Unconfigured Ad Widget

Collapse

الصحافه هذا الصباح 17/1/1428***

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • السعودي
    عضو
    • Sep 2006
    • 68

    الصحافه هذا الصباح 17/1/1428***

    اسعد الله صباحكم بكل الخيراات





    اليكم موجز لعناوين الصحف لهذا اليوم

    وبدايه من وهذا الخبر
    ((1))


    بطاقة «سقيا» مسبقة الدفع لصهاريج المياه بجدة


    عبدالعزيز غزاوي (جدة)
    تطرح وزارة المياه والكهرباء بطاقات «سقيا» مسبقة الدفع للحصول على صهاريج المياه بجدة نهاية شهر محرم الجاري.وقال المهندس عبدالرحمن المحمدي مدير عام المياه بجدة لـ«عكاظ» ان اسعار هذه البطاقات ستكون متفاوتة طبقا لحجم الوايت. واوضح انه سيتم ايصال الوايتات للمستهلكين في منازلهم دون الذهاب الى الاشياب.



    ((2))

    رخص سير ممغنطة بعد 6 أشهر ومنع التجديد للمدينين للوكالات

    هبة الزاهر (الدمام)
    تعتزم الادارة العامة للمرور اعادة تصميم رخص السير والمركبات لتكون على شكل بطاقة ممغنطة. وكشف مدير المرور بالمنطقة الشرقية العميد محمد خالد الجوفان عن آلية جديدة لاستخراج الرخص بطريقة آلية، ستطبق في غضون الستة أشهر المقبلة. وأبان أنه سيرفع للجهات المختصة اقتراحا بعدم تجديد أو اصدار رخص الأشخاص المطالبين ماليا للوكالات، مع رفع مقترح باضافة اسم السائق لرخصة السير. وقال في اجتماعه مع أعضاء لجنة السيارات بغرفة الشرقية أن ادارته ستنفذ اقتراحا بربط سداد رسوم اللوحات الجديدة برقم الهيكل، كما ستتبنى مشروعا لرفع الحد الائتماني لاستقبال طلبات استخراج البطاقات الجمركية لوكالات السيارات، ووعد بدراسة مقترح بانهاء اجراءات استخراج الاستمارة في مقر الوكيل.





    ومن جريده كان هذا الخبر



    ((1))




    مطار الملك عبد العزيز بجدة يسبح فوق بحيرة من المياه الجوفية

    كشفت دراسة أعدتها هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن وجود ارتفاع في مستوى المياه الجوفية في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بمعدل متوسط ارتفاع 15 سم في السنة. ناتج من تصريف مياه الصرف لجميع المباني والمرافق الموجودة بالمطار إلى الحفر المحيطة بها. وإضافة إلى التسربات من خزانات وشبكات المياه المختلفة والانسيابات للمياه الجوفية من الأودية في شرق المطار والإسراف في ري الحدائق والمسطحات الخضراء والتأثيرات الهيدروجيولوجية في منطقة المطار ...!!



    ((2))

    أكثر من 600 طلب زواج من فتيات الميراث في جدة

    محمد القشيري - جدة

    انهالت طلبات الزواج على الفتيات الثلاث اللواتي نشرت “المدينة” معاناتهن مع اخوتهن بسبب الميراث يوم السبت الماضى حيث بلغت طلبات الزواج حتى يوم أمس 600 طلب من مختلف مناطق المملكة من المواطنين والمقيمين معظمها من المدينة المنورة وجدة ومن أغرب الطلبات طلب تقدم به ثلاثة أشقاء عاطلين محرومين من الزواج بسبب عدم وجود الوظيفة المناسبة والتكاليف العالية التي يشترطها بعض الأسر . وقال بعض المتقدمين بأنهم تأثروا بحالة الفتيات المواطنات ويرغبن في الزواج منهن في حين أشترط بعض المتقدمين من المتزوجين أن يكون الزواج مسيارا حتى لا يؤثر الزواج على نفسيات أبنائهم. وبالاتصال على الأخت الكبرى بخصوص بعض الطلبات قالت بأنها ترغب فى زوج صالح سواء أكان من المواطنين أو المقيمين وليس لديها شروط وإنها قامت بتوكيل أحد المواطنين من المشهود بالتقوى والصلاح وفعل الخير في عملية الاختيار حتى لا تقع فريسة هي وإخوتها فى يد العابثين من جهتها أكدت مديرة الحماية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة نورة آل الشيخ بان الشؤون الاجتماعية ستقوم بتقديم المساعدة للفتيات الثلاث وليس عليهن سوى التقدم الى وزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة حالتهن وتقديم المساعدة لهن بشكل فوري .







    ومن جريده كان هذا الخبر لهوامير الاسهم

    ((1))



    الاكتتاب في 25 بالمائة من أسهم « ميد غلف » بعد 13 يوما

    احمد حنتوش - الدمام

    تستعد شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني « ميدغلف « لطرح 20مليون سهم للاكتتاب بقيمة عشرة ريالات للسهم الواحد و بدون علاوة إصدار يوم 29 محرم الموافق 17 فبراير الحاليين ولمدة عشرة ايام ذلك عقب انتهاء كافة الاجراءات القانونيه الخاصة بطرح الشركة للاكتتاب وأخذ موافقه هيئة سوق المال .وتبلغ قيمة هذه الاسهم 200مليون ريال، تُمثِّل 25في المائة من رأسمال الشركة البالغ 800مليون ريال. وتم تعيين كل من شركة BMG والبنك السعودي للاستثمار الذي يملك 19بالمائة من رأس مال الشركة مستشارين ماليين، أما البنك الأهلي التجاري فتم تعيينه كمدير للاكتتاب، ومتعهد للتغطية بالاشتراك مع البنك السعودي للاستثمار.


    كنتم مع السعوودي علي لمحه في الصحافع هذا الصبااح
    طاب يومكم والي نشره اخري ان شااء الله
  • رعــد الجنـــوب
    مشرف منتدى الشعر النبطي
    • Aug 2004
    • 4075

    #2
    يسعد صباحك يا السعودي

    جهود تشكر عليها بارك الله فيك

    لمحه على الصحافع هههههههه

    حلوه منك ياغالي

    تعليق

    Working...