Unconfigured Ad Widget

Collapse

الثلاثاء12 صفر 1429هـ -19 فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    الثلاثاء12 صفر 1429هـ -19 فبراير 2008م


    توقعات اكتتاب "زين" السعودية : التخصيص المتوقع بين 80 و 85 سهما لمن اكتتب بـ 100 سهم واكثر



    تتوقع موقع "أرقام" الاقتصادي أن يحصل من اكتتب بـ 100 سهم وأكثر في شركة "زين" على مايتراوح بين 80 و 85 سهما، وذلك بناءا على نتائج الاكتتاب النهائية والتي أظهرت أن عدد المكتتبين النهائي تجاوز 8.2 مليون مكتتب وأن الأموال المجمعة زادت على 17 مليار ريال.
    وتشير معلومات أولية حصلت عليها "أرقام" أن عدد المكتتبين الذين اكتتبوا بالحد الأدنى وهو 50 سهما بلغ 1.7 مليون مكتتب وذلك قبل يومين من انتهاء الاكتتاب وسيحصل هؤلاء على كامل الكمية التي اكتتبوا بها.
    وكانت الشركة قد طرحت 630 مليون سهم في الاكتتاب الذي بدأ في التاسع من فبراير الجاري بالإضافة الى تخصيص 70 مليون سهم اخرى لمصلحة معاشات التقاعد.
    يشار إلى أن الاكتتاب في شركة "زين" لقي اقبالا كبيرا من قبل المكتتبين وقابله شح في المعلومات من قبل مدير الاكتتاب "البنك السعودي الفرنسي" الذي أصدر بيانه الأول حول سير الاكتتاب بعد خمسة أيام من بدايته.

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    جهاز "جوال" يقوده إلى قضاء عام كامل بالسجن والجلد 300 جلدة
    صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر من المحكمة المستعجلة بالرياض على أحد الجناة بالسجن لمدة عام والجلد ثلاثمائة جلده وذلك لقاء قيامه بتكسير ثلاث سيارات بقصد السرقة .
    وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت ثلاثة بلاغات من ثلاثة مواطنين يفيدون فيها عن تعرض سياراتهم للتكسير وسرقة وبعثرة محتوياتها بحثاً عن مسروقات ، التحريات التي أجرتها دوريات الأمن اسفرت عن القبض على الجاني وهو سعودي الجنسية في عقده الثاني من العمر .
    الجدير بالذكر أن الحوادث الثلاث لم يتمكن فيها الجاني سوى من سرقة جهاز جوال وجده في إحدى السيارات ، وبإحالته إلى المحكمة الجزئية صدر بحقه الحكم بالسجن لمدة عام والجلد ثلاثمائة جلدة .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    إمارة المدينة توجه بصرف 50 كيس دقيق لكل مخبز يومياً



    أقرت اللجنة المشكلة من قبل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد لمتابعة أزمة الدقيق بالمدينة المنورة، باجتماعها أمس بتزويد جميع المخابز الآلية والنصف آلية واليدوية بأكثر من 50 كيساً من الدقيق يومياً، وذلك عن طريق فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمنطقة القصيم مباشرة.
    وتم بحسب توصيات اللجنة التي ترأس جلستها وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف إبراهيم بن مزيد الخطاف، بحضور مدير عام إدارة الخدمات بإمارة منطقة المدينة المهندس صالح الخليفة، ومدير عام صوامع الغلال بمنطقة القصيم المهندس عبدالله البراك، ومدير عام فرع وزارة التجارة بالمدينة خالد قمقمجي، وعدد من المسؤولين إبلاغ أقسام المبيعات بالفرع بذلك اعتباراً من أمس الاثنين.
    أما فيما يتعلق بالمخابز الصغيرة التي يقل استهلاكها عن 50 كيسا في اليوم، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والأفران فيتم تزويدها - بحسب توصيات اللجنة - بكميات من تجار الدقيق مباشرة، وزيادة نصيب تجار الدقيق في منطقة المدينة المنورة خاصة في نهاية الأسبوع اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، وقيام اللجنة المشكلة بمتابعة آلية توزيع وأسعار الدقيق.
    وأوضح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف أن توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة حفظه الله تأتي ضمن اهتمام ومتابعة سموه الكريم المباشرة والمستمرة لكل ما فيه تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بمنطقة المدينة المنورة ومعالجة كافة المعوقات والعقبات التي تحول دون تحقيق ذلك.
    وكانت عدد من مخابز المدينة قد استنفرت جميع قواها وإمكانياتها طوال ليلة الأمس، لتوفير طلبات الزبائن والذين تقاطروا طوابير في انتظار دورهم في الحصول على الخبز.
    وقد تجولت "الوطن" بين عدد من المخابز بالمدينة حيث رصدت تجمهر عدد كبير من الناس أمام مخابز وحلويات شقرون بالعوالي، وكذلك مخبز أبو حسان.
    وأكد المواطن عبدالعزيز الحربي على أنه لم يتعود على أن ينتظر كل هذا الوقت للحصول على الخبز متمنياً ألا تطول هذه الأزمة.
    ويقول فهد عيد إنه اضطر بعد أن أعيته السبل في العثور على الخبز والصامولي أن يأخذ عيش "التوست" كي يوفر فطور أبنائه.
    من جهته، يقول صاحب مخابز وحلواني شقرون والتي تعد من أقدم المخابز بالمدينة إنه اضطر إلى أن يتجه لصوامع الغلال في القصيم كيف يوفر الكمية اللازمة لمخبزه، وأشار شقرون إلى أنه حصل على كمية تكفيه لمدة 5 أيام على أن يأخذ كمية أخرى في الأسبوع المقبل.
    وكشف شقرون في حديثه لـ "الوطن" عن حدوث أزمة مماثلة قبل ما يزيد عن 35 عاما، مشيراً إلى أنهم بسبب ظروف شح الدقيق بالمخبز اضطروا أن يحددوا للزبائن الكمية المباعة، بحيث لا يتعدى الطلب ثلاث ريالات كي يوفروا الطلب لجميع الزبائن.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    القبض على "محتال عربي" أخذ عشرات الملايين من تجار سعوديين



    سقط "مطلوب" للسلطات السعودية بتهم الاحتيال بعشرات الملايين على رجال أعمال في الرياض، بيد جهاز الإنتربول ضمن إطار تنسيق مشترك بين السعودية ولبنان.
    وقال مدير الانتربول السعودي اللواء علي العبيشي إن المطلوب لبلاده، من جنسية عربية،
    وكان المتهم بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، قد غادر السعودية إلى لبنان بعد أن أوهم رجال أعمال سعوديين، جمع منهم مبالغ تقدر بعشرات الملايين، بأنه سيستثمر تلك الأموال.
    وقال مدير الانتربول السعودي إن المحتال الذي تسلمته بلاده من الانتربول اللبناني، يخضع حاليا للتحقيقات، مضيفا أنه "يهمنا الآن أن نعرف إلى أين ذهب هذا الشخص بالأموال التي جمعها من تجار سعوديين في العاصمة الرياض".
    ولم يفصح اللواء العبيشي عن المبلغ الأكيد الذي قام هذا الشخص بجمعه، لكنه رجح أن الأرقام مرشحة للارتفاع "وهو ما ستسفر عنه تلك التحقيقات".
    وأوضح اللواء العبيشي "أن المحتال العربي، كان من المفترض أن يقدم خدمات اتفق عليها مسبقا مع رجال الأعمال الذين نصب عليهم، غير أنه استمر في تحصيل مردود تلك الأموال لصالحه، ولم يعد رأس المال لأصحابه".
    وأضاف أن المطلوب "قام بعمليات نصب واحتيال وخيانة الأمانة، بمبالغ مالية تقدر بعشرات الملايين من الريالات، وغادر إلى لبنان قبل اكتشاف أمره". مشيرا إلى أنه بالتنسيق مع الانتربول اللبناني، تم القبض عليه في لبنان، وسلم للانتربول السعودي الذي سلمه بدوره للجهات المختصة.

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------


    انقطاع بث قناة القرآن الكريم على(F M) يثير التساؤلات


    اثار غياب صوت إذاعة القرآن الكريم وإذاعة البرنامج الثاني الذي يبث من جدة عبر موجات (F M) تساؤل المتابعين حيث تلاشى البث منذ يوم السبت الماضي ولم يعد بمقدور المستمعين التقاط البث عبر هذه الموجة .
    يذكر أن اذاعة القرآن الكريم تحضى بمتابعة كبيرة من قبل المستمعين نظرا للبرامج المتميزة التي تبث عبر هذه الإذاعة التي تمتلك العديد من المستمعين من انحاء العالم هذا ولم يتسنى معرفة سبب الانقطاع حتى الآن .


    ------------------------------------------------------------------------------------------------------


    تنحي كاسترو عن رئاسة كوبا بعد 19 شهرا من مرضه




    استقال الزعيم الكوبي فيدل كاسترو من منصبي الرئاسة ورئاسة أركان الجيش في كوبا وجاءت الاستقالة بعد 19 شهرا من مرضه.
    وقد كتب كاسترو في بيان بهذا الشأن الذي نشرتها صحيفة جرانما الرسمية في موقعها على الانترنت "إلى مواطني الأعزاء الذين شرفوني بانتخابي عضوا في البرلمان ، أكتب إليكم لأقول إنني لا أتطلع ولن أقبل، وأكرر لا أتطلع ولن أقبل منصبي رئاسة مجلس الدولة ورئاسة أركان الجيش".
    وأوضح الزعيم الكوبي أن قراره راجع لمشاكل صحية. وقال " جاءت اللحظة على البرلمان كي ينتخب مجلس الدولة ورئيسه ونائب الرئيس".
    ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينتخب البرلمان شقيقه راؤول كاسترو خلفا له.
    وكان كاسترو قد ألمح في ديسمبر/كانون أول الماضي انه قد يتنحى عن القيادة للجيل الأصغر سنا.
    ويأتي إعلان كاسترو البالغ من العمر 81 عاما لاستقالته بعد 19 شهرا من مرض دفعه إلى تسليم السلطة مؤقتا إلى شقيقه راؤول.
    وكان الزعيم الكوبي قد خضع في يوليو/ تموز من عام 2006 لجراحة طارئة في الأمعاء، وأكد المسئولون الكوبيون مرارا بعدها أنه في طريقة للشفاء
    يذكر أن كاسترو الذي تجاوز الثمانين هو أطول رؤساء العالم بقاء في السلطة وعاصر تسعة رؤساء أمريكيين.
    وتولى كاسترو الرئاسة عام 1959 بعد أن قاد الثورة الكوبية للإطاحة برئيسها فولجنسيو باتيستا وتبنى النهج الشيوعي في إدارة كوبا متخذا مواقف مناهضة للولايات المتحدة.


    -----------------------------------------------------------------------------------------------------

    وسط تزايد التحذيرات من المستأجرات : خادمة تضع دم الحيض بالشاي وحليب الأطفال لمخدوميها




    حذر مصدر مطلع في مكتب مكافحة السحر والشعوذة التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم من التساهل في استقطاب الخادمات اللواتي يعملن بالتأجير ويتنقلن من منزل لآخر دون إدراك لخطورة بعض ما يقمن به من أعمال قد تلحق الضرر بالأسرة وأفرادها جراء استخدامها لأعمال خطيرة تحت ستار السحر والشعوذة ، جاء ذلك بعد أن تلقى مكتب مكافحة السحر والشعوذة بلاغا من مواطن أفاد بأن خادمته من جنسية فلبينية تقوم بوضع دم الحيض في الشاي وحليب الأطفال ، وكانت ربة المنزل قد اكتشفت وهي تنظر إلى حافظة الشاهي إلى نقاط حمراء اللون على كمية السكر التي وضعت به وارتابت بها وبعد التدقيق بها وجدت أنها نقاط دم !!
    وبعد أن تم أخذ اقوال الخادمة بحضور الشيخ مشيقح المشيقح رئيس المكتب وزملائه ذكرت بأنها إضافة إلى ماكانت تنوي عمله فقد كانت تقوم بوضع نقاط دم مماثله في حليب الأطفال الرضع اعتقاداً منها وبحسب نصحية خادمة أخرى أستأجرتها العائلة لمدة يومين بأن هذا يزيد من الأفلة والمحبة لها من قبل الأسرة وأفرادها ، وأفاد المصدر المطلع إلى أنه تمت إحالة القضية إلى مركز شرطة بريدة الشمالي للتحقيق في قضيتها وأفاد بأنه إذا ثبت إعتقادها بذلك العمل فقد تدخل تحت الشعوذة والسحر ، الجدير بالذكر أن شرب دم الشخص أو بوله لدى هذا النوع من الخادمات يعتقدون بأن يحدث محبة وتداخل وألفة وبلا شك أن هذا الإعتقاد خاطئ جداً .


    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    امتياز مع مرتبة الشرف يحصل على شهادة الدكتوراة بعد بلوغه 80 عاما

    استطاع شيخ فلسطيني يقطن احد مخيمات اللجوء شمال قطاع غزة الحصول علي شهادة الدكتوراة في التربية بعد بلوغه سن الثمانين، في خطوة هي الأولي من نوعها في المناطق الفلسطينية.
    وحصل سلمان حرب (80 عاماً) علي شهادة الدكتوراة في تطوير منهج التربية الـمدنية للمرحلة الأساسية في فلسطين ، من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. وذكر الدكتور حرب أن حصوله علي هذه الشهادة العلمية كان حلما يراوده منذ طفولته التي بدأ التعليم خلالها في مدينة أسدود قبل احتلالها في العام 1948.
    وأشار إلي أن بلوغه لسن التقاعد الستين عاماً في العام 1988 لم يلغ حلمه في الحصول علي الشهادة العلمية الكبيرة،. وأوضح حرب أن الدافع الذاتي الذي راوده منذ صغره، هو ما دفعه لعدم اليأس من السنين.
    وذكر حرب أن جميع من تلقي التعليم علي أيديهم خلال التحاقه ببرنامج الدراسات العليا، كانوا أصغر بكثير من تلامذته، لكنه أكد أن هذا الأمر لم يسبب له أي إحراج قط . وقال كنت أشعر بالفخر، عندما أتلقي تعليمي، فهم عندهم علم أنا لم أحصل عليه بعد . الدكتور حرب هادئ الصوت والطباع أكد أن تعليمه العالي لم يرهقه علي الرغم من كهولته.
    ويعد الدكتور حرب أيضاً أول شخص يحصل علي هذه الشهادة من المعهد بعد بلوغه هذا السن، حيث حصل في العام 2000 علي شهادة الماجستير، التي تقدم عقب حصوله عليها في العام 2003 للحصول علي شهادة الدكتوراة.
    وذكر حرب أنه لم يفرغ بعد من إنهاء مسيرته التعليمية، آملاً أن يمد الله في عمره لكي يحقق باقي أمانيه ا وهي التدريس في احدي الجامعات الفلسطينية بدون ثمن، والعودة من جديد للعيش في مدينة أسدود.


    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الإنتربول يعيد المطري الهارب إلى شرطة الرياض



    تمكنت سلطات الإنتربول من القبض على رجل الأعمال سالم فايز المطري وتسليمه لشرطة منطقة الرياض. ووفقاً لمدير الإنتربول السعودي اللواء علي بن عبدالله العبيشي فقد قام المطلوب الذي يحمل جواز سفر سعودياً بعمليات نصب واحتيال وخيانة للأمانة بمبالغ تقدر بعشرات الملايين من الريالات وغادر البلاد إلى لبنان قبل اكتشاف حقيقة أمره. وبالتنسيق مع الإنتربول اللبناني تم القبض عليه في لبنان حيث تم استلامه وتسليمه لشرطة منطقة الرياض.
    وكان المطري قد أعلن نفسه شريكاً استراتيجياً لبنك ذي صبغة دولية مقره البحرين يصل رأسماله إلى نحو 11.25 مليار ريال جمعها من خلال اكتتاب بلغت حصة رأس المال السعودي فيه 60% فيما دفع النسبة الباقية مستثمرون خليجيون
  • شهريه والفخر ليه
    عضو
    • Jan 2008
    • 63

    #2
    [quote=يحيى عطيه;246840]

    جهاز "جوال" يقوده إلى قضاء عام كامل بالسجن والجلد 300 جلدة
    صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر من المحكمة المستعجلة بالرياض على أحد الجناة بالسجن لمدة عام والجلد ثلاثمائة جلده وذلك لقاء قيامه بتكسير ثلاث سيارات بقصد السرقة .
    وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت ثلاثة بلاغات من ثلاثة مواطنين يفيدون فيها عن تعرض سياراتهم للتكسير وسرقة وبعثرة محتوياتها بحثاً عن مسروقات ، التحريات التي أجرتها دوريات الأمن اسفرت عن القبض على الجاني وهو سعودي الجنسية في عقده الثاني من العمر .
    الجدير بالذكر أن الحوادث الثلاث لم يتمكن فيها الجاني سوى من سرقة جهاز جوال وجده في إحدى السيارات ، وبإحالته إلى المحكمة الجزئية صدر بحقه الحكم بالسجن لمدة عام والجلد ثلاثمائة جلدة .


    وين تطبيق الشرع الي يقول ان السارق تقطع يده !!

    بعد شهرين يفرج عنه ويعود ويسرق مره اخرى !!
    sigpic

    تعليق

    • الخلب
      عضو نشيط
      • Aug 2006
      • 489

      #3
      ابا عماد 00 اصبح لك منافس قوي على الساحه 00
      انتبه من الشهريه 00 لا تسحب البساطوفق الله الجميع
      ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
      مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
      يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
      سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
      وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
      وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


      (سعد بن جدلان)

      تعليق

      • احساس الكلمة
        عضو مشارك
        • Oct 2007
        • 251

        #4
        إمارة المدينة توجه بصرف 50 كيس دقيق لكل مخبز يومياً

        هل يعقل انه وصل بنا الامر في بلد الخير لهذه الحـــــــــــــــال.........؟؟؟؟؟ بدون تعليق

        تعليق

        • ولــــكن؟
          عضو مشارك
          • Dec 2007
          • 159

          #5
          يعطيك الف الف الف عافيه ابو عماد
          ذل الحياة بآن تكون متيما

          بهوى حبيب لا يبادلك الهوى

          قلبى الذى قد كان ينبض قوة

          من بعد صدك صار منهار القوى

          تعليق

          • المجداف
            عضو مميز
            • Apr 2002
            • 4273

            #6


            يا شهريه والفخر ليه

            لا تستهترين بالشرع

            لأن السارق يستتاب ثلاثا

            وبعدها ياويله
            ....

            ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

            وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

            يا الله ياربي طلبتك بالآمال

            تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


            ... المجداف ...

            تعليق

            Working...