Unconfigured Ad Widget

Collapse

الجمعه 15 صفر 1429هـ -22 فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    الجمعه 15 صفر 1429هـ -22 فبراير 2008م



    الأربعاء 27 صفر القادم ..خادم الحرمين الشريفين يرعى المهرجان الوطني للتراث والثقافة 23


    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والعشرين يوم الاربعاء السابع والعشرين من الشهر الجاري وذلك في مقر القرية التراثية بالجنادرية في العاصمة الرياض حيث يشهد حفظه الله سباق الهجن السنوي والحفل الخطابي واوبريت الجنادرية.
    ويشتمل المهرجان على نشاط ثقافي ونشاط تراثي ومشاركة واسعة من الوزارات والاجهزة الحكومية وامارات المناطق بالاضافة لمشاركة عدد من دول الخليج العربي.
    وكانت اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة قد كلفت صاحب السمو الملكي الامير الدكتور سعد بن سعود بن محمد آل سعود بكتابة أوبريت الجنادرية لهذه الدورة -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    راعي أغنام أمي يحفظ ثلث القرآن من الراديو



    تمكن راعي أغنام سوداني أمي من حفظ 10 اجزاء من القرآن الكريم سماعا من خلال المذياع الذي يحمله طوال اليوم بصحراء منطقة الجوف . وقال المواطن خالد المزيد: ان الراعي الذي يعمل لدى والده أمي لا يقرأ ولا يكتب ولكنه تمكن من حفظ ثلث القرآن الكريم بواسطة الاستماع الى إذاعة القرىن الكريم عبر جهاز الراديو الذي يؤنس وحدته في رحلته اليومية لرعي الاغنام وأضاف : ان الراعي بدأ في حفظ السور التي يستمع اليها طوال النهار واجزاء من الليل حتى تمكن من حفظ باقي الاجزاء العشرة ما يؤكد فطنته الفطرية وملكة الحفظ القوية لديه


    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    يستعدون لرفع دعوى قضائية
    قنوات إباحية تنشر أرقام السعوديين ومتصلات يطلبن "الزنا"



    يتجه بعض المواطنين السعوديين لإقامة دعوى قضائية ضد إحدى القنوات الفضائية الإباحية، والتي نشرت أرقام هواتفهم مباشرة عبر شريطها في أسفل شاشة التلفاز من دون أن تأخذ إذنا منهم.
    وأكد غير متضرر عدم علمه بنشر رقم هاتفه المباشر، وقال أحدهم (فضل عدم ذكر اسمه): "تسبب القناة في مشاكل عدة لحياته، أهمها الضرر الذي لحق بعلاقتي مع زوجتي التي تفهمت بعد جهد كبير عدم علاقتي بالرسائل التي تردني من أرقام داخلية وخارجية". وتلقى بعض من نشرت أرقامهم في القناة رسائل إباحية، وصفوها ب"الفاضحة جدا"، وبخاصة أنها تدعوهم للاتصال الدولي، وممارسة الجنس عبر الهاتف، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، فبعضهم أكد في اتصال هاتفي مع "الرياض" أنه تلقى مكالمات قامت بها أجنبيات من داخل البلاد بغرض دعوته لممارسة الرذيلة معهن. وتسبب القنوات الإباحية في حصول ما يعرف بالطلاق العاطفي في بعض الأسر السعودية، وبخاصة إن لم يتعامل مع الحدث في شكل حكيم، وعلمت "الرياض" أن بعض الزوجات لم يعدن يتحدثن مع أزواجهن بعد قراءتهن لبعض الرسائل لحاوية للألفاظ خادشة للحياء. وعلى رغم مواجهة بعض المواطنين للأمر الواقع مع أسرهم، إلا أنهم يشددون على عدم إرسالهم الأرقام التي سببت لهم اتصالات مشبوهة، وتستهدف قنوات إباحية بعض جوالات السعوديين الذين يتخوفون من وصول رسائل جنسية لأطفالهم، ويصف مواطنون ظاهرة إرسال الرسائل الجنسية لهواتفهم ب"المقززة جدا"، مؤكدين أنهم لا يعرفون كيف توصلت القناة الإباحية لأرقامهم الخاصة، والتي يحدثهم عليها الناس. واتصلت "الرياض" على أرقام عدة تم نشرها عبر قناة إباحية، بيد أن أصحاب الجوالات، وهم سعوديون نفوا في شكل قطعي أي علاقة لهم بالقناة، وأضاف متضرر "تلقيت اتصالات عدة تدعوني للرذيلة"، مشيرا إلى أن المتصلات من جنسيات آسيوية، وزاد "هن يروجن للدعارة مستعينات بتلك القنوات التي تساعدهن في ذلك"، داعيا الجهات المسؤولة في البلاد بأخذ أسلوب مناسب يقطع هذه الطريقة على مروجي الدعارة.
    "الرياض" تابعت كيفية نشر الرقم الهاتفي في القناة الاباحية، وتوصلت إلى أن مسؤولي القناة خصصوا هاتفا خاصا بالرسائل، فيما يقوم متعاونون مع القناة بإرسال هواتف سعودية عشوائية كي يتم إرسال الرسائل الجنسية لها، إضافة إلى تلقي الاتصالات بعد إرسال الرسائل الجنسية. وتشكل نسبة نشر الأرقام السعودية على شاشة القناة نحو 75في المئة، إذ تقوم بعرض الرقم وتسبقه بجملة تكتب باللغة العربية، ووفقا للقناة فإن الجملة تحدد مطلب صاحب الرقم، وأضاف أحد متلقي الاتصالات المشبوهة "لا يعقل أن يقوم أحد الشبان بوضع رقمه الأساسي في قناة إباحية، خصوصا أن مجتمعنا مجتمع محافظ، فهو وإن أراد هذا السلوك المنحرف، فإنه سيضطر لمراعاة العادات والتقاليد، وسيقوم بشراء شريحة أخرى لا يعرفها أحد". وتنشر إحدى القنوات التي تبث إعلانات جنسية لا تخلو من فتيات عاريات أرقاما عدة، قالت إنها مرسلة من قبل أصحاب الهواتف، بيد أن تأكيدات ساقها مالكو الأرقام تفيد بأن القناة لم تلتزم بأخلاقيات المهنة، وهي عدم نشر رقم الهاتف الجوال، إلا حين يرسل من نفس الرقم المراد نشره كما جرت العادة في كافة القنوات التي تحترم نفسها، والتي يعرف مالكوها، بمحاسبتهم قانونا في حال ارتكابهم أي مخالفات.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------

    عاصفة رملية تجتاح مكة...والأرصاد تتوقع استمرارها


    اجتاحت منذ أمس الأول عاصفة رملية منطقة مكة المكرمة حيث زادت حدتها هذه الليلة مما تسبب في تدني الرؤية الافقية الى 200 متر حيث فرضت على المواطنين الإقامة الجبرية و لزوم منازلهم إلى أن تهدأ هذه العاصفة حيث تسببت هذه العاصفة الى تزاحم مستشفيات العاصمة المقدسة هذه الليلة بعدد كبير من المراجعين لاسيما ان اكثر المراجعين من مرضى الربو وحساسية الصدر . كما كانت حدة هذه العاصفة هذه الليلة قوية على خط الساحل حيث فضل المسافرون التوقف لحين انتهاء العاصفة التي ادت الى تدني الرؤية الى اقل من 100 متر.
    بدورها (سبق) استطاعت الحصول على معلومات من هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن هذه العاصفة بأنه من المتوقع ان تشهد منطقة مكة المكرمة المزيد من الأتربة المثارة لا سيما في اليومين القادمين .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الشيخ محمد بن زايد يكرم الشعراء الخارجين من مسابقة المليون بـ100 ألف درهم



    بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان ال نهيان , نائب القائد الاعلى للقوات المسلحه ولي عهد ابوظبي رعاه الله, تم تسليم كل من خرج من البرنامج الشعري شاعر المليون بمبلغ 100 الف درهم بعد خروجه من المسابقه مباشره وذلك دعما للشعراء الخارجين من المسابقه وتثمينا لجهودهم ووصولهم للدور 48 وتحفيزا ً لهم . وأكد عدد من الشعراء اللذين اكدوا تسلمهم للمكرمه وايضا تم تاكيد الخبر من هيئه ابوظبي للثقافه والتراث

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الكويت ترفع رواتب موظفيها بواقع 120 دينار للمواطن و50 دينار للاجنبي

    أعلن مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 21-2-2008أنه قرر زيادة رواتب الموظفين الكويتيين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص والمتقاعدين وأصحاب المعاشات التقاعدية لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية وأصحاب المساعدات الاجتماعية التي تصرفها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على شكل مكافأة شهرية
    وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور عقب اجتماع للمجلس انه تمت الموافقة على صرف علاوة غلاء معيشة تشمل جميع الكويتيين وغير الكويتيين بواقع 120 دينار كويتي شهريا للكويتي و50 دينار كويتي شهريا لغير الكويتي(الدولار = 0.278 دينار كويتي).
    وقال بوخضور في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء الكويتية -كونا- ان القرار ياتي لمواجهة غلاء المعيشة ومساعدة المواطنين على تحمل اعباء الحياة وتكاليفها .
    وقال وزير المالية مصطفى الشمالي للصحفيين ان الزيادات ستصرف للجميع من المواطنين والوافدين بداية من شهر مارس المقبل.
    وأشار الى ان القرار اعتمد على نتائج دراسة اعدتها لجنة مكلفة ببحث انعكاسات غلاء المعيشة على المواطنين استهدفت معالجة الاختلالات القائمة في الاجور والرواتب
    وكانت الكويت أعلنت خلال هذا الأسبوع أنها زادت من دعم أسعار بعض السلع الغذائية ومواد البناء؛ مثل الصلب والإسمنت في محاولة لكبح جماح ارتفاع "غير مبرر" في الأسعار.
    وارتفع معدل التضخم السنوي في الكويت سابع أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إلى مستوى قياسي عندما سجل 7.3% في أكتوبر/تشرين الأول مع صعود أسعار الإسكان 12.6%، وتكاليف الغذاء 6.08%.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    شاب يطلق النار على عمه في الطائف

    ألقت شرطة الطائف أمس القبض على شاب أطلق النار على عمه وأصابه بعيار ناري في قدمه اليسرى بحي العنود في الطائف. وأوضح الناطق الاعلامي بشرطة الطائف النقيب تركي الشهري ان غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بتعرض مواطن في العقد الخامس من عمره لاطلاق نار من قبل ابن اخيه في حي العنود.. وعلى الفور تحركت الفرق الأمنية إلى الموقع وفيما تم نقل المصاب الى مستشفى الملك فيصل لتلقي العلاج اللازم قبضت شرطة النزهة على الجاني بالقرب من أحد المساجد في حي العزيزية وما زال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الحادث

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    يطالب بتعويض 1.5مليون لشرائه دجاجاً لم يذبح بالطريقة الإسلامية



    رفع رجل ماليزي أمس، دعوى قضائية للحصول على تعويض قيمته خمسة ملايين رينجيت (47. 1 مليون دولار) بسبب الإهمال ضد اثنتين من الشركات المحلية وأحد المتاجر البريطانية الكبرى للبيع بالتجزئة بعد أن تبين أن الدجاج الذي اشتراه لم يذبح على الشريعة الإسلامية على الرغم من أن بطاقة البيانات الخاصة بالتعريف بالمنتج مختومة بشعار "حلال".
    وكان زين الدين محمد زين (55 عاما) أحد موظفي الحكومة في كوالالمبور قد اكتشف هذا الأمر بعد أن اشترى الدجاج في 29 تشرين الأول(أكتوبر) العام الماضي عندما أوشك على طهيه.
    وقالت صحيفة "ذي نيوز ستريتس تايمز" اليومية إنه قال إن دجاجتين من
    الدجاجات الثلاث لم تذبح على الشريعة الإسلامية حيث إنه لم يجر قطع
    أوردتهما الوداجية ولا القصبة الهوائية بشكل جيد.
    ونظراً لعدم رضاه بما جاء في ردود الشركتين ولا المتجر الكبير رفع زين
    الدين تقريرا لدى إدارة التنمية الإسلامية. وقال إن دهماً قام به المسؤولون الدينيون بعد ذلك بأسابيع أكد أن الدجاج لم يذبح على الشريعة
    الإسلامية.
    وفي الدعوى التي رفعها أمام المحكمة العليا أمس الأول، وجًه زين الدين
    اتهاما لشركتين غذائيتين محليتين ومتجر بريطاني كبير، ويسعى أيضا
    لاستصدار أمر قضائي يمنع المدعى عليهم من إنتاج أو توزيع أو تسويق
    منتجات غير حلال وتقديم اعتذار علني.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الخطوط السعودية ترفض توظيف مضيفات سعوديات



    نفت الخطوط السعودية وبشكل حاسم إمكانية توظيف الفتيات السعوديات كمضيفات على طائراتها، إلا أنها أكدت في المقابل وجود خطة لتوظيف نساء في إدارات تقنية المعلومات، وفي مراكز مبيعات خاصة ستبدأ أولى تجاربها قريبا عبر مركز مبيعات بمدينة جدة حيث يوجد المقر الرئيسي للمؤسسة.
    وقال مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم في تصريح نشر أمس “لن نوظف مضيفات سعوديات، ولدينا خطة لتوظيف سيدات في مراكز بيع خاصة، وفي إدارات تقنية المعلومات”، معتبراً أن تحقيق الاستفادة المثلى من الكادر النسائي سيتم مع مرحلة إعادة تجديد الكادر البشري العامل في المؤسسة.
    وذكرت إحصائيات غير رسمية أن نحو 8.5% هن إجمالي نسبة الإناث السعوديات في سوق العمل، وهي تقل عن ذلك بالمقارنة بإجمالي قوة العمل في المملكة.
    ورغم أنّ المرأة بوجه عام تصل نسبتها إلى نحو 8.49% (أي قرابة نصف عدد السكان السعوديين)، كذلك نجد أنّ عدد الخرّيجات في تزايد مستمر يفوق عدد الخريّجين، (حيث قُدّرت أعداد الخرّيجات خلال السنوات الخمس الماضية بنحو 146 ألف خرّيجة وتمثّل نسبتهن 5.53% من إجمالي عدد الخريجين، والخرّيجات، مقابل 127 ألفاً للخرّيجين الذكور الذين يمثلون نسبة 5.46% من هذا الإجمالي).
    ورغم ذلك فإنّ نسبة توظيف العمالة النسائية لا تتناسب مع هذا الحجم المتزايد من الخرّيجات لأسباب تعود لإقبال النساء المثابر، وعدد من الجهات غير الجادة في التوظيف، مما جعل نسبة البطالة عالية.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    حاملو السواطير يهددون بذ بح 7 في مركز تجاري بجدة



    عاود الأفارقة المخالفون لأنظمة الإقامة والعمل والمزودون بالأسلحة البيضاء "السواطير" هجومهم على مركز تجاري في شارع حراء شمال جدة للانتقام من أفراد الحراسات الأمنية الذين منعوهم من الدخول في وقت سابق.
    وقسم المهاجمون أنفسهم إلى فرقتين الأولى للمهاجمة والأخرى لتأمين ظهورهم، وهو الأمر الذي نتج عنه تمكنهم من اقتحام المركز التجاري "الدانوب" وتحطيم الزجاج الأمامي ومهاجمة حراس الأمن.
    أمام ذلك، اضطر مدير المركز ناصر عبدالله الناصر لطلب الاستعانة من مسؤولي مركز "الصيرفي ميجا مول" الواقع في شارع التحلية حيث تم إيفاد 18 فرداً نجحوا مع زملائهم في تفريق الأفارقة المهاجمين وطردهم خارج المركز.
    وقال الناصر لـ "الوطن" إن حارساً أبلغه بتلقي تهديد بإهدار دماء 7 من أفراد الحراسات و"الشرب منها".
    يذكر أن المهاجمين يمارسون مخالفات بالجملة تحت غطاء مهمة تنظيف السيارات التي منعهم رجال الحراسات الأمنية من ممارستها.
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    نصف مليون ريال حصيلة بيع سيارات مستثمر "سوا"



    وسط حراسة أمنية مشددة، جرى عصر أمس بيع السيارات الأربع المملوكة لمستثمر "سوا" عبد العزيز الجهني بمبلغ 498 ألف ريال في مزاد علني، مسجلا أعلى سعر بعد أن تم الاتفاق على بيعها بناء على أمر ناظر القضية الذي كلف بمتابعتها من قبل وزارة العدل عابد الأزوري وذلك بمقر سوق المعارض جنوب جدة.
    وشملت قائمة السيارات جيب لكزس موديل 2005 وبيعت بسعر 201 ألف ريال، ومرسيدس 350S موديل 2005 وبيعت بسعر 172 ألف ريال، إضافة إلى جيمس إنفوي موديل 2004 بيعت بسعر 57,5 ألف ريال، وهايلكس موديل 2004 بيعت بسعر 63.5 ألف ريال. وأوضح محامي الجهني هشام حنبولي، أن قيمة السيارات المباعة ستورد لإدارة الحقوق المدنية بشرطة جدة.
    تم عصر أمس وسط حضور كثيف من المساهمين بيع السيارات الأربع المملوكة لمستثمر "سوا" عبد العزيز الجهني بمبلغ 498 ألف ريال، مسجلا أعلى سعر في عملية بيع السيارات الخاصة بقضية "سوا"، بعد أن تم الاتفاق على بيعها بناء على أمر ناظر القضية الذي كلف بمتابعتها من قبل وزارة العدل عابد الأزوري وذلك بسوق المعارض جنوب جدة.
    ووصف متابعون لشراء السيارات المستعملة المزاد، بأنه قفز بسعر السيارات الأربع إلى رقم خيالي لم يكن في الحسبان.
    وجرت عملية المزاد في حراج السيارات الشهير بجدة الذي يجاور إستاد الأمير عبدالله الفيصل، بحضور لجنة مشكلة من المحكمة الجزئية وشرطة جدة ودوريات أمنية كانت ترافق اللجنة حتى لحظة خروجهم من مركباتهم أمام معرض شيخ طائفة المعارض بجدة عويضة الكسي، الذي أشرف على المزاد، ومحامي المستثمر الجهني هشام حنبولي.
    وشملت قائمة بيع السيارات التي عرضت مساء أمس في المزاد جيب لكزس موديل 2005 وبيعت بسعر 201 ألف ريال، ومرسيدس 350S موديل 2005 وبيعت بسعر 172 ألف ريال، إضافة إلى جيمس إنفوي موديل 2004 بيعت بسعر 57.5 ألف ريال، وهايلكس موديل 2004 بيعت بسعر 63.5 ألف ريال.
    وأوضح محامي المتهم في القضية ومالك السيارات المباعة هشام حنبولي، أن قيمة السيارات المباعة ستورد لإدارة الحقوق المدنية بشرطة جدة.
    يذكر أن المزاد استمر زهاء الساعة ونصف الساعة.
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2
    قائد القوات الجوية السعودية السابق تحدث عن تجربته في الطيران



    تمكن الفريق الطيار الركن المتقاعد عبد العزيز الهنيدي القائد السابق للقوات الجوية السعودية وعضو هئية حقوق الانسان حاليا ان يتحدث عن امور عسكرية – الطيران الحربي – وسط مجتمع مدني .
    ففي آخر ايام منتديات الضحوية المعتادة صباح كل خميس بدارة العرب – منزل حمد الجاسر ، قبل اجازة الربيع ، طلب جمع من المثقفين رواد الضحوية الي الفريق الركن الطيار متقاعد عبد العزيز محمد هنيدي القائد السابق للقوات الجوية السعودية ان يكون المتحدث بعد الاجازة
    وقام المهندس معن حمد الجاسر بتوجيه الدعوة ، واستجاب الفريق الهنيدي ، وتحدث امس وسط حضور كثيف من المثقفين والكتاب عن رحلته مع الطيران الحربي .
    قدمها وأدار المناقشات فيها العميد مهندس جوي متقاعد سبأ عبدالله باهبري .
    وقدم الفريق هنيدي في البداية فكرة تاريخية عامة عن الطيران منذ أن احتاج الانسان إليه منذ قرابة ثلاثة آلاف عام وكيف أن البشرية مرت بثلاث مراحل قبل النجاح الحقيقي في الطيران .
    وبين إنه في 17 ديسمبر 1903م استطاع الأمريكيان / الأخوان رايت /الطيران الناجح لأول مرة حيث استقر الطيران بعدها وتطور بشكل سريع على الصعيدين العسكري والمدني ..
    رصد الهنيدي مراحل رحلة مشوقة عن عمله طيار حربي في القوات الجوية السعودية حتى صار قائدا للقوات الجوية . واشار الفكرة التي قادته للالتحاق بسلاح الطيران منطلقاً من مدرسة إبتدائية في المدينة المنورة حيث كانت الطائرة تلفت إنتباهه, ويستمتع برؤيتها وسماع صوتها .
    واثار الحضور بالحديث عن الدهشة التي اذهلت المدربين الأمريكان من الطلبة السعوديين في ذلك الوقت وكيف أن كثيراً من هؤلاء الطلبة كان في ذلك الوقت لا يجيد قيادة السيارة ومع ذلك يتدرب على الطيران مورداً مقولة مدرب أمريكي قال فيها أنه // مادام أن الانسان السعودي استطاع العيش في الصحراء رغم قلة الماء وصعوبة الحياة فهذا الانسان بإمكانه أن يقوم بالمعجزات إذا ما ركز على ما يرغب عمله//.
    وتحدث الفريق هنيدي عن الفرحة الكبيرة التي شعر بها إبان تخرجه وزملائه في الدورة الخامسة في 22 رجب من عام 1379هـ وكيف أن التخرج شكل لهم فرحة كبيرة , ثم عرج على تجربته مع أول رحلة طيران في حياته وتجربة أول رحلة طيران منفرد له وأول رحلة طيران قام بها على طائرة تدريب أسرع من سابقاتها.
    وابان الفريق هنيدي كيفية عمل السرب المقاتل واهمية قائد السرب الذي يوجه السرب بكفاءة لتحقيق الاهداف واصابة مواقع العدو. وبين كيف ان قائد السرب يكون في الخلف كي يتمكن من رؤية طاقم الطائرات وحركاتها وتوازنها

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    وزير دانماركي سابق للخارجية : حرية التعبير لا تعنى الاساءة لمشاعر الآخرين



    أكد وزير خارجية الدانمارك السابق رئيس جمعية الشئون الخارجية الدانماركية يوف اليمان جينسين ان حرية التعبير لا تعنى الاساءة إلى مشاعر الآخرين مشددا على ان موضوع الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التى نشرتها صحف بلاده كان يجب ألا يحدث منذ البداية.
    واعرب جينسين فى ندوة حوار موسعة نظمها المجلس المصرى للشئون الخارجية الليلة الماضية حول دور الاتحاد الاوروبى الجديد وسياسة الجوار والتحديات الراهنة التى تواجه دول الاتحاد وعلاقاتها مع الدول المتوسطية عن قناعته بأنه لا توجد حرية بلا قيود وبلا حدود.
    ومن جانبه أكد رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية عبد الرؤوف الريدى أن وسائل الاعلام الدانماركية قد اساءت من جديد إلى مشاعر مليار مسلم وهو موقف نستنكره وندينه .. مشددا على ضرورة احترام القيم والعقائد الدينية واحترام كل طرف للآخر وفقا لحقوق الانسان وحرية المعتقد.
    وقال الريدى أن هذا الموضوع الذى أثير مرة أخرى هو موضوع خطير جدا يأتى فى إطار ظاهرة يروج لها فكر المحافظين الجدد الذين يحاولون ان يظهروا الدين الاسلامى وكأنه المشكلة الراهنة التى تهدد السلام العالمى .. معربا عن ادانة المجلس المصرى للشئون الخارجية للصحف الدانماركية التى أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    السعوديون يدعمون السماح للمرأة بالقيادة ورجلا دين يؤيدان



    تنداولت ثلاث وسائل اعلامية امس موضوع قيادة المرأة السعودية للسيارات . فقد وضعت وكالة الانباء الروسية – نوفوستي – استفتاءا على موقعها تحت عنوان ساهم في التغيير . وطلبت التصويت
    بينما نقلت بي بي سي البريطانية عن كل و س ن ن عن كل من الشيخ عبد المحسن العبيكان والدكتور محسن العواجي
    ان الشريعة الاسلامية لا تتضمن ما يمنع المرأة من قيادة السيارة، و ان الامر يتعلق بالبيئة التي تقوم فيها المرأة بالقيادة.
    وقال رجلا الدين ان المرأة بحاجة للحماية من التحرش وانه هناك خطوات يجب اتخاذها من اجل ضمان عدم اختلاط الجنسين. ونسب الي صحيفة عرب نيوز – اخبار العرب التي تصدر في جدة باللغة الانجليزية
    في استطلاع للرأي نشرته ان معظم السعوديين من الرجال والنساء يؤيدون السماح للمرأة بالقيادة.
    ويعتبر رجلا الدين ان "المخاوف الكبيرة التي تراود رجال الدين المحافظين مصدرها القلق من اختلاط الجنسين في حال اقدمت المرأة على القيادة".
    وقد نشرت "اخبار العرب" نتائج استطلاعها مباشرة بعد تطرقها لرأي العبيقان وعواجي.
    ويفيد الاستطلاع بأن الرجال والنساء السعوديين يرون انه "في حال سيسمح للمرأة بالقيادة، فعلى الحكومة عمل المزيد من ادل التحضير لهذا الامر".
    من جهتهم، يستمر المحافظون في السعودية بمعارضة السماح للمرأة بالقيادة ولا يقرون بأن استطلاعات الرأي ليست لصالح الرأي الذي يعبرون عنه.
    اما السلطات، فهي تبدو وكأنها تتمتع بمشاهدة هذا الجدل دون التدخل الى جانب اي من الطرفين.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    مشاكسة بين امرأتين بسبب طريقة المشي



    كادت ملاسنة حادة بين امرأتين ان تتحول الي معركة بالايدي في مضمار المشي في شارع صاري في مدينة جدة . فقد حدثت المشادة وعلى الصراخ والسباب . وتوقف عدد من ممارسي رياضة المشي من الرجال والنساء ، وتدخلت مجموعة من النساء لفك الاشتباك ، ونجحن في ذلك .
    وكان السبب في االمشادة ان احداهن قالت عن الاخرى وهي تتحدث مع رفيقة لها
    شفتي مشية الفيل كيف تجنن . والتفت اليها الاخرى قائلة مشية الفيل احسن من مشية الحمار ؟؟ وبدأ سجال الردح بين المرأتين .
    في هذه الاثناء عاد رجلان يلهثان من الجري ، واستغربا تجمع النساء والرجال ؟؟ تبين انهما زوجين للمرأتين ، وغنى احدهما:غندرة مشي الصبايا غندرة ؟؟ واصطحب كل زوجته الي سيارته ومضى كل الي غايته بسلام ؟؟

    تعليق

    • يحيى عطيه
      عضو نشيط
      • Feb 2006
      • 918

      #3


      نحن العرب قساة جفاة


      د. عائض القرني:
      أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين. ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني، يقول تعالى: «ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة»، وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة، وتهذيب الطباع، ولطف المشاعر، وحفاوة اللقاء، حسن التأدب مع الآخر، أصوات هادئة، حياة منظمة، التزام بالمواعيد، ترتيب في شؤون الحياة، أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى. ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر، نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله، فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق، وتصحّر في النفوس، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر، الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس، من الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء، من الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى، من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه، الشرطي صاحب عبارات مؤذية، الأستاذ جافٍ مع طلابه، فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين يحملون الرقة والرحمة والتواضع، وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللياقة مع الناس، وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية.
      المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا. في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق، ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة، لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة، وكلما قلت: ما السبب؟ قالوا: الحضارة ترقق الطباع، نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك، نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا، نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف، أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا، احترام متبادل، عبارات راقية، أساليب حضارية في التعامل، بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن»، «وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما»، «فاصفح الصفح الجميل»، «ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير». وفي الحديث: «الراحمون يرحمهم الرحمن»، و«المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده»، و«لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا». عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف، يقول عالم هندي: (المرعى أخضر ولكن العنز مريضة).

      تعليق

      • رعــد الجنـــوب
        مشرف منتدى الشعر النبطي
        • Aug 2004
        • 4075

        #4
        شكري لك على هذه الأخبار


        الكويت ترفع رواتب موظفيها بواقع 120 دينار للمواطن و50 دينار للاجنبي

        لا تعليق

        تعليق

        • الخلب
          عضو نشيط
          • Aug 2006
          • 489

          #5
          الله ينور دروبك اخي ابا عماد مثل ما اسعدتنا بتلك الاخبار00 واصل 000 واصل
          ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
          مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
          يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
          سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
          وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
          وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


          (سعد بن جدلان)

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6
            الاخ رعد الجنوب
            والاخ الخلب
            اشكركم على المرورر بارك الله فيكم

            تعليق

            • يحيى عطيه
              عضو نشيط
              • Feb 2006
              • 918

              #7

              استنفار لجميع القطاعات الأمنية والصحية .. سقوط حافلة بعقبة ضلع ينهي حياة 26 شخصاً
              وقع حادث مروري مروع صباح اليوم في عقبة ضلع المؤدية الى تهامة عسير بأبها جنوب المملكة مما تسبب في وفاة 26 شخصا حتى الآن ، بينما أصيب 7 آخرين .
              وعلمت أن حافلة نقل الركاب التي كانت متوجهه من العاصمة الرياض الى محافظة صبيا بمنطقة جازان قد هوت في إحدى الأودية بعقبة ضلع التي تصل منطقة عسير بالمناطق الساحلية للمنطقة بعد أن فقد سائق الحافلة (كيني الجنسية) السيطرة عليها وأرتطم بحاجز خرساني.
              وحسب تصريح مدير مرور عسير العميد فهد الراضي أن عدد المتوفين 26 شخصاً بينما بلغ عدد المصابين إلى 7 حالات .
              وأفاد أن الحافلة كانت متجهة من العاصمة الرياض الى محافظة صبيا بمنطقة جازان ، حيث فقد قائدها (كيني الجنسية) السيطرة وارتطمت بجسر وهوت في وادي سحيق يصل عمقه 300 متر ، ومن بين المتوفين طفلة صغيرة .
              واستقبلت مستشفيات عسير المركزي وخميس مشيط الحالات وتابع مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سعد الحارثي الحادث ميدانيا وشاركت فرق من الهلال الأحمر والدفاع المدني بنقل الحالات .
              بيان الدفاع المدني بعسير عن حادث انقلاب حافلة (باص) تابع لإحدى شركات النقل :
              في تمام الساعة 8:16 من صباح يوم الجمعة الموافق 15/2/1429هـ تلقى مركز القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بلاغا مفاده وقوع حادث مروري لحافلة نقل ركاب بعقبة ضلع كوبري (عتمه) وعلى الفور هرعت الى الموقع فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بأبها لمباشرة الحادث والذي كان عبارة عن انحراف وسقوط حافلة تابعة لإحدى شركات النقل من اعلى احد الجسور بعقبة ضلع طريق أبها جازان حيث هوت الحافلة من ارتفاع بلغ 40 متر لتهوي إلى الأسفل مما ادى الى إصابات ووفيات بالموقع حيث قامت فرق الإنقاذ باستخراج المحتجزين والمصابين من منطقة شديدة الوعورة من بين حطام الحافلة الى سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني والهلال الأحمر التي تولت نقلهم للمستشفى حيث بلغ عددهم ( 7 ) إصابات بالإضافة الى انتشال واستخراج الجثث التي بلغ عددها 26 جثة ، كما قامت فرق الانقاذ بفتح طريق الى الموقع بواسطة معدات الدفاع المدني يساندها معدة تابعة لادارة الطرق والنقل بالمنطقة وذلك لتسهيل أعمال الانقاذ ذكر ذلك مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء سعد بن سعد الحارثي الذي اضاف انه تم تطبيق خطة الطواري لمواجهة مثل هذه الحالات بما يربو على 60 فرد وضابط لاعمال الانقاذ بمشاركة الجهات ذات العلاقة كل من الشئون الصحية والهلال الأحمر وادارة الطرق والنقل والجهات الأمنية ( المرور والشرطة حيث قامت كل جهة بدورها في خطة الطواري كالمتبعحيث تابع الحادث سمو امير منطقة عسير .








              --------------------------------------------------------------------------------------------------------

              الأمير عبدالله بن مساعد : ماجد عبدالله لو طلب مني رعاية اعتزاله لفعلت .. وأكد أن تجارته بدأت بـ 1.5 مليون ريال لتبلغ 2 مليار ريال


              أكد الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز من خلال برنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على أنه بدأ تجارته من مليون ونصف ريال سعودي ليصل بها إلى 2000 مليون وأوضح أن حاجته إلى المال في وقت سابق كانت هي الدافع لتحقيق هذا الإنجاز المالي ، وكان الأمير قد تخرج من كلية الهندسة بجامعة الملك سعود إذ رسم من خلال دراسته العديد من المواقف التي رواها في البرنامج خصوصاً و أنه واجه مشكلات من بعض أعضاء هيئة التدريس السعوديين مبيناً أنه لا يرضى أن يكون أفضل من غيره في التعامل من قبل الأساتذة وفي الجانب الآخر لا يرضى التضحية به لإثبات العدل على الجميع.
              أما في المجال الرياضي فأفاد ابن مساعد أنه أثناء فترة رئاسته حصد أكبر البطولات في حين أبدى عدم رغبته في رئاسة نادي الهلال في هذه الفترة خصوصاً في ظل الضعف لوجود خصخصة الأندية السعودية ، وقال أنه كان حريصاً على تطوير الكرة السعودية لدوافع وطنية ، واعتبر في نفس الوقت أن الإعلام الرياضي السعودي له قوته وهيمنته ، في العالم العربي إذ يؤكد على أن الرياضة الآن تعد من أغلى المجالات الدعائية في السوق ، وكان بن مساعد قد بين من خلال الحلقة بعض السلبيات التي يواجهها الجمهور أثناء حضور المباريات مؤكداً أن تجربته التي خاضها في بعض الدول ا لأجنبية أثناء حضور المباريات تؤكد له التطور والإنجاز الذي وصلوا إليه .
              وأوضح بأنه رغم انشغاله بالتجارة في الصناعة وغيرها إلا أن الرياضة في السعودية يمكن النظر إليها باختلاف خصوصاً خلال الأعوام الخمس الأخيرة مؤكداً على أهميتها .
              وحين سأله المذيع تركي الدخيل عن تكريمه لسامي الجابر ومسألة استعداده لتكريم ماجد عبدالله أجاب ابن مساعد بقوله " أن ماجد عبدالله يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ المملكة ، ولو طلب مني أن أساهم في اعتزاله لفعلت ولكن بمشاركة أطراف أخرى تقديراً لهم" .
              رغم كثرة الفواصل الذي يحرص عليها الدخيل في برنامجه الرائع إضاءات ، إلا أنه في إحدى الثغرات أطلق عليه سؤال ربما يكون حديث بعض عامة المجتمع حينما أوضح له بأنك كأمير يمكن أن الحظ لعب دوراً في تنمية تجارتك إلا أن الأمير عبدالله بن مساعد أجاب بأنه كونه أمير فهو يجد سلبيات وإيجابيات خصوصاً حينما بدأ في البحث عن قرض من خلال البنوك السعودية رفضت بالإجماع لأسباب يدركها الكثير لكنه رغم ذلك لم تكن عائقاً أمام نجاحه في التجارة ، وتحدث الأمير عبدالله بن مساعد عن مؤلفه الأول التجارة والإمارة أبدى أن بدايته برأس مال بسيط يؤمن الكثير من الفرص والنجاح إذ أن الحاجة تعطي الدافع للتجارة ؛ ولم يكن الأمير عبدالله بن مساعد يرفض الدراسة بالخارج ولكن وصية والده له أن يبقى كانت هي الأهم وأكد نجاح تلك الوصية إذ لم يندم عليها قط مبدياً أن ذلك زاد في حبه لوطنه وأسرته ودينه قبل كل شيء .
              ابن مساعد والعالم الخارجي .. بين على أهمية الاستفادة من الأعداء مهما كان مستوى العداوة إذ يوضح بأن من الخطأ النظر إلى كل ما يأتي من الغرب نظرة عداء فبعيداً عن كل الخلافات في الأديان والتوجهات لا بد وأن نستفيد في ظل المحافظة على عقيدتنا وقيمنا وتقاليدنا الإسلامية وأرفض تماماً ما يخالفها .
              ابن مساعد الأكاديمي الأمير رجل الأعمال أثرى الحلقة بحكمه وتوجهاته المعتدلة والتي أثبتت نضج التربية الصالحة من قبل والده الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود حينما اختتم الحلقة بحرصه على ثوابت الدين واعتدال آرائه وردوده فقد كانت له مواقف يمكن رصدها حينما رفض عروض شركة فرنسية من بين بعض العروض مبيناً أن السبب الوحيد هو إخراج السلطات الفرنسية لطالبة مسلمة من مدرسة بسبب ارتداءها الحجاب ، وكانت عاطفته الدينية حاضرة أثناءها لكنها لم تكن الطاغية على تعامله في كثير من الأحيان وأبدى استغرابه من هذا الموقف الذي كان المتحكم في قراره آنذاك مبيناً أن موقفه من المقاطعة لا يمكن أن يحدده في ظل الظروف الذي يواجهها العالم الإسلامي اليوم ، وحث ابن مساعد على الاعتراف بالخطأ خصوصاً وأن من يعترف بأخطائه يريح نفسه والآخرين معه .
              الجدير بالذكر هو أن الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض عام 1965 لوالده صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبد العزيز آل سعود (نجل جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية)، ولوالدته سمو الأميرة فاطمة بنت هاشم بن تركي النجرس التي نشأت في دير الزور شمال شرقي سوريا، وجدها هو شيخ قبائل العشارة التي هي بطن من بطون قبيلة شمّر التي تنتشر في منطقة الجزيرة في سورية. وللأمير عبد الله شقيق يصغره هو الشاعر المعروف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز.
              انتقل الأمير عبد الله بن مساعد وأسرته إلى بيروت عام 1965 ودرس في مدرسة المقاصد الإسلامية وبقي في لبنان حتى عام 1975 عندما عاد إلى الرياض وتابع دراسته الإعدادية والثانوية.
              التحق الأمير عبد الله بكلية الهندسة في جامعة الملك سعود حيث درس الهندسة الصناعية وتخرّج عام 1987 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، واختير في ذلك العام لإلقاء كلمة الخريجين، كما حاز على شهادة الماجستير في علوم الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود عام 1993.
              أسس عام 1989 مؤسسة الأمير عبد الله ثم الشركة السعودية لصناعة الورق التي تعتبر الأكبر في الشرق الاوسط، فالشركة السعودية لاعادة التدوير والشركة السعودية لمشاريع البيئة ضمن المجموعة السعودية لصناعة الورق وهو رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي، إضافة إلى تأسيس شركات ومشاريع أخرى مسجلة في المملكة العربية السعودية وخارجها.
              وضع الأمير عبد الله بن مساعد مجموعة من الأوراق والدراسات والمقالات ويحاضر بالعربية والانكليزية، كما يشارك في الاجتماعات والندوات والمؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية المهمة في مختلف دول العالم.
              أصدرت له المؤسسة العربية للدراسات والنشر (بيروت) عام 2000 الطبعة الأولى من كتاب ألف ميل في خطوة واحدة وتبعتها طبعة ثانية عام 2003.
              للأمير عبد الله اهتمام خاص بالرياضة السعودية والدولية يمتد ثلاثة عقود وله صداقات حميمة ومتابعات وثيقة مع عدد من أشهر الرياضيين العالميين خصوصاً عبد الحكيم ألجوان لاعب كرة السلة الأميركي الأشهر.
              وخصص الأمير عبدالله في كتابه ألف ميل في خطوة واحدة فصلاً كاملاً عن الرياضة بعنوان صناعة الرياضة، كما كتب في هذا الموضوع الكثير وساهم مساهمة أساسية في الاجتماعات والحوارات الخاصة بتخصيص الرياضة السعودية لا سيما بعدما تولى رئاسة نادي الهلال السعودي الذي يعتبر أهم الأندية الرياضية والثقافية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية

              -------------------------------------------------------------------------------------------------------

              آلاف العمال البنجلاديشيين يحتشدون اليوم لحضور محاضرة دينية بخميس مشيط

              إحتشد الآلاف من العمالة البنجلاديشية بعد عصر أمس بجامع الجاليات بالصناعية الجديدة بمحافظة خميس مشيط لحضور محاضرة دينية للداعية البنجلاديشي دلور حسين وقد إستمرت المحاضرة حتى صلاة المغرب وسط متابعة أمنية من قبل الجهات ذات العلاقة.
              اشتملت المحاضرة على دعوه الداعية للحضور من أبناء جلدته إلى مراقبة الله والعمل الصالح والبعد عن المنكرات وأعمال الشر وقد احتشدت الطرق بالعديد من هؤلاء الحضور بعد إنتهاء المحاضرة في طريقهم للعودة إلى المدن والمراكز التي قدموا منها كما شهدت وسائل النقل الخاصة حركة كبيرة لنقل العديد منهم إلى وسط البلد.
              الجدير بالذكر بان المنطقة تحتضن أعداد كبيرة من الجالية البنجلاديشية .



              جانب من الحضور البنجلاديشي للمحاضرة



              -------------------------------------------------------------------------------------------------------

              اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر

              خصصت شركة زين للإتصالات كامل الكمية لمن اكتتب بخمسين سهما وأنها قامت بتخصيص 83 سهما لمن اكتتب بأكثر من الحد الأدنى ، و أنه من المتوقع أن يرد فائض الإكتتاب يوم الأحد القادم .
              هذا وقد أعلن البنك السعودي الفرنسي المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ( زين ) بأنه أكمل تخصيص 700 مليون سهم طرحتها الشركة للاكتتاب العام ، وسيحصل كل فرد اكتتب في 50 سهماً على كامل الكمية المكتتب بها ، فيما سيحصل كل فرد من الأفراد المكتتبين في أكثر من 50 سهماً على 83 سهم .
              وقد أعلن البنك بوقت سابق بأنه تم تغطية ما نسبته 269% من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للأفراد والبالغة 630 مليون سهم.
              وأشار البنك في بيان له عن وصول عدد الأفراد الذين المكتتبين في أسهم شركة زين الى 8.2 مليون مكتتب اكتتبوا في 1.7 مليار سهم فيما وصل إجمالي المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض الاكتتاب 17 مليار ريال .

              --------------------------------------------------------------------------------------------------------

              تعليق

              • يحيى عطيه
                عضو نشيط
                • Feb 2006
                • 918

                #8
                السجن 13 عاماً والجلد 980 جلده بحق سعوديين امتهنا سلب العمالة الوافدة
                صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر من المحكمة العامة بالخرج والقاضي بسجن شخصين سعوديي الجنسية في العقد الثاني من العمر الأول سبع سنوات وجلده خمسمائة جلدة ، وعلى الثاني بالسجن ست سنوات وجلده أربعمائة جدلة بالإضافة لجلده ثمانين جلده حد المسكر وذلك لإدانتهما بالاشتراك في سلب العمالة الوافدة بالقوة .
                وكان عدد من الوافدين من جنسيات آسيوية قد تقدموا في أوقات متفرقة للأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض ببلاغات مفادها تعرضهم للاعتداء بالضرب وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية وجوالات من قبل شخصين سعوديي الجنسية يستقلون سيارة صغيرة .
                شرطة منطقة الرياض فور تلقي البلاغ عممت عن الأشخاص والسيارة التي يستقلونها على ضوء أوصافها ، وبعد تلقي دوريات الأمن التعميم كثفت من عملية البحث عن المطلوبين في المناطق التي وقعت فيها الحوادث وفي هذه الأثناء شاهدت السيارة المطلوبة وطلبت من سائقها التوقف لكنه لم يستجب وحاول ارتكاب الفرار ، وبتوفيق من الله تم القبض عليه وعلى شريكه الآخر الذي اتضح أنه بحالة سكر ، وقد انتهى التحقيق إلأى إدانتهما بما نسب إليهما ، وبإحالتهما للمحكمة صدر بحقهما السجن 13 عاماً وجلدهما 980 جلده ، وأودعا السجن العام لتنفيذ ما تقرر بحقهما

                -----------------------------------------------------------------------------------------------------

                بعد رفضه الذهاب مع والدته .. الحقوق المدنية تحيل ملف الطفل "راكان" إلى المحكمة العامة

                ربما تمت حذف الصفحة التي تبحث عنها أو تم تغيير اسمها أو أنها غير متاحة مؤقتًا.

                صورة الطفل راكان وتبدوا على محياه علامات التعب .. والعقيد محمد الحارثي يخاطب الطفل ويحاول تهدئته .

                أثارت دموع الطفل "راكان" جميع من كانوا في شُعبة الحقوق المدنية بمكة عندما بدأ يصرخ بأنه يرفض الذهاب مع والدته حيث أبدى تمسكه بجده "من والده" وأنه لا يريد أن يذهب مع والدته .
                وكانت الجهات الأمنية استدعت جد الطفل راكان "غالب البركاتي" وطالبته بالحضور فوراً إلى شعبة الحقوق المدنية وبرفقته الطفل وإذا رفض ذلك فسوف يتم إحضاره بالقوة الجبرية وعلى ضوء هذا الاتصال حضر جد الطفل وبرفقته راكان وكذلك يرافقهما عم الطفل ، وعند دخول الطفل إلى مكتب العقيد محمد علوان الحارثي (مساعد مدير الحقوق) تم جمعه بوالدته التي حضرت ويرافقها ثلاثة من أخوتها عندها قام الطفل بالإنخراط بالبكاء رافضاً الذهاب مع والدته حيث فضل البقاء مع جده من والده، مما دفع مساعد مدير الحقوق المدنية العقيد محمد الحارثي إلى التعاطف مع حالة الطفل النفسية وتأجيل تسليمه إلى حين إبداء المحكمة العامة بمكة الوجه الشرعي حيث تم أخذ تعهد على عمه شقيق والده الذي كان متواجدا بإحضاره صباح يوم السبت تمهيدا لإحالته مع والدته إلى المحكمة العامة للنظر في القضية شرعا .
                الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان أوضح لـ(سبق) أن الشرطة قامت بتنفيذ ما جاء في صك الحضانة وتم إحضار الطفل لشعبة الحقوق المدنية تمهيدا لتسليمه لوالدته إلا أنه أخذ يصرخ ويبكي مبديا رغبته في عدم الذهاب مع والدته وأمام ذلك اضطرت الجهات الأمنية إلى إرجاء تسليمه لوالدته حتى عرض الموضوع على فضيلة ناظر القضية بالمحكمة العامة للتوجيه شرعا في القضية .

                تعليق

                Working...