Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبارالجمعة 22 صفر 1429هـ -29 فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبارالجمعة 22 صفر 1429هـ -29 فبراير 2008م


    عمرو موسى: قادة عرب يرفضون حضور قمة دمشق دون انتخاب رئيس للبنان
    أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الخميس ان قادة «عرب» "اشترطوا" انتخاب رئيس للبنان لحضور القمة العربية المقررة في دمشق او، على الاقل اعتبروا ذلك "اساسا ضروريا" لنجاحها.وقال موسى ان "بعض الزعماء يعتبرون الانتخاب (رئيس للبنان) شرطا. لنقل ان عددا من الزعماء يعتبرون الانتخاب اساسا ضروريا لنجاح القمة".وأكد موسى ردا على سؤال ان لا وجود حتى الان لاقتراح بارجاء القمة او تغيير موعد انعقادها في 29 و30 مارس. وقال "تعقد في لحظة من اسوأ لحظات الوضع العربي". وقال "سأزور دمشق للتحضيرات التي ستشكل مناقشتها محاولة اخيرة لجعل التحضيرات تبدأ عمليا بانتخاب رئيس للبنان" وفق خطة وضعتها الجامعة العربية لحل الازمة المستعصية بين الاكثرية التي يدعمها الغرب ودول عربية كبرى، والمعارضة التي تساندها دمشق وطهران. وردا على سؤال حول دعوة لبنان الى القمة اذا لم يتم انتخاب رئيس، قال موسى ان "البلد المضيف يدعو كل اعضاء الجامعة من دون استثناء".
    واضاف ان "الدعوة توجه اصلا الى رئيس الجمهورية لذا نحاول الاسراع بانتخابه وفي غيابه توجه الدعوة الى الجهة التي تقوم باعماله وفقا للدستور اي مجلس الوزراء .

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    شرطة الرياض تطيح بمزوري الاستكرات الخاصة بدخول قصور الأمراء


    أطاحت شرطة منطقة الرياض بمزوري الاستكرات الخاصة بدخول قصور بعض الأمراء واستكرات الفحص الدوري والغرفة التجارية الصناعية وحملات الحج ومطبوعات تابعة لبعض الوزارات من بينها وزارة التربية والتعليم وأمانة منطقة الرياض.
    وجاءت عملية القبض على المتورطين في تلك العمليات في كمين أمني ناجح نفذه قسم البحث والتحري بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض بعد تحديد شقتين يديرهما ستة من العمالة البنغالية كشفت الأولى في حي البطحاء والثانية في حي منفوحة بالرياض
    . وجاءت عملية القبض على مزوري تلك الوثائق الهامة عقب توفر معلومات لدى قسم البحث والتحري بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض عن وجود كميات كبيرة من الاستكرات الخاصة بدخول قصور بعض الأمراء تم تزويرها وكميات كبيرة من استكرات الفحص الدوري وأخرى تابعة للغرفة التجارية الصناعية واستكرات توضع على اللحوم تحمل عبارة (مذبوح طبقاً للشريعة الإسلامية)
    وأخرى تخص وزارة التربية وتصاريح للحج جميع تلك يتم ترويجها في الأسواق السوداء ويتم الحصول عليها وبعد توفر تلك المعلومات كلف مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة بالشرطة المقدم عيد العتيبي وقسم البحث والتحري بالقوة بتتبع نشاط الجهة المسؤولة عن ترويج تلك الوثائق المزورة وضبطهم لتطبيق العقوبة المقررة





    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    قرارات حاسمة ضد المنسحبين من «بلدي الدمام»

    ينتظر ان يشهد الاجتماع المقبل للمجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية يوم الأحد بعد المقبل إتخاذ قرارات حاسمة تجاه مجموعة « الاربعة « المنسحبة والتي صعدت مواقفها تجاه المجلس في الفترة الماضية وتوقعت مصادر مقربة من المجلس ان يبحث أعضاء المجلس البلدي عدة سيناريوهات ومنها التصويت على عزل أحد الاعضاء وتوجيه إنذارات للثلاثة الاخرين وتعهدهم بالالتزام مستقبلا بالانظمة واللوائح المنظمة لعمل المجالس البلدية في المملكة وقالت مصادر إن هناك توجها آخر يدعو الى التهدئة مع التزام مجموعة المنسحبين الاربعة باحترام قوانين المجلس والابتعاد عن اسلوب المهاترات والعمل كفريق واحد مع حقهم في الاعتراض وطرح آرائهم واحترام قرارات المجلس بعد التصويت عليها داخل جلسات المجلس يذكر ان المنسحبين هم : أحمد الموسى، خليفة الدوسري، ماضي الهاجري، ومحمد الخاطر،

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    1,2 مليون ريال ضريبة زواج سعودية من وافد عربي دون موافقة الأسرة
    لجأت إلى المحكمة مطالبة بالخلع وحضانة أبنائها


    تنظر المحكمة العامة بجدة في دعوى فتاة تطالب بالخلع من زوجها (وافد عربي) الذي تزوجته رغم معارضة اسرتها قبل عدة سنوات. الفتاة السعودية التي خيرتها اسرتها آنذاك بين العدول عن هذا الزواج او عدم العودة اليهم ثانية, مضت مع الخيار الثاني وتزوجت بمن اختارته شريكا لحياتها فكان ان دفعت الثمن في نهاية المطاف بتحملها ديونا تجاوزت المليون ومائتي ألف ريال عبارة عن قروض بنكية وأقساط سيارات حيث نصب لها الزوج العاشق كمينا محكما جعلها توافق على كل مطالبه ومقترحاته بدافع تأمين مستقبل ابنائهم الثلاثة.. وبعد ان حصل على كل شيء قرر التخلص منها فاتهمها بالسرقة ودفع بها الى المحاكم فيما تفرغ هو للاطاحة بضحية اخرى ولم يكتف بذلك بل حرمها من فلذات أكبادها منذ حوالى ثمانية أشهر. ووفقا لـ"أم نجود" فقد استفاد الزوج من وظيفتها (مديرة مدرسة) وراتبها المرتفع الذي استولى عليه كاملا منذ تعيينها قبل ثماني سنوات وبعد ان وضع يده على جميع ممتلكاتها انقلب عليها خاصة وانه تأكد من تخلي اسرتها عنها بعد اصرارها على الزواج منه حيث انقطع التواصل بينهما تماما فبدأ يذيقها كل ألوان العذاب.
    أم نجود التي بدت نادمة على اختيــــــارها الاول ومـــــعـــــارضـــــــتـــــها لنصيحة اسرتها لجأت الى محافظة جدة التي احالت القضية الى شرطة السلامة ومنها الى المحكمة العامة حيث تطالب بالخلع منه وحضانة ابنائها.
    وقد تحدثت لـ"عكاظ" بكلمات ملؤها الحزن والندم قائلة: ظننت ان الحب سيعوضني عن كل شيء وان المياه لابد ان تعود يوما ما بيني واسرتي بعد ان تقتنع باختياري وليتني ما فعلت ذلك الأمر الذي كلفني ضياع مستقبلي تحت ستار "تأمين مستقبل ابنائنا" حيث اتهمني بالسرقة.
    وأخفى كافة الأوراق الثبوتية وتقدم بشكوى ضدي، واكتشفت انه حول الاموال التي قدمتها له الى عقارات باسم شقيقته الحاصلة على الجنسية السعودية ثم حرمني من رؤية ابنائي.
    وتختتم ام نجود بأن اسرتها امام هذه الظروف استقبلتها ووقفت الى جانبها في مواجهة هذه المحنة رغم انني تزوجت دون رضاهم وانقطعت عنهم منذ عشر سنوات.
    المحامي الموكل بالترافع في القضية اوضح في دعواه ان الزوج منع ابنته من الذهاب الى المدرسة مدعماً ذلك بخطاب من ادارة المدرسة موجه الى والدة الطالبة بشأن تغيبها عن المدرسة منذ بداية الفصل الدراسي الاول.
    اتهامات باطلة
    "عكاظ" نقلت ما قالته ام نجود ومحاميها الى الزوج الذي وصف كل ذلك بأنه "اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة".
    واضاف: ليس لها حق في الحضانة فأنا أب حريص على تربية ابنائي تربية سليمة.
    وعن اسباب منع الابنة من الذهاب الى المدرسة قال: نعم منعتها لتعرضها الى محاولة اختطاف من قبل اقارب والدتها.
    واستطرد بأنه كان يقطع يومياً مسافة 950 كيلومتراً لنقل المعلمات تنفيذاً لرغبة زوجته.. كما انه تعرض للاعتداء من قبل اشقائها عقب الخلاف الذي نشب بينهما، وذلك مثبت في محاضر الجهات الأمنية.

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    الأب هاجر قبل 60 عاما وانقطعت أخباره



    بعد (30) عاما من وفاة والده الذي رحل الى دولة الكويت قبل 60 عاما توصل المواطن الكويتي عبدالعزيز أحمد مساوى الراجحي الى جذوره في جدة والتقى اقاربه من والده السعودي الاصل في رحلة طويلة امتدت عبر اسئلة "شائكة" بحثا عن اقارب والده ومعرفة أصله. التقى عبدالعزيز بابن عمته محمد محمد حسن الخولاني في لحظة انتظرها الطرفان طويلا خصوصا بعد ان انقطعت اخبار والد عبدالعزيز ودار حوار طويل بين عبدالعزيز وابن عمته.. حيث تساءل عن اشقاء والده وابنائه ليجدهم قد رحلوا عن الدنيا منذ سنوات. وعبر عبدالعزيز وابن عمته وابناؤه عن شكرهم لـ"عكاظ" التي كانت السبب الرئيسي -بعون الله- في جمع شملهم. وقال عبدالعزيز: الحمد لله.. وصلت الى اهلي من باب ان تكون هناك صلة رحم وسأزف خبر التقائي بأهلي لأمي وشقيقتي الكبرى واولادي في الكويت. واضاف:كان الهدف الرئيسي من بحثي عن اقارب والدي جمع شتات اسرتي بأقاربي.. فبعد وفاة والدي عام 79م أي قبل نحو (30) سنة بدأت في رحلة البحث اثر انقطاع تواصلنا معهم قبل غزو صدام حسين للكويت وذلك عن طريق الرسائل البريدية التي كانت تبعث بها اختي الكبرى.. وتوصلت الى ابناء ولد عمي احمد محمد مساوى الراجحي والتقيت بهم عن طريق عمدة حي الهنداوية، قبل التقائي بابن عمتي..
    اجمل اللحظات
    من جانبه وصف محمد الخولاني (ابن عمة عبدالعزيز) مشاعره بأنها من اجمل لحظات حياته حيث التقيت بابن خالي احمد الذي هاجر الى الكويت عندما كنت صغيراً.. واعتقد ان البحث عن لقمة العيش كان وراء هذه الهجرة حيث حصل على الجنسية الكويتية.. لكنه رحمة الله عليه لم يأت الى المملكة منذ رحيله قبل (60) عاماً.. ولاحقاً انقطعت اخباره..
    وتابع قائلاً: عندما قرأت الخبر في "عكاظ" لم اتردد في الاتصال فكان ان وصلت الى ابن خالي.. فشكراً لصحيفتنا المفضلة على جمع شتاتنا..
    وكانت "عكاظ" نشرت قصة عبدالعزيز احمد مساوى الراجحي، الذي كان يبحث عن اقاربه في جدة حيث قال: والدي سعودي الاصل قد ارتبط بوالدتي الكويتية ولكنه لم يذكراي اخبار عن اقاربه في المملكة.. وحصل والدي على الجنسية الكويتية وبعد رحيله قبل (30) عاماً وجدت نفسي مدفوعاً للبحث عن أقاربي في ضوء انباء ترددت عن وجودهم في جدة.. وبحمد الله لم يخب ظني حيث وفقني الله سبحانه وتعالى في الالتقاء بهم.

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    في احتفال شعبي مساء هذا اليوم في العطيف : مستور العصيمي, وشديد الرياحي, وإبراهيم الشيخي, ومحمد المسعودي أبرز شعراء المحاورة



    تشهد منطقة العطيف مساء اليوم الجمعة أكبر تجمع شعري شعبي يجمع بين أبرز شعراء المحاورة والعرضة والنظم، وذلك في الاحتفال الشعبي الذي يقيمه الشيخ بريكان بن سلطان الفاضلي الكريزي البقمي، بحضور بعض الأمراء وعدد كبير من المسؤولين ومشايخ القبائل ورجال الأعمال وعشاق الشعر الشعبي.
    وذكر البقمي أن الاحتفال يهدف إلى توثيق الروابط الاجتماعية بين أبناء القبائل في المنطقة بما يتمشى مع تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد، مشيرا إلى أن أبرز الشعراء الذين سيشاركون في الاحتفال في فن المحاورة الشعرية هم: الشعراء مستور العصيمي, وشديد الرياحي, وإبراهيم الشيخي, ومحمد المسعودي, إضافة إلى تنظيم أمسية شعرية لشعر النظم يشارك فيها عدد كبير من الشعراء البارزين وفقرة لفن الزير والعرضة. كما سيقام حفل خطابي يتخلله العديد من الكلمات والقصائد الترحيبية، إضافة إلى تكريم المشاركين في إنجاح الاحتفال.
    وقد وجه البقمي الدعوة للجميع لحضور هذا التجمع الذي تشهده العطيف لأول مرة

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    هيئة الأمر بالمعروف تصادر ملابس رسم عليها الصليب في محلات بالقريات



    تمكن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة القريات من ضبط عددا من المحلات التجارية التي تقوم ببيع ملابس نسائية تحمل عليها صور الصليب وكانت معلومات قد وردت إلى مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن وجود محلات تقوم ببيع ملابس شتوية قد رسم عليها الصليب بشكل واضح من الجهة الأمامية للملابس حيث أكد لــ(الوطن) مصدر في الهيئة بأنه وبعد التأكد من صحة المعلومات التي وصلت إلى رجال الهيئة تمت مداهمة المحلات وضبط كميات كبيرة من الملابس المذكورة ومصادرتها فيما تم إتخاذ الإجراءات اللازمة حول المحلات إضافة إلى أخذ التعهدات من أصحاب المحلات الذين كانوا من جنسيات عربي

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    المؤسسة العامة للصوامع ومطاحن الدقيق تصدر بيانا حول أزمة الدقيق

    تقصت المؤسسة العامة للصوامع ومطاحن الدقيق الأسباب التي أدت إلى الشح المفاجىء في مادة الدقيق في أسواق أنحاء المملكة الذي ظهر في الأونة الأخيرة واتضح لها أنه يعود إلى استخدام الدقيق في تعليف المواشي نظرا لارتفاع أسعار الشعير والأعلاف الأخرى مقارنة بسعر الدقيق المدعوم والتوسع الكبير في مصانع المنتجات الغذائية التي تعتمد في إنتاجها على الدقيق كمادة رئيسية وتقوم بتصدير منتجاتها خارج المملكة إضافة إلى تهريب الدقيق إلى خارج المملكة مما قلل من عدم تمكن أصحاب المخابر الجديدة أو التوسعات في المخابز القائمة من الحصول على كفايتهم من الدقيق.
    وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم أنه امتداداً للمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة الرياض التي تقضي بتنظيم توزيع الدقيق بما يضمن القضاء على سلبيات وقصور بعض موزعي الدقيق نحو إلتزامهم بإيصال هذه المادة للمخابز والتموينات في وقتها وبالكميات المخصصه وبالأسعار المعانة من الدولة حفظها الله فقد قام فرع المؤسسة بالرياض بالمسارعة في إجراءات تحديث بيانات الموزعين بمنطقة الرياض لمعرفة الأماكن والمخابز ومحلات التموينات التي يقومون بإمدادها وذلك لظهور بعض السلبيات منهم.
    ودعا فرع المؤسسة جميع موزعي الدقيق بمنطقة الرياض وعددهم 70 موزعا كما دعا جميع العملاء الاخرين الذين يأخذون الدقيق مباشرة من الصوامع للحضور إلى مقر فرع المؤسسة بالرياض ومع كل واحد منهم بيان بأسماء المخابز ومحلات التموينات التي يقومون بإيصال الدقيق لها على أن يحضر صاحب المخبز أو من ينيبه بوكالة موضح فيها اسم المخبز كاملاً وسجله التجاري وعنوانه وتلفوناته لتتمكن المؤسسة من المتابعة و اكتشاف اوجه القصور والسلبيات في أعمال موزعي الدقيق والتي قد تكون سبباً في تسرب كميات من الدقيق إلى غير مستحقيها سواء من مربي الماشية او غيرهم . وقد حضر الاجتماع الأول الذي عقد يوم أمس الأول الاثنين الموافق 18 / 2 / 1429هـ بعض المسئولين والمختصين بالمؤسسة ووزارة التجارة والصناعة و 25 موزعا فقط واكثر من 200 عميل حيث تم أخذ البيانات المطلوبة لغرض تجديد وتحديث بياناتهم وتسجيل هذه البيانات في الحاسب الالي للاسترشاد بها عند الحاجة وسيتم إستكمال إجراءات التجديد والتحديث لبقية الموزعين والعملاء خلال الايام القليلة القادمة .
    واكدت المؤسسة أنه بتعاون الجهات ذات العلاقة فإن النتائج ستكون بمشيئة الله إيجابية ومحققة للغرض المطلوب مشيرة إلى أن العمل بتطبيق نفس الإجراءات سيتم في مناطق المملكة الأخرى .
    ولفتت المؤسسة في بيانها النظر إلى أن إنتاج الدقيق طوال السنوات الماضية وحتى الآن يسير بإنتظام والمطاحن الموجودة في فروع المؤسسة تعمل على مدار الساعة دون توقف وبمعدل 7 أيام في الاسبوع وثلاث ورديات في اليوم الواحد وبمعدل إنتاج يومي يزيد عن 8580 طن قمح في اليوم تنتج اكثر من 150 ألف كيس يوميا بهدف تغطية الإستهلاك الحقيقي للمواطنين والمقيمين على حد سواء.
    وأعلنت المؤسسة عن إنطلاقة مشروعين جديدين للمطاحن في منطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل وبتكلفة تزيد عن / 400 / أربعمائة مليون ريال وسوف يتم تشغيلها في نهاية شهر صفر الحالي 1429هـ وتنتج هاتين المطحنتين مايقارب 24 ألف كيس دقيق يوميا عبوة 45 كيلو جراما وفي حدود ثمانية ملايين كيس سنويا وسوف تفي باحتياجات تلك المنطقتين والمحافظات والمراكز التابعة لهما.
    كما أنه سوف يتم بإذن الله في شهر شعبان 1429هـ تشغيل المطحنة الجديدة في الرياض بطاقة إنتاجية قدرها 12 ألف كيس يوميا وتجاوزت تكلفتها ( 120) مائة وعشرين مليون ريال.
    كما سيبدأ العمل بمشيئة الله في المطحنة الجديدة في منطقة الجوف التي وضع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله العام الماضي حجر الأساس لها والتي بلغت تكلفتها في حدود ( 126 ) مائة وستة وعشرين مليون ريال حلال في شهر شعبان لهذا العام 1429هـ وسوف تنتج 12 ألف كيس يوميا ليكون ما يتم إنتاجه يوميا 200 ألف كيس من الدقيق .
    وأشار البيان إلى الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة المؤسسة يوم الثلاثاء 12 / 2 / 1429هـ وناقش بإهتمام كبير أهمية توفير الدقيق مستقبلاً وبكميات تفي بالطلب المتزايد وأقر المجلس إقامة مطاحن جديدة في محافظة وادي الدواسر لأهميتها ولوجود الإمكانيات الأساسية لإقامة هذا المشروع في الوادي نظراً لوجود صوامع كبيرة بطاقة 500 ألف طن قمح وأرض كافية لإقامة هذا المشروع وسوف تكون هذه المطحنة بطاقة 12 ألف كيس يومياً وسوف تعمل المؤسسة إن شاء الله على تحقيقها مع بداية السنة المالية القادمة.
    كما أقر مجلس الإدارة إقامة صوامع ومطاحن في مدينة مكة المكرمة لتغذية المواطنين والمقيمين والمعتمرين وموسم الحج بهذه المادة والبحث جاري حول ذلك مع إمارة منطقة مكة المكرمة لتسليم المؤسسة الموقع المقترح.
    وارجعت المؤسسة هذه العطاءات والإنجازات إلى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على خدمة المواطنين في هذا البلد الكريم .
    واختتمت المؤسسة بيانها بالشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على ما تلقاه المؤسسة من توجيهات سديدة ومتابعة مستمرة من سموه ستدفع بالمؤسسة قدماً لتحقيق تطلعات ولاة الأمر.
    كما وجهت المؤسسة شكرها وتقديرها لمعالي وزير الزراعة ورئيس مجلس الإدارة على دعمه المتواصل واهتمامه بالمؤسسة.
  • نزف الغربة
    عضو
    • Feb 2008
    • 21

    #2
    أشكرك على مجهودك الملحوظ بوجودك مايحتاج ندخل مواقع الصحف
    لأنك أديتنا زبدة الصحف
    إذا لم تزد شيئاً على الدنيا ,,, كنت زائداً عليها .

    تعليق

    • قينان
      أدعو له بالرحمه
      • Jan 2001
      • 7093

      #3


      شكرا أبو عماد

      أجتهدت ووفيت وكفيت ولانقول إلا جزاك الله كل خير

      تقبل مني صادق الود
      sigpic

      تعليق

      • رعــد الجنـــوب
        مشرف منتدى الشعر النبطي
        • Aug 2004
        • 4075

        #4
        شكري لك ابو عماد على هذه الأخبار

        وبارك الله فيك على جهودك في المنتدى

        تقبل مني أجمل التحايا

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5
          اشكركم جميعا على المرور بارك الله فيكم

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6

            النائب الكويتي عدنان عبد الصمد محكوم عليه بالإعدام في السعودية



            كشفت مصادر كويتية رسمية أن النائب الكويتي عدنان عبد الصمد الذي قام بتأبين اللبناني عماد مغنية كان محكوما عليه بالإعدام في السعودية لمشاركته في حادث قتل الحجاج عام 1989م وقال المصدر أن عبد الصمد حاول الهرب من رجال الأمن السعوديين إلا أنهم القوا القبض عليه قبل مغادرته أراضي المملكة, وحوكم مع آخرين وصدر الحكم بإعدام 16 شخصاً بينهم عبد الصمد فيما صدرت أحكام متفاوتة أخرى على باقي إفراد المجموعة .وأضافت أن الشيخ صباح الأحمد تدخل في حينها وحصل على وعد من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز بإطلاق سراح عبد الصمد, شريطة ألا يدخل مرة أخرى إلى الأراضي السعودية.
            وكان النائب عدنان عبد الصمد والنائب احمد لاري قد شاركا في حفل تأبين القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية الذي قتل في سوريا والذي تتهمه الكويت بالمشاركة في محاولة اغتيال أمير البلاد عام 1985م مع حزب الدعوة العراقي الذي ينتسب إليه رئيس وزراء العراق السابق إبراهيم الجعفري والحالي نوري المالكي بالإضافة إلى حادثة الجابرية.
            و تسود الكويت توترات ذات بعد طائفي وسياسي في أعقاب الحملة التي شنّتها جهات حكومية وأخرى سياسية على المشاركين في حفل تأبين القائد العسكري في حزب الله الشهيد عماد مغنية. وقالت المصادر إن لائحة تضم أكثر من 1500 شخص من بينهم مواطنون كويتيون وآخرون من دول عربية وإسلامية باتت بأيدي رجال أمن الدولة وإن التحقيقات بدأت مع بعض هؤلاء.
            ويتهم بعضا من النواب الشيعة في الأوساط الكويتية بأنهم يسعون إلى تشكيل حزب الله الكويتي على غرار الحزب الموجود في لبنان ويحظى هذا الحزب وفقا لأدلة كشف عنها أمين تجمع الثوابت الكويتية محمد المطيري بدعم من الحرس الجمهوري الإيراني .

            ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

            ضبط مروجي شائعة الإيدز في عفيف

            فتحت شرطة محافظة عفيف تحقيقا مع عدد من الأشخاص، تورطوا في إثارة قضية عبر المواقع الإلكترونية المحلية، تفيد بإصابة ممرضة من جنسية عربية بمرض الإيدز، وذلك بعد أن تقدم صاحب مجمع الشفاء الطبي، الذي تعمل به الممرضة بشكوى لشرطة عفيف مطالبا بالتحقيق مع هؤلاء الأشخاص، ورد الاعتبار للمستشفى وطاقمه الإداري والطبي، والمطالبة بإنزال أقصى العقوبة بالمتسببين في هذه البلبلة.
            وذكر مصدر أمني بشرطة عفيف - رفض نشر اسمه - أنه تم التوصل لعدد من المتورطين في الشائعة، حيث يجري حاليا التحقيق معهم حول ادعائهم وإثارتهم للإشاعات المغرضة ضد المستشفى دون أي دليل. وأضاف أن التدخل في هذه القضية من قبل شرطة المحافظة يأتي في إطار محاربة الجرائم الإلكترونية.
            وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالمجمع خالد بن سليمان الجلهمي، أن خبر إصابة الممرضة بهذا المرض عارٍ من الصحة حيث إن جميع العاملين بالمجمع يتم الكشف عليهم مسبقاً للتأكد من خلوهم من الأمراض عبر منافذ الدخول للأجانب والمختبرات الطبية للعاملين من المواطنين، مشيراً إلى أن المجمع هو الوحيد في المحافظة الذي يوجد لديه قسم خاص بفحص العمالة.

            ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

            فتاة تعثر على والدها بالسجن بعد غياب 17 سنة

            التقت فتاة جامعية بوالدها الذي لم تشاهده منذ 17 سنة وذلك بسجن الإصلاحية بمكة المكرمة بعد أن تقدمت والدتها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة للنظر في مشكلتها مع زوجها الثاني حيث تشكو من سوء المعاملة والخلافات المستمرة.
            وفي التفاصيل أن الإمارة حولت ملف القضية إلى لجنة إصلاح ذات البين للنظر فيها وبعد عدة أسابيع من جمع المعلومات اكتشف عضو اللجنة المكلف بملف المرأة الشيخ عبدالكريم الطاش أن ابنتها تناشدهم البحث عن أبيها الذي لم تعرف عنه شيئا منذ ولادتها حيث وقع الطلاق بين والديها لخلافات عائلية.
            ونظرا لعدم توفر معلومات لدى الفتاة عن أقارب أبيها وعدم تواجد أحد منهم بمكة المكرمة ظلت طوال تلك السنين تبحث عنه حتى أدلت والدتها ببعض المعلومات التي قادت أعضاء إلى مكان الأب والذي كان يقبع خلف أسوار سجن الإصلاحية بمكة المكرمة.
            ونجح المكلف بملف القضية الشيخ عبدالكريم الطاش في إقناع الأب بأهمية رؤية ابنته وذلك بعد عدة زيارات قام بها له داخل السجن وما كان من الفتاة إلا أن انخرطت في موجة من البكاء عندما رأت والده

            تعليق

            • يحيى عطيه
              عضو نشيط
              • Feb 2006
              • 918

              #7

              بعد ارتفاع سعر الجالون سعة 20 لتراً إلى 60 ريالاً
              دوريات من المجاهدين والبلدية لمنع بيع زمزم حول الحرم

              كثفت أمانة العاصمة المقدسة والإدارة العامة للمجاهدين بمكة المكرمة دورياتها حول مواقع تعبئة زمزم في باب الفتح والغزة لمنع عرض أي نوع من أنواع المياه التي تباع باسم زمزم والقبض على كل مواطن أو مقيم يمارس بيع زمزم في المواقع التي اعتاد الناس الشراء منها حول الحرم .?ويتم إحالة الوافدين مباشرة إلى إدارة متابعة الوافدين سواءً كانوا بإقامة نظامية أو بدون لتطبيق عقوبات الترحيل بحقهم كونهم يعملون لحسابهم الخاص وكانت أسعار زمزم قد ارتفعت مؤخراً بدرجة عالية حيث وصل سعر جالون سعة (20) لترا مبلغ (60) ريالا وسعة (10) لترات مبلغ (30) ريالا واحتمال بيع ماء عادي باسم زمزم في السوق السوداء بعيداً عن الرقابة خاصة في الميادين العامة خارج المنطقة المركزية حيث يكثر باعة زمزم وأكد رئيس بلدية المسفلة الفرعية تكثيف الجولات لمنع بيع المياه غير الصالحة للاستهلاك الآدمي باسم زمزم .

              ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

              4000 ريال غرامة السن المكسور لمواطن الطائف

              أصدر ت اللجنة الشرعية حكمًا يقضي بتغريم مستوصف أسنان خاص بمبلغ 4000 ريال، وذلك بعد شكوى تقدّم بها المواطن غازي العوفي إلى الشؤون الصحية يتّهم فيها طبيب الأسنان بالمستوصف بالخداع والإهمال. وقال العوفي: قبل عام تقريبًا راجعتُ أحد المستوصفات الخاصة بطب الأسنان لوجود ألم في أسناني، وتم تشخيص الحالة، وتركيب سن جديد ذكر لى الطبيب المعالج أن السن الذي قام بتركيبه يدوم طوال العمر. وقمتُ بدفع الفاتورة بمبلغ 8400 ريال مقابل السن الدائم والعلاجات. وبعد أقل من خمسة أشهر تفاجأت بانكسار السن الجديد! فقمتُ بمراجعة الطبيب والذي لم يبدِ تجاوبًا معي، وأكد أنه ليس له علاقة بهذا الخلل الحاصل في السن المضمون فقمتُ بتقديم شكوي للشؤون الصحية بالطائف، والتي قامت بدورها بتحويل الشكوى للجنة الشرعية التي تم تشكيلها للنظر في القضية، وبعد العرض تم إصدار حكم بتعويضي بمبلغ 4000 ريال.

              ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

              محكمة جدة تلزم أحد البنوك إعادة مبلغ 99300 ريال لمواطن
              فيما لايزال الوكيل الشرعي يماطل
              ألزمت المحكمة العامة بجدة أحد البنوك المحلية بإعادة مبلغ 99300 ريال لصالح أحد المواطنين تم أخذها منه بغير وجه حق وكان المواطن سعيد العواجي قد ألزم بدفع مبلغ 198950ريال لصالح البنك وبحكم أنه كان بداخل السجن قام بدفع كامل المبلغ المطلوب إلا أنه تقدم باعتراض على الحكم الصادر بحقه ورفع للتمييز ثم صدر حكم قاضي المحكمة العامة بجدة فضيلة الشيخ إبراهيم القني بصك برقم 254 / 727 / 13 وتاريخ 23 / 11 / 1428 هـ بإعادة الفرق وهو 99300ريال من البنك حيث ان المبلغ المطلوب للبنك هو 99650 ريالا ، وألزمت المحكمة الوكيل الشرعي للبنك بإعادة الفرق المطلوب لصالح المواطن سعيد بن علي العواجي .?من جانبه قال المواطن العواجى ان الوكيل الشرعي لا يزال يماطل في تنفيذ الحكم وإعادة المبلغ الذي حكمت المحكمة بإعادته وقال لقد حضر الوكيل وكتب إقرار لدى شرطة الشرفية بجدة بالمراجعة في 28 / 1 إلا أنه لم يحضر في الموعد المحدد ولا يزال مستمراً في مماطلاته وقال إنني أطالب الجهات ذات العلاقة بإلزام الوكيل الشرعي بإعادة المبلغ كاملاً ومحاسبته على مماطلاته وتهربه من تنفيذ الحكم الصادر بحقه كما أناشد مؤسسة النقد بالتدخل لإنهاء هذه القضية وتكليف البنك والوكيل الشرعي له بسرعة إعادة المبلغ دون تأخير .
              ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


              «علكة» تسمم أسرة كاملة والصحة تختبر عيناتها



              تسببت “علكة” في نقل أسرة تتكون من 5 أفراد إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض تسمم حادة كادت تودي بحياة رب الأسرة. وقال محمد غازي بخيتان الحازمي وهو معلم بالمرحلة الابتدائية انه اشترى “العلك” من أحد المحلات بحي الفيصلية بعرعر وان جميع أفراد الأسرة داهمهم مغص حاد عقب تناولهم للعلك مشيرا إلى انه تم نقلهم جميعا إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر وانه تجاوز مرحلة الخطر بعد أن جرى إنعاش قلبه بالصدمات الكهربائية. وأضاف أنهم غادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء مطالبا بالتحقيق لمعرفة المتسبب في عملية التسمم.
              من جهته قال الدكتور ندى بن برغش الضبيان مدير إدارة الرخص الطبية وشؤون الصيدلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية انه تم إرسال عينة من علك “اللبان” إلى المختبر المركزي بوزارة الصحة لإجراء الفحوص عليها. وأضاف انه لا يستبعد وجود مادة سامة في العلك وانه تم إبلاغ الجهات المختصة.

              تعليق

              • الخلب
                عضو نشيط
                • Aug 2006
                • 489

                #8
                الله يعطيك الف عافيه
                ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
                مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
                يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
                سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
                وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
                وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


                (سعد بن جدلان)

                تعليق

                Working...