Unconfigured Ad Widget

Collapse

الدرس الأهلاوي

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    الدرس الأهلاوي


    الدرس الأهلاوي
    جبر العتيبي




    *ليس بالجديد أن يُحقق الأهلي كأس سمو ولي العهد من أمام الاتحاد فهذه هي البطولة الثانية التي يخطفها الأهلاويون من الاتحاد بعد كأس فيصل الذي حققوه أيضاً من أمام الجار كأولى بطولات هذا الموسم .
    *إذن الراقي مارس " سلطنته " على الاتحاد هذا الموسم وأعاد العميد إلى السنوات العجاف مؤكداً أن العين لا تعلو على الحاجب وأن الأهلي يمرض لكنه لا يموت .
    *" كأسان " معتبران في موسم واحد ومن أمام مُنافس تقليدي هو الاتحاد من الصعب أن يُحققها أي فريق آخر غير الأهلي الذي يعشق التَّميز في كل شيء فهو من يصنع الحدث ويترك للآخرين التحدُّث عنه .
    *بيد أن القلعة أصبحت صاحبة الأولويات وبالذات أمام الاتحاد الذي أصبح لُقمة سائغة للأهلي فـ " بطولتان " متتاليتان وفي موسم واحد ي ُُعد إنجازاً غير مسبوق لقلعة الكؤوس التي تعودت على حصد الذهب وبالطريقة التي تحُبها وتُفضلها .
    *فالأهلاويون عادوا لحصد البطولات من بوابة الاتحاد فلم تكن بطولة واحدة بل " اثنتان " أنكأت الجراح الاتحادية وأعادت العميد إلى زمن القحط .
    *الجميل أن البطولتين اللتين حققهما الأهلي من أمام الاتحاد جاءت بفريق " شاب " " مصنوع " وليس بفريق " مجمع " من معظم أندية المملكة بما فيها الأهلي الذي مثَّله في النهائي مع الاتحاد إبراهيم سويد وعبدالله الواكد وتيسير آل نتيف .
    *هذا الفرق بين نادٍ يُخطط للمستقبل وآخر يبحث عن بطولات وقتية من خلال الاستعانة باللاعبين الجاهزين من الأندية الأخرى كما يفعل الاتحاد .
    *من حظ الأندية الأخرى أن الأهلي لم يدخل المربع هذا الموسم فلو حدث ذلك لأكل الأخضر واليابس وأضاف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إلى كأسي فيصل وسمو ولي العهد غير أن الحظ كان في قمَّة عِناده للأهلي وحرمه من التأهل للمربع الذي سيظل ناقصاً بعدم وجود الأهلي .
    *هذا الفريق الجميل الذي ينثر المتْعة الحقيقية في كرة القدم ولا شك أن المربع سيتأثر بكل تأكيد بابتعاد الأهلي لأنه صاحب مستويات مُشرِّفة ستزيد من قوة مباريات المربع .
    *دعوني أعود إلى نهائي كأس ولي العهد وكيف حقَّق الأهلي الكأس فقد نجح الأهلاويون في إعداد فريقهم فنياً ومعنوياً لهذه المبارة الحاسمة ولعبت خبرة الأميرين خالد بن عبداللهّ وعبداللهّ بن فيصل والجهازين الفني والإداري دوراً كبيراً في الإعداد النفسي حيث تحقَّق لهم ما أرادوا عكس الاتحاديين الذين تفرغوا للتَّحديات والتصريحات الإعلامية وكأن الكأس أصبح لهم ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح فكأس ولي العهد ذهب لمن يستحقه " الأهلي " الذي لا يليق إلا به . مبروك للأهلاويين هذا الكأس الغالي الذي بلا شك استحقوه بكل جدارة واستحقاق وبعرقهم وجهدهم ولم تشوبه أية شائبة بل أتى بفوز " قُراح " لم تتدخل الصافرة التحكيمية فيه كما فعل معجب الدوسري في النهائي الشهير قبل سنوات الذي جيَّره للاتحاد بصافرة ظالمة ما زالت حديث الأوساط الرياضية حتى يومنا هذا .

    من يردع حسن خليفة؟

    *خرج مساعد مدرب الاتحاد حسن خليفة عن الروح الرياضية بعد نهاية المباراة عندما اعتدى على لاعب الأهلي حسين عبدالغني بالضرب أمام الملأ في تصرُّف أهوج ودخيلٌ على ملاعبنا حيث لم يرتكب عبدالغني أي تصرف خارج عن المألوف بل كان يعبر عن فرحته بتحقيق فريقه بطولة غالية وهذا من حقه فهل الفرح ممنوع على لاعبي الأهلي؟ !! إن ما بدر من خليفة يجب أن لا يمر مرورالكرام على يهمه الأمر .
    *فهذا التصرف الأحمق يدل دلالة واضحة على أن هناك نوعية من الإداريين والمدربين يجب أبعادهم من الوسط الرياضي فحسن خليفة لم يحترم حضور سمو ولي العهد ورعايته لهذه المباراة بل مارس أسلوب الحواري في نهائي مثالي . فقد ذكَّرني خليفة بطريقة : يا أفوز ياأخرب.
    *أعرف أن سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل يرفضان مثل هذه التَّصرفات التي تُشوه التنافس الرياضي الشريف بين أندية الوطن فلا بد أن يكون هناك قراراً رادعاً تجاه ما حدث حتى لا تتحوَّل ملاعبنا إلى حلبة مصارعة من بعض الأشخاص الذين لا يُقدرون مثل هذه المناسبات الرياضية الجميلة التي ينتظرها أبناء الوطن في نهاية كل موسم للقاء بالقادة في مثل هذه المهرجانات الرياضية التي لا خاسر فيها .

    sigpic
  • الثراوين
    عضو مشارك
    • Oct 2004
    • 135

    #2
    المشاركة الأصلية بواسطة قينان
    *إذن الراقي مارس " سلطنته " على الاتحاد هذا الموسم وأعاد العميد إلى السنوات العجاف مؤكداً أن العين لا تعلو على الحاجب وأن الأهلي يمرض لكنه لا يموت .
    المشاركة الأصلية بواسطة قينان
    *الجميل أن البطولتين اللتين حققهما الأهلي من أمام الاتحاد جاءت بفريق " شاب " " مصنوع " وليس بفريق " مجمع " من معظم أندية المملكة بما فيها الأهلي الذي مثَّله في النهائي مع الاتحاد إبراهيم سويد وعبدالله الواكد وتيسير آل نتيف .
    المشاركة الأصلية بواسطة قينان
    **فهذا التصرف الأحمق يدل دلالة واضحة على أن هناك نوعية من الإداريين والمدربين يجب أبعادهم من الوسط الرياضي فحسن خليفة لم يحترم حضور سمو ولي العهد ورعايته لهذه المباراة بل مارس أسلوب الحواري في نهائي مثالي . فقد ذكَّرني خليفة بطريقة : يا أفوز ياأخرب.


    بالفعل كان درس قاسي..يبكي العيوووون

    كلام درر... يسلم قلم جبر العتيبي..عاشق الاهلي الكبير

    وتشكر يا عم قينان على ايرادك هذا المقال الرائع هنااا

    ابن الثراوين

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      #3
      .

      *****

      اولا وقبل كل شيء انا سعيد جدا بدخول ابو عبدالرحمن بفكره ورايه من خلال نقل مقالة ممتازة حول نهائي كاس سمو ولي العهد وفوز الاهلي على والاتحاد

      ثانيا انا اتمنى اعرف ميول ابو عبدالرحمن الرياضية عشان نستفزه ونكسب مقاله حول التعصب والاحداث التي واكبت النهائي وسبب حدوث هذه الاحداث بعد كل فوز اهلاوي امام الاتحاد

      وفي هذه المشاركة سوف اعرض ما ورد بصحيفة عكاظ اليوم الإثنين 13/04/1428هـ للكاتب ظافر القرني (جدة) بعنوان ( القلعة تقدم درساً في «التواضع» واحترام المنافسين )

      وان شاء الله سوف اقدم في مشاركة قادمة جزء من مقال ( قديم ) كتبه قلب النادي الاهلي صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز حول بعض الاحداث التي واكبت بعض مباريات الاهلي مع الاتحاد وما سيكون عليه الحال اذا لم يتنبه المسئولين في الراسة العامة لرعاية الشاب للوضع ويتخذون الاجراءات الكفيلة بتصحيح المسار الرياضي قبل فوات الاوان

      واعتذر عن الاطالة وسوف اقدم ما ورد بصحيفة عكاظ اليوم الإثنين 13/04/1428هـ للكاتب ظافر القرني (جدة)

      القلعة تقدم درساً في «التواضع» واحترام المنافسين

      ظافر القرني (جدة)
      جاء التنافس الأهلاوي الاتحادي لهذا الموسم الرياضي مثيراً ورائعاً سواء على المستوى الفني او الجماهيري وكانت محصلته تفوقا اهلاويا وبلا منازع ويكفي ان الفريق الاهلاوي حقق انجازاً تاريخياً غير مسبوق على مستوى تاريخ حركتنا الرياضية فهو اول فريق يحصد لقبين من امام فريق منافس تجمعهما مباريات الديربي وهذا يُعد انجازاً بحد ذاته فيكفي ان عودة الفريق الأهلاوي لساحة البطولات الخليجية والآسيوية جاء عبر البوابة الاتحادية وهذا بحد ذاته يُعد انجازاً آخر وله طعم آخر ولا يعرفه سوى الأهلاويين والاتحاديين.
      ولكن ما يحسب للأهلاويين اعضاء شرف وادارة وجماهير انهم رأوا واعتبروا هذه البطولات التي تحققت ومن امام منافسهم وغريمهم الفريق الاتحادي امراً عادياً فلم يخرج من بينهم من يقلل من امر الاتحاد ادارة واعضاء شرفه فكانت تصريحاتهم واقعية لأنهم أهل الرياضة الحقيقيين ويدركون ان الرياضة فوز وخسارة والأهم هو التحلي بالأخلاق والروح الرياضية فلم نقرأ من قال بتدمير الاتحاد أو بأن التنافس قد انتهى ما بين الفريقين أو انه لعب الفريقان ماة مرة فلن يفوز الاتحاد وإنما كان التواضع هو ديدن كل المسؤولين في النادي الأهلي وبالطبع لن يحيدوا عن هذا الطريق.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        #4
        .

        *****





        ( نقل )

        مؤكداً أن أخطاء التحكيم باتت تكرس مبدأ التعصب
        خالد بن عبدالله: الاستعانة بحكام وخبراء أجانب ضرورية لإعادة صياغة وضعنا التحكيمي
        حكم نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تعامل مع الأهلي وكأنه فريق من خارج الوطن

        الأمير خالد بن عبدالله
        جدة: عوض الرقعان
        طالب عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله اتحاد كرة القدم بمعالجة أوضاع التحكيم بشكل عام وحكام نهائيات المسابقات المحلية بالإضافة للمباريات التنافسية على وجه الخصوص قبل أن تفقد الرياضة هدفها النبيل الذي وجدت من أجله وهو المنافسة بشرف وعدالة.

        وقال سموه: إن ما حدث من حكم مباراة الأهلي والاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يعزز هذه المطالب بعد أن أصبحت أخطاء الحكام تمثل خطرا في جسد منظومتنا الاجتماعية التي يشكل فيها الشباب الركيزة الأساسية والدعامة الأولى لنهضة الوطن لأن هذه الأخطاء الواضحة أصبحت تكرس مبدأ التعصب الذي عانينا ومازلنا نعاني منه.

        واقترح سموه في معرض تصريحه على اتحاد الكرة سرعة الاستعانة بحكام وخبراء أجانب من دول أوروبا المشهورة كرويا مثل ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وغيرها لإعادة صياغة وضع التحكيم السعودي من جديد ومعالجة أخطائه والوقوف على الأسباب الرئيسة لحدوث ظاهرة الأخطاء الفادحة والمتكررة التي كلفت الأندية ضياع بطولات كانت هي الأحق بها كما حدث أخيرا للنادي الأهلي في مباراته أمام الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الأربعاء الماضي.

        مستشهدا سموه بأحداث هذه المباراة وما تعرض له الأهلي من ظلم تحكيمي واضح من حكم المباراة الدولي معجب الدوسري ومساعديه الذين نجحوا كثيرا في دورهم الكبير وتخلوا عن القانون في عدد من المواقف المؤثرة وأبعدوا الأهلي عن منصة التتويج وهو الذي كان الأقرب لها.

        وتساءل سموه: هل حكامنا مأمورون بتنفيذ تعليمات تملى عليهم حتى يكون ذلك هو حال التحكيم وحال فرقنا وخاصة النادي الأهلي الذي تعرض كثيرا إلى حملات مركزة استغل أصحابها سواء من أمانة الاتحاد أو اللجنة الفنية أو لجنة التحكيم مثالية الأهلاويين, ومثالية الجماهير الأهلاوية وأصبح الأهلي لعبتهم الموسمية حتى فقد الأهلي الكثير من حقوقه والعديد من بطولاته التي كنا نعتقد دوما أنها لا تتجاوز الهفوة؟ أو أخطاء بحسن نية؟ أم إننا في الأهلي نتحمل الخطأ لأننا لم نتوصل حتى الآن للأسلوب الأمثل في التعامل... لأن المثالية في هذا الزمن لا تجدي في بعض الحالات؟ وأضاف سموه: لكن ما حدث في المباراة النهائية الأخيرة وما صاحبها من أخطاء تجاوزت القانون والمعقول، وتأكد لنا بما لا يدع مجالا للشك أن النادي الأهلي مستهدف وأن قرار البطولة كأنما "بُيِّت" حتى تذهب الكأس إلى غير الأهلي لأهداف تلعب فيها المجاملات والعلاقات الشخصية وفرص التعويض دورا كبيرا، وهذا مبدأ خطير جدا ويقود الكرة السعودية إلى نفق مظلم وليس أدل من ذلك إلا واقع التحكيم المأساوي وأي رياضي أيا كان موقعه لا يستطيع إنكار ذلك الواقع إلا إذا كان مكابرا.

        وعاد الأمير خالد ليطرح سؤالا كبيرا: كيف يحدث أن يتم استبدال حكم بحكم آخر قبل المباراة بأربع وعشرين ساعة؟ ولماذا؟ وما هي الدوافع والأسباب والمسببات؟ ثم من الذي اختار معجب الدوسري وكيف تتم عملية توزيع الفرص بين الحكام وهو الذي قاد المباراة قبل النهائية والتي كان الأهلي طرفا فيها أمام فريق القادسية؟ وهذا أسلوب لم نره سابقا لا محليا ولا عالميا؟ ولعل ملامح وجه المعجب أثناء المباراة وقراراته تؤكد أن عدم تهيئته للمباراة وعدم ثقته في نفسه وكأنه يؤدي المهمة بدون اقتناع.

        مشيرا ومؤكدا سموه إلى أن الدولي عبدالرحمن الزيد كان حكم المباراة، وكان الحكم البديل على رأس القائمة الأخرى الحكم الدولي عمر المهنا، فمن الذي أتى بالحكم معجب الدوسري وهو الذي لم يكن اسمه في قائمة حكام المباراة النهائية المقترحين على اعتبار أنه سبق وأن قاد المباراة النهائية خلال هذا الموسم على كأس الأمير فيصل يرحمه الله والتي جمعت الأهلي بالاتفاق وقاد كذلك مباراة الأهلي والقادسية في نصف النهائي قبل أسبوع؟ سؤال محير ومريب؟ أعلم أن هناك من سينفي كل ما ذكر حول الزيد والمهنا ومعجب... ولكن هذه هي الحقيقة... وما أشطرهم في النفي وتغييب الحقيقة.

        وأشار سموه إلى أن حكم المباراة معجب الدوسري كان يتعامل مع الأهلي وكأنه فريق من خارج الوطن، بينما كان في المقابل كريما جدا ومتساهلا إلى أبعد الحدود مع لاعبي الاتحاد مستشهدا سموه بحالة الطرد التي حدثت للاعب الأهلي إبراهيم سويد وكيف تعامل معها حكم المباراة وهو الأقرب للحدث بالكرت الأصفر ولكنه عاد وتراجع بعد أن تدخل المساعد الثاني محمد حامد البعيد جدا عن حالة الاشتباك واستخدم الكرت الأحمر والسؤال على أي أساس اتخذ قراره الأول... وهنا القانون واضح فلو لم يمنح الكرت الأصفر وتشاور مع المساعد ثم أشهر الأحمر لاقتنعنا ولكن ماذا يعني تغيير قراره خاصة بعد دخول إداري الاتحاد للملعب؟.

        وأضاف سموه: وحالة أخرى سابقة تجاهلها معجب الدوسري، بدأت بخطأ من كرة صريحة وواضحة لطلال المشعل بعد أن تعرض للشد من المدافع الاتحادي اليامي وهو في حالة انفراد بالمرمى... ثم لماذا أيضاً لم يتدخل مساعد الحكم الأول فهد الملحم وهو القريب من الحادثة؟ ويشير للحكم بوجوب الطرد وتجاهل الحكم قبل ذلك عمداً طرد نفس المدافع الاتحادي اليامي الذي تعمد مسك الكرة بيده قبل منطقة الجزاء وهي في طريقها إلى طلال المشعل داخل منطقة الجزاء ليتغير اتجاهها ليحرم المهاجم من فرصة محققة علماً أن هذا المدافع سبق له الحصول على كرت أصفر؟ وكذلك احتسابه للكرة التي كانت ضربة مرمى للأهلي إلى ضربة ركنية وسجل منها الاتحاد هدفه الثالث ماذا كان موقف المساعد الملحم وهو الأقرب والسؤال مرة أخرى: أين القانون نصاً؟ أما روحاً فقد ذبحه المعجب ومساعداه وفي كل الحالات كان الأهلي يدفع الثمن وبطبيعة الحال كان الثمن في النهاية تحويل مسار الكأس والبطولة.

        وأوضح سموه أن مثل هذه الحالات الواضحة في قانون كرة القدم والتي ينص عليها القانون لا تحتمل التأويل أو التبرير أو الاجتهاد، وهو ما أكده خبراء التحليل الرياضي المحايدون في قناة (أوربت) المدرب التونسي الشهير عبدالمجيد الشتالي، وفي قناة (art) الحكم الدولي المصري جمال الغندور واللذان أكدا صحة ضربة الجزاء الأهلاوية وفداحة قرار الحكم في طرد اللاعب إبراهيم سويد بعد أن كان قد اتخذ قراراً بمنحه بطاقة صفراء، وتحميله مسؤولية عدم طرد المدافع الاتحادي اليامي ولنا أن نتصور ماذا سيكون وضع المباراة لو تم طرد المدافع الاتحادي من الشوط الأول وهو ما يستحقه قانونياً؟.

        وأكد سموه أن الأهلي خسر في هذا الموسم نهائيين: كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - وكأس سمو ولي العهد وعلى الرغم من الأخطاء التحكيمية التي صاحبت هذين اللقاءين لم نتحدث عن التحكيم لأننا نؤمن بأن الحكم بشر وأننا يجب أن نساعد في تطوير التحكيم، وأن أي مباراة كرة قدم هي عرضة للأخطاء لكن يجب ألا تصل هذه الأخطاء إلى التأثير على أحداث المباراة وتغيير النتيجة كما حدث في المباراة النهائية الأخيرة، لأنه هنا يحدث الخلل الكبير حينما تصادر صافرة ظالمة أو قرار جائر جهود الآخرين وتضحيات موسم كامل.

        وفي اعتقادي أننا كأهلاويين تأكدنا أن الأهلي يتعرض إلى حملة مركزة تهدف إلى إبعاده عن منصات التتويج ومن الجهات الثلاث لجنة الحكام والأمانة العامة واللجنة الفنية الذين تلاعبوا في تحديد المباريات وذلك بضغطها بعد أن أحرزنا البطولة العربية حتى إنهم وللأسف الشديد لم يتعاملوا مع النظام في هذا الخصوص وصوروا لرئاسة وأعضاء الاتحاد واقعاً مختلفاً ولاحظنا كيف أن الأمانة والفنية تسارعان في استصدار العقوبات على فريقنا.

        وأكد سموه أن أخطاء التحكيم الحالية هي ضرب بالقانون نفسه موضحاً سموه أن هذه الأخطاء لم تعد فقط مختصرة على أندية الممتاز أو الأولى أو الثانية, بل وصلت إلى أندية الدرجة الثالثة التي أقيمت نهائياتها قبل أيام في الأحساء وهو ما يعتبر مؤشراً خطيراً على وضع التحكيم الذي لم يتطور ولن يتطور طالما استمرت المجاملات واستمر السكوت على الأخطاء دون أن نجد أو نلمس تحولاً إيجابياً في مسار التحكيم غير تغيير لجنة التحكيم الرئيسية كل فترة وأخرى فيما وضع التحكيم كما هو لم يتغير ولنا أن نتخيل أنه خلال السنوات الماضية تم التغيير لخمس مرات لرؤوساء اللجنة وأعضائها.. والتحكيم لايزال مخلاً بوضع كرة القدم السعودية باعتباره أحد عناصرها وثبت أن هذا الأسلوب بالمعالجة وهو التغيير ليس هو الحل لأن الخلل مازال قائماً.. كما أن أسلوب إيقاف الحكام أو شطبهم لإرضاء الأندية ليس هو الآخر علاجاً.. بل كل هذه الأساليب عبارة عن مسكنات مؤقتة لامتصاص الغضب الجماهيري والإعلامي.. فقبل عامين تم إيقاف الحكم عمر المهنا لستة أشهر لارتكابه خطأ في مباراة الهلال والنصر في المربع والتي على ضوئها تأهل النصر للنهائي.. والعام الماضي تم شطب الحكم ظافر أبوزندة لارتكابه خطأ في المباراة النهائية بين الهلال والاتحاد وها هو نفس السيناريو يتكرر مع معجب وبصورة أوضح لارتكابه مجموعة من الأخطاء القانونية الصريحة ولا تحتمل التأويل أو الاجتهاد.. وكانت نتيجتها سلب البطولة من الأهلي حتى يتم تعويض الاتحاد.. وهنا أتساءل: هل سيتم تعويض الأهلي الموسم القادم؟؟ أرجو ذلك..

        وأعرب سموه في ختام تصريحه عن أمله في أن تحذو الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد كرة القدم تحديداً حذو الكثير من القطاعات الهامة والأساسية كالتعليم والأمن والصحة والاقتصاد من خلال استعانتهم بعدد من الخبراء من دول العالم للمساعدة في رسم خطط التطوير والتنمية في الوطن... خاصة إذا علمنا أن الرياضة ومنها كرة القدم أنشطة ترفيهية... ولكن لها تأثير اجتماعي كبير بين الجماهير السعودية المتابعة لكرة القدم وهم بالملايين إذا اعتبرنا أن نسبة فئة الشباب السعودي تزايدت في السنوات الأخيرة إلى أكثر من 50% من الشعب السعودي... ولا أجد حرجاً في أن تتجه الرئاسة العامة واتحاد كرة القدم في هذا الاتجاه لا سيما أن الحاجة الآن لمثل هؤلاء الحكام والخبراء في هذا المجال باتت ضرورية وملحة تتطلبها ظروف المرحلة الحالية والرغبة المستقبلية للتطوير بالاستفادة من تجارب الآخرين...

        فنحن نعيش في عالم منفتح وما زال أمل الرياضيين جميعاً على مختلف ميولهم في الإصلاح تمشياً مع التوجيه الكريم من مولاي خادم الحرمين الشريفين في خطابه الوثيقة الموجه لمجلس الشورى ولا شك أن القطاع الرياضي من المجالات الحيوية التي تتطلب سرعة الإصلاح باعتباره من أكثر المجالات متابعة ومراقبة من قبل قاعدة رياضية جماهيرية كبيرة... ولنا كبير الأمل في قيادتنا الرياضية الممثلة في الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل في سرعة معالجة الخلل في عناصر لعبة كرة القدم. خاصة بعد الدراسة الهيكلية التي أعلنت أخيراً...

        فالوسط الرياضي ما زال ينتظر نتائج إعادة الهيكلة لاتحاد الكرة بكافة لجانه والاستفادة الفعلية من الاتفاقيات الرياضية الموقعة مع بعض الدول المتقدمة في مجال كرة القدم ومنها بريطانيا... كما نأمل كرياضيين طالما أن هذه الهيكلية تمت فعلاً أن يعاد النظر في تقييم هذه اللجان والأمانة العامة والقائمين عليها بصورة حيادية والاستماع إلى وجهات نظر الأندية باعتبارها القطاع الأهم والذي شكا وما زال يشكو من غياب صوته لدى هذه الجهات لأننا ندرك وهذه حقيقة أن ممثلي الأندية في اتحاد كرة القدم صوريون والقرارات بيد الأمين العام ورؤساء اللجان وموظفي الرئاسة من أعضاء الاتحاد...

        وبالتالي تصاغ التوصيات بالأسلوب الذي يتماشى مع رغباتهم وميولهم ثم ترفع للاتحاد للمصادقة( ولدي واقعة تثبت ذلك) ولعل أكبر النماذج ما نشاهده من ارتجالية بعض قرارات الأمانة العامة... أو فوضى المسابقات ومحاباة اللجنة الفنية وأخطاء الحكام المؤثرة ما هي إلا شواهد على عدم كفاءة هذه الجهات... فهل يعقل أن يحدث ذلك ونحن نعيش في بدايات القرن الواحد والعشرين ونشاهد ونسمع التطورات الكبيرة في التنظيم الإدارة

        *****

        تعليق

        • أبو عمرو بن لافي
          عضو مميز
          • Mar 2003
          • 1090

          #5
          أسمحوا لي أيها الأهلاويون أن أدلي بدلوي وتقبلوا رأيي بصدور رحبة بما أن الاتحاد طرفا في القضية فأنني أستغرب والله ما كتب وأقول عجبا للضمير عندما يستتر والحقيقة عندما تلبس ثوب الباطل ولا أدري من كان يخاطب هذا الكاتب عندما قال بأن الحكم لم يكن له دور في المباراة بل أن ما فعله الحكم كان واضحا وضوح الشمس وباتفاق كل خبراء التحكيم والمنصفين فضربتي جزاء وطردين مستحقين كفيلة بتغيير مسار البطولة وإعطاء صاحب الحق حقه ولكن يرفض الكثيرون ذكر الصواب فضلا عن تقبله وأما حكاية العين والحاجب فارجوا ألا تذهبوا بعيدا وعودوا للسنوات القريبة واحسبوا كم مرة صعد حسين عبد الغني ثانيا إلى المنصة وخلف الاتحاد ولكن عجبا لهذا الاحتفال المثالي
          أما الأخلاق فلا أدري ما ذا كنتم تشاهدون وكيف رأيتم ما فعله حسين عبد الغني والصور لاتكذب بدءا بقفازاته التي بدأ بها المباراة في جو شديد الحرارة ونهاية بمد اللسان وغيرها من الممارسات التي أظهرتها الصور اثناء المباراة
          وتاريخ حسين عبد الغني حافل بالكثير من تلك الممارسات داخليا وخارجيا ولو أردتم إحضار الملف أحضرناه

          وأخيرا اقرأوا ما قاله بعض لاعبي الأهلي بعد المباراة حتى ترون الأخلاق واحترام الخصم

          يقول المسيليم في برنامج الجوله مع عبد العزيز البكر ( الأهلي للكأس وصل والاتحاد يقطع بصل) ويقول الخيبري أخذنا الكأس غصبا عنهم ) ويقول عبد الغني صعدنا أولا وسيصعدون ثانيا وكأنه نسي كم مرة صعد ثانيا خلال السنوات المنصرمة

          ملا حظات من المباراة للمنصفين
          رغم فوز الاتحاد على الأهلي في أكثر من بطولة إلا أننا لم نرى من لاعبي الاتحاد من يذهب إلى جمهور الأهلي ليخرج لسانه أو يظهر حركات أخرى لاتليق
          نزل الثقفي إلى المباراة بحثا عن أقدام محمد نور وتم تغييره بعد تنفيذ المطلوب
          صاحب العبد الله كان يبحث عن أقدام فاغنر ولكم أن تحسبوا كم مرة نفذ ذلك في المباراة ساعده الحكم المنتدب لتنفيذ ما يريد
          كما أرجو ألا تنسوا ما فعله دفاع الأهلي بكيتا من رفس وركل وشد واحتضان في غيبة من ضمير الحكم

          أرجو تقبل رأيي بصدر رحب وألا تبالغوا كثيرا في الشماتة والفرح فالأيام دولا بين الناس والكرة دوارة ودامت أفراحكم

          تعليق

          • الثراوين
            عضو مشارك
            • Oct 2004
            • 135

            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو عمرو بن لافي
            ملا حظات من المباراة للمنصفين
            رغم فوز الاتحاد على الأهلي في أكثر من بطولة إلا أننا لم نرى من لاعبي الاتحاد من يذهب إلى جمهور الأهلي ليخرج لسانه أو يظهر حركات أخرى لاتليق
            صح...حمزه ادريس " او البطه" لم يقم بعمل حركة البطه بعد تسجيله لاحد الاهداف في مرمى الاهلي..

            عموما...الموضوع ما راااح ينتهي....

            المهم الكاس في قلعته...واللي تحدى..ويلوو يااا ويلوووووووووووووووو

            ابن الثراوين

            تعليق

            • قينان
              أدعو له بالرحمه
              • Jan 2001
              • 7093

              #7


              أخواني الكرام

              يظهر والله العالم أنني أنكأت جراح من الطرفين . فقام كلا يدافع عن النادي الذي يشجعه وأخشى ما اخشاه أن الصدور تمتلي بالشحتاء والبغضاء على بعضنا بعض فالناديين بين فرح وحزن ونحن هنا نتذكر الماضي وقد يكون بعضنا لم يعرف بوابة النادي مثلي .فأتيت بهذه الطامة ..

              والآن فاسمحوا لي إيضاح بعض الملابسات .
              .
              أولا فأنا لا أشجع أي نادي ولا أفهم في الرياضة إلا أسمها فقط ولا أعرف فنياتها ولا أتابعها أحيانا أشاهد المنتخب ولكن على خفيف وهنا قصة أورده لكم قد تكون أحد الأ أسباب ..
              كانت هناك مباراة بين فريقين في جدة وكان نسيبي يحب الكوره فتواعدنا حتى نذهب لتفصيل ملابس العيد قبل دخول شهر رمضان الكريم وكان الموعد بجوار ملعب الصبان .
              ذهبت وجلست على احد الحجارة في انتظار خروجه من الملعب فلم أشعر إلا وشخص واقف على رأسي قال أنت شفت الحكم المخاوز .

              رفعت رأسي إليه وإذا هو رجل أسمر ألبشره طويل القامة ضخم الجثة يتطاير الشرر من عينيه فتملكني الرعب لا يجعلني سندوتش فما كان مني إلا أن قلت له نعم . فقام يسب وأنا أردد معه ما يقوله وغافلته وهربت لكي لا يسألني عما حصل.

              أما ما دعاني لنقل هذا الموضوع فقد رأيتها كبيرة من رجل أولا ورياضي ثانيا ومساعد مدرب ثالثا أن يحاول ضرب أي واحد أمام سمو ولي العهد..ولو كنت أشجع أي نادي وحدث من مساعد المدرب مثل ما حدث لطلقت ذالك النادي بالثلاث..

              هذه كبيرة جدا ولا أعتقد أن أي رئيس نادي يرضاها بغض النظر من هو النادي ومن هو رئيسه فحبية نقلها للعضة فقط وستميحكم العذر ولن أعودها ثانية...

              فهل يا أبو عمرو تغض الطرف عن هذه الزلة
              sigpic

              تعليق

              • عبدالله رمزي
                إداري
                • Feb 2002
                • 6605

                #8
                شكراً للجميع

                لن أدخل في تحليل للمباراة ولا ذكر مساوي ومحاسن

                لكنني اريد أن اسأل الأهلاويين سؤالاً فهل أحد يستطيع ان يجيب ..

                *من حظ الأندية الأخرى أن الأهلي لم يدخل المربع هذا الموسم فلو حدث ذلك لأكل الأخضر واليابس وأضاف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إلى كأسي فيصل وسمو ولي العهد غير أن الحظ كان في قمَّة عِناده للأهلي وحرمه من التأهل للمربع الذي سيظل ناقصاً بعدم وجود الأهلي .


                لماذا لم يواصل البطولات ويدخل المربع ؟

                [B]حتى تكون ثلاثية الموسم.........!!!!!!!!!![/[/grade]B]
                ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة أبو عمرو بن لافي
                  أسمحوا لي أيها الأهلاويون أن أدلي بدلوي وتقبلوا رأيي بصدور رحبة

                  رغم فوز الاتحاد على الأهلي في أكثر من بطولة إلا أننا لم نرى من لاعبي الاتحاد من يذهب إلى جمهور الأهلي ليخرج لسانه أو يظهر حركات أخرى لاتليق

                  أرجو تقبل رأيي بصدر رحب وألا تبالغوا كثيرا في الشماتة والفرح فالأيام دولا بين الناس والكرة دوارة ودامت أفراحكم

                  *****

                  الصدر وسيع والحمد لله والمشاركة لاتتعدي تقديم فكرة بروح رياضية ولدي الاستعداد لسحبها والاعتذار عنها

                  وحب الاهلي لن يتجاوز حدوده فالراقي ومشجعيه وان فرحوا وتجاوزوا يعتذرون مثلما فعل ياسر المسيليم في نهاية البرنامج عندما قال نعتذر لجيراننا اذا تجاوزنا في الفرح

                  ><><>< كل يوم يزيد كره الاتحادية لــ للفتى الذهبي حسين عبدالغني ويزيد حب الاهلاوية له ويكفيه انه في هذه المباراه كسب الرهان وحقق الكاس وقهر الاتحادية حتى ان اعقلهم في الجهاز الفني ( حسن خليفه ) لم يتحمل حسين عبدالغني فعبر عن حزنه للهزيمة بذراعه وذكرنا ببطولات محمد نور ومن قبله مرزوق الدوسري ولا ننسى اسامه المولد

                  ومع ذلك نقول ان تجاوز الحدود في الفرح والجزن تطرف غير مقبول

                  اما قول اخي العزيز أبو عمرو بن لافي ( أننا لم نرى من لاعبي الاتحاد من يذهب إلى جمهور الأهلي ليخرج لسانه أو يظهر حركات أخرى لا تليق )

                  اقول كلام صحيح 100% فلاعب الاتحاد سرجيو بعد تسجيله الهدف في الحارس الفلته تيسير آل نتيف كان ينطلق باتجاه جمهور الاهلي ويقلد ( والجميع بكرامه ) مشية الكلب ثم يرفع رجله اليسرى ويوهم المشاهد انه يتــ..... ومن خلفه عدد من لاعبي الاتحاد يقلدون نفس الحركه ولولا تقديري واحترامي للمنتدي ومن فيه لعرضت الصوره
                  اما حمزه قول فيتجه نحو مدرج الاهلي ويمسح على صلعته ثم يتجه لمدرج الاتحاد ويضع اصبعه على اذنه ليسمع هتاف الجمهور ( صلعة حمزه ) ووو.....

                  وطبعا وقت الفرحه يحدث تعبيرات غير مقبوله من بعض الرياضيين واعتقد ان مشاهير الكرة في العالم يترفعون عن مثل هذه التصرفات

                  انا شخصيا اتمنى من كل قلبي ان تنتهي هذه التصرفات المشينة من ملاعبنا وان يساهم عقلاء الاندية في توجيه وتدريب اللاعبين للتعبير عن الفرحة بشكل حضاري وعقلاني كما اتمنى من قنوات art ان تبتعد عن اثارة المشاكل والشحناء بين اللاعبين والجماهير وان تبتعد عن تصيد اللاعبين وقت انفعالاتهم فهذه القنوات تسعي لرفع مكاسبها المادية على حساب اثارة المشاكل والشحناء بين اللاعبين وبين الجماهير

                  اما ابو عبدالرحمن فأقول له لن يخرج الحوار باذن الله عن حدوده ولن يزيدنا الا احتراما للبعض ونحن مثل لاعبي الاندية في المباراه تنافس ومشاكل وبعد نهاية المباراه اصحاب واخوة

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله رمزي
                    شكراً للجميع

                    لن أدخل في تحليل للمباراة ولا ذكر مساوي ومحاسن

                    لكنني اريد أن اسأل الأهلاويين سؤالاً فهل أحد يستطيع ان يجيب ..

                    *من حظ الأندية الأخرى أن الأهلي لم يدخل المربع هذا الموسم فلو حدث ذلك لأكل الأخضر واليابس وأضاف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إلى كأسي فيصل وسمو ولي العهد غير أن الحظ كان في قمَّة عِناده للأهلي وحرمه من التأهل للمربع الذي سيظل ناقصاً بعدم وجود الأهلي .


                    لماذا لم يواصل البطولات ويدخل المربع ؟

                    [B]حتى تكون ثلاثية الموسم.........!!!!!!!!!![/[/grade]B]


                    *****

                    انا اجيب على عبدالله بن رمزي حسب معرفتي

                    الاهلي الان يجدد ديكور صالة الكؤوس ويجري تعديل على شكل دواليب الحفظ استعداد للكؤوس القادمة ان شاء الله

                    ولو جمع الاهلي الكؤوس الثلاثه مع كاس العربية سيعاني كثيرا من الحسد

                    زد على ذلك ان كاس دوري خادم الحرمين الشريفين خليناه عشان خاطر حبايبنا في الهلال

                    وانا انصح ابو سهيل ( غير اهلاوي ) فانت بحاجة ماسة للفرح اكثر من الاحزان والهزايم

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالله رمزي
                      إداري
                      • Feb 2002
                      • 6605

                      #11
                      كان طلبوا فزعة فرقنا لهم وجبنا لهم دولاب ..

                      لكن حامض يا ....... كاس...
                      ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

                      تعليق

                      • أبو عمرو بن لافي
                        عضو مميز
                        • Mar 2003
                        • 1090

                        #12
                        العزيز أبو عبد الرحمن لاتذهب بعيدا فليس هناك زلة ولاغيرة ومهما قلت في الاتحاد والله لاتتعدى عندي حدود السطر الأخير واحب أن اقول للجميع ( أن بلادي في الديرة وليست في شارع التحلية أو الصحافة ) وحتى لا يطول الموضوع أقول للأعزاء في منتدى الرياضة بالذات
                        نزلنا هاهنا ثم ارتحالنا
                        وهكذا الدنيا نزول وارتحال

                        أو كما قال أبو ماجد
                        قال الهريري بدع قول ورد قول
                        لاتفتح الباب الذي ما منه غير الشر
                        خل الفتن خلف الدروب المزرفلة

                        دمتم في رعاية الله وإلى لقاء في موقع آخر

                        تعليق

                        Working...