Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار الأحد10 صفر 1429هـ -17 فبراير 2008م

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبار الأحد10 صفر 1429هـ -17 فبراير 2008م


    المطاعم تركز على الاغنام المريضه في الشراء



    اعترف احد اصحاب بيع الاغنام سابقا في الجبيل ان عدد من عمال المطاعم والمطابخ من جنسيات عربيه واجنبية كانوا يقدمون الى الحظائر ويركزون على شراء الاغنام المتهالكه والمريضه حيث ان اصحابها يبيعونها باسعار اقل بكير من السعر العادي خوفا من موتها وبالتالي خسارتهم وقال انا شخصيا ابتعدت عن مجال بيع الاغنام حيث حصلت على وظيفة وفي الوقت الذي كنت ارفض فيه بيعهم أي شي مريض فاني انصح المستهلكين باخذ الحيطة وعدم ترك الحرية لاصحاب المطاعم في اختيار ذبائحهم وان يقفوا عليها بنفسهم لانه هناك اناس ضعفاء نفوس لاتهمهم سوى المادة .
    من جهتها اكدت مصادر طبية لنجد ان هناك مشاكل عده في حظائر الاغنام منها ان البعض يتجه الى اعطاء مضادات حيوية للأغنام ويتم ذبحها قبل فترة انسحاب الدواء التي تقارب 4 اسابيع وتسبب بعض المشاكل الصحية للمستهلكين .

    -----------------------------------------------------------------------------------------

    ايقاف زيادة رواتب جميع موظفي ومتقاعدي الدولة حتى اشعارٍ آخر



    أوقفت الجهات المسئولة اعتماد زيادة جميع مرتبات موظفي ومتقاعدي الدولة حتى اشعار آخر .
    وتؤكد مصادر مطلعة للوئام أن قرار الإيقاف اعتمد بشكل رسمي مؤخراً وتم اخطار جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة عبر برقيات عاجلة بضرورة ايقاف جميع الاجراءات المتعلقة بالزيادة .
    وجاءت خطابات الإيقاف والتي ارسلت للجهات المعنية ابتداءاً من منتصف الاسبوع الماضي لتؤكد ايقاف اعتماد زيادة الرواتب البالغة 5 % تزداد كل عام حتى ثلاث سنوات حسب مشروع تحسين مستوى المعيشة الأخير .
    وتقول مصادر مطلعة لـ ( الوئام ) أن قرار الإيقاف يأتي لأجل عادة النظر في مقدار الزيادة الضئيل نسبياً والتطلع الى صياغة قرار جديد يعود بفائدة أكبر على المستفيد من موظف ومتقاعد .
    وتضيف مصادرنا بالقول : هناك مشروع جديد يهدف الى عمل دراسة اقتصادية مستفيضة تراعي التغير الاقتصادي الراهن ويأمل عليه اقرار معدل زيادة الرواتب لأكثر من 5 % .
    لكن معلومات اخرى تشير الى وضع مغاير تماماً حيث تقول : تم ايقاف زيادة الـ 5 % لعدم اكتمال الآليات والإجراءات الإدارية البحتة المتعلقة باعتماد صرف الرواتب بالزيادة الجديدة . حيث رأى المسئولون تأجيل الزيادة لحين الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة والتي كان مقرراً اعتمادها للصرف مع راتب شهر صفر للعام الجاري حسب ما اعلن عنه مؤخراً لكن تأخير الإجراء الإداري فقط ادى الى تأجيل اعتماد الزيادة الى موعد لاحق لم يحدد حتى اللحظة .
    صحيفة الوئام

    ------------------------------------------------------------------------------------

    التربية ترفع مكافآت طلبة المناطق النائية

    اصدرت وزارة التربية والتعليم مؤخراً قراراً يقضي برفع المكافآت التشجيعية الممنوحة للطلاب والطالبات في القرى والهجر النائية .
    وتبلغ قيمة المكافأة الجديدة 1000 ريال بعد أن كانت 600 ريال فقط .
    واضحت مصادر مسئولة في الوزارة ان الزيادة المقررة تهدف الى تشجيع طلاب تلك المناطق للمزيد من التعليم ومواصلته رغم مختلف الضروف .
    واكدت المصادر أن صرف الزيادة الجديدة سيبدأ اعتباراً من مطلع العام الدراسي المقبل 1429 - 1430 هـ . ويبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 300 الف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام .

    ---------------------------------------------------------------------------

    زين تختار البنية التحتية لشركة موبايلي لتشغيل خدماتها‏



    أعلنت موبايلي مؤخرا أنه تم الاتفاق مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لاستخدام شبكة موبايلي لتسيير أعمالها في المملكة وانطلاقها في الفترة القريبة، حيث أوضحت موبايلي أنها وقعت عدد من الاتفاقيات منها التجوال المحلي مع شركة زين بموجبها ستقوم موبايلي بتوفير التعاون اللازم لانطلاق زين ولعدة سنوات قادمة، سواء كان ذلك من حيث استخدام أبراج موبايلي أو استخدام شبكتها لسد ثغرات التغطية عند انطلاق الشركة الجديدة.
    وأكدت موبايلي ترحيبها بالمنافسة وتعتقد بأن وجود زين في المملكة العربية السعودية سيكون له قيمة مضافة في سوق الاتصالات السعودي الذي في النهاية سينصب في صالح المستهلك.
    ومن باب التعاون وإيمانا بالمنافسة الحرة، أعلنت موبايلي أنها ستقوم بتفعيل الربط البيني للمكالمات الصوتية والمرئية والرسائل المتعددة الوسائط من اليوم الأول من انطلاق زين التجاري في المملكة العربية السعودية.
    يذكر أن شركة موبايلي استطاعت ومنذ السنة الأولى من تشغيلها أن تغطي جميع المدن والمحافظات والطرق الرئيسية بشبكتها الحديثة مما خولها أن تكون الشركة الأسرع نموا من حيث انتشار الشبكة في المنطقة. وتعتبر موبايلي أكبر مشغل للجيل الثالث والثالث والنصف المبني على تقنية (HSDPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب تقارير المنظمة الدولية للهاتف المتحرك. كما أنها أول من حصل على رخصة تشغيل الجيل الثالث في المملكة حيث أطلقت خدماتها منتصف عام 2006، ولدى موبايلي اليوم أكثر من مليوني مستخدم جيل ثالث وثالث ونصف.
    وتمكنت موبايلي مؤخراً من الاستحواذ على شركة (بيانات) وحصتها في مشروع إنشاء شبكة الألياف البصرية بطول 12000 كيلو متر في كافة أنحاء المملكة.

    ----------------------------------------------------------------------------------

    لجنة الغش تجبر شاحنة دقيق على البيع العلني في أبها



    ضبطت لجنة الغش التجاري بفرع وزارة التجارة في منطقة عسير أمس شاحنة محملة بالدقيق في عقبة شعار كانت في طريقها لخارج المنطقة.
    وقال مدير الفرع محمد أبو خرشة إن اللجنة رصدت الشاحنة مجهولة البيانات و تحمل على متنها 500 كيس دقيق حيث تم إيقاف الحمولة, وإجبارها على بيع الدقيق علنا على المواطنين في مدينة أبها بسعر الصوامع والمحدد بـ 22 ريالاً.
    وأضاف أبو خرشة أن الإجراء يأتي استجابة لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد, والذي وجه بعدم تسريب الدقيق إلى خارج المنطقة ووضع آلية للحد من الظاهرة.
    وقال أبو خرشة إن إدارته تعقد حاليا عدداً من الاجتماعات مع مسؤولي الصوامع وأمانة منطقة عسير لوضع آلية للحد من التجاوزات, ولتوفير الدقيق للمواطنين والحد من ممارسات ضعاف النفوس الذين يخالفون القوانين ويستغلون حاجة المستهلكين.
    وكانت لجان الغش قد أحبطت قبل أسبوعين ومنذ نشوب أزمة الدقيق 3 شاحانات محملة بالدقيق كانت في طريقها لأسواق جازان ونجران بهدف بيعها بأسعار باهظة, واكبها إجبار ملاكها على البيع العلني, وإصدار عدد من القرارات الرادعة بحقهم وفي مقدمتها إيقاف الحصول على حصصهم من فرع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق, واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

    -----------------------------------------------------------------------------------------

    إحباط محاولة خطف طفل مولود بجدة

    تم انقاذ طفل مولود من محاولة اختطاف بمستشفى المركز الطبي الدولي ضمن تجربة فرضية بالتعاون مع شرطة محافظة جدة. وقد تمكنت سيدة من تجاوز جميع الانظمة الأمنية بالمستشفى ثم دخلت الى الحضانة واختطفت الطفل لكنها فوجئت باطلاق جرس الانذار المرتبط بالسوار الالكتروني في يد الطفل المولود فلم تتمكن من عبور نظام حماية المواليد الآلي، وفورا أعلن رمز الطوارئ في المستشفى وأغلقت أبواب المخارج والمداخل وتم الاتصال بعمليات الشرطة التي حضرت بقيادة المقدم صالح العوفي مدير شرطة الشرفية في زمن قياسي، حيث تم القاء القبض على المرأة الخاطفة وأعيد الطفل الى الحضانة وتم تسليم السيدة الخاطفة وزميلها للجهات المختصة. وصرح مدير مركز شرطة الشرفية بجدة المقدم صالح العوفي ان التجربة تأتي في اطار الاستعدادات لمنع الجريمة قبل وقوعها وهو ما تطلبه الجهات الأمنية، وأفاد أنه يتمنى ان تتوفر التجهيزات الالكترونية الامنية الخاصة بحماية المواليد في جميع المستشفيات. ومن ناحيته صرح الاستاذ عبدالمحسن الشريم مدير ادارة الأمن والسلامة بمستشفى المركز الطبي الدولي ان الهدف من التجربة هو التأكد من جاهزية العاملين وسرعة استجابتهم مع حالات الطوارئ المختلفة.

    --------------------------------------------------------------------------------


    ارتفاع أسعار الدجاج المبرد والمجمد 10% في الرياض



    ارتفعت أسعار الدواجن المبردة والمجمدة في العاصمة خلال اليومين الماضيين بنسبة تجاوزت10%, كما طال الارتفاع أيضا أسعار البيض حيث قفزت أسعار الطبق إلى 16 ريالا بزيادة 3 ريالات عن أسعاره قبل أسبوعين.
    وأكد عدد من القائمين على محلات بيع الدواجن والتموينات ارتفاع الأسعار, وقال مدير محل بيع دواجن مبردة "علي باشا" إنه يتعامل مع أكثر من أربع شركات قامت جميعها برفع السعر ريالاً واحداً في كل حبة في الكميات الجديدة التي أوصلتها الشركات للمحل أمس, مشيرا إلى أنه يبيع الدجاجة حجم 1000 جرام بـ 11 ريالاً بعد أن كان بـ 10 ريالات نهاية الأسبوع الماضي, وحجم 900 جرام بـ 10 ريالات، حيث ينخفض السعر بمقدار ريال واحد عند انخفاض الحجم بمقدار 100 جرام ويرتفع بنفس النسبة عند زيادة الحجم, مضيفا أن سعر البيض أيضا ارتفع إلى 16 ريالا للطبق بزيادة 3 ريالات عن سعر الأسبوع الماضي و7 ريالات عن أسعاره قبل أربعة أشهر.
    ويشير المسؤول في محل تموينات "عبدالله محمود" إلى أن أسعار الدجاج المجمد زادت من 90 ريالا للكرتون في أحد أنواع الدجاج الفرنسي إلى 103 ريالات في البضاعة الجديدة التي استقبلها أمس بزيادة 13 ريالاً, وزادت نفس النسبة تقريبا في الأنواع الأخرى, مشيرا إلى أنه يضطر لإطلاع بعض الزبائن على فواتير الشراء عندما يتذمرون من رفع السعر حتى يثبت لهم أن لا علاقة لمحله بارتفاع الأسعار.
    وذكر المواطن نايف النوفلي أنه يتفهم ارتفاع أسعار الدواجن المحلية المبردة بنسبة منخفضة كون بعض المزارع تعرضت لمرض إنفلونزا الطيور وتعرض أصحابها للخسائر ونقص المعروض في السوق لكنه لا يعرف سببا لارتفاع أسعار الدواجن المستوردة, مبديا تخوفه من استمرار موجة ارتفاع الأسعار التي تثقل كاهل الأسر.

    -----------------------------------------------------------------------------

    بدء تطبيق الرسوم الجديدة للخادمات والإقامات والجواز ورخص السير



    بدأت المديرية العامة للجوازات والإدارة العامة للمرور ممثلة في إداراتها التنفيذية في جميع مناطق المملكة تطبيق قرار مجلس الوزراء الجديد بتخفيض رسوم جواز السفر السعودي وتجديد إقامة العمالة المنزلية ورخص سير المركبات بواقع 50 % اعتبارا من يوم الجمعة المنصرم.
    ويأتي تطبيق القرار بعد أن تم تغيير هذه الرسوم من خلال مركز المعلومات الوطني تفعيلا للقرار السامي الذي يهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية والمعيشية على المواطنين حيث ستصبح رسوم جواز السفر السعودي ورخص سير المركبات 150 ريالا بدلا من 300 ريال في حين ستكون رسوم تجديد إقامة العمالة المنزلية 350 ريالا بدلا من 600 ريال وعلى مدى السنوات الثلاث القادمة.
    ونفى المتحدث الرسمي باسم الجوازات العقيد عبدالرحمن العجلان لـ"الوطن" ما تردد من شائعات حول توجه الدولة إلى إعادة 50 % من رسوم المعاملات التي شملها قرار مجلس الوزراء الأخير لأصحابها والتي تم تسديدها بعد صدور القرار، وأن وزير المالية قد صرح في هذا الخصوص، مشيرا إلى أن القرار الجديد لا يشمل تخفيض رسوم إصدار الإقامة أو الغرامات المالية على التأخير مبينا أن الجوازات جهة تنفيذية فقط.
    وقالت مصادر في المرور والجوازات إن الموظفين لم يعلموا ببدء تطبيق التخفيض إلا من المواطنين أنفسهم الذين عرفوا، بدورهم من خلال أجهزة الصراف الآلي.
    وأوضح مصدر مسؤول في الجوازات أن التخفيض الجديد لا يعفي المتأخرين من الغرامة المالية فمن تأخر في استخراج أو تجديد الإقامة يتوجب عليه دفع الغرامة للفقرة الأولى 500 ريال وللفقرة الثانية 1000ريال تُضاف على الرسوم الجديدة.
    وأكدت المديرية العامة للجوازات في بيان صحفي البدء بالعمل وفق الرسوم الجديدة منذ أمس، وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد أن التخفيض لا يشمل رخصة العمل المقررة بمبلغ 100 ريال والغرامات.
    من جانب آخر رحب عدد من مراجعي جوازات ومرور الرياض ببدء تطبيق تخفيض الرسوم الجديدة، مشيرين إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية التي باتت تثقل كاهل المواطنين, معربين عن أملهم في أن تستمر هذه المكرمات لتشمل الرسوم الأخرى مثل رسوم الاستقدام وإصدار الاقامات ونقل الكفالة وغيرها من الرسوم الحكومية التي باتت تثقل كاهل المواطنين بالتزامن مع غلاء المعيشة وارتفاع أسعار معظم السلع الاستهلاكية ومطالبة العمالة برفع أجورها نتيجة هذه العوامل مما يزيد من الضغوط والأعباء على المواطن وخاصة ذوي الدخل المحدود الذين يشكلون النسبة الأعلى بين موظفون الدولة والقطاع الخاص على حد سواء.
    من جانب آخر تستعد المديرية العامة للجوازات لإصدار الجواز السعودي الإلكتروني الذكي والذي يتميز عن الجواز الممغنط الحالي بوجود شريحة ذكية داخل الجواز تحمل جميع البيانات الخاصة بصاحب الجواز بالإضافة إلى "الخصائص الحيوية" والتي تمثل بصمة اليد وقزحية العين، حيث ستستفيد الجوازات من التقنية العالية للشريحة الذكية من خلال إنشاء مسارات الإلكترونية في المنافذ السعودية المختلفة تتميز بقدرتها قراءة جواز المسافر الإلكتروني عن بعد ومقارنته مع بصماته من خلال وضع المسافر يده على جهاز البصمة أو التقاطه لبصمة قزحية العين بحيث يستطيع المسافر أن يدخل أو يغادر دون الاحتكاك بموظف الجوازات، كما أن الشريحة الذكية في الجواز الجديد تحمل نفس مميزات الشريحة الذكية ببطاقة الهوية الوطنية الجديدة وستكون السعودية عند تطبيق هذه الخطوة قد طبقت معيارا عالميا لهذه الوثيقة الهامة ذات المواصفات الأمنية العالية بعد أن حددت العديد من دول العالم المتقدمة مثل أمريكا ودول أوروبا وغيرها وجود مثل هذه الوثيقة شرطا رئيسيا لدخول أراضيها محددة عام 2010 كحد أقصى لتطبيقها.

    -----------------------------------------------------------------------------------

    الشورى يبحث رفع سعر الريال مقابل الدولار



    قالت مصادر صحفية ان مجلس الشورى سيبحث رفع سعر صرف الريال مقابل الدولار الأمريكي خلال اجتماعه والذي سيعقده يوم غد الاحد مع وزير المالية معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف .
    ونقلت صحيفة الاقتصادية عن اسامة ابو غرارة نائب رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى قوله ان مراجعة سعر صرف الريال مقابل الدولار "ضرورة".
    وقال ابو غرارة ان المملكة التي لم تغير سعر صرف الريال منذ 22 عاما لم تتخذ بعد "خطوات ملموسة" لمكافحة التضخم الذي زاد الى اعلى مستوياته في 16 عاما عند 6.5 في المئة في ديسمبر كانون الاول.
    ويرجع ارتفاع التضخم جزئيا الى زيادة في الأسعار العالمية للسلع والدولار الامريكي الضعيف.
    وقال ابو غرارة ان مجلس الشورى سيجتمع يوم الاحد مع وزير المالية ابراهيم العساف ومع حمد بن سعود السياري محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.
    وقال محمد الزلفة عضو المجلس الشهر الماضي ان الاجتماع سيعقد في العاشر من فبراير شباط. وهذه الاجتماعات تكون مغلقة عادة.
    وقال محمد الجاسر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الشهر الماضي ان حدوث تراجع شديد للدولار هو الذي من شأنه دفع السعودية لاتخاذ قرار برفع سعر صرف الريال.

    ------------------------------------------------------------------------------

    عصابة تستغل سيارة (الشرطة) لسرقة الأغنام بالطائف



    قادت حنكة ضابط بدوريات الأمن بمحافظة الطائف للكشف عن عصابة سرقات الأغنام، الذين يتخفون ويستغلون إحدى السيارات الأمنية الرسمية في تنفيذ عملياتهم.
    وكانت بلاغات مُتكررة ترد لغُرفة عمليات الأمن بالطائف عن سرقات للأغنام عن طريق أصحابها وتحديداً الواقعة في حظائر بمنطقة الوهط والوهيط بالخط الدائري الأمر الذي فتح الرقابة من قِبل دوريات الأمن على الموقع بعد أن أورد أحد المُبلغين رقم لوحة السيارة التي يستقلها الأشخاص المُنفذين للسرقات حيث تم التأكد منها ووجد أنها سيارة رسمية عائدة ملكيتها للأمن العام وتحديداً للشُرطة من نوع جيب نيسان.
    وتؤكد المعلومات أن السيارة الرسمية التي كانت دورية تابعة للشرطة هي من الرجيع والمُباعة لأحد المواطنين، الذي لم يُكمل إنهاء إجراءات ملكيتها وبقيت ملكيتها للأمن العام حتى اللحظة فيما تُشير المعلومات لخلوها من ألوان الدوريات وبدون الاستيكر الأمني واستغلها أبناؤه في تنفيذ السرقات

    ------------------------------------------------------------------------------------


    خسوف كلي للقمر الخميس القادم

    لخميس المقبل يشاهد سكان المملكة خسوفاً كلياً للقمر بحسب قسم الفلك في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذي اكد ان العام الهجري الحالي سيشهد كسوفاً كلياً للشمس في 21 رجب وخسوفاً جزئياً للقمر منتصف شعبان. واشار الاتحاد العربي لعلوم الفضاء ان خسوف الخميس يُرى بشكل كامل في الاجزاء الغربية من قارتي افريقيا واوروبا والمحيط الاطلسي ومعظم القارتين الامريكيتين.

    ---------------------------------------------------------------------------------------

    الفلكي الزعاق: غداً عودة الدفء.. والبرد ستكون له رجعة


    قال الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق المشرف على المرصد الفلكي ببريدة إن الأجواء المشبعة بالغبار العالق والبرودة النسبية السائدة يوم أمس ولا تزال هي نتيجة مرتفع جوي قادم من الشمال لأننا نعيش مرحلة انتقالية من فصل الشتاء البارد إلى فصل الربيع الممتع ومن المتوقع أن يعود الدفء الصيفي غداً إلا أن هذا الدفء لن يدوم طويلاً فدرجة الحرارة ستنخفض بدرجة ملموسة في أول أيام العقرب الثاني التي ستدخل في يوم الثلاثاء 12صفر المسمى بعقرب الدم وسميت بذلك دلالة على البرد الخفيف إذ إن بردها يدمي ولا يقتل وتتصف بهجمات برد مباغتة وبرد العقرب الثانية محمول عبر رياحها، فالأماكن المغلقة تكون دافئة أما العراء فيكون مشوباً ببرد. علماً أن درجة الحرارة خلال موسم العقارب آخذة في الارتفاع تباعاً بمرور الأيام وهو الأمر الذي يجعل المدى الحراري بين درجتي الحرارة الصغرى والكبرى كبيراً فترتفع الحرارة نهاراً وتنخفض ليلاً فيسبب تخلق جبهات هوائية شديدة تنطلق عبر مساحات شاسعة وواسعة من الصحاري الجافة التي قلت فيها الأمطار فتكون التربة فيها مخلخلة غير متماسكة يسهل حملها.. فتحمل الجبهات الهوائية الغبار والأتربة الخفيفة من هذه الصحاري وتنفثها عن استقرارها.. وكلما كان المدى الحراري بين درجتي الحرارة الصغرى والكبرى أكبر كان الجو أغبر.. ومما ينبغي الإشارة إليه أن موجة الغبار تشتد عند ارتفاع درجة الحرارة ويتزامن ذلك مع شروق الشمس وتخف حدتها عند انخفاض درجة الحرارة وهذا ما يجعل الغبار يترسب على الأشياء في هدأة الليل. ومما يزيد وطأة انتشار الغبار هو أن المملكة تقع في النطاق الصحراوي المداري الجاف لغرب القارات وتقع أيضاً تحت سيطرة منخفض الهند الحار في الصيف وهذا ما يجعلها في مهب الرياح القارية الجافة التي تحدث عواصف رملية تحمل في طياتها الغبار والرمال والأتربة فتؤدي إلى تغير لون السماء من الأزرق إلى الأحمر الباهت أو الأصفر الغام

    ------------------------------------------------------------------------------------

    شكوى ضد قائد المنتخب المصري بتهمة قتل الأبقار بطريقة علنية بدولة غانا..!!



    أصبح قائد المنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسن مرشحاً للمثول أمام السلطات البلجيكية بتهمة مخالفة قوانين منظمات الرفق بالحيوان, على خلفية شكوى أرسلتها منظمة غانية تهتم بالحيوان إلى المنظمات البلجيكية المهتمة بالشأن ذاته وإلى نادي إندرلخت، حيث يحترف النجم المصري تستهجن فيها قيام حسن بذبح الأبقار أمام عدسات المصورين دون رأفه بحسب المنظمة.
    وأرسلت مؤسسة "جويا" للرفق بالحيوان شكوى ضد أحمد حسن لقيامه بذبح الأبقار على مرأى ومسمع من الجميع أثناء وجوده مع بعثة منتخب بلاده في غانا أخيرا أثناء مشاركته لمنتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا.
    علماً أن المؤسسة الغانية أرسلت شكواها إلى منظمات بلجيكية مماثلة ونادي أندرلخت, ولم ترسلها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.
    وأكدت المؤسسة في شكواها أن قائد المنتخب المصري كان يتطوع بذبح الأبقار بطريقة علنية وهو يحتفل مع زملائه في مشهد تكرر كثيراً وبثت وكالات الأنباء العالمية صوراً للواقعة، وهو الأمر المخالف لقوانين منظمات ومؤسسات الرفق بالحيوان في كل أنحاء العالم.
    من جانبه، أكد حسن في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية أنه لا يعلم شيئا عن الأمر، ولم يفاتحه أحد من ناديه أندرلخت في شيء من هذا القبيل.

    ------------------------------------------------------------------------------------

    جنائي الطائف يطيح بمهرب خادمة عبر التلفريك



    كشف قسم التحريات والبحث الجنائي بشُرطة محافظة الطائف عن وافد من جنسية عربية قام بتهريب خادمة إندونيسية مخالفة من مكة المكرمة عبر تلفريك قرية الكُر السياحية صعوداً لقرية العلوية ومنها النزول للطائف في ظل إغلاق طريق الهدا لأعمال التوسعة مُستغلاً ذلك في التخفي لحين أن نجح الكمين في الإيقاع به مع الخادمة ورفاقه.

    وكانت معلومات قد توفرت لدى فرقة من البحث الجنائي عن أن هناك عملية تهريب لخادمة مخالفة وتسليمها لأربعة وافدين من جنسية عربية أخرى تختلف عن جنسية المُهرب وذلك بانتظارهم لدى المحطة العلوية للقرية السياحية بالهدا ومنها يتسلمون المرأة في سيارتهم والتي تم تحديدها من نوع جيب بموديل حديث، على إثره تم التنسيق مع نقطة تفتيش دوريات الأمن الموجودة على مدخل الطائف من طريق الهدا من أجل متابعة وملاحظة السيارة بحضور فرقة البحث الجنائي حيث تم ضبطها والعثور على الخادمة مع خمسة من الوافدين لحين أن تم تسليمهم لمركز شرطة السلامة وفتح التحقيق معهم فيما تُشير المعلومات إلى أن مُهرب الخادمة ذكر بأنها زوجته مسياراً وأن معلومات تكشف عن أنه أراد تسليمها للأشخاص لإبقائها في إحدى الاستراحات بالطائف لمُمارسة اعمال لا اخلاقية .

    ----------------------------------------------------------------------------------------------

    ------------------------------------------------------------------------

    الشاعر حبيّب العازمي : البث التجريبي للمرقاب قريباً

    صرّح الشاعر المعروف حبيّب العازمي بأن الإستعدادت تجري على قدمٍ وساق لإطلاق البث التجريبي لقناة المرقاب الفضائية والمملوكة لرجل الأعمال فنجال بن سلطان الشيباني بنسبة 40% وحبيّب العازمي بنسبة 30% وعواض النفيعي بنسبة 20% وفهد الثبيتي بنسبة 10% ورأسمال تقريبي 5 ملايين ريال .
    وأكد العازمي في حديثه لوكالة أنباء الشعر العربي بأن القناة ستكون موجهة للموروث الشعبي بكافة أشكاله دون تحيّز لأي غرض من أغراض الشعر وسيكون التركيز بالتساوي على الحاضرة والبادية مع الالتزام بالمبادىء الإعلامية المتعارف مع البعد عن الإبتذال أو ما يسيء للمجتمعات المحافظة مؤكداً أن القناة تحتفظ بأشرطة محاورات قديمة لكبار شعراء المحاورة في الخليج لم يتم عرضها في أي محطة فضائية وسيواكبها حقوق حصرية واحتكار لعدد من شعراء القلطة .
    وفي إجابة لسؤال عن مسابقة شاعر المليون قال الشاعر حبيب العازمي : برنامج شاعر المليون أثبت أنه البرنامج الأول عربياً على مستوى الشعر والمشاهدة وأن هذه الفكرة تحسب للشيخ محمد بن زايد وما أتى بعدها من مسابقات شعرية حاولت استنساخها ولكنها ظهرت بشكل مشوه !

    -------------------------------------------------------------------


    ننتظر تعليقاتكم

  • صالح بن جارلله
    عضو نشيط
    • Dec 2007
    • 478

    #2

    سلمت يا ابو عماد
    ومشكووور لمجهودك الواضح

    بالنسبه لموضوع ايقاف زيادة الرواتب لدراسة رفع نسبة ال 5% لا اعتقد انه صحيح اتمنى تاكيد هذا الخبر لأني لم اقراه في جرائد هذا اليوم ولك مني البشاره


    اما بالنسبه لزيادة اسعار الدجاج والبيض 10% هذا هو حالنا يالسعوديين الدوله ترفع والتاجر يرفع والمواطن هو الضحيه

    ياليت الدوله تخفض الاسعار بدلا عن زيادة الرواتب

    شاكر لك مره اخرى واصل وياليت تنزل الاخبار بدري يا ابو عماد
    صبري على اللي جرحني مايعذربني

    تحشم حثال العرب من شان طيبها

    تعليق

    • سنبقى
      عضو نشيط
      • Feb 2007
      • 400

      #3
      الف شكر على هذه المعلومات والاخبار....... بالنسبه للزياده فلم يصدر بشانها شيء
      وجريدة الوئام اللاكترونيه الوحيده التي او ردت هذا الخبر وما كل ماينشر صحيح
      والاخبار الحقيقيه ترد من مصادرها الحقيقيه كوكالة الانباء او التلفزيون القناه الاولى

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #4
        الاخ صالح
        والاخ سنبقي
        بنسبه لخبر ايقاف زيادة رواتب جميع موظفي ومتقاعدي الدولة حتى اشعارٍ آخر فهو من موقع صحيفة الوئام الالكترونيه و منتشر في اكثر المنتديات
        وتمنى انه لايكون الخبر صحيح
        اخيرا اشكركم على المرور بارك الله فيكم

        تعليق

        • سنبقى
          عضو نشيط
          • Feb 2007
          • 400

          #5
          تم دحض الاشاعه عن ايقاف زيادة الرواتب في اخبار البارح بتعميد البنك العربي بتسليم المتقاعدون رواتبهم في 15>2 مشموله بالزياده 5%
          وباتالي الوئام كذبت وهذا دبيدنها............

          تعليق

          Working...