Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبارالخميس 14 صفر 1429هـ -21 فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبارالخميس 14 صفر 1429هـ -21 فبراير 2008م


    بدل غلاء المعيشة لموظفي «التربيـة» بمسيرات خاصـة

    قررت وزارة التربية والتعليم في بيان عاجل اعتماد صرف بدل معيشة الغلاء عن شهري محرم وصفر في مسيرات منفصلة. وأكد وزير التربية والتعليم د. عبدالله العبيد في تعميم عاجل أمس على جميع إدارات التربية والتعليم «بنين وبنات» بمضمون خطاب وزارة المالية الصادر الثلاثاء باعتماد إضافـة البدل إلى رواتب موظفي ومستخدمي الدولـة، ورفعها للإدارة الماليـة بصفة عاجلة لاستكمال إجراءات صرفها.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    942كاميرا لرصد المخالفات بالمنطقة الشرقية
    40 بالمائة من قيمة المخالفات للشركة المشغلة.. ونقل مباشر للمخالفات والحوادث



    40 بالمائة من قيمة المخالفات للشركة المشغلة.. ونقل مباشر للمخالفات والحوادث
    أوضح مدير مرور المنطقة الشرقية العميد محمد الجوفان ان عملية المراقبة لقطع الاشارات والسرعه قد أوكلتها وزارة الداخلية الى شركة متخصصة في هذا المجال.وكشف الجوفان ان مدة العقد هي 5 اعوام تقوم الشركة خلالها بتشغيل وصيانة الكاميرات مقابل 40 في المائة من قيمة كل مخالفة يتم تسجيلها تأخذها الشركة وبعد انتهاء المدة يسلم النظام كاملا الى ادارة المرور لتقوم هي بعملية التشغيل والمتابعة بينما تستمر الشركة في عملية الصيانة فقط .وقال: ان العقد ابرم قبل شهرين مع المؤسسة حيث ستقوم هذه الشركة منذ الآن بتركيب كاميراتها عند التقاطعات وايضا على الطرق السريعة وذلك لرصد السيارات المخالفة لأي نظام من انظمة المرور وسيتم تطبيقها خلال عام من الآن بعد ان يستكمل تركيبها كما وعدت الشركة .واوضح الجوفان ان النية قائمى الآن لتركيب عدد من الكاميرات في بعض المواقع لمعرفة جودة العمل و لتعريف الناس عليها واشار الى ان الشركة ستقوم بتركيب 942 كاميرا بالمنطقة الشرقية هي 144 كاميرا سيتم وضعها في 36 تقاطعا في كل من الدمام والظهران والخبر و 60 كاميرا تكون ثابتة لرصد مخالفات السرعة على الطرق السريعة ، 31 كاميرا تقوم بنقل حي تلفزيوني للمخالفات فور وقوعها لادارة المرور ويتم ارشفة ذلك لمدة 5 اعوام في حالة الرغبة في الرجوع اليها .
    وقال: انه عند وقوع أي حادث مروري فإن الكاميرات تقوم بتسجيله مباشرة والابلاغ عنه من قبل المراقب على الكاميرات لمباشرة الحادث من قبل الدوريات ولا يحتاج ان يقوم السائق بالاتصال بعمليات المرور فالحادث مصور ومسجل مباشرة كما ان هناك 37 كاميرا متفرقة في عدد من المواقع غير اللوحات الارشادية على الطرق داخل المدن يتم من خلالها اخبار السائقين عما يحدث امامهم في الشوارع سواء كان هناك زحام او حادث او خلافه وتضع له الحلول والبدائل المناسبة .
    واكد مدير مرور المنطقة الشرقية ان الشركة ستقوم بتركيب كاميرات خاصة للتعرف على لوحات السيارات المطلوبة والتعريف عن مكانها ومكان اتجاهها وتصدر بلاغا عنها آليا للجهات الامنية . وابان الجوفان ان من ضمن الكاميرات التي سيتم تركيبها هي كاميرات لمراقبة وتحديد مواقع الدوريات التابعة للمرور وهل تقوم بعملها ام لا وتم تحديد 400 كاميرا لمراقبة سيارات المرور بينما 300 كاميرا لمراقبة الدبابات التابعه للمرور وذلك من خلال كاميرات ثابتة او من خلال كاميرات توضع في السيارة او الدباب نفسه وقال: ان المناطق التي ستتم مراقبتها عبر الكاميرا وتتبع المنطقة الشرقية هي منطقة تبوك والمنطقة الجنوبية وسيتم من خلال الكاميرات رصد المخالفات فورا وتسجيلها آليا وابلاغ صاحب المخالفة بذلك اما عن طريق الاتصال به او ارسالها بالبريد الالكتروني .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------


    الصحة تتحمل نفقات من لا يجد سريراً في «الحكومي»
    إلزام المستشفيات والمستوصفات الخاصة بتطعيم الأطفال مجانا

    قررت وزارة الصحة إلزام جميع المستشفيات والمستوصفات الأهلية بتطعيم الأطفال مجاناً،دون أي تكلفة أو رسوم على المواطن أو المقيم سوى تكلفة إبرة الحقن فقط.وأوضح مستشار الوزير د. رضا بن محمد خليل أن الوزارة ستوفر التطعيمات مجانا للجهات الأهلية، وشدد على ضرورة الإبلاغ عن أي جهة مخالفة لتوقيع العقاب عليها.. مشيراً في نفس الوقت الى إنشاء 97 مستشفى جديدا بمختلف المناطق لمعالجة الأسرة، وقال إنه إذا كان هناك مريض وليس له سرير في مستشفى حكومي، فمن حقه التحويل إلى مستشفى خاص مع تكفل الوزارة بكافة النفقات. وكشف د. خليل عن إلغاء عقود تشغيل المستشفيات مع الشركات، واعتماد التشغيل الذاتي، ما يعني تحويل عقود موظفي تلك الشركات إلى وظائف رسمية بالوزارة، وقال إن عقود 40 مستشفى ألغيت فعلاً، ولم يتبق سوى 17 مستشفى حتى انتهاء عقودها. وعن مشروع طبيب لكل أسرة، أوضح مستشار وزير الصحة إلى أنه سيتم عن طريق احتساب عدد الأفراد، بحيث يكون الطبيب لكل 2000 شخص، وأشار إلى ضرورة انتهاء الدراسة أولاً، من التحديد وفق المساحة الجغرافية وعدد السكان لكل مركز.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    عاصفة رملية تشل الحركة في الدمام.. والفلكي الزعاق يتوقع استمرارها
    الشتاء يودع الوسطى والشرقية بموجة غبار.. وتقلب في درجات الحرارة



    أرجع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق السبب خلف الأجواء المشبعة بالغبار العالق خلال الايام المنصرمة بسبب تمخض السماء لولادة موسم الربيع وستظل هذه التخلخلات هي السائدة خلال الايام القادمة حتى يتمايز فصل الربيع من فصل الشتاء.. علماً بأن التوقعات المناخية غير المؤكدة تشير الى ان هذه السنة من السنوات الغبارية بسبب قلة الامطار في صحراء العراق وإيران والكويت الامر الذي جعل التربة مخلخلة في هذه المناطق وهي القنطرة التي تلج منها الرياح الينا، والغبار له دورة كحال عناصر المناخ الاخرى. ولقد تأثرنا بمرتفع جوي قادم من الشمال وهذا المرتفع مر على مساحات واسعة وشاسعة وحمل معه الغبار والاتربة الخفيفة من الصحارى التي قل فيها سقوط المطر وعند انخفاضه الى مستوى سطح الارض نفث الغبار الذي في جوفه فأثر ذلك على مناطق الشمال ومناطق الوسطى تدنت منها الرؤية مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة بسبب برودة المناطق القادم منها.
    مضيفاً ان الغبار ظاهرة طبيعية تحدث عندما يزيد مستوى عصف الريح وهو من الامور الفجائية فلا احد يدري من أي نقطة يهب ولا في أية ساعة سيتبدد وان اسباب حدوثه قائمة ودائمة تتجمع احياناً وتتفرق احياناً اخرى لكنها تصنعه وتثيره عوامل عدة. وفي المنطقة الشرقية غطت موجة من الغبار سماء المدن والمحافظات التابعة لها.. وصبغت الهواء باللون البني مما ادى لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتراجع حركة السير على الطرق العامة خاصة وانها جاءت بعد المغرب مما ادى الى شل حركة السير ووقوع عدد من الحوادث التي صرح ضابط خفر بمرور الدمام بأنها نسبة بسيطة وان هناك اجراءات متخذه في مثل هذه المواقف. كما ارتفعت درجة الحرارة امس الى 30درجة من بعد ظهر الثلاثاء ثم انخفت الى 15درجة مئوية بفعل سرعة الرياح وبرودة الجو، وارجع مصدر بقسم التنبؤات الجوية والأرصاد بمطار الملك فهد الدولي بالدمام سبب العاصفة الى اقتراب نهاية الشتاء وما يصاحبه من هواء وغبار نتيجة هبوب رياح شمالية - غربية الى شمالية - شرقية بسرعة 20الى 30كيلو مترا في الساعة، مشيرا إلى استمرارها مما قد يؤدي الى الحد من الرؤية الافقية الى اقل من 100م بسبب الاتربة المثارة ليلاً. وقد تدنت الرؤية الافقية بالدمام ومطار الملك فهد الدولي الى (100)م، مع توقع عدم تحسن الاجواء عند صباح الايام المقبلة. وذكر المدير المناوب في مطار الملك فهد بالدمام الاستاذ عبدالله الخضيري ان موجة الغبار قد تسببت في تأخر اقلاع وقدوم عدد من الرحلات الجوية الداخلية والخارجية..

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    يدّعون أنهم جهة تطويرية لبرامج تلفزيونية
    مكالمات مجهولة تستجوب ربات البيوت في النعيرية

    تنتشر في محافظة النعيرية هذه الأيام مكالمات مجهولة على الهواتف الثابتة بمحافظة النعيرية يجريها نساء وتصدر مكالمات من مدينة جدة، يقومون بالاتصال على ربات البيوت وجمع معلومات عن مدى مشاهدة التلفزيون والبرامج المفضلة وأسئلة كثيرة حول هذا الموضوع ويتخللها الدخول في أسئلة شخصية مثل عدد أفراد الأسرة وعمل رب الأسرة والدخل الشهري له ومستوى تعليمه، وعند السؤال عن هويتهم يدعون بأنهم جهة تطويرية لبرامج التلفزيون مقرهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. الكثير من المواطنين استغربوا من هدف جمع البيانات الشخصية ولماذا يتم الاتصال على الهواتف الثابتة مع أن هناك أسئلة كثيرة تتعلق برب الأسرة والمعلومات الشخصية حوله. الظريف أنهم يجرون عمليات اختيار وقرعة على الحاسب بحسب زعمهم لأحد أفراد الأسرة ليتم إجراء الحوار معه وفي كل الحالات يقع الاختيار على ربة المنزل. السؤال هل هذه الجهة فعلا تعمل لصالح التلفزيون وتعمل لتطوير برامجه أم أنها جهات خاصة غير نظامية تعمل لأهداف خاصة تريد الوصول إليها من خلال جمع مثل هذه المعلومات.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    زواج جماعي للمسنين بالباحة

    تم عقد قران ثلاثة من المتقدمين في السن تتراوح أعمارهم ما بين ستين إلى خمسة وسبعين عاماً على فتيات تجاوزت أعمارهن الثلاثين والأربعين وإحداهن تبلغ من العمر 60عاماً، وقد تزوجت الستينية قبل هذه المرة خمسة أزواج توفوا جميعاً وورثت عنهم بعض ممتلكاتهم في منطقة الباحة.
    تجدر الإشارة إلى أن العرسان الثلاثة كانوا متفقين على الزواج الجماعي، وسوف تقوم "الرياض" بتغطية ذلك بالكلمة والصورة متى ما تقرر إعلان الزواج .
    وعلق المملك الشرعي صالح الكناني على ذلك بقوله : أنه لاحظ كثرة تقدم المسنين للزواج من فتيات بعضهن بلغن مرحلة العنوسة، والبعض منهم تقدم للزواج ممن تصغره في السن بخمسين عاماً، مشيراً إلى أن ذلك المؤشر يدل على عزوف الشباب عن الزواج أو تأخرهم، كما أوضح الكناني أن الفئات العمرية من ستين إلى سبعين يتجدد نشاطهم بصفة مؤقتة ويقدمون على الزواج ربما لهذه الأسباب التي يشعرون فيها بنشوة الشباب بعد أن سوفوا كثيراً طوال السنوات الماضية من أعمارهم على اتخاذ قرار التعدد الذي جاء متأخراً وقد يكون له عواقب.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    موجة هواء باردة مصحوبة بذرات من الغبار تجتاح عسير .. وجده تغطيها الغبار



    اجتاحت موجة هواء باردة مصحوبة بذرات من الغبار الكثيف الذي أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية مدينتي أبها وخميس مشيط والمراكز التابعة لها مساء أمس الأربعاء وقد زادت ذرات الغبار الكثيفة من حالات الربو لدى المصابين بها حيث شهدت المراكز الصحية والمستشفيات زيادة إعداد المراجعين لها بسبب ازدياد حالات الربو جراء تلك الموجه الترابية فيما توجه العديد من سكان ابها وخميس مشيط إلى سفوح تهامه للبحث عن الدفء بعد موجة البرد المفاجئة التي شهدتها منطقة عسير مساء أمس ويتوقع إن تشهد سواجل عسير ازدحام كبير خلال يومي الخميس والجمعة بسبب عودة البرد مجددا لجبال السراة .
    ومن جهة أخرى هبت مساء أمس الأربعاء رياح محملة بغبار كثيف على مدينة جدة حيث غطى الغبار كامل المدينة مما أدى تقريبا إلى انعدام الرؤية فيها ، ويتوقع أن تستمر هذه العواصف حتى ظهر الخميس , وينصح لسكان جده البقاء في المنازل حتى زوال الخطر .. وسيتم موافات القراء بالمستجدات لاحقاً .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    نساء على مدخل محافظة تربة يستوقفن أمير مكة



    رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعاً للمجلس المحلي لمحافظة تربة امس حيث قُدم لسموه تقرير عن سير العمل في المحافظة والمشروعات التي تم تنفيذها والتي ما تزال تحت التنفيذ واستمع الى شرح عن الخطط التطويرية الحالية والرؤيا المستقبلية. كما اطلع سموه على المشروعات التي تنفذها شركة الكهرباء في محافظة تربة ومنها مشروع كهرباء مركز القوامة الذي يخدم اكثر من 240 مشتركاً وتبلغ تكلفته الاجمالية 6 ملايين ريال وينتهي العمل به خلال العام الحالي. وكان اعضاء المجلس المحلي ورؤساء المراكز واعضاء المجلس البلدي وعدد من المواطنين قاموا بالسلام على سموه لدى وصوله الى تربة في ختام جولته التفقدية. وقام الأمير خالد الفيصل بوضع حجر الاساس لمشروع جسر وادي تربة الذي يربط شرق المدينة بغربها بطول800 متر وتكلفة اجمالية قدرها 17 مليون ريال ومشروع مبنى البلدية الذي تبلغ تكلفته 7 ملايين و 800 الف ريال. ودشن سموه المدينة الصناعية المقامة على مساحة 750 الف متر مربع. وفي لمسة حانية امر بإيقاف موكبه على جانب الطريق عند مدخل تربة للاستماع لمطالب 7 نساء.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الإدارة الاتفاقية تحتج على مشاركة القحطاني في البطولة الآسيوية



    وقع الجهاز الفني لفريق نادي الاتفاق في مأزق كبير بعد ان سمحت ادارة النادي للاعب الغاني البرنس تاغو بالسفر لغانا لحضور عزاء احد اقاربه وبالتالي فقد تتعذر مشاركته في اللقاء الهام يوم غد الجمعة امام فريق الاتحاد في بطولة الدوري الممتاز، وتجري محاولات اتفاقية من اجل عودة اللاعب يوم الاحد وقبيل مغادرة الفريق الى مدينة جدة يوم الاثنين استعدادا لمباراة الفريق امام النادي الاهلي في مسابقة كأس ولي العهد يوم الاربعاء القادم. من جهة اخرى تنوي الادارة رفع شكوى ضد نظيرتها الاتحادية للجنة الاحتراف على مشاركة عبدالرحمن القحطاني في البطولة الآسيوية.
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2
    الدفاع المدني ينقذ عاملا تعطلت به الرافعة وحجزته معلقاً









    أدى خلل فني في رافعة متحركة استخدمها أحد عمال الصيانة اللذين يقومون حالياً بترميم مجسم أبراج الكويت في حديقة في حي الضاحي إلى تعطلها وتعليق العامل بها بعد ارتفاعه مسافة عن الأرض ، ولم ينقذ الموقف سوى رافعة السلالم الخاصة بالدفاع المدني والتي باشرت الموقع بعد تلقيها البلاغ وقامت بإنقاذ العامل وانزاله إلى الآرض حيث كان في استقباله فرقة اسعافية من الهلال الأحمر وكان بحصة جيدة .
    الجدير بالذكر أن إهمال الصيانة في مثل هذه الرافعة المتحركة وغيرها من قبل الجهات المعنية قد يؤدي إلى مشاكل مهنية قد تؤدي بحياة العمالة إلى الخطر

    تعليق

    • سنبقى
      عضو نشيط
      • Feb 2007
      • 400

      #3
      الف شكر اخي يحي على هذه الاخبار الرائعه... اما الغبار وهذه العاصفه الرمليه فحدث ولا حرج على الدمام زرنا هذه المنطقه من 3 ايام وهذه العاصفه
      مستمره وربنا يعين الاطفال والمصابي بحساسية الصدر والربو............

      تعليق

      • الخلب
        عضو نشيط
        • Aug 2006
        • 489

        #4
        مشكور اخبار متنوعه وشامله 00 واصل
        ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
        مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
        يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
        سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
        وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
        وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


        (سعد بن جدلان)

        تعليق

        • أبو صخر
          عضو نشيط
          • Feb 2004
          • 413

          #5
          أخبار رائعه برروعة ناقلها


          ياسلام من كل بحر قطره ...


          أستمر بارك الله فيك فقد جمعت لنا ماتفرق من أخبار في صفحه واحده وأختصرت لنا بذلك الوقت والجهد ..


          فشكرا من الأعماق ... يايحي عطيه الذي جعلك من بعده سمياً ..
          علي أبونواس

          تعليق

          • ولــــكن؟
            عضو مشارك
            • Dec 2007
            • 159

            #6
            942كاميرا لرصد المخالفات بالمنطقة الشرقية
            40 بالمائة من قيمة المخالفات للشركة المشغلة.. ونقل مباشر للمخالفات والحوادث



            لاحول لي عشرين سنه اسوق ماعندي رخصه
            ذل الحياة بآن تكون متيما

            بهوى حبيب لا يبادلك الهوى

            قلبى الذى قد كان ينبض قوة

            من بعد صدك صار منهار القوى

            تعليق

            Working...