Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبـــــــــــــــار الاربـــــعـــــــــــــــــاء 6\2 صفر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبـــــــــــــــار الاربـــــعـــــــــــــــــاء 6\2 صفر

    زين السعودية : عدد المكتتبين يتجاوز 3.8 مليون مكتتب ونسبة التغطية 107 %
    موقع الشركه



    --------------------------------------------
    ---------------------------------------------

    بيان من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يؤكد حرمة الاحتفال بعيد الحب




    أوضحت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حرصها على ظهور المملكة العربية السعودية هذه البلاد المباركة بالمظهر اللائق بها بصفتها قبلة المسلمين وأكد بيان صادر عن الهيئة حرمة الاحتفال بعيد الحب كما تضمن البيان تأكيد الهيئة اهتمامها بالمحافظة على الشباب من الانحراف خلف المعتقدات البدعية مشيرة إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية للحفاظ على العقيدة وحماية جانب التوحيد.
    وفيما يلي نص البيان :

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وبعد:ـ
    ما يسمى بعيد الحب هو عيد من الأعياد الوثنية وقد أفتت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بأنه لا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعل هذا العيد أو يقره أو أن يهنئ به وأن يعين عليه بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك , والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تؤدي دورها المناط بها حيال بدعة هذا العيد من منطلق نظامي فقد نصت المادة الأولى من واجبات الهيئة في لائحتها التنفيذية لنظامها الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم ( م / 37) والتاريخ 26/10/1400ه‍ على أن تقوم بإرشاد الناس ونصحهم لإتباع الواجبات الدينية المقررة في الشريعة الإسلامية وحملهم على أدائها ، وكذا النهي عن المنكر بما يحول دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعاً ، وإتباع العادات والتقاليد السيئة أو البدع المنكرة كتعظيم بعض الأوقات ، أو الأماكن غير المنصوص عليها شرعاً ، أو الاحتفال بالأعياد ، والمناسبات البدعية .
    لذا ما تقوم به الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من مكافحة لمظاهر هذا العيد المحرم شرعا لم يأت من فراغ بل جاء من منطلق نظامي فلها دورها في إرشاد الشباب خصوصا وتوجيههم من خلال بيان بدعية هذا العيد وذلك عبر الشريط والكتيب والمقالة والاستطلاع والبرامج الإعلامية و كذلك من خلال النصح بالكلمة والمحاضرة كما أنها تحول دون ظهور مظاهره وذلك بمنع الاحتفالات الخاصة به فلدى رجالها توجيهات بمصادرة الهدايا والتحف الموسومة بوسام هذا العيد و لهم صلاحية اتخاذ الأجراء اللازم حيال من يبعها وهذا الأجراء جاء من قبل الرئاسة وفق النظام حرصا منه على حفاظا على العقيدة وحماية لجناب التوحيد. وحرصا منها على ظهور هذه البلاد المباركة بالمظهر اللائق بها بصفتها قبلة المسلمين .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    --------------------------------------------
    -------------------------------------------

    طيران "ناس" يتسلم طائرته التاسعة من إيرباص



    أضافت الشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس" ، الشركة المالكة لطيران "ناس" السعودي ، طائرة جديدة إلى أسطولها الحديث بعد أن تسلمت يوم أمس الثلاثاء الطائرة الثانية من طراز إيرباص A320 في مطار الرياض.
    وبذلك يصبح للشركة تسع طائرات ويتبقى لها عشر طائرات أخرى لتحقق خطتها التشغيلية التي تهدف إلى رفع حجم أسطول طيران "ناس" إلى 19 طائرة بحلول عام 2011.
    وأوضح رئيس الشركة طاهرعقيل في بيان صحفي أصدرته الشركة يوم أمس الثلاثاء أن تسلم الطائرة الجديدة يأتي في إطار خطة الشركة لزيادة رحلاتها الداخلية واستعدادها لإطلاق رحلاتها الدولية .

    ------------------------------------------------------------------
    -------------------------------------------------------------------

    إيقاف صحيفة يمنية بعد الهجوم على رئيس التحرير



    قال نجل رئيس تحرير صحيفة "الأيام" اليمنية أنه سيغلق الصحيفة المستقلة بعد هجوم أطلق خلاله رجال قبائل النار على منزله أمس الثلاثاء.
    وقال الابن بشراحيل أن الحراس ردوا على إطلاق النار خلال الحادث مما أدى إلى مقتل أحد المهاجمين وإصابة آخر بجروح بالغة.
    وأضاف لرويترز في مقر الصحيفة في مدينة عدن بجنوب البلاد أن والده هشام بشراحيل (62 عاما) أمره بإغلاق الصحيفة وبطلب اللجوء السياسي في الخارج للعائلة .

    ---------------------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------------

    إنسحاب الأستاذ شاهر الصعيري من شرفية النصر



    إنسحب عضو شرف نادي النصر الأستاذ / شاهر الصعيري من عضويته الشرفية بالنادي وذلك إثر خلاف كبير نشب مع مسؤولين بإدارة النادي .
    وقد ذكر الأستاذ / شاهر الصعيري
    بأن قراره نهائي ولا يمكنه العدول عنه بأي شكل من الأشكال .
    ويذكر بأن العضو الشرفي شاهر الصعيري كان أول عضو يقوم بتسديد رسوم العضويه البالغه أربعمائة ألف ريال , وقد قام بتسديد رواتب ثلاثة أشهر لجميع منسوبي النادي هذا بالإضافه لمكافئة عدة مرات للاعبي النادي وشراء تذاكر مجانيه لجماهير النصر في لقاء الديربي الماضي مع الجار نادي الهلال. وقد كان شاهر الصعيري يعد جماهير ناديه بلاعبين على مستوى عالي أحدهم محلي والآخر دولي.

    -------------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------

    مواطنة تعتزم اللجوء للقضاء جراء إنزالها من طائرة «السعودية»

    اكدت ام ابراهيم المواطنة التي تم انزالها وعائلتها يوم السبت الماضي من على متن طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية في رحلة داخلية من الدمام الى جدة انها بصدد رفع دعوى ضد طاقم الطائرة واللجوء الى القضاء جراء انزالها بدون وجه حق - حسب رأيها - وعدم الاستماع الى وجهة نظرها في الخلاف الذي وقع بين عائلتها والمضيفة. وقالت لـ”عكاظ” ان تفاصيل الحادثة وقعت عندما كنا نريد ان نجلس نحن افراد العائلة بالقرب من بعض خصوصاً ان رب الاسرة لم يكن معنا ونحن 8 افراد انا وامي (المقعدة) وخالتي وخمسة اطفال وكنا في مقاعد متفرقة على متن الطائرة وتحدثنا مع أحد أفراد الطاقم حفاظاً على خصوصية العائلة ولكن للاسف اعتبرت المضيفة مقولتي “ان من عملها خدمة وراحة المسافرين” اهانة لها وقالت انني اقول عنها “خادمة” مما ادى الى احتدام النقاش الذي انتهى بانزالي وعائلتي من الرحلة. رغم اننا كنا متوجهين لاداء العمرة وللاسف ان عملية انزالنا خضعت لتقدير قائد الطائرة الذي لم يحاول التفاهم معنا او تقريب وجهات النظر في الموضوع. وذكرت ام ابراهيم انها عاشت هي واطفالها 10 ساعات صعبة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام وان زوجها كان في انتظارها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مؤكدة انها رجعت الى منزلها وغادرت في الرحلة الثانية الى جدة عند التاسع والنصف.
    واضافت ان للمسافر حقوقا لم نشاهدها في هذه الرحلة بعد انزالنا خصوصاً الايواء الفندقي حيث تجاوزت المدة بين الرحلتين الاولى والثانية العشر ساعات.

    ---------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------


    بحسب بيان لمؤسسة النقد التضخم في السعودية ) يرتفع إلى 6.5 % خلال عام 2007 مسجلا أعلى مستوى له منذ 12 سنة



    وفقا لبيانات مالية أصدرتها مؤسسة النقد السعودي اليوم أن مستوى التضخم سجل ارتفاعا حادا بنهاية شهر ديسمبر من عام 2007 ليصل إلى 6.5 % وهو أعلى مستوى للتضخم يتم تسجيله منذ 12 سنة.
    وقالت المؤسسة أن الرقم القياسي لتكاليف المعيشة سجل 110.2 نقطة بنهاية عام 2007 مقارنة بـ 103.5 نقطة بنهاية عام 2006 وهو ما يشيرإلى زيادة بنسبة 6.5 % خلال عام 2007.
    وتعتمد مؤسسة النقد في نشراتها حساب مستوى التضخم حسب متوسط الرقم القياسي لتكاليف المعيشة خلال العام وليس بنهايته وعلى هذا الاساس فإن مستوى التضخم بلغ 4.1 % ولا تأخذ هذه الطريقة في الاعتبار تسارع التضخم خلال النصف الثاني من العام.
    وجاء ارتفاع مستوى التضخم خلال عام 2007 بنسبة تزيد كثيرا على المستويات التي اعتاد عليها الاقتصاد السعودي خلال السنوات الـ 10 الماضية والذي كان يراوح بين 1 و 2 %.
    وبدأت مستويات التضخم بالتسارع في عام 2006 حينما سجل مستوى يزيد قليلا عن 2 % لاول مرة منذ عدة سنوات. وكان أعلى مستوى للتضخم تم تسجيله خلال الإثني عشر سنة الماضية في عام 1995 حين بلغ 4.6 % وهو العام الذي شهد رفعا لاسعار الوقود قبل أن يتم تخفيضها بعد عدة سنوات.
    وعلى حسب البيانات المنشورة من قبل المؤسسة فقد كان ارتفاع الايجارات أهم العوامل في ارتفاع التضخم خلال العام الماضي حيث سجلت ارتفاعا معدله 12.5 %، كما ارتفعت أسعار الأطعمة والمشروبات بـ 9.2 % وارتفعت تكاليف الرعاية الطبية بـ 6.2 %.
    ويطالب عدد من المراقبين دول المنطقة بما فيها السعودية بفك ارتباطها بالدولار أو تغيير سعر الصرف لاحتواء التضخم غير أن قسما اخر من المحللين يشيرون إلى أن جزءا كبيرا من التضخم مرتبط بعوامل داخلية وخصوصا فيما يتعلق بتكاليف السكن وقوة الطلب المحلي والتي تشكل العامل الرئيسي في ارتفاع مستوى التضخم في هذه الدول وأن من شأن تغيير الصرف أن يحدث أثرا محدودا على التضخم.

    --------------------------------------------------
    --------------------------------------------------

    شرطة الرياض تنجح بكشف تفاصيل قضية جثه تم فصل رأسها بتحلية الرياض في زمن قياسي


    نجحت شرطة منطقة الرياض وفي زمن قياسي من تبلغها بوجود جثه مفصولة الرأس مرمية بارض فضاء بأحد أحياء شمال الرياض - وبالتحديد بحي العليا بالقرب من شارع الملك فهد تقاطع شارع التحلية - من كشف هوية القتيل وهوية القاتل والقبض علية وايقافه رهن التحقيق خلال ساعتين فقط من مباشرتها للحادث ، جاء ذلك عقب البلاغ الوارد للجهات الامنية عن وجود جثه بدون رأس لذكر يشتبه في أنه في العقد الرابع من العمر في أحد الأراضي الفضاء بحي العليا غرب طريق الملك فهد وفور تلقي البلاغ انتقل فريق من المحققين وخبراء الادلة الجنائية وضباط البحث والتحري حيث تبين من المعاينة الأولية وجود تسع طعنات في جثمان القتيل ثم بعد ذلك عمد القاتل لفصل رأسه عن جسده ونقله لمكان آخر مجهول لتصعب عملية التعرف على هوية القتيل .

    شرطة منطقة الرياض كلفت مركز شرطة السليمانية بمباشرة التحقيق في القضية مع إعداد خطة طوارئ عاجلة وسخرت كافة الامكانيات المتاحة ونشرت فرق وعناصر من البحث والتحري في موقع الحدث والمواقع القريبة منه وكانت اجراءات التحريات والبحث في البداية تركز على الوصول لهوية المجني علية وحنسيته ليسهل فيما بعد التعرف على علاقاته الشخصية ومن يمكن ان تطاله شبة القيام بمثل هذه الجريمة ، المعطيات الأولية اشارت في البداية بنسبة كبيرة الى أن القتيل من أحد الجنسيات الشرق اسيوية بناء على بنيته واوصافه الجسمية اضافة لأن أسلوب ارتكاب الجريمة المرصود لدى الجهات الأمنية يدل على انه اسلوب هذه الفئة ، وبإجراء تحريات موسعة وسط الجاليات الشرق اسيوية وبالتحديد فلبيني الجنسية التي تقطن الحي والاحياء المجاورة له تبين وجود عائلة سعودية لديها سائقين من نفس الجنسية وأحدهما متغيب عن منزل كفيله تم استدعاء الاخر وبمسائلته عن زميله ذكر في البداية أنه لايدري أين ذهب ، المحققون اشتبهوا في صحة اقواله وتعززت الشبهة لديهم بعد ان لاحظوا وجود بعض الجروح والكدمات بجسدة حديثة الوقوع وتم ايقافة رهن التحقيق مع مواصلة التحقيق معه بتوسع ، وجمع الأدلة والقرائن والأثار المختلفة بمسرح الحادث ، المشتبه به مالبث أن أقر وأعترف بانه قام بقتل زميله بعد خلاف نشب بينهما ، حيث سدد له عدة طعنات بالصدر والرقبة ثم قام بفصل رأسه عن جسده ورمى الجسد في أرض فضاء بعد تجريده من ملابسه وتغطيته بأكياس بلاستيك ، اما الرأس والملابس فقام برميها في برميل نفايات بحي الملز بعيدا عن مسرح الحادث
    وقام الجاني بدلالة جهة التحقيق على موقع النفايات الذي رمى به رأس القتيل وملابسه وتم العثور عليها وتحريزها وبعثها برفقة جثمان القتيل في مجمع الملك سعود الطبي .
    مركز شرطة السليمانية وثق أعترافات الجاني شرعا من المحكمة المختصة ، هذا وقد أحيلت لهيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال الإجراءات النظامية.

    ----------------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------



  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2

    في إنجاز أمني كبير لشرطة الرياض ممثلة بقوة المهمات
    سقوط أخطر عصابة تضم أحد عشر يمنياً لسرقة النفط في السعودية


    قائدو شاحنات يتوافدون لبيع مشتقات البترول على العصابة في الاستراحات

    في انجاز أمني جديد كشفت شرطة منطقة الرياض عن أخطر عصابة يمنية في السعودية لسرقة مشتقات البترول ضمت أحد عشر يمنيا بينهم سبعة من اللذين دخلوا للمملكة عن طريق التسلل قاموا باستئجار ثلاث استراحات في الرياض يبلغ إيجارها السنوي ثلاثمائة ألف ريال لاستقبال شاحنات نقل البترول التابعة لشركات كبرى في السعودية وشراء كمية من حمولة تلك الشاحنات (الديزل - قار- زيت) وتفريغها في تلك الاستراحات وإعادة بيعها لشركات أخرى .
    ونجح كمين أمني قامت فيه قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض بمتابعة من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبد الله الشهراني وباشراف مباشر من قائد القوة المقدم عيد العتيبي ورئيس قسم البحث والتحري بالقوة الملازم أول فهد المطرفي من القبض أفراد تلك العصابة وعلى خمسة من سائقي تلك الشاحنات منهم (باكستاني -ومصري - ونيبالي - واثنان من الجنسية الهندية) يعملون في شركات كبرى أثناء قيامهم ببيع بعض حمولة الشاحنات التي يقودونها لأفراد العصابة اليمنية.



    كما تم العثور على أكثر من ألف وستمائة برميل سعة مائتي لتر مليئة بمادة القار وكذلك العثور على أربعة عشر (تنكر) مليئة بمشتقات النفط .

    ويقدر دخل العصابة اليمنية الشهري ما يقرب من أكثر من نصف مليون ريال سعودي.

    تتبع العصابة والقبض على أفرادها

    عملية القبض على أفراد تلك العصابة جاءت اثر توفر معلومات لدى قسم البحث والتحري بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض عن وجود عمالة من الجنسية اليمنية تعمل في سرقة مشتقات البترول وخاصة (الديزل - القار - الزيت) باغراء بعض قائدي الشاحنات الذين يعملون في شركات كبرى تعمل في مجال البترول وشراء كمية من حمولة تلك الشاحنات وتفريغها في استراحات قامت العصابة باستئجارها لهذا الغرض مقابل مبالغ مالية تدفع لأصحاب الشاحنات حيث قام قائد القوة المقدم عيد العتيبي بتكليف قسم البحث والتحري بقوة المهمات بتتبع تلك العصابة ورصد تحركاتها وضبط المتورطين في هذا العمل وقام فريق بحثي بقيادة رئيس قسم البحث والتحري بالقوة الملازم أول فهد المطرفي بالتحقق من تلك المعلومات وتتبع تحركات هذه العصابة وتبين من اجراءات البحث الأولية أن هذه العصابة مكونه من أحد عشر يمنياً قاموا باستئجار ثلاث استراحات في مدينة الرياض وتجهيزها بالكامل لاستقبال الشاحنات الناقلة للبترول حيث تم تحديد موقع الأستراحة الأولى على طريق الخرج وتعتبر هي الأم واستراحتين في أماكن مختلفة من حي السلي بالرياض كما تبين من خلال المعلومات الأولية استخدام أفراد العصابة لثلاث سيارات لتوفير المراقبة للعاملين داخل الاستراحة وبعد التأكد من مواعيد العمل والمواقع ورفع المعلومات لمدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدا لله الشهراني والذي تابع عمليات رصد تلك العصابة على مدار أسبوعين وجه مدير شرطة منطقة الرياض قائد القوة المقدم عيد العتيبي بدهم تلك الأستراحات في توقيت واحد والقبض على جميع أفراد العصابة المتورطين في تلك العمليات وأسفرت عمليات الدهم عن ضبط أفراد العصابة وعددهم أحد عشر يمنياً يديرون تلك الاستراحات لحسابهم الخاص كما ألقي القبض على خمسة من قائدي الشاحنات من جنسيات مختلفة من بيهنم باكستاني - نيبالي - مصري - هنديان) وأثناء تفتيش الاستراحات عثر على عدد (1600) برميل مليئة بمادة القار المسروق و( 14) تنكر مليئة بالديزل والزيت المسروق.



    وكشفت التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم أنهم يقومون بالاتفاق مع قائدي السيارات العاملة في نقل المواد البترولية حيث يقوم قائد (التريلا) بتعبئة (تنكر) الشاحنة من شركة أرامكو السعودية ومن ثم يتوجه فوراً الى مقر تلك الاستراحات لبيع جزء من محتوياتها ليمنيين في تلك الاستراحات والتي يحرص أفراد العصابة على تأمين الحراسة المشددة في تلك الاستراحات عند استقبال الشاحنات وعند خروجها ويكون هناك موعد مسبق عن طريق الهاتف الجوال قبل وصول الشاحنة وتوجيهها لإحدى الاستراحات الثلاث كما كشفت التحقيقات الأولية مع اللصوص أنهم يقومون بشراء البرميل سعة مائتي لتر بمبلغ خمسين ريال من أصحاب الشاحنات ويقومون هم بدورهم ببيعه للمرة الثانية بسعر أعلى لشركات منافسة وبعض المؤسسات التي تحتاج لتلك المواد البترولية في مناطق المملكة مع علم هذه الشركات والمؤسسات بأن هذه المواد النفطية مسروقة ووقوع الشركات التي يقوم سائقو شاحناتها بسرقة النفط تحت طائلة العجز المستمر الذي يكبدهم خسائر طائلة كما اعترف اللصوص أنهم يستقبلون تلك الشاحنات يومياً من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً حيث تكون هذه الفترة هي فترة الذروة لاستقبال الراغبين في بيع مشتقات البترول المسروقة دون خوف أو رادع وأثناء عمليات الدهم ألقي القبض على ستة أشخاص من الجنسية اليمنية في الاستراحة الأولى وهي الاستراحة الرئيسية أثناء استقبالهم لوافد مصري يقود شاحنة مملوءة بالديزل أثناء بيعه لربع حمولتها للعصابة اليمنية حيث كان اثنان من اليمنيين يقومون بمراقبة الطريق والاستراحة بواسطة سيارتين من نوع هونداي تابعة للعصابة كما كان اثنان آخرين من أفراد العصابة يقومان بالمراقبة من فوق أحد الأبراج داخل



    الاستراحة وبدهم الاستراحة تم ضبط أكثر من ألف وخمسمائة برميل قار مليئة بالقار وضبط سبعة خزانات خصصت للديزل والزيت.

    وفي نفس الوقت وضمن الخطة المعدة للقبض على اللصوص ألقي القبض على الموقع الثاني في حي السلي وبداخله شاحنتان لإحدى الشركات الكبرى تقوم بتفريغ حمولتها من الزيت والديزل وألقي القبض على العاملين في الاستراحة من أفراد العصابة اليمنية كما تم ضبط الاستراحة الثالثة في نفس الوقت الذي تم فيه دهم الاستراحتين الأوليتين وعثر في الاستراحة الثالثة على ناقلتي نفط (تريلا) تقوم بتفريغ حمولتها من الزيت والقار وتم ضبط سائقيها وأربعة من أفراد العصابة اليمنية التي تدير الاستراحة وهم أربعة من المتسللين واعترف جميع المقبوض عليهم وعددهم ستة عشر متورطا في هذه القضية من بينهم أحد عشر يمنيا وباكستاني ونيبالي وهنديان ومصري بسرقة المواد البترولية الخام وبيعها بهدف الكسب المادي السريع واعترف المسئول عن هذه العصابة يمني الجنسية أن دخل العصابة الشهري قد يصل لأكثر من نصف مليون ريال شهريا واستئجارهم لاستراحات بمبالغ تصل الى ثلاثمائة ألف ريال سنويا كما أعترف أن أفراد العصابة يمتلكون سيارات فارهة ويقومون بتغيير تلك السيارات شهريا للتمويه والترفيه !! كما اعترف أنهم يقومون باغراء السائقين العاملين في الشركات الكبرى العاملة في مجال النفط بالسعودية لشراء بعض الحمولة البترولية التي يقومون بنقلها داخل مناطق المملكة وتقوم العصابة اليمنية



    بتصريفها لشركات ومؤسسات عاملة في نفس المجال أو تحتاج لتلك المواد بأسعار مناسبة حيث يكلفهم البرميل المسروق تسعين ريالا وتقوم العصابة ببيعه بمبلغ مائة وثلاثين ريالا للبرميل الواحد ويقدر دخلها الشهري بأكثر من نصف مليون ريال سعودي !!.
    وقد تم تحويل المقبوض عليهم لجهة الاختصاص التي لا تزال تجري تحقيقا موسعا معهم لمعرفة مدى تورطهم في قضايا أمنية أخرى.
    هذا وتأتي عملية القبض على هذه العصابة في ظل الانجازات الأمنية التي تحققها شرطة منطقة الرياض في العاصمة السعودية لمواجة الجريمة والحد منها بتعليمات من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وبمتابعة من مدير شرطة الرياض اللواء عبد الله بن سعد الشهراني.












    ---------------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------
    إذاعة الرياض تصفها بالأولى .. ( الفيصل ) يفتتح مطابع ( الوطن ) الجديدة مساء اليوم في جدة




    تفتتح مؤسسة عسير للصحافة والنشر مساء اليوم الإربعاء في منطقة ذهبان في محافظة جدة المقر الجديد لمطابع المؤسسة ( صحيفة الوطن ) بتشريف خاص من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة .
    وتحدث الاستاذ جمال خاشقجي رئيس تحرير الصحيفة للإذاعة السعودية اليوم قائلاً : سوف تفتتح مطابع الوطن الجديدة في المنطقة الغربية مساء اليوم بطاقة انتاجية تبلغ سبعين الف نسخة في الساعة عبر أحدث اجهزة الطباعة الألمانية عالية الجودة والكفاءة .
    واضاف خاشقجي ان الوطن احدثت نقلة نوعية كبيرة في عالم الصحافة السعودية منذ انطلاقها في العام 2000 م , ولم تعد صحيفة الجنوب فقط بل اصبحت صحيفة للوطن ككل .
    ودعى في ختام حديثه القراء الى متابعة الصحيفة والتي وصفها بأنها تفاعلية مع قرائها وانه يريد ان يسمع تفاعل القراء بشكل مستمر .
    وقال مدير عام مؤسسة عسير للصحافة والنشر المعين حديثاً الاستاذ حاتم مؤمنة انه من اليوم فصاعداً سوف يستمتع قراء الوطن من سكان المنطفة الغربية باصدار صحيفتهم مبكراً وتحوي بين صفحاتها أحدث وآخر الاحداث التي تحدث في الليلة السابقة .
    وكانت الاذاعة وصفت الصحيفة في مقدمة حديثها مع مسئولي الصحيفة البارزين أنها الصحيفة الاولى في المملكة واستدرك مؤمنة هذا الوصف لاحقاً بالقول انها الثانية في بعض المناطق وتأمل في المحافظة على هذه المرتبة المرموقة بين الصحف السعودية اليومية

    --------------------------------------------------
    ----------------------------------------------------

    الأمير خالد الفيصل يبدي اهتمامه بإدراج الطائف ضمن مناطق الحج والعمرة




    أبدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اهتمامه بإدراج محافظة الطائف ضمن مناطق الحج والعمرة في منطقة مكة المكرمة والعمل على التسريع في تنفيذ مشروع توسعة صالة القدوم وصالة المغادرة بمطار الطائف الإقليمي وتهيئة كافة الخدمات التي يحتاج لها الحجاج والمعتمرون القادمون من خارج المملكة ويهبطون في مطار الطائف بعد الموافقة على اعتماده رديفا لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة قد استقبل مؤخراً عددا من المسؤولين بالغرف التجارية الصناعية بمكة وجدة والطائف واستمع خلال ذلك إلى كثير من المعوقات التي تواجه العديد من الشركات في موسم الحج والعمرة، ووجه في حينه بضرورة إقامة ورشة عمل خلال الشهر القادم لوضع دراسة وحلول وإصدار توصيات يعتمد عليها في وضع نظام جديد لمصلحة الجميع، وقد بدأ الاستعداد لإقامة ورشة العمل تحت رعاية سموه وبمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بشؤون ونظام الحج والعمرة.
    وتسعى محافظة الطائف التي يعتبر مطارها الإقليمي بالحوية الأقرب مسافة إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في محافظة جدة لاعتمادها ضمن مناطق الحج والعمرة لمواكبة نهضة تنموية واقتصادية وسياحية تبشر بمستقبل مشرق، وسوف يعقد مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الأسبوع القادم اجتماعا لمناقشة ورقة عمل تفعيل طلب إدراج الطائف ضمن مناطق الحج والعمرة بمنطقة مكة المكرمة والمشاركة بها في ورشة العمل التي ستعقد في شهر ربيع الأول في محافظة جدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لمناقشة أي معوقات تواجه الشركات والمؤسسات في نظام الحج والعمرة بصورة عامة والعمل على وضع الحلول المناسبة التي تخدم المصلحة العامة.

    .

    تعليق

    • ولــــكن؟
      عضو مشارك
      • Dec 2007
      • 159

      #3
      الف شكر ابو عماد على المجهود الرائع
      ذل الحياة بآن تكون متيما

      بهوى حبيب لا يبادلك الهوى

      قلبى الذى قد كان ينبض قوة

      من بعد صدك صار منهار القوى

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #4
        ولكن
        اشكرا على المرور بارك الله فيك
        ----------------------------------------------
        ----------------------------------------------

        ياكن إرتورك : ركـزت زيارتي للسعودية على بحـث التـطورات في النظام القضائي .. وفـصـل الجنسيـن في مكان العمل

        وعدت الحكومة السعودية بلم شمل مطلقة النسب فاطمة بأسرتها مرة أخرى خاصة أن لا أساس إسلامي لطلاق النسب ، جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعني بمسألة العنف ضد المراة وأسبابه ونتائجه ياكن إرتوك بمبنى الامم المتحدة بالرياض .
        وأبانت إرتورك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم في ختام جولتها التي إستمرت 10 أيام زارت من خلالها عدد من الوزارات والمؤسسات من أبرزها الخارجية، مجلس الشورى، الثقافة والإعلام، الصحة، العدل، الإقتصاد والتخطيط، الشؤون الإجتماعية، هيئة حقوق الإنسان، الغرفة التجارية والصناعية بالرياض، جامعة الملك سعود بالرياض، جامعة الملك عبد العزيز بجدة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
        ونفت إرتورك أن تكون قد قابلت مسؤولي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما سرب، لكنها طلبت لقاء مسؤولي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد (ولكن للأسف لم يحدث هذا لأسباب عدة).
        وعن قضية قيادة المرأة للسيارة في السعودية إعتبرت ياكن إرتورك أن عدم قيادة المواطنات والمقيمات في السعودية للسيارات يعتبر سمة تعبر عن خصوصية هذا البلد، وأوضحت أنها ناقشت المسؤولين في السعودية عن هذه القضية لكنها لا تستطيع إعطاء موعد لبدء السماح للنساء بالقيادة والتي باتت وشيكة.
        الجدير بالذكر أن المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمعنية بالعنف ضد المراة وأسبابه والآثار المترتبة عليه ياكن إرتورك ركزت خلال زيارتها الرسمية التي جاءت بدعوة من الحكومة السعودية على عدد من المواضيع من أبرزها إصلاح النظام القضائي بالسعودية، مشاركة المرأة في الحياة العامة خاصة في التعليم، و إمكانية وصول المرأة لمراكز صنع القرار.
        وأكدت ياكين أن هناك ضرورة لتمكين المرأة من المشاركة في جميع قطاعات العمل خاصة أن 50% من المتعلمات والمثقفات السعوديات لايستطعن العمل، وتوقعت ياكين في ختام المؤتمر الصحافي أن يتم تطوير هذه المبادرات ليكون بالتالي هيئة وطنية تعالج قضايا المرأة.

        ----------------------------------
        ----------------------------------

        حريق محدود بمعرض ايكيا الواقع شرق الرياض



        تعرض معرض إيكيا الواقع بالقرب من مخرج 16 شرق الرياض عند الساعة التاسعة مساء إلى حريق محدود في قسم المطاعم . ولله الحمد فقد تم السيطرة عليه قبل أن يمتد إلى الأقسام الأخرى ، كما ساهم التنظيم المرتب لخروج المتسوقين وأطفالهم إلى عدم حدوث تزاحم او اصابات .
        يذكر ان هذا المعرض سبق وان تعرض الى حادثه ازدحام شهيره عندما تم إعلان حصول أول خمسين زائر للمعرض عند افتتاحه بمبلغ خمسمائة ريال حيث ازدحمت مخارج المعرض بالمواطنين والمقيمين مما تسبب في حوادث عرضيه واصابات بالغة .

        -----------------------------------------------
        -----------------------------------------------

        زلزال قوته 5.9 يضرب منطقة قرب احدى الجزر الاندونيسية

        ضرب زلزال بلغت قوته 9ر5 على مقياس ريختر منطقة تقع قبالة جزر تانيمبار الاندونيسية . وقالت ادارة المسح الجيولوجي الامريكي اليوم ان الزلزال لم يكن مركزه عميقا حيث كان على عمق عشرة كيلومترات وتركز على بعد 300 كيلومترا غربي سوملاكي بين جزر تانيمبار وتيمور الشرقية ، واضافت ان الزلزال لم يكن كبيرا بما يكفي لتكوين موجات مد عاتية ولكن يمكن أن يكون بعض الامواج في تلك المنطقة .

        ---------------------------------------------
        ---------------------------------------------

        نتائج كأس ولي العهد .. الحزم يحرج الهلال والشباب يفك شفرة الوطني

        تأهلت فرق الأهلي والهلال والشباب لدور الـ 4 من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بفوز الأهلي على ضيفه نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف والهلال على الحزم (2-1) والشباب على الوطني (2-0)، وذلك ضمن مباريات دور الثمانية التي جرت اليوم الأربعاء.
        في مباراة الاهلي ونجران سجل للأهلي مالك معاذ(21) وأحمد دوريش(37) وتركي الثقفي(55)، ولنجران الحسن اليامي(25)، وسجل للشباب الأرجنتيني مارتينيز(46) وحسن معاذ(58).
        فعلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة تجاوز الأهلي ظروف النقص الكبير في كل خطوطه بداية من حراسة المرمى بغياب ياسر المسيليم مروراً بخط الدفاع والذي يغيب عنه محمد عيد و وليد عبدربه ولخط المنتصف الذي يغيب عنه الحاسم تيسير الجاسم ونهايه بخط الهجوم الغائب عنه بيانو بسبب عدم جاهزيته.
        مع الدقيقة العاشرة زادت ظروف الأهلي قساوة بخروج البرازيلي كايو بسبب الإصابة ليحل بديلاً عنه تركي الثقفي والذي نجح تماما في هذه المباراة وساهم بشكل كبير في فوز الأهلي بالثلاثية.
        مع مرور الوقت بدأ الأهلي في الإمساك بزمام المباراة ومن أول هجمة منسقة وتناقل جميل للكرة يمررها مسعد ذهبية لنجم المباراة معتز الموسى الذي يحولها عرضية للسوبر مالك معاذ الذي يحولها مباشرة لداخل المرمى كهدف أهلاوي أول مع الدقيقة 21.
        أربع دقائق فقط وعاد نجران لجو المباراة بفضل الحسن اليامي الذي سدد خطأ من ناحية الظهير الأيسر الأهلاوي يخدع الحارس عبده بسيسي ويرسل الكرة لداخل المرمى الأهلاوي كهدف تعادل لنجران.
        جاء هذا الهدف بمثابة المنشط لفريق نجران الذي تسيد الدقائق القليلة بعد الهدف وكاد اليامي ان يضيف الهدف الثاني من تسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء لكنه ارسلها لخارج الملعب.
        ومن خطأ لصالح الأهلي يرسل عبدالغني كرة عرضية لرأس أحمد درويش الذي يودعها في مرمى نجران كهدف أهلاوي ثاني عند الدقيقة 37 لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.
        في الشوط الثاني والذي تسيده الأهلي تماماً وأضاع فرصاً كثيرة أستغل تركي الثقفي احداها وسجل الهدف الثالث والقاتل لفريق نجران بعد عشر دقائق من بداية الشوط ليمر باقي الوقت في مسلسل إضاعة الفرص الأهلاوي ليطلق الحكم الجروان صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأهلي وبالتالي التأهل لدور الأربعة لينتظر الفائز من لقاء الغد بين الاتحاد والاتفاق.
        الحزم * الهلال
        وعلى ستاد الملك فهد بمدينة الرياض رفض المهاجم الدولي ياسر القحطاني مفاجأة الفريق الضيف الحزم وذلك بتسجيله للهدف الثاني في الشوط الإضافي الأول من كرة رأسية على يسار الحارس منصور النجعي.
        كانت المباراة قد انتهى الوقت الأصلي لها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، كان الهلال السباق بالتسجيل عن طريق عبدالعزيز الخثران مع الدقيقة الرابعة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس.
        وعند الدقيقة 25 سنحت فرصة للحزم لتسجيل هدف التعادل لكن قودين اترام أضاع ركلة الجزاء حيث نجح الدعيع في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف الخثران.
        في الشوط الثاني ومع الدقيقة الرابعة عادل الحزم النتيجة عن طريق المهاجم الكويتي فهد الرشيدي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليستمر التعادل حتى الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول والتي شهدت هدف الهلال الثاني برأسية ياسر القحطاني ليتأهل الهلال لدور الأربعة لمقابلة فريق الشباب.
        شهدت المباراة حالة طرد من نصيب فريق الحزم مع الدقيقة 101 بطرد مدافعه وليد المطيري بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.
        الشباب * الوطني
        في مدينة تبوك فشل صاحب الأرض والجمهور فريق الوطني في تفجير المفاجأة بخسارته أمام فريق الشباب بهدفين دون مقابل.
        شوط أول كان خالي من الأهداف لكن مع بداية الشوط الثاني نجح الشباب في تسجيل هدفه الأول عن طريق الأرجنتيني مانويل مارتينيز ليضيف بعد ذلك حسن معاذ الهدف الثاني مع الدقيقة 58.
        وبوصول هذه الفرق تنتظر الجماهير مباراة القمه غدا بين الإتفاق والإتحاد لتكتمل اضلاع المربع التي ستجمع الشباب بالهلال والأهلي مع الفائز من مباراة الخميس .

        تعليق

        • أبوهاجر
          عضو مميز
          • Oct 2004
          • 6592

          #5
          أخي الحبيب يحي عطية أشكر من اعماق قلبي على هذا الجهد الطيب
          وسمح لى بالاضافة حتى نستفيد جميعاً

          حزب الله" يتهم إسرائيل باغتيال أحد أبرز قادته بتفجير في دمشق



          مغنية في إحدى الصور النادرة له

          أكد "حزب الله" اللبناني الأربعاء 13-2-2008، اغتيال عماد مغنية، أحد أبرز قادته العسكريين والأمنيين، في تفجير سيارة مفخخة وقع مساء الثلاثاء في قلب العاصمة السورية دمشق.

          واتهم الحزب إسرائيل بالوقوف خلف الاغتيال، إلا أن الأخيرة امتنعت عن التعليق، وإن احتفت صحافتها بخبر "تصفية الحساب" مع مغنية، الذي وصفته بأنه "أخطر إرهابي في الشرق الأوسط منذ 30 عاماً".


          وبدأ الحزب بتقبل التعازي باغتيال مغنية عند الساعة الثانية من بعد ظهر الأربعاء في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، على أن يتم التشييع في الوقت والمكان عينه بعد ظهر الخميس.

          أما قرية طيردبا الجنوبية، مسقط رأس مغنية، فقد ارتدت ثوب الحداد، ورفعت الأعلام الصفراء الخاصة بحزب الله وصور امين عام الحزب حسن نصرالله في كل مكان, فيما سيطرت أجواء من الحزن والتوتر. وانصرف سكان البلدة إلى الاستماع إلى قناة "المنار" التابعة لحزب الله، زالتي تبث تكرارا بيان حزب الله وآيات قرآنية.

          وقال رئيس بلدية طير دبا حسين سعد إن مغنية هو "أعلى قائد عسكري في حزب الله"، مشيرا إلى أن شقيقين له قتلا في السابق أيضا في عمليتي تفجير, وهما "فؤاد وجهاد في 1984".

          البدء في مشروع "قطار المشاعر المقدسة"




          أعلن عن تكليف شركة فرنسية بإجراء دراسة مشروع قطار المشاعر المقدسة، والتي من المتوقع ان تنتهي في غضون اربعة اشهر قبل ان تدخل حيز التنفيذ.

          هذا وقد تم فعليا ابرام عقد مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة لدراسة مشروع ربط المشاعر المقدسة بالقطارات، حيث ستكون مدة الدراسة أربعة أشهر تتضمن كافة الجوانب المتعلقة بهذا المشروع الحيوي الذي سيتميز بوسائل نقل حديثة توفر الراحة واليسر لحجاج بيت الله الحرام خلال رحلة الحج وتنقلهم لأداء نسكهم في مناطق المشاعر المقدسة،وستشمل الدراسة الطريق الدائري الجنوبي لمشعر عرفات مرورا بمشعر مزدلفة ووصولا الى منطقة الجمرات بمشعر منى.


          وكانت تقديرات مالية سابقة قالت ان مشروع قطار المشاعر المقدسة قد تصل تكلفته الى نحو 7 مليارات ريال ويتوقع ان ينقل نحو 20 ألف راكب في الساعة الواحدة، ومن المتوقع تنفيذ كامل شبكاته المعلقة خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز 4 سنوات.


          وكشفت خطط سابقة لتطوير شبكة من 4 مسارات للقطارات المعلقة تربط منى وعرفة ومزدلفة والعودة إلى منى تستخدم لنقل الحجيج خلال مواسم الحج وبطاقة استيعابية تتجاوز 800 ألف حاج خلال فترة تنقلات الحجاج يوم الوقوف بعرفة خاصة في ظل قرب الانتهاء من اخر مراحل توسعة جسر الجمرات.


          معرض سعودي يكشف سحرا بـ700 ألف ريال لتفريق قبيلة




          السحر الذي كلف صاحبه 700 ألف ريال


          تشارك الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، في معرض إسلامي دعوي يقام حاليا في منطقة جازان جنوب شرق البلاد. وشهد الجناح الذي تشارك فيه الهيئة، إقبالا كبيرا من زوّار معرض "كن داعيا"، إذ حرص المسؤولون في الهيئة على تعريف الجمهور بالمجهودات التي يقومون بها للحفاظ على الأمن الاجتماعي والثقافي في السعودية.


          وعرضت الهيئة في جناحها، بعض المضبوطات التي ضبطتها، والتي تعتبر مخالفة للشريعة الإسلامية ولقيم وأخلاق المجتمع السعودي. ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الأربعاء 13-12-2008، عن الدكتور عبد الرحمن بن عمر المدخلي، مدير فرع الهيئة في جازان، قوله، إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في المعرض إلى "توعية الجمهور من خطر بعض الممارسات المخالفة للشريعة الإسلامي، وذلك عن طريق عرض بعض العينات المخالفة للشريعة والتي حرصت الهيئة أن تكون واقعية لتكون أدعى للتأثير".

          وعرضت الهيئة، بعض الأدوات والتجهيزات التي يستخدمها السحرة والمشعوذين، وتم ضبطها من قبل رجال الهيئة، ويتصدر تلك المعروضات عمل نظمه بعض السحرة، وصف بأنه الأكبر من نوعه من حيث الحجم والأغلى كلفة، حيث كلف صاحبه 700 ألف ريال سعودي ( نحو 186 ألف دولار)، وهدف منه التفريق بين أفراد قبيلة كاملة في الرياض، ويصل عرضه إلى ثلاثة أمتار، وارتفاعه مترين ونصف.
          ويحوي الجناح كذلك ركنا لتقنيات حديثة تستخدم في الإساءة للأخلاق والدين، من بينها أجهزة استقبال قنوات فضائية، مجهزة لفك تشفير القنوات الإباحية. إضافة إلى عرض لعبة ضبطها رجال الهيئة، وتحتوي على "عبارات كفرية وإلحادية تتخلل الأغنية الصادرة منها"، إضافة إلى ملابس شبابية ونسائية تعلوها كلمات جنسية "فاحشة" باللغة الإنجليزية.

          تطبيق الاختبارات الوطنية على طلاب الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي المقبل



          تعتزم وزارة التربية والتعليم تطبيق اختبارات وطنية على جميع طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي في جميع إدارات التربية والتعليم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1428/1429 هـ في «التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات، العلوم».

          ووجهت الوزارة جميع إدارات التربية والتعليم بإعداد إحصائيات بيانية عن المدارس الابتدائية ومواقعها وأعداد طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي إلى جانب نوع المبنى المدرسي «حكومي أو مستأجر» ونوع المدرسة «حكومية أو أهلية».

          يذكر أن الاختبارات الوطنية مشروع أقرته وزارة التربية والتعليم ويتم تطبيقه على طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي في المرحلة الابتدائية والصف الثاني المتوسط للمرحلة المتوسطة والصف الثالث الثانوي للمرحلة الثانوية بهدف التأكد من جودة التعليم.

          والاختبارات الوطنية والتي سيتم تطبيقها خلال الفصل الدراسي الثاني خلال العام الدراسي الحالي كمرحلة أولى في «التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات، العلوم» لا تدخل ضمن نتائج الطلاب والطالبات في اختبارات تلك المواد الدراسية من حيث النجاح أو الرسوب، وإنما تهدف الوزار ة التربية من خلالها إلى معرفة واقع التعليم في المملكة ومن ثم تزويد جميع المعنيين بالعملية التعليمية والتربوية بتغذية راجعة عن مستوى الطلاب والطالبات.

          السوق السعودية تعزز مكاسبها فوق حاجز 9 آلاف بتداولات متواضعة




          عزز مؤشر سوق الأسهم السعودية مكاسبة المحدودة فوق مستوى 9 آلاف نقطة، بعد ارتفاعه في تعاملات اليوم الأربعاء 13-2-2008، بحوالي 0.5%، بعد تذبذبات حسمت اتجاهها لصالح الارتفاع مكاسب أسهم "سابك" والبنوك بقيادة "الراجحي"، في ظل تداولات فقيرة بالكاد تجاوزت 8 مليار ريال (الدولار يعادل 3.74 ريالا)، وبذلك تكون محصلة أداء المؤشر العام خلال الأسبوع المنتهي اليوم هي الانخفاض بنحو 3%، في ظل متوسط تداول يومي تراوح بين 8 إلى 9 مليارات ريال.

          دمت في حفظ الله
          ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

          تعليق

          Working...