Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبـــار الــــــخمـــيس

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبـــار الــــــخمـــيس

    اخبـــار الــــــخمـــيس

    الأمير سلمان والمفتي يتقدمان المصلين
    تشييع زوجة وابنة الزهراني ضحيتي قنبلة تشاد

    أدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الصلاة وصاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن تركي مدير إدارة الاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية بعد صلاة ظهر امس صلاة الميت على زوجة وابنة الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين في تشاد عبد الرحمن الزهراني وذلك في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض. وقد أم المصلين مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وقدم سمو أمير الرياض وسمو نائبه عقب الصلاة التعازي والمواساة لأسرة الفقيدتين داعيا الله تعالى أن يلهمهم الصبر وان يرحم الفقيدتين و يغفرلهما وان يدخلهما فسيح جناته . فيما عبرت أسرة الفقيدتين عن الشكر والتقدير لسموهما على تعازيهما ومواساتهما في مصابهم وقالوا: إن ذلك غير مستغرب على القيادة التي كانت مع المواطن في حزنه قبل فرحه سواء كان على ارض الوطن أو في أقصى البقاع، وقد تدفق الآلاف للمشاركة في تشييع الجنازة إلى مقبرة المنصورية جنوب الرياض

    -----------------------------------
    ------------------------------------
    ------------------------------------

    أنباء عن وجود أسلحة بحوزتهم .. الأجهزة الأمنية تلقي القبض على أشخاص بعد محاصرتهم بمنطقة جبلية بالمندق

    تمكنت القوات الأمنية بالمندق من القبض على مجموعة أشخاص كانوا قد ارتكبوا الفرار نحو منطقة جبلية ، عندما استوقفتهم إحدى الدوريات الأمنية .
    وفي التفاصيل أن إحدى الدوريات الأمنية تمكنت من رصد أشخاص في سيارة من نوع (جمس) واشتبهت بهم وعند محاولة استيقافهم تمكنوا من الفرار نحو منطقة جبلية ، وتمكنت القوات الأمنية من القبض عليهم بعد محاصرتهم والتضييق عليهم .
    وحصلت (سبق) على أنباء غير مؤكدة عن وجود مجموعة أسلحة بالسيارة ، وما زالت المنطقة محاصرة من قبل الأجهزة الأمنية ويتم مسحها أمنياً .


    --------------------------------------------
    ------------------------------------------
    -------------------------------------------

    اختفاء سفينة مصرية فى البحر الأحمر وتخوف أن تكون قد غرقت



    أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن عمليات بحث تجرى لمعرفة مصير سفينة الشحن المصرية "بدر1" المفقودة فى البحر الأحمر منذ عدة أيام .
    وذكرت قناة النيل الإخبارية المصرية نقلا عن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية أن السفينة غادرت ميناء السويس متجهة إلى بور سوادن منذ عدة أيام وهى تحمل 1700 طن من البضائع العامة وكان على متنها طاقم مكون من خمسة عشر شخصا من بينهم عشرة مصريين وأربعة سودانيين ويمنى .
    وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية احمد القويسنى ان شركة "افرواسيا" الملاحية المالكة للسفينة التي يقع مقرها فى سنغافورة أبلغت وزارة الخارجية أن جهودها للبحث عن السفينة بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة المصرية باءت بالفشل .
    وأوضح القويسنى انه من المقرر إرسال طائرة لعمل مسح للمنطقة الساحلية بأكملها .
    وأكد مصدر مسئول بموانئ البحر الأحمر اختفاء السفينة عقب خروجها من المياه الإقليمية المصرية وأشار إلي إخطار مركز البحث والإنقاذ لمعرفة المصير الغامض لسفينة البضائع المصرية.
    وأكد المهندس فؤاد الريدي صاحب ومدير توكيل الريدي للملاحة التابعة له السفينة أن صاحب السفينة اجري اتصالات مع الجهات المعنية في مصر والسودان لحثهم علي إرسال طائرات هليوكوبتر لمسح مسار إبحار السفينة وتوقفت عمليات البحث لسوء الأحوال الجوية وسوف يتم استئناف عمليات البحث فور تحسن الأحوال الجوية.
    وأضاف: أن هناك عدة تفسيرات للاختفاء الغامض للسفينة منها أن تكون غرقت او شحطت أو تعرضت للأعطال، وأكد ان السفينة لم ترسل أي أشارات استغاثة واختفت تماما وانقطع الاتصال معها

    ---------------------------------
    -------------------------------
    --------------------------------

    الشيخ السدلان يؤكد : قرار السماح للمرأة بالسكن جاء للحاجة ، ومن يعارضه فهو مخطئ



    بعد القرار الذي أقرته وزارة التجارة والصناعة بشأن السماح للمرأة السكن دون محرم في فنادق السعودية بعد الدراسة التي قامت عليها بعض الجهات المختصة وصدر بشأنها أمر سامي بتاريخ 22 ذو الحجة 1428هـ أثار هذا القرار ردة فعل لدى الكثير ممن رفضوه لأسباب ومسببات يرونها قد تثير المشكلات وتفتح باباً للمجهول في المستقبل .
    فيما أكد الشيخ صالح السدلان أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على أن القرار صحيح وجاء لحاجة الكثير من العائلات لمثل هذا القرار مبيناً أن عارضه أو نقده فقد اخطأ خصوصاً في ظل المتغيرات الذي تشهدها الحياة وظروفها .
    وكان القرار الذي صدر بالأمر السامي ينص على الآتي :
    بشأن ما توصلت إليه اللجنة المشار إليها لدراسة موضوع إسكان المرأة بدون محرم في الفنادق والشقق المفروشة وما انتهت إليه تلك الدراسة وذلك بالأخذ بمرئيات اللجنة المجتمعة بهيئة الخبراء على أن تحمل المرأة بطاقة إثبات الشخصية حيث إنها متكاملة بالمعلومات بما فيها الصورة وأن يكون بالفنادق فقط، وأن تقوم إدارة الفندق بإبلاغ مركز الشرطة الذي يتبعه بنزول المرأة مع تزويده بصورة من إثبات هويتها فور إنهاء إجراءات الإسكان.

    ------------------------------------
    ------------------------------------
    -------------------------------------

    وزارة النقل تتجه لتحرير قطاع نقل الركاب داخل وبين المدن بإلغاء امتياز "سابتكو" منتصف العام



    تدرس وزارة النقل السعودية تحرير قطاع نقل الركاب للرحلات المحلية، وبين المدن وطرحه أمام المنافسة، بإنهاء احتكار الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" لهذه الخدمات بعد انتهاء حق الامتياز الممنوح لها منتصف العام الجاري.
    وقال مصدر مسؤول بالوزارة في بيان صدر أمس ونشرته جريدة "الوطن" اليوم "إن الوزارة تدرس فتح باب المنافسة على النقل بالحافلات داخل وبين المدن عند انتهاء عقد التزام الشركة السعودية للنقل الجماعي في منتصف عام 1429".
    وجاء بيان الوزارة في وقت نفى فيه رئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي المهندس عبدالله المقبل الذي يشغل منصب وكيل وزارة النقل لشؤون الطرق، علمه بهذا التوجه، مشيرا إلى أن "هذه المعلومات خاطئة".
    من جهته قال رئيس اللجنة الوطنية للنقل في مجلس الغرف السعودية محمد عبد الرحمن لـ"الوطن" إن فتح باب المنافسة سيزيد من حجم الاستثمارات في شركات النقل, مبينا أن التوجه سيدعم الاقتصاد السعودي.
    وأوضح عبد الرحمن أن فتح المجال قد يؤثر على السوق المحلية من خلال دخول الشركات الأجنبية, مطالبا بالدخول في اندماجات بين شركات محلية أو أجنبية، أو التكتل بين الشركات المحلية العاملة في نشاط النقل.
    في المقابل قال رئيس لجنة النقل في غرفة الرياض وعضو اللجنة الوطنية للنقل في مجلس الغرف سعود النفيعي إن إعطاء الشركات فرصة المنافسة في خدمات نقل الركاب داخل وبين المدن السعودية، سيسهم في تسارع واتساع دورة العجلة الاقتصادية في مجال النقل عبر ضخ استثمارات جديدة بالمليارات, وخدمة الطلب من خلال زيادة عدد الرحلات بين المدن وداخلها, وكذلك ارتفاع جودة الخدمة, والمنافسة في الأسعار.
    وبين النفيعي أن حجم استثمارات شركات النقل البري يزيد عن 11 مليار ريال, إذ يبلغ عدد الحافلات المحلية حوالي 17 ألف حافلة, بينما يصل عدد الحافلات الدولية التي تعمل في
    السوق السعودية سنويا حوالي 8900 حافلة.
    وتقتصر الرحلات المحلية حاليا على الشركة السعودية للنقل الجماعي التي تأسست عام 1979 كشركة مساهمة سعودية, برأس مال 1.25 مليار ريال, وغرضها الرئيسي نقل الركاب بالحافلات على شبكة الطرق العامة داخل المدن وفيما بينها, و يبلغ عدد حافلاتها قرابة 3 آلاف حافلة مختلفة السعات والأحجام.
    وتوفر "النقل الجماعي" خدمات النقل العام داخل وبين المدن، والنقل الدولي، والعقود والتأجير، والنقل في مواسم الحج والعمرة، والخدمة المميزة وخدمات عقود النقل المدرسي، ويبلغ عدد وكلاء الشركة المحليين والدوليين 146 وكيلاً من بينهم 132 وكيلا محليا، و14 وكيلا دوليا.

    ---------------------------------
    --------------------------------
    -------------------------------
    بعد "40" سنة معلمة سعودية تتحول الى رجل



    تحاول الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة إقناع أهل معلمة سعودية تحولت إلى رجل خارج المملكة بعد إجراء عملية جراحية لها .
    تبلغ المعلمة 40عاماً وتكمن مشكلتها في رفض الأهل تقبل وضعها الجديد وإعطاءها حرية الاختيار لحياتها الخاصة والجديدة، وتحاول أيضا إيجاد العمل المناسب لها بعد تحويلها بحسب صحيفة الرياض اليوم .
    وقال مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي بن سليمان الحناكي موضحاً أن الشؤون الاجتماعية استقبلت هذه الحالة الغريبة من نوعها وتعمل على دراستها وحلها من قبل لجنة مشكلة من الشؤون الاجتماعية وعدد من الاختصاصين.
    وأضاف نحن الآن ننتظر قرار الجنة الطبية لتوضيح حالتها الطبية ولماذا تجرى لها العملية إلا ان الحالة تميل إلى الرجالية أكثر منها الى الأنثوية وانه يجب على أسرتها تقبل الوضع الجديد لها وإعطاؤها الفرصة الكافية في اختيار حياتها دون ممارسة أي ضغوط عليها.
    وأشار نحن حريصون كل الحرص على معالجة القضايا بعيداً عن أي مشاكل أو ضغوط على الإحالات بشكل أو بآخر .
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2


    توسعة المسعى الجديدة تتيح 3840000 معتمر وزائر لبيت الله فرصة السعي



    واصل نحو 3000 شخص أعمالهم لتوسعة المسعى بين الصفا والمروة في الحرم المكي الشريف، بناءًا على توجهات الملك عبد الله بن عبد العزيز.
    وسوف تتيح هذه التوسعة لنحو 3 ملايين و840 ألف معتمر وزائر لبيت الله الحرام فرصة السعي على مدار اليوم، وذلك اعتبارًا من غرة محرم بعد ثلاثة أعوام، مستفيدين من أعظم وأكبر توسعة يشهدها المسعى على مر العصور، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.
    وكان آخر توسعة شهدها المسعى في عام 1373 أي قبل أكثر من نصف قرن، حيث كانت طاقته الاستيعابية في ذلك الوقت لا تتجاوز 44 ألف شخص للسعي و42 ألف مصل في كل ساعة.
    وقد انطلقت الخطوة الأولى في طريق إنجاز أعمال المشروع من عملية إزالة العقار المجاور للمسعى وهي المرحلة الأولى التي انتهت بنجاح وانسيابية طبقًا لما قاله مدير عام المشاريع والدراسات بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين المهندس عبد المحسن بن عبد الرحمن بن حميد، الذي أشار إلى أن العمل جارٍ الآن في المرحلة الثانية التي تعد الأخيرة في مشروع التوسعة الحالي.
    ويبلغ إجمالي تكلفة المشروع في مراحله كافة مليارين و985 مليون ريال. ويتوقع أن ترتفع الطاقة الاستيعابية حال إنجاز كافة مراحل المشروع لتصبح قادرة على استيعاب 118 ألف شخص لكل ساعة للسعي، و115 ألفًا و600 مصلٍ، وهو الأمر الذي أسهمت فيه زيادة الرقعة المساحية للمسعى، فمساحة المسعى قبل التوسعة كانت تقدر بنحو 29 ألفًا و400 متر مربع. أما بعد التوسعة فسترتفع لتبلغ نحو 87 ألف متر مربع، شاملة كل الطوابق من الطابق الأرضي والأول والثاني
    ---------------------------------
    ----------------------------------
    -------------------------------------
    عروس تكتب عبارة «أرفض الزواج» بسجل العقود



    في سابقة فريدة من نوعها فوجئ مأذون أنكحة بالدمام عندما توجه لإحدى العائلات لإتمام عقد زواج بتوقيع غريب في خانة الموافقة بسجل العقود حيث كتبت العروس عبارة (أرفض الزواج).
    ولم ينتبه والد العروس عند إحضاره السجل لما كتبته ابنته إلا عندما أخبره المأذون بذلك مما أوقعه في حرج بالغ أمام المدعوين الأمر الذي دفع أحد الشهود إلى عرض ابنته على العريس المصدوم فوافق على الفور وتم العقد والفرح ولكن بعروس جديدة.


    ----------------------------
    ----------------------------
    ---------------------------
    أسرة سعودية تطلب تعويضها 10 ملايين ريال عن إعدام طفلها القاصر



    قال محام سعودي ان عائلة مراهق حوكم وأعدم بتهمة القتل، في مخالفة فيما يبدو لحظر اعدام القصر، تطالب بتعويض 10 ملايين ريال (7ر2 مليون دولار).
    وأشار عبد الله الزمامي المحامي إلى أن معيد الحكمي (15 عاما) أعدم بقطع
    رقبته في يوليو 2007 بعد ادانته بقتل صبي يصغره سنا في عام 2004 في
    قرية قريبة من جيزان بأقصى جنوب السعودية.
    لكن المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم أكد لـ(العربية.نت) أن النظام القضائي في السعودية لا يتعامل مع سن الطفل المحدد في الاتفاقيات الدولية، وإنما بالمعايير الفقهية التي تعتبر الطفل بالغا إذا ظهرت عليه الأعراض الجسدية لسن البلوغ، ومن ثم فانه يمكن تطبيق عقوبة الاعدام على طفل إذا اعتبر بالغا بالمعايير الفقهية رغم أنه قد يكون أقل من السن المقرر للطفل في الاتفاقيات الدولية.
    وأوضح اللاحم أن "هناك تضاربا بين القواعد الشرعية المطبقة في السعودية وبين اتفاقية الطفل الدولية التي وقعت عليها المملكة والتي تعرف الشخص بأنه طفل حتى وصوله لسن 18 عاما، بينما القواعد الشرعية تحدده بالبلوغ الذي يظهر بالمعايير الجسدية مثل الاحتلام والانبات وغير ذلك".
    لا قضايا تعويض
    وأضاف: من الممكن في النظام القضائي السعودية أن يحكم بعقوبة الاعدام على شخص يعتبر طفلا بالمعايير الدولية، لكنه بالغ بالمعايير الفقهية المطبقة، ومن ثم فإن القضاة لا يحددون الطفل بعمره. واصفا ذلك بالازدواجية "لأن معظم القضاة لا يعيرون النصوص الدولية بالا عند النظر في مثل هذه القضايا" على حد قوله.
    واستبعد اللاحم قبول قضية التعويض المشار إليها قائلا إن "النظام القضائي في السعودية يحصن ملاحقة القاضي فيما يتعلق بأدائه مهامه الوظيفية، وبالتالي فلا قضايا تعويض على أحكام قضائية".
    كن المحامي عبدالله الزمامي، الذي يمثّل عائلة المراهق الذي تم إعدامه، شرح وقائع القضية بقوله "إن سلسلة من المخالفات للاجراءات انتهت بابلاغ اسرة معيد في يوليو الماضي أثناء زيارة لمركز لاحتجاز الاحداث أن ابنها الذي لم يكن عمره يزيد على 13 عاما وقت وقوع الجريمة، قد أعدم".
    وقال لرويترز بعد يوم واحد من بدء نظر استئناف قدمته الاسرة الى محكمة للشكاوى في الرياض، ان النظام السعودي يحظر اعدام قاصر يقل عمره عن 15 وقت ارتكاب الجريمة، وان محكمة خاصة يرأسها قاض للاحداث تنظر القضايا التي يتراوح فيها سن المتهم بين 15 و18 عاما.
    10 ملايين ريال تعويضا
    وأضاف الزمامي أن هذا لم يحدث في قضية معيد. وذكر أن جثة الفتى لم تسلم حتى اليوم الى الاسرة وانها لا تعرف المكان الذي دفن فيه.
    وقال ان الصبي المقتول اختفى بعد أن أدى صلاة العشاء مع والده وان جثته عثر عليها في اليوم التالي وبها علامات اعتداء جنسي.
    واعتقل الحكمي بعد 5 أيام من ذلك في أعقاب استجواب عدد من الرجال أيضا في القضية. وقال الزمامي إن الصبي تعرض للضرب الى أن أدلى باعتراف أصبح الاساس الذي قامت عليه محاكمته وحكم بادانته.
    وحسب "رويترز" فانه لم يتسن على الفور الوصول الى مسؤولين في الشرطة للحصول على تعليق.
    وقال الزمامي ان الاسرة تطالب بتعويض يبلغ 10 ملايين ريال وبمحاكمة ضباط الشرطة الضالعين في القضية.
    -------------------------------
    -------------------------------
    --------------------------------


    مستشفى خاص بالنساء وبكوادر نسائية 100%


    تعتزم وزارة الصحة السعودية إنشاء مشفى خاص للنساء بنسبة 100% ليكون الخطوة الأولى في تأنيث قسم النساء والولادة كاملاً في مجمع الرياض الطبي كتجربة أولى لهذا المشروع الذي طالما نادى به المصلحون والغيورون على عورات المسلمين.
    وقال الداعية السعودي الشيخ محمد الهبدان: كانت هذه هي أمنية ثلاث علماء كبار تبوؤوا مناصب عليا في هذه البلاد، وهم سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم، وسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز، وأخيراً سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بل هي أمنية كل مسلم.
    وأضاف الهبدان كل هذه الحقب الزمنية الطويلة والمطالبات مستمرة لإنشاء مشفى خاص بالنساء.. وأخيراً تحقق هذا الحلم على أرض الواقع بإذن الله تعالى، لتحفظ فيه عورات النساء العفيفات، ولإزالة الحرج عن النساء اللاتي أجبرن على كشف عوراتهن وقد حفظت سنين طويلة، وهو ما يزيل الحرج عن الآباء الذين منعوا بناتهم من الدراسة في الأقسام الطبية بسبب مشكلة الاختلاط، فمن يرضى أن تبقى بنيه مع رجال وتلمس الرجال!!
    وقال الهبدان هذه الخطوة ستفتح الآفاق لتوظيف العديد من النساء المطلقات والأرامل وغيرهن من النساء المتعلمات في أقسام شتى، فمن مسئولات النظافة إلى السكرتارية إلى القابلات والإداريات والممرضات والطبيبات وغيرها من الوظائف التي توسع دائرة عمل النساء


    -----------------------------
    -----------------------------
    ------------------------------

    ياسر ومالك يقودان السعودي للصدارة



    قاد ياسر القحطاني الفائز بلقب أفضل لاعب في آسيا للعام الماضي المنتخب السعودي للفوز على ضيفه سنغافورة 2/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الثالث (دور المجموعات) لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.
    وتقدم القحطاني مهاجم الهلال السعودي بهدف لمنتخب بلاده في الدقيقة 38 ثم أضاف زميله مالك معاذ مهاجم الأهلي السعودي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 81 .
    وتصدر المنتخب السعودي المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام أوزبكستان بينما تذيلت سنغافورة المجموعة بلا رصيد من النقاط.
    وفي مباراة أخرى اليوم بالمجموعة نفسها اقتنص منتخب أوزبكستان ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه لبنان بتغلبه عليه 1/صفر .
    وأحرز عادل احمدوف هدف الفوز لمنتخب أوزبكستان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
    واحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط في حين احتل المنتخب اللبناني المركز الثالث في المجموعة بلا رصيد من النقاط وبفارق الأهداف أمام المنتخب اللبناني صاحب المركز الأخير



    تعليق

    • صالح بن جارلله
      عضو نشيط
      • Dec 2007
      • 478

      #3

      الاخ العزيز يحي

      اخبارك اليوميه والمتنوعه لا يوجد لها رد بالنسبه لي سوى

      الف شكر لك والله يعطيك العافيه على جهودك

      تمنياتي لك بدوام الصحه
      صبري على اللي جرحني مايعذربني

      تحشم حثال العرب من شان طيبها

      تعليق

      • حد السيف
        عضو مميز
        • Aug 2006
        • 1254

        #4
        بصراحه كلمة شكرا قليله في حقك ..
        انت رجل مميز ولن ننسى جهودك ولك مني خالص الدعاء بالتوفيق والسداد ..وبيض الله وجهك .اخبارك ممتعه وانا من المتابعين لها..
        تقبل احترااااااااااااااااااااامي...

        مدونة حد السيف
        هنا

        تعليق

        • أبو ماجد
          المشرف العام
          • Sep 2001
          • 6289

          #5
          ربي يسلمك يا يحيى ويبارك فيك وفي جهودك

          ثق أن متابعيك الصامتين كثييييييييييييييييييييييييير

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6
            صالح بن جارالله
            حد السيف
            ابو ماجد
            اسعد الله اوقاتكم بكل خير
            وشكركم من كل قلبي على مروركم الرائع وابشرو بسعدكم بكل جديد تستاهلون
            دمتم بود

            تعليق

            • يحيى عطيه
              عضو نشيط
              • Feb 2006
              • 918

              #7


              إيداع سعودية السجن لساعات لتناولها فنجان قهوة مع زميل عمل



              أفادت صحيفة "أراب نيوز" السعودية الناطقة بالانكليزية الثلاثاء 5-2-2008، ان سيدة اعمال سعودية ادخلت السجن في الرياض لعدة ساعات بعد ان ضبطتها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي تتناول فنجان قهوة مع زميل لها في احد فروع سلسلة ستارباكس الأمريكية.
              وروت يارا (40 عاما)، وهو متزوجة منذ 27 عاماً وأم لثلاثة أبناء، وتعمل كشريكة ومستشارة مالية في شركة مقرها جدة (غرب) انها قدمت الى الرياض لافتتاح فرع الشركة الجديد في العاصمة. وقبيل وصولها, ابلغها زميلها, وهو مواطن سوري يعمل محللا اقتصاديا, ان الكهرباء مقطوعة في المكتب، وان الجهات المعنية تقوم باصلاح العطل.
              وقرر الزميلان تناول القهوة في مقهى ستارباكس الواقع اسفل مبنى المكتب, وذلك في قسم العائلات كونه القسم الوحيد الذي يمكن لشخصين من جنسين مختلفين الجلوس فيه.
              وبينما كانا يناقشان امورا تتعلق بالعمل, دخل الى المقهى عنصر من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (المطاوعة) واجبرها على الركوب في سيارة اجرة قبل ان تجبر على الانتقال الى الجزء الخلفي من سيارة دفع رباعي ضخمة تابعة للهيئة.
              وبحسب روايتها للصحيفة، قالت يارا إنها أُجبرت على توقيع اقرار بأنها كانت في خلوة غير شرعية, ومنعت من الاتصال بزوجها في جدة, ونقلت إلى سجن للنساء في الرياض حيث امضت بعض ساعات الى ان علم زوجها بالأمر وتدخل لأطلاق سراحها.
              ووجه أعضاء في الهيئة تأنيبا شديدا ليارا معتبرين ان ما ارتكبته خطأ كبير, كما قيل لها ان زوجها "ليس انسان جيد" لتركها تقوم بما قامت به. اما زميلها السوري فكان ما يزال في السجن حتى نشر هذا الخبر في الصحيفة السعودية.

              ----------------------------
              ---------------------------
              ---------------------------

              جدل حول افتتاح أول كنيسة بقطر: البعض "اشمأز" وآخرون يدافعون



              يدور جدل في قطر حول الافتتاح المتوقع الشهر المقبل لاول كنيسة في هذا البلد, ففيما ارتفعت اصوات عبرت عن "الاشمئزاز" ازاء ارتفاع صرح مسيحي في بلد مسلم, دافع آخرون عن حق حوالى 100 الف مسيحي في قطر بالحصول على دور عبادة.
              وذهب الكاتب في صحيفة "العرب" القطرية لحدان بن عيسى المهندي الى حد القول بان الكنائس في قطر امر "يثير الاشمئزاز".
              وقال في مقالة تم نشرها قبل اسبوعين "لا ينبغي ان يرتفع الصليب في سماء قطر ولا ينبغي ان يسمع قرع النواقيس في الدوحة".
              من جانبه قال المهندس راشد السبيعي في رسالة لصحيفة "الوطن" القطرية "لا يجوز لهم (المسيحيون) بناء دور عبادة" ولو انه اقر بانه يجب السماح للمسيحيين بإقامة شعائرهم "ولكن وفقا للاداب العامة ومن دون الحاجة الى اعطائهم تراخيص لاقامة معابد (..) اما المجاهرة والاعلان فلا".
              والكنيسة الكاثوليكية التي سيتم افتتاحها منتصف الشهر المقبل في قطر، التي يتبع معظم مواطنيها المذهب الوهابي, هي الاولى بين سلسلة كنائس للطوائف المسيحية وافقت قطر على بنائها. ونقلت صحيفة "الراية" عن الاب توماسيتو فينيراثيون المسؤول في مركز الرعية الكاثوليكية في الدوحة قوله ان "الكنيسة التي ستحمل اسم العذراء مريم لن تعلوها صلبان, وهي ستكون مجرد مكان للصلاة الجماعية" علما ان المسيحيين يحتفلون حاليا بشكل معلن بشعائرهم في منازل او في مدارس.
              من جانبه قال الاب سلفرج من رعية الدوحة الكاثوليكية ان "الكنيسة ستفتتح في 15 مارس برعاية الكاردينال ايفان دياس مبعوثا من الفاتيكان". ونشرت صحيفة "الراية" تحقيقا مطولا حول استعداد الجاليات المسيحية في قطر "للاحتفال بتدشين اول كنيسة يتم اقامتها في البلاد منذ 1400 عام".
              الى ذلك, قال الاب فينيراثيون ان "تكلفة الكنيسة بلغت حوالى 18 مليون دولار عدا كلفة الأرض" التي منحت للكنيسة بموجب عقد طويل الامد مع السلطات. من جانبه, قال الموقع الكتروني تابع للفاتيكان "ان قطر تستعد لافتتاح اول كنيسة كاثوليكية على ارضها منذ الف واربعمائة سنة بعدما وصل عدد المسيحيين فيها الى مائة الف".
              ومعظم المسيحيين في قطر من الوافدين الاجانب, خصوصا الهنود والفيليبينيين واللبنانيين اضافة الى الغربيين.
              من جهته, تصدى العميد السابق لكلية الشريعة واصول الدين في قطر الدكتور عبد الحميد الانصاري لمعارضي بناء الكنائس في قطر عبر مقالات مرحبة بافتتاح الكنيسة. وقال الانصاري ان "اقامة دور عبادة لمختلف الاديان حق اساسي من حقوق الانسان كفله الاسلام قرآنا وسنة".
              واضاف ان "مرد الجدل الدائر هو الثقافة التعصبية بسبب تعليم ديني كاره للاخر وعادات واعراف مجتمعية انتقصت من حقوق غير المسلمين لمبررات قديمة سياسية وامنية انتفت الان".
              يرد الانصاري بقوة على معارضي اقامة كنيسة لاسباب شرعية, لاسيما على الكاتب لحدان المهندي الذي يبني معارضته على "خصوصية شرعية قررها الرسول محمد" مستشهدا خصوصا بحديث نبوي يقول "لا يجتمع دينان في جزيرة العرب".
              وقال الانصاري ان "هذا الاستشهاد لا يفيد منع الكنائس في قطر لان جمهور الفقهاء يرون ان المقصود به الحجاز ومكة والمدينة بالذات". ودعا العميد السابق لكلية الشريعة واصول الدين الى "ان نرحب جميعا بوجود كنائس في قطر اعلاء للتسامح الاسلامي واظهارا للاخاء الانساني".
              من جهته يقول الداعية الاسلامي القطري الشيخ علي القرداغي لوكالة فرانس برس "لا ارى مانعا في وجود اماكن عبادة خاصة لكن بناء كنيسة او اي معبد اخر قد يكون امرا فيه اشكال". لكن الاب فينيراثيون الذي يثمن جهود الحكومة القطرية, يؤكد ان الكنيسة الجديدة "لن تكون منطلقا لاي نوع من انواع التبشير".
              إلى ذلك, اعترض وزير العدل القطري السابق نجيب محمد النعيمي على بناء الكنيسة "من زاوية قانونية ومجتمعية". وقال النعيمي "يجب ان نعلم اولا ان قطر دولة اسلامية وليست علمانية بحسب دستورها وبالتالي كان يجب استفتاء الناس على اقامة هذه الكنائس لضمان القبول الاجتماعي لها".
              لكن الانصاري رأى ان "قطر اذ تسمح بها انطلاقا من مبدا عقلاني يلتزم بمواثيق حقوق الانسان ويترجم نص دستورها الذي يكفل حرية العبادة للجميع ويحقق المصلحة العامة".
              وتحتضن الدوحة منذ 7 سنوات مؤتمرا سنويا للحوار بين الاديان السماوية الثلاثة، وتحضره رموز الاسلامية ومسيحية ويهودية, كما تحتضن العاصمة القطرية مركزا لحوار الأديان. واكد الاب توم فينير ان "المسيحيين عموما والكاثوليك خصوصا سيحتفلون بعيد الفصح في مارس المقبل في كنيسة العذراء مريم" التي ستتبع من الناحية الإدارية والمالية لاسقف الخليج الكاثوليكي الذي مقره ابوظبي ويشرف على الكنائس في الإمارات وسلطنة عمان والبحرين واليمن


              --------------------------------
              -----------------------------
              ------------------------------

              فتاة أردنية ترتكب مجزرة بقتل عائلتها بعصير مسموم



              أقدمت فتاة أردنية تبلغ من العمر 19 عاما على قتل والديها وشقيقيها في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان) بعد أن دست لهم السم في عصير البرتقال اثر خلافات عائلية، حسبما أفاد مصدر في الشرطة الأردنية الأربعاء 6-2-2008.
              وقال مدير شرطة اربد العقيد عايد احمد العجارمة إن الفتاة قامت الثلاثاء "بوضع مادة شديدة السمية في عصير برتقال لذويها ما أدى إلى وفاة والدها محمد البالغ من العمر 42 عاما ووالدتها تغريد (37 عاما) وشقيقيها هاني (20 عاما) واحمد (17 عاما)".
              وأضاف "بعد إجراء الفحوصات المختبرية على عينات أخذت من جثث الضحايا تبين وجود مبيدات حشرية في مادة عصير البرتقال الذي تناوله المتوفين".
              وأوضح العجارمة أنه "وبعد إجراء التحقيق مع اثنين من أفراد الأسرة تبين أن الفتاة كانت وراء ما حدث نتيجة لخلافات أسرية" دون توضيح.
              وأكد "ايقاف الفاعل على ذمة التحقيق تمهيدا لإحالة القضية إلى الجهة ذات الاختصاص"، مشيرا إلى "ابلاغ مدعي عام الجنايات الكبرى للمباشرة بالتحقيق مع الفاعل".

              ----------------------------
              --------------------------
              --------------------------

              تنفيذ حكم القتل قصاصا في الدعدي لقتله السويهري اثر مضاربة بينهما

              أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة .. وفيما يلي نص البيان :
              قال الله تعالى // يا أيها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى // الاية .
              وقال تعالى // ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون // .
              أقدم / خالد بن عطيان بن معافه الدعدي سعودي الجنسية على قتل / عماد بن بريك بن مبروك السويهري سعودي الجنسية وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات أدت الى وفاته اثر مضاربة حدثت بينهما 0
              وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور واسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته وباحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر امر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني/ خالد ابن عطيان بن معافه الدعدي سعودي الجنسية اليوم الاربعاء الموافق 28/1/1429هـ بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة 0
              ووزارة الداخلية اذ تعلن ذلك لتأكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ احكام الله في كل من يعتدي على الامنين ويسفك دمائهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي الى سواء السبيل

              ------------------------------
              -----------------------------
              -------------------------------

              قطار فرنسي يسع 700 راكب سرعته 360 كيلا



              كشفت شركة الهندسة الفرنسية العملاقة "ألستوم" خططها لانتاج قطار جديد فائق السرعة، يصل الى 360 كم/ساعة وبه محرك اسفل كل عربة من عرباته.
              وتقول الشركة ان قطار ايه جي في ـ الذي يتفوق على قطار تي جي في السريع الحالي ـ يمكن مقارنته باكبر طائرة ركاب في العالم، ايرباص ايه 380، من حيث الاهمية والابتكار.
              وشهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الكشف عن القطار الجديد في مركز ابحاث الشركة في لا روشيل.
              وتبلغ السرعة القصوى لقطار تي جي في 320 كم/ساعة، الا ان نموذجا معدلا منه سجل رقما قياسيا في سرعة القطارات على القضبان العادية في ابريل/نيسان الماضي لتصل سرعته الى 547.8 كم/ساعة.
              وتقول ألستوم ان المحركات الجديدة لقطار ايه جي في تتميز بكفاءة اعلى في استخدام الطاقة، كما ان تصميم الوحدات يوفر مساحة اكبر للركاب.

              تعليق

              • شــــــــــرواك
                عضو نشيط
                • Dec 2007
                • 765

                #8
                الاخ العزيز .. ابوعماد

                الله يعطيك الف عافيه على هذا الجهد الرائع الذي تبذله ..

                أخبارك اتابعها باستمرار واحرص على قراءتها دوما ، متجدده منوعه هادفه ..

                مميز كعادتك ، واسم يفخر بوجوده منتدى الديره ..

                الى اللقاء ..
                اللهم صلي وسلم على محمد
                سبحان الله العظيم
                سبحان الله وبحمده

                تعليق

                Working...