Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبــــار الثـــلاثــــاء 5 صــــــــــــفر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبــــار الثـــلاثــــاء 5 صــــــــــــفر


    وصول كميات"الأرز"المشمولة بقرار الدعم إلى الموانئ السعودية في غضون أسبوع..وتوقعات بانخفاض الاسعار20%




    أكد محمد الشعلان عضو لجنة المواد الغذائية في غرفة الرياض وصول كميات الأرز التي شملها قرار الدعم الحكومي إلى الموانئ السعودية في غضون أسبوع.
    وقال ل"الرياض" إن انخفاض الأسعار يعتمد على وصول الطلبيات التي شملها قرار الدعم الفعلي الذي سيلمسه المستهلك، متوقعا بدء انخفاض الأسعار في الأسواق المحلية خلال 60يوما بواقع20% (ريال واحد لكل كيلو جرام).
    لكن الشعلان قال إن مشكلة الطلبيات التي ستصل إلى الموانئ والتي شملها قرار الدعم سيتم تخزينها لتجفيفها نظرأ لارتفاع نسبة الرطوبة فيها.
    ونفى الشعلان تخزين الكميات المدعومة لحين تصريف الكميات المخزنة في مستودعات الأغذية في الأسواق المحلية، مرجعا أسباب التخزين إلى ارتفاع نسبة "الرطوبة".
    إلى ذلك كشف حسان بن فضل عقيل وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية، بأن لجنة الوكلاء التحضيرية للجنة التموين الوزارية، اتفقت في اجتماعها الذي عقد بمقر وزارة المالية يوم الإثنين 1429/1/19ه مع عدد من مستوردي الأرز في المملكة على آليات وإجراءات صرف إعانة الأرز البالغة 1000ريال للطن وفق عدد من الإجراءات .
    وقال حسان بن فضل بأن وزارة المالية ستقوم بصرف هذه الإعانة للكميات التي تم فسحها من قبل الجمارك اعتباراً من 1428/12/26ه، مضيفاً أن وزارة المالية ستقوم بصرف إعانة حليب الأطفال المستورد بواقع (12) اثني عشر ريالاً للكيلوجرام الواحد للكميات المفسوحة اعتباراً من 1428/12/26ه، مع استمرارا نفس الشروط والإجراءات المتبعة حالياً لصرف إعانة حليب الأطفال .
    ويأتي في مقدمة إجراءات صرف الإعانة التي خلصت إليها اللجنة، استيفاء عدد من المستندات كشرط أساسي عند طلب صرف الإعانة، فيما حذرت الإجراءات مستوردي أو راغبي استيراد الأرز من أن الإعانة ستحجب عنهم حال تبين ارتفاع أسعار الاستيراد دون مبرر .

    ----------------------------------
    --------------------------------
    -----------------------------------


    صينية الكرم تلفت أنظار ضيوف "رالي" حائل




    امتداداً للكرم والضيافة اللذين تسابق عليهما أهالي وقرى حائل في مخيمات رالي حائل من أجل ضيافة الزوار جذبت صينية كبيرة الحجم وضعها أبناء حائل على جانب الطريق المؤدي لمهرجان رالي حالي 2008انتباه الكثيرين من الزوار والمسافرين وخاصة عبر طريق الجوف - حائل السريع. الصينية التي تعتبر الأكبر من نوعها تم تجهيزها لهذا الغرض صنعت خصيصاً لهذه المناسبة. واحتوت الصينية على أنواع من الفواكة وضعت لاستقبال ضيوف احتفال الرالي الدولي.. وبادر الشيخ محمد بن عبيد الجروح الصقري وأبناء قبيلته من شمر على تجهيز هذه الصينية وقالوا بان ما قاموا به ما هو إلا واجب الضيافة والكرم لزوار المنطقة ابتهاجا بهذا "الرالي" الجميل. يذكر أن الصينية لفتت أنظار الكثير من الزوار والكل يسأل عنها..!.

    ------------------------------------
    ----------------------------------
    ----------------------------------


    20مليوناً منحة الزواج للمستفيدات من معاش المعيل المتوفى خلال عام 1428ه

    ذكر مساعد المحافظ للشؤون التأمينية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد بن عبدالرحمن الهويمل ل"الرياض" أن منحة زواج المستفيدات من المعاش التقاعدي للمعيل المتوفى تعد من الأنظمة المدرجة ضمن نظام التأمين الأساسي للمؤسسة وليست أمراً مستحدثا، حيث تمنح بموجبه المستفيدة منحة زواج بواقع (18) شهراً من قيمة نصيبها في المعاش يصرف لها عند زواجها ويوقف صرف المعاش لها، وفي حالة طلاقها أو ترملها فإنه يعاد إدراجها ضمن المستفيدين وتحصل على المعاش مرة أخرى، وقد بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة لمنح الزواج ل (2200) مستفيدة أكثر من عشرين مليونا وخمسمائة الف ريال خلال العام المنصرم 1428ه. وأضاف الهويمل انه يصرف معاش شهري للمشترك أو لمن يعولهم من أفراد عائلتهم بعد وفاته طوال الفترة التي تتوفر فيها شروط الصرف، ولا يقل المعاش الشهري عن 1725ريالاً، حيث يستفيد أفراد عائلته من كامل المعاش إذا كانوا ثلاثة اشخاص أو أكثر وبنسبة (75%) إذا كانا اثنين وبنسبة (50%) إذا كان المستحق شخصاً واحداً، ولا يقل نصيب الفرد الواحد من أفراد العائلة عن (345) ريالا شهرياً كما لا يقل المعاش الذي يصرف للمستحقين إذا كانوا ثلاثة فأكثر عن (1725) ريالاً، وأفراد العائلة المستحقين لمعاش المشترك المتوفى هم (أرملة المشترك وأرمل المشتركة المتوفية إذا كان عاجزاً عن الكسب والأبناء الذين تقل أعمارهم عن (21) سنة و(26) سنة لمن يكملوا تعليمهم والبنات حتى زواجهن والأب والأم وأبناء وبنات الابن المتوفى والاخوة والأخوات والجد والجدة إذا كانوا تحت اعالة المشترك قبل وفاته). وعند استبعاد أي من المستحقين لعدم توفر شروط الصرف فإنه يعاد توزيع نصيبه على باقي المستفيدين، كما يجوز لمن لم تتوفر فيه الشروط اثناء ربط المعاش وتوافرت بعد ذلك أن يدرج ضمن المستحقين.

    --------------------------------------
    -------------------------------------
    -----------------------------------


    النفوق بـ «الغامض» يمتد لمناحل تهامة




    أصاب مرض غامض اعدادا من المناحل بتهامة منطقة عسير مما ادى لـ «نفوق» أعداد كبيرة منها.. وتعرض اصحابها لخسائر فادحة الذين ذكروا انهم فقدوا نصف ما يملكون منها. واوضح مدير عام الزراعة بمنطقة عسير مبارك المطلقة ان ادارته تلقت بلاغات الناحلين عن حالات «النفوق» في النحل على مدار الاسبوعين الماضيين وتم على الفور اخذ عينات وارسالها الى المختبر المركزي لوزارة الزراعة لتحديد سبب النفوق الذي تركز في محافظتي رجال ألمع ومحايل عسير.

    ---------------------------------
    -----------------------------------
    ----------------------------------


    «خبز الملة» يظهر في بدر الجنوب



    بعد ان اغلقت المخابز افرانها في بدر الجنوب متأثرة بأزمة الدقيق, لجأ احد المواطنين الى الطريقة القديمة لعمل الخبز والمتمثلة في (خبز الملة) بعد أن قام باشعال النار على رمل ناعم ووضع العجينة عليه بشكل دائري ثم تقديمه طازجاً مخلوطاً بالسمن البلدي لأطفاله و (خبز الملة) طريقة قديمة تطرق اليها الشاعر الجاهلي الحطيئة في احدى قصائده.

    ---------------------------------------
    -------------------------------------
    ---------------------------------------


    وقف استقدام البنغاليين لتجاوزهم 10 بالمائة من حجم العمالة

    أوقفت وزارة العمل أمس الاستقدام من بنجلاديش، وبررت مصادر بالوزارة القرار بأنه جاء عقب «وصول حجم قوة العمل البنغالية إلى 10 بالمائة» وهو الحد الأعلى لعدد أي عمالة من الجنسيات المختلفة..واستبعدت مصادر، ربط قرار الإيقاف بما نسب لهذه العمالة من جرائم وتجاوزات ترتفع قياساً بحجم تواجدهم مقارنة بالجنسيات الأخرى.يذكـــر أن إحصائية أمنية نشرت قبل أيام أكدت أن العمالة البنغالية سجلت أعلى نسبة للجريمة من مجموع الجرائم التي ترتكبها العمالة الوافدة، من أبرزها القتل والاعتداء والاغتصاب والسرقة والخطف، والتي أثارت استياءً شعبياً كبيراً .

    -------------------------------------
    ------------------------------------
    -----------------------------------


    ياهو ترفض عرض مايكروسوفت :
    42 مــــلـيــار دولار ثمــــن بخـــس


    رفضت ياهو، أمس، عرض استحواذ من مايكروسوفت تبلغ قيمته نحو 42 مليار دولار باعتباره منخفضا جدا قائلة إن مجلس ادارتها خلص بالاجماع الى أنه ليس في مصلحة المساهمين ..وقالت ياهو في بيان ان العرض «يبخس بكثير قيمة» الشركة.وقدمت مايكروسوفت عرضها لشراء ياهو مقابل أسهم ومبالغ نقدية في أول فبراير. وكانت القيمة الاصلية للعرض 44.6 مليار دولار أي ما يعادل 31 دولارا للسهم وذلك بعلاوة سعرية 62 في المائة على مستوى سهم ياهو. ومنذ ذلك الحين تراجعت أسهم مايكروسوفت وتبلغ قيمة الصفقة الآن 41.8 مليار دولار.

    ---------------------------------------
    --------------------------------------
    ----------------------------------------


    أبرزهم خالد شيخ وأبو زبيدة والناشري
    واشنطن تطلب إعدام 6 متهمين في أحداث سبتمبر



    أكد مسؤول أمريكي رفيع أن الولايات المتحدة ستوجه رسمياً، اتهامات جنائية لستة من المتهمين بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر، وتطلب الحكم باعدامهم. ومن بين المعتقلين الذين من المنتظر أن يطلب الإدعاء الأمريكي اعدامهم، خالد شيخ محمد، المعتقد أنه العقل المدبر للهجمات، والمحتجز حالياً في قاعدة تابعة للقوات الأمريكية في خليج جوانتانامو. ومن المقرر أن تبدأ محكمة عسكرية خاصة جلساتها في معسكر «غوانتانامو»، للنظر في تلك الاتهامات التي سيوجهها الادعاء العسكري الأمريكي، للمعتقلين الذين تطلق عليهم الولايات المتحدة وصف «مقاتلين أعداء.» وفي وقت مبكر من الشهر الجاري، أقر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، مايكل هايدن، لأول مرة، بأن محققي الوكالة استخدموا أسلوب الإغراق بالمياه، في التحقيق مع ثلاثة من معتقلي القاعدة، من بينهم خالد شيخ محمد واثنان آخران، هما أبو زبيدة، وعبد الرحيم الناشري.

    --------------------------------------
    --------------------------------------
    ------------------------------------


    وزارة الثقافة والإعلام تخصص موقعاً الكترونياً لمعرض الكتاب الدولي



    استمراراً في نهجها المتواصل لنشر المعلومة والثقافة على اسس قوية ومتينة تواصل وكالة الوزارة للشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام السعودية استعدادتها لبدء فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب والذي سيرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - في الفترة مابين 26 صفر الى 6 ربيع الأول من العام الجاري .
    المعرض والذي يحظى بمتابعة قوية من اوساط المتابعين كان محط اعجاب الكثيرين خلال سنوات انعقاده الماضية .
    وخصصت الوزارة موقعاً الكترونياً يشتمل على آخر اخبار المعرض وتجهيزاته كما يضم تعليمات انظمة البيع والمخالفات ونظام البحث الألكتروني عن كتاب كما خصص الموقع ركناً للإستفسارات ضمنته بارقام هواتف مباشرة .
    . ويمكن الاطلاع والاستفادة على خدمات الموقع عبر الرابط


    ----------------------------------------
    ----------------------------------------
    --------------------------------------


    نائبان اسلاميان يطالبان بحظر الاحتفالات بعيد الحب في الكويت



    طالب نائبان اسلاميان كويتيان امس الاحد الحكومة الكويتية بحظر الاحتفالات بعيد الحب او عيد فالنتاين واكدا ان هذه المناسبة تتعارض مع القيم الاسلامية وتتسبب بـ"هدم الاخلاق".
    وقال النائب جمعان الحربش في حديث صحافي انه من الضروري "ان يقوم وزير التجارة بممارسة مسؤولياته بالحد والقضاء على مظاهر احتفالية ما يسمى عيد الحب الدخيلة على مجتمعنا والتي تتعارض مع قيم وتعاليم ديننا".
    واعتبر الحربش ان هذه المناسبة التي يحتفل بها عالمياً في الرابع عشر من شباط / فبراير "تهدم اخلاق وقيم المجتمعات".
    من جهته قال النائب وليد الطبطبائي الذي يرأس "لجنة متابعة الظواهر السلبية" في مجلس الامة ان هذه اللجنة ستجتمع الاربعاء مع مسؤولين في وزارات الاعلام والداخلية والتجارة للبحث في وسائل وضع حد للاحتفالات بعيد الحب.
    واكد النائب ان اللجنة البرلمانية ستبحث في القيود الذي يجب ان تفرض للحؤول دون تسبب المناسبة "بافساد الشباب".
    ولا تحظر السلطات الكويتية الاحتفال بهذا العيد كما ان المتاجر الكبرى والمراكز التجارية خصصت اجنحة خاصة لبيع السلع المتعلقة بعيد فالنتاين .

    ----------------------------------------
    -----------------------------------------
    -----------------------------------------


    رجل الاعمال سليمان الراجحي يعلن إنشاء جامعة مجانية للفقراء



    قال رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان الراجحي انه ينوي انشاء جامعة مجانية باسم البكيرية مشيرا في مقابلة نشرتها الجزيرة السعودية، الى ان الجامعة التي تأخرت كثيراً عن الوقت المحدد لإنشائها على الرغم أنه حدد لها ما يقارب النصف مليار ريال كدفعة أولية بعد صدور المرسوم الملكي الذي يسمح بإنشاء الجامعة الخاصة التي اتخذنا من مدينة البكيرية مقراً لها.

    وحول رسوم الجامعة، ذكر الراجحي أنه لم ينشئ الجامعة من أجل الربح بل هي بشكل رئيس خدمة لابناء الوطن وأبنائه وستكون للفقير بالمجان على أن يأتي عن طريق الجمعية الخيرية، أما ذوي الدخل المحدود فستكون دفعاتهم على حسب ما يستطيعون مما يسهل على الجميع الالتحاق بالتعليم العالي.

    وذكر الشيخ سليمان الراجحي بأنه سيؤهل الجامعة بأحدث مؤهلات الجامعات العالمية من جميع الإمكانات وسيجلب لها طاقم تدريس متفوقا عالمياً لتصبح صرحاً يتحدث عنه القاصي والداني وليرفع نسبة التعليم لدي أبناء وطننا إلى مستويات عالية جداً.

    ---------------------------------------------
    ----------------------------------------------
    ----------------------------------------------


    وصف الأمر بالمخجل
    الدكتور علي الموسى : قيمة الرسالة الهاتفية تفوق كل قيمة شاعر المليون و الفراعنة مضحك



    الدكتور / علي سعد الموسى , كاتب المقال اليومي في صحيفة الوطن السعودية الأوسع انتشارا , فتح النار على قصيدة الشاعر ناصر الفراعنة (ناقتي يا ناقتي) و على برنامج شاعر المليون بشكل عام .. و كان ذلك في زاويته اليومية يوم أمس السبت .
    الموسى وصف ما يحدث في البرنامج و وقوف الفراعنة واصفا ناقته أمام لجنة تضم في عضويتها دكتور متخصص بالمخجل جدا , مؤكدا على إن قيمة الرسائل الهاتفية تفوق حتى اللحظة كل قيمة شاعر المليون، وكل هذا الحساب لا تدخل فيه قيمة الرسائل النصية إلى قنوات الجهل والتسطيح وقوالب الثقافة المتخلفة. كل هذا ليتحفنا شاعر مليوني بالجري وراءه كي نكتشف أن ناقته المصون لا تزال ـ جذعة ـ لم تصل بعد لمرحلة الأسنان الأربعة والستة. كل هذا ليس إلا استجرار هرطقة، فكل شعراء الناقة اليوم ، لا ناقة لهم ولا جمل: إنهم يعيشون جسدياً في حداثة القرن الحادي والعشرين وعقلاً في غيبوبة ـ قروسطية ـ وذات الشاعر، مثل كل شعراء الناقة بكثرتهم اليوم، لا يعرفون حتى أين تقع أسنان الناقة من خريطة الفم. لم يركبوا ناقة ولا جملاً وحسبك من منظرهم الاستعراضي المضحك وهم يحدون قوافل ـ المزاين ـ بملابس الشتاء الفارهة الداكنة من داخل مكيفات سيارات الدفع الرباعي .. كما ورد في مقاله .
  • سنبقى
    عضو نشيط
    • Feb 2007
    • 400

    #2
    الف شكر اخي الكريم على هذه المقتطفات من الاخبار
    وفقك الله...

    تعليق

    • أبوهاجر
      عضو مميز
      • Oct 2004
      • 6592

      #3
      أخي الحبيب *أبوعماد
      اسعد الله صباحك بالمسرات
      كم انت رائع ومبدع أشكر من كل اعماق قلبي
      دمت في حفظ الله
      ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

      تعليق

      • احساس الكلمة
        عضو مشارك
        • Oct 2007
        • 251

        #4
        اخي ابوعماد== انا تعرفت عليك قبل يومين او بلاصح عرفت حقيقتك ذهلت واستغربت ولكن ربما في نفسك شي تخفيه تذكر مافعلت او من قابلت فوضعك لم يروق لي
        ولاانسى ان اشكرك على اطروحاتك الرائعة....

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5
          سنبقى
          ابو هاجر
          احساس الكلمه
          اشكركم على المرور لكم منى جزيل اشكر

          ------------------------------------------------------
          -----------------------------------------------------


          المجلس أقرّّ رسم التأشيرة لعمالة الحرمين الموسمية
          رسوم الطرق على طاولة الشورى مجددًا بفئات تتراوح بين 5 و15 هللة للكيلومتر

          علمت « المدينة» أن هناك توجهًا لإعادة طرح مشروع فرض رسوم على استخدام الطرق السريعة في الشورى رغم ان الموضوع كان في أروقة المجلس قبل ثلاث سنوات ولم يوافق عليه في ذلك الوقت ، في الوقت الذي نفى فيه عضو مجلس الشورى المهندس أحمد بن يوسف التركي لـ المدينة أن يكون موضوع فرض الرسوم على الطرق السريعة مطروح حاليا في مجلس الشورى . من جانبه اوضح مصدر في وزارة النقل شارك في إعداد الدراسة الاولية للمشروع ان أبرز ملامح دراسة مشروع فرض الرسوم على الطرق السريعة الذي كان معروضا على الشورى ، تشمل تطبيق الرسوم المباشرة على الطرق تم تحديدها بـ (5) هللات لكل كيلو متر للسيارات الصغيرة، و(10) هللات لكل كيلو متر للسيارات المتوسطة،(15) هللة لكل كيلو متر للسيارات الثقيلة موضحاً أنه لا يوجد ما يمنع من فرض الرسوم على الطرق على كافة طرق المملكة ، مبرزا اهمية ذلك للاسهام في تكملة شبكة الطرق الوطنية مع إنشاء الوصلات الضرورية للمناطق المحتاجة لذلك، كما أنه لابد من المحافظة على تلك الطرق وتأمين الصيانة الجيدة لها كي لا يؤدي سوء استعمالها إلى مضار وانعكاسات سلبية على المستفيدين منها مبينا أن تكاليف صيانة هذه الطرق مرتفعة، وأن سوء استعمالها وعدم الصرف عليها يؤدي إلى تدميرها وزيادة تكاليف صيانتها لذلك لابد من التفكير لإيجاد الوسائل الملائمة لبناء وصيانة الطرق الحديثة ولابد للمواطن أن يشعر بأهمية المحافظة على هذه الطرق، وأشار أن معظم دول العالم تقوم بالصرف على الطرق عن طريق الرسوم المباشرة والرسوم غير المباشرة، ،? وتمنى المصدر ان يوافق مجلس الشورى من حيث المبدأ على فرض الرسوم على الطرق بصفة عامة على أن يتم تحديد الرسوم لكل طريق حسب حالته وحسب موقعه ، موضحا ان الرسوم على طريق قائم هي غير الرسوم على طريق جديد يتم تنفيذه من قبل المستثمرين . الى ذلك أقرّ مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والسبعين التي عقدها أمس الاثنين برئاسة الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد أن يطبق على العمالة التي تستقدم لخدمة الحرمين الشريفين في موسمي العمرة والحج ما ورد في المرسوم الملكي رقم م / 88 وتاريخ 3 /11 / 1428هـ والمقدم من لجنة الشؤون الأمنية. حيث صوّت المجلس بالموافقة على أن يطبق على العمالة التي تستقدم لخدمة الحرمين الشريفين في موسمي العمرة والحج رسم التأشيرة المقرر بموجب المرسوم الملكي المشار إليه بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة بشأن مداخلات الأعضاء وآرائهم حيال الموضوع.كما وافق المجلس بالأغلبية على مشروع اتفاقية عامة بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية كينيا, المقدم من لجنة الشؤون الخارجية بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر اللجنة حيال مداخلات الأعضاء وآرائهم بشأن مشروع الاتفاقية.بعد ذلك وافق المجلس بالأغلبية على مشروع نظام صندوق التنمية الزراعية المقدم من لجنة الشؤون المالية . واستكمل المجلس مناقشة تنظيم الفحص الدوري الشامل للمركبات المقدم, من لجنة الشؤون الأمنية حيث استمع إلى مزيد من مداخلات الأعضاء حيال الموضوع .

          -----------------------------------------
          ------------------------------------------

          تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع النقل المدرسي بطيبة
          450 حافلة تنطلق لإيصال 20 ألف طالبة لمدارسهن صباح السبت



          تبدأ وزارة التربية والتعليم تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع النقل المدرسي للبنات «الأمين» على مستوى المملكة في منطقة المدينة المنورة اعتبارا من السبت المقبل، وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة المدينة الدكتور يوسف بن علي الفقي أن المشروع يعد ثمرة للتوجيه السامي الكريم بإسناد مشروع النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص، وقد بدأت وزارة التربية والتعليم في تطبيق التجربة بمنطقة المدينة المنورة على أن تستكمل بقية المناطق تباعا، ويهدف المشروع نقل أكثر من مليوني طالبة العام المقبل وفي حال نجاح التجربة ستطبق على عموم الطلاب في كافة المناطق، كما أن البرنامج يحمل رؤية سامية يأتي على رأسها الحد من الازدحام والاختناقات المرورية، وتقليل الاعتماد على السائقين الأجانب لما لهم من آثار سلبية، والتخفيف من الأعباء التي يتحملها أولياء الأمور في نقل أبنائهم، وتوفير ساعات العمل التي يهدرها بعض الموظفين في توصيل أبنائهم من وإلى المدارس، مشيرا إلى أن الإدارة بدأت تنفيذ خطة شاملة لتفعيل البرنامج من خلال التعاون مرور المدينة وتشكيل العديد من اللجان، إضافة إلى وضع العديد من الأهداف والآليات لتنفيذ المشروع على أرض الواقع. تتضمن خطة المشروع تنفيذ حملة إعلامية للتعريف بالمشروع وأهدافه بالتواصل المستمر مع الميدان التربوي، كما تم إعداد دليل شامل عن النقل المدرسي يتضمن معلومات وإرشادات إجراءات إدارية وميدانية عن البرنامج وعناوين الأفراد العاملين في هذا المجال، إضافة إلى غرفة للعمليات يتم من خلالها متابعة حركة الحافلات ومساراتها اليومية هاتفيا وعبر الرقم المجاني، وأضاف أن المشروع يحظى بمتابعة من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد، وسمو نائبه لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري الذي وجه بتكوين لجنة مركزية في جهاز الوزارة باسم «اللجنة الدائمة لمتابعة مشروع النقل المدرسي» لمتابعة تطبيق شروط وضوابط النقل المدرسي ومعالجة ما قد يواجه تنفيذه من عقبات ولضمان توفير وسيلة نقل مريحة وآمنة، وتكون هذه اللجنة برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة بن فهد الحيزان، وعضوية عدد من القيادات، وتتولى اللجنة مهام دراسة أهلية المتعهد المتقدم لعملية النقل المدرسي من حيث توفر متطلبات تشغيل المشروع من حافلات وكوادر بشرية وغيرها، ومتابعة تطبيق الشروط والمواصفات الواردة في العقد المبرم مع المتعهد، ودراسة التقارير الدورية من قبل إدارة التربية والتعليم المشمولة بالمشروع وتقديم الرؤى التطويرية للمتابعة والتنفيذ، وتذليل كافة العقبات والعوائق التي تعترض سير العمل، ودراسة رفع تقارير دورية عن الوضع العام ومستوى الإنجاز، وأشار الدكتور الفقي إلى أنه تم تخصيص 450 حافلة للمشروع في مرحلته الأولى مهيأة فنيا ومزودة بوسائل السلامة تخدم 19323 طالبة يدرسن في 303 مدارس موزعة على مختلف مراحل التعليم العام في كل من منطقة المدينة المنورة ومحافظات ينبع والعلا والمندوبيات التابعة للمنطقة في كل من المهد والحناكية والمسيجيد وخيبر ووادي الفرع وبدر.

          -------------------------------------------------------
          ------------------------------------------------------

          70 مليون ريال ميزانية أمانة الباحة

          بلغت ميزانية أمانة منطقة الباحة لهذا العام المالي 1428هـ 1429هـ سبعين مليون ريال تتركز على سفلتة وتسوير مقابر وتحسين مداخل المدينة. ذكر ذلك أمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي . و قال إن الميزانية تشتمل على تطوير المنطقة المركزية مع نزع ملكيات بقيمة 8 ملايين ريال وسفلتة وأرصفة وإنارة مدينة الباحة مع الدراسة والإشراف بمبلغ 15 مليون ريال وسفلتة وأرصفة وإنارة مدينة القرى مع الدراسة والإشراف بمبلغ 15 مليون ريال وتحسين وتجميل مداخل المدينة

          -------------------------------------------------------------
          ------------------------------------------------------------

          الأهلي والانتخابات خطوة اختصرت المسافات


          أصدر المركز الإعلامي بالنادي الأهلي كتيباً توثيقياً لمرشحي نادي الأهلي لانتخابات الاتحادات الرياضية حمل عنوان (الأهلي والانتخابات.. خطوة اختصرت المسافات)، وتضمن الكتاب في طياته تدشين الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل لبرنامج الانتخابات الرياضية، ومبادرة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بعقد اجتماع لأعضاء شرف النادي الأهلي لترشيح ممثلي النادي لعضوية الاتحادات الرياضية وفقا لآلية الاقتراع والتي لاقت رواجا إعلاميا.?يذكر أن تبويب الكتاب شهد استدلالات واضحة تظهر دقة المعلومة من مصدرها الصحيح وبصياغة وارفة لم تغفل إنجازات الفرق الأهلاوية في كافة الألعاب وما سطره الإعلام المكتوب على صفحاته مع تلك الإنجازات بالإضافة للتعريفات الواضحة لرجالات النادي عبر سيرة تحكي مشوارهم الرياضي.

          -----------------------------------------------------------
          ---------------------------------------------------------


          تجمهر كبير لعمالة احدى شركات النظافة شرق الرياض

          تجمهر عدد كبير من العمالة الوافدة بحي السلي شرق العاصمة الرياض بجوار حجز المرور ، مطالبين بصرف مرتباتهم والتي لم يستلمونها منذ عام من الشركة التي يعملون بها وحيث أن هذه العمالة تعمل في إحدى الشركات المشغلة بأمانة مدينة الرياض والمختصه بالنظافة .

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6

            زعيمة صهيونية تفضح ممارسات إسرائيل‏!!
            شولاميت ألوني‏..‏ الزعيمة الصهيونية تفضح ممارسات إسرائيل‏:‏
            وتصرح :يحق للرئيس مبارك الغضب علينا لحصارنا الفلسطينيين
            ودفعهم لعبور الحدود المصرية
            إسرائيل عمياء لو نظرت لسيناء كحل لمشكلة اللاجئين
            ‏ويجب احترام كل ما يتعلق بمصر
            هي ليست أي سياسية وإنما هي واحدة من الآباء المؤسسين لدولة إسرائيل‏,‏ حيث شاركت في الحركة الصهيونية ككادر منذ ما قبل ميلاد الدولة ثم درست القانون لتصبح محامية ثم شاركت كمقاتلة في حرب عام‏48‏ وذلك قبل أن تنتقل إلي العمل السياسي كقيادية حزبية ثم عضو في الكنيست ثم زعيمة لحزب ميريتس ثم وزيرة للعديد من الوزارات والتي كان من أهمها وزارة التعليم والبحث العلمي التي تعتبر وزارة سيادية في إسرائيل لاتقل أهمية عن وزارتي الدفاع والخارجية‏.‏ شولاميت ألوني تفخر بأنها كانت ومازالت صهيونية ولكنها صهيونية تؤكد براءتها مما وصفته هي بالجرائم التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل‏.‏ ألوني التي يعتبرها غالبية العرب في الأراضي المحتلة الضمير الغائب عن القيادات الإسرائيلية فتحت النار خلال لقائها مع الأهرام علي ما وصفته بالعار‏..‏ وهذا نص الحوار‏:‏
            ‏هل كنت ومازلت صهيونية؟
            ‏{‏ نعم أنا صهيونية ولكن السؤال‏:‏ ما الصهيونية‏!‏
            ‏‏ سنبحث ذلك فيما بعد ولكن المهم هو أنك صهيونية؟
            ‏{‏ ولكنني قبل كل شيء إسرائيلية ولن أقول يهودية‏,‏ حيث إنني عشت وحاربت من أجل مجتمع مدني ديمقراطي‏,‏ حيث يتمتع جميع المواطنين بالمساواة بغض النظر عن جنسهم أو دينهم وهو ما ورد في وثيقة الاستقلال‏.‏ أنا مع ذلك ولست مع مجتمع إثني‏.‏
            ‏هل ترين القيادات السياسية في إسرائيل يحققون الصهيونية بهذا المفهوم؟
            ‏{‏ لقد خضت وآخرون حرب عام‏48‏ بهدف إقامة دولة ديمقراطية نموذجية لا تتعامل مع الناس بناء علي انتماءاتهم العرقية والدينية‏.‏ والآن وبعد كل هذه التضحيات أنظر إلي القيادات السياسية في إسرائيل وأشعر بالأسي علي نفسي وعلي من حاربوا من أجل هذه القيم والتي في مقدمتها حقوق الإنسان‏.‏
            ‏لقد كنت من الآباء المؤسسين لدولة إسرائيل الذين زعموا أن الحركة الصهيونية هي حركة تحرر غير عنصرية‏..‏ كيف يمكن فهم ذلك في ضوء الشرط المسبق لإسرائيل حاليا بالاعتراف بها كدولة يهودية؟
            ‏{‏ في زمن ما قبل إقامة الدولة كنا واقعين تحت تاثيرات صدمة الهولوكوست في أوروبا وهو الأمر الذي جعلنا نظن خطأ أننا نحارب النازية الألمانية وليس العرب وهو الأمر الذي دفعنا لارتكاب العديد من الأخطاء في حق الفلسطينيين خلال حرب‏48‏ بل وإقدامنا علي تعليق أخطائنا علي كاهل هؤلاء الضحايا‏.‏ إلا أن الأخطاء تضاعفت بعد حرب عام‏1967,‏ حيث بدأنا في التصرف كإمبرياليين جشعين للأرض والمياه ولكل ييء‏.‏
            ‏كيف تنظرين إلي حرب عام‏67‏ ؟
            ‏{‏ كانت كارثة علي الحركة الصهيونية‏.‏
            ‏*‏ هل أفقدت هذه الحرب الحركة روحها؟
            ‏{‏ كلا ولكنها أبدلتها بروح أخري تفتقد قيم السعي إلي الديمقراطية والسلام مع جيراننا العرب‏.‏ لقد أدت حرب‏67‏ إلي أن يتبني اليهود التوراة والأساطير كبديل لحلمنا الأصلي بمجتمع مدني‏.‏ لقد بات الجميع بعد هذه الحرب يتعاملون مع إبراهيم‏(‏ عليه السلام‏)‏ علي أنه جدهم هم وحدهم‏.‏ لقد استبدلنا بعد حرب‏67‏ المباديء بالاسطورة وهو للأسف نفس ما فعله الألمان بعد هزيمتهم في الحرب الأولي والذي انتهي بالنازية في الحكم‏.‏ لقد حولت حرب‏67‏ حياة الشعب كي تكون فصلا مكملا لكتاب التوارة الذي يمتلئ بالحروب ضد الشعوب المجاورة‏.‏ وبدلا من بقاء التوارة تاريخا ومصدرا للقيم تحولنا إلي أن نستكمل فصوله بحروب في سبيل أساطير‏.‏
            ‏*..‏ وما التأثيرات السلبية لمطالبة إسرائيل بالاعتراف بها كدولة يهودية في ضوء تحالف اليمين الديني في إسرائيل مع القيادة السياسية المفترض أنها علمانية؟
            ‏{‏ لم ينجح حزب سياسي في إسرائيل في تأمين أغلبية تسمح له بالانفراد بتشكيل حكومة وهو ما أدي إلي لجوء هذه الأحزاب للائتلاف مع الأحزاب الدينية‏.‏ كما أن المجتمع الإسرائيلي قد شهد في الوقت ذاته في السنوات الأخيرة جنوحا متصاعدا نحو اليهودية ولكن بقيم تختلف عن القيم اليهودية التي أؤمن بها أنا‏.‏ وبدلا من أن تضع الأحزاب السياسية خطوطا حمراء للأحزاب الدينية فإنها دخلت في مساومات منحت خلالها هذه الأحزاب الكثير من مطالبها‏.‏ علي سبيل المثال فإن الحكومة الحالية سرحت‏50‏ ألفا من الشباب من الجيش بل ومنحتهم رواتب شهرية بدون أن يقوموا بأي عمل لمجرد أنهم متدينون يدرسون الشريعة اليهودية وينتظرون ظهور المسيح اليهودي الذي ليس هو عيسي بالمناسبة‏!‏
            ‏*‏ هل يمكن أن نسمي ذلك رشوة سياسية؟
            ‏{‏ نعم‏.‏
            ‏*‏ كقوة محتلة فإن إسرائيل ملتزمة طبقا للقانونين الدولي والإنساني بتوفير كافة احتياجات الشعب الفلسطيني حتي في حالة مقاومته المشروعة للاحتلال‏..‏ كيف تصفين بلادك التي تفرض مثل هذا الحصار علي الشعب الفلسطيني‏..‏ هل هي دولة مارقة؟
            ‏{‏ دعني أقولها علي الملأ‏:‏ لقد سرقنا أرض الفلسطينيين ومياههم‏,‏ لقد سلبناهم من كل شيء‏.‏ إنه ليس عارا فقط وإنما هو جريمة‏,‏ وهو ما يقودوني إلي أن أقول إن الخطيئة الكبري في إسرائيل هي أننا منحنا المؤسسة العسكرية سلطات شبه مطلقة وجعلناها كيانا فوق القانون وهو من بين الأشياء التي أخوض مع آخرين حربا ضده‏.‏ فرجل مثل إيهود باراك قد يصلح كقائد عسكري إلا إنه في رأيي أبعد من أن يكون سياسيا‏.‏
            ‏*‏ ترددت معلومات بشأن مخططات إسرائيلية لتسوية مشكلة اللاجئيين الفلسطينيين التي أوجدتها هي علي أرض سيناء المصرية‏..‏ مامدي صحة هذه المعلومات؟
            ‏{‏ إذا كانت عين إسرائيل علي سيناء في هذا الاتجاه فإنني أقول إنها عين لا تري وإنها عمياء‏,‏ فمثل هذه التصورات لن تنجح‏.‏ يجب علي إسرائيل أن تحترم مصر وسيادتها علي أراضيها‏.‏ علينا أن نبذل قصاري جهدنا للحفاظ علي ودعم علاقات جيدة مع مصر وذلك بالتوازي مع ضرورة السعي للسلام مع لبنان وسوريا‏.‏ يجب علينا إعادة الجولان لانها ملك لسوريا‏.‏
            ‏*‏ العديد من المصريين يرون تشديد إسرائيل حصارها لغزة يستهدف دفع الفلسطينيين عمليا إلي خيار سيناء‏...‏ هل هذا وارد لدي الحكومة الإسرائيلية؟
            ‏{‏ قد يكون لدينا مجانين في الحكومة أو الجيش للظن بأن هذا هو السبيل لحل مشكلة اللاجئين إلا أن ذلك لن يؤدي إلي حل المشكلة وإنما لإيجاد مشاكل أخري ولجلب أشياء فظيعة لنا في إسرائيل‏.‏ فالسلام مع مصر مهم جدا للدرجة التي تحتم علينا احترام كل ما يتعلق بمصر‏.‏ وأنا علي يقين أن ما فعلناه بالفلسطينيين مما دفعهم لعبور الحدود مع مصر يجعل للرئيس حسني مبارك الحق في أن يكون غاضبا علي إسرائيل‏.‏
            ‏*‏ لو كنت مازلت في السلطة‏..‏ كيف كنت ستتعاملين مع القضايا التالية‏..‏ بمعني آخر ما نصيحتك للحكومة الحالية؟
            ‏{‏ أولا‏:‏ المسار السوري وذلك في ضوء ما كشفه السياسي يوسي بيلين للأهرام مؤخرا أن أمريكا تضغط علي إسرائيل لعدم الدخول في سلام مع سوريا‏,‏ ولو كنت في السلطة لم أكن لأذعن للضغوط الأمريكية ولكنت أكدت بالفعل لا بالقول أننا دولة مستقلة تسعي لتحقيق مصالح شعبها وأهم هذه المصالح تحقيق السلام بعد كل هذه الحروب وبعد كل هذه المظالم التي أنزلنها بالشعوب التي حولنا‏.‏ لو كنت في السلطة لم أكن لآخذ بجميع النصائح الأمريكية فواشنطن لن تتخلي عنا لعدم أخذنا بجميع نصائهحا‏,‏ خاصة نصائح الرئيس الأمريكي الحالي‏!‏
            ثانيا‏:‏ القدس العربية المحتلة‏,‏ أنا أري أن تكون القدس عاصمة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية وهو الحل القابل للتنفيذ وذلك بتقسيم جانب منها إلي اثنين من الأحياء في حين تدار بقية المدينة بشكل مشترك عربي وإسرائيلي بما في ذلك الأمن‏.‏
            ‏*‏ هل كنت ستعلين مصالح الولايات المتحدة علي حساب مصالح إسرائيل كما يري العديد من العرب؟
            ‏{‏ للاسف يوجد العديد من الإسرائيليين ممن يظنون أن مصالح الدولتين متطابقة كما يظن آخرون أن الولايات المتحدة هي القوي الكبري المسيطرة علي العالم وأننا دولة صغيرة يجب ان نمشي وراءها وأن نحافظ علي دعم الجالية اليهودية الأمريكية التي لها تأثير كبير علي الحكومة الأمريكية وأنا شخصيا ضد هذه التصورات‏.‏ ويجب أن نعلم أن الرئيس الأمريكي بوش لا يحكم العالم‏.‏ أري أننا يجب أن نتصرف بواقعية كدولة شرق أوسطية وان نسعي لأن نكون ديمقراطيين بحق حيث إن الديمقراطية تمنع اضطهاد الشعوب الأخري‏.‏
            ‏*‏ كيف كنت ستتعاملين مع مبادرة السلام العربية؟
            ‏{‏ كنت سأتلقفها وأتلقف الأيدي العربية الممدودة بالسلام ودعني أقول إن تعامل حكومات إسرائيل مع المبادرة العربية كان غبيا وسخيفا‏,‏ فهم للأسف لم يردوا عليها بالسلب ولا بالإيجاب وهذا هو العار بعينه‏.‏ إن المبادرة رائعة وقد كان موقف إسرائيل منها من أفدح أخطائها التي لا يستطيع أحد تبريرها‏.‏ أما عن تفسير هذا الموقف فإنني أشعر بالخجل من أن أقول إن الحكومة لا تريد السلام وأن هؤلاء في الحكومة يخططون إلي ترانسفير جديد لطرد قسري جماعي للفلسطينيين من الضفة لسرقة أراضيهم لحساب المستوطنين اليهود الذين يتمتعون بقوة سياسية كبيرة ولوجود سياسيين فاشيين أمثال أفيجدور ليبرمان‏.‏
            ‏*‏ كيف كنت ستتعاملين مع المواد العنصرية التي تمتليء بها المناهج الدراسية الحكومية في إسرائيل؟
            ‏{‏ عندما توليت وزارة التعليم حاربت في سبيل تعديل هذه المناهج ونجحت في إجراء تعديلات بالفعل وهو ما جعل الفلسطينيين يحبونني ليس لأنني امرأة جميلة ولكن لأنني كنت منصفة‏.‏
            ‏*‏ لكن المناهج مازالت ممتلئة بالمواد العنصرية وهو ما دفع الوزيرة يولي تامير لخوض هذه الحرب‏..‏ ما رأيك في ذلك؟
            ‏{‏ أنا صديقة حميمة ليولي وأنا أدافع عنها وأدعمها طوال الوقت وبشكل علني وفي جميع المحافل‏.
            جريدة الاهرام

            تعليق

            • يحيى عطيه
              عضو نشيط
              • Feb 2006
              • 918

              #7
              ساعة يد بـ"50" ريال يشتريها مواطن بـ"28" ألف ريال في عملية نصب كبرى بالرياض
              مواطن يتعرض لعملية نصب واحتيال كبير من قبل عصابة دولية بطلها إماراتي ومصري وسعودي وذلك بحي الخليج شرق العاصمة الرياض وذلك بإقدام العصابة على سلبه مبلغ مالي " 28" ألف ريال وذلك بمحض إرادته وبكامل قواة العقلية .

              وتعود التفاصيل أن أحد الأشخاص أثناء تواجده بشرق الرياض وتحديدا بحي الخليج إذ بشخص إماراتي ينزل من سيارة ليموزين ويطلب منه المساعدة لفقدانه محفظته التي بها كل أرواقه الرسمية وكذلك مبالغ مالية ، وأثناء ذلك إذ بشخص من الجنسية المصرية وآخر سعودي يلتفون حول الإماراتي ويساومون ساعة يد التي على حد قوله أنها ثمنية وقد اشتراها بسعر " 45" ألف ريال .

              وتبدأ أول خيوط الاحتيال المدبر من قبل هؤلاء الأشخاص من خلال محاولتهم بيع الساعة الثمينة ، وتم ذلك من خلال قيام المصري بفتح السوم بـ" 8" آلاف ريال ويزيد الشخص الثاني حتى وصل سعرها لـ" 12" ألف ريال ، ولكن الإماراتي يرفض ذلك بقوله ساعتي ثمينة ولكن الحاجة تحتم علي بيعها ، وبعد ذلك يقوم المصري بسحب الشخص الذي وقع في مصيدتهم ويذكر له أن الساعة قيمتها تصل لـ" 40" ألف ، وسأقوم ببيعها لك غدا في سوق البطحاء ، وهذا رقم جوالي للتأكد والتواصل يوم الغد . .

              وفي نهاية الحدث الغير مصدق يوافق بشراء الساعة بمبلغ " 28" الف ريال ، وبعد فترة وجيزة لم تتجاوز الخمس ساعات من شراء الساعة توجه المشتري إلى أحد المحلات التجارية المتخصصة للسؤال عن قيمة الساعة وإذ بالصدمة العنيفة والتي ذكر له أحد العاملين أن ساعته تقدر فقط بـ" 50" ريال سعودي لاغير ، ويحاول أن يشرح للبائع أن سعرها يفوق ذلك بكثير الإ أن العامل يصر على ذلك ، وبعد أن فاق من صدمته حاول الإتصال بجوال المصري إلا أن الجوال مقفل ولا يمكن الاتصال به ، وبعد ذلك الحدث الذي قام بالإبلاغ في قسم شرطة الروضة ، موضحا لهم ماحدث له من عملية نصب كبرى بطلها ثلاثة أشخاص ، وبعد ذلك تم أخذ كافة التفاصيل وأوصاف الجناة ولازال البحث جاري عنهم .

              تعليق

              Working...