Unconfigured Ad Widget

Collapse

الأهلي يقترب من (المربع) ويبقي القادسية في دائرة الخطر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ابو المواقف
    عضو نشيط
    • Aug 2006
    • 549

    الأهلي يقترب من (المربع) ويبقي القادسية في دائرة الخطر

    زاد فريق الاهلي من معاناة القادسية واصاب جماهيره بالاحباط عندما حل ضيفا تقيلا عليه وزاد من أوجاعه بابقائه في دوامة الخطر عندما تمكن من هزيمته بهدف دون مقابل سجله النجم الواعد عبدالله هوساوي د. 73وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبي وتقاسم الفريقان السيطرة، حيث كان القادسية الافضل في الشوط الاول فيما كانت الافضلية أداء ونتيجة للأهلي في الشوط الثاني والذي استطاع من خلاله تخليص المباراة .
    وجاء الشوط الاول متوسطا من الجانبين وكان القادسية هو الافضل والأكثر دعما للناحية الهجومية بينما اعتمد الاهلي على الكرات الطويلة داخل العمق الدفاعي للقادسية. وقد شكلت هذه الهجمات رغم قلتها خطورة بالغة على القادسية وبالذات من الوجه الاهلاوي الجديد عبدالاله هوساوي الذي كاد ان يسجل مرتين لكن براعة هاني العويض أبطلت المحاولتين ووقف بالمرصاد امام رغبة هوساوي، ويأتي الرد سريعا من الجانب القدساوي بتسديدة رائعة من نجم القادسية في هذا اللقاء عبده حكمي لكن العارضة وقفت مع الاهلي .

    ويستمر القادسية في بحثه عن تسجيل هدف يبعد به الضغط النفسي ويمرر عبده حكمي كرة بينية الى يوسف السالم الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم اشار الى عدم احتساب أي خطا امام استغراب ودهشة القدساويين الذين كانوا يطالبون بضربة جزاء.. وامام هذا الاندفاع من جانب القادسية يقرأ الجمعان المساحة الخالية بالقرب من منطقة الجزاء ويلعب كرة رائعة الى المتألق عبدالاله هوساوي الذي تخلص من محسن الشهري وسددها ساقطة لكن يقظة العويض انقذت القادسية من هدف محقق بتحويلها الى ركنية.

    وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بنفس التشكيل الذي كانوا عليه في الشوط الاول. وقد بدأ القادسية سريعا في مواصلة ضغطه على دفاع الأهلي بحثا عن هدف الاطمئنان، ولكن تألق ياسر المسيليم وقف عائقا امام كل المحاولات القدساوية عندما تصدى لرأسية يوسف السالم الذي قفز لعكسية عبدالمطلب الطريدي وحولها بأسلوب الكبار في المرمى وقد اصطدمت بالارض قبل ان ينقض لها المسيليم ويحولها الى ركنية كأخطر كرة قدساوية.

    بعدها تحول الأداء والسيطرة لمصلحة الأهلي الذي قرأ مدربه نيبوشا الأخطاء التي كان عليها وضع القادسية من خلال تكتيف القروني لظهيري الجنب والإيعاز لهم بعدم التقدم وهو ما قلل من خطورة القادسية وسهل من وصول لاعبي الاهلي الى مرمى القادسية، حيث دفع نيبوشا بتغييرين دفعة واحدة د. 61بنزول المحترف البرازيلي كايو وعلي العبدلي بدل من محمد مسعد وعلاء ريشاني وأعقبهما بعد فترة قصيرة باستبدال الجمعان والدفع تركي الثقفي فيما أجرى القروني تغييرا بنزول الحرندا مكان عايض السهيمي وحركت أوراق نيبوشا ملعب الأهلي وزادت من فاعلية الوسط واندفاعه الى الهجوم فيما تجمد القادسية وكانه استسلم للتحركات الاهلاوية التي كانت هي الأخطر بعد ان منع تركي الثقفي الامدادات القادساوية التي كانت تصل ليوسف السالم من العمق.

    وكاد عبده حكمي يخطف هدفا امام اندفاع الأهلاويين لكنه تعامل برعونة مع تمريرة السالم لتضيع على القادسية اخطر وأثمن فرصة للتسجيل د. . 65.ليعود الاهلي الى مسك زمام السيطرة ويواصل تهديده لمرمى القادسية وهذه المرة ينجح نجم المباراة عبدالاله هوساوي بالوصول الى شباك القادسية بارساله صاروخا أرضيا لا يصد ولا يرد من خارج منطقة الجزاء بعد انت تخطى أكثر من لاعب قدساوي د. 73ويرسل كرة قوية استقرت فس شباك هاني العويض الذي لا يسأل عن هذا الهدف .

    وحاول الاهلاويين تعزيز هدفهم بهدف ثالث لكن براعة هاني العويض احبطت كل المحاولات وانقذ فريق من هزيمة كادت ان تكون مضاعفة.

    لاعبو القادسية حاولوا ادراك التعادل لكن غياب التنظيم والهوية للفريق القدساوي والتي اصطدمت بتكتيك منظم من جانب الاهلي ورغبة كبيرة لدى لاعبيه بتخليص المباراة وتحقيق الفوز وهو ما حصل، حيث عجز القادسية عن ادراك التعادل ليعلن عبدالرحمن العمري حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز الاهلي بهدف دون مقابل .
    [align=center][frame="1 80"]لا دار للمرء بعد الموت يسكنــها الا التي كان قبل الموت يبنيهـا"
    "فان بناها بخـير طــاب مسكنــــه وان بناها بشـر خـاب بانيهـا"
    "النفس ترغب في الدنيا وقد علمـت أن الزهادة فيها ترك ما فيها"
    "فاغرس أصول التقى ما دمت مجتهدا واعلم بأنك بعد المـوت لاقيهـا [/frame]
    [/align]
Working...