Unconfigured Ad Widget

Collapse

الصحافه هذا الصباح16/1/1428

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • السعودي
    عضو
    • Sep 2006
    • 68

    الصحافه هذا الصباح16/1/1428

    اسعد الله صباحكم بكل خير وسوف اكون معكم دوما في مقتطفاات من الصحافه وبعض العناوين التي شدتني..








    وبدايه من كان لنا هذا الخبر

    ((1))

    1300 شاب يتقدمون لوظائف دهان ومبلط

    أحمد غلاب (الرياض)تصوير: ثامر العنزي
    لم تعد وظائف مبلط بناء ومليس ودهان وغيرها حكرا على العمالة الأجنبية بعدما كسر شباب الوطن الحاجز الاجتماعي باقبالهم اللافت يوم أمس على هذه الوظائف في برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك كوظائف مهنية يقدمها القطاع الخاص باشراف المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ومكاتب العمل. وكشف مدير عام التنظيم الوطني للتدريب المشترك الدكتور شريف العبدالوهاب في تصريح لـ «عكاظ» عن تقدم ما يزيد عن 1300 طالب للعمل بكافة الوظائف المطروحة في مختلف المجالات. وأكد العبدالوهاب اقبال الشركات في طرح الوظائف بشكل كبير زاد عن 50 شركة خاصة تعهدت بتدريب المتقدمين وايجاد وظائف لهم. وأوضح بان اعلان النتائج للمقبولين بشكل رسمي سيكون في بداية الاسبوع المقبل. واضاف بان البرنامج لم يتلق أي طلب بشأن توظيف كوادر نسائية من قبل شركات القطاع الخاصة.
    يذكر ان اجراء المقابلات الشخصية مستمر حتى نهاية دوام يوم الاربعاء القادم.......!!!


    ((2))
    خلاف يطرد زوجة ورضيعاً لخيمة


    فالح الذبياني (مكة المكرمة)
    لم تجد زوجة وسيلة لحماية رضيعها من البرد سوى بنصب خيمة في ميدان كدي، بعدما وجدت نفسها محرومة من أطفالها في اعقاب خلاف أسري مع زوجها. ورفض الزوج توسلات الأم وصرخات الصغار الذين طالبوه بإبقائها.. وأصر على إغلاق الباب في وجهها. وسارعت جمعية حقوق الانسان بفرع مكة المكرمة الى تبني القضية وأمنت سكنا للأم ورضيعها ووفرت لهما المصاريف المناسبة لحين اكمال القضية التي تنظرها الجهات القضائية. وقال عضو الجمعية منصور أبو رياش إن عدة طلبات بالحضور وجهت للزوج لكنه ماطل في الحضور، والجمعية قطعت عهدا على نفسها بمتابعة الأمر حتى انصافها. يذكر ان الجمعية ستنتقل قريبا الى المبنى المستأجر في حي العزيزية بتكلفه 90 ألف ريال سنويا، تمهيدا لانشاء المبنى النموذجي في الخالدية ....!!





    ومن صفحه الحوادث

    المتهور بالبااحه رمّل 5 نساء وقتل 4 من أسرة واحدة ويتم 60 طفلاً
    اللواء العليان:رجل الامن موقوف ولن نتهاون في محاسبته

    عبدالخالق الغامدي (الباحة)
    طالب احد ابناء الاسرة التي فقدت اربعة من ابنائها الذين لقوا حتفهم في حادث مروري على طريق الخط السياحي بالمندق بتوقيع اشد العقوبات بحق المتسبب في الحادث وسحب رخصة القيادة منه نهائياً مشيرا الى انه تسبب في تيتيم 60 شخصاً من الاناث والذكور وترميل 5 نساء كانوا على ذمة ابائهم. وكان الاقارب الاربعة تعرضوا لاصطدام من الخلف من سيارة يقودها رجل امن بشرطة الباحة اثناء سيرهم على الطريق السبت الماضي بعد نفق عمضان بالمندق. خالد خضر احد ابناء الاسرة قال توفي والدى وثلاثة من اعمامي اثناء عودتهم من زيارة احد اقاربهم من قبل سيارة كانت تسير بسرعة جنونية ودون انوار امامية وسط الظلام و ادى اصطدامها بسيارة والده (الفورد) الى وفاتهم جميعاً.
    مشيراً الى ان المتسبب في الحادثة صاحب سوابق في حوادث رالي ضحيتها 7 اشخاص مطالباً بتوقيع اشد العقوبات بحقه.
    من جهته اوضح مدير شرطة الباحة اللواء صالح ابراهيم العليان انه تم ضبط السائق فور الحادث ولم يتم اطلاق سراحه نهائياً خلافاً لما يتردد من شائعات.
    يشار الى ان المتوفين خضر بن عطية بن يحيى الزهراني وحسن بن عطية يحيي الزهراني وابنا عمومته محسن بن غازي يحيى الزهراني ومحمد مجهول الزهراني وجميعهم يناهز عمره 60 عاماً.





    ومن جريده كان هذا الخبر


    ((1))

    معلم يصور وجه تلميذ بآلة النسخ



    لندن:
    وجد معلم بريطاني نفسه معرضاً لاجراء اداري تأديبي بعد قيامه بتصوير وجه تلميذ عمره 5سنوات بآلة تصوير. وكانت اسرة التلميذ لوك ويلسون قد اخذته للمستشفى كي يعاينه اختصاصي في امراض العيون بعد تجربة علمية اجراها تلاميذ الصف.
    وفي التفاصيل ان التلاميذ كانوا يجرون تجربة عن "الضوء والظلام" مستخدمين اجهزة نسخ آلي بسيطة، وقد عمد جميع الاطفال الى تصوير أيديهم بتلك الاجهزة. وقد اجرى مدير المدرسة تحقيقاً حول الحادثة بعد ان اتصلت الشرطة بوالدي الصبي اللذين قررا التريث قبل اتخاذ أي اجراء قانوني وان كانا قد افصحا عن عزمهما على رفع قضية ضد المعلم والمدرسة.

    وقد قام الوالدان جين وتوني بنقل ابنهما الى مدرسة اخرى.

    ووصف الاب توني الذي يعمل كموظف امني في سلسلة محلات تصرف معلم ابنه بغير المسؤول قائلاً "لقد كان عملاً أحمق صدر من شخص يفترض به ان يكون مسؤولاً عن الاطفال". وقد بقيت صورة لوك معلقة طوال اليوم في صفه بمدرسة ادويك الواقع في مدينة ادلينغتون. ولم يكتشف الابوان المشكلة حتى بدأ ابنهما يشتكي من رؤيته لبقع ذبابية حمراء في عينيه وصداع شديد.





    اما جريده فكان هذا الخبر

    ((1))

    القبول على رتبة (جندي) بالأمن العام.. غدًا

    سفر السالم - الرياض

    تبدأ مديرية الأمن العام شؤون العمليات إدارة التدريب غدا الاثنين استقبال حاملي شهادة الكفاءة المتوسطة من خريجي المعهد المهني (خياطين وحلاقين) لرتبة جندي في كل من مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة وعسير. وأوضحت المديرية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن لا يقل طول المتقدم عن 168 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل الكفاءة المتوسطة ودورة من احد مراكز التدريب المهني تخصص (خياطة أو حلاقة)، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن لا يكون عمر المتقدم اقل من 17 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، وأن يجتاز المقابلة الشخصية المبدئية والفحص الطبي واللياقة البدنية، وأن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية أو سبق له العمل بنظام الخدمة العسكرية، وأن لا يكون متزوجا من غير سعودية، وأن يجتاز اختبارات القبول.



    وفي الختام تقبلوا خاالص تمنياتي بيووم جميل لكم وانتظروني بنشره من الصحاافه في عدد اخر

    كنتم مع السعوودي واللي اللقاااء
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    #2



    الأخ السعودي

    بادرة طيبه في نقل مؤجز في المنتدي

    شكرا على هذا المجهود الطيب

    واصل حفظك الله
    sigpic

    تعليق

    • الشدوي
      إداري ومؤسس
      • Jan 2001
      • 1254

      #3
      جميل جداً ان نطالع أخبار الصحافة بعيداً عن القضايا السياسة .
      ما كتبته عزيزي الأخ السعودي عمل تشكر عليه وننتظر المزيد
      بارك الله فيك ،،،
      النجوم الكبيرة تضيء طريق القوافل

      sigpic

      تعليق

      • رعــد الجنـــوب
        مشرف منتدى الشعر النبطي
        • Aug 2004
        • 4075

        #4
        أسعد الله صباحك ومساءك على هذه البادره الطيبه ونحن في إنتظارك يوميا إن شاء الله


        شكري وتقديري لك

        تعليق

        Working...