Unconfigured Ad Widget

Collapse

لقاء مع محافظ محافظة المندق

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مكتب محافظ المندق
    عضو
    • Jan 2008
    • 2

    لقاء مع محافظ محافظة المندق




    نشكر للاخوة ادارة و أعضاء وزوار منتدى الديره . ونشكر الاخ عبدالرحمن قينان الزهراني المشرف العام على منتدى الديره على مايحتويه هذا الموقع من خلال مايطرح به من موضوعات تهم هذا الجزء الغالي من بلادنا . سواءا كانت مواضيع تاريخيه او اجتماعية او ثقافيه او ما الى غير ذلك . وان رقي الطرح ورقي اسلوب الزوار والمشاركين يجعلنا نرشح هذا الموقع ليكون الواجهه الحضاريه المشرفه في عصر المنتديات الالكترونيه والتواصل المعرفي من خلال هذه الشبكه العنكبوتيه . فشكرنا مرة اخرى لكل عامل ومطلع ومشارك وباحث في هذا الموقع .
    اما مايتعلق بإجاباتنا على ماطرح في هذا اللقاء فنرجو ان نتوفق بإيضاح مايرغب الاخوه من خلال اسئلتهم عبر هدا الموقع .

    ج 1 / الاخ عبدالخالق الزهراني فيما يتعلق بسؤالك عن دور المحافظه في مواجهة الحوادث الامنيه .
    فيعتبر الدور الامني من اهم الادوار والواجبات الرئيسيه للمحافظه باعتبارها الجهة المشرفه على الادارات الامنيه بالمحافظه وتتم المتابعه والاشراف على كل منجزات العمل الامني والحقوقي والتنموي بالمحافظه ونحن نعتبر كما اشار سمو وزير الداخليه في اكثر من لقاء ان المواطن هو رجل الامن الاول ونحن على استعداد للتعاون المباشر مع أي مواطن يدلي او يوصل أي معلومه امنيه تخدم العمل الامني بالمحافظه او بالمنطقة او بالمملكة سائلين الله القدير ان يديم علينا نعمة الامن والامان والرخاء .


    ج2/ الاخ الذي رمز لنفسه ب( فتى بحره ) كعضو مشارك ورغب ان يتخلل الحوار ماذكر في موضوع
    (( الرقص في الساحه على طريقة اهل الباحه )) وماحضي به هذا المقال من ردود فعل ومشاركات في اكثر من موقع واكثر من صحيفه تعتبر كافيه وارجو ان لايكون مقتضى السجع في الكلمات هو الذي حدد عنوان هذا المقال حيث ان هذه العادات والتقاليد منتشره في عموم ارجاء المملكه والمنطقة الجنوبيه بصفة خاصه ونعتبرها من العادات الحسنه ولكنها ليست على الصورة التي صورت في ثنايا المقال .

    ج3/ الاخ الشعفي مشرف المنتدى الاسلامي سيتم تشغيل مستشفى المندق بعد حوالي ستة اشهر باذن الله تعالى حيث تم الانتهاء من المباني الانشائيه وتمت ترسية التجهيزات الطبيه من قبل وزارة الصحه ونأمل ان يكون ذلك قريبا
    اما من حيث السؤال عن اختيار المكان هل هو مناسب فلا يجدي الكلام حيث شيد المستشفى في هذا الموقع وننتظر بدء العمل به وهناك جهود تبذل من بلدية المحافظه والشئون الصحيه بالباحه لتجاوز بعض الامور السلبيه بالموقع .

    اما بالنسبه لسؤالك الثاني : فنحمد الله سبحانه وتعالى الذي حبا محافظة المندق هذه المناظر الجميله والغابات المنتشره في عموم المحافظه وهي تحتاج فعلا الى استغلالها سياحيا ونتطلع الى وجود مستثمرين قادرين على اقامة مشاريع سياحيه قادره على جذب الزوار لمنطقة الباحه او لمحافظة المندق مع العلم بان بلدية المندق تقوم بخدمات تتمثل بإقامة بعض ملاهي الاطفال ومظلات واستراحات ودورات مياه في بعض المواقع حسب امكاناتها ولكننا نتطلع الى مشاريع استثماريه محسوسه ذات عائد اقتصادي للمستثمر وراحة وتلبيه لحاجة السائح .

    ج4/ الاخ الذي رمز لاسمه بسمو الجرح .
    اولاً: ارجو ان يعافي الله سبحانه جروح الاخ السائل حتى ولو كانت تلك الجروح ساميه .
    اما بالنسبه للقناة التلفزيونيه نأمل ان يكون هناك قناة خاصه بالباحه وشريطة ان لاتكون تلك القناة وغيرها تجسيد للمناطقيه او الاقليميه وان تكون رافداً اعلاميا ونأمل ان يفعل دور فرع وزارة الثقافه والاعلام بالمنطقه ليقو م بالدور المطلوب منه لتحضى المنطقه كغيرها من مناطق المملكه بالتغطيه الاعلامية المطلوبه .


    ج5/ الاخ رعد الجنوب
    ارجو ان يتبع الرعد مطر وان يغيث الله البلاد والعباد نظرا للحاجه الماسه لنزول الغيث المبارك ان شاء الله . اما المشاريع القادمه للمحافظة فالحمد لله اتت هذه الاستفسارات بعد صدور ميزانية الخير التي حضيت محافظة المندق بنصيب وافر منها في مجالات التعليم بانشاء عدد من المباني المدرسيه وفي مجال الصحه باعتماد جميع مباني المراكز الصحيه بالمحافظه وفي مجال الخدمه البلديه اعتمد عدد من المشاريع خاصة بالسفلته والاضاءه لجميع قرى المحافظه


    ج6/ الساحل الغربي
    تم استخدام القبسون في مشاركة محافظة المندق بصيف عام 1428هـ بالباحه ونحن نعتز بهذا الموروث ونؤيد استخدامه في المناسبات الرسميه ومن قبل اناس معروفين ومشهود لهم وسنفعل ذلك في المناسبات القادمه ان شاء الله , الا ان استخدامه العشوائي ومن اناس ليس لديهم الخبره الكافيه ربما ادى الى نتائج غير محموده والتجارب كثيرة في ذلك .



    ج7/ الاخ عبدالرحمن قسقس
    الاشتراطات في مستوى النظافه في المطاعم والشقق والمحلات العامه وفي الشوارع واجب وتجاوزها يحاسب عليه النظام والمتابعه مستمره ونتمنى ان ينقل المواطن لجهات الاختصاص أي قصور في ذلك اما مايتعلق بتبني المحافظه تنفيذ تصميم موحد لواجهات المباني فسيتم عرض هذا الاقتراح على بلدية المحافظه ومدى امكانية تطبيقه وهي وجهة نظر جيده واقتراح ايجابي .

    ج8/ الاخ الذي رمز لاسمه ب حنين العز .
    الاقتراح جيد وهناك تفكير في اعداد قاعدة بيانات عن كل ابناء القبيله سواءا من يتقلد مناصب رسميه او شرفيه او لهم اهتمامات فكريه او ثقافيه او اعمال اجتماعيه مميزه كذلك اساتذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعوديه وعند الانتهاء من جمع هذه الاسماء سيفكر في حينه الى اقامة مناسبة شبيهه بما اشرتم اليه رغم ان الاخوه في برنامج تواصل الذي يقيمه ابناء القبيله في مكه المكرمه لهم جهود مشكوره في هذا الاتجاه .

    ج9/ الاخ بن بشيتي
    دور رجال الاعمال في المنطقه بصفة عامه او المحافظه بصفة خاصه محدود بحجة ان العائد الاقتصادي غير مجدي لاستثمارهم بالمنطقة الا ان الواقع ربما غير ذلك ونتمنى بأن تحضى بأي مستثمر وسيجد كل التسهيلات امامه متوفره .وهذه الاجابه ايضا للاخ الذي رمز لنفسه بالخلب .


    ج10/ الاخ فلاح بن منشار
    ابناء القبيله واداؤهم على مستوى المملكه او المنطقه مشرف وأكبر من ان اقيمه فهم بمستوى أي عمل يوكل اليهم ونجاحاتهم مشهودة على مستوى المملكه وشهادة مولاي خادم الحرمين الشريفين عند زيارته للمنطقه اثنى على تميز ابناء المنطقه واجادتهم بالاعمال التي توكل اليهم وبروزهم على مستوى الوطن . وأفاخر شخصياً بكل ابناء زهران
    اما مايتعلق بالمشاريع الاجتماعية فنحمد الله ان الترابط الاجتماعي بالمنطقه صفة سائده وماتربى عليه ابناء هذه المنطقة من عادات وشيم جعلت التواصل الاسري ميزه لابناء قبائل غامد وزهران . اما ماقامت به وزارة الشئون الاجتماعيه من نشر لجمعيات البر بالمنطقة حيث تغطي كل انحاء المنطقة من سراه وتهامه وبادية وحاضره وكذلك انتشار خدمات مركز التنميه الاجتماعيه ببرحرح لعموم اجزاء المنطقة من خلال لجان التنميه الاجتماعيه وهي ايضاً تؤدي دورا ايجابياً


    ج11/ الاخ الذي رمز لاسمه ب إحساس الكلمه
    اشاطرك الرأي بأن الاهتمام الرياضي ضعيف بالمحافظه وذلك لعدم وجود نادي رياضي رسمي بالمحافظة وكذلك نأمل من الاخوه رؤساء لجان التنميه بالمحافظة الاهتمام بالنشاط الرياضي واقامة المسابقات الرياضيه بين تلك اللجان او اقامة مباريات في شتى المجالات الرياضيه داخل حدود خدمة تلك اللجان .



    ج12/ الاخ رمضان عبدالله
    ماذكرت الا الحقيقه فالعمل الميداني والمتابعه هي مايوضح للمسئول اوجه القصور او الاحتياج او الانجاز ونتطلع الى ان يكون هذا النهج هو السائد بين المسئولين وخاصة من يملكون القرار .






    ج13/ الاخ الذي رمز لاسمه بابو زيد
    هذه المشكله لاتخص مدينة المندق فهناك عدد من المراكز الصحيه ازيلت مبانيها وحول مراجعيها الى المراكز الاقرب وربما نحن في المندق اقرب الى المركز التي تم التحويل لها ورأت وزارة الصحه ان الاستئجار واعادة التأثيث الطبي والاداري صعب التحقيق وسيعطل تنفيذ هذا المشروع وامثاله ونرجو ان نرى قريبا المشروع وقد اكتمل واعيدت الخدمه افضل من ذي قبل .

    ج14/الاخ قينان
    كما تعلم ويعلم الاخوه جميعا ان محافظة المندق تتميز بكونها احد المحافظات المميزه سياحياً بالمنطقه ونعول على ذلك كثيراً وكذلك اختيرت المندق كمدينه صحيه عالميه واي تلوث او تشويه او عبث بطبيعتها او التعدي على الرقعة الخضراء بها يعتبر من الامور التي يجب ان نحاربها جميعاً والتعليمات والانظمه تدعم ذلك التوجه .
    اما مايتعلق بموضوع مزرعة الدواجن بمحاذاة سد وادي مدهاس فكا ن موقف الاماره واضحاً وصريحا بإيقاف المشروع وتم ذلك الا ان المستثمر رفع دعوى ضد قرار امارة المنطقة لديوان المظالم وطعن في ذلك القرار وعاود الاستمرار في مشروعه الاستثماري وماأظن ان هذا العمل ضد توجهاتنا او ضد المجلس البلدي والمجلس يقوم بدوره وماانتخاب اعضائه من قبل الاهالي الا من اجل نقاش كل مايمكن مناقشته بكل حرية وصراحه وحبذا لو تبنى المجلس مثل هذه المواضيع .


    ج15/لاخ ابو احمد
    اولا يعلم الاخ ابو احمد ان جبل شدا يتبع لمحافظة المخواه ادارياً وكل الاجراءات تمت من قبل محافظة المخواه ولكن حسب معلوماتي الشخصيه فان الجبل اعتمد كمحمية وصدر بها امر سام وباقامة هذه المحميه سيتم الحفاظ على كثير من النباتات النادره او المنقرضه وهذا هدف محمية جبل شدا.






    ج16/الاخ فهد 1425

    ان مشكلة النفايات في وادي برحرح هي مشكلة ازليه وفي مناطق كثيره من المملكه بل وفي امانات مدن كبيره والقارئ لصحفنا المحليه يطلع على معاناة سكان المدن والقرى وهذا ليس مبررا وتقع المسئوليه على عاتق وزارة الشئون البلديه والقرويه ولايوجد حل سوى اعادة تدوير هذه النفايات بمصانع تستقبل كل هذه النفايات التي بدأ تتكاثر وتنتشر وبدأنا نحن المستهلكين نساهم في نشرها وكثرتها واطمئن اخي فهد انه وصل الى هذه المحافظه وفد من عدد من الجهات من وزارة الشئون البلديه والقروية ومن مصلحة الارصاد وحماية البيئه ومن جهات اخرى للنظر في حل هذه المشكله الا انه للاسف لم نرى على الواقع مايشير الى معالجة هذا الموضوع الذي اصبح يؤرق كل فرد مع العلم ان بلدية المندق تقوم بدفنه يومياً وتمنع حرق أي من هذه النفايات وهذا ليس مبررا او دفاعاً ولكننا نأمل ان نرى اليوم الذي نجد فيه حلاً جذرياً لهذه النفايات المضره بالانسان والحيوان والبئيه .
    ونحن نشاطر اهلنا في دوس الاستجابه لهذا المطلب الملح والضروري ..


    ج17/الاخ ابو هاجر
    نحن ندرك جميعاً ان منتزه الخلب هو المتنفس لمدينة المندق ونأمل ا نرى احد المستثمرين لاستغلال هذه المواقع السياحيه المتميزه باقامة مشاريه ترفيهيه وسياحيه متكامله . وأناشد اخوتي الزائرين لهذه المواقع وغيرها للمحافظه عليها واستخدام الخدمات المتوفره رغم قلتها الاستخدام الامثل لانها ملكاً عاماً لكل زائر ...

    ج 18 / الاخ الزاهر
    نقاع بني حسن تحضى كغيرها بخدمات البلديه كالسفلته والاناره وتسوير المقابر والخدمات الاخرى وهي واضحة ولااعتقد ان هناك قرية من القرى التابعه لمركز بني حسن لم تشملها السفلته ولايعني هذا اكتمال الخدمات ولكننا نتطلع ان تحضى كل تلك القرى بكل مايطمح له المواطن من خدمات في مجال الحدائق وملاعب الاطفال وتوسعة مداخل القرى وان وجود اعضاء سواءا بالمجلس المحلي بالمحافظة او بالمجلس البلدي من ابناء هذا الجزء الغالي من المحافظه يحملهم مسئولية نقل كل الاحتياجات ونحن على استعداد بعقد المجلس المحلي للمحافظه بمركز بني حسن عندما يتقدم الاخوه الاعضاء بدعوه المجلس ووضع جدول لعمل تلك الجلسه يحدد طلبات واحتياجات الاهالي هناك وأحب ان اوضح انه تم تبني طلب مجمع قروي لبني حسن ونحمد الله انه اصبح يحضى بالاولويه كما اعتمد ذلك صاحب السمو الملكي امير المنطقه رئيس مجلس المنطقه وتم الرفه به لمقام وزارة الشئون البلديه والقرويه كاحتياج ملح ونتطلع ان يكون ذلك في العام القادم كما اشير ال ىانه تم تبني الرفع من قبل مقام الاماره بضرورة رفع مستوى مركز بني حسن ليكون محافظه ونأمل بصدور الموافقه على ذلك قريباً نظرا لكثرة القرى التابعه للمركز وازدياد عدد السكان حيث اصبحت الحاجه ملحه لذلك


    وختاماَ شكري وتقديري واعتزازي بكل الاخوه المشاركين وارجو ان اكون وفقت بالرد على الاستفسارات ولايعني هذا نهاية التواصل فمكتبي وقلبي وذهني كلها طوع رغباتكم وآرائكم وهي مفتوحه على مدار الساعه . شكراً للجميع شكراً للاخوه اعضاء المنتدى شكري للاخ عبدالرحمن . والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته ,,,,,,,
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    #2


    شكرا ياسعادة المحافظ على صراحتك وهذا مانعرفة ويعرفه الجميع عن 0( عبد العزيز بن عبد الله بن رقوش)

    تقبل تحياتي
    sigpic

    تعليق

    Working...