Unconfigured Ad Widget

Collapse

اخبــــــار الثـــــــــــــــــــلا ثاء

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    اخبــــــار الثـــــــــــــــــــلا ثاء


    خادم الحرمين وولي عهده يتبرعون بـ(15) مليون ريال لجمعية حماية المستهلك


    :
    تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بمبلغ عشرة ملايين ريال لجمعية حماية المستهلك.
    كما قدم الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تبرعاً للجمعية بمبلغ خمسة ملايين ريال.
    أعلن ذلك وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية وبين أن هذا التبرع السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله يؤكد حرصهما على دعم جمعية حماية المستهلك للقيام بواجباتها والأنشطة المناطة بها حسب النظام الأساسي للجمعية للحفاظ على شؤون المستهلكين والاهتمام بهم ورعاية مصالحهم.

    ----------------------------------------
    --------------------------------------
    --------------------------------------

    ضبط موصل طلبات يماني هدد سيدة بالشعوذة محاولاً اغتصابها بالرياض



    تمكن أعضاء مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حي الخليج بمدينة الرياض من إلقاء القبض على ثلاثة وافدين من الجنسية اليمنية يقومون بمكالمة النساء وتهديدهن لأجل الخروج معهم وتلبية ما يصبون إليه من أهداف فاسدة، وتعود القضية إلى تقدم أحد المواطنين إلى مركز هيئة الخليج بشكوى ضد مقيم يقوم بالاتصال على زوجته العفيفة وإزعاجها ورغبته في خروجها معه بالقوة بعد أن حدد لها مكان منزلها ولون الباب الخارجي وحتى لون المنزل من الداخل وبأنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عنها حينها أبلغت المرأة زوجها الذي قام بمكالمته وتهديده بألا يعود لذلك وإلا فسيقوم بإبلاغ الجهات المسؤولة، ولم يكتف هذا الوافد بذلك بل كرر الاتصال بها وأخبرها بأنه مشعوذ وسيتمكن من إخراجها رغماً عنها كما أخرج العديد من النساء من خلال أعمال الشعوذة وجعلهن يأتين إليه كما يريد، بعد ذلك قام الزوج بإبلاغ أعضاء الهيئة الذين قاموا بالترتيبات اللازمة حتى ألقى القبض عليه في أحد المراكز التجارية شرق مدينة الرياض والذي أفاد بأن كل المعلومات التي تأتيه كانت عن طريق أحد أصدقائه الذي يقوم بتوصيل الطلبات للمنازل وزوده بأرقام جوالات النساء اللاتي يقمن بالاتصال عليه، واتضح بعد ذلك وجود طرف ثالث من نفس الجنسية يقوم بنفس المهمة فتم القبض عليهم وإحالتهم جميعاً إلى القضاء.
    من جانبه قدم فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد الشثري شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مركز هيئة الخليج على ما قاموا به من عمل ليس بمستغرب عليهم ولا على جميع الأعضاء في هذا الجهاز المبارك

    ------------------------------------
    ----------------------------------
    --------------------------------

    الجوال يرفع سعة رسائل الوسائط (إم إم إس) الى "400 كيلو بايت " بدون رسوم إضافية

    شهدت خدمة رسائل الـ (MMS) المعروفة برسائل الوسائط المتعددة والتي تمكن العملاء من إرسال واستقبال الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو إلى جانب الرسائل النصية المطولة ، إقبالاً كبيراً من كبيراً من عملاء الجوال بعد الزيادة في سعة الرسائل متعددة الوسائط التي تم مضاعفتها مؤخراً الى (4) أضعاف مع استمرار أسعار الخدمة كما هي عليه "55"هللة لكل رسالة.
    ويقدم الجوال هذه الخدمة لجميع عملائه من فئات الباقات المفوترة والباقات مسبقة الدفع بدون رسوم إضافية حرصاً من الجوال على تحقيق رغبات عملائه ومواكبة التغيرات المتسارعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، كما جاءات كهدية مجانية خص بها الجوال عملاءه دون أي أعباء إضافية، في الوقت الذي تقوم فيه معظم شركات الاتصالات بفرض رسوم على عملائها لكل "كيلو بايت" إضافية حيث يتزايد سعر الرسالة كلما زادات سعتها.
    ويمكن تفعيل خدمة (MMS) مجانا من خلال إرسال رسالة قصيرة تحتوي على الرمز 1000 الى 902، كما يجب عمل الإعدادات اللازمة لجهاز العميل من خلال إرسال رسالة قصيرة تحتوي على كلمة MMS الى الرقم 2222، وللمزيد من المعلومات يمكن للعميل زيارة الموقع الالكتروني للخدمة www.mms.net.sa.
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2
    أربعة شعراء يتنافسون هذه الليله في بداية مرحلة الـ24


    تشهد الحلقه (( السابعه )) من حلقات مناقسة شاعر المليون و هي الحلقه الأولى من حلقات المرحله الـ 24 شاعر تنافساً بين أربعة شعراء وقعت عليهم قرعة الإختيار وهم :
    بدر خرفاش السبيعي - السعوديه
    عيضه الثقفي السفياني - السعوديه
    صالح آل مانعه المري - قطر
    خلف المشعان العنزي - السعوديه
    وسوف يطلب من كل شاعر قصيدة رئيسيه لا تزيد عن 15 بيت ..
    ويطلبقصيدتين تتراوح ابياتهما بين 4 - 6 ابيات في موضوعي (( الولاء ،، الأبل ))
    وسوف يتأهل شاعر واحد فقط من كل حلقه من حلقات مرحلة الـ24
    كما ستشهد الحلقه تأهل شاعرين من الخمسة شعراء الذين نزلوا للتصويت من الحلقه السابقه ليكتمل عقد ال24 شاعر .. وهؤلاء الخمسه هم , هلال المطيري , على بن رغده القحطاني , هلاله خليفه الحمداني , سعد براك العازمي , محمد الحويماني العتيبي

    -------------------------------
    -------------------------------
    --------------------------------

    طرح لوحة السيارة "أ ح ب 6666" في المزاد العلني بالرياض الاثنين المقبل



    تطرح الإدارة العامة للمرور بمنطقة الرياض الاثنين المقبل اللوحة الأكثر اقبالا لدى أوساط الشباب في المملكة والتي تحمل الرقم "أ ح ب 6666" بالإضافة إلى طرح نحو 18 لوحة متميزة للبيع و ذلك في المزاد الذي ستقيمه الإدارة.
    ومن المتوقع أن يشهد سعر لوحة "أ ح ب 6666" تنافسا حادا وقد يصل إلى ما يتجاوز 100 ألف ريال , خاصة إذا ما قورنت بشقيقتها الأقدم "أ ح ب 0666" حيث وصل سعرها في السوق السوداء إلى ما يربو على 250 ألف ريال.
    وحددت الإدارة العامة للمرور مبلغ 2000 ريال لفتح المزاد على لوحات (أ ح ب) للأرقام المتشابهة من "1 و حتى 9 مكررة" , فيما حددت مبلغ 1000 ريال لمضاعفات الألف لنفس الرمز السابق "أ ح ب" .
    ولم يتمكن صاحب اللوحة "أأأ 9999" من إنهاء إجراءات تسليم الإدارة قيمة اللوحة وتركها دون دفع كامل المبلغ (3.5) ملايين ريال , و معها المبلغ المقدم "العربون" و البالغ 50 ألف ريال , و بدورها أعلنت الإدارة للمرور عن أن اللوحة أصبحت حقا للإدارة و ستقوم بطرحها مرة أخرى في المزاد الأسبوع المقبل.
    وكانت الإدارة العامة لمرور منطقة الرياض طرحت قبل نحو شهرين لوحة المركبة ذائعة الصيت " أأأ 1111" وبيعت بمبلغ اقترب من 6.4 ملايين ريال كأغلى لوحة على مستوى المملكة.

    ------------------------------
    ------------------------------
    ----------------------------

    توجّه لتسجيل 90 ألف معلم ومعلمة من بند 105

    تتجه وزارة التربية والتعليم إلى احتساب سنوات خدمة المعلمين والمعلمات، الذين سبق تعيينهم على "بند 105" وفقا لنظام التأمينات الاجتماعية.
    وقال صالح الحميدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة، إن الوزارة ستعتمد ذلك بعد إتاحة الفرصة لهم للاشتراك في المؤسسة عن السنوات التي خدموا فيها على هذا البند.
    وأوضح الحميدي أن خدمات هذه الفئة من المعلمين ستحتسب لهم، بغرض التقاعد وذلك أسوة بزملائهم وزميلاتهن الذين عملوا في المدارس الأهلية وحسبت لهم هذه السنوات.
    وقال الحميدي "هذا ما أميل له شخصيا ولا أتوقع أن يكون لدى المعلم أو المعلمة مشكلة في دفع مبلغ يراوح بين 400 إلى 500 ريال مقابل حفظ خدماتهم".
    وأضاف "نحن ساعون في هذا الموضوع"، مؤكدا أن التنسيق جار مع وزارة الخدمة المدنية بناء على عرض شامل سبق أن دفعت به "التربية" إلى وزارة الخدمة المدنية للتنسيق معها حول هذا الجانب الذي يوليه وزير التربية ونائباه اهتماما بالغا، بما يضمن حفظ حقوق المعلمين والمعلمات، وزاد الحميدي "ننتظر ما سيسفر عنه ذلك".
    وحول حجم المشكلة، قال الحميدي "إن المسالة ليست لا تخص خمسة آلاف أو ستة آلاف معلم فقط كما تناقلت بعض الصحف، بل إن هناك أكثر من 84 ألف معلمة عملن على ذات البند لمدد تصل إلى ثمان وتسع سنوات، وهذا ما يجعل الموضوع محل بحث ومراجعة وتدقيق".
    تجدر الإشارة إلى أن 90 ألف معلم ومعلمة يعملون في وزارة التربية والتعليم كانوا قد بدأوا مسيرتهم الوظيفية كمعلمين براتب مقطوع قدره أربعة آلاف ريال فيما عرف بنظام البند 105، الذي لا يتضمّن احتساب المدة التي قضوها قبل تثبيتهم على المستوى الثاني الذي يعد أيضا أقل من المستوى المستحق لهم فعليا، في حين أن من عملوا خارج قطاع الدولة من في المدارس الأهلية من زملاء هؤلاء المعلمين والمعلمات استفادوا فعلياً من مُدد عملهم بعد أن تم توظيفهم في المدارس الحكومية

    ---------------------------------
    ---------------------------------
    ---------------------------------

    عبدالمجيد الزهراني يكتب بدون تحية لـ وزير التجارة وتجار الألبان



    الشاعر والكاتب عبدالمجيد الزهراني , نشر من خلال موقعه الالكتروني , نص شعري بعنوان (شيلوا اللبن ) حملت مقدمته إهداء لوزير التجارة السعودي و لتجار الألبان وتجار الأوطان , وصفها الشاعر انها دون احترام ولا تحية .
    عبدالمجيد نشر عدة نصوص سياسية , من أشهرها ( طز ياشعب الكلام ) الذي انتشر بشكل مذهل بين المنتديات والمواقع الأدبية , بالإضافة للعديد من النصوص السياسية الجريئة التي تعتبر من الأسباب التي تغيبه عن الإعلام الرسمي ..
    نص " شيلوا اللبن " خص به الشاعر موقعه , ونقتطع منه هذا الجزء للمحافظة على خصوصية الموقع :
    واللي قسم
    واللي طرح
    واللي ضرب
    واللي جمع
    ياما بلع هالمجتمع , ياماسكت
    وريالكم ماينبلع
    واللي غرس
    واللي حصد
    واللي اكل
    واللي نصب
    ان كانها ثورة بقر
    قامت بها ابقاركم
    قولوا لها :
    قدّامها ثورة شعب
    امّا غلبنا بالصمود ابقاركم
    او بالكرامة ننغلب
    شيلوا العلب!.
    لزهراني ذكر لمتابعيه في الصفحة الرئيسية من الموقع :
    " في هذا الحيز الصغير من العالم الإفتراضي , تجدني ايها الزائر الكريم هنا , وهنا فقط , محشوراً بين أوراق وسنوات وتجربه , أحرقتني بزمنها وحزنها وعود ثقابها " .
    هذا وقد سبق ان كتب عن تجربته الشعرية ابرز الإعلاميين والمثقفين العرب , واختصر الأستاذ قينان الغامدي رئيس تحرير جريدة الوطن السعودية سابقا عناء استعراض ما كتب بقوله :
    اكثر ما يعجبني في عبدالمجيد , التصاقه الدائم بيوميات الناس البسطاء الذي هو احدهم , وكثيراً ماوقفت مندهشاً من قدرته على التقاط تفاصيل صغيرة تمر بنا ونعيشها ونعرفها دون ان نتنبه لها.
    لأن عبدالمجيد يكتبنا فنحن لاشعورياً ندندن معه .

    --------------------------
    --------------------------
    -------------------------

    أكدوا أن مساهماتهم تجاوزت 450 مليون ريال
    مساهمو مخطط "ظلال جدة" يطالبون باسترداد حقوقهم بعد مماطلة المستثمر


    بعض المساهمين يشيرون إلى موقع مخطط ظلال جدة بعد عصر أمس.

    شهد موقع مخطط ما يعرف بـمساهمات "ظلال جدة" التي أطلقها أحد المستثمرين قبل نحو خمس سنوات تجمعا لنحو 150 شخصا بعد عصر أمس جميعهم من المساهمين المغرر بهم في تلك المساهمة التي طال انتظارهم لحسمها بعد مماطلة المستثمر الذي استقر أخيرا في إحدى المدن الخليجية حيث وجه أعماله التجارية هناك للاستثمار في الأبراج وناطحات السحاب وفق ما توصل إليه عدد من المساهمين الذين يتابعون القضية.
    وقد أبدى عدد من المساهمين دهشتهم من موقف المستثمر الذي راوغهم كثيرا قبل أن يصدر لعدد منهم شيكات بدون رصيد ثم اختفى بعد ذلك عن الأنظار.
    وأوضح المواطن محمد شبكشي لـ"الوطن" أن حملة إعلانات غير عادية من خلال الصحف المحلية جذبتهم في تلك الفترة تبين طرح المساهمة بواقع 10 آلاف ريال للسهم الواحد، وصدرت موافقة نهائية لطرح تلك المساهمة بخطاب وزارة التجارة والصناعة رقم 3181ـ35 بتاريخ 19/12/1424 على ألا تزيد فترة المساهمة عن 3 سنوات من تاريخ إعلان الاكتتاب. ويضيف شبكشي أنه تم الإعلان بعد ذلك عن انتهاء أعمال تطوير المخطط وتوفير خدماته وإعلان بيعه في 15/5/1426، فيما صدر خطاب إحالة المخطط للإفراغ في كتابة العدل بجدة برقم 643ـ27 وتاريخ 29/2/1427، وبعد ذلك بدأت المراوغات في صرف أرباح المساهمين، بالإضافة لرؤوس أموالهم التي دخلوا بها كأسهم، مشيرا إلى أن المستثمر أعلن في وسائل الإعلام المختلفة أن نسبة الأرباح تقارب 30% وأنه سيتم توزيعها في بداية عام 1427، وهي تعود للمشروع الذي أقيم على مساحة تقدر بـ 439 ألف متر مربع بمحاذاة الجهة الجنوبية الشرقية لكوبري بريمان. ويقع المخطط في 354 قطعة أرض بيعت بالكامل .
    وأضاف المواطنان بدر السليمان وعبدالله القحطاني أنه وبتوجيه من المغفور له بإذن الله أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز وزع المستثمر جزءا من الأرباح ورؤوس الأموال على 17 شخصا فقط من المساهمين بتاريخ 18/8/1426 ولكنه ماطل بعد ذلك.
    ويلتقط طرف الحديث المواطن عبد الناصر الغامدي ليوضح أمرا آخر، وهو أنه وبعد فترة من الملاحقات قام المستثمر بصرف شيكات لعدد يتجاوز 70 مساهما، ليتضح أن تلك الشيكات بدون رصيد "تحتفظ الوطن بنسخ منها".
    وتساءل محيي الدين مليباري وعبد الرحمن الحارثي عن الكيفية التي سيحصلان بها على أموالهما التي تجاوزت 450 مليون ريال، خصوصا وأنهما يعلمان أن المستثمر لديه أعمال ومشاريع عملاقة في دبي إلى جانب وجود مشاريع له في المدينة المنورة والرياض وغيرهما، وذلك بعد أن أعيتهم المطالبات لدى الجهات الحكومية، مطالبين بتدخل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لوضع حد لتلاعب المستثمر بهما على مدى أكثر من 3 سنوات.



    تعليق

    • يحيى عطيه
      عضو نشيط
      • Feb 2006
      • 918

      #3
      مصــر والكـاميرون الى المربع الذهبي على حساب انجولاء وتونس


      تأهلت مصر الى دور المربع الذهبي لتواجه ساحل العاج , بعد تغلبها الصعب على انجولا رغم سيطرتها على مجريات المباراة جاء هدف مصر الاول عن طريق ضربة جزاء في الدقيقه (23) عن طريق حسني عبدربه , وعادل لانجولاء جونكالفز في الدقيقه (26) ولكن الفراعنه احرزو الهدف الثاني عن طريق عمرو زكي في الدقيقه (38) ولينتهى الشوط الاول في هذه النتيجه , وتبدا المباراة في الشوط الثاني لسيطرة مصرية وارهاق انجولي .
      وفي مباراة تونس والكاميرون أنتهى الوقت الاصلي وشوطي المباراة بالتعادل الايجابي 2/2 سجل هدف التقدم للكاميرون ستيفان ميبيا في الدقيقه (19) والهدف الثاني للكاميرون جيرمي في الدقيقه (28) وفي الدقيقه (35) قلص شوقي بن سعاده النتيجه لتصبح 2/1 ولينتهى الشوط الاول بتقدم الكاميرون , وفي الشوط الثاني حافظ الكاميرون على التقدم الى ان جاءت الدقيقه (81) ليسجل ياسين الشيخاوي الهدف الثاني لتونس ويقود المباراة الى الاشواط الإضافية التي ابتسمت للكاميرون بعدما سجل الهدف الثالث ستيفان في الدقيقه الثالثة من الشوط الإضافي الاول , وتنتى المباراة بفوز الكاميرون لتقابل غانا في المربع الذهبي .
      :مباريات المربع الذهــبي::
      يوم الخمــــــيس 29/1/1429
      السـاعه 8 مباراة غــانا × الكـاميرون
      السـاعه 11:30 مباراة مصــر × ساحل العـاج

      -----------------------------
      -----------------------------
      ----------------------------

      رئيس نادي الاتحاد يروي قصة اطلاق النار على اللاعب احمد الدوخي



      طمأن الرئيس الاتحادي المهندس جمال ابوعمارة الجماهير الاتحادية وجميع الرياضيين على سلامة المدافع الاتحادي احمد الدوخي الذي تعرض لحادثة اطلاق نار في منزله بجدة حيث شرح الرئيس الاتحادي تفاصيل الواقعة واكد بأن اللاعب بعد عودته من النزهة البحرية التي اقامتها الادارة الاتحادية للاعبين في منتجع درة العروس بجدة في تمام الساعة الخامسة عصرا تفاجأ باحد الاشخاص يقوم بطرق باب منزله واعتقد بانه حارس العمارة ولم يرد عليه الا ان طرق الباب استمر بشدة وعندما قام بفتح الباب تفاجأ بأحد الاشخاص يقدم له وجبة طعام وهو لم يطلبها ثم اشهر المسدس في وجهه واعتقد الدوخي ان تلك مداعبة من الشخص وحاول الامساك به ولكن فاجأه باطلاق الرصاص في كفه الايسر ودخلت لتستقر بداخل الكف وقام الدوخي بالتمكن من الشخص ولكن النزيف الدموي لم يمكنه من المساك به وقام بالاتصال باحد المقربين منه ونقله للمستشفى السعودي الألماني حيث اجريت له عملية جراحية لإزالة الرصاصة والحمدلله ان اللاعب لم يصب باية مضاعفات في كفه او كسور وتم الاطمئنان على سلامته.
      واكد ابو عمارة ان الرياضة السعودية بخير طالما انه يقف على هرمها الامير سلطان الذي كان يطمئن على سلامة الدوخي اطمئنان الأب على ابنه كما اطمأن سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على سلامة اللاعب من الحادث الجنائي الذي تعرض له.
      واكد ابوعمارة بان هوية الجاني لم يتعرف عليها بعد وان الامر جنائي ومتروك بيد رجال الأمن وهم قادرون على كشف هوية المجرم واتخاذ العقوبات اللازمة بحقه

      --------------------------------
      ---------------------------------
      ----------------------------------


      ملاسنة بين القاضي وموظف الاموال الزهراني في عسير والمساهمون مستاءون

      اصدر قاض المحكمة الجزئية في ابها اول امس حكما بالسجن 13 عاما على موظف اموال سعودي تم جلبه بواسطة الشرطة الدولية ومودع السجن . وقد احضر سلطان الزهراني من السجن ، وفور مثوله امام القاضي ، سأله هل اخذت 400 مليون من الناس ؟ فاجاب ان كل ما دون في اوراق التحقيقات غير صحيح ، وانا سعيد انني امام العدالة اليوم . فما كان من القاضي الا ان ابلغه ، لقد حكمنا عليك بالسجن 13 عاما و1000 جلدة
      استاء الزهراني من هذا وتكلم مع القاضي مستغربا من الحكم بينما لم يسمعه القاضيي الادعاء ضده ولا سماع اجابته ، وقال شكرا فضلية القاضي : وددت لو كنت قد وفرت علي الحضور امامك فقد كان يكفي ابلاغي بما حكمت به وانا في السجن . لقد كنت امني نفسي بالحرية من السجن عندما ابغلت انني سأمثل امام القضاء
      من جهة اخرى ، ابدى عدد من المساهمين مع الزهراني عدم رضاهم عن سجن المستثمر ، وان ذلك لن
      يفيدهم في رد الاموال ، سيما ان بعضهم قد تسلم ارباحا من الزهراني

      -------------------------------
      -------------------------------
      -------------------------------

      تعليق

      • سكون الليل
        عضوة مميزة
        • Apr 2006
        • 1315

        #4
        تستحق الشكر يا أخي على جهدك الرائع في نشر للاخبار

        أختكم / ســكون الليــــــل

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5
          الاخ امير بكلمتي اشكرك على المروررر لك منى جزيل الشكر

          تعليق

          • فاتن اليزيد
            عضو
            • Jan 2008
            • 4

            #6
            يحيى عطيه
            شكرا على أخبارك الجميله ومجهودك الرائع وننتظر غدا أخبار الاربعاء
            ولك فائق الاحترام

            تعليق

            • أبو ماجد
              المشرف العام
              • Sep 2001
              • 6289

              #7
              اتابعك يا يحيى ومدين لك

              شكرًا ، ولو أنها لا تفيك .

              تعليق

              • ابن خرمان
                عضو مميز
                • Mar 2003
                • 1797

                #8
                بسم الله الرحمن الرحيم


                شكرا لك ابو عماد ,


                اختصار جيد للاخبار.

                تمنياتي لك بالتوفيق.
                أحرى بذي الصبر أن يظفر بحاجته ..... ومدمن القرع للأبواب أن يلجا
                http://zahrani3li.blogspot.com/

                تعليق

                • صالح بن جارلله
                  عضو نشيط
                  • Dec 2007
                  • 478

                  #9

                  الاخ يحي
                  فعلا مجهود يستحق الشكر

                  اخبارك متنوعه,مفيده ,محدثه ومسليه في نفس الوقت
                  تذكرني باخبار قناة mbc

                  يعطيك العافيه وواصل فنحن متابعون

                  تحياتي ..
                  صبري على اللي جرحني مايعذربني

                  تحشم حثال العرب من شان طيبها

                  تعليق

                  • يحيى عطيه
                    عضو نشيط
                    • Feb 2006
                    • 918

                    #10
                    اشكركم جميعا على المرور والله يعطيكم العافيه
                    لكم منى جزيل الشكر

                    تعليق

                    • ابـــوزيـــد
                      عضو مشارك
                      • Aug 2007
                      • 266

                      #11
                      مبدع بلا شك سلمت يمينك

                      تعليق

                      • يحيى عطيه
                        عضو نشيط
                        • Feb 2006
                        • 918

                        #12
                        خادم الحرمين الشريفين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء يوم السبت المقبل
                        دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله الى اقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم السبت القادم. وأصدر الديوان الملكي امس بيانا بهذا الشأن جاء فيه:بناء على حاجة البلاد والعباد الى المطر وتأسيا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم باقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه الى اقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم السبت القادم الموافق الثاني من شهر صفر 1429هـ حسب تقويم أم القرى فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع الى الله سبحانه والاحسان الى عباده والاكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو. وينبغى على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واظهارا للافتقار الى الله جل وعلا ومع الالحاح في الدعاء.. فان الله يحب من عباده الاكثار من الدعاء والالحاح فيه. نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده وأن يفرج كربهم.. وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعا الى حين انه سميع مجيب وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
                        -------------------------
                        -----------------------
                        -------------------------

                        في اول ارتفاع بعد زياده
                        --------------------------------

                        سابك» ترفع سعر طن الحديد إلى 3100 ريال لمدة 20 يوما
                        أبدى عدد من المقاولين تذمرهم جراء توالي القرارات التي تصدرها شركة حديد سابك بخصوص رفع الأسعار والتي كان آخرها بإضافة 250 ريالا للطن على سعر حديد التسليح ليصل إلى 3130 ريالا للطن وتشير مصادر أن شركة حديد سابك رغم تأكيدها في وقت سابق بالتزامها بثبات أسعارها الا انها ارسلت امس بيانا للشركات يفيد برفع سعر الطن ابتداء من الرابع حتى الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري.وتتوقع المصادر استمرار سعر الحديد في الارتفاع والذي قفز من 1200 ريال للطن الواحد قبل عامين إلى ما يزيد على 3100 ريال للطن العادي و3950 ريالا للطن المطلي الواحد مع ثاني أشهر السنة الميلادية الحالية.
                        ويقول المقاول عبد الله الهاجري ان المستهلك هو المتضرر في كل الأحوال حيث ان ارتفاع أسعار الحديد صاحبه ارتفاع في أسعار الخرسانة والطابوق خلال السنوات الماضية مما زاد من تكاليف البناء بنسبة عالية, أثرت على أسعار الإجراءات في نهاية المطاف.
                        وتوقع الهاجري أن يتوقف أكثر من 45 بالمائة من المقاولين الصغار عن اكمال المباني جراء ارتفاع الحديد الذي سيطال ارتفاعه ارتفاع مواد البناء الأخرى كما يحدث عادة.. وأضاف الهاجري أن عواقب هذه الارتفاعات المستمرة هي السبب الأكبر وراء وصول أسعار الإيجارات إلى المبالغ الكبيرة التي يشهدها السوق السعودي مؤخرا, وطالب الهاجري بوجود حماية للمستهلك من الذين يقومون برفع الأسعار واستغلال المكرمات والزيادات في رواتب الموظفين بدءا بالزيادة بالـ 15بالمائة واستمرارا بالـ 5 بالمائة الأسبوع المنصرم.
                        وأوضح عدد من مسئولي الشركات الكبرى للصناعات الحديدية أن إمكانية تغيير الأسعار سيكون بناء على المتغيرات والمستجدات المحلية والعالمية من خلال تنفيذ قرارات مصانع الحديد والجهات العليا المخولة بتغيير الأسعار.
                        وأضافوا أن الزيادة الجديدة التي تقدر بـ250 ريالا للطن الواحد كانت بناء على خطابات من قبل شركة حديد سابك برفع السعر ابتداء من الرابع حتى الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري.

                        -----------------------------------
                        ---------------------------------
                        ----------------------------------

                        وفاة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور بكر بن عبدالله أبو زيد

                        انتقل إلى رحمة الله تعالى ظهر اليوم الثلاثاء فضيلة الشيخ الدكتور بكر بن عبدالله أبو زيد عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة العربية السعودية .
                        وسيصلى على الفقيد عشاء اليوم في مسجده بحي العقيق شمال الرياض .

                        --------------------------
                        --------------------------
                        ----------------------

                        وفق ضوابط .. تداول سهم "أنعام" يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع
                        أعلنت هيئة السوق المالية عن بدء تداول شركة "أنعام" الدولية القابضة ابتداءً من يوم الأربعاء 13/2/1429هـ الموافق 20/2/2008م وفقاً للضوابط والإجراءات الآتية :

                        1) يتم تداول السهم آلياً مرتين في الأسبوع يومي الأحد والأربعاء.
                        2) تبدأ فترة التداول الساعة العاشرة صباحاً، وتكون هناك فترة (ربع ساعة) من العاشرة إلى العاشرة والربع لمرحلة ما قبل الافتتاح ليتمكن المستثمرون من إضافة أوامر البيع والشراء.
                        3) يلي ذلك فترة تداول لمدة نصف ساعة، يتم بعدها الإغلاق وإلغاء جميع الأوامر القائمة (غير المنفذة).
                        4) تكون التسوية للعمليات جميعها بعد نهاية فترة التداول نفسها، مما يعني أن المناقلة بين المشتري والبائع لا تتم خلال فترة التداول.
                        5) يتم تعديل سعر الإغلاق السابق للسهم ليصبح (181.75) ريال، وسيكون هذا السعر هو أساس حساب النسب الدنيا والقصوى للسهم في اليوم الأول للتداول.
                        6) تظل نسبة التذبذب لفترة التداول كما هي دون تعديل (+ أو – 10%).

                        --------------------------
                        -------------------------
                        -------------------------

                        مجلس الشورى يدرس قانون المرأة العاملة والمرونة في ارتداء الحجاب



                        علمت الوئام بأن مجلس الشورى يعتزم إصدار توصية لمجلس الوزراء السعودي تهدف لإصدار قانون يحمي المرأة العاملة .
                        ويتضمن المشروع الذي سيدرسه المجلس قبل إصدار توصياته أن تكون هناك حقوق معلنة للمرأة العاملة وكذلك أن يكون هناك مرونة في التعامل معها في طلباتها من جهات أخرى كالبنوك وغيرها .
                        مجلس الشورى سيناقش أيضاً قضية المرونة في مسألة الحجاب وارتدائه من عدمه ، وهي الأمر الذي سيشهد جدلاً ساخناً في الأوساط الاجتماعية والدينية بالمملكة .

                        ------------------------
                        -----------------------
                        ----------------------

                        المقاهي تمنع تقديم الشيشة للفتيات بلا محرم !



                        امتنع بعض أصحاب المقاهي عن تقديم الشيشة ( المعسل ) للسيدات أو الفتيات إلا بمصاحبة المحارم .
                        ونال القرار ترحيبا من رواد المقاهي بسبب الإساءة التي تنجم عن المظهر غير اللائق للسيدات والفتيات وهن يجلسن على المقاهي وحدهن لتدخين الشيشة أو المعسل بحسب صحيفة المدينة اليوم .
                        ووجد فيه البعض فرصة مواتية للحد من هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع ، بينما أعلنت بعض الفتيات رفضهن للقرار بزعم انه يمس حرياتهن الشخصية.
                        وقال مدير احد المقاهي : لن نتراجع عن قرار منع النساء اللائي لا يصطحبن المحارم أو الفتيات من تدخين الشيشة أو المعسل وحينما تأتي السيدة ومعها أطفالها كما حدث كثيرا فلن نتراجع لان الأطفال ليسوا من المحارم .
                        وبرر مدير المقهى هذا القرار بأنه يأتي بسبب المظهر غير الحضاري الذي ينجم عن دخول الفتيات وحدهن المقهى وتدخين الشيشة وأشار إلى أن بعض الفتيات اعترضن على قرار المنع وواجهن القرار بوابل من الاعتراضات على أصحاب المقاهي الذين طبقوا هذا القرار.

                        ------------------------

                        تعليق

                        • يحيى عطيه
                          عضو نشيط
                          • Feb 2006
                          • 918

                          #13
                          ابو زيد
                          اشكرك على المرور الله يعطيك العافيه

                          تعليق

                          • يحيى عطيه
                            عضو نشيط
                            • Feb 2006
                            • 918

                            #14
                            تحتاج هيلاري الآن ألى: ظهور أقلّ لكلينتون وأكثر لشيلسي
                            بقلم ساندرا كوبرين
                            بعد التأثير السلبي لبيل على حملة هيلاري، تقول ساندرا كوبرين إنّه أمر سيئ جداً ألاّ يتمكّن الرئيس السابق من لعب دور الزوج الداعم للمرأة السياسية. في المقابل، توفّر شيلسي الجانب الليّن استراتيجياً.
                            من المحرر: مايلى هو تعليق من أحد قرراءنا. ما تم طرحه ما أراء هو معبر عن رأي المؤلف ولا يمثل بالتالي وجهة نظر وُمينز إي-نيوز
                            (ومينز إي نيوز)-- يبدو أنّ حملة هيلاري أطلقت العنان لبيل أكثر من اللزوم.
                            نعم، لقد استخدم سحره في نيو هامشاير بعد كلّ الكلام السّيء لوسائل الإعلام. ولكن عند هذا الحدّ، بالغ جداًوكسف الكثيرين. فكان لنوبة الغضب التي أصابته في الحملة الانتخابية وملاحظاته المثيرة للنزاع حول باراك أوباما -- لاسيما مقارنته فوز باراك أوباما بفوز جيس جاكسون في الماضي، اعتُبرت هذه محاولة عزل وتمييز- تأثيراً عكسياً.
                            ولم تخسر هيلاري كارولينا الجنوبية وحسب حيث تصرّف وكأنّه وكيلها إنّما اعتُبر ذلك عاملاً أساسياً في قرار تيد كينيدي البالغ الأهمية على الصعيد السياسي بدعم أوباما وذلك قبل "الثلاثاء الكبير" الذي سيُجرى الأسبوع المقبل.
                            ويقيّد ظهور بيل أسلوب هيلاري في الوقت الحاسم. وأُطلق على ترشحها إسم "بيلاري" تيمناً بالمقاربة التي تطلقها الصحف الشعبية على ثنائيي المشاهير الأزواج جداً مثل "برانجيلينا" (براد بيت وأنجلينا جولي) و"تومكات" (توم كروز وكايتي هولمس).
                            وتحتاج هيلاري على غرار منافسيها إلى زوج بعيداً عن الأضواء وإلى شريك داعم ومبتسم يمكنه أن يهاجم المرشحين الآخرين من دون سرقة الأضواء وشريك يمكنه أن يفلت بدون عقاب من التعليقات التي تخضع للمراقبة أو يزوّد بالدعم وحتى تلك التي تحمل إساءة مبطّنة.
                            فلنأخذ على سبيل المثال الضربة العنيفة التي وجهتها ميشيل أوباما عندما ذكرت مسألة المشاكل الزوجية في حياة هيلاري في آب / أغسطس الفائت عندما قالت لها: "نحن نعتبر أنّه إن لم يكن المرء قادراً على إدارة بيته الخاص، فهو بالطبع لا يستطيع إدارة البيت الأبيض". وقد جذبت بعض الانتباه وأُدخلت في تقرير درادج الذي يعمل كجريدة نصائح صحافية. وغير أنّ الماكينة الإعلامية طوت هذا الموضوع. ولو قام بيل كلينتون بتعليق مماثل لكان أشعل عاصفة نارية.
                            وما تحتاجه هيلاري الآن – في لهجة الزمن الغابر لكنّه لا يزال واقعاً في روح الحملة – هو زوج كزوجات السياسيين الآخرين.
                            إدخال شيلسي
                            يشكّل إدخال شيلسي الجواب الاستراتيجي المخفّف لكلّ هذا الضوضاء حول استقواء بيل في خلال الأسبوعين الماضيين.
                            شيلسي التي تبلغ من العمر 27 سنة كانت إلى جانب والدتها في كلّ مكان في خلال حملتها ولكنّها بقيت صامتة في أغلب الأوقات.
                            وهي حالياً خارج اللعبة وتشكّل في الحملة الانتخابية صوتاً قوياً وهادئاً يوفّر الشعور "الزوجي" العاطفي والذكي والملتزم الذي لا يستطيع بيل توفيره.
                            ووفقاً للوس أنجلس تايمز، كانت تطوف في لوس أنجلس لجمع أصوات الناخبين وتتحدث إلى نواد لفتيات والنساء في جامعة ستانفورد التي تخرّجت منها وفي جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس. وفي خلال الأسبوع الفائت، كانت في كنيسة بايبل واي في كولومبيا في كارولينا الجنوبية وكانت تبتسم للحضور وتتمايل وتغني فبدت كزوجة المرشح المنافس ميشيل أوباما.
                            ولم تتحدث أي امرأة من على منبر الوعظ، غير أنّ حضور شيلسي أخبر قصة جديدة في حملة كلينتون.
                            وتقوم شيلسي هذا الأسبوع بجولة برفقة الإعلام في يوتاه. وستجري وفقاً لجدول أعمالها "اجتماعات في دار البلدية" واجتماع في جامعة يوتاه وآخر في جامعة ويبر. وستلتقي بالمواطنين الكبار في السن والمحترفين الشباب، وذلك وفقاً لتقارير نُشرت في "سالت لايك تريبيون".
                            تتحدّث عن المرشحة
                            وقالت كارولين كول وهي مديرة حملة هيلاري كلينتون في يوتاه: "ستتحدّث عن الحملة. وستتحدث لماذا ستشكّل هيلاري الرئيسة الـ 44 المميزة للولايات المتحدة الأميركية".
                            ستؤدي العمل الذي تؤدّيه أي زوجة جيدة!
                            وأخذت شيلسي إجازة من عملها في "أفينيو كابيتال"، وهي شركة بقيمة 12 مليار دولار أميركي يتولى إدارتها مارك لاسري وهو يقدّم الهبات لكلينتون منذ وقت طويل. ووفقاً لسجلات تمويل الحملة، ساهم موظفو أفينيو كابيتال بأكثر من 30,000 دولار أميركي لحملة هيلاري كلينتون الرئاسية.
                            وشكّلت الزوجات السياسيات عاملاً حيوياً في السياسات الرئاسية منذ الخمسينات عندما أصبحت النساء تؤلف السواد الأعظم من الناخبين.
                            وعند هذه النقطة، اتّخذت اللجنة الوطنية الجمهورية قراراً استراتيجياً بالتشديد على زوجات المرشحين دوايت إيزنهاور وريتشارد نيكسون (آيك و ديك). ووُزّعت الشارات المميزة لـ"بات ومامي" واستخدمت المرأتان وسائل الإعلام المكتوبة وشاشات التلفزة للتشديد على القيم العائلية التقليدية.
                            وأُشير إلى نظرات مامي المليئة بالحب والمؤيدة لآيك في خلال المقابلات التلفزيوينة واستُخدم ظهور بات مع كلب العائلة "تشيكرس" وابنتهما لإظهار الجانب اللين من نيكسون.
                            وبعد أن لعبت هيلاري دور السيدة الأولى، تملك السيدات السياسات مجالاً أكبر للمناورة ويمكنهّن الاضطّلاع بخلفية أكثر جدية.
                            الزوجات يلعبن أدواراً أساسية
                            تجول اليزابيت ادواردز البلاد مع زوجها، وهي تعرّف عنه في التجمعات الانتخابية وفي المقابلات. أمّا ميشيل أوباما، وهي ابنة زعيم الحزب الديموقراطي في شيكاغو, فتظهر بشكل منتظم في الحملات الانتخابية وتشكّل صوتاً ذكياً في هذه الحملات.
                            غير أنّهن يفتقرن إلى قوّة النجم بيل وبالتالي وقف ميله إلى احتكار الوقت.
                            وفي شهر تشرين الأوّل / أكتوبر الفائت، انضمّت خمس زوجات للمرشحين لمناقشة أدوارهن في الحملة الانتخابية للعام 2008 وذلك في خلال منتدى استضافته ماريا شرايفر، المراسلة السابقة في قناة "آن بي سي" وهي زوجة حاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنغر. وشكّلت النساء أكثرية الحشد الذي بلغ 14,000 شخص في لونغ بيتش في كاليفورنيا.
                            وكان واضحاً غياب الرئيس بيل كلينتون والسيدة جوديت جولياني.
                            فزوجة رودي جولياني الثالثة بقيت بعيدة عن الأضواء بعد أن تناولتها وسائل الإعلام بشكل مكثّف عند إعلانها عن وجود زوج سابق لم يعرف به أي شخص.
                            وأوضح أعضاء اللجنة أنّه لا يحتلّ إلاّ شخص واحد فقط المرتبة الأولى على عكس نظرة بيل كلينتون المتعلّقة بالرئاسة "انتخبوني وستحصلون على زوجة ذكية وقادرة أيضاً".
                            وتلعب إليزابيت ادواردز, وهي محامية على غرار كلينتون دور التعريف عن زوجها وتوضيح مواقفه، وتصف هذا الأمر كما يلي: "أحاول أن كون وكيلة جيدة وأقنع الأشخاص بالاستماع إليه وهو يتحدّث".
                            وتقول سيندي ماكاين زوجة الجمهوري جون ماكاين: "أعتقد أنّ الشعب الأميركي ينتخب في الحقيقة الشخصين، لكن من وجهة نظر الزوجة وليس في مجال اتخاذ القرار أو الزعامة".
                            لذا توقعوا رؤية شيلسي في حملة كلينتون بشكل أكبر وظهور كلينتون بشكل أقلّ. إذا أرادت أن تُنتخب أوّل سيدة رئيسة للجمورية فهي بحاجة إلى فسحتها الخاصة.
                            ومينز إي نيوز

                            تعليق

                            • سنبقى
                              عضو نشيط
                              • Feb 2007
                              • 400

                              #15
                              الف شكر اخي يحي على تلك الاخبار
                              الشاعر عبد المجيد رائع بمعنى الكلمه
                              وهو شاعر معرووووف

                              تعليق

                              Working...