Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار متفرقة من الصحف

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    اخبار متفرقة من الصحف

    التجارة" تكشف عن مخابز مسجلة على الورق



    الشبل يتوسط مدير التموين في وزارة التجارة ومدير مبيعات الصوامع

    كشف مدير عام فرع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالرياض أحمد بن سليمان الشبل أن أسباب شح كميات الدقيق المخصصة للمخابز المستفيدة من المطاحن ترجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف وخاصة الشعير عالمياً، وتواطؤ عدد من موزعي الدقيق مع مربي الماشية الذين يغرون أصحاب النفوس الضعيفة من الموزعين بأسعار أفضل من تلك التي تشتري بها المخابز.
    وأوضح عدد من متعهدي التوزيع المعتمدين لدى مؤسسة الصوامع ومطاحن الدقيق أن إقبال المواطنين على منتجات المخابز ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأربعة الماضية بعد الزيادة التي طرأت على أسعار الأرز، مما أجبر المخابز على زيادة إنتاجها من الخبز بنسبة 15% لنفس الفترة.
    وقال الشبل في لقاء عقد أمس بالرياض مع نحو 100 موزع للدقيق إنه تقرر رفع الطاقة الإنتاجية لمطاحن الرياض من خلال إضافة مطحنة جديدة، ورفع طاقة مطحنة أخرى لتصبح الزيادة خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 800 طن يومياً وصولاً لإنتاج يومي يقدر بـ 1950 طنا يوميا، وتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية لمطاحن الرياض إلى 2550 طنا يوميا في شعبان المقبل.
    وأضاف الشبل أن العامل الرئيس في مشكلة شح الدقيق على عدد من المخابز يعود لارتفاع أسعار الشعير على مربي الماشية الذين يقومون بدورهم بالبحث عن بدائل من خلال شراء الدقيق بمبالغ
    مغرية، معتبرا أن أصحاب النفوس الضعيفة من الموزعين يتورطون في ذلك، ويبيعون كميات كانت مقررة لعملاء آخرين مما تسبب في تأزيم الوضع.
    وقال الشبل إن فرع مؤسسة الصوامع بالرياض بدأت في تحديث بيانات المخابز المستفيدة من المتعهدين المعتمدين لديها، إذ قارب عددهم حتى الآن 450 مخبزا، متوقعاً أن يصل عدد المخابز المستفيدة من مطاحن الرياض إلى أكثر من 1000 مخبز بعد تحديث البيانات.
    وكان فرع المؤسسة بالرياض قد طالب قبل أسبوع عملاءه من متعهدي التوزيع المعتمدين، بضرورة إبلاغ المخابز المعتمدة في قوائمهم، لمراجعة مكتب المؤسسة بهدف تحديث بياناتهم، سعياً للتأكد من وصول الكميات المخصصة للمخابز من قبل المتعهدين المكلفين بتوزيع حصصهم، وتضييق الخناق على السوق السوداء التي تبيع الدقيق لمربي الماشية.
    ووزعت صوامع الرياض بيانا ينص على ضرورة تعميد جميع العملاء أو وكلائهم (وكالة شرعية أو توكيل مصدق) بمراجعة إدارة صوامع الرياض مصطحبين معهم رخص تلك المحلات سارية المفعول وصورة من بطاقة الأحوال للمالك مع الأصل للمطابقة، مع رسم كروكي للموقع موضحا فيه الشارع، ورقم هاتف وصاحب الرخصة والموظف المسؤول وذلك بما لا يتجاوز أسبوعين من تاريخه (3 صفر1429).
    من جانبه، قال مدير إدارة التموين بوزارة التجارة صالح الخليل إن وزارة التجارة اكتشفت مؤخراً عددا من المخابز المسجلة على الورق وليست قائمة فعلياً، مشيراً إلى أن التجارة ستحاسب المتلاعبين، بعد تحديث صوامع الغلال لقوائم المخابز المستفيدة الأيام القليلة المقبلة.
    من جانبه، قال صاحب مؤسسة حسن العبلان للتجارة أحد متعهدي التوزيع المعتمدين لـ "صوامع الرياض" أن ارتفاع أسعار الشعير من جهة، وزيادة طلب المواطنين على الدقيق من جهة أخرى بعد ارتفاع أسعار الأرز، أحدثا مشكلة كبيرة للمتعهدين الذين باتوا في موقف حرج أمام ازدياد طلب الأفراد على الدقيق في الوقت الذي تحظر فيه "الصوامع" البيع للأفراد مباشرة، مبينا أن حصص توزيع الدقيق الحالية لم تتغير منذ 10 سنوات رغم وجود نمو سكاني مستمر.
    وأكد العبلان أن أصحاب المخابز ينتجون أكثر من حاجتهم اليومية من الخبز لزيادة هامش الربح اليومي لديهم، بحيث يبيعون الـ 15 كيساً بعشرة ريالات كرجيع للأعلاف، وذلك عبر
    عمالة منتشرة في أسواق المواشي.
    من جهته، قال عبد العزيز القصير أحد المتعهدين المعتمدين، إن باعة في السوق السوداء من جنسيات معروفة تتلاعب بأسعار البيع وتتسبب في إحداث الفوضى، مطالبا بضرورة تحرك وزارة التجارة لوقف أشكال البيع المخالفة ومحاربتها ومعاقبة المتسترين عليهم.
    من جهته طالب صاحب مؤسسة الركن المفضل للتوزيع وأحد المتعهدين المعتمدين سعد فاضل السهلي بزيادة حصص المتعهدين من الدقيق بنسبة 15%، مبينا أن المخابز رفعت مؤخرا، طاقتها الإنتاجية بنفس النسبة، نتيجة ارتفاع أسعار الأرز ومشتقاته.


    .................................................. ....................................

    وصف معاملة العمال باللاإنسانية واللاإسلامية
    القصيبي: مواد نظام العمل ميتة ولم يطبق منها حتى 20%

    قال وزير العمل الدكتور غازي القصيبي إن وزارته لم تتمكن من تطبيق ولو 20% من نصوص نظام العمل ميدانياً. وخاطب الوزير 49 مفتش عمل أقسموا أمامه على الأمانة والإخلاص قائلاً: أنتم الوحيدون من كل موظفي الدولة الذين يطلب منكم أن تقسموا اليمين قبل أن تؤدوا أعمالكم، وهذا الاشتراط - كما يقول الوزير - لم يأت عبثاً، بل جاء لعظم المسؤولية الملقاة على عاتقكم.
    وربط الوزير فعالية الوزارة بفاعلية مفتشيها، مصارحاً الحضور بحقيقة أن "العمل" لم تطبق ولو 20% مما جاء في النظام، والسبب في ذلك كما يوضح القصيبي أن هناك مواد ونصوصاً ميتة في كتاب، وإذا لم يتم تفعيلها فسوف تبقى ميتة.
    وزاد وزير العمل في مصارحته لمفتشيه قائلاً إن المعاملة التي يلقاها كثير من العمال ليست معاملة إنسانية ولا إسلامية وأنتم المسؤولون عن ذلك، كما أن الطريقة التي يُعامل بها السعوديون من التطفيش ومحاولة التخلص منهم والسعودة والوهمية أنتم المسؤولون عنها وهي مسؤولية جسيمة.

    --------------------------------------------------------------------------------

    تكليف 6 فرق مكافحة و 7 فرق استكشاف
    الزراعة ترصد أسراب الجراد في مراكز يبرين وأم لثة والخن والحقاير

    أصدرت وزارة الزراعة أمس بياناً يوضح أن الفرق المكلفة بالاستكشاف بفرع الوزارة بمحافظة الأحساء رصدت يوم الخميس الماضي سرباً من الجراد الأحمر في مركز يبرين بمحافظة الأحساء قام بمهاجمة بعض المزارع الصغيرة بكثافة عالية وتسبب في إلحاق بعض الأضرار بها كما رصدت فرق الاستكشاف وجود جراد بإحدى المزارع التي تبعد عن مركز يبرين 5 كيلو مترات غربا وكذلك في مركز غزالة 45 كيلو مترا شمال يبرين ومراكز أم لثة والخن والحقاير والمواقع المجاورة لتلك المراكز.
    ومازالت فرق الاستكشاف تتلقى بلاغات من المواطنين عن مشاهدتهم للجراد في مواقع أخرى وجار استكشافها.
    ونظرا لاستمرار تنقله بين المزارع ولقربه من المشروعات الزراعية في حرض فقد اتخذت الوزارة تدابير عاجلة حيث تم التنسيق بين المركز الوطني لمكافحة وأبحاث الجراد بجدة التابع لها ومديرية الزراعة بمحافظة الأحساء بتكليف 6 فرق مكافحة بالإضافة إلى 7 فرق استكشاف.
    وقامت مديرية الزراعة بالمحافظة بتسخير إمكاناتها بتوفير السيارات والمعدات والمبيدات من الإمكانات المتوفرة لديها بالتنسيق مع المركز وتم دعمها بالمبيدات والمعدات والتجهيزات الإضافية للاستكشاف والمكافحة وتقوم طائرة رش برش الحقول المكشوفة مدعمة بالفرق الأرضية حيث بدأت عملها صباح أمس وتم رش ما مساحته 300 هكتار من القمح والبرسيم والروض.
    ووزارة الزراعة تحذر المواطنين والمقيمين من اصطياد الجراد وأكله لخطورة ذلك على الصحة العامة.


    .................................................. .................................................. ........................

    "هيئة" الناصرية تدهم معملاً للخمور وتتلف "42" برميلاً من العرق المحلي



    دهم مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالناصرية معملاً للخمور أقامه ثلاثة من الجنسية الهندية ورابع من الجنسية السيرلانكية. وقام أعضاء الهيئة باتلاف أكثر من اثنين وأربعين برميلاً من الخمور والعرق المصنعة محلياً سعة البرميل الواحد مائتا لتر. وجاءت عملية دهم المصنع بعد توفر معلومات عن وجود معمل لتصنيع الخمور في منزل شعبي بحي الشرفية بالرياض وبعد التأكد من صحة المعلومات وأخذ الموافقة من الجهات الرسمية تم مداهمة الموقع والقبض على مصنعي الخمور وهم ثلاثة من الجنسية الهندية ورابع من الجنسية السيرلانكية من العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة وتم العثور على اثنين وأربعين برميلاً مليئة بالخمور معدة للترويج كما تم العثور على أدوات التصنيع والتخمير وألقي القبض على خادمتين من الجنسية السيرلانكية هاربتين من كفيليهما تم إيواؤهما داخل المنزل الذي خصص لصنع الخمور.





    .................................................. .................................................. .......

    إصابة عدد من رجال الأمن خلال محاولة تهدئة "فوضى" بسجن عرعر

    شهد سجن عرعر المركزي الواقع بحي العزيزية أحداث شغب مساء أمس الاثنين حيث سمع اطلاق أعيرة نارية، وتواجد مكثف لرجال الأمن، بعد ذلك شوهدت سيارات إسعاف تنقل المصابين.

    ووردت أنباء عن اصابات بعض السجناء، بينما أشارت هذه الأخبار إلى تمركز الإصابات في رجال الأمن الذين حاولوا تهدئة شغب وعنف هؤلاء المساجين.

    المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قال انه "حالياً لا تعليق لدينا حتى نتأكد من الحدث".

    الجدير بالذكر ان الطوق الأمني الذي أحيط به السجن استمر إلى ساعة متأخرة.

    وعلمت "الرياض" ان الذي تسبب في أحداث الشغب هو السجين "ع. ع" الذي أثار زملاءه في العنبر، وكانت له محاولات هروب سابقة.

    وقال الناطق الإعلامي بمنطقة الحدود الشمالية العقيد بندر العيدة انه تعمد بعض السجناء الاخلال بالنظام بخروجهم من العنابر وامتناعهم من العودة إليها، إلا بعد توفير متطلباتهم المتمثلة في توفير بعض القنوات الفضائية، وقد تم تنفيذ الاجراءات الأمنية المعتمدة في نظام السجون للسيطرة على الوضع وتمت إعادة الأوضاع إلى حالتها الطبيعية

    .................................................. .................................................. .....

    أمين عام اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء:
    لا فائدة من بيانات الاستنكار على الصحف الدنماركية.. والتجاهل أبلغ رد

    علل أمين عام اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء الأستاذ علي محمد جمعة عدم إصدار اللجنة لأي بيان شجب أو استنكار لما قامت به بعض الصحف الدنماركية مؤخراً من إعادة نشر للرسوم المسيئة إلى أن الأزمات السابقة علمتنا أن لا فائدة من هذه البيانات وان ابلغ رد على هؤلاء السفهاء هو التجاهل.

    موضحاً أن تلك الحملات المنظمة تدل على تدني المستوى الأخلاقي لهؤلاء، وأهدافها ليست مجرد الإساءة بل إثارة المسلمين لتحقيق أهدافهم من خلال ردود أفعال بعض المسلمين العنيفة من فوضى وتشنجات وإحراق أعلام والتهجم على السفارات وغيرها من الأمور التي سمحت لهؤلاء السفهاء بوصف المسلمين بالهمجيين، وينعتون الإسلام بدين التطرف والإرهاب.

    وتمنى جمعة أن يكون رد المسلمين على الرسوم بالتجاهل، وأن يكون أي تعامل مع تلك الرسوم وغيرها وأي إساءات من منطلق تعامل قدوتنا المصطفى عليه الصلاة والسلام مع كفار قريش عندما قابلوه بالسب واللعن حين قال عليه السلام لأصحابه: (يا عباد الله ! انظروا كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم، يشتمون مذمما وأنا محمد، ويلعنون مذمما وأنا محمد) . كما شدد على الاستمرار في الدعوة والعمل الجاد المنظم الذي يعكس فحوى رسالة الإسلام وأهدافه، موضحا بأن الإسلام قد انتشر بشكل كبير خلال السنتين الأخيرتين في أوروبا خاصة في الدنمارك التي يعتنق فيها الإسلام شهريا (8) مواطنين دنماركيين أصليين، والفضل يعود في ذلك إلى الأزمات الماضية، كما أن معرض الكتاب الدنماركي الأخير سجل أعلى مبيعات للقرآن الكريم المترجم وأيضا الفضل في ذلك يعود إلى الأزمات.

    نافيا في الوقت نفسه أن تكون كل الشعوب الأوروبية كارهة للإسلام. فهناك من هم معتدلون وهذه الفئة هي الجديرة بالدعوة والحوار ومن خلال هؤلاء فقط نستطيع الوصول إلى العقول المتطرفة والسفيه

    .................................................. .................................................. ................


    ضبط نماذج لدوائر حكومية وبطاقات أحوال ووكالات شرعية

    «شيك» يطيح بمزوري العملات وأختام لبعض الدوائر الحكومية بالقطيف

    اطاحت التحريات والبحث بشرطة محافظة القطيف بمقيمين تخصصا في تزييف العملات وتزوير اختام ونماذج لعدة دوائر حكومية وبطاقات احوال شخصية لمواطنين وشهادات دراسية واختام وتصاريح دخول ووكالات شرعية كما عثر بحوزتهم على نماذج لفئات نقدية سعودية من الطبعة الجديدة والقديمة مزيفة وجاهزة للنسخ والترويج واوضح الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني انه بالتحقيق معه اعترف بمسئوليته عن ذاك لقصد الكسب المادي بالاشتراك مع مقيم عربي آخر 29 عاما وتم ايقافهما والتحقيق مستمر .
    وكان رجال التحريات والبحث بالقطيف قد القوا القبض على شخص اثناء محاولته صرف شيك مزور وتبين انه مقيم من القبائل النازحة بالمملكة 48 عاما حيث قبض عليه بالجرم المشهود وهو يبيع تأشيرات عمل مزورة وضبط بحوزته مبلغ مزيف عبارة عن ورقتين من فئة 500 ريال كما ضبط ايضا جهاز حاسب آلي وجهاز فلاش ميموري بفحصها من قبل جهة الاختصاص تبين احتواؤها على نماذج اختام ونماذج لعدة دوائر حكومية وبطاقات احوال شخصية لمواطنين، وشهادات دراسية واختام، وتصاريح دخول، ووكالات شرعية، كما عثر على نماذج لفئات نقدية سعودية من الطبعة الجديدة والقديمة مزيفة وجاهزة للنسخ والترويج، باجراء التحقيق معه اعترف بمسئوليته عن ذاك لقصد الكسب المادي بالاشتراك مع مقيم عربي آخر 29 عاما وتم ايقافهما والتحقيق مستمر .
    وفي الاحساء تسلمت دوريات الامن بالمحافظة تقريرا من مركز المبرز تضمن حدوث مضاربة بين خمسة اشخاص تتراوح اعمارهم ما بين بين 15 و 21 عاما بأحد احياء مدينة المبرز واسفرت عن اصابة احدهم 21 عاما باصابة بليغة بالرأس، نوم على اثرها بالمستشفى وحالته الصحية مستقرة . واتخذت الاجراءات اللازمة وجرت احالة الحدث الى دار الملاحظة الاجتماعية، في حين اوقف الباقون، والتحقيق مستمر .
    وفي الاحساء سلم قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة المحافظة مركز الصالحية تقريرا تضمن القبض على 3 اشخاص احدهم سعودي 49 عاما وبنغاليين 48 + 30 عاما لقيام الاول بفتح محل بيع وشراء الخردة وبدون ترخيص، والثاني والثالث بسرقة كميات من الحديد والكوابل الكهربائية من احدى المزارع اتخذت الاجراءات اللازمة. تم ايقافهم جميعا والتحقيق مستمر معهم .
    كما تسلم قسم شرطة جنوب الدمام 3 اشخاص تتراوح اعمارهم بين 22 و 37 عاما منهم عربيان مقيمان بالبلاد بطريقة غير مشروعة والثالث سعودي بعد القبض عليهم من قبل دوريات الامن بالدمام اثناء شروعهم في السرقة من داخل احد محلات بيع الجوالات ـ حيث ضبط احدهم بداخل المحل وهو يسرق. والآخران كانا يراقبان من الخارج وتبين ان جميعهم بحالة سكر .. من خلال المعاينة شوهدت اقفال الباب الخارجي قد تم خلعها بواسطة آلات حادة. تم ايقافهم جميعا والتحقيق معهم مستمر


    .................................................. .......................................


    200 معلم بالشرقية ضائعون بين «الإدارة» و«الوزارة»

    اشتكى اكثر من 200 معلم في مدارس المنطقة لشرقية من عدم استلامهم بدل التعيين منذ تعيينهم قبل 6 اشهر والبالغة 5200 ريال لكل واحد.وقالوا ان زملاءهم المعينين معهم في المناطق الاخرى استلموا بدل التعيين بينما هم لم يستلموه ، وأضافوا انهم عندما توجهوا لادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للاستعلام عن السبب أخبروهم ان ذلك راجع للوزارة وسيتم تسليمه لهم خلال الاشهر المقبلة بلا جدوى.
    وقال معلم انه اتصل على مقر الوزارة بالرياض للاستفسار عن ذلك فأخبره أحد الموظفين إن ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية هي المسؤولة عن بدل التعيين وليس الوزارة التي مهمتها تعيين المعلم فقط وتوجيهه للمنطقة التي يعمل بها .
    من جهته قال مدير العلاقات العامة بادارة التعليم بالمنطقة الشرقية توفيق الشريدة إن الادارة المالية بالادارة اوضحت أنه لم تصل مسوغات تعيين المعلمين من الوزارة والتي بموجبها يتم صرف المبالغ .

    .................................................. .................................................. ........


    مساكن بشروط ميسرة للمتزوجين من مؤسسة الملك عبد الله


    كـشـفـت مـؤسـسـة الـمـلـك عـبـد الله لـوالـديـه للاسكان التنموي، عن تخصيصها جزءاً من مشروعها للراغبين في الزواج، وتزويدهم بالمسكن المناسب وبشروط ميسرة في مختلف المناطق. وأوضح الأمين العام للمؤسسة د. يوسف العثيمين، أن المؤسسة تبنت 12 موقعاً لتنفيذ مشاريعها، تتوزع على ثماني مناطق، مشيراً إلى تلقي دعم من خادم الحرمين الشريفين عبارة عن وقف من 5 ملايين متر مربع بالمدينة المنورة. وعن الشروط المستوجبة للطلب، قال العثيمين، ان منها، ألا يزيد راتب الزوج على 3 آلاف ريال شهريا، وليس عليه قرض لصندوق التنمية العقارية، وليس لديه أو على كفالته عمالة بقصد التجارة، وأن يكون الطلب في نفس منطقة المتقدم.

    .................................................. .................................................. ...



    احباط تهريب (320.000) حبة كبتاجون و(8) كيلو حشيش بالخضراء وحالة عمار

    تمكن موظفو جمارك منفذ حالة عمار من ضبط (320.000) حبة كبتاجون بداخل محور كسارة حجر بداخل تجويف معد للتهريب.

    كما قام موظفو جمارك الخضراء من ضبط (8) كيلو جرام من الحشيش المخدرة مع قائد المركبة ومرافقه حيث وجدت مربوطة على ساقيهما.




    .................................................. .................................................. .



    اعتقال 27 صومالياً اقتحموا مجمع تجاري بالسواطير
    هشموا واجهته الزجاجية

    عد بحث استمر اربعة ايام تمكنت شرطة جدة من القبض على 27 صومالياً اعتدوا نهاية الاسبوع الماضي على حراس مجمع تجاري شمال جدة كما هشموا واجهته الزجاجية وذلك داخل وكر بحي السلامة الشعبي بجدة. وكان حراس المجمع منعوا الوافدين من غسل السيارات داخل مواقف المركبات بالمجمع غير ان الوافدين هاجموا الحراس بالسواطير مما اثار الرعب والهلع وسط المتسوقين. وجرى ابلاغ الدوريات الأمنية التي باشرت الموقع غير ان الصوماليين اختفوا من الموقع بعد ان لاذوا بالفرار. مدير شرطة جدة اللواء علي بن محمد الغامدي وجه بملاحقة المعتدين والقبض عليهم حيث تولت شرطة السلامة وشعبة التحريات والبحث الجنائي ملاحقتهم حيث تبين انهم يتواجدون في احد الاوكار بحي السلامة الشعبي وتمت مداهمتهم عند الواحدة بعد منتصف الليل. الناطق الاعلامي بشرطة جدة العقيد مسفر بن داخل الجعيد قال انه ومنذ تلقي الجهات الامنية البلاغ وجه مدير شرطة جدة بضرورة القبض على المعتدين مشيراً الى انه تم القبض على 27 وافداً وتعرف احد الحراس عليهم. واضاف: ان التحقيقات لا زالت مستمرة معهم لمعرفة اماكن اقامتهم والمتسترين عليهم من المقيمين والمواطنين داعياً اصحاب المساكن للتأكد من نظامية المستأجرين.



    .................................................. ..............................................

    بعد حرمان طفله من العلاج والمساعدة
    مواطن يشكو الشؤون الاجتماعية والصحة لـ"حقوق الإنسان"

    يبحث فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة شكوى مواطن لجأ اليه متظلما من وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية حيث حرم طفله من حق العلاج والمساعدة الاجتماعية لاسيما ان الإهمال الطبي أدى به إلى العجز الكلي وعدم الأكل إلا عبر أنبوب صغير يتم من خلاله تزويد الطفل بالمواد السائلة. وذكر عتيق عاتق السلمي لفرع الجمعية في شكواه: «إن طفله رامي البالغ من العمر 13 عاما أصيب بمرض غامض منذ أن كان عمره سنتين وعجز الأطباء عن تشخيص حالته الصحية». وقال: في العام الماضي اشتد المرض على ابني وبذهابي إلى أحد المستشفيات الحكومية بجدة قوبلت بلا مبلاة، ولم يتم تنويم ابني». وأضاف: «بعد عودتنا إلى المنزل، ساء وضع الطفل فقررنا العودة به إلى المستشفى، لكننا قوبلنا بنفس المعاملة السابقة، وامتنع الاطباء عن علاجه. وبعد إصرار ومشادات أبقوا ابني وزوجتي على الكرسي في غرفة الطوارئ 16 ساعة في رمضان المبارك، رافضين تنويم الطفل، وبعد تدخل بعض المحسنين والتوسل إلى بعض الأطباء قبلوا تنويم ابني مدة يومين وأخرجوه بالقوة بعد ذلك، وقالوا لا يوجد له علاج». وتابع: «رفعت للمسؤولين طلبا بعلاج ابني وقد صدر أمر في ذلك، لكن إلى الآن لم يحظ بالعلاج حيث عطلت اللجنة الطبية تنفيذه خصوصا وأنني قدمت لهم تقريرا طبيا بحالة ابني بناء على طلبهم صادر من مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة لكنهم رفضوا ذلك وطلبوا تقريرا من مستشفى الملك فهد لكن المستشفى أعطاني موعدا في 17/3/1429هـ وكل ما أخشاه أن يتعطل هذا التقرير أو يضيع أو ينتهي الأمر، فابني تسوء حالته يوما بعد يوم». وأضاف: « تقدمت إلى الشؤون الاجتماعية لزيادة إعانة الطفل قبل سنتين لمساعدتي على مصاريف نوع الحليب الذي يشربه الطفل ويكلفني شهريا 900 ريال أو توفير السرير أو الكرسي الملائمين لحالته».
    واضاف«ابني لا ينام إلا ساعة واحدة بسبب عدم الراحة على المقعد المتواضع الذي يجلس عليه وهو غير مناسب لصحته» . ولفت إلى أن الشؤون الاجتماعية طلبوا منه تقريرا من مستشفى الملك عبدالعزيز للصحة النفسية الذي راجعه للحصول على التقرير لكن المستشفى اعتذر بعد تردده المتكرر عن إعطائه التقرير متعذرا بضياعه.
    «عـكاظ» رصدت معاناة الاسرة المكونة من الابن الوحيد المريض (رامي) و4 بنات وأب وزوجة وجدة وأخ للأب وأخت وجميعهم لا يعملون ما عدا الأب المصاب بغرغرينا في الرجل اليمنى وقد أجريت له 7 عمليات جراحية تم خلالها تغيير 4 شرايين ووريدين .كما أن إحدى البنات تعاني من ثقوب في القلب وأخرى باختلال في شبكية العين. الى ذلك قال الدكتور حسين بن ناصر الشريف المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة إن الفرع تلقى شكوى المواطن وماضٍ في دراستها والتحقق مما أدلى به المواطن


    .................................................. ............................................


    بطن مواطنة «يحتفظ» بمقص طبيب 30 شهراً


    لم تصدق مواطنة ان مقصا بقي في بطنها ما يقارب العامين والنصف بعد ان نسيه طبيب سعودي خلال عملية تجميلية اجراها خلال تلك الفترة. فايز زوج المواطنة روى لـ"عكاظ" الحكاية قائلا: كانت البداية قبل ما يقارب العامين والنصف عندما قررت زوجتي اجراء عملية تجميلية لشد البطن وقررنا الاتجاه الى احد المستشفيات الخاصة الشهيرة في جدة وبعد الاجراءات المتبعة قام الطبيب السعودي باجراء العملية وخرجت بعد عدة ايام بسلام. ويضيف...مضت الايام طبيعية ولكن بعد عدة اشهر من العملية بدأت تنتاب زوجتي آلام واضطرابات متنوعة وذهبت بها الى عدة اطباء وفي كل مرة يقولون لي بانه قولون عصبي واحيانا قرحة عادية ويصرفون لها علاجا لتهدئة الالام ولكن ماتلبث ان تعود حتى بدأت تساورني الشكوك بأن زوجتي اما مسحورة او مصابة بمس من الجن وان هذا الاحتمال وارد بشدة خصوصا انني لم اجد علاجا واضحا لدى الاطباء فاتجهت لاحد المشايخ المعروفين والذي بدأ في القراءة عليها لعدة جلسات وكان شاكا في السحر وطلب مني عدة امور ولكن لم استفد منها فاتجهت لقارئ اخر وثالث ورابع ولم اجد حلا شافيا.
    ويواصل حديثه.. أكثر من 8 أطباء مررت عليهم بدون ان اجد حلا وانتقلت الاوجاع من البطن الى حساسية شديدة في الجلد كانت غريبة للغاية الى ان سقطت في احد الايام فذهبت بها الى مستشفى الملك فهد على الفور فاعطوها ابرة للحساسية وطلبوا منا العودة مساء (السبت) الماضي وطلبوا اجراء اشعة للتأكد من الاوجاع التي تداهمها في البطن ولكن كانت المفاجأة ان شاهدنا المقص بام اعيننا داخل بطن زوجتي وقرروا اجراء عملية جراحية سريعة لاستخراجه نهاية الاسبوع الحالي خصوصا ان المقص بطول 15سم تقريبا وهنالك مخاوف من دخوله في الامعاء.
    وعن امكانية رفع دعوى قال: عدت الى المستشفى الخاص الذي اجرت فيه زوجتي العملية الوحيدة في حياتها وبعد ان سحبت الملف ابلغت مدير المستشفى الذي طلب مني التأكد اولا من حقيقة الامر.
    من جانبه قال الدكتور محمود عبدالجواد مساعد مدير صحة جدة للقطاع الخاص بان هنالك لجانا متخصصة للنظر في قضايا القطاع الخاص وفي حال تقدم بشكوى فسيتم التأكد من حقيقتها ومن ثم تحويلها الى اللجنة الطبية الشرعية.





    إحباط تهريب 600 قرف قات بشمران



    قبض رجال الامن بنقطة تفتيش شمران بالعرضيتين على مواطن حاول تهريب 600 قرف قات كان خبأها في سيارته من نوع (كامري). وعندما طلب رجال الامن من المهرب التوقف جانبا سارع بالهرب من نقطة التفتيش الا ان رجال الامن طاردوه واعطبوا اطارات سيارته بواسطة سلسلة من المسامير (فك القرش) ليضطر الى ترك السيارة والفرار راجلا نحو احد الجبال المجاورة لتتم ملاحقته والقبض عليه بعد فترة وجيزة واحالته الى ادارة مكافحة المخدرات لاتخاذ اللازم حياله.

    اصيب ثلاثة من مرافقيه بعيارات تحذيرية
    سقوط مُهرّب مجهولين مطلوب للمخدرات بالعاصمة المقدسة



    احبطت الدوريات الامنية بشرطة القنفذة تهريب 11 مجهولا كان احد المهربين والمطلوبين يحاول نقلهم من محايل عسير الى جدة وذلك بعد متابعة عبر طرق صحراوية بالحليفة شمال المحافظة. وكان رجال الامن اشتبهوا في السيارة وطلبوا من قائدها التوقف لكنه رفض الاستجابة لنداءاتهم عندها اطلقوا عيارات نارية للتحذير توقف بعدها السائق مباشرة. وبتفتيش السيارة والتحقق من هوية قائدها اتضح انه مطلوب لدى ادارة مكافحة المخدرات بالعاصمة المقدسة.. كما ضبط برفقته 11 مجهولا وضع ستة منهم في الصندوق الخلفي لسيارته الغمارتين بعد ان غطاه بشراع واصيب ثلاثة منهم جراء الطلقات التحذيرية وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج فيما تم تسليم البقية الى ادارة الجوازات لاستكمال اجراءات ترحيلهم الى بلدانهم. واعترف المهرب المطلوب بانه يعتزم تهريب المجهولين الى جدة بعد ان اتفق معهم في محايل عسير على مقابل مالي. من جهته اعتبر مدير شرطة محافظة القنفذة العميد محمد المقاطي نقاط التفتيش على الطريق الساحلي مصيدة للمطلوبين للعدالة والمهربين وغيرهم من ضعاف النفوس مؤكدا ان رجال الامن يقفون بالمرصاد لكافة محاولاتهم اليائسة. باشرت عملية القبض على المهرب فرقة من الادلة الجنائية بقيادة الملازم منصور القرني والرقيب اول محمد سعيد القرني رئيس الفرقة المستلمة
    .
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    #2
    33 مليــون ريـال عـقـــود جـــديدة للمياه والصرف الصحي بالشرقية


    وقع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين مؤخرا ثلاثة عقود جديدة لمشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية بقيمة اجمالية بلغت 33.702.041 ريالا ، صرح بذلك مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية عبدالله بن عبدالرحمن العامر موضحا أن هذه العقود تشمل انشاء واستكمال شبكات المياه في محافظتي الاحساء والقرية العليا والتوصيلات المنزلية للصرف الصحي بمدينة الدمام وتضمنت العقود الجديدة عقد مشروع استكمال شبكات المياه بمناطق متفرقة بالاحساء بمبلغ وقدره 16.087.166 ريالا ومدة العقد سنتان . كما شملت عقد منافسة مشروع شبكات التغذية بالمياه لمدينة القرية العليا (المرحلة الاولى) بمبلغ وقدره 15.505.875 ريالا ومدة العقد سنتان . وعقد مشروع التوصيلات المنزلية للصرف الصحي والتمديدات اللازمة لها بمدينة الدمام بمبلغ وقدره 2.109.000 ريال ومدة العقد سنة واحدة .

    عوائل تستمتع باجواء كورنيش الخبر أمس بعد اعتدال الجو وانقشاع البرد والغبار







    «الهويّـة» شرط لقبول طلبات التوظيف

    صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بعدم قبول طلبات التوظيف الجديدة من المواطنين الذين لا يحملون الهويّـة الوطنية أوبطاقة شخصية.
    وأكد تعميم لجميع إمارات المناطق والوزارات الحكوميـة والشركات والمؤسسات الخاصـة على أنه في حالـة مخالفـة ذلك تطبق غرامـة على الجهـة تصل إلى 10 آلاف ريال وفق المادة 80 من نظام الأحوال المدنيـة.
    وكانت لجنـة أمنيـة قد كشفت وجود عدد من المواطنين الذين لا يحملون بطاقات شخصيـة، أو أنهم لا يحافظون عليها بعد استلامها، ويكتفون بتقديم صور لها مع طلبات التوظيف، كما كشفت وجود بعض الأفراد الذين لم يحصلوا على بطاقات الأحوال المدنيـة على الرغم من انتهاء الإعفاء عام 1417هـ ،ولم يتقدموا للحصول على بطاقات وبقي أفراد أسرهم دون تسجيل في السجل المدني، إضافـة إلى إقامة عدد منهم في مناطق ريفيـة أو رعويـة وصحراويـة ولا يحملون بطاقات تعريفيـة..


    الصحف والعاملات المنزليات وسائل لاختيار موقع الجريمة
    ضبط 14 مطلوبا بينهم 3 نساء سرقوا 60 فيلا وشقة بالمدينة



    المبالغ التي تم ضبطها بحوزة الجناة بالمدينة


    أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي في المدينة المنورة بعصابة تتكون من 14 شخصا بينهم 3 نساء في بداية الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن أثبتت التحريات تورطهم في سرقة 60 فيلا وشقة سكنية في أحياء متفرقة من المدينة، إذ قدر إجمالي المسروقات بأكثر من 4 ملايين ريال توزعت بين مبالغ نقدية ومجوهرات وحلي ومقتنيات ثمينة وأجهزة إلكترونية.
    وقد وجه مدير شرطة المنطقة اللواء عوض بن سعيد السرحاني تزامنا مع بداية تزايد السرقات بتشكيل "فريق أزمة" من شعبة التحريات والبحث الجنائي، والذي باشر إحصاء المساكن التي تعرضت للسرقات ودراسة الأسلوب الإجرامي الذي يتبع عمليات السرقة من تلك المنازل والمواقع التي يستهدفها الجناة.
    واتضح من خلال الإحصاء أنها تقع في نطاق الأحياء والمخططات الحديثة والراقية، وتابع المحققون في وحدة مكافحة جرائم الأموال على ضوء ذلك محلات بيع الحلي والذهب في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، وذلك قبل أن يتم رصد إحدى الوافدات من جنسية آسيوية أثناء محاولتها بيع مجموعة من الحلي التي تتطابق أوصافها مع أوصاف الحلي التي تعرضت للسرقة.
    ليتم على ضوء ذلك رصد تحركاتها على مدى 3 أيام حيث تم القبض عليها وبرفقتها عاملتان منزليتان، ليتابع أفراد العصابة الـ 14 في السقوط والذين يشكلون جنسيات مختلفة بينهم سعوديون وأفغانية وأفارقة وآسيويون وغالبيتهم من أرباب السوابق، إذ تم القبض على غالبيتهم في أحد الأحواش في غرب المدينة أثناء اجتماعهم لشرب المسكرات، في حين جراء القبض على آخرين في محافظة جدة.
    ليتبين من خلال التحقيقات التي قادها مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي العميد مسلم بن قبل الرحيلي، مسؤولية كافة أفراد العصابة عن سرقة 60 فيلا وشقة سكنية في عدد من الأحياء الحديثة.
    وخلال التحقيق برزت فصول الإثارة والتي تمثلت في الأساليب التي يعمد إليها الجناة قبل تنفيذ جرائمهم، حيث كان الجناة يقومون بتسهيل عمل بعض العاملات المنزليات لدى بعض الأسر، كمصدر يتولى رصد المباني الملاصقة للمنزل التي تعمل فيها ومعرفة أوقات خروج الأسرة منه وتمرير تلك المعلومات إلى باقي أفراد العصابة، كما تبين قيام البعض منهم بوضع الصحف المحلية ووسائل الدعاية تحت أبواب الفلل والشقق المستهدفة لمعرفة ما إذا كان متواجدا أحد بالمنزل، فضلا عن إغلاق التيار الكهربائي عن بعض تلك المنازل التي يظهر خلوها من السكان للتأكد من ذلك، إضافة إلى وضع أعقاب السجائر أسفل الأبواب.
    إلى ذلك بين اللواء السرحاني أن كافة المقبوض عليهم قد تم تصديق أقوالهم شرعا بعد أن تبين من خلال التحقيقات مسؤوليتهم عن حوادث السرقات المسجلة تجاههم والتي اقترنت ببعض الأدلة والآثار، إضافة إلى اعترافاتهم المسجلة في محاضر الضبط.
    وأشار السرحاني إلى أن سيناريو الجريمة وتتبع الجناة والقبض عليهم مر بعدة مراحل شملت رفع الأدلة من مسرح الحادث والبحث والتحري وتعميم الاشتباه وفرض الفرضيات وتشكيل فريق الأمن، حيث أسفرت تلك الجهود والإجراءات عن الإطاحة بكافة المتورطين في تلك القضايا.
    وأهاب اللواء السرحاني بأهمية قيام المواطن والمقيم بالاحتياطات الأمنية الوقائية التي تحول دون تعرض ممتلكاتهم للسرقات أو السطو، سواء فيما يتعلق بالعمالة المنزلية، والحذر من مخالفي أنظمة الإقامة منهم، وعدم إبقاء المتعلقات المالية والثمينة في المسكن أثناء سفر الأسرة مع ضرورة توفير الاحتياطات الأمنية اللازمة للمساكن.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

    تعليق

    • الخلب
      عضو نشيط
      • Aug 2006
      • 489

      #3
      الله يعطيك العافيه على المجهود الطيب0
      نشكر مساندتك للعضو البارز 0يحيى بن عطيه
      لأتحافنا بكل جديد ومفيد0

      الشكر كل الشكر لك اخي العزيز
      ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
      مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
      يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
      سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
      وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
      وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


      (سعد بن جدلان)

      تعليق

      • رعــد الجنـــوب
        مشرف منتدى الشعر النبطي
        • Aug 2004
        • 4075

        #4
        شكري لك على هذه الأخبار وإن كانت غير ساره

        ولكن الصوره هنأ ابلغ من التعبير


        تعليق

        Working...