Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبــــــار الجمعـــــــــــه 30\1\1429

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبــــــار الجمعـــــــــــه 30\1\1429


    شرطة المندق تتمكن من القبض على اثنين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة الرشاشة والذخيرة


    تمكنت شرطة محافظة المندق ممثلة في قوة المهمات الخاصة والدوريات الأمنية، والبحث الجنائي من إلقاء القبض على مشبوهين يعتقد أنهما من المطلوبين أمنياً. حيث استمرت محاصرة أحدهما من الساعة العاشرة مساءً حتى الثالثة من صباح اليوم التالي، نظراً لظروف الأجواء الممطرة حيث ساهم هطول الأمطار في انجلاء الضباب ووضوح الرؤية، وتمكن رجال الأمن البواسل من محاصرة المطلوب المشتبه به في أماكن يصعب الوصول إليها.وأوضح ل "الرياض" الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة، الرائد سعد بن طراد الغامدي: أنه تم الاشتباه في قائد سيارة ومرافقه وهما يستقلان سيارة من نوع جيمس موديل 81اللون رصاصي وكانا متجهين إلى طريق المندق الطائف السياحي، وعند وصول قائد المركبة إلى إحدى نقاط التفتيش تمكن من الهرب بسيارته متجهاً لمدينة المندق، وقامت الدوريات الأمنية بملاحقته، بعد أن تم قفل جميع المنافذ داخل مدينة المندق حيث تمت محاصرة قائد السيارة ومرافقه في حديقة "أصفا" بالمندق، وتمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على قائد السيارة فيما ترجل مرافقه من السيارة باتجاه منطقة جبلية خطرة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 1800متر، وتسلل عبر طرق ومسالك شديدة الوعورة.
    وبين الرائد الغامدي أنه تم وبحمد الله إلقاء القبض على المشتبه به الآخر، في ساعة متأخرة من الليل، وبعد تفتيش السيارة وجد مبدئياً أن بحوزتهما كمية كبيرة من الرشاشات والذخيرة، موضحاً أنه سيتم تزويد وسائل الإعلام بكافة أبعاد القضية بعد التأكد من المضبوطات، واكتمال التحقيقات.
    وحول استفسار "الرياض" إن كانوا من المطلوبين أمنياً قال الرائد سعد الغامدي: هما من المشتبه في وضعهم، ولا نستطيع الإدلاء بأي معلومات حتى يتبين الوضع وتتضح القضية.

    ----------------------------------------
    ----------------------------------------
    ---------------------------------------

    الفراعنة تفوق على باراك وهيلاري كلينتون بمليون مشاهد
    "شاعر المليون" أكثر المقاطع مشاهدة على موقع "يوتيوب"



    رغم أنه برنامج يهتم بالأدب الشعبي إلا أن شعبيته الواسعة فاقت كل التوقعات فقد بلغ عدد مقاطع الفيديو كليب لبرنامج المسابقات "شاعر المليون" على موقع "يوتيوب" والشهير بتبادل لقطات الفيديو والمملوك لشركة "جوجل"، إلى أكثر من (300) لقطة تم بثها عبر المنتديات الشعرية إضافة إلى فضائيتي شاعر المليون وأبوظبي، وتناولت جميع مراحل المسابقة بداية من جولات أعضاء لجنة التحكيم في دول الخليج العربي ونهاية بالحلقة السادسة والمذاعة يوم الثلاثاء الماضي، وتناولت المقاطع أيضاً بعض المواقف الطريفة التي حدثت للمتسابقين مع أعضاء لجنة التحكيم مثل "مقلب" اللجنة مع الشاعر السعودي مهدي آل حيدر والمتسابق الباكستاني أنصار نور الله.
    وارتفع عدد مشاهدي بعض المقاطع إلى أكثر من ربع مليون مشاهد، واحتل المتسابق ناصر الفراعنة المثير للجدل نصيب الأسد في عدد اللقطات الموجودة على الموقع، حيث بلغ عددها العشرين مقطعاً، تضمنت لحظة إعلان اسمه ضمن مجموعة الثماني والأربعين على مسرح شاطئ الراحة والقصيدة المشاركة، إضافة إلى تعليق لجنة التحكيم على القصيدة، كما اقترب مجموع عدد من شاهدوا قصيدته في الحلقة الثالثة "ناقتي يا ناقتي" إلى الرقم المليون والذي رددها الكثيرون وحفظها الصغار متفوقاً بذلك على مقاطع خطابات مرشحي الرئاسة الأمريكية باراك أوباما وهيلاري كلينتون.
    كما تضاعف عدد من شاهدوا مقاطع المشاركة للمتسابق بدر بن خرفاش السبيعي، أصغر متسابقي الدورة الثانية للمهرجان، إلى أكثر من مائة ألف مشاهد، تلاه المتسابق عايض بن هداف القحطاني بعدد 96ألف مشاهد، ثم المتسابق ناصر الدوسري بعدد 42ألف مشاهد، وأخيراً المتسابق بندر بن محيا العتيبي 13ألف مشاهد.
    كما بلغ عدد من شاهدوا "مقالب" لجنة التحكيم في بعض المتسابقين، لأكثر من 42ألف مشاهد، وارتفع عدد مشاهدي مقطع المتسابق خلف مشعان العنيزي إلى 48ألف مشاهد، وقت قراءته لعدد من أبيات التحدي لحامل بيرق الدورة الأولى القطري محمد بن فطيس المري، وتوعده باسترجاع البيرق منه.
    الجدير بالذكر أن برنامج "شاعر المليون" تدعمه وتنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه شركة بيراميديا، وترعاه "الرياض" إعلامياً إضافة لبعض الصحف الخليجية ويتم بثه عبر قناة أبوظبي يوم الثلاثاء من كل أسبوع الساعة التاسعة والنصف بتوقيت المملكة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي.



    ------------------------------------------
    --------------------------------------------
    -----------------------------------------------


    تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الأم السعودية وطفلتها في تشاد
    الطفلة مزون تقول: أمي ذهبت عند الله.. وستعود


    روى لـ«الشرق الأوسط» محمد الزهراني، شقيق السعودية سهام وخال الطفلة ميرال، اللتين لقيتا حتفهما في تشاد، جراء قنبلة ألقيت على منزل السفير السعودي في العاصمة في إنجامينا، اللحظات الأخيرة التي سبقت مقتلهما. وأوضح الزهراني، أنه بينما كان مزون وأحمد، يستعدان للهو واللعب مع بعضهما بعضا، كانت أمهما تطعم ابنتها ميرال في الطابق الثاني من مبنى دار سكن السفير السعودي. وعندما اشتدت المواجهات بين المتمردين والجيش التشادي، طلب زوج شقيقته من زوجته أن تنتقل إلى الطابق السفلي، إلا أنها فضلت إكمال إطعام ابنتها الصغيرة، غير أن انفجار القذيفة المجهولة في الغرفة التي كانتا تحتميان فيها، كان أسرع من نزولهما.
    وأضاف أن الطفلة مزون وشقيقها أحمد، تضررا جراء الانفجار الضخم الذي خلفته القذيفة، لكن الضرر الذي لحق بأحمد كان على نحو أكبر، لوجوده داخل الغرفة.
    ويبدو أن الطفلة مزون ذات الأعوام الأربعة، على وعي بأن والدتها قد فارقت الحياة، غير أن أملا ما يحدوها بأن والدتها ستعود إليها يوما من الأيام. يقول خالها محمد «حينما نسأل مزون إلى أين ذهبت أمك، تقول: ذهبت عند الله قليلا، وستعود إلينا ثانية».




    ---------------------------------------
    -----------------------------------------
    -----------------------------------------

    بعد جلسة ماراثونية استغرقت 13ساعة "الحجاب" يكسب المعركة في البرلمان التركي

    أقر مجلس النواب التركي الليلة قبل الماضية في تصويت نهائي تعديلا دستوريا مثيرا للجدل شرّع ارتداء الحجاب في الجامعات. وقال نائب رئيس البرلمان نفزات باكديل ان 404نواب صوتوا "نعم" و 92"لا" خلال عملية تصويت بالبطاقات السرية، واستغرق النقاش الماراثوني العاصف اكثر من ثلاث عشرة ساعة بالاجمال

    --------------------------------
    -----------------------------------
    --------------------------------

    مواطن يدّعي تصوير... الجان!..


    يقول المواطن يحيى عريشي انه يتعايش مع الجان منذ 10 سنوات ويتحمل اذيتهم ويقوم بتصويرهم وزعم أنه يعشق جنية. في حين يؤكد الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بوزارة العدل ان المتعارف عليه ان الجن لا يرون في الدنيا بهيئتهم التي خلقهم الله عليها ولكنهم يتشكلون في صور حيوانات أو بشر فيظنهم الرائي انهم حيوانات او بشر حقيقيون. وفي ذات السياق قال استشاري الطب النفسي الدكتور موسى زعله ان حالة هذا الشخص تسمى في عالم الطب النفسي حالة ذهانية وان ما يدعيه غير صحيح لأن حالته تجعل الانسان يستمع الى أشياء غير موجودة لأن الشخص في مثل هذه الحالة ينفصل خياله عن واقعه. واضاف ان من اسباب مثل هذه الحالة (الفصام) الذي يصيب كبار السن كما ان نفس الحالة تحدث للمراهقين الذين يتعاطون حبوب الهلوسة.

    -----------------------------
    ---------------------------------------
    ---------------------------------------

    الليلة من يخرج الآخر .. النصر أم الهلال ؟



    تتجه الانظار مساء اليوم الى استاد الملك فهد الدولي حيث القمة المنتظرة التي ستجمع الهلال مع النصر في الدور الـ16 لبطولة كأس ولي العهد. وتحمل المباراة الكثير من الاثارة خصوصا أن الفريقين التقيا هذا الموسم في مباراتين تعادلا في واحدة وفاز الهلال في الاخرى, كما ان اهميتها تكمن في ان الخاسر سيودع البطولة كونها مباراة خروج المغلوب. وتشير المعطيات والمؤشرات الاخيرة الى ان الفريقين كثفا استعداداتهما للقاء وحشدا كل الاوراق الرابحة والقادرة على حسم اللقاء الذي يقوده طاقم حكام سويسري بقيادة كارلو بيرتوليني.
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2

    المملكة تسدد حصتها في موازنة بيت العرب

    سلم مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد بن عبدالعزيز قطان امس الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مساهمة المملكة في موازنة الامانة العامة للجامعة لعام 2008 وقدرها 5 ملايين وواحد وثمانون الفا وثلاثمائة وواحد وثلاثون دولارا.وأوضح السفير احمد قطان أن المملكة حريصة على تسديد مساهماتها للجامعة العربية في الوقت المحدد ايمانا منها باهمية دعم الدور الايجابي الذي تقوم به لخدمة القضايا العربية.

    ----------------------------------------
    -----------------------------------------
    ------------------------------------------
    لندن ترفض دخول القرضاوي وتقرر تسليم أبوحمزة لأميركا

    قالت وزارة الداخلية البريطانية مساء امس ان ابوحمزة المصري سيسلم الى الولايات المتحدة حيث وجهت اليه تهمة اقامة اتصالات بتنظيم «القاعدة» والمشاركة في مخططات ارهابية.
    من جهتها قالت السيدة مدثر ارني محامية ابوحمزة انها ستتقدم بطلب لاستئناف قرار الداخلية البريطاني. من جهة أخرى ثار جدل بين عدد من الإسلاميين في بريطانيا، حول رفض لندن منح الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، تأشيرة دخول الى أراضيها بسبب ما قالت انه «تبرير القرضاوي» للعمليات «الإرهابية». على صعيد آخر, دعا رون ويليامز، اسقف كانتربري امس، الى تطبيق محدود للشريعة الاسلامية في بريطانيا، مما ادى الى ترحيب فوري من الجاليات المسلمة في بريطانيا. وسيسمح المقترح اذا ما طبق، للمسلمين البريطانيين باختيار حل المشاكل الزوجية بموجب الشريعة الاسلامية، وليس المحاكم البريطانية. وقال ويليامز في مقابلة اذاعية مع «بي.بي.سي»، ان دمج القوانين الاسلامية يمكن ان يساعد على تحسين التماسك الاجتماعي في بريطانيا.

    ---------------------------------------
    ---------------------------------------
    --------------------------------------

    الفريق عبد الرحمن الفيصل يزور مقر القوات الجوية السعودية بلاس فيجاس






    قام صاحب السمو الفريق الطيار الركن عبد الرحمن بن فهد الفيصل قائد القوات الجوية الملكية السعودية بزيارة تفقدية مساء أمس الأول لمقر سكن القوات الجوية السعودية المشاركة في تمرينات العلم الأحمر - 3 في مدينة لاس فيجاس. وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد القوات الجوية السعودية لمهمة العلم الأحمر - 3 - 2008م العقيد الطيار الركن احمد بن علي عسيري وصاحب السمو الملكي الأمير المقدم الطيار تركي بن عبد الله بن عبد العزيز ركن العمليات لمجموعة القوات الجوية لمهمة العلم الأحمر - 3 والطيارون والضباط المشاركون في التمرين.
    وقد قام سموه بجولة في مقر السكن اطمأن خلالها على راحة وسلامة المشاركين في التمرينات وسير الاستعدادات لتأمين الاستفادة القصوى للطيارين والفنيين السعوديين من التمرينات المتقدمة التي يشاركون فيها حاليا مع القوات الجوية الأمريكية وقوات الدول الصديقة الأخرى المشاركة في تمرينات العلم الأحمر - 3 - 2008م.
    وكانت القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين العلم الاحمر- 3 المنعقد حالياً في قاعدة نلس الجوية الأمريكية في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا قد واصلت بالأمس ويوم أمس الأول تنفيذ مهماتها التدريبية بمشاركة القوات الجوية الأمريكية وقوات الدول الصديقة المشاركة في التمرين.
    واشتملت التمرينات على عدد من الطلعات الجوية لتنفيذ مهمات قتالية هجومية ودفاعية متقدمة بمشاركة طائرات اف 15 اس السعودية مزدوجة المهام ومنظومات متطورة من طائرات اف - 15 وطائرات بي - 52 وطائرات اف - 22 وطائرات أي - 6 بي وطائرات الانذار والمراقبة والبحث الإلكتروني وطائرات التزود بالوقود ومراكز القيادة والسيطرة المشتركة.

    ------------------------------
    ------------------------------
    ------------------------------

    نائب كويتي يتلقى تهديدات بالقتل لدعمه التعليم المختلط في الجامعات

    دان رئيس مجلس الامة (البرلمان) الكويتي جاسم الخرافي أمس التهديد بالقتل الذي تلقاه النائب الليبيرالي الكويتي علي الراشد بسبب اقتراحه، مع اثنين من زملائه النواب، تعديلات على قانونين يكرسان الفصل التام بين الجنسين في الجامعات الكويتية.

    وقال الخرافي ان «اسلوب التهديد غير مقبول في دولة الكويت، وأعلن بإسمي وإسم زملائي اعضاء المجلس من دون استثناء، سواء من يؤيد اقتراح النائب الراشد او يعارضه، عدم قبولنا هذا الاسلوب». واضاف ان اقرار اي اقتراح او قانون من عدمه «يعتمد على نيله غالبية اصوات النواب حين التصويت عليه، لذا يجب ان نحترم الاسلوب الديموقراطي وان نحترم الرأي والرأي الاخر... واذا كان الدين النصيحة، فالنصيحة لا تشمل بأي صورة من الصور التهديد كما حصل مع الزميل الراشد».

    وكان الراشد طالب وزارة الداخلية بكشف «الارهابي» الذي هدده خلال اتصال هاتفي بمكتبه في وقت متقدم ليل اول من امس.

    وسبق للبرلمان الذي يسيطر عليه الاسلاميون والمحافظون، ان أقر في 1996 قانونا يفرض فصلاً تاماً بين الجنسين في جامعة الكويت وفي مؤسسات التعليم العالي الاخرى. وفي العام 2000، أقر البرلمان قانوناً آخر وسع الحظر ليشمل الجامعات الخاصة.

    وقدم الراشد، مع نائبين آخرين الثلثاء، مذكرة تطالب بتعديل القانونين للسماح بالتعليم المختلط في الجامعات. واعتبر النواب الثلاثة ان الفصل بين الجنسين له اثار سلبية على الطلاب، وان الشريعة الاسلامية لا تمنع الاختلاط بين الجنسين، خصوصا ان الرجال والنساء يلتقون في الاسواق ومراكز التسوق وفي العمل.

    من جهة اخرى، قال الخرافي ان حرية الاعلام والصحافة «يجب ان تنتهي عندما تتحول اعتداء على حرية الاخرين سواء كانت الرقابة عليها مسبقة او لاحقة، لذلك تم وضع قانون المرئي والمسموع ويجب ان نعمل من خلاله». جاء ذلك في معرض رده على سؤال عن فرض وزارة الاعلام رقابة مسبقة على القنوات الفضائية الكويتية تطبيقا للائحة التنفيذية لقانون المرئي والمسموع التي نصت على رقابة مسبقة، الامر الذي يتعارض مع نص القانون الذي اشار الى رقابة لاحقة وليس مسبقة.

    واضاف رئيس مجلس الامة انه «من غير المعقول ان تصدر وزارة الاعلام لائحة تنفيذية تتعارض موادها مع نص القانون»، مؤكداً انه لا يقبل «حصول تعسف في التنفيذ او خروج عن القانون بفرض اجراءات لائحية جديدة». وختم تصريحه بتأكيد ضرورة ان «يعي الجميع بان ثمة قانونا يحمي السلطة الرابعة (الصحافة والاعلام) ويحمي حقوق المواطنين».


    <h1>نائب كويتي يتلقى تهديدات بالقتل لدعمه التعليم المختلط في الجامعات</h1>
    <h4>الكويت الحياة - 07/02/08//</h4>

    دان رئيس مجلس الامة (البرلمان) الكويتي جاسم الخرافي أمس التهديد بالقتل الذي تلقاه النائب الليبيرالي الكويتي علي الراشد بسبب اقتراحه، مع اثنين من زملائه النواب، تعديلات على قانونين يكرسان الفصل التام بين الجنسين في الجامعات الكويتية.</p>
    وقال الخرافي ان «اسلوب التهديد غير مقبول في دولة الكويت، وأعلن بإسمي وإسم زملائي اعضاء المجلس من دون استثناء، سواء من يؤيد اقتراح النائب الراشد او يعارضه، عدم قبولنا هذا الاسلوب». واضاف ان اقرار اي اقتراح او قانون من عدمه «يعتمد على نيله غالبية اصوات النواب حين التصويت عليه، لذا يجب ان نحترم الاسلوب الديموقراطي وان نحترم الرأي والرأي الاخر... واذا كان الدين النصيحة، فالنصيحة لا تشمل بأي صورة من الصور التهديد كما حصل مع الزميل الراشد».</p>
    وكان الراشد طالب وزارة الداخلية بكشف «الارهابي» الذي هدده خلال اتصال هاتفي بمكتبه في وقت متقدم ليل اول من امس.</p>
    وسبق للبرلمان الذي يسيطر عليه الاسلاميون والمحافظون، ان أقر في 1996 قانونا يفرض فصلاً تاماً بين الجنسين في جامعة الكويت وفي مؤسسات التعليم العالي الاخرى. وفي العام 2000، أقر البرلمان قانوناً آخر وسع الحظر ليشمل الجامعات الخاصة.</p>
    وقدم الراشد، مع نائبين آخرين الثلثاء، مذكرة تطالب بتعديل القانونين للسماح بالتعليم المختلط في الجامعات. واعتبر النواب الثلاثة ان الفصل بين الجنسين له اثار سلبية على الطلاب، وان الشريعة الاسلامية لا تمنع الاختلاط بين الجنسين، خصوصا ان الرجال والنساء يلتقون في الاسواق ومراكز التسوق وفي العمل.</p>
    من جهة اخرى، قال الخرافي ان حرية الاعلام والصحافة «يجب ان تنتهي عندما تتحول اعتداء على حرية الاخرين سواء كانت الرقابة عليها مسبقة او لاحقة، لذلك تم وضع قانون المرئي والمسموع ويجب ان نعمل من خلاله». جاء ذلك في معرض رده على سؤال عن فرض وزارة الاعلام رقابة مسبقة على القنوات الفضائية الكويتية تطبيقا للائحة التنفيذية لقانون المرئي والمسموع التي نصت على رقابة مسبقة، الامر الذي يتعارض مع نص القانون الذي اشار الى رقابة لاحقة وليس مسبقة.</p>
    واضاف رئيس مجلس الامة انه «من غير المعقول ان تصدر وزارة الاعلام لائحة تنفيذية تتعارض موادها مع نص القانون»، مؤكداً انه لا يقبل «حصول تعسف في التنفيذ او خروج عن القانون بفرض اجراءات لائحية جديدة». وختم تصريحه بتأكيد ضرورة ان «يعي الجميع بان ثمة قانونا يحمي السلطة الرابعة (الصحافة والاعلام) ويحمي حقوق المواطنين».</p>
    </p>

    --------------------------------
    --------------------------------
    ---------------------------------

    فتوى الشيخ محمد العصيمي لشركة زين


    نص الفتوى
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
    فقد اطلعت على نشرة الإصدار المفصلة للشركة، وتبين أن نشاط هذه الشركة في تشغيل شبكة اتصالات في المملكة، وهو نشاط مباح. وقد حصلت الشركة على تمويل بمقدار (9.3 مليار ريال) عن طريق التورق المصرفي (المنظم) مع عدد من البنوك المحلية والعالمية. وحسبما جاء في نشرة الإصدار فإن هذا التمويل مجاز من هيئات البنوك الممولة. وأشارت نشرة الإصدار إلى أن المؤسسين قد أقرضوا الشركة (2.1 مليار ريال)، ووفقاً لنشرة الإصدار فإن هذه القروض بفوائد ربوية. وقد تم الاتصال برئيس مجلس الإدارة لتحويل قروض المؤسسين المنصوص عليها في نشرة الاكتتاب إلى قروض حسنة، وقد قام المؤسسون بذلك، ووقعوا اتفاقية تحويل القرض الممنوح إلى قرض حسن، وتم الاطلاع على الاتفاقية التي تنص على إقرار الشركاء إقرارا غير قابل للنقض على اعتبار القرض قرضا حسنا، وعن تنازلهم عن الفوائد السابقة

    -----------------------------
    ----------------------------
    ------------------------------
    شركة تتوعدها الهيئة بالايقاف



    17 شركة مساهمة تتأخر في إعلان نتائجها والهيئة تتوعّدها بعقوبات تعليق التداول
    المدينة 24/01/2008
    تخلّفت 17 شركة سعودية مساهمة عن الموعد النهائي الذي حددته لوائح هيئة السوق المالية لاعلان النتائج المالية للشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية والمنقضي بيوم امس الأول الاثنين الحادي والعشرين من يناير الجاري والذي حددته الهيئة لإعلان النتائج السنوية للشركات المساهمة عن الربع الرابع من 2007 المنصرم ، وشملت القائمة التي رصدتها (المدينة) إحدى عشرة شركة تأمين وثلاث شركات صناعية وشركتين من قطاع الخدمات وشركة واحدة من القطاع البنكي بعد ان انتهت قبل امس الاول المهلة المحددة من قبل هيئة سوق المال للشركات المساهمة بسوق الاسهم السعودي اعلان نتائجها السنوية بعد ان اعلنت اكثر من 95 في المائة من الشركات المساهمة عن نتائجها حيث ستعمل الشركات المتأخرة في إعلان نتائجها إلى سرعة الانتهاء منها تفادياً للعقوبات التي قد تواجهها من هيئة السوق المالية بعد الانتهاء من المدة المحددة من دون الإعلان عن مواقفها المالية خلال الربع الرابع من العام الماضي ، سواء بإرادتها أو بغيرها أو لطبيعة المرحلة التي تمر بها الشركة.وذلك بعد انتهاء المهلة التي تشترط فيها هيئة السوق المالية على الشركات المدرجة في سوق الأسهم المحلية الإعلان عن نتائجها المالية الربعية خلال 15 يوم عمل منذ انتهاء الربع، من جهة اخرى يمكن اعتبار أن الشركات المساهمة المدرجة في سوق الأسهم سجلت التزاما جيدا في المجمل بالإعلان عن نتائجها المالية خلال الربع الرابع من العام المنصرم وتواصل إيجابي لتعليمات هيئة السوق المالية التي تبني رؤيتها الفنية من هذه المهلة ضمن ما تطلق عليه سياسة الإفصاح والشفافية.
    وتتضمن قائمة الشركات المتاخرة في الاعلان عن نتائجها كلا من
    البنك السعودي الهولندي ـ شركة المصافي العربية السعودية ـ شركة اميانتيت العربية ـ شركة كيان
    السعودية للبتروكيماويات ـ شركة مكة للانشاء والتعمير ـ شركة ميد غلف للتأمين ـ شركة ولاء
    للتأمين ـ شركة الدرع العربي للتأمين ـ شركة ساب تكافل ـ شركة الاهلي تكافل ـ شركة اتحاد الخليج
    للتأمين ـ شركة سند للتأمين ـ الشركة السعودية الهندية للتأمين ـ الشركة الفرنسية للتأمين ـ شركة
    سايكو للتأمين ـ شركة سلامة للتأمين الاهلية.[/COLOR
    ]ولم تبرر شركات التأمين التي كان لها نصيب الاسد من التأخير، وخصوصا التي أدرجت أسهمها خلال العام الماضي ، الأمر الذي تجلى معه بوضوح غياب شبه تام من مكونات القطاع عن لوحة إعلانات نتائج الشركات العام الماضي .فيما سجل كل من قطاع الزراعة والاتصالات التزاما جيدا بالإعلان عن نتائجها المالية ،ويبرز قطاع الإسمنت بشركاته الثماني كنموذج لا بد من الاحتذاء به لكافة القطاعات العاملة في السوق، إذ تبادل معظم مكوناته للإعلان فور بدء المهلة المحددة، ربما يشفع له في ذلك قوة أداء أعمالها وعوائدها، وبالتالي الأرباح القوية. وفي قطاع البنوك أعلنت أغلب البنوك المدرجة نتائجها في وقت مناسب، ولم يكن هناك تأخير سوى بنك واحد. بينما لم يكن من المستغرب تأخر مكونات قطاعي الصناعة والخدمات عن إعلان بعض الشركات العاملة تحت لوائهما لنتائجها ربما يعود ذلك لكثرة أعدادها في هذين القطاعين.و شددت هيئة السوق المالية السعودية في لوائحها التنفيذية من قواعد التسجيل والإدراج في المادة 26 المتعلقة بالإفصاح عن المعلومات المالية بوجوب أن تعلن الشركة عبر التطبيقات الإلكترونية والتي تحددها الهيئة عن قوائمها المالية الأولية والسنوية فور اعتمادها من مجلس الإدارة، لافتة إلى منعها نشر القوائم على المساهمين أو الغير قبل إعلانها في موقع السوق.
    وأكدت هيئة سوق المال انه يجب على الشركة أن تزود الهيئة وتعلن للمساهمين عن قوائمها الأولية والتي يجب إعدادها وفحصها وفقا لمعايير المحاسبة والصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين، فور اعتمادها وخلال فترة لا تتجاوز 15 يوم عمل من نهاية الفترة المالية والتي تشملها تلك القوائم. وهددت هيئة السوق المالية في وقت سابق ومن ضمن عقوباتها للشركات المتأخرة بأنها ستقوم بتعليق تداول اسهم هذه الشركات في حال عدم الاعلان في التاريخ المحدد

    تعليق

    • قينان
      أدعو له بالرحمه
      • Jan 2001
      • 7093

      #3


      شكرا أخي أبو عماد على هذه المعلومات القيمة التي أخترتها لنا..

      أنها تغني عن قراءة الصحف بل أنها تعطيك معلومات مفصلة..

      لك الشكر الجزيل مرة أخرى
      sigpic

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #4
        ابو عبد الرحمن
        اسعدني مرورك الكريم شكري وتقديري لك
        دمت بود

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5


          80 %) من الرجال والنساء المتزوجين اختاروا شريك الحياه وفقاً لاعجابهم بالشكل فقط.



          كشفت ندوة الطلاق في المجتمع السعودي التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية مؤخرًا أن أكثر من (80 %) من الرجال والنساء المتزوجين اختاروا شريك الحياه وفقاً لاعجابهم بالشكل فقط.
          وأكدت الندوة أن الباحثين في ميدان الأسرة يحاولون تنظيم معارفهم المتراكمة في نظريات وربطها بشكل له معني وصولاً إلي تفسير التنظيم والسلوك الأسري، مشيرة إلي أن أهمية النظريات ترجع إلي أنها تساعد الدارسين علي اكتشاف النقاط الجوهرية التي يركزون عليها اهتماماتهم. وأكدت الندوة علي اهتمام المستشارين العاملين في المؤسسات الخيرية الاستعانة بهذه النظريات في حل المشكلات الأسرية.
          وقالت: إن هناك العديد من النظريات أهمها، النظرية البنائية، وتدور حول تفسير وتحليل كل جزء بناء في المجتمع، وإبراز الطريقة التي تترابط عن طريقها الأجزاء مع بعضها البعض. ولهذا يكون عمل التحليل الوظيفي هو تفسير هذه الأجزاء، والعلاقات بينها فضلاً عن العلاقة بين الأجزاء والكل، في الوقت الذي توجّه فيه عناية خاصة إلي الوظائف التي تكون مخصصة لهذه العلاقة.

          -------------------------------------
          -----------------------------------
          --------------------------------------

          تونسي يقطع أصابع زوجته بالساطور لأنها رقصت كثيراً



          أقدم تونسي على قطع أصابع يد زوجته بساطور عقابا لها على الإفراط في الرقص في حفل زفاف أخيه.
          وقالت جريدة "الجمهورية" أمس، إن "رجلا من محافظة جندوبة، 150 كيلو مترا شمال غرب تونس، أغتاظ من طريقة رقص زوجته وسط النساء، فهجم عليها وهي ترقص لتأديبها لكن تدخل الحاضرون وأنقذوها منه".
          وأشارت الصحيفة إلى أن "الرجل خطط للانتقام من زوجته إثر عودتهما إلى المنزل فاغتنم خلودها للنوم، وأحضر ساطورا من المطبخ وانهال به على يدها فقطع لها أصبعين وسدد لها ضربة على رأسها أدخلتها الإنعاش".

          ----------------------------------------
          ------------------------------------------
          ---------------------------------------

          ضغوط مصرية - سعودية لفرض «قيود سياسية» علي الفضائيات



          علمت «المصري اليوم» أن أنس الفقي، وزير الإعلام المصري، وإياد مدني، وزير الإعلام السعودي، اتفقا علي تقديم مشروع بإدخال تعديلات علي القوانين المنظمة لعمل الفضائيات العربية في اجتماع وزراء الإعلام العرب، المزمع عقده في القاهرة يومي ١٢ و١٣ فبراير الجاري.
          ويتضمن المشروع، الذي يعتزم الوزيران إصداره في البيان الختامي للمؤتمر، وضع ضوابط جديدة تلتزم بها جميع المحطات الفضائية العربية، بحيث يتم التوقيع عليها، باعتبارها «ملحقاً للعقد» المبرم بين المحطة والدولة مانحة الترخيص، مع إقرار عقوبات محددة في حالة مخالفة هذه الضوابط، تبدأ بإنذار المحطة، وتنتهي بإلغاء ترخيصها نهائياً.
          وأكدت مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم» أن وزارة الإعلام المصرية استعانت بلجنة من الخبراء في وضع هذه الضوابط، بالتنسيق مع الجانب السعودي، مشيرة إلي أن الضوابط تركز علي «المحاذير السياسية»، بهدف «خفض سقف» البرامج السياسية وبرامج «التوك شو» اليومية، التي أثارت غضب النظامين الحاكمين في مصر والسعودية خلال الفترة الأخيرة.
          وأشارت المصادر إلي أن مشروع التعديلات القانونية يأتي علي خلفية الإجراءات التي اتخذتها مصر والسعودية مؤخراً، للتضييق علي مساحة الحرية في المحطات الفضائية، ومنها تعطيل بث قناة «الحياة المصرية» الجديدة، التي كان من المقرر بثها يوم ١٨ يناير المنقضي،
          وأوضحت المصادر أن وزارة الإعلام أبلغت المسؤولين بمدينة الإنتاج الإعلامي بعدم التصريح بالبث التجريبي للقناة، كما أوقفت الوزارة بث برنامج يومي علي قناة «الساعة» بعنوان «ساعة بساعة»، كان مقرراً أن يبدأ يوم ٣ فبراير الحالي.
          ومن جانبها، أوقفت السعودية بث البرامج التي تذاع علي الهواء مباشرة بقناة «الإخبارية» بعد اتهامها بـ«إثارة البلبلة»، كما تهدف السعودية إلي تخفيف وطأة الهجوم الذي تتعرض له في برامج قناة «الجزيرة» القطرية.
          وأكدت المصادر أن أنس الفقي وإياد مدني، كثفا اتصالاتهما، خلال الأيام الأخيرة، ببعض وزراء الإعلام العرب لضمان دعمهم مشروع التعديلات الذي سيطرح علي المؤتمر، حيث اتفق الطرفان علي ضرورة «تمرير» هذه التعديلات، وأرجأ «الفقي» الموافقة علي بث قناة «الحياة» وبرنامج «الساعة» اليومي إلي ما بعد إقرار الضوابط الجديدة، وتوقيع المسؤولين بالمحطتين عليها.

          ------------------------------------
          ------------------------------------
          -----------------------------------


          مصر تقول أنها ستكسر رجل من يحاول العبور !!



          نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط تحذيرا صارما لمن يحاول من سكان غزة دخول مصر بشكل غير شرعي. وحذرت مصر الفلسطينيين من أي محاولة جديدة لاقتحام حدودها مع قطاع غزة بعد أن أعادت إغلاقها بعد حوالي أسبوعين من قيام نشطاء فلسطينيين بتفجير ثغرات في الحاجز الحديدى على الحدود. لفك الحصار الظالم الذي وقفت مصر الجارة الأقرب تتفرج دون حراك ...! وقال وزير الخارجية أحمد أبو الغيط في تصريحات نشرت في وقت مبكر أمس الخميس "من سيكسر خط الحدود المصرية ستكسر قدمه."وقد أغلقت مصر الحدود يوم الأحد الماضي بتعاون من حماس أمام الراغبين في دخول أراضيها بعد أن سمحت لمئات الالوف من الفلسطينيين بالعبور إلى شبه جزيرة سيناء الشهر الماضي.وبعد يوم من إغلاق الحدود قتل شخص وأصيب

          عشرات ا آخرون في اشتباكات بين قوات حرس الحدود المصرية ونشطاء فلسطينيين.وقالت مصر إنها ستعيد ألوف الفلسطينيين الذين ما زالوا في أراضيها إلى قطاع غزة في مجموعات منظمة.وقال أبو الغيط إن مصر تواصل بذل جهودها لدى إسرائيل والاتحاد الأوروبي لإعادة فتح معبر رفح "بطريقة قانونية" وانتقد حركة حماس لاشتباكها مع إسرائيل الذي قال إنه "يبدو كاريكاتوريا ومضحكا."وكثفت إسرائيل العمل العسكري ضد حماس منذ أعلنت مسؤوليتها عن تفجير انتحاري وقع يوم الاثنين هو أول هجوم من نوعه تشنه الحركة الإسلامية داخل إسرائيل منذ عام 2004.وقالت فصائل مسلحة ومسئولون في مستشفى ان القوات الإسرائيلية تدعمها دبابات وطائرات حربية قتلت سبعة نشطاء فلسطينيين ومعلما في مدرسة في غارة على قطاع غزة يوم الخميس.وذكر الجيش أن سبعة صواريخ أطلقت من غزة يوم الخميس وسقط أحدها على بلدة سديروت الحدودية فأصاب اسرائيليين اثنين

          ----------------------------------------------
          -----------------------------------------------
          ---------------------------------------------

          مشاغبو الملاعب السعودية يستوردون الليزر من دبي لمعاكسة الحراس


          علمت "الاقتصادية" من مصادر متنوعة أن الجهات الأمنية المختصة والتنظيمية في الاتحاد السعودي لكرة القدم في حماية الملاعب من الشغب، اتخذت إجراءات احتياطية لمنع تكرار استخدام الليزر لمعاكسة حراس المرمى، وذلك خلال مباراة الديربي المرتقبة مساء اليوم، بين الهلال والنصر في انطلاقة كأس ولي العهد.
          يأتي هذا الإجراء عقب تكرار هذه الحالة في ثلاث مباريات مهمة في منافسات الدوري السعودي، وتوقف اللعب من قبل حكام المباريات.
          ولم توضح هذه المصادر الطريقة المثلى التي يتم بها منع المشاغبين من استخدام هذه الأجهزة الضارة.
          من جهتهم، أبلغ متعاملون في محال بيع الأجهزة الطبية والإلكترونية في أسواق الرياض أن المشاغبين في الملاعب السعودية يستوردون أجهزة أشعة الليزر من أسواق دبي، لأن هذا النوع محظور بيعه من قبل وزارة التجارة في الأسواق المحلية لمضاره الصحية.
          وأجمع المتعاملون في مسح ميداني لـ "الاقتصادية" أمس الأول، على أن سعر هذا الجهاز يبلغ نحو ألفي ريال سعودي من مصدره، مشيرين إلى أنه يصمم على شكل قلم يسهل حمله وإخفاؤه في الجيوب.
          انتشرت في الآونة الأخيرة في الملاعب السعودية حالات استخدام أجهزة الليزر على ما لها من ضرر في الملاعب، خصوصاً في مباريات الديربي الجماهيرية.


          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6
            أمران ملكيان بتعيين شويش المطيري محافظا لهيئة الاسكان وتعيين احمد الحكمي نائبا لوزير الاقتصاد



            صدر اليوم أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين الدكتور / شويش بن سعود الضويحي المطيري محافظاً للهيئة العامة للإسكان بالمرتبة الممتازة .
            كما صدر امر آخر بتعيين الأستاذ / أحمد بن إبراهيم الحكمي نائباً لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة .
            وقد تم ابلاغ الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .

            الصورة للدكتور / شويش بن سعود المطيري

            تعليق

            • أبوهاجر
              عضو مميز
              • Oct 2004
              • 6592

              #7
              أخي الحبيب أبو عماد لك مني كل الشكر والتقدير
              ريحتنا من شراء الجرايد كل يوم
              جميع الاخبار نتابعها على صفحات هذا المنتدى الغالي علينا جميعاً
              بارك الله فيك وسلمت اناملك

              بانتظار جديدك
              ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

              تعليق

              Working...