Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبارالأربــــــــعـــــــــــــاء13 صفر 1429هـ -20فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبارالأربــــــــعـــــــــــــاء13 صفر 1429هـ -20فبراير 2008م


    أمير مكة: القضاء على الفساد الإداري والتخاذل ينقلنا إلى العالم الأول



    أمام نحو 500 تربوي وتربوية وطالب وطالبة من منسوبي مدارس محافظة رنية قال أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل إن القيادة السعودية هي صاحبة المبادرات في كل جديد وفي كل مشاريع من شأنها أن ترقى بمستوى المواطن، تضطر أحياناً لسحب بعض فئات المجتمع إلى الأمام. وأضاف قائلاً "لقد مللنا العالم الثالث ونريد أن نلحق بالعالم الأول وهذا ليس مستحيلاً".
    وشدد أمير منطقة مكة على أهمية محاربة الفساد الإداري ومحاربة التسيب والتخاذل والاتكالية والجهل والفكر المتطرف الضال الذي ساق الكثير من شبابنا للهلاك في بلادنا وفي بلاد أخرى.
    إلى ذلك أعلن أمير المنطقة أن العمل جار على قدم وساق لافتتاح فرع لجامعة الطائف في محافظة رنية وسوف يكون جاهزاً مع بداية العام الدراسي المقبل.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الإنتخابات بدأت صباح اليوم .. غرفة الباحه تخسر "بن زومه"



    بنهاية الفترتين النظاميتين التي قضاهما مجلس إدارة غرفة الباحة التجارية الصناعية برئاسة رجل الأعمال المعروف الشيخ / سعد علي بن زومه بدأت صباح هذا اليوم الأربعاء إنتخابات غرفة الباحة لفترتين صباحية ومسائية لإختيار أعضاء المجلس الجديد لدورته السابعة لمدة أربع سنوات من 1429 هـ وحتى 1433 هـ هذا ويشارك في هذه الإنتخابات 14 شخصا من فئة التجار بالمنطقة وشخصين من فئة الصناعيين وسيكون التصويت الذي تشرف عليه لجنة وزارية على فترتين صباحية ومسائية وفيما تضم الأسماء بعض الأسماء من المجلس المنتهية فترته خلت القائمة من أسماء خدمت الغرفه كالدكتور / أحمد عبدالله الونان نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ / أحمد الهيمطي عضو المجلس .
    الأسماء التي دخلت هذه الإنتخابات هي :
    أولا : عن فئة الصناعيين :
    محمد سعيد أحمد المعجباني
    صالح عواض محمد الغامدي
    ثانيا : عن فئة التجار :
    علي أحمد مسعود الرفيدي
    احمد مسفر دماس الغامدي
    أسعد علي بشية الغامدي
    حسن عبدالله سعيد الزهراني
    حمود علي حسن الزهراني
    خالد محمد مصوي الغامدي
    زكريا محمد ابو الخير الغامدي
    ظافر ضيف الله عبدالله زلفان
    عبدالعزيز ابراهيم محفوظ الغامدي
    عبدالله مساعد احمد آل معجب
    ناصر سعيد صياد الغامدي.
    علي عبدالله عبدالقادر الزهراني
    عمير جعفر محمد الغامدي
    محمد عبدالله صالح ملة
    ويشترط للترشيح الذي سيكون على فترتين صباحيه ومسائية من ( 9 – 1 ) صباحا ومن ( 4- 8 ) مساءً، احضار بطاقة الدعوة واحضار البطاقة الشخصية والسجل التجاري وشهادة الانتساب للغرفة وان تكون سارية المفعول ومجددة قبل تاريخ 14/7/1428 هـ ولكل منشأة صوت واحد ولا يحق التوكيل او التفويض للمنتسبين من اصحاب المؤسسات.. اما صاحبات المؤسسات فلهن حق التصويت بأنفسهن او من ينوب عنهن من الوكلاء الشرعيين المثبتين بالسجل التجاري شريطة احضار اصل الوكالة الشرعية والسجل التجاري.. وبالنسبة للشركات فينوب عنها مديرها او رئيس مجلس الادارة أو العضو المنتدب أو أحد الاعضاء بشرط أن يكون سعودياً و مفوضا بذلك ومن المخولين بالتوقيع ومصدق من الغرفة ، كما يحق للناخبين اختيار مرشح او اكثر على ألا يزيد العدد عن ( 8 ) مرشحين من فئة التجار و ( 2 ) من فئة الصناع وتلغى بطاقة الترشيح اذا كان الاختيار اكثر من عدد المطلوب.. كما تلغى البطاقات اذا كتب عليها اسم الناخب أو ما يشير إليه مع منع استخدام الجوال اثناء عملية الاقتراع.
    وكان رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالباحة الشيخ / سعد بن علي بن زومه قد تبرع في فترة سابقة بأرض لإنشاء مقر للغرفة بالباحه إضافة إلى ما تحقق إبان رئاسته من نجاحات عديده أهمها إنشاء مدينتين صناعيتين بمنطقة الباحة وعدد من الندوات وزيارات وفود عالية المستوى للمنطقة لذلك يعتبر الكثيرين أن رحيل شخص في مكانته كواحد من كبار رجال الأعمال بالمملكة يعتبر خسارة للغرفة ذات الموارد المحدودة .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    ضبط مواطن أربعيني في خلوة غير شرعية مع فتاة في العشرين بالمنطقة الشرقية

    ضبطت دوريات أمن الطرق أمس الأول على طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية مواطن أربعيني وفتاة في العشرين من عمرها في خلوة غير شرعية وذلك بعد أن استوقفهم رجال الأمن في نقاط التفتيش ، وطلب إثبات هوية السائق ولاحظ رجال الامن ارتباكه وتلعثمه ، وعند مسائلته عن صلته بالفتاة ، ذكر لهم بأنها لاتمت له بصلة ، وقد قامت الفتاة بالاتصال على أحد اقاربها لاحضار اثبات هويتها ، وعند قدوم قريبها لدى نقطة التفتيش قام بالاعتداء ضرباً على المواطن الاربعيني أمام رجال الأمن ، وتم القبض عليهم واحالتهم لمركز الشرطة والتحقيق لازال جاريا معهم .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    سعودي يدعو إلى تعدد الزوجات بهدف "دعم السياحة" بالمملكة



    اعتبر سعودي يعمل في المجال السياحي أن تعدد الزوجات يعد من "أهم قنوات دعم السياحة" في البلاد، لأن "هذا من شأنه دعم شركات الطيران والفنادق وتأجير السيارات".
    وأشار مدير برامج التطوير الذاتي حسن آل عمير، في الجلسة الخامسة لملتقى السياحة والاستثمار الخليجي، الذي أقيم في جدة، حفيظة المشاركات في الجلسة، بعدما أسهب في شرح فكرته، لافتا إلى أن تعدد الزوجات "أمر مشروع، لا بل إنه الأصل في شريعتنا السمحة"، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية الثلاثاء 19-2-2008.
    وأشار عمير في مداخلته إلى أن الرجل الذي يتزوج 4 سيدات في 4 مناطق مختلفة، يساهم في دعم شركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات، "وسيكون منفذا جيدا لدعم مفهوم السياحة"، لاضطراره إلى زيارة زوجاته الأربعة في المناطق.
    وأكد آل عمير أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بتقديم برنامج تدريبي تحت عنون "الجوانب الإيجابية لتعدد الزوجات".
    من جانبها، اكتفت المشاركة في الجلسة عميدة كلية الآداب بجامعة الملك فيصل فريال الهاجري بالابتسام، رافضة التعليق على هذه المداخلة، إلا أنها طالبت بالاهتمام بالعنصر النسائي وتشجيع رجال الأعمال وقطاع الأعمال بإنشاء منتجعات سياحية نسائية لازدهار صناعة السياحة بالسعودية.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    صرف راتب صفر لمنسوبي التربية بدون زيادة الـ 5 %



    أكد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص ان الوزارة لم يردها حتى الآن أي قرار رسمي يبين طريقة احتساب بدل غلاء المعيشة، وعليه فقد طالبت الوزارة من ادارات التربية والتعليم بمناطق المملكة برفع الرواتب دون نسبة الـ5% حتى يصلها قرار يوضح كيفية احتسابها وذلك حرصاً منها على عدم تأخير رواتب منسوبيها. وكانت الوزارة تلقت استفسارات من عدد من المناطق التعليمية عن كيفية احتساب بدل غلاء المعيشة

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الغبار يحول مسار الطائرات من الكويت إلى الدمام

    وجه برج المراقبة في مطار الكويت الدولي عدداً من الطائرات القادمة لتغيير مسارها الى مطار الملك فهد في الدمام بسبب تدني مستوى الرؤيا في مطار الكويت الى اقل من 200متر بسبب موجة من الغبار الكثيف.
    وقالت مصادر في الطيران المدني في الكويت ان طائرة ايرانية عادت ادراجها الى ايران بعد أن دخلت الأجواء الكويتية فيما تم توجيه طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية واخرى لطيران الجزيرة للهبوط في الدمام ريثما تتضح الرؤيا في الكويت

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    .توزيع مكرمة المليك على 18 ألفا بالقطيف



    بدأت الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف توزيع مكرمة خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» من المساعدات الشتوية على أكثر من 4119 أسرة يبلغ عدد أفرادها 17990 شخصا وذلك بالتنسيق مع محافظة القطيف في استلام المساعدات العينية التي شملت دفايات كهربائية وبطانيات ومواد غذائية شملت الأرز والسكر والحليب والتمر والشاي والزيت ففي جمعية القطيف اوضح رئيس مجلس إدارتها عباس الشماسي أن أعداد الأسر المحتاجة بلغت ألفا و200 أسرة من المحتاجين والأيتام, وقال أن المساعدات التي تم توزيعها جاءت على النحو التالي: 4498 بطانية 1212 مدفأة و694 كيس أرز و553 كيس سكر و456 كرتون زيت و186 كرتون حليب بالإضافة إلى 1384 كرتون تمر و1488 كرتون شاي. واشار مسؤولو جمعية البر بعنك الى استمرار توزيع المساعدات الشتوية من مواد غذائية وغيرها بمدينة عنك وإسكان القطيف وبعض قرى المحافظة على اكثر من 500 أسرة من فقراء و أيتام وبعض المواطنين, وقدرت البطانيات التي سيتم توزيعها بـ2500 بطانية و550 كيس أرز سعة 10 كيلو جرامات و550 كيس سكر و200 كرتون شاي و300 كرتون تمر و242 كرتون زيت و300 مدفأة. فيما تقدر الكسوة التى تلقتها جمعية الجش الخيرية بحوالي 22 ألف ريال و شملت 90 أسرة محتاجة وفقيرة وأيتام حيث تم توزيع عدد 123بطانية و72 كرتون شاي و104 كراتين تمر و73 مدفأة و 43 كيس أرز حجم كبير 45 كيلو جراما و5 كراتين زيت و2 كرتون حليب و43 كيس سكر . وفي القديح بدأت جمعية مضر الخيرية توزيع المساعدات على 98 أسرة من الأيتام والفقراء وقدرت المساعدات بـ70 ألف ريال من مواد غذائية وغيرها. واكد رئيس لجنة التكافل الاجتماعي بجمعية الصفا بصفوى جاسم الجاسم أنه تم توزيع أكثر من نصف المساعدات التي وصلت للجمعية وسيتم توزيع الباقي خلال اليومين القادمين والتي ستشمل 269 أسرة و65 أسرة من الأيتام ,وأضاف: إن الكسوة عبارة عن 1000 بطانية و150 مدفأة و150 كيس أرز 45 كيلو جراما و185 كيس سكر و50 كيس شاي 85 كرتون تمر 35 كرتون زيت. كما وزعت جمعية تاروت 1800 بطانية و 430 كيس أرز و 20 كرتون حليب وحوالي 400 مدفأة 80 كرتون زيت و25 كرتون تمر وستشمل مساعدات خادم الحرمين الشريفين 220 عائلة فقيرة وأيتام.ومن جانبه اوضح مسؤول بجمعية أم الحمام الخيرية أن عدد الأسر المستفيدة بلغ 412 أسرة فقيرة ومحتاجة و اشتملت المساعدات على 146 بطانية و93 كيس أرز و130 مدفأة و93 كيس سكر و5 كرتون تمر و13 كرتون زيت و15 كرتون شاي. وفي الجارودية وزعت الجمعية المواد والكسوة الشتوية على الحالات المستفيدة من أيتام وفقراء ومحتاجين وقدرت عدد الأسر 90 أسرة 404 أفراد حيث شملت مواد غذائية متنوعة وغيرها كالمواد الغذائية والبطانيات والمدفئات الكهربائية ذكر ذلك رئيس الجمعية مسلم الدار . وفى جمعية سيهات الخيرية شملت المساعدات 2126 بطانية و451 مدفأة و282 كيس أرز و246 كيس سكر و31 كرتون زيت و49 كرتون تمر و15 كرتون حليب و20 كرتون شاي وتم توزيعها على 542 أسرة ونقلت المساعدات 12 شاحنة استلمتها جمعية سيهات وتم التنسيق مع جمعية القطيف لتوزيعها على باقي الجمعيات ,ومن جانبهم قدم الأهالي الشكر الى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على جهودهما الدؤوبة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين ، كما نوهوا بدعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه للجمعيات الخيرية.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    المظالم» ينظر في دعوى 3 «ضباط» ضد «هيئة التحقيق والادعاء العام

    عقد ديوان المظالم في بريدة الثلاثاء جلسته الأولى للنظر في دعوى رفعها ثلاثة من ضباط التحقيق في فرع هيئة التحقيق والادعاء العام ضد رئيسهم « لإصداره قرارات نقل تعسفية بحقهم».
    واتهم ضباط التحقيق الثلاثة (بحسب صحيفة الحياة ) رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة القصيم بنقلهم من قسم إلى آخر في الفرع نفسه، «بحجة عدم جديتهم في العمل».
    وحضر الجلسة أمس رافعو الدعوى الثلاثة، إضافة إلى مندوب جاء من الرياض أوكلته هيئة التحقيق والادعاء العام بحضور جلسات القضية.
    وقال مصدر مطلع لـ «الحياة» (فضل عدم الكشف عن اسمه)، إن وكيل «التحقيق والادعاء العام» طلب من القضاة في الجلسة تأجيلها، حتى يتمكن من استكمال الأوراق المتعلقة بالشكوى، موضحاً أن القضاة حددوا موعداً آخر للجلسة نهاية الشهر الهجري الجاري.
    وأضاف المصدر ذاته، أن المدعين اعترضوا على قرار أصدره رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة القصيم في شهر شعبان الماضي لنقلهم إلى قسم آخر في الدائرة نفسها، « لعدم قيامهم بأداء العمل المطلوب منهم».
    وذكر أن المدعين اعتبروا هذا القرار تعسفياً وجاء بسبب طلبهم من مدير الشؤون المالية والإدارية في الفرع، بتكليف بعض زملائهم الذين «يحظون بامتـــيازات خاصة» ببعض الأعمال الموكلة إليهم، بحــجة أنهم - أي الضباط الثــلاثة - مختصون بالتحقيق فــي قضايا مهمة تتطلب تركيزاً كبيراً.
    وذكر أن المدعين رفعوا خطاباً إلى رئيسهم يطالبونه بإعادة النظر في قراره إلا أنه لم يستجيب إليهم، ما دفعهم إلى رفع شكوى ضده إلى رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام في السعودية غير أنها لم تجد نفعاً، ليرفعوا شكوى ثالثة لوزارة الخدمة المدنية التي خاطبت «الهيئة»، إلا أن مشكلتهم لم تحل.
    وأشار إلى أن ضباط «التحقيق» بعد ذلك اضطروا إلى رفع دعواهم إلى فرع ديوان المظالم في منطقة القصيم «الذي قبلها شكلاً وموضوعاً وحدد يوم أمس موعداً للجلسة الأولى للنظر فيها».
    وأكد مصدر آخر لـ «الحياة»، إن «الهيئة» تفاوضت مع المدعين خلال الفترة الماضية لسحب شكواهم وحل القضية بشكل ودي إلا أنهم رفضوا.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    موجة قطبية ثلجية على القريات وعرعر


    لبناني وسط ثلوج تساقطت أمس في مدينة زحلة في البقاع

    يلزم سكان القريات شمال المملكة منازلهم منذ أول من أمس قدر استطاعتهم انتظاراً لانتهاء الموجة القطبية التي ترسل لسعات برد قارس وتهبط بدرجات الحرارة إلى ما دون الصفر.
    وتستمر الموجة إلى يومي الخميس والجمعة المقبلين حاملة معها كرات ثلجية تشمل القريات وعرعر ومرتفعات تبوك.
    وموجة الصقيع هذه هي امتداد لعاصفة ضربت كلاً من لبنان وسوريا وفلسطين المحتلة والأردن، حيث تساقطت الثلوج على المناطق الجبلية مما تسبب في قطع الكثير من الطرق الدولية وعزل المدن الداخلية في هذه البلدان.

    دفعت موجة البرد التي اجتاحت القريات ابتداء من مساء أول من أمس والتي أطلقت عليها الرئاسة العامة للأرصاد الجوية (الموجة القطبية)، كثيرا من الأهالي إلى عدم مغادرة منازلهم والاكتفاء بالجلوس أمام المدافئ خوفا من هذه الموجة.
    وكان المواطنون أخذوا الاحتياطات اللازمة في مثل هذه الأجواء وخصوصا بعد التحذيرات التي نشرتها الرئاسة العامة للأرصاد على موقعها الإلكتروني حيث توقعت أن تتأثر أجواء المملكة بموجة قطبية حيث بدأ تدفق الهواء البارد اعتبارا من مساء يوم الاثنين الماضي على مناطق شمال غرب المملكة ومن ثم على بقية المناطق ويصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها 60 كيلومترا في الساعة حيث يتوقع أن تسجل معظم المناطق أقل درجة حرارة خلال هذه الموجة يومي الخميس والجمعة الموافق 14و15 صفر حيث يتوقع أن تسجل مناطق شمال المملكة تحت الصفر المئوي، ولا يستبعد أن يتكون الصقيع.
    ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على القريات وعرعر ومرتفعات تبوك حيث أثارت هذه التحذيرات جدلا واسعا بين أوساط المجتمع في القريات مما أدى إلى لجوء الأهالي لمتابعة الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية للتأكد من صحة التحذيرات وخاصة موقع الأرصاد الجوية الأردنية وذلك لقرب المحافظة من دولة الأردن.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    القاء القبض على مطلق النار على اللاعب أحمد الدوخي



    ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة مؤخراً القبض على مطلق النار على اللاعب الإتحادي أحمد الدوخي نجم فريق الكرة بنادي الإتحاد . وكان الدوخي (31 عاماً) قد تعرض لإطلاق أعيرة نارية من شخص مجهول الهوية في اللحظة التي كان يهم فيها بالدخول إلى منزله بمدينة جدة عقب عودته من الرحلة البحرية التي نظمتها إدارة (العميد) في أحد المنتجعات البحرية حيث نشرت ( سبق ) الخبر في حينه.
    ويعد أحمد الدوخي الذي ولد في 1976 أحد أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية، وهو يلعب كظهير أيمن في ( الإتحاد ) بعدما انتقل إليه قادماً من منافسه الهلال في صفقة شغلت الأوساط الكروية بالمملكة، حيث عرض عليه رئيس الأخير أمام كاميرات الصحافة الرياضية مبلغ ثلاثة ملايين ريال كاش في حقيبة كان يحملها، ولكنه رفضه من أجل الإنضمام لـ (العميد) في صفقة ثمنها اتحاد الكرة السعودي بمبلغ مليون وست مئة الف.
    وشارك اللاعب مع ( الأخضر ) السعودي في كأس العالم لكرة القدم 2002 بكوريا واليابان، و 2006 بألمانيا، علماً بأن أول مشاراكاته الدولية كانت أمام ماكاو عام 1993.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    مرور20 عاماً على إقامة أول مباراة في استاد الملك فهد



    يوافق يوم الثلاثاء 13-2-1429هـ الموافق 19فبراير 2008م مرور عشرين عام على إقامة أول مباراة على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض والتي جمعت المنتخب السعودي مع فريق رابيد النمساوي، وذلك في مباراة ودية ضمن استعدادات المنتخب السعودي الأول لخوض مباريات كأس الخليج التاسعة التي أقيمت في مدينة الرياض، وعلى إثرها قام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله- بافتتاح الاستاد.
    وشهدت هذه المباراة التي أقيمت في 19فبراير عام 1988م تسجيل اللاعب الدولي السابق ماجد عبدالله لأول هدف في هذا الملعب والذي انتهت به المباراة.
    وعلى مرور عقدين من الزمان شهد هذا الصرح مناسبات ومباريات كثيرة وعديدة من قبل المنتخبات والفرق الشهيرة حيث لازال التاريخ الرياضي يشهد للمملكة استضافتها الناجحة لنهائيات كأس العالم للشباب، وكذلك بطولات كأس القارات الثلاث الأولى بالإضافة إلى الدورة العربية التي استضافها الهلال وحقق بطولاتها أمام نظيره الاتحاد، وكذلك البطولة العربية التي استضافها النصر وفاز بها الهلال أيضا مرورا بالبطولات الآسيوية وحفلي اعتزال نجمي الكرة السعودية ونادي الهلال يوسف الثنيان وسامي الجابر، وبحضور ناديين من أشهر الأندية الأوربية والعالمية فالنسيا ومانشيستر يونايتد والتي كسبهما الهلال.
    من جهته خص الأستاذ سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد (الجزيرة) بحديث حول هذه الذكرى قائلاً: لازلت أتذكر هذه المباراة والتي أقيمت قبل افتتاح الاستاد بأيام حينها كنت أفكر في يوم الافتتاح، ولم أكن أستطيع تخيل هذه المدرجات وهي ممتلئة بالجماهير، ولكن في يوم الافتتاح الذي اعتبره من أصعب وأجمل الايام التي مررت بها.
    والحمد لله خلال عشرين عام كان للاهتمام الكبير الذي وجده هذا الصرح المعماري الفريد من قبل القيادات الرياضية منذ رئاسة الامير فيصل بن فهد - رحمه الله- الذي كان يقف خلف السمعة الحسنة التي رسمت لهذا الملعب الكبير، واليوم وفي ظل رعاية الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل مازال يحافظ هذا الاستاد على مكانته بين الملاعب الشهيرة على مستوى العالم ويحتضن أشهر المناسبات والمنتخبات والفرق العالمية مما يبشر بمستقبل زاهر بإذن الله.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    2000رجل وامرأة يعتنقون الإسلام حديثا في مستشفيات وزارة الصحة

    أكد الشيخ علي الجمحان مدير عام إدارات التوعية الدينية بوزارة الصحة اعتناق 2000 رجل وامرأة من العاملين في مستشفيات المملكة من غير المسلمين الدين الإسلامي والذين أشهروا دخولهم في الإسلام على أيدي رجال التوعية الدينية في مختلف المستشفيات والمناطق الصحية في السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية كما بلغ عدد الذين أشهروا إسلامهم في قطاعات وزارة الصحة في المملكة خلال الشهر المنصرم 257 رجل وامرأة وبلغ عدد الزيارات التوعويه والإرشادية للمرضى في المستشفيات 1.3 مليون زيارة وتم توزيع 2 مليون دليل إرشادي وكتيبات مترجمة بعدة لغات و90 ألف علبة تيمم للمرضى المنومين في المستشفيات كم تم توزيع 700 ألف هدية عينية وأجهزة متنوعة على المرضى والمسلمين حديثا ,وأوضح الشيخ الجمحان إن ذلك يأتي ضمن اهتمام وزارة الصحة بنشر الثقافة الإسلامية بين منسوبيها والتركيز على رسالة المسلم الأولى وهي الدعوة إلى الله ويأتي ذلك جليا منذ افتتاح وزارة الصحة لإدارة التوعية الدينية عام 1421 هـ , جاء ذلك خلال تدشين مدير عام الشئون الصحية بالنيابة بمنطقة جازان يحي السنوسي يوم أول أمس للمؤتمر الذي إقامته إدارة التوعية الدنية بوزارة الصحة بمنطقة جازان والذي يستمر لمدة 3 أيام والمقام تحت عنوان (ضمان الجودة في إدارات التوعية الدينية في وزارة الصحة) وقد أكد السنوسي خلال كلمة المؤتمر الافتتاحية ان هذا التجمع لمشرفي التوعية الدينية من جميع مناطق السعودية يأتي كدليل واضح على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصحة للتوعية الدينية والدعوة إلى الله وذلك لاقتناع المسئولين في وزارة الصحة بأن المرضى والمصابين هم أكثر الناس حاجة إلى التوعية الدينية التثقيف وان حاجة المريض للتوعية الدينية والإيمانية لا تقل عن حاجته للدواء والعلاج. وقد حضر المؤتمر جميع مدراء إدارات التوعية الدينية في مديريات الصحة ومستشفيات المملكة و80 مشرفا على التوعية الدينية في المناطق وبحضور المساعد المالي والإداري بصحة جازان الأستاذ بن جده مشهور وحاضر في الورشة نخبة من علماء الدعوة والفقه علي رأسهم الشيخ الدكتور يوسف مغربي أستاذ الفقه المقارن بجامعة أم القرى . ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وتطوير خطط واستراتيجيات العمل في إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة والاستفادة من التقنية والأساليب الإدارية الحديثة في تطوير وسائل التوعية والدعوة في وزارة الصحة والتدريب المستمر للعاملين في التوعية الدينية على الطرق والأسس السليمة للتوعية والدعوة في أماكن تحمل خصوصية مختلفة كالمستشفيات.

  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2

    يعده "عبدالله الصبيح " .. د. عثمان هاشم .. ضيفاً على "كشف حساب"



    يحل نائب رئيس تحرير جريدة عكاظ و الكاتب الرياضي المعروف الدكتور عثمان هاشم ضيفاً على برنامج "كشف حساب" الذي سيعرض في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الموافق 14/ 2 /1429 هـ في حلقة كان من المفترض أن تبث مساء الخميس الماضي غير أن العارض الصحي الذي ألم الدكتور عثمان حال دون ذلك .. البرنامج الذي يعده المعد المتألق الشاب / عبدالله الصبيح ويقدمه المذيع حمدان الحمدان سيتطرق للمحطات المهمة في مسيرة الكاتب وعلاقته بالكيان الأهلاوي كأحد الأقلام الأهلاوية وخلافاته في الوسط الإعلامي الرياضي ومشاركته كعضو مؤسس في اللجنة التأسيسة للإعلام الرياضي والدور المنتظر لهذه اللجنة التي يترأسها الأمير نواف بن فيصل كذلك سيتم التطرق لدور قرابته من الدكتور هاشم عبده هاشم في تعزيز مكانته في عكاظ حتى أصبح نائبا لرئيس تحريرها وسياسات القسم الرياضي بعكاظ والمضايقات والتحجيم الذي عانى منه بعض الصحفيين بعكاظ وخاصة الإتحاديين منهم .. كذلك رأية في بعض الكتاب والصحفيين وتشخيصة لواقع الصحافة الرياضية الحالي وما وصلت إليه ..!!

    البرنامج يستقبل مداخلات الجمهور على الفاكس : 014425015 ، وعلى إيميل البرنامج : Kshf-hsab@alriyadiah.tv

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    فنادق دنماركية تمنع إقامة الرسام المسئ للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

    رفضت عدة فنادق دنماركية منح إقامة للفنان كورت فيستر جارد الذي رسم الكاريكاتير المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم خوفا من عمليات انتقامية ضده خاصة بعد تهديده بالقتل.
    ونقل عن صحيفة "بيرلنجسكي" الدنمركية ان الرسام جارد البالغ من العمر 73.
    اصبح اعتباراً من غد الخميس بلا مأوى بعد طرده من الفندق الذي كان يقيم به .. كما رفضت الفنادق الأخرى استقباله نهايأ.
    وتقوم الشرطة الدنمركية حاليا بالبحث عن مأوى للرسام المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------


    الرقابة ترصد 6821 قضية رشوة وتزوير واستغلال نفوذ



    رصدت هيئة الرقابة والتحقيق خلال العام المنصرم 6821 قضية جنائية تتعلق بالجرائم المتصلة بالوظيفة العامة كالرشوة والتزوير والاختلاس واستغلال النفوذ.
    ووفقاً لمدير إدارة البحوث والإعلام في الهيئة عبدالعزيز بن مسفر القعيب تم النظر في 848 قضية رشوة، و5629 قضية تزوير، و64 قضية اختلاس، و101 قضية تتعلق بإساءة المعاملة واستغلال النفوذ، و179 قضية تتعلق بتزييف النقود.
    وأضاف أن الهيئة درست وأنجزت 1169 قضية أخرى اشتملت على مخالفات مالية وإدارية فيما يتعلق بأداء الأجهزة الحكومية.
    وقال القعيب إن الهيئة لا تكتفي بإبلاغ تلك الجهات بملاحظاتها وإنما تتابع ما تم بشأن تلافيها واستدراكها،مؤكداً أن الهيئة تسعى جاهدة إلى توثيق التعاون بينها وبين الجهات الحكومية خاصة إدارات المتابعة بتلك الجهات للقيام بعملها وكشف المخالفات وعرضها على صاحب الصلاحية لتلافيها

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    تنفيذ حكم الحرابة في قاتل



    نفذت وزارة الداخلية امس حكم القتل حداً بأحد الجناة في مدينة جدة حيث أقدم راشد بن محمد بن سعيد بن رافعة سعودي الجنسية على السطو المسلح على إحدى المؤسسات التجارية وإطلاق النار من سلاح رشاش عدة طلقات على العاملين بها ما أدى الى مقتل كل من : محمد ميدو سويا هندي الجنسية ومحمد بن عبدالرحمن بازرعة يمني الجنسية وإصابة اثنين آخرين وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته وأن ما أقدم عليه يعد ضربا من ضروب الحرابة والسعي في الارض فسادا وانتهاك حرمات ودماء الابرياء وسلب أموالهم وترويع الآمنين وبإحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم بقتله حدا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وقد تم تنفيذ الحكم امس بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    السجن عشر سنوات عقوبة القبلة فى اندونيسيا

    من المتوقع أن يصدر فى اندونيسيا قانون للعقوبات يجعل القبلة فى الطريق العام جريمة عقوبتها السجن لمدة تصل الى عشر سنوات مع غرامة مالية بحد أقصى 32 الفا و800 دولار.
    ويأتى مشروع تعديل القانون فى اطار سلسلة من الاجراءات تهدف الى حماية الاخلاق ومنع الرجال والنساء من الاقامة سويا خارج نطاق الزواج ما يستوجب ذلك من مداهمات للمنازل المشتبه فيها.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    فتاة بريطانية بأربع كلى تتبرع باثنتين منها

    قررت المراهقة البريطانية لورا مون ( 18عاما) التبرع بكليتها لطفل بعدما تبين بأن لديها 4كلى وليس اثنتين كما هو الحال بالنسبة لبقية الناس، وطلب الطبيب الذي أجرى الفحص من لورا التقاط بعض صور للكلى الاربعة من أجل عرضها على طلابه.
    وسوف تجرى عملية زرع الكليتين الاضافيتين للطفل ليوك هبنستول ( 3سنوات) الذي استئصلت كليتيه بعد إصابته بمرض السرطان فيهما.. وقالت لورا "لا أعرف تماماً كيف تجري عملية زرع الكلى ولكن لدي 4منها.. وأرغب في مساعدة طفل مثل ليوك إذا كان ذلك ممكناً".
    إلى ذلك،قال الطبيب الجراح نياز أحمد من صندوق وزارة الصحة البريطانية في ليدز إنه لم ير شيئاً كهذا في حياته.أضاف "من النادر جداً أن يكون لأي شخص 4كلى".

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    عجوز إماراتيه في الـ 75 من عمرها تفوز بمليون درهم

    فازت مسنة اماراتية تبلغ من العمر 75 عاما بجائزة قدرها مليون درهم اماراتي بعد اشتراكها فى سحب ببرنامج توفير "صكوك" يتوافق مع الشريعة الاسلامية فى الامارات .
    وقالت سهيلة احمد الشيخ وهي ام لولدين انها سمعت عن برنامج الصكوك والجوائز التي يقدمها من احفادها، وقررت المشاركة فيه باسمها، مضيفة:"شعرت بفرح شديد عندما تم اعلامي بنبأ الفوز". ورفضت سهيلة انفاق قيمة الجائزة المليون درهم. وقررت شراء صكوك جديدة ضمن نفس البرنامج، لعلها تفوز بجائزة أكبر.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    تعليق

    • ولــــكن؟
      عضو مشارك
      • Dec 2007
      • 159

      #3
      الله يعطيك العافيه يابو عماد




      سعودي يدعو إلى تعدد الزوجات بهدف "دعم السياحة" بالمملكة

      مشاكل هالسعودي
      ذل الحياة بآن تكون متيما

      بهوى حبيب لا يبادلك الهوى

      قلبى الذى قد كان ينبض قوة

      من بعد صدك صار منهار القوى

      تعليق

      • صالح بن جارلله
        عضو نشيط
        • Dec 2007
        • 478

        #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يحيى عطيه

        --------------------------------------------------------------------------------------------------------

        فنادق دنماركية تمنع إقامة الرسام المسئ للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

        رفضت عدة فنادق دنماركية منح إقامة للفنان كورت فيستر جارد الذي رسم الكاريكاتير المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم خوفا من عمليات انتقامية ضده خاصة بعد تهديده بالقتل.
        ونقل عن صحيفة "بيرلنجسكي" الدنمركية ان الرسام جارد البالغ من العمر 73.
        اصبح اعتباراً من غد الخميس بلا مأوى بعد طرده من الفندق الذي كان يقيم به .. كما رفضت الفنادق الأخرى استقباله نهايأ.
        وتقوم الشرطة الدنمركية حاليا بالبحث عن مأوى للرسام المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

        --------------------------------------------------------------------------------------------------------



        اتمنى ان يكون الخبر صحيح !

        شكرا لك يا ابا عماد
        صبري على اللي جرحني مايعذربني

        تحشم حثال العرب من شان طيبها

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5
          الاخ ولكن
          والاخ صالح
          اشكركم على المرور بارك الله فيكم

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6

            اسهم شركة انعام القابضة تبدأ تداولاتها بعد الايقاف بنزول حاد بلغ 10%



            بدأ اليوم الأربعاء أول يوم للتداول في شركة انعام القابضة بعد أن تم السماح لها من قبل هيئة السوق المالية في فترة سابقة بالتداول عبر ضوابط واجراءات صارمة اتخذت في حق الشركة .
            الجدير بالذكر أن الهيئة أصدرت أمرا قبل أكثر من 14 شهرا بإيقاف التداول على شركة انعام واستمرت المداولات بين الشركة والهيئة إلى ان إتخذت إدارة الشركة قرار بتخفيض رأس المال والذي بدورها سمحت هيئة سوق المال ببدء اجراءات تداولها .
            وقد بدأ التداول في هذه الشركة في الساعة العاشرة والربع من صباح هذا اليوم وإستمر التداول لمدة نصف ساعة ، هذا وقد تم إستقبال اوامر البيع والشراء للمساهمين مابين الساعة العاشرة والعاشرة والربع.
            وإفتتحت الشركة تداولاتها بنزول حاد وصل الى سعر 163.75 مسجلة النسبة الدنيا المسموح بها 10% لليوم وسط تداول مايقارب 22.368 الف سهم فقط ومن المتوقع استمرار نزولها الحاد في الأيام المقبلة .
            يذكر أن تداول الشركة سيكون يومي الاحد والاربعاء من كل أسبوع .

            ---------------------------------------------------------------------------------------------

            صرافات البنوك بين فقدان الأمان وتهاون العاملين



            في ظل كثرة أصحاب أيادي الجرائم والسرقات في جميع أنواعها نشاهد في كثير من الأحيان موظفين بعض البنوك لدينا و المعنيين لفتح وتعبئه الصرافات الآلية المنتشرة في جميع شوارع المدينة فتح تلك الصرافات وتعبئتها وأخذ المضروفات المودعة بدون مرافقة و حماية رجال الأمن فضلاً عن حراس الأمن المخصصين لمثل هذه الحالات من الحراسات البنكية ، ولم يقف الحال بهم على هذه الملاحظة بل يأتون على سياراتهم الخاصة ويكتفون بتعليق بطاقات العمل وكأنها تحميهم بعد الله من أصحاب تلك الأيادي العابثة في أمن وأمان هذا الوطن الغالي .

            -----------------------------------------------------------------------------------------------------

            معالي وزير التعليم يوجه تعميما حول صرف بدل الإعاشـة



            أبلغت وزارة التربية والتعليم أمس جميع إدارات التربية والتعليم "بنين وبنات" بمضمون خطاب وزارة الماليـة الصادر أمس الثلاثاء المبني على قرار مجلس الوزراء رقم 11 في 19 محرم 1429هـ القاضي باعتماد إضافـة "بدل غلاء المعيشـة" إلى رواتب موظفي ومستخدمي الدولـة سنويا.
            وأكد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد في تعميم عاجل أمس الأربعاء بصرف بدل شهري (محرم وصفر) بمسيرات مستقلـة ورفعها للإدارة الماليـة "بنين وبنات" بصفـة عاجلـة لاستكمال إجراءات صرفها.
            وأشار معاليه إلى تعميم وزير الماليـة رقم 8/2/11667 في الثاني عشر من شهر صفر الحالي الذي أوضح آليـة تطبيق القرار وذلك من خلال صرف البدل لكافة شاغلي الوظائف داخل المملكـة بمختلف فئاتهم بما في ذلك المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين، وأشار إلى أنه يصرف البدل في السنة الأولى بنسبة 5بالمائـة وفي السنة الثانية بنسبة 10بالمائة وفي السنة الثالثة بنسبة 15 بالمائة، وأن يتم احتساب البدل بالنسب المشار إليها في الفقرة (2) أعلاه من الراتب الأساسي، وأكد معالي وزير المالية أنه سيبدأ تطبيق صرف البدل اعتبارا من 1/1/1429هـ .

            ------------------------------------------------------------------------------------------------------

            لجنة الانضباط تصدر قرار بإيقاف مدرب اللياقة بنادي الهلال عبد اللطيف الحسيني وتغريمه 3000 ريال . .
            وقنوات فضائية تتسابق على سامي الجابر

            اصدر الاتحاد السعودي ممثلا بلجنة الانضباط بإرسال خطاب الى نادي الهلال بأيقاف مدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني مباراة واحده وهي أمام القادسية
            وذلك لطرده في مباراة الأهلي أضافه إلى تغريمه ثلاثة ألاف ريال ريال وذلك بعد رفع الحكم بتقرير للحادثة
            وفي شأن اخر
            تلقى النجم المعتزل سامي الجابر عروض مختلفه من القنوات الفضائيه وذلك في محاوله لكسبه نظير خبره سامي الجابر وقدرته التحليله المميزه ورؤيته الفنيه .
            حيث تقدمت قنوات الارتي بتقديم عرض لسامي الجابر اضافه الى قناه العربيه ممثله ببرنامجها في المرمى والذي يعده بتال القوس وذلك ليكون احد محللي هذه القنوات .
            ِالا ان سامي الجابر لم يبت في الامر بشكل نهائي بين القناتين ( الارتي , العربيه ) وان كانت مصادرنا تشير الى ان سامي الجابر قريب ( بنسبه كبيره ) للانضمام لقناه العربيه

            تعليق

            • سنبقى
              عضو نشيط
              • Feb 2007
              • 400

              #7
              الف شكر اخوي يحي على هذه الاخبار
              الغريب الزواج من 4 نساء دعم للسياحه
              بالمملكه !!!!!!!

              تعليق

              • سنبقى
                عضو نشيط
                • Feb 2007
                • 400

                #8
                الف شكر اخوي يحي على هذه الاخبار
                الغريب الزواج من 4 نساء دعم للسياحه
                بالمملكه !!!!!!!

                تعليق

                Working...