Unconfigured Ad Widget

Collapse

الجزائر 0000

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • المتفائل
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 806

    الجزائر 0000

    الجزائر^
    ^
    ^

    بين الرمل والرمل تنهض القمم الخضراء إلى ذرى شاهقة تطال الغيم وتطل على زرقة مياه المتوسط شمالا ونقاء كثبان الصحراء جنوبا. فيما تبسط النخلة المعطاء سعفاتها الخضراء في كل اتجاه لتكتب بمداد الجمال والعراقة والشموخ اسم الجزائر. مساحة شاسعة تمتد بين شطآن البحر الأبيض المتوسط شمالا وبين أعماق الصحراء الكبرى جنوبا.. زاخرة بثروات من المقاصد السياحية المتنوعة فإن شئت بحرا فإن أمامك نحو 1200 كم من الشواطئ الجميلة النظيفة ذات الشمس والهواء والطقس المتوسطي المعتدل وان شئت الصحراء ففيها امتداد لا ينتهي وبيئة ساحرة يمزج فيها الإنسان أصالة تقاليده وتراثه مع صدق وفادته وترحيبه. أما الجبال والمرتفعات الجزائرية ففيها ما يشتهي الراغب في التمتع بجمال الطبيعة أو المحب لهواية الصيد أو التخييم في الغابات أو لهواة التزلج على الثلج الأبيض في مرتفعات الشمال أو على الرمل الأصفر الناعم في الجنوب الصحراوي.
    وتخطو الجزائر بقوة نحو تطوير قطاعها السياحي والارتقاء بمرافقه والاهتمام بالمقاصد السياحية الجديدة وفتح الباب أمام تدفق الاستثمارات المحلية والدولية إلي قطاع السياحة للاستفادة من الموارد السياحية الهائلة التي تزخر بها الجزائر الممتدة فوق مساحة مليوني كم2 تقريبا والتي تتميز بامتلاكها 1200 كم من السواحل الرملية الناعمة. وتعمل الجهات المسؤولة عن صناعة السياحة في الجزائر على تطوير منتجات سياحية جديدة مثل السياحة الثقافية وأطلقت في الآونة الأخيرة حملة لمسح ورصد المواقع الأثرية وبخاصة الرومانية.

    المعلومات الأساسية

    العاصمة: الجزائر
    المساحة: مليونان و381 ألفا و 741 كم مربع
    السكان: 32,8 مليون نسمة (2003م),وتقدر الكثافة السكانية ب 112 نسمة في كم مربع.
    أهم المدن: وهران, تلمسان, قسنطينة, الدرار, تمنراست, تيزي وزو, بجاية, عنابة, سكيكدة.
    اللغة الرسمية: العربية، وتستخدم اللغتان الإنجليزية والفرنسية.
    التقسيم الاداري: 48 ولاية هي: ادرار، الشلف، الأغوط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تمنراست، تبسه، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، الجلفة، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالمة، قسنطينة، المدية، مستغانم، مسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، اليزي، برج بوعر يريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تسمسلت، الوادي ، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان.
    العملة: الدينار الجزائري ويساوي 100 سنتم.

    ^
    ^



    ^
    ^

    تأشيرة الدخول: الجزائر تطبق مبدأ المعاملة بالمثل.
    المطارات: الجزائر، مطار هواري بومدين، وتوجد مطارات دولية في كل من ورقلة، عنابة، قسنطينة، غرداية، وهران، كما توجد مطارات محلية في معظم المدن الجزائرية.
    الموانئ: الجزائر، وهران، عنابة، بجاية، مستغانم، سكيكدة.

    الـمـــــــنــــاخ

    مناخ الجزائر معتدل في الصيف حار وجاف أما في الشتاء دافيء وممطر.

    نبذة جغرافية

    الجزائر هي احدى دول شمال افريقيا العربية وتقع بين المغرب وتونس عند تقاطع خط العرض 25 درجة شمالا وخط الطول 3 درجات شرقا وتمتد شواطئها 1200كلم شمالا على البحر الابيض المتوسط ولها حدود برية مشتركة مع ليبيا وتونس شرقا ومع المغرب غربا ومن الجنوب حدودها المشتركة مع كل من موريتانيا ومالي والنيجر وتعتبر الجزائر ثاني اكبر بلدان افريقيا مساحة بعد السودان.
    وتتكون ارض الجزائر من السهل الساحلي الشمالي على امتداد المتوسط وبموازاتها سلاسل جبال أطلس التل وجبال اطلس الصحراء باتجاه الجنوب وفيها أعلى المرتفعات وهي قمة تاهات وارتفاعها 3303 أمتار فوق سطح البحر، ثم جبال القبائل والاوراس واولاد نايل والزاب وفيها اودية تجري مياهها في فصل الشتاء تنضب لتتحول الى مراع خصبة، واما بقية ارض الجزائر فهي عبارة عن صحراء شاسعة جدا تستوعب معظم سطحها.


    ^
    ^



    ^
    ^

    نبذة تاريخية

    عرفت الجزائر الحضارة عبر مختلف العصور فقد عثر على بقايا وآثار نشاط انساني تعود الى نحو سبعة آلاف عام ق.م واحتكت بعدة حضارات سجلها التاريخ كالحضارة، الفينيقية التي تعامل معها الامازيغيون سكان الجزائر آنذاك.
    خضعت الجزائر في القرن السابع ق.م لحكم قرطاج ثم احتلها الرومان سنة 42 ق.م وفي عام 682م بدأ عصرها العربي الاسلامي وخضعت لحكم الفاطميين وبني عبدالواد والحفصيين وفي سنة 1518 خضعت لحكم العثمانيين ثم احتلها الفرنسيون عام 1830 حيث توالت مقاومة الجزائريين لهم الى ان اندلعت ثورة الجزائر في الاول من نوفمبر 1954 وبها نال الجزائريون استقلالهم عن فرنسا سنة 1962 . وانضمت الجزائر في نفس العام لجامعة الدول العربية ومنظمة الامم المتحدة.


    ^
    ^



    ^
    ^

    المتفائل
  • المتفائل
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 806

    #2
    البوم صور للجزائر
    ^
    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^



    ^
    ^
    ^

    المتفائل

    تعليق

    • بنت الإسلام
      عضوة مميزة
      • Jun 2006
      • 1009

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      معلومات قيمة وصور مميزة جزاكم الله خيرا
      اللهم اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

      الحمد لله على نعمة الإسلام

      تعليق

      Working...