Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبار الجمعه 8 \ صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبار الجمعه 8 \ صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفر

    سعودي

    يطلق زوجته في السوق بسبب فستان ( غير محتشم )

    اضطر زوج سعودي الى وضع حد لتعنت زوجته وعنادها من اجل شراء فستان ( مبتذل ) وفاضح رغم اعتراضات الزوج المتكررة على شرائه وطلقها ثلاثاً داخل معرض الملابس في السوق التجاري .
    وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة شمس اليوم ان الزوجة كانت تريد شراء فستان لكي تحضر احدى المناسبات الخاصة , لكن الزوج اعترض على اختيارها لهذا الفستان لأنه ( غير محتشم ) ولا يغطي إلا جزءاً يسيراً من جسدها وطلب من زوجته تغييره على الفور .
    لكن الزوجة اصرت على اختيار الفستان المحدد فتصاعد الخلاف بينهما حول شرائه . حتى وصل الامر الى الاشتباك بالايدي على مرأى ومسمع من المتسوقين وحاول البائع التدخل لفض اشتباكهما لكنه فشل في الوقت الذي بادر فيه الزوج الغاضب الى وضع حد للمشكلة وصرخ في وجه زوجته قائلاً ( انتي طالق ) عندها انهارت الزوجة ودخلت في نوبة من الصراخ والبكاء وسط متابعة عشرات المتسوقين المذهولين من الموقف .

    ---------------------------------------------------------------
    ------------------------------------------------------------

    نزوح جماعي للمعلمات خارج الحدود بحثاً عن لقمة العيش

    شهدت الفترة القليلة الماضية خروج أكثر من 300 معلمة سعودية لدولة خليجية مجاورة للإلتحاق بوظائف تعليمية شاغرة ، كما شهدت خروج ضعف العدد لدولة أخرى لنفس الهدف .
    ففي حين فتحت وزارة التعليم بقطر أبوابها لاستقبال المعلمات السعوديات وتوظيفهن برواتب تتجاوز الـتسعة آلاف ريال وكذلك الكويت أغلقت وزارة الخدمة المدنية الابواب في وجوههن .
    مجلس الشورى السعودي أكتفى بنقد وزراتي التربية والخدمة المدنية بينما تملصت وزارة التربية من مسئوليتها وحملت الأمر على عاتق وزارة الخدمة المدنية .
    أولياء أمور المعلمات والذين اجتاحوا الفنادق والشقق المفروشة في قطر أبدوا استعدادهم للسكن هناك خصوصاً وأن وزارة التعليم القطرية أبدت استعدادها توفير سكن أو بدل سكن للمعلمة السعودية ورحبت أيضاً بوجود المحرم معها !!
    فماموقف الخدمة المدنية والتربية تجاه معلماتنا .. وزارة التربية خرج متحدثها ليقول : لاعلاقة لنا بالأمر ، ولم تشهد وزارتنا انسحاباً بهدف العمل بدول الجوار !!
    الخدمة المدنية ألتزمت الصمت ولم ترد على الأنباء التي تؤكد قبول أكثر من ألف معلمة سعودية بين الكويت وقطر .
    فمن المسئول إذن .. يبدو أن الإجابة لن تتضح الآن ، وأن وزاراتنا تنتظر حدوث كارثة حتى تتخذ موقفاً كما عهدنا عنها سابقاً

    -------------------------------------------------------------
    -------------------------------------------------------------

    باكستانيون يحرقون علم الدنمرك والكويت تدعو للمقاطعة وايران تتظاهر بسبب الرسوم



    قام عشرات الطلبة الاسلاميين وهم يهتفون "الموت لرسام الكاريكاتور" بإحراق العلم الدنمركي في جنوب باكستان بعد اعادة نشر احد الرسوم المسيئة للنبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) .
    وفي الكويت دعا عدد من اعضاء البرلمان الى مقاطعة البضائع الدنمركية. وقال النائب وليد الطبطبائي عضو مجلس الامة ان على الحكومة ان تتخذ اجراء ضد الدنمرك.
    وقال نائب رئيس الوزراء الكويتي فيصل الحجي" وزارة الخارجية ستقوم ببحث الموضوع وستتخذ كافة الاجراءات التي من شأنها المحافظة على قدسية ديننا وهيبته."
    وجرت ايضا مظاهرة سلمية امام السفارة الدنمركية في طهران حيث استدعت وزارة الخارجية السفير الدنمركي يوم الأربعاء لتسليمه احتجاجا رسميا.
    وكان الرسم الذي اعيد نشره واحدا من عدة رسوم نشرت في عام 2005 ادت في وقت لاحق الى وقوع هجمات ضد ثلاث سفارات دنمركية واعمال شغب في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا قتل فيها 50 شخصا على الاقل.
    والقي القبض على مواطن دنمركي من اصل مغربي واثنين من التونسيين يوم الثلاثاء لاعتزامهم قتل رسام الكاريكاتور كورت ويسترجارد (73 عاما) من صحيفة يلاندس بوستن التي نشرت الرسوم في البداية في سبتمبر ايلول عام 2005.
    وتظاهر نحو 50 شابا من جناح الطلبة في حزب الجماعة الاسلامية وهو حزب اسلامي يميني معاد للحكومة في مدينة كراتشي الباكستانية.
    وتجمع الطلبة امام نادي الصحافة في كراتشي وهم يحملون لافتة تقول "ندين بشدة العمل المهين للنبي محمد في الصحافة الدنمركية" و "رئيس وزراء الدنمرك والبابا ينبغي ان يعتذرا للمسلمين".
    وقاد دعوة المقاطعة في الكويت الاسلاميون من اعضاء البرلمان الذين طالبوا الحكومة بإنشاء صندوق للدفاع عن النبي. لكن جلسة مجلس الامة الكويتي لم يكتمل لها النصاب القانوني اللازم لاصدار البرلمان طلبا رسميا للحكومة.

    ------------------------------------------
    ------------------------------------------------------------

    فتوى دينية تحظر مجسمات عرض الملابس ( المانيكانات ) في الشارقة



    منعت بلدية إمارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة تماثيل مجسمة لعرض الثياب او ما يعرف بـ«المانيكانات» امام واجهات المحلات التجارية بعد فتوى رسمية اصدرتها السلطة الدينية في الامارة بحسب صحيفة الامارات امس الاربعاء.
    وذكرت الصحيفة ان البلدية «منعت المراكز التجارية من استخدام مجسمات العرض في واجهات العرض الامامية والداخلية واشترطت ان تكون هذه المجسمات مكتملة الملامح او تشبه البشر .
    وتضيف الصحيفة ان البلدية بدأت بتطبيق المنع باستثناء المجسمات التي يتم فيها اخفاء ملامح التمثال النسائي كأن تتم ازالة الرأس نهائيا .
    كما يسمح، بحسب الصحيفة بعرض الرأس منفصلا على ان يتم طمس معالمه من الانف والفم وغيرهما .
    ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم حماية المستهلك في بلدية الشارقة خالد الجابري قوله ان القرار «استند الى فتوى من اللجنة الدائمة للفتوى التابعة لدائرة الشؤون الاسلامية والاوقاف في الشارقة تضمنت تحريم عرض المجسمات والتماثيل التي بالملابس خصوصا الداخلية منها للجنسين.

    -----------------------------------------------------
    ----------------------------------------------------------------

    «التربية» تستقبل طلبات النقل الخارجي للمعلمين عبر الانترنت غداً



    تبدأ الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم اليوم استقبال طلبات النقل الخارجي لهذا العام من خلال موقعها على شبكة الإنترنت . مشيرة إلى أن جميع الطلبات السابقـة التي تم إدخالها سابقاً وفق حركة النقل بين إدارات التربية والتعليم ملغاة على ان تقوم إدارات التربية والتعليم بإبلاغ المعلمين .
    وأعلن وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور عبدالله المقبل أن إجراءات إدخال رغبات النقل لهذا العام سوف تبدأ اليوم وتنتهي يوم 11 ربيع الأول المقبل وستجرى الحركة الأساسية يوم 17 ربيع الثاني . فيما سيتم فتح طلبات العدول للمعلمين الراغبين في العدول عن النقل يوم 20 ربيع الثاني المقبل وحتي يوم 9 جمادى الأولى . وقال ان الحركة الإلحاقية سوف تجرى يوم 30 جمادى الأولى مؤكدا على تحمّل نتيجة صحة البيانات حيث ستضطر الوزارة إلى حرمان المعلم من النقل في حالة إدخاله بيانات خاطئة .
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد تراجعت عن قرارها السابق بعدم قبول العدول عن النقل بعد صدور الحركـة الخارجيـة للمعلمين واصدر وزير التربية والتعليم الدكتورعبدالله العبيد قرارا يقضي بالسماح بتقديم طلبات العدول وفق آليات جديدة بعد أن تلقّت الوزارة طلبات عديدة من المعلمين الذين اضطروا للعدول لأسباب خارجـة عن إرادتهم. كما تضمن قرار الوزير استمرار العمل بنظام النقل الخارجي بين المحافظات والمراكز عن طريق الوزارة بدلاً من النقل بين إدارات التربية والتعليم .

    -----------------------------------------------------
    ------------------------------------------------------------

    استحداث 12585 وظيفة في الصحه



    أعلن مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة الصحة سعود بن مبارك الرفيعة الموافقة على تثبيت 11350 عاملاً ومستخدماً بالوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قرار تعيينهم خلال الأسبوعين القادمين.
    من جهة أخرى، أكد الرفيعة لـ "الوطن" أنه تم خلال ميزانية العام الحالي 1428-1429 إحداث 12585 وظيفة في مختلف التخصصات الفنية من استشاريين وأخصائيين وأطباء مقيمين ووظائف طبية مساعدة في جميع المناطق لتغطية الاحتياجات الفعلية للمراكز الصحية والمستشفيات ستنضم إلى الخدمة هذا العام بزيادة مقدارها 15 % عن العام المالي السابق.
    وقال الرفيعة إن الوزارة انتهت في الفترة الماضية من تثبيت 209 موظفين وموظفات عاملين بديوان الوزارة على وظائف مختلفة من المرتبة من الأولى وحتى الثامنة، مشيراً إلى أن جميع العمال والمستخدمين الذين سيتم تثبيتهم ملزمون بمباشرة مهامهم الوظيفية المعينين عليها بمقرها مباشرة فعلية ومستمرة، وأكد عدم أحقية الموظف أو الموظفة المطالبة أو النظر في نقله أو تكليفه قبل مضي سنة من تاريخ المباشرة وفقاً لقرار مجلس الخدمة، مبيناً أنه سيتم نشر أسماء المثبتين على الوظائف على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت " www.moh.gov.sa" وذلك حال الانتهاء منها، وكذلك الوظائف المثبتين عليها ومراتبها ومواقعها.

    ---------------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------

    إلغاء الزيادة في الراتب والمقررة 5%



    ينتشر خبر إلغاء الزيادة المقررة من الدولة والتي تمثل 5% من الراتب الأساسي للموظف و10% لمستحقي الشؤون الإجتماعية في الكثير من المنتديات السياسية والإقتصادية ومن أشهرها الساحات الحرة حيث ترد الأخبار بأن الزيادة ستوقف بسبب تخفيض الفائده على الدولار الأمريكي مما سيسبب وسبب حرج على من لم يفك أرتباط عملته بالدولار الأمريكي .
    والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية مازالت مستمرة في ربط عملتها بالدولار الأمريكي كما صرح بذلك وزير المالية السعودي.
    وهذا الأمر سيثير الكثير من التساؤلات :
    هل ستستمر الحكومة السعودية بربط علمتها بالدولار الأمريكي؟
    هل إلغاء الزيادة أمراً حقيقياً ؟ أم لا ؟ وهل سينفي وزير المالية السعودي هذا الخبر؟

    صحيفة نجد

    ---------------------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------------------

    تغطية اكتتاب "زين" السعودية 108% في 5 أيام



    وضع البنك السعودي الفرنسي المستشار المالي ومدير ومتعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، حدا للجدل واللغط بين المستثمرين السعوديين بشأن أنباء الاكتتاب في شركة "زين"، وأعلن تغطية 108% من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للأفراد والبالغ 630 مليون سهم.
    وقال البنك: إن عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروعه وفي البنوك المستلمة الأخرى حتى ظهر اليوم الخامس من الاكتتاب أمس الأربعاء 13 – 2 – 2008، بلغ 3.77 مليون مكتتب، اكتتبوا في 681.32 مليون سهم، ضخوا 6.81 مليار ريال (الدولار = 3.75 ريالا).
    إقبال على الاكتتاب
    وقال نائب العضو المنتدب في البنك السعودي الفرنسي عبد الرحمن أمين جاوه: إن الاكتتاب شهد إقبالا كبيرا منذ بدايته، وسجلت العمليات المنفذة من خلال الوسائل الإلكترونية التي تشمل: شبكة الإنترنت، والهاتف المصرفي، وأجهزة الصراف الآلي نحو 95 % من إجمالي طلبات الاكتتاب من خلاله حتى اليوم.
    ولم يوضح جاوه في بيان صادر عن البنك أسباب حجب بيانات الاكتتاب خلال الأيام الأربعة الأولى من الاكتتاب.
    وطرحت زين أمام الأفراد السعوديين 630 مليون سهم، بقيمة 6.3 مليار ريال، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، وقد دفعت الشركة نحو 23 بليون ريال للحصول على رخصة الجوال الثالثة في المملكة.
    وقد أثار غياب أي بيانات عن الاكتتاب في "زين" وهو خامس أكبر اكتتاب تشهده السوق السعودية حفيظة كثير من المتداولين والمكتتبين، وتساءل هؤلاء عن مغزى "التكتم" الذي يمارسه البنك السعودي الفرنسي مدير الاكتتاب، في ظل الترقب الشديد لمعرفة أخبار هذا الطرح من قبل الملايين، الذين يعتبرونه طرحا مثاليا؛ كونه يجمع مختلف العوامل الجاذبة، بدءا من ضخامة الاكتتاب، مرورا بنشاط الشركة، وحجم أعمالها، وانتهاء بسعر الطرح المقتصر على القيمة الاسمية دون علاوة إصدار، وسينتهي الاكتتاب في أسهم زين يوم الإثنين المقبل 18-2-2008.

    ----------------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------

    الاتفاق يكمل عقد نصف النهائي بفوزه على الاتحاد



    أكمل الاتفاق عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه الاتحاد 2-1 في اللقاء الذي جمعهما الخميس 14-02-2008 على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
    ويلتقي الاتفاق في نصف النهائي الأهلي في 27 الشهر الحالي ذهابا في جدة و7 مارس/ آذار المقبل إيابا في الدمام .
    وكان الاتحاد سباقا للتسجيل بواسطة البرازيلي ماغنو ألفيس في الدقيقة 5، لكن الاتفاق قلب الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين عن طريق صالح بشير في الدقيقة 47، والغاني البرنس تاغو في الدقيقة الأخيرة

    ----------------------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------------------

    القبول والتسجيل لطالبات الأول الابتدائي بالقنفذة السبت

    تبدأ إدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة للبنات استقبال طلبات التسجيل للطالبات المستجدات بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم
    1429هـ -1430هـ في جميع مدارس المحافظة الابتدائية اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 9/2/1429هـ وذلك تبعا للضوابط والشروط التالية
    1- السن النظامي للقبول لمن أكملت ست سنوات في أول يوم من بداية العام الدراسي الجديد
    2- يستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوما فقط بحيث يكون الحد الأدنى لتاريخ ميلاد من ينطبق عليهن هذا الاستثناء في 13/6/1424هـ وما قبله الموافق 16/3 /2003م
    3- التقيد بسن الروضة والتمهيدي على أساس أربع سنوات للروضة وخمس سنوات للتمهيدي
    وأكد مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة القنفذة الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي على جميع مديرات المدارس بضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات التسجيل وإعلان ذلك على بوابات المدارس في لوحات الإعلانات وإشعار أولياء الأمور عن طريق الرسائل الالكترونية بوقت كاف وبالنسبة لتسجيل الطالبات غير السعوديات أوضح الزاحمي أن تسجيلهن يبدأ بعد الانتهاء من تسجيل الطالبات السعوديات حيث تم تعميم ذلك على جميع مراكز الإشراف التربويي ومند وبيات التعليم والمدارس

    -----------------------------------------------------------------------
    ------------------------------------------------------------------------

    ثمن النسخة ( 6) ريال :
    كتاب ( إسكات الكلب العاوي يوسف القرضاوي ) يباع بمكتبات مكة




    ملفت للنظر في أماكن بيع الكتب بمكة المكرمة الطلب المتزايد من الزبائن على كتب الشيخ المدخلي وردوده ومعاركه مع الدكتور أبو زيد , لكن ما سيشدك ويلفت نظرك أكثر ابراز كتاب ( إسكات الكلب العاوي يوسف بن عبدالله القرضاوي ) على طاولات العرض , وثمنه الذي لا يزيد عن ( 6 ) ريالات سعودية كما كتب في صفحة الغلاف الأخيرة دون ان يفسح من الجهات المعنية بامر اجازة الكتب في السعودية .
    الكتاب يباع في ( مكتبة ) تحمل اسم صحابي جليل بعث إلى أهل اليمن ليعلمهم دينهم , صادر عن (دار الآثار ) تأليف أبي عبدالرحمن مقبل بن هادي الوادعي المتوفي سنة ( 1422هـ ) , ولا يوجد وكلاء لدار النشر خارج اليمن الا بمصر والجزائر كما يوضح الغلاف الداخلي للكتاب .
    المثير في تلك المكتبة التي تبيع كتاب ( إسكات الكلب العاوي ) انها تمنع بيع كتب واصدارت لأسماء معينة من الشيوخ مثل : الدكتور عائض القرني والشيخ سلمان العودة والشيخ محمد العريفي والداعية خالد الراشد والشيخ القرضاوي بالطبع على رأس القائمة الممنوعة , ولو كنت من الزبائن الدائمين لتلك المكتبة لعرفت سبب منع هؤلاء الشيوخ .
    بعض أماكن بيع الكتب بمكة المكرمة تجاوزت كل الخطوط الدالة على المنع بألوانها المختلفة وعلى وجه الخصوص (الحمراء) دون ان تراعي خصوصية المكان الدينية, إضافة لكونها تقدم خدمات مرجعية للكتب الممنوعة , وان كنت زبوناً دائماً والعلاقة بينك وبين احد موظفي إحدى المكتبات جيدة سيقدم لك عند حضورك ( كرسي ) خاص ويبدأ بعرض ملخص عن المشكلات الجديدة بين العلماء وعرض أسماء الكتب الممنوعة التي تحدثت عن تلك المشكلات , وسيحضر لك ما يبيعه منها, وان لم تكن موجودة لديه فلن يبخل عليك بتعريفك بأقرب (مكتبة)من الممكن ان تحصل منها على الكتاب الممنوع .

    ---------------------------------------------------------------
    ----------------------------------------------------------------

    تخلع زوجها لأنه مثقف

    أقامت سيدة مصرية دعوي قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر القديمة تطالب فيها بخلع زوجها لانه يحب القراءة كثيراً . قالت السيدة في دعواها انها تزوجت من زوجها منذ 6 سنوات وأنجبت منه طفلتين وأنه كان يعاملها معاملة جيدة ولكن سرعان ما قلب حياتها الي جحيم حيث كان يرفض الخروج معها ويعاملها معاملة سيئة وكان دائم القراءة للكتب ويغلق على نفسه حجرته لساعات طويلة كل يوم . وأضافت أن الحياة معه أصبحت مستحيلة وطالبت بخلعه حددت محكمة الاسرة جلسة أول مارس القادم لنظر القضية.

    --------------------------------------------
    -------------------------------------------------------------------------

    يؤجلان دفن ابيهما 20 عاما

    قام شقيقان في ولاية بيراك الماليزية بإخفاء جثمان أبيهما تحت السرير في المنزل وعاشا مع رفاته 20 عاما بسبب عدم استطاعتهما دفع نفقات جنازته. وقد قالت الشرطة أنها أخرجت الهيكل العظمي للرجل، واسمه لي ينج فوك الذي توفي في الستينات من عمره. واكتشف صديق للشقيقين رفات الوالد أثناء زيارة لمنزلهما، وقام بالترتيب اللازم لجنازة لائقة للجثمان، لكن متعهد الدفن رفض القيام بدفن الجثمان واستدعى الشرطة.

    ----------------------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------------------

    إلغاء الزفاف لأن العروسين أخوان في الرضاعة

    حالت مكالمة هاتفية من دون إتمام مراسم عقد زواج شاب سعودي في الثلاثين من عمره بفتاة في السادسة والعشرين من عمرها في السعودية بعدما حملت هذه المكالمة معلومة تفيد بأن العروسين هما أخوان في الرضاعة، وبالتالي فإن زواجهما لا يجوز شرعاً.
    وكشف أحد المقربين للشاب، وهو من إحدى القرى التابعة لمحافظة محايل عسير جنوب السعودية، أن المكالمة قد وصلت من خالته حين اتصلت به وأخبرته بأنه رضع من والدة عروسته وهو في الأشهر الأولى من عمره أكثر من 20 يوماً كانت كافية لإتمام الرضعات حينما كانت والدته مريضة وقتها، ورغم قسوة المفاجأة والموقف الذي تعرض له الشاب إلا انه كان فرحا بأن الزواج لم يتم ويقع المحظور.
    وذكر المصدر أمس أن الشاب قرر أن يصرف النظر عن مشروع الزواج من أي فتاة أخرى بشكل مؤقت حتى يتسنى له الاختيار المناسب.
    وكشف المصدر أن والدتي الشاب والفتاة قد توفيتا منذ سنوات طويلة، الأمر الذي ساهم في تغييب هذ

    --------------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------------

    شركة "إي.ايه.دي.إس" تفوز بعقد لتزويد السعودية بصواريخ أرض جو



    قالت شركة "إي.ايه.دي.إس" الفرنسية الألمانية اليوم أنها فازت بعقد لتزويد القوات المسلحة السعودية بمركز عمليات مخصص لصواريخ أرض جو.
    ويشمل العقد التي فازت به الشركة عمليات الصيانة وتدريب الأفراد، وينتظر أن يبدأ تسليم هذا النظام خلال عام 2009 حسب ماقالت الشركة في بيانها.
    ولم تشر الشركة إلى قيمة الصفقة أو اي تفاصيل أخرى متعلقة بالصفقة.


    ---------------------------------------------------------------
    ------------------------------------------------------------------
    السجن13 عاماً لمبتز النساء

    صادقت محكمة التمييز بالرياض على الحكم الصادر على مواطن بالسجن ثلاثة عشر عاماً مع الجلد الف ومائتي جلدة لاتهامه بإبتزاز نساء وتهديدهن ببث صورهن عبر الانترنت مستغلاً عمله في احد المحلات النسائية بأحدى محافظات القصيم.
    واوضح الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة المقدم فهد الهبدان لـ”عـكاظ” ان عقوبة الجلد تضمت جلده مكشوف الرأس امام جامع البدائع ومنعه مستقبلاً من الحصول على أي ترخيص للعمل في المحلات المتخصصة في الاسواق النسائية.. وكانت «عـكاظ» تابعت قضية القاء القبض على المتهم الذي احيل لمحكمة رياض الخبراء وصدر آنذاك عليه حكم بالسجن عشر سنوات والجلد اكثر من تسعمائة جلدة الا ان التمييز اعادها وطلب مراجعة المحكمة وزيادة العقوبة بما يتناسب وعمله المشين.











    .
  • الخلب
    عضو نشيط
    • Aug 2006
    • 489

    #2
    مشكور اخي العزيز000

    والله لايهينك ويشكر الله سعيك
    ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
    مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
    يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
    سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
    وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
    وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


    (سعد بن جدلان)

    تعليق

    • رعــد الجنـــوب
      مشرف منتدى الشعر النبطي
      • Aug 2004
      • 4075

      #3
      بارك الله فيك ابا عماد على هذه الأخبار وعلى هذا المجهود الرائع

      وأعجبت بهذا الخبر

      السجن13 عاماً لمبتز النساء


      شكري وتقديري لك

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #4


        الاخ الخلب

        والاخ رعد الجنوب
        اشكركم على المرور بارك الله فيكم لكم منى جزيل اشكرك

        ----------------------------------------------------
        --------------------------------------------------------------

        أولياء امور : التشفير الرياضي افسد شبابنا




        متابعة الشاب والمراهق للرياضة ومزاولتها امر صحي للغاية لما في الرياضة من فوائد صحية بدنية ونفسية .
        واستطاعت الرياضة وبالإخص محبوبة الملاين كرة القدم استقطاب اعداد كبيرة لمشاهدتها ومتابعتها بل التعصب لها بمختلف مراتب العمر .
        لكن الأمر الذي يشتكي منه اولياء الامور في الآونة الأخيرة بعد انتشار الرياضة وكثرة متابعيها وسطوتها على المجالات الاخرى هو انصراف ابنائهم بشكل جماعي ومتكرر الى المقاهي والاستراحات لمتابعة مباريات كرة القدم وجميع الاحداث الرياضية المشفرة تلفزيونياً هناك .
        ويلقي اولياء الامور باللائمة على قضية تشفير الاحداث الرياضية التي كان بالامكان توفيرها مجاناً والاستثمار فيها بطرق اخرى .
        ويقول آباء : يذهب ابنائنا وبعضهم صغير في السن لمقاهي الشيشة لمتابعة المباريات الرياضية المشفرة وطبعاً هناك لا تستطيع المشاهدة إلا بعد ان تطلب ( معسل أو جراك ) فيضطر الابناء لذلك مكرهين وفي هذا افساد كبير لابناءنا وتدمير لصحتهم واخلاقهم .
        ورغم ان المقاهي تمنع دخول من هم اقل من 18 عاماً عبر يافطات كبيرة إلا انها تغض الطرف عن هذا الشرط في اوقات المباريات والاحداث الرياضية الهامة مقابل مردود مادي ضخم جراء نزوج المراهقين بشكل جماعي لتلك المقاهي لاجل المشاهدة .
        ويؤكد تربويون للوئام ان تشفير المباريات استطاع ان يسحب ابنائنا من بيوتهم الى تلك المقاهي التي تعج بكل محضور . من تناول للدخان الى التعرف على اصدقاء سيئين جدد وفي ذلك خطر كبير على مستقبلهم وعلى سلوكهم .
        بينما يختم الآباء شكواهم بالقول : نتمنى وضع حد لهذه المشكلة التي باتت تؤرقنا باستمرار فبين رغبة ابنائنا القوية في متابعة الرياضة والخوف عليهم من الخروج لمثل تلك الاماكن اصبحنا في حيرة من امرنا ونأمل من المسئولين في مجالات الرياضة ورعاية الشباب وضع حل لهذه القضية التي اضرت بسلوكيات شبابنا على نحو كبير

        -------------------------------------------------------
        ----------------------------------------------------------

        مواطن يبرهن لصديقه مديونيته ليتفاجأ بالملايين في حسابه



        صُدم مواطن سعودي بالرقم الفلكي الذي عثر عليه في حسابه عندما أتصل بالهاتف المصرفي لشركة الراجحي ليتأكد من حسابه حيث تفاجأ بوجود مبلغ وقدره اربعمائة وخمسين مليون ريال في رصيده .
        المواطن كان لحظة الإتصال يريد إقناع صديقه بعدم توفر أي مبلغ في حسابه حيث طلب منه صديقه أن يسلفه مبلغاً من المال .
        لكنه فؤجي بالمبلغ الضخم والذي أوقعه في حرج مع صديقه الذي أصرّ عليه أن يقرضه مبلغاً أكبر من سابقه بعد أن علم بوجود مبلغاً ضخماً في رصيده .
        المواطن أفاد بأنه سيطالب البنك بالمبلغ كاملاًولن يتنازل عنه لأنه كمايقول وقع في حرج شديد مع صديقه الذي بدأ يلح عليه ليهبه ممالديه من الأموال الطائلة والتي بخل بها على حد تعبيره طوال هذه السنين العجاف .

        --------------------------------------------------
        ---------------------------------------------------------------

        شابان يسلبان سبعيني 300 ألف ريال بطريقة محيرة !



        لا احد يدري ماذا حدث لذلك التاجر السبعيني حتى يسلم عن طواعية المال الذي انفق العمر في جمعه لشابين غريبين طرقا باب بقالته بمركز البرك التابع لمحافظة محايل عسير .
        وبحسب صحيفة عكاظ كان شامي الهلالي ( 75 عاما ) جالساً في دكانه فتوقفت سيارة نزل منها شابان غريبان على المنطقة وطلبا منه قارورة ماء ولما استجاب لطلبهما اعطياه ورقة من فئة الخمسة ريالات وبمجرد ملامستها بيده انتابه - والعٌهدة على روايته - شعور غريب لم يجد له تفسيراً حتى اليوم وبعده باغته احدهما بسؤال عما اذا كان يمتلك مالاً غير الذي في بقالته, ودون ان يشعر قال للشاب انه يمتلك مبلغاً كبيراً في خزانته بمنزله فما كان من الشاب الا ان طلب منه الذهاب معاً الى منزله وهناك فتح الخزانة وسلمهما ما بداخلها وهو مبلغ 300 الف ريال ثم استقلا سيارتهما وانطلقا بأقصى سرعة ولم تمض سوى دقائق معدودة حتى افاق من ذلك الشعور الغريب الذي انتابه ليكتشف ان الشابين قد سلباه تحويشة العمر بعدها استنجد بالشرطة التي مازالت تبحث عنهم .

        --------------------------------------------------------
        ---------------------------------------------------------------

        ملاحظه ربما يكون هذا الموضوع اخر موضوع من الاخبار لان مافيه تجاوب من البعض

        تعليق

        • حنين
          عضوة مميزة
          • Oct 2004
          • 2439

          #5
          شكرا لك أستاذي أبو عماد ..جهد طيب لا حرمك الله الأجر .


          لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

          ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

          تعليق

          • السوادي
            إداري
            • Feb 2003
            • 2219

            #6

            بل واصل ، ونحن نتابع مثمنين لك هذا الجهد الجبار في جمع أهم ما تتضمنه الصحافة ..!
            واصل يا يحيى ، ولا تتوقف ..!
            السوادي

            تعليق

            • صالح بن جارلله
              عضو نشيط
              • Dec 2007
              • 478

              #7

              الأخ العزيز ابو عماد

              ثق تماما ان ماتنقله من اخبار خلال الفتره الماضيه اضفى على المنتدى العام حله جديده ولون اخر
              وفكره جميله

              وثق ان قرائك كثير وانا اولهم فوالله لم يمر يوم من اخبارك لم اقرأه

              وكنا قبل فترة ليست بالبعيده نتحدث عن موضوع الاخبار التي تنقلها ونثني على مجهودك

              فلماذا تريد ان تتوقف ؟

              وانا من هذا المنبر اوجه كلمه للاداره:

              ثبتوا موضوع الاخبار اليوميه و يضع له آليه بحيث يجدد كل يوم

              واصل يابوعماد
              صبري على اللي جرحني مايعذربني

              تحشم حثال العرب من شان طيبها

              تعليق

              • يحيى عطيه
                عضو نشيط
                • Feb 2006
                • 918

                #8
                الاخت حنين
                الاخ السوادي
                الاح صالح
                اسعد الله اوقاتكم بكل خير
                واشكركم على المرور
                وحقيقه كان لدي الرغبه في التوقف على نشر الاخبار ولكن ابشرو بسعدكم بقدر المستطاع سوف نقل لكم
                اهم الاخبار تستاهلون ونرغب المشاركه من الجميع
                لكم منى جزيل اشكر

                تعليق

                Working...