Unconfigured Ad Widget

Collapse

أخبــــارالأثنيــــن11 صـــــــــــــــفر 1429هـ -18 فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    أخبــــارالأثنيــــن11 صـــــــــــــــفر 1429هـ -18 فبراير 2008م


    تأتي لتنفي شائعات إيقاف الزيادة المقررة .. تعليمات بصرف غلاء المعيشة البالغ للمتقاعدين 5% لشهري محرم وصفر مع راتب شهر صفر

    أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد تعليماتها للبنك العربي الوطني بصرف بدل غلاء المعيشة البالغ 5% لشهر محرم وصفر لهذا العام دفعة واحدة مع راتب شهر صفر الجاري .
    وتأتي هذه التعليمات لتنفي الشائعات التي تداولت في الأيام القليلة الماضية في مواقع ومنتديات الانترنت وتداولت عبر الرسائل النصية القصيرة بين المواطنين عن إيقاف الجهات زيادة جميع مرتبات موظفي ومتقاعدي الدولة بنسبة 5% المقررة مؤخراً حتى اشعار آخر .
    -------------------------------------------------------------------------------------------------

    اندلاع حريق في منزل اللاعب يوسف الثنيان



    نشب حريق محدود في منزل اللاعب يوسف الثنيان عصر اليوم حيث استطاعت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق قبل أن ينتشر في ارجاء المنزل .
    واوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب / عبدالله القفاري أن الحريق اندلع عصر اليوم في أحدى الغرف السكنية في الدور الثاني من منزل اللاعب حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وأخلاء جميع قاطني المنزل بسلام واوضح أن اخماد الحريق والسيطرة عليه بالكامل استغرق 15 دقيقة حيث تأثر الجزء العلوي من المنزل بسبب كثافة الدخان المتصاعد ولم ينتج عن الحريق اي اضرار جسدية ولله الحمد .
    جدير بالذكر أن شبكة ومنتديات اللاعب يوسف الثنيان أعلنت عن نشوب حريق بسيط في منزل اللاعب يوسف الثنيان عصر اليوم في غرفة تقطنها ابنة اللاعب ( نورة ) .

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    والد الرضيعة (شهد) المخطوفة من المستشفى العسكري يرصد مليون ريال جائزة لمن يساعد في عودة ابنته
    رصد والد الطفلة (شهد) المخطوفة من مستشفى القوات المسلحة بالرياض مبلغ مليون ريال لمن يدلي بمعلومات تقود للعثور على ابنته (شهد) التي تم اختطافها من الغرفة (109) بالدور الخامس مساء يوم الاثنين الفائت (1429/2/4ه) بعد أربع وعشرين ساعة من ولادتها. وناشد والد الطفلة عبر (الرياض) من يعرف أي معلومات قد تساعد رجال الأمن أو الأسرة على الاستدلال على مكان ابنته أو من تسبب في خطفها الاتصال بالأرقام التالية: (0505617071) أو (0509299179) .
    من جانب آخر يواصل فريق أمني رفيع المستوى بشرطة منطقة الرياض تحقيقاته في قضية اختفاء الطفلة (شهد) وكشف ملابسات الاختفاء والدوافع وراء الاختطاف.

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    توحيد رواتب السعوديين العاملين في المجال الطبي



    صدرت موافقة المقام السامي على توحيد سلم الرواتب للممارسين الصحيين السعوديين في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية من حيث المبدأ ومراجعة اللائحة الصحية بما يتناسب مع منافسة السوق وتحديد البدلات والحوافز التي تمنح لا سيما للكفاءات المتخصصة التي لديها خبرات مميزة .
    جدير بالذكر أن وزارة الصحة أقرت أخيراً قرار مجلس الخدمة المدنية، الذي تضمّن تعديل رواتب بعض غير السعوديين المتعاقدين مع (الشؤون الصحية) في المناطق كافة، بنسب تتراوح بين 15 و92 في المئة .

    ------------------------------------------------------------------------------------------------

    400 بنقالي يقطنون في عمارة وسط حي القابل بأبها ويضايقون السكان



    يواجه الكثير من سكان وسط حي القابل في أبها جنوب السعودية خطر انتشار 400 بنقالي بين منازلهم حين خروجهم للعمل في إحدى المؤسسات وحين عودتهم مع غروب الشمس إذ تراهم بين الأزقة ليلاً يسيرون وسط تخوف الكثير من الأهالي والسكان في تلك الأحياء .
    المواطن محمد العسيري يحكي معاناته في تلك المنطقة ليحدثنا عن الخطر الذي يساور الأهالي في تلك المنطقة ومبدياً استياءه من الموقف مبيناً أن أحد المسئولين في بلدية أبها من يقف وراء هذا التجمع وذلك لـتأجيره إياهم مؤكداً أن الموقف لا يمكن السكوت عليه في ظل هذا الخطر ، وأكد على أنه حاول كثيراً متابعة الموقف مع البلدية والجهات المختصة التي لم ترد عليه هو ومن ساهم معه من رجال الحي في أزالة تلك التجمعات من الأحياء السكنية .
    وطالب سكان حي القابل أمارة عسير التدخل في حل تلك الحادثة التي أصبحت تشكل لهم هاجساً في ظل عدم وجود دوريات أمنية يمكن أن تزيح هم الخوف الذي تشكله تلك الأعداد الهائلة في المنطقة .

    -----------------------------------------------------------------------------------------------

    دعوى قضائية سعودية ضد مسلسل نمر بن عدوان

    يعتزم أربعة شبان من قبيلة العدوان مقاضاة منتج مسلسل نمر بن عدوان ومطالبته بتعويض بعد ما وصفوه بتشويه الحقيقة اثناء عرض حلقات من المسلسل التاريخي في شهر رمضان الماضي .
    واتهم الشباب الاربعة منتج المسلسل بتغيير الحقائق والتلاعب بالتاريخ حنيما صور نهاية وضحى بأنها نتيجة مرض بينما الحقيقة تقول انها ماتت بعد ان اطلق عليها زوجها النار ظناً منه انها لص يريد سرقة حصان وعندما اكتشف الأمر حزن عليها حزناً شديداً .
    وذكرت المجموعة انها عملت على جمع وكالات من شيوخ القبيلة تمهيداً لتقديم عريضة الشكوى بشكل رسمي .

    ------------------------------------------------------------------------------------------------

    تحت مسمى ( أنصار المرأة ) .. سعودي ينشئ جمعية أهلية لمناصرة قضايا المرأة السعودية



    وافقت وزارة الشؤون الأجتماعية مؤخراً على انشاء جمعية أهلية تعنى بقضايا المرأة في السعودية .
    وكان مؤسس هذه الجمعية سلمان السلمان تقدم بطلب منح الجمعية الغطاء الشرعي منذ عام تأسيسها في 2006 م .
    وقال السلمان لصحيفة شمس السعودية : أن الجمعية تحمل اسم ( جمعية أنصار المرأة ) وهي جمعية معنية بحقوق المرأة في السعودية .
    واضاف : فكرة انشاء الجمعية موجودة على أرض الواقع منذ عام 2006 لكنها لم تحصل على الغطاء الرسمي إلا في أواخر العام الميلادي الماضي حينما تقدمت الى وزارة الشؤون الإجتماعية بطلب الترخيص أنذاك والتي منحتنا حقوق العمل تحت غطاء ( تحت التأسيس ) .
    وبين السلمان : ان الهدف من انشاء جمعية ( أنصار المرأة ) هو توعية المجتمع بحقوق المرأة ورفع مستواها الثقافي والتعليمي المرتبط بحقوقها وتفعيل القرارات الحكومية والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق المرأة .

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------


    رابطة العالم الإسلامي تتحرك لوقف الإساءة للنبي ( صلى الله عليه وسلم )




    دعت رابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة المكرمة مقرا لها الأحد 17-2-2008 السلطات الدنماركية إلى اتخاذ الإجراءات التي "توقف استمرار الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .
    وجاء في بيان صادر عن هذه الرابطة التي تضم جمعيات إسلامية من كافة أنحاء العالم أنها تعتبر قيام صحف دنماركية بإعادة نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد "إصرارا على الإساءة إلى دين الله الخاتم وإلى نبيه محمد".
    واعتبر البيان أن هذا العمل "يثير الكراهية والبغضاء بين البشر حيث يسيء إلى مسلمي العالم وهم مليار ونصف المليار من الناس".
    وطالب البيان الجهات المسؤولة في الدنمارك "باتخاذ الإجراءات التي توقف استمرار الإساءة للرسول".
    ودعا البيان "المنظمات الإسلامية والمسلمين في الدنمارك إلى ضبط النفس وممارسة الحوار العاقل المفيد مع غيرهم" وطالبهم "بعدم الانجرار إلى المهاترات والمعارك الكلامية".
    وكانت 17 صحيفة دنماركية بينها أكبر ثلاث صحف قومية نشرت الأربعاء باسم حرية التعبير رسما كاريكاتيريا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم رسمه الفنان الذي أفشلت الشرطة الثلاثاء محاولة للاعتداء عليه، ويصور الرسم النبي محمد يرتدي عمامة تبدو كالقنبلة وعليها فتيل مشتعل.


    --------------------------------------------------------------------------------------------------

    ارتفاع أسعار الدقيق في الرياض وبوادر أزمة في المخابز



    ارتفعت أسعار الدقيق في محلات التموينات بالرياض أمس 5 ريالات، وقفز سعر العبوة من14 ريالا أول من أمس إلى 19 ريالا أمس لحجم10 كجم وهو الحجم التجاري الذي يقبل على شرائه غالبية المستهلكين.
    كما تأثر الكثير من المخابز بالزيادة، وأكد عاملون في حوالي 8 مخابز نقص المعروض في محلاتهم, وتأخير وصول الكميات التي يطلبونها, وتوقع أحدهم أن يغلق مخبزه اليوم إذا لم تصله الكميات التي طلبها من الموزع حيث ينتظرها منذ 4 أيام.
    ولوحظ في محلات التموينات توفر العبوات الصغيرة من الدقيق المستورد, أما في المخابز فيتوفر الخبز بالكميات المطلوبة إلا أن عاملين في بعض المخابز يتوقعون انخفاض المعروض في حال استمر تأخير وصول كميات الدقيق إليهم في الأيام المقبلة.
    وأطلع المسؤول في أحد الأسواق التموينية الكبيرة في العاصمة" رائد الشطيري" "الوطن" على فاتورة شراء الدقيق بتاريخ أمس, وقال إنه اشترى الدقيق الأبيض حجم 10 كجم بـ 17 ريالا بسعر الجملة ويضطر لعرضه بـ 19 ريالا بعد أن كان يبيعه أول من أمس بـ 14 ريالاً, كما ارتفع نفس الحجم من الدقيق الكويتي إلى 37 ريالا, مشيرا إلى أن محله يعاني من النقص في الطلبات التي يطلبها من الموزعين حيث لا يصله إلا ربع الكميات التي يطلبها.
    وانسحبت بوادر الأزمة على محلات المخابز التي اشتكى العاملون فيها من نقص الدقيق لديهم, وقال سلمان عبدالقادر صاحب مخبز إنه منذ أسبوعين لم يحضر الموزع الذي كان يسلمهم طلبات الدقيق كل يومين, مشيرا إلى أنه اضطر للبحث عن أكياس الدقيق في المحلات المجاورة ولم يجد سوى عدد قليل بسعر مضاعف, مشيرا إلى أنه استهلك كل الكميات الموجودة لديه ويتوقع أن يغلق محله اليوم إذا لم يصل الموزع.
    وذكر أحمد صالح، مدير مخبز أن مخبزه يستهلك 450 كيسا من الدقيق أسبوعيا وعندما طلبها من الموزع هذا الأسبوع فوجئ بتأخيره عدة أيام ولم يصله سوى 200 كيس, مما اضطر كفيله للبحث عن كميات أخرى في أسواق الجملة وفي بعض المستودعات واستطاع الحصول على بضعة أكياس تباع بـ40 ريالا, مشيرا إلى أنه ملتزم بأسعار بيع الخبز الحالية رغم أن تكلفتها زادت نتيجة ارتفاع أسعار الدقيق والمواد التي يستخدمها نشاط المخبز.
    من جهته قال المواطن صالح اليوسف إن ارتفاع الأسعار جاء نتيجة لكوننا مجتمعاً مستهلكاً بطريقة عشوائية ويسرف في شراء احتياجاته, مستغربا شكوى البعض من الغلاء وهم يملؤون عربات التسوق بكميات كبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية التي يرمى فائضها في النفايات وتنتهي صلاحية بعضها قبل أن يستهلكوها.
    ويقول المواطن سعيد العمرو إنه بعد أن ارتفعت أسعار الدقيق وهو السلعة الأساسية التي لا يمكن أن يستغني عنها المجتمع فإنه يفترض بحث مسببات نقصه وارتفاع أسعاره واتخاذ الحلول اللازمة لعودته لوضعه السابق, مقترحا أن يتم دعم المزارعين وتشجيعهم على الزراعة وتذليل العقبات التي تواجههم حتى تكتفي مناطقنا من المحاصيل الزراعية الضرورية لاسيما الحبوب.

    ----------------------------------------------------------------------------------------------
  • الخلب
    عضو نشيط
    • Aug 2006
    • 489

    #2
    الله يعطيك العافيه00
    ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
    مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
    يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
    سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
    وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
    وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


    (سعد بن جدلان)

    تعليق

    • السوادي
      إداري
      • Feb 2003
      • 2219

      #3
      أخي يحيى :
      أغبطك على انتقائية الأخبار المثيرة واللافتة ..!
      واصل ..

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #4
        الاخ الخلب
        والاخ السوادي
        اسعدني مروركم بارك الله فيكم اشكركم جزيلا

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5

          اكتتاب "زين" السعودية: عدد المكتتبين قبل نهاية الاكتتاب بيوم واحد يتجاوز 7.5 مليون مكتتب




          في إحصائية جديدة في أسهم شركة "زين السعودية" بلغ عدد المكتتبين أكثر من 7.5 مليون مكتتب بنهاية يوم أمس الأحد دفعوا أكثر من 15.3 مليار ريال ، وبلغت نسبة التغطية 244 % .
          وجاءت تفاصيل سير الاكتتاب في أسهم " زين السعودية" حتى نهاية يوم الأحد 17 فبراير :
          عدد المكتتبين 7.56 مليون مكتتب
          الاموال المجمعة 15.4 مليار ريال
          نسبة التغطية 244 %
          إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها 1539.7 مليون سهم
          معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد 203 سهم
          وتزايدت وتيرة الاكتتاب في الأيام الأخيرة حيث بلغ عدد المكتتبين يوم أمس الأحد أكثر من 1.3 مليون مكتتب ، ومن المتوقع ان يشهد الأكتتاب اليوم اقبالاً كبيرا حيث ينتهي الاكتتاب بنهاية فترة عمل البنوك اليوم .

          ----------------------------------------------------------------------------------------------

          وزارة الخارجية تحذر من السفر إلى لبنان في ظل الأوضاع المضطربة

          نصحت وزارة الخارجية المواطنين السعوديين بعدم السفر إلى لبنان في ظل الظروف السياسية ، والأمنية غير المستقرة التي يمر بها لبنان حالياً، وذلك ضماناً لأمنهم وسلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه لا سمح الله .
          وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة مواطنيها كافة ممن يرغبون السفر للخارج.
          وأشار إلى أن وزارة الخارجية دعت المواطنين السعوديين الموجودين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر في تحركاتهم.

          ---------------------------------------------------------------------------------------------------

          الانتربول السعودي يتسلم من لبنان مطلوباً بقضية مالية

          تسلمت شرطة منطقة الرياض من الانتربول السعودي متهماً بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة كان قد غادر إلى لبنان.
          وأوضح مدير الانتربول السعودي اللواء علي بن عبدالله العبيشي أن المطلوب قام بعمليات نصب واحتيال وخيانة الأمانة بمبالغ مالية تقدر بعشرات الملايين من الريالات وغادر إلى لبنان قبل اكتشاف أمره .
          وأشار إلى أنه بالتنسيق مع الانتربول اللبناني تم القبض عليه في لبنان وسلم للانتربول السعودي الذي سلمه للجهات المختصة .

          ------------------------------------------------------------------------------------------------

          القصاص من جاني قتل والدته بضربها بسلك كهربائي في أنحاء متفرقة من جسمها

          نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة والذي أقدم على قتل والدته وذلك بضربها بسلك كهربائي في أنحاء متفرقة من جسمها حتى فارقت الحياة .
          تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجية الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني شلال بن مناور بن سفران العمري سعودي الجنسية اليوم الاثنين الموافق 11 / 2 / 1429 هـ بمدينة حائل بمنطقة حائل.

          -----------------------------------------------------------

          أزمة الدقيق تغلق مخابز جازان وتتفاقم في حفر الباطن



          أغلقت عدد من المخابز في جازان و محافظاتها الـ13 أبوابها بسبب انقطاع الدقيق عن المنطقة وأسواقها أمس.
          وأوضح مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة محمد عزي الزبيدي أنه تم تأجيل الاجتماع الخاص بمناقشة حصة جازان من الدقيق إلى يوم الأربعاء الموافق 13 من الشهر الجاري بدلا من يوم أمس. وأشار إلى أن الاجتماع سيشارك فيه مسؤولون من المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالمركز الرئيسي بالرياض، وفرع المؤسسة بمنطقة عسير وبحضور مندوب من إمارة منطقة جازان وفرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة.
          وقال إن هناك فرقاً من الوزارة تقوم بجولات على محلات بيع الدقيق منعاً للاحتكار ومحاربة للغلاء الفاحش ، مضيفاً أن وزارة التجارة والصناعة قد دعت المواطنين وأصحاب المخابز إلى الإبلاغ عن الموزعين أو المحلات التي تبيع الدقيق بأسعار مرتفعة حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات النظامية وفرض العقوبات على المتلاعبين في الأسعار.
          من ناحيته قال متعهد إيصال الدقيق لفرسان وليد مظفر إن تكلفة كيس الدقيق إلى فرسان تصل إلى 34 ريالاً ، وإنه يبيعه بمبلغ 35 ريالاً ، ولا يكسب في حمولة الشاحنة "التريلة" سوى 448 ريالاً، ورغم ذلك فإن أصحاب المخابز غير راضين بهذا السعر ويعتبرونه مرتفعاً، حيث قاموا بإقفال المخابز رافضين الشراء بهذه الأسعار.
          وقال إنه عند إغلاق المخابز قام بتأمين 6 آلاف رغيف من مدينة جازان وإرسالها على نفقته إلى جزيرة فرسان حتى تحل الأزمة مؤقتاً ليتم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحلها.
          يذكر أن عدداً من أصحاب المحلات التجارية بالمنطقة قد شكوا من انقطاع الموردين الذين يقومون بجلب عبوات الدقيق لهم ، بالإضافة إلى المواد الغذائية التي يستخدم الدقيق في تحضيرها، مع شح في الدقيق وارتفاع سعره ليصل إلى 70 ريالاً للكيس الواحد.

          ----------------------------------------------------------------------------------------


          سعودي يحطم أرقام قياسية في الزواج !




          تمكن حاج متولي (سعودي) من تحطيم الأرقام القياسية في عدد مرات الزواج ؛ حيث بلغ عدد مرات زواجه (5) خلال ثلاثة أشهر فقط !!
          وأوضح الرجل أنه جلس مع إحدى زوجاته لمدة خمسة أيام فقط قبل أن يفارقها .
          وبالرغم من تخطي عدد أبنائه وأحفاده الخمسين إلا أنه لا زال يتطلع للمزيد؛ حيث يمتدح نفسه قائلا : إنه في كل مرة يقابل بالترحيب ، وجميع مَن تقدم لهن لم يرفضنه .
          يذكر ، أن جميع زيجات الرجل - والذي تجاوز عمره الثمانين ويتمتع بالشباب - من جنسيات عربية .. والخامسة سعودية .

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6

            خادم الحرمين الشريفين يوجه بدراسة توحيد سلم الرواتب في المستشفيات العامة والخاصة



            صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على أن يقوم مجلس الخدمات الصحية بالاشتراك مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية، بدراسة مشروع توحيد سلم الرواتب في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية، ومراجعة اللائحة الصحية بما يتناسب مع منافسة السوق وتحديد البدلات والحوافر وبخاصة التي تمنح للكفاءات ذات القدرة في التخصصات أو ذات الخبرات المميزة.
            وأوضح وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع، أنه سيتم الرفع بما يتم التوصل إليه لمجلس الوزراء.
            وقال الدكتور المانع إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، جاءت بناء على ما تم رفعه من قبل مجلس الخدمات الصحية، الذي يضم في عضويته ممثلين عن القطاعات الصحية العسكرية والجامعية والحكومية والقطاع الخاص وتضمن إيضاحا لواقع العمل الصحي في المملكة من تباين في الرواتب والمميزات المالية بين الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين السعوديين العاملين في القطاعات الصحية الحكومية.
            وأشار وزير الصحة إلى أن الدراسة نوقشت من الجهات المختصة وهي الآن في مراحلها الأخيرة.

            ----------------------------------------------------------------

            منظمة حقوقية تطالب السعودية بعدم اعدام امرأة اتهمت بالسحر

            دعت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان السعودية لمنع اعدام امرأة اتهمت بممارسة " السحر".

            وقالت المنظمة في بيان أرسل الى رويترز في مطلع الاسبوع "لم تمنح هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لفوزة فالح ولا القضاة الذين حاكموها...الفرصة لاثبات براءتها مما نسب اليها من اتهامات غريبة لا سند قانونيا لها."
            وكانت محكمة تمييز قد قضت في سبتمبر أيلول 2006 بأنه لا يمكن اعدام المرأة الامية لانها سحبت اعترافا زعم أنها أدلت به بعد تعرضها للضرب عل مدى أسابيع.
            لكن المنظمة قالت ان محكمة أدنى درجة قضت بعد ذلك باعدامها " للمصلحة العامة".
            وفالح (51 عاما) مواطنة سعودية من أصل أردني تعيش في بلدة القريات قرب الاردن.
            وفي العام الماضي أعدم رجل مصري اتهم باستخدام السحر في محاولة التفريق بين زوجين.
            ووعد الملك عبد الله بإجراء اصلاحات قضائية واسعة النطاق لكن مراقبين يقولون ان تطبيق هذه الاصلاحات قد يستغرق أعواما

            ---------------------------------------------------------------------------------------------

            الدريبي يلتزم الوفاء بجميع حقوق المساهمين في جزر البندقية



            أكد المحامي أحمد التويجري أنه بصدد مقاضاة المحاسب الموكلة إليه تصفية جزر البندقية صالح النعيم .
            جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رجل الأعمال صالح الدريبي ومحاميه أحمد التويجري مساء أمس بفندق الفيصلية بالرياض بحضور عدد كبير من مساهمي مشروع جزر البندقية الموقوف.
            وقال محامي رجل الأعمال صالح الدريبي للمساهمين الحضور " لا يجوز لأحد أن يفرض عليكم شيئاً، وسنخاطب رئيس مجلس القضاء الأعلى لنقل القضية من قاض لآخر". ووعد التويجري عموم المساهمين بأن تكون الأرباح مجزية بعد التصفية.
            ووعد المحامي أحمد التويجري الحضور في قاعة الأمير سلطان بأنه بصدد مقاضاة المحاسب النعيم وأنه سيتم خلال أسبوعين نقل أحقية التصفية للمساهمين و قال " جميع الجهات الرسمية العليا سيعطونكم الحق إن شاء الله".
            وعاد المحامي التويجري إلى دحض اتهامات المحاسب النعيم قائلا " سأقاضي النعيم على افتراءاته " , وسرد التويجري قصة اتهام النعيم للدريبي باخفاوه لعقار عنه وأن الدريبي استأثرها لنفسه "و كيف أن الدريبي قام و بكل شفافية بوضع جميع ما لديه من مشاريع عقارية تحت يد اللجنة السباعية و منها وزارة الداخلية.
            و من جهته أكد رجل الأعمال صالح الدريبي أن أرباح المساهمين لحظة إيقاف مشروع جزر البندقية بلغت تقريبا نحو 100% , مضيفا أنه على استعداد لأن يتنازل عن حصته و التي قدرها الدريبي بـ27% من المشروع لصالح المساهمين في حدوث أي خسائر لا قدر الله .
            وأقر الدريبي بوجود خسائر كبيرة في المشروع قائلا " نعم بعد إيقاف المشروع حدثت خسائر كبيرة في الأرباح و لكن الخسارة الأكبر هي خسارة وطنية لمدرسة عقارية جديدة كانت ستقدم الحلول الجذرية لمشكلة الإسكان في المملكة ".
            وعلى صعيد متصل رصدت "الوطن" التفافاً كبيراً على رجل الأعمال الدريبي ومحاميه التويجري و صبوا عليهم وابلاً من الأسئلة حول مصير مساهماتهم المتعثرة في المشروع و لكن كلاً من الدريبي والتويجري كان يجيب بأنه لابد من الانتظار والقادم أفضل في ظل الترتيبات الجديدة.
            كما قام المحامي التويجري و في نهاية المؤتمر بتوزيع بيان صحفي حول أسباب عقد المؤتمر الصحفي جاء فيه :
            نظراً لأن شائعات كثيرة قد روجت في أوساط مساهمي مشروع جزر البندقية خلال الأسابيع الماضية لا تمت إلى الحقيقة بأية صلة، ونظراً لأن مئات من المساهمين والمساهمات قد اتصلوا بمكتبنا يستفسرون عن تلك الشائعات وعما نسب إلى المحكمة والقاضي والمصفي، فإننا أداء للواجب الشرعي ودحضاً لكل ما لا يمت إلى الحقيقة بأية صلة نبيّن للجميع ما يلي :
            أولاً : على الرغم من اعتراض موكلنا واعتراضنا الشديدين على معظم ما ورد في الأمر السامي وعلى الرغم من كل ما بيّناه من المعلومات غير الدقيقة التي وردت في الأمر السامي في بيان سابق، إلا أننا وموكلنا قررنا عدم تقديم أي طلب لاستئناف ذلك الأمر احتراماً منّا لمصدره وحرصاً منا جميعاً على عدم إطالة معاناة المساهمين والمساهمات ورغبة صادقة في سرعة إيصال حقوقهم جميعاً إليهم، حتى وإن كان ذلك على حساب موكلنا ومصالحه المهنية والتجارية.
            ثانياً : لقد عقدنا العزم منذ أن قبلنا التوكل نيابة عن مجموعة صالح الدريبي في هذه القضية على جعل حماية حقوق المساهمين ومصالحهم الهدف الرئيس لجميع أعمالنا وإعطاء تحقيقها الأولوية المطلقة في كل ما نقوم به. وقد اقتضى هذا الأمر أن نقسو على موكلنا مرّات كثيرة
            وأن نجبره على اتخاذ مواقف وقرارات لم يكن ملزماً باتخاذها لا شرعاً ولا نظاماً بل والقبول بأمور لم يكن مجبراً على قبولها، ولكنه ونحن ارتضيناها وعملنا من أجلها لا لشيء إلا لأننا رأينا أن مصلحة المساهمين فيها. وبناء على هذا فلم نلتق بمسؤول أو نقدم مذكرة أو لائحة أو نرسل خطاباً إلا وأكدنا فيها جميعاً على معاناة المساهمين وضرورة إعطاء حلها الأولوية على كل شيء سواه.
            ثالثاً: منذ اللحظة الأولى التي تولت فيها المحكمة العامة بجدة مسؤولية نظر القضية بادرنا بتقديم طلب لتكييف القضية من الناحية الشرعية وإصدار حكم فيما يتعلق بالعلاقة العقدية بين موكلنا وبين المساهمين لإيماننا بأن البت في هذا الأمر هو الذي يحدد طبيعة الإجراءات التي يجب أن تتخذ، كما بادرنا بتقديم مقترح شامل لتصفية أصول مشروع جزر البندقية، وكان أهم ما تضمنه المقترح ما يلي :
            1.الاتفاق المبكر مع شركة عالمية متخصصة في إدارة المزادات لتولي عملية التسويق لتحقيق أفضل عائد للمساهمين.
            2.إجراء تقييم حيادي ونزيه لأصول مشروع جزر البندقية من قبل أهل الخبرة والأمانة علماً أن أقل تقييم لهذه الأصول قدم إلى وزارة الداخلية قبل ما يقرب من ثلاث سنوات كان ملياراً وتسع مئة مليون ريال ( 1.900.000.000ريال) وأكثرها كان مليارين وتسع مئة مليون ريال
            ( 2.900.000.000 ريال). مع العلم أنه خلال السنوات الثلاث الماضية حدثت زيادات كبيرة في قيمة العقارات في جميع مناطق المملكة.
            وقد أكدنا في ذلك المقترح على أن أول أمر ينبغي أن تبت فيه المحكمة هو اعتماد إستراتيجية التصفية وذلك بعد سماع رأي الأطراف المعنية خاصة المساهمين ومن يمثلهم وكذلك أهل الخبرة من الموثوقين في علمهم الإداري والاقتصادي وفي أمانتهم الأخلاقية. كما أكدنا على أن
            الشفافية هي الأساس الصحيح لضمان رضا واطمئنان جميع الأطراف.
            كما طالب المحامي أحمد التويجري كافة الحضور بالتوقيع على خطاب موجه لكل من القاضي بالمحكمة العامة بجدة حمد الخضيري رئيس مجلس القضاء الأعلى يعترضون فيه على المصفي و المسوق المعين من قبل القاضي وأن تعيينه تم بالمحاباة و على الأتعاب المجحفة, بالإضافة إلى احتجاجهم على تصريح المصفي لوسائل الإعلام بأن قيمة العقارات لن تفي بحقوق المساهمين , وهو ما اعتبره التويجري
            في خطابه المذيل باسم المساهمين وجود نية لبيع العقارات بأقل من قيمتها الحقيقية.
            وأما في الخطاب الآخر و الموجه إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى فقد طالبوا فيه بوقف جميع الإجراءات من قبل المحكمة و المصفي و المسوق و تعيين لجنة قضائية بإشراف مجلس القضاء الأعلى لتتولى
            الإشراف على التصفية .
            وطالب المحامي أيضا ضمان التصفية في مدة أقصاها نهاية ربيع الأول 1429لإنهاء معاناة المساهمين , وأن يتم ضمان حقوق المساهمين بعد التصفية و عودة رؤوس أموالهم و تحقيق أرباح تعوضهم عن الصبر والمعاناة .
            ومن جهته رفض المحاسب المسوق لمشروع جزر البندقية صالح النعيم الخوض في الرد على اتهامات المحامي أحمد التوجيري قائلا " لن أرد الآن لأني معين بشكل رسمي من جهات مسؤولة و لا يمكن بأي حال أن أرد على تلك الاتهامات إلا بعد مشاورة من عينني في هذا المكان"

            -------------------------------------------------------------------------------------

            احتراق أربع نساء حتى الموت في حادث سيارة على طريق جدة - مكة



            لقيت أربع نساء حتفهن احتراقاً في حادث مروري تعرضت له سيارتهن "الهايلكس" غمارتين على طريق جدة - مكة أمام مركز التدريب التابع لشركة "تويوتا"، فيما نجا قائد المركبة.. وقد باشرت الدوريات الأمنية الحادث المؤلم ولم تستطع انقاذ من بداخل السيارة رغم المحاولات الحثيثة. الدفاع المدني باشر الحادث بعد أن احترقن النساء وتحولت السيارة إلى كومة حديدية وسط هلع الحاضرين الذين لم يستطيعوا فعل شيء أمام الحادث المؤلم في مشهد أثار مشاعر الحزن العميق بينهم.

            -------------------------------------------------------------------------------------------

            حملات مقاطعة السلع الدنماركية تتسع عربياً وإسلامياً


            تجددت أجواء مقاطعة السلع الدنماركية رداً على إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في الصحف الدنماركية. وحث رئيس مجموعة المستهلك العربي محمد عبيدات أمس على تنظيم "مقاطعة لا رجعة فيها" للبضائع الدنماركية. وقال عبيدات إن المقاطعة أضحت واجباً على جميع المستهلكين العرب والمسلمين.
            وفي مكة المكرمة، دعت رابطة العالم الإسلامي الجهات الدنماركية المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف استمرار هذه الإساءات، مطالبة المراكز والمنظمات الإسلامية والمسلمين في الدنمارك "بضبط النفس وممارسة الحوار العاقل وعدم الانجرار إلى المهاترات والمعارك الكلامية".

            تعليق

            • سنبقى
              عضو نشيط
              • Feb 2007
              • 400

              #7
              اخي يحي الف شكر على استمرارك بتزويدنا بتلك الاخبار المنتقاه
              وفقك الله اخي الكريم

              تعليق

              • صالح بن جارلله
                عضو نشيط
                • Dec 2007
                • 478

                #8

                الاخ يحيى

                واصل نشر الاخبار المنوعه والرائعه ويعطيك الف عافيه

                نحن متابعون

                تحياتي ..
                صبري على اللي جرحني مايعذربني

                تحشم حثال العرب من شان طيبها

                تعليق

                • يحيى عطيه
                  عضو نشيط
                  • Feb 2006
                  • 918

                  #9
                  الاخ سنبقى
                  والاخ صالح
                  اسعدني مروركم بارك الله فيكم اشكركم جزيلا

                  تعليق

                  • يحيى عطيه
                    عضو نشيط
                    • Feb 2006
                    • 918

                    #10

                    إدارات التربية ترفع مسيراتها بدون الزيادة .. المؤسسة العامة للتقاعد تشعر البنك العربي بصرف الزيادة لمتقاعدي الدولة

                    أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد تعليماتها للبنك العربي الوطني بصرف بدل غلاء المعيشة البالغ 5% لشهر محرم وصفر لهذا العام دفعة واحدة مع راتب شهر صفر الجاري .
                    وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد في بيان لها أنها بادرت بصرف هذا البدل حيث بلغت جملة المبالغ المطلوب صرفها لبدل غلاء المعيشه الشهري للمتقاعدين 110 مليون شهرياً يستفيد منها المتقاعدون الأحياء والمستفيدون من ورثة المتقاعدين المتوفين وسوف تواصل المؤسسة العامة للتقاعد بإذن الله صرف البدل للعام 1429هـ وللأعوام 1430هـ و1431هـ وفقا لما صدر من قرارات بهذا الشأن .
                    وتأتي هذه التعليمات لتنفي الشائعات التي تداولت في الأيام القليلة الماضية في مواقع ومنتديات الانترنت وتداولت عبر الرسائل النصية القصيرة بين المواطنين عن إيقاف الجهات المختصة زيادة جميع مرتبات موظفي ومتقاعدي الدولة بنسبة 5% المقررة مؤخراً حتى اشعار آخر .
                    من جهة أخرى علمت (سبق) من مصادر مطلعة أن جهاز وزارة التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم التابعة لها قد رفعت مسيراتها لراتب شهر صفر الجاري بدون الزيادة المقررة بنسبة 5% كبدل غلاء معيشة ، وذلك لعدم وصول آلية الصرف من قبل الجهات المعنية ، إلا أن المصدر اشار إلى أنه من الممكن وصول الآلية بأي وقت وسيتم تطبيقه وغشعار جميع الإدارات بضرورة إعادة رفع المسيرات مصحوبة بالزيادة وذلك لوجود الوقت الكافي .

                    -----------------------------------------------------------------------------------------------------

                    باب الترشيح لإستضافة كأس العالم للأندية مقفل من شهر .. وسط تسابق الأندية السعودية !!




                    تفاجأ الرياضيون مساء هذا اليوم بتصريح لمصدر مسؤول عبر قناة "العربية" أكد فيه أن باب الترشيح لإستضافة كأس العالم للأندية مقفل من شهر وأنه يستغرب من تسابق الأندية السعودية على استضافة هذه البطولة.
                    وظهر الأستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب في مؤتمر صحفي قبل قليل أكد فيه أنهم اعتمدوا في تقديمهم لملف الإستضافة على تصريح الأستاذ طلال ال شيخ كونه مسؤول بالفيفا الذي أكد فيه على أن الترشيح مفتوح لجميع الأندية الخليجية والعربية حتى منتصف ابريل القادم.
                    وحول سؤال "العربية" لعضو الفيفا عن تصريح طلال آل الشيخ أكد أن آل الشيخ لم يحضر الاجتماع الأخير للجنة الفنية فكيف يطلق هذا التصريح وهو لا يملك المعلومة الصحيحة ؟!!

                    --------------------------------------------------------------------------------------------

                    هيئة سوق المال تنشر اعلانا تذكيريا لإجراءات تداول انعام



                    نشرت هيئة سوق المال اليوم اعلان تذكيري لاجراءات تداول شركة انعام القابضة والتي سيبدأ التداول فيها وفق الضوابط الجديدة بعد غدٍ الاربعاء وجاء في الاعلان انه استناداً إلى قرار هيئة السوق المالية في 27/1/1429هـ، بخصوص إعادة تداول سهم شركة أنعام القابضة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 13/2/1429هـ تود السوق المالية السعودية (تداول) التنويه لما يلي:-
                    1) سيتم تداول سهم شركة أنعام القابضة مرتين في الأسبوع يومي (الأحد، الأربعاء) من كل أسبوع.
                    2) ستبدأ فترة ما قبل الافتتاح لسهم شركة أنعام القابضة اعتباراً من الساعة (10) صباحاً ولمدة (15) دقيقة، يمكن خلالها لجميع المستثمرين الراغبين في البيع والشراء إضافة أوامرهم عن طريق جميع القنوات المتاحة.
                    3) تبدأ مرحلة التنفيذ للأوامر والصفقات عند تمام الساعة (10:15) صباحاً، وتستمر لمدة (نصف ساعة) يتم بعدها إقفال التداول على السهم.
                    4) يتم بعد ذلك إلغاء جميع الأوامر القائمة الغير منفذة (البيع والشراء) لذلك اليوم.
                    5) تتم عملية توثيق الأوامر والتأكد من الملكيات حسب المتبع عند إضافة أوامر الشراء.
                    6) يتم استكمال عملية المناقلة بين المشترين والبائعين في نهاية فترة التداول، ويتم تحديث أرصدة المحافظ في نهاية تداولات اليوم.
                    هذا وقد ابدى كثير من المساهمين في الشركة امتعاضهم الشديد لهذه الضوابط وقصر فترة التداول خاصة بعد تخفيض رأس مال الشركة . يذكر ان السهم سيتم تداوله في اول يوم بسعر 181 ريال.

                    تعليق

                    • شهريه والفخر ليه
                      عضو
                      • Jan 2008
                      • 63

                      #11
                      [quote=يحيى عطيه;246645]

                      دعوى قضائية سعودية ضد مسلسل نمر بن عدوان

                      يعتزم أربعة شبان من قبيلة العدوان مقاضاة منتج مسلسل نمر بن عدوان ومطالبته بتعويض بعد ما وصفوه بتشويه الحقيقة اثناء عرض حلقات من المسلسل التاريخي في شهر رمضان الماضي .
                      واتهم الشباب الاربعة منتج المسلسل بتغيير الحقائق والتلاعب بالتاريخ حنيما صور نهاية وضحى بأنها نتيجة مرض بينما الحقيقة تقول انها ماتت بعد ان اطلق عليها زوجها النار ظناً منه انها لص يريد سرقة حصان وعندما اكتشف الأمر حزن عليها حزناً شديداً .
                      وذكرت المجموعة انها عملت على جمع وكالات من شيوخ القبيلة تمهيداً لتقديم عريضة الشكوى بشكل رسمي .


                      قبيلة العدوان قبيله اردنيه وهي من اشهر القبائل واحداث المسلسل حصلت ببادية الاردن
                      وش علاقة الدعوى السعوديه !!
                      sigpic

                      تعليق

                      • بن بشيتي
                        عضو مميز
                        • Feb 2003
                        • 1335

                        #12
                        تسلم يابو عماد وفقك الله ورعاك واصل ]

                        تعليق

                        • ولــــكن؟
                          عضو مشارك
                          • Dec 2007
                          • 159

                          #13
                          الله يعطيك العافيه يابو عماد

                          مجهود رائع تشكر عليه
                          ذل الحياة بآن تكون متيما

                          بهوى حبيب لا يبادلك الهوى

                          قلبى الذى قد كان ينبض قوة

                          من بعد صدك صار منهار القوى

                          تعليق

                          • يحيى عطيه
                            عضو نشيط
                            • Feb 2006
                            • 918

                            #14
                            [QUOTE=شهريه والفخر ليه;246751]
                            المشاركة الأصلية بواسطة يحيى عطيه

                            دعوى قضائية سعودية ضد مسلسل نمر بن عدوان

                            يعتزم أربعة شبان من قبيلة العدوان مقاضاة منتج مسلسل نمر بن عدوان ومطالبته بتعويض بعد ما وصفوه بتشويه الحقيقة اثناء عرض حلقات من المسلسل التاريخي في شهر رمضان الماضي .
                            واتهم الشباب الاربعة منتج المسلسل بتغيير الحقائق والتلاعب بالتاريخ حنيما صور نهاية وضحى بأنها نتيجة مرض بينما الحقيقة تقول انها ماتت بعد ان اطلق عليها زوجها النار ظناً منه انها لص يريد سرقة حصان وعندما اكتشف الأمر حزن عليها حزناً شديداً .
                            وذكرت المجموعة انها عملت على جمع وكالات من شيوخ القبيلة تمهيداً لتقديم عريضة الشكوى بشكل رسمي .


                            قبيلة العدوان قبيله اردنيه وهي من اشهر القبائل واحداث المسلسل حصلت ببادية الاردن
                            وش علاقة الدعوى السعوديه !!
                            اولا اشكرك على المرور بارك الله فيك
                            ثانيا الربع رفعو دعوى قضائية وش علاقة الربع في الموضوع الله اعلم ؟

                            تعليق

                            • يحيى عطيه
                              عضو نشيط
                              • Feb 2006
                              • 918

                              #15
                              الاخ ابو علي
                              والاخ ولكن
                              اسعدني مروركم بارك الله فيكم اشكركم جزيلا

                              تعليق

                              Working...