Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار السبت 9 \\\ 2 صفر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبار السبت 9 \\\ 2 صفر


    زين السعودية : عدد المكتتبين يتجاوز 5 ملايين مكتتب ونسبة التغطية 151% إلى ظهر اليوم السبت



    وصل عدد المكتتبين في أسهم "زين السعودية" إلى ظهر اليوم السبت قرابة 5 ملايين مكتتب ، وبلغت نسبة التغطية حوالي 151 % .
    وكانت الشركة قد طرحت 630 مليون سهم في الاكتتاب الذي بدأ في السبت الماضي التاسع من فبراير بالإضافة الى تخصيص 70 مليون سهم اخرى لمصلحة معاشات التقاعد ، كما ينتهي الاكتتاب في أسهم الشركة الاثنين القادم 18 من فبراير. وعادة ما تشهد الاكتتابات اقبالاً في الأيام الأخيرة منها مما يعني ارتفاع عدد المكتتبين ونسبة التغطية .
    يشار الى ان معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد الواحد هو مايقارب177 سهم .

    --------------------------------------------------------------------------
    -------------------------------------------------------------------------


    أضافت 1000برج جديد .. الاتصالات السعودية تغطي 99% من مناطق المملكة بشبكة الجوال



    أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توسعة جديدة للجوال شملت عددا من القرى والمواقع والتي لم تصلها الخدمة.
    وتسعى الشركة إلى زيادة التغطية الجغرافية لشبكة الجوال والتي وصلت بنهاية عام 2007م إلى 97% من مناطق المملكة وتهدف من خلال مشاريعها القائمة حاليا على زيادة التغطية لتصل إلى 99%، من خلال إضافة أكثر من(1000) برج للجوال لتخدم العملاء الكرام في (2500) قرية والعديد من الطرق والتي تزيد أطوالها عن (2400) كلم، وشملت التوسعة الجديدة والتي تم تشغيل الجوال بها مؤخرا القرى التالية: (ابو مروة- أبرقية- تسرير- همجة الفلاج) التابعة للرياض، و(تربة) التابعة للطائف، و(توارن- صهوة- أم ساروت) التابعة لحائل، و(عين الجوه) التابعة للباحة، و(الدريميحة) التابعة للقصيم، و(نمو – عين اللوي- ال مانع) التابعة لعسير، كما تعمل الشركة حاليا على زيادة تغطية شبكة الجيل الثالث المطور والسرعات المتاحة (7.2 – 14.4) للمدن والمناطق بالمملكة.


    -----------------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------------

    في جريمة بشعة هزت سكان حي الروضة شرق الرياض ، أقدم مواطن على قتل شقيقه ومن ثم قام بفصل رأسه عن جسده أثر خلاف بينهم .
    وتعود التفاصيل أنه أثناء تواجد الشقيقين مساء يوم أمس الجمعة في منزل الأخ الاكبر نشب خلاف بينهما ، قام على أثر ذلك الأخ الأصغر بتسديد عدة طعنات لشقيقه حتى فارق الحياة ثم قام بفصل رأسه عن جسده .
    ووفقا لمصادر أمنية أكدت أن الجاني مدمن مخدرات وكان شقيقه الأكبر يقوم بنصحه لإبعاده عن المخدرات ولكنه قام بإرتكاب جريمته بقتله ثم فصل رأسه عن جسده .
    وعلمت (سبق) أن الجاني قام بتسليم نفسه للأجهزة الامنية بعد أرتكابه الحادثة البشعة .
    وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد/ سامي بن محمد الشويرخ أن شرطة منطقة الرياض أوقفت سعودياً في عقده الرابع من العمر أقدم على طعن شقيقه الأكبر 53 سنة عدة طعنات في جسده وعنقه أودت بحياته ، حيث وصل إلى المستشفى بعد إسعافه من الهلال الأحمر وقد فارق الحياة .
    التحريات والتحقيقات الأولية التي أجراها مركز شرطة الروضة كشفت أن الجاني يعاني من اضطرابات نفسية نتيجة تعاطيه وإدمانه على المخدرات .. حيث ذكر أثناء التحقيق معه أنه أقدم على قتل شقيقه بسبب خلافات عائلية سابقة بينهما .
    وأضاف الشويرخ أن القضية أحيلت لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات النظامية حسب الاختصاص .

    ----------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------

    حادث "دباب" تقوده إمرأة يصيب فتاة ويدخلها المستشفى في عريق الطرفية في بريدة

    أصيبت فتاة في حادث عرضي اثناء اصدام "دباب" كانت تقوده سيدة سعودية في نفود الطرفية والذي اقيم فيه مهرجان الربيع في بريدة ادخلت على أثره الفتاة المستشفى بعد إصابتها بكسر قريب الركبة ورضوض حيث ترقد الفتاة في مستشفى الملك فهد التخصصي .
    وأشار شاهد عيان في الحادث أن السيدة ربما تقود الدباب لأول مرة مما جعلها تصدم بالفتاة التي كانت تتحرك قرب مضمار الدبابات.
    على الجانب الآخر شهد نفس الموقع وفاة فتاة سعودية أثناء قيادتها دباب وانقلابها قبل نحو شهر ونصف في الموقع نفسه.

    ----------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------

    الجوازات تبدأ تطبيق الرسوم المخفضة للجواز والعمالة المنزلية اليوم

    يبدأ صباح اليوم تطبيق قرار مجلس الوزراء في المديرية العامة للجوازات باسقاط نصف القيمة من رسوم الاقامات للعمالة المنزلية وللجواز بعد أن تم برمجتها في الحاسب الآلي من قبل مركز المعلومات ، حسب ما نشرته جريدة "الرياض" في عددها الصادر اليوم .
    هذا وقد استقبلت مكائن الصراف الآلي مساء أمس الرسوم بنظامها الجديد، حيث أصبحت الإقامة للسائق الخاص والعاملة المنزلية والعامل المنزلي وغيرهم ممن لا تشمله رخصة العمل الصادرة من مكتب العمل برسوم وقدرها 350ريالاً بدلاً من 600ريال للعام الواحد بحيث تكون رسوم الاقامة 250ريالاً بالاضافة إلى 100ريال قيمة رخصة عمل فيما الجواز بقيمة 150ريالاً بدلاً من 300ريال لخمس سنوات.
    وكان مصدر مسؤول في الجوازات قد ذكر ان القرار الوزاري لا يعفي المتأخرين من الغرامة المالية فمن تأخر في استخراج أو تجديد الاقامة قبل نهايتها، يتوجب عليه دفع الغرامة للفقرة الأولى 500ريال وللفقرة الثانية 1000ريال بالاضافة إلى الرسوم المقررة بصيغتها الجديدة.

    -----------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------

    تخصيص أسبوع عائلي لأول مرة بمهرجان "الجنادرية 23 " هذا العام



    علمت (سبق) أن اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) قد قررت تخصيص أسبوع للعوائل وآخر للرجال ، ويأتي هذا القرار بعد مطالبات شعبية منذ فترة حيث سيتم تطبيق هذا القرار بداية من الفعالية القادمة ، والتي ستبدأ في العشرين من شهر صفر الحالي . هذا وقد كان التنظيم السابق كان يلزم التفريق بين الرجال والنساء بتخصيص اسبوع لكل منهم .
    يذكر ان اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة قد كلفت في وقت سابق الأمير سعد بن سعود آل سعود بكتابة أوبريت المهرجان في دورته الثالثة والعشرين .
    وبهذه المناسبة فإن المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام تعد مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميق للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة،كما تعد مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر. ومن أسمى أهداف هذا المهرجان التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة.
    ومن أولويات الجانب التراثي بالمهرجان إبراز أوجه التراث الشعبي المختلفة متمثلة في الصناعات اليدوية والحرف التقليدية بهدف ربطها بواقع حاضرنا المعاصر والمحافظة عليها كهدف من أهداف المهرجان الأساسية وإبرازها لما تمثله من إبداع إنساني تراثي عريق لأبناء هذا الوطن على مدار أجيال سابقة إضافة إلى أنها تعتبر عنصر جذب جماهيري للزائرين.
    بقي ان نذكر ان هذا المهرجان قد بدأفي عام 1405هـ برعاية الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله واستمر حتى وقتنا الحالي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

    --------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------

    الشاعر حبيّب العازمي : البث التجريبي للمرقاب قريباً

    صرّح الشاعر المعروف حبيّب العازمي بأن الإستعدادت تجري على قدمٍ وساق لإطلاق البث التجريبي لقناة المرقاب الفضائية والمملوكة لرجل الأعمال فنجال بن سلطان الشيباني بنسبة 40% وحبيّب العازمي بنسبة 30% وعواض النفيعي بنسبة 20% وفهد الثبيتي بنسبة 10% ورأسمال تقريبي 5 ملايين ريال .
    وأكد العازمي في حديثه لوكالة أنباء الشعر العربي بأن القناة ستكون موجهة للموروث الشعبي بكافة أشكاله دون تحيّز لأي غرض من أغراض الشعر وسيكون التركيز بالتساوي على الحاضرة والبادية مع الالتزام بالمبادىء الإعلامية المتعارف مع البعد عن الإبتذال أو ما يسيء للمجتمعات المحافظة مؤكداً أن القناة تحتفظ بأشرطة محاورات قديمة لكبار شعراء المحاورة في الخليج لم يتم عرضها في أي محطة فضائية وسيواكبها حقوق حصرية واحتكار لعدد من شعراء القلطة .
    وفي إجابة لسؤال عن مسابقة شاعر المليون قال الشاعر حبيب العازمي : برنامج شاعر المليون أثبت أنه البرنامج الأول عربياً على مستوى الشعر والمشاهدة وأن هذه الفكرة تحسب للشيخ محمد بن زايد وما أتى بعدها من مسابقات شعرية حاولت استنساخها ولكنها ظهرت بشكل مشوه !

    -----------------------------------------------
    --------------------------------------------------

    وظائف صحية شاغرة للجنسين في 16 منطقة ومدينة



    دعت الخدمة المدنية الخريجين الذين تتوفر لديهم المؤهلات العلمية المناسبة لشغل عدد من الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية (للرجال والنساء) والتي يتم شغلها وفق أسلوب المفاضلة إلى مراجعة فروعها ومكاتبها الرجالية والنسائية في مدن "الرياض، جدة، الدمام، أبها، بريدة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، جازان، الباحة، نجران، الحدود الشمالية، عرعر، حفر الباطن، الطائف، الأحساء".
    وسيكون موعد استقبال طلبات الراغبين (رجال/نساء) ممن تتوفر لديهم الشروط المحددة اعتبارا من بداية دوام يوم الاثنين الموافق 11/2/1429، وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 27/2/1429، وذلك وفق التالي:
    ـ الاثنين - الأربعاء 11-13/2/1429 "الصيادلة".
    ـ السبت - الأربعاء 16-20/2/1429 "الاختصاصيون من غير الأطباء".
    ـ السبت - الأربعاء 23-27/2/1429 "الفنيون"
    وأوضحت الوزارة أن إعلان الوظائف يهدف إلى بناء قوائم لحملة المؤهلات العلمية المناسبة لشغل الوظائف الصحية على مستوى المملكة بما يتوفر لدى الوزارة من وظائف صحية حاليا وما يرد مستقبلا وأن القبول لهذه الوظائف ممن تتوفر لديه المؤهلات الكافية بحد ذاتها لشغل الفئة المعلن عنها، وأشارت الوزارة إلى أن الإعلان الحالي يلغي قوائم المفاضلات السابقة المماثلة ومن سبق لهم التقديم (رجال / نساء) ولم تتح لهم فرصة التوظيف ومازالت الرغبة في الالتحاق بالعمل الحكومي قائمة لديهم، فإن عليهم تجديد طلبهم وفقا للدرجات العلمية والتخصصات المحددة.
    كما أكدت الوزارة أن هذا الإعلان موجه للخريجين الجدد ومن يشغلون وظائف أقل من الفئة المحددة لدخول المؤهل العلمي الحاصل عليه، ولا يقبل من يشغل حاليا وظيفة رسمية الفئة المحددة لمستوى دخول المؤهل، ولا من يشغل وظيفة عسكرية حتى يرفق وثيقة فصل عسكرية.
    ويمكن للمتقدم على هذه الوظائف تحديد أكثر من رغبة مكانية على مستوى المملكة، وبالنسبة للمتقدمين الذين سبق أن عملوا وانقطعوا عن العمل لأكثر من ثلاث سنوات فيجب عليهم إرفاق ما يثبت التدريب المشترط من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمنقطعين عن العمل الصحي لفترات مختلفة، وعلى الخريج أثناء تحديد الرغبات المكانية التأكد من قدرته على مباشرة الوظيفة في المقرات التي حددها، حيث سيتم الترشيح وفقا للترتيب في القائمة والرغبات المكانية التي حددها المتقدم وفي حال ترشيح المتقدم على إحدى الرغبات المكانية التي حددها ولم يكمل إجراءات ترشيحه خلال الفترة المعتمدة لذلك "خمسة أيام من تاريخ إعلان اسم المرشح" فسوف تلغى الرغبة التي تنازل عنها والتي تليها ما لم يكن المقر المتنازل عنه يمثل الرغبة الأولى للخريج فعندها يلغى طلبه، وعليه التقدم للإعلانات القادمة.
    وأوضحت الخدمة المدنية أن تقديم الخريج أو الخريجة سيكون لدى فرع أو مكتب واحد تمشيا مع الضوابط المقررة للقبول التي تستبعد أي طلب يتكرر في أكثر من فرع أو مكتب، وعلى المتقدم الحصول على ما يفيد بقبول طلبه من قبل الفرع أو المكتب المتقدم له وذلك باستلامه كعب بطاقة المفاضلة، حيث لن ينظر في أي مراجعة ما لم تكن مصحوبة بما يثبت تقديم الطلب، ويبدأ التقديم من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.
    وحددت الوزارة الأوراق المطلوبة على النحو التالي:
    - نسخة من المؤهل العلمي مع الأصل للمطابقة وسجل الدرجات موضحا به التقدير والمعدل.
    - نسخة من بطاقة الهوية الوطنية مع الأصل للمطابقة أو نسخة من دفتر العائلة موضحا به السجل المدني للمتقدمات.
    - أصل التقييم المهني الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وصورة منه.
    واشترطت الوزارة لقبول خريجي البرامج التدريبية الصحية سواء في القطاع الحكومي أو الأهلي أن يكون سبق تقييمه فنيا من قبل هيئة التخصصات الصحية السعودية "ومعتمدا من قبل وزارة الخدمة المدنية لبرامج القطاع الأهلي فقط".
    وأكدت الخدمة المدنية أن هناك متطلبات إضافية تتوفر لدى المتقدمين أو المتقدمات ولا تعد متطلبا أساسيا للقبول، وهي:
    - نسخة من شهادة الخبرة العملية - إن وجدت - مع الأصل لمطابقتها، شريطة أن تكون فترة الخبرة جميعها لاحقة لتاريخ التخرج في المؤهل المتقدم به ولا تقل عن 6 أشهر.
    - نسخة من شهادة التدريب - إن وجدت - مع الأصل لمطابقتها وفق الشروط التالية:
    * ألا تقل مدتها عن شهر.
    * أن يكون تاريخ إنهاء التدريب لاحقا لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة.
    * أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخصة من الجهات التي تملك الصلاحية وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها.
    * أصل وثيقة التعليم الزائد عن المؤهل مع صورة منها لمن يتوفر لديهم ذلك.
    ولا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للتقديم، ومن يتوفر لديه أي منها وتنطبق عليه الضوابط سوف يتم منحه مقابلها نقاطا إضافية بقدر ما لديه.
  • سنبقى
    عضو نشيط
    • Feb 2007
    • 400

    #2
    الف شكر يالغالي على هذه الاخبار المنتقاه
    والتي عودتنا عليها وفقك الله لكل خير

    تعليق

    Working...