Unconfigured Ad Widget

Collapse

الخطوة الاولى في الاتجاه الصحيح للقضاء على الفساد

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قوران
    عضو
    • Jan 2007
    • 26

    الخطوة الاولى في الاتجاه الصحيح للقضاء على الفساد

    ولي العهد يستقبل فقيه ويتسلم نسخة من تقرير ديوان المراقبة العامة
    رئيس الديوان: نحرص على تطبيق الرقابة الشاملة وترسيخ الشفافية ومحاسبة المقصرين لحماية المال العام

    واس (الرياض)
    استقبل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام فى مكتب سموه بوزارة الدفاع والطيران امس رئيس ديوان المراقبة العامة اسامة بن جعفر فقيه وعددا من المسؤولين بديوان المراقبة العامة. وتشرف فقيه خلال الاستقبال بتسليم نسخة من التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة عن العام المالى 1425/1426هـ لسمو ولي العهد. وقد أثنى سمو ولي العهد على جهود ديوان المراقبة العامة معربا عن شكره وتقديره لرئيس ديوان المراقبة العامة والعاملين معه سائلا الله عز وجل أن يوفقهم لتحقيق جميع الاعمال المناطة بهم على أكمل وجه. عقب ذلك القى رئيس ديوان المراقبة العامة كلمة قال فيها «اتشرف وزملائي فى هذا اليوم المبارك بتقديم التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة عن العام المالى 1425/1426هـ وأود بداية الاعراب عن وافر الشكر والامتنان لدعم سموكم الكريم لدور هذا الديوان انطلاقا من تصميم قيادتنا الرشيدة أيدها الله على مواصلة مسيرة الاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري وتطوير الانظمة بهدف الارتقاء بأداء الاجهزة الحكومية وزيادة فعاليتها».
    وأضاف أنه فى اطار الحرص على تنفيذ التوجيهات السامية والنهوض بالمهام الرقابية بكل حيادية وموضوعية. فقد واصل الديوان تنفيذ خطته الاستراتيجية الرامية الى تعزيز دوره فى تطبيق مفهوم الرقابة الشاملة على جميع الاجهزة الحكومية والمؤسسات والشركات المشمولة برقابته واحكام الرقابة على أموال الدولة الثابتة والمنقولة وترشيد مصروفاتها والتحقق من حسن استخدامها بأساليب فعالة تكفل تحقيق الاهداف المرسومة وتعظيم مردود الانفاق العام على الاقتصاد الوطني.
    وأوضح رئيس ديوان المراقبة العامة أن هذا التقرير أعد عن السنة المالية 1425 / 1426هـ تنفيذا لمقتضى المادة العشرين من نظام الديوان واشتمل على أهم نتائج مراجعة وفحص السجلات المالية والعقود والميزانيات والحسابات الختامية لمختلف الاجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والشركات المشمولة برقابة هذا الديوان بالاضافة الى نتائج تدقيق أداء وكفاءة الادارات المالية ومدى فعالية الرقابة الوقائية فى الاجهزة الحكومية.
    وقال: ان ديوان المراقبة العامة لا يكتفي برصد المخالفات المالية وابداء الملاحظات على أداء الاجهزة الحكومية وكشف حالات عدم التقيد بالانظمة فحسب بل يحرص من خلال تطبيق مفهوم الرقابة الشاملة وتقويم الاداء على معاونة الاجهزة المشمولة برقابته على معالجة الاخطاء وتنفيذ المهام المنوطة بها وفق الانظمة المرعية والعمل على تطوير أنظمتها المالية وأجهزتها الادارية بغية الوصول الى ادارة حكومية كفؤة وقادرة على تنفيذ خطط التنمية المعتمدة. وبلوغ الاهداف المرسومة لها بكفاءة عالية.
    كما يسعى الديوان الى ترسيخ مفاهيم الشفافية والمساءلة ومحاسبة المقصرين وتأكيد مبدأ احترام الانظمة والتعليمات المالية النافذة بما يحقق حسن استخدام المال العام وحمايته وترشيد انفاقه وتعظيم مردوده على الاقتصاد الوطني.
    بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع سمو ولي العهد.
    من جهة ثانية استقبل سمو ولي العهد امس أصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
    كما استقبل سموه امس الامين العام المساعد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للشؤون العسكرية اللواء الركن على المعمري 00000منقول من عكاظ اليوم الاربعاء
  • قوران
    عضو
    • Jan 2007
    • 26

    #2
    كما يسعى الديوان الى ترسيخ مفاهيم الشفافية والمساءلة ومحاسبة المقصرين وتأكيد مبدأ احترام الانظمة والتعليمات المالية النافذة بما يحقق حسن استخدام المال العام وحمايته وترشيد انفاقه وتعظيم مردوده على الاقتصاد الوطني.

    0000 لاتعليق 000

    تعليق

    • رعــد الجنـــوب
      مشرف منتدى الشعر النبطي
      • Aug 2004
      • 4075

      #3
      الله يعوضنا خير

      وشكري لك على هذا الموضوع الذي يدعوا للتفائل ولو من بعييييييييد

      تعليق

      Working...