من يوم الاثنين 25-2-1429هـ وستتولى ايضا نقل حفل الافتتاح واوبريت الجنادرية على الهواء مباشرة باعلى مستوى من النقل التلفزيوني وسيخصص للقناة استديوهات خاص في قرية الجنادرية لنقل الفعاليات والانشطة والتي سيخصص منها جانب كبير لنقل الفعاليات الثقافية .
    الجدير بالذكر بانه تم تكليف المخرج السعودي بندر العبد السلام لادارة القناة والاشراف عليها بمتابعة من معالي وزير الثقافة والاعلام الاستاذ اياد مدني.. وبالامكان استقبال القناة ضمن باقة القنوات السعودية عبر القمرين عربسات ونايل سات .

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    بحضور رموزاً أدبية وثقافية عربية : إنطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب



    سوف تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب بحول اللله تعالى يوم الثلاثاء 26 صفر 1429 هـ الموافق 4 مارس 2008 م في مدينة الرياض وسوف يستمر المعرض لمدة عشرة أيام يتخلالها العديد من النشاطات الثقافية المصاحبة .
    وقد ثمن معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني الرعاية هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة والاهداف المرجوه من مثل إقامة مثل الفعاليات وأكد معاليه كذلك أن المعرض سيستقبل 550 دار نشر من 32 دولة تعرض حوالي 200 ألف عنوان مشيراً إلى أن 90 داراً من دور النشر المشاركة سعودية .
    وأضاف : إن المعرض خصص دولة اليابان ضيف شرف لهذا العام وخصص لها جناح في المعرض .
    والجدير بالذكر أن المعرض سوف يستضيف رموزاً أدبية وثقافية عربية لعرض تجاربهم ضمن فعاليات المعرض .

    تعليق

    • رعــد الجنـــوب
      مشرف منتدى الشعر النبطي
      • Aug 2004
      • 4075

      #3
      بارك الله فيك على هذه الاخبار


      شكري وتقديري لك ياغالي

      تعليق

      Working...