Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    جريدة المدينة
    الخميس 10 ربيع الأول 1428

    قمة مصغرة تجمع الاتحاد بالأهلي بملعب رعاية الشباب

    في الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز للناشئين تقام اليوم 5 مباريات، حيث يلعب بداية فريقا الاتحاد والاهلي على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في لقاء تنافسي بالدرجة الأولى وإن كان من الجانب الفني تميل فيه الكفة للاتحاد والذي يحتل الصدارة بـ 38 نقطة فيما يحتل الأهلي المركز الثامن بـ 19 نقطة وهذا يعني أن كفة الاتحاد فنياً أفضل وعناصرياً كذلك ورغم أن بعض النقاد الرياضيين يقولون أن مثل تلك اللقاءات لا تخضع لأفضلية مسبقة أنا اختلف وأقول إن الاتحاد أفضل وهو أقرب للكسب من خلال و جود فيصل الشمري والقرني والبصاص والمالكي وغيرهم وكان الاتحاد في الدور الأول قد كسب الأهلي 3/1 سجل فيصل الشمري هدفين واحمد القرني هدف وجاء هدف الأهلي عبر طريق عبدالعزيز هبري واليوم يحاول الأهلي رد الدين للاتحاد ولكن تظل كفة الاتحاد فنياً أرجح وأقرب للفوز من الأهلي

    حطين × بيش

    في جازان يلتقي أبناء المنطقة حطين وبيش في لقاء تنافسي وإن كان حطين صاحب الوصافة بفارق الأهداف عبر الاتحاد أفضل فنياً من بيش الذي يحتل المركز التاسع بـ 18 نقطة لذا قد تكون الغلبة لحطين الذي فاز في الدور الأول بـ 5% مما يؤكد أفضلية حطين

    الاتفاق × الهلال

    في الدمام يلتقي فريق الاتفاق والهلال في لقاء المراكز المتجاورة فالهلال يحتل المركز السادس بـ24 والاتفاق سابقاً بـ 20 نقطة وتظل كفة الهلال فنياً أرجح رغم أن عامل الأرض والجمهور يميل للاتفاق

    الطائي × الفتح

    يلتقي عصر اليوم في حائل فريق الطائي والفتح في لقاء يأمل فيه الطائي الهروب من المركز ما قبل الأخير متى ما كسب المباراة لا سيما وأن الفتح أصبحت مبارياته تحسين مركز بعد أن فقد المنافسة وليس على خوف من الهبوط

    هجر × الأنصار

    يحل فريق الأنصار ضيفاً على فريق هجر في الأحساء في لقاء هام للأنصار الذي يحتل ا لمركز العاشر بـ 13 نقطة والذي يحاول الهروب من المركز هذا أو الحفاظ عليه في ظل مطاردة الطائي أما هجر فيات شبه هابط من الممتاز إثر المركز الأخير الذي يحتله بـ 4 نقاط ولكنه لن يستسلم سيلعب للفوز رغم ضعف الأمل

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة الاقتصادية
      الخميس 10 ربيع الأول 1428

      مدرب الأهلي يرفض الراحة .. والحاج يغيب عن سطيف

      رفض الصربي نيبوشا مدرب فريق الأهلي الكروي, إراحة حسين عبد الغني, وليد الجحدلي, والتونسي هيكل قمامدية لاعبي فريق الأهلي الذين شاركوا في نزال النصر البارحة الأولى, ليبدأ استعداداته لخوض لقاء الذهاب أمام فريق وفاف سطيف الجزائري ضمن دوري الأربعة لدوري أبطال العرب الإثنين المقبل على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة
      واستهل نيبوشا المران بمحاضرة للاعبين في منتصف الميدان طالب خلالها اللاعبين بضرورة التركيز الذهني في لقاء سطيف خاصة وأن اللقاء يقام على أرض الفريق الأهلاوي وبالتالي أهمية الخروج بنتيجة إيجابية تعطي مردودا جيدا في لقاء الإياب في الجزائر تبع ذلك مران لياقي بسيط من خلال الركض في مساحات ضيقة إضافة لحرية التسديد نحو المرمى للاعبين كافة
      وسيخسر الفريق خدمات تركي الثقفي الذي يتوقع عدم مشاركته في المواجهة حيث يحتاج لراحة تقارب العشرة أيام بينما بدا اللاعب محمد مسعد في وضعية أفضل قد تعطيه فرصة المشاركة بعد تماثله للشفاء

      *****
      وفي شأن متصل, وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة بعثة فريق وفاق سطيف الجزائري عدا نجم الفريق الحاج عيسى الذي يعاني من إصابة أعاقته عن الحضور.
      وضمت البعثة 40 فردا غادروا إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة على أن يجري الفريق مرانه مساء غد على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في النادي الأهلي.
      على صعيد آخر, تكفل الأمير خالد بن عبد الله عضو شرف النادي بتكاليف العملية الجراحية للاعب عبد الرحمن بخاري أبرز اللاعبين الشباب في النادي والذي تم اختياره في وقت سابق للمشاركة في أكاديمية نادي أرسنال الإنجليزي حيث أجرى جراحة على يد الدكتور خالد نعمان ستبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****
        جريدة الرياضية
        الجمعة 11 ربيع الأول 1428

        البرازيليون فتحوا المزاد بطريقة غريبة واتهموا الاتحاد بمحاولة خطف كايو

        كورتيبا يصعق الأهلي والبلوي يعتبرها مؤامرة



        .................................................................................................

        ( اقول )
        وماذا بعد وماذا تريد يا منصور البلوي قبل مباريات الاهلي في البطولة العربية وبطولة كاس ولي العهد

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          جريدة الرياضية
          الخميس 10 ربيع الأول 1428
          أحمد الشمراني
          29/03/2007

          عذبتهم ياحسين

          تتوالى عبارات السخط لتصل إلى أعلى قمة في هرم الشتيمة والشماتة.. والقاسم المشترك في كل الأحوال حسين عبدالغني
          ـ هم يرون فيه اللاعب السيئ ويرون في أدائه وسلوكه سواداً لا يليق بكرة القدم، وما كُتب في هذا الإطار أعظم من أن يختصر في كليمات.
          ـ تكاد لاتمر مباراة إلا ويلصقون به اتهامات هو منها براء.
          ـ ولأن الحق لابد أن يظهر ولو من منفذ فيه بصيص ضوء من وسط ظلام الظلم.. فهنا يأتي نور الحقيقة ليمحو الظلام ولكن إلى متى؟
          ـ أمام الحزم ألصقوا به تهمة البصق، واجتهدوا في هذا الجانب لتأتي لجنة الانضباط وتقول كلمتها في عبث ينبغي أن يوضع في سلة مهملات وإن زدت سأقول أعنف.
          ـ قبل، وقبل وقبل وقبل قالوا أما قبل وبعد وبعد وبعد، وبعد قالوا أما بعد.
          فاختلطت الكلمات علينا، إذ ضاعت بين ثرثرة مهرطقين لايحسنون القول، وارتباك كتاب لايفرقون بين غرب الوجود ومطلعه.
          ـ حسين عبدالغني الذي أماتوا نجوميته وهو حي يرزق، وبعثروا حبه وهو عاشق لا يرضى لمعشوقه الضيم، ها هو يخرج من مواجهة الاتحاد بصك براءة من أصحاب الشأن، وما أجمل أن تأتيك الشهادة أو البراءة من المعنيين بالقضية.
          ـ فالكبير أداءً والكبير خلقاً تيسير آل نتيف لم يمنح المتربصين فرصة الشتم أو النيل من حسين عبدالغني، فقال فضائياً ما يلغي ما هو مكتوب في صباح يوم الإدانة، إدانة الكلمة وليس عبدالغني.
          ـ حاولوا أن يجروا آل نتيف لكلام وكلام، واكتفى بقوله: حسين أخي وزميلي ولا توجد بيننا أي مواقف أو خلافات أو شتائم.
          ـ لم تقفل القضية عند هذا الحد، بل فتحوا ملفاً آخر معنياً بالبصق على عدنان فلاتة، وأخذ هذا البصق مساحات ومساحات، عل أخطرها كذباً وافتراءً ما نُشر على لسان عدنان فلاتة.
          ـ عبر ذاك الكلام انطلقت حملة موغلة في السواد والظلم والكيدية ولكن الظلم ظلمات.
          ـ بعد أيام أربعة أو خمسة جاء عدنان عبر (ART) صوتاً وصورة ليقول عكس ما نُشر على لسانه وعكس ما كتبه الأفاكون، قال: عبدالغني لم يبصق عليّ ولم يسئ لي فهو بمثابة قدوة لي في الملاعب.
          ـ وقبله لجنة الانضباط أوقفت من يستحق الوقف ولم تشر إلى أحد غير أسامة المولد، فهل اللجنة مع أصحاب القضية الأساسيين، آل نتيف وعدنان فلاتة مخطئون وأنتم الصح؟
          ـ إذن لايوجد لدي ما أقوله وأنا أعيش الفرحة بانبلاج فجر الحقيقة إلا أن أطالب كل الأقلام التي أساءت وحرضت على حسين عبدالغني.. اتحادية وأهلاوية وهلالية أن تعتذر، فلا يوجد في قوانين أخلاق المهنة وآدابها ما يعيب الاعتذار.
          ـ الغريب أن الأهلي إدارة وغير إدارة صامت أمام هذا المد الشتائمي الذي ينال عبدالغني، والعجيب أن أقلاماً أهلاوية دخلت اللعبة بقوة دون أن أعرف على أي مستند هم متكئون.
          ـ أقصد مستند المطالبة بوقف حسين وإبعاده عن الأهلي، لكن الذي أعرفه أن حسين ما جاب خبر.
          ـ قلدوا يا أهلاوية الأندية الأخرى في الاحتفاء بنجومهم المميزين، أو ابحثوا عن أشياء أخرى غير عبدالغني الذي لم تزده تلك الشتائم إلا طولا.
          ـ أمام النصر أكد الأهلي أن سياسة الاحتراف من الداخل هي المفيدة، وما أجمل أن يحترف اللاعب حب ناديه من الصغر
          ومضه
          لو تكرمت عد ما قلت يا زين كله
          اشغلتيني عن متابع حديثك عيونك

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            صحيفة عكاظ
            السبت 12/03/1428هـ

            سطيف يؤدي تدريبه اليوم بملاعب أرامكو
            نيبوشا يريح لاعبيه وسعدان يستغل الإجازة بمران تكتيكي

            عدل مدرب فريق وفاق سطيف الجزائري رابح سعدان عن فكرة إلغاء مران الفريق مساء أمس بعد ان اشعر العلاقات العامة بالنادي الاهلي بعدم اقامة التدريب على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي ولكنه عاد وعدل عن قراره وتدرب الفريق تدريبا مغلقا على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي بناء على طلبه، ولم يتحدد الملعب الذي سيؤدي عليه الفريق تدريباته مساء اليوم ولكن ملعب أرامكو هو الاقرب لاجراء مران الفريق مساء اليوم. في المقابل فضّل مدرب الفريق الأهلاوي نيبوشا اراحة لاعبيه من التدريبات ليوم أمس وسيعود اللاعبون الى الاستعداد للقاء والذهاب أمام وفاق سطيف الجزائري مساء اليوم وقد قرر الجهاز الفني والاداري على ان تكون التدريبات بدءا من مساء اليوم مغلقة وبعيدة عن أعين الجماهير ورجال الاعلام وهو ذات القرار الذي اتخذه في المقابل مدرب وفاق سطيف رابح سعدان. وقد تقرر ان ينضم الى تدريبات الفريق الأهلاوي لاعبو المنتخب جفين البيشي ومحمد عيد ومعتز الموسى وعلاء ريشاني بدءا من مساء اليوم

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              جريدة الرياضية
              السبت 12/03/1428هـ

              سعدان يخفي حقيقة أسعد عن الأهلي

              فضل مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الصربي نيبوشا إراحة لاعبيه مساء أمس الجمعة قبل أن يعودوا اليوم للدخول في التدريب قبل الأخير قبل ملاقاة وفاق سطيف الجزائري في مباراة الذهاب لدور الأربعة من كأس دوري أبطال العرب بعد غد الإثنين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
              ويسعى نيبوشا من خلال تكثيف العلاج وعمل الاختبارات الأخيرة للوقوف على جاهزية المدافع محمد مسعد، الذي تعرض لالتواء في مفصل القدم أبعده عن المشاركة في لقاء الاتحاد، وذلك للاستفادة منه بدلاً من تركي الثقفي بعد تعرضه للإصابة أثناء التدريبات الأخيرة، وربما تكون الحلول الأخيرة لنيبوشا الزج باللاعب أحمد درويش.
              وعلى الجانب الآخر، أقفل مدرب وفاق سطيف الجزائري رابح سعدان تدريباته التي كانت على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي أمام الإعلام والجماهير.
              فيما لازال المهاجم أسعد بورحلي يواصل تدريبات التقوية في مقر سكنه بفندق راديسون ساس، وفضل سعدان عدم الكشف عن جاهزية اللاعب حتى تدريب الأمس.
              من جهة أخرى، أوضح قائد الأهلي حسين عبدالغني أن الجميع يعرف قوة الفرق الجزائرية على أرضها وبين جماهيرها، وقال: «نحن ندرك أهمية هذه المباراة وقوتها، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والمحافظة على شباكنا نظيفة ونذهب للجزائر للعب مباراة الرد فقط»
              وطالب عبدالغني جماهير الأهلي بالحضور والمؤازرة خلف فريقها، مشيراً بأن الجماهير هم الدافع القوي لانتصارات الفريق»

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                جريدة المدينة
                السبت 12/03/1428هـ

                فرق المربع تحددت والهبوط يطال سبعة والأهلي رفع الراية البيضاء

                حسمت الجولة التاسعة عشرة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد أن تأكد بنسبة كبيرة وجود الهلال والوحدة والاتحاد والشباب كأضلاع ثابتة للمربع فيما لا يزال الصراع على شبح الهبوط وسبعة فرق بنسب متفاوتة ويظل فريق الاهلي الوحيد الذي ليس له امل في المربع ولا يقترب منه شبح الهبوط. (المدينة) تقدم قراءة في مباريات الجولة التاسعة التي جرت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين فاليكم ذلك التقرير:

                الهلال يبتعد بالصدارة

                فريق الهلال استطاع ان يبتعد بالصدارة بعد فوزه بثلاثية على فريق القادسية سجلت عن طريق سلطان السعود ومحمد الشلهوب وردريجو ذلك الفوز الذي تم على ملعب الملك فهد بالرياض قفز بالهلال الى 44 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف الوحدة.

                الفيصلي يعطل الوحدة

                فريق الوحدة الذي قدم مستوى جيدا هذا الموسم وبالذات في هذه المسابقة والذي استطاع ان يصل للصدارة في بعض الاسابيع الا انه الآن يحتل مركز الوصافة بـ4 نقاط وكان فريق الفصيلي صاحب المركز ماقبل الاخير قد انتزع من الوحدة على ارضه وبين جماهيره نقطتين بعد تعادله معه بهدف لهدف سجل للوحدة حماد جي وادرك عبده برناوي التعادل للفيصلي وهو تعادل بمثابة الخسارة للوحدة.

                الاتحاد يقفز للثالث

                كان الاتحاد قد حقق فوزا صعبا على الحزم في اللقاء الذي اقيم في الرس الثلاثاء الماضي وصعوبة الفوز جاءت نتيجة ظروف تعرض لها الاتحاد كاصابة تيسير النتيف وظروف الامطار ومع ذلك استطاع ان يقلب خسارته بهدف في الشوط الاول عن طريق بندر زايد ولكن فاجنر ومحمد نور قلبا الطاولة في الشوط الثاني وكسبوا اللقاء بهدفين لهدف ليقفز للمركز الثالث بفارق الاهداف عن الشباب الرابع.

                الشباب يكسب الاتفاق

                فريق الشباب الذي التقى بالاتفاق مساء الاثنين الماضي على ملعب الامير فيصل بن فهد واستطاع الشباب ان يكسب اللقاء بهدفين دون مقابل نشأت اكرم واترام وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده الى 38 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف عن الاتحاد.

                التعادل يقصي الأهلي

                فريق الاهلي صاحب المركز الخامس كانت اماله في خسارة الشباب او الاتحاد مع فوزه على النصر حتى يبقى امل المنافسة قائما ولكن بعد فوز الاتحاد والشباب اكمل النصر الباقي حين انهى لقائه مع الاهلي بالتعادل بهدف لهدف كان النصر هو البادئ بالتسجيل عن طريق عواد وتعادل للاهلي عبدالاله هوساوي وبهذا التعادل توقف رصيد الاهلي عند 26 نقطة في المركز الخامس وقد فقد الامل بشكل شبه نهائي عن المربع اذ يكفي الاتحاد والشباب مباراة واحدة للفوز من المباريات المتبقية لهذا نقول فقد الأمل.

                الطائي يبدأ رحلة الانقاذ

                فريق الطائي هو الفريق الرابع الذي كسب مباراة الجولة التاسعة عشرة وكان على حساب الخليج حيث كسب الطائي اللقاء 2/1 سجل للطائي صالح عقال وسلمان الشمري وسجل هدف الخليج كاستيلو وبهذا الفوز رفع الطائي رصيده الى 20 نقطة في بداية مشوار رحلة الانقاذ وان كان الخطر لا يزال يهدده رغم مركزه السابع وكذا النصر صاحب المركز الثامن.

                فرق مهددة بالهبوط

                هناك سبعة فرق مهددة بالهبوط وحسب الاكثر نقول الخليج والفيصلي صاحبي المركزين الثاني عشر والحادي عشر ويمتلك كل فريق 15 نقطة الخليج خسر من الطائي والفيصلي حصد نقطة من امام الوحدة وبقي لهما ثلاث مباريات قد يكون الوضع صعب لهما.

                ايضا فريق القادسية صاحب المركز العاشر بـ17 نقطة كان قد خسر من الهلال 0/3 وهو الاخر مهدد وكذلك الحزم الذي يتساوى مع القادسية في عدد النقاط والذي يتقدم للمركز التاسع بفارق الاهداف كان قد خسر في الجولة التاسعة عشرة على يد الاتحاد 1/2 .

                هناك تهديد يطال النصر والطائي والاتفاق ولكن بنسبة اقل من الفرق التي ذكرناها ويحتاج كل فريق الى اربع نقاط حتى يقطع الخوف وربما لن يحتاج لنقطة متى ما خسر الخليج والفيصلي اربع نقاط من تسع اجمالا الخطر يهدد بشكل اقل من الخليج والفيصلي والقادسية والحزم.

                أهداف الجولة ــ التاسعة عشرة

                سجل في مباريات الجولة التاسعة عشرة 15 هدفا كانت من نصيب سلطان السعود، محمد الشلهوب، رودريجو (الهلال) نشأت أكرم جورين اترام (الشباب)، صلاح عقال، سلمان الشمي، (الطائي) فاجنر، محمد نور( الاتحاد)، كاستيلو (الخليج)، عواد العتيبي (النصر) عبدالاله هوساوي ( الاهلي)، حمادجي (الوحدة) عبده برناوي ( الفيصلي) بندر زايد ( الحزم).

                4 حمراء

                شهدت مباريات الجولة التاسعة عشرة اربع بطاقات حمراء كانت من نصيب عمر الغامدي (الهلال)، نايف الكريري (الاتفاق)، صلاح الدين عقال ( الطائي) سليمان أميدو (الوحدة).

                طاقم أجنبي

                قاد مباريات هذه الجولة في خمس مباريات طاقم حكام سعوديين فيما لقاء الاهلي والنصر قاده طاقم حكام سويسري بقيادة جيريوم لايرو وكان المستوى العام للحكام السعوديين اكثر من جيد في كل المباريات.

                المباريات المتبقية

                بقي ثلاث جولات لسبع فرق فيما بقي خمس واربع مباريات للفرق الخمس المتبقية والجولات المتبقية:

                مباريات الجولة العشرون

                الطائي× الوحدة حائل

                الفيصلي× الحزم المجمعة

                الخليج × القادسية الدمام

                الاهلي× الشباب جدة

                النصر× الهلال الرياض

                الاتفاق× الاتحاد الدمام

                مباريات الجولة الـ21

                الهلال× الاهلي الرياض

                الوحدة× القادسية مكة المكرمة

                الحزم× الطائي الرس

                النصر× الخليج الرياض

                الاتحاد× الشباب جدة

                الاتفاق×الفيصلي الدمام

                مباريات الجولة الـ22 الأخيرة

                الشباب× الهلال الرياض

                الاهلي× الخليج جدة

                القادسية× الحزم الدمام

                الطائي× الاتفاق حائل

                الاتحاد× الفيصلي جدة

                النصر× الوحدة الرياض

                المباريات المؤجلة

                الاتفاق× الاهلي الدمام من الجولة الـ14

                الاهلي× الاتحاد جدة من الجولة الـ15

                الطائي× الهلال حائل من الجولة الـ18

                الهدافون:

                اترام (12) كيتا (10)

                ياسر القحطاني (9) ناصر الشمراني (9)

                يوسف السالم (9) حمادجي (9) عقال (8)

                صالح بشير (7)

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  صحيفة عكاظ
                  الإثنين 14/03/1428هـ

                  طالب الجماهير بالحضور واعتبرهم وقوداً يتحرك من خلاله اللاعبون
                  الأمير خالد: سطيف فريق كبير والاهلي سيواصل مشوار التحدي

                  شدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي على أهمية الحضور الجماهيري والمؤازرة الفاعلة في تعزيز العامل المعنوي لدى لاعبي الاهلي في مواجهة الذهاب في الدور نصف النهائي من دوري ابطال العرب أمام وفاق سطيف الجزائري مساء اليوم معتبراً دور الجماهير الاهلاوية وقوداً يتحرك من خلاله اللاعبون داخل الملعب ولا يقل أهمية عن اشكال الدعم الاخرى التي يحظى بها النادي من محبيه وعشاقه .. وقال سموه: أدرك تمام الإدراك ما تحمله الجماهير الأهلاوية من محبة وإخلاص لناديها وما تملكه من مقدرة على شحذ همم اللاعبين بفعاليتها ومثاليتها في التشجيع إلا أن أهمية المباراة وكونها منعطفاً مهما نحو المنافسة على البطولة يدفعني لتذكير الجماهير ليس فقط بالحضور الكثيف بل بالمؤازرة والتشجيع المستمر طوال المباراة وعلى الرغم من ان المباراة تقام وسط الاسبوع الا انني اثق ثقة كاملة في جماهير الأهلي كما عودتنا في أن تقف مع الفريق وتتفاعل مع لاعبيه داخل الملعب..

                  وأضاف يجب أن نعي بأن الفريق الذي يلعب أمامنا اليوم هو فريق كبير أيضاً يضم عناصر على درجة عالية من القوة والمهارة ويتميز بمستواه المرتفع الذي استحق به صدارة مجموعته في دوري ابطال العرب وصدارة دوري بلاده حتى الآن كما ان وفاق سطيف يتمتع بجماهير فاعلة على ارضه وهو ما يدفعنا للاهتمام أكثر بمباراة الذهاب التي يخوضها الأهلي بين جماهيره الكبيرة حيث يحدونا الامل في تحقيق النتيجة الايجابية في جولتي الذهاب والإياب - بمشيئة الله - ..

                  ووصف سموه مشوار الفريق الأهلاوي هذا الموسم بمشوار التحدي مع كوكبة من اللاعبين الصاعدين والواعدين حيث كانت انطلاقة دوري ابطال العرب منذ ادوارها التمهيدية متزامنة تقريباً مع انطلاقة الموسم المحلي ومسابقاته الأمر الذي فرض على الأهلي خوض هذه التحديات وعلى كافة مسارات التنافس محلياً وعربياً بالعزيمة والاصرار الى ان حقق ضمن مسيرته هذا الموسم بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - ووصوله الى الدور نصف النهائي في مسابقتي كأس سمو ولي العهد وكأس دوري ابطال العرب وذلك يجعلنا نتفاءل بأن يكون القادم اجمل بحول الله وهذا يتطلب التركيز على هاتين المسابقتين كخيار استراتيجي عقب ان تعثرت نتائج الفريق في الدوري بسبب ازدحام المشاركات وإرهاق اللاعبين ..
                  ونبه سموه في ختام حديثه جميع محبي النادي والمهتمين بشأنه الى ضرورة الالتفاف حول النادي في الفترة القصيرة المقبلة التي تفصل الأهلي عن نهاية الموسم كون هذه الفترة تحتاج الى العمل والتركيز بعيداً عن اي مؤثرات من هنا او هناك قد تطال الفريق في غمرة تطلعاته لتحقيق الطموحات ..

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    صحيفة عكاظ
                    الإثنين 14/03/1428هـ

                    وفاق تدرب بسرية على استاد الأمير عبدالله الفيصل
                    نيبوشا يعتمد الخيار الهجومي
                    أكمل الفريق الاهلاوي استعداده مساء امس للقاء الذهاب امام فريق وفاق سطيف مساء اليوم. وكانت استعدادات الفريق بعيدة عن أعين الجماهير ورجال الاعلام وادى الفريق تمرينا مغلقا ورغم سرية المران الا ان مصادر «عكاظ» أكدت ان مدرب الفريق نيبوشا كشف خلال تمرين الامس الذي كان جُله للجانب الترفيهي عن نيته الهجومية من خلال بعض الجوانب التكتيكية والخطط الفنية التي سعى الى تعويد اللاعبين عليها خلال المران وتعتمد خطته الهجومية من بداية الحصة الاولى على تواجد هيكل قمامدية ومالك معاذ مع اعطاء حرية التقدم للاعبي الوسط وخصوصا كايو البرازيلي وتيسير الجاسم ولم تتضح الصورة حول اللاعب البديل الذي ينوي المدرب الزج به كبديل للمصاب تركي الثقفي فقد عكف نيبوشا خلال تمرين الأمس وما سبقه من تدريبات على ايجاد اللاعب البديل فقط يعطي الفرصة للاعب الشاب احمد درويش الذي ظهر بمستوى فني رائع خلال لقاء النصر او زميله العائد من الاصابة محمد مسعد او معتز الموسى ولكن يظل احمد درويش هو الاقرب للبدء به من بداية اللقاء.

                    وفي جانب الاستعدادات للفريق الجزائري وفاق سطيف اجرى الفريق مرانه الاخير على ملعب الامير عبدالله الفيصل ملعب المباراة وكان التدريب مغلقا سعى من خلاله مدرب الفريق رابح سعدان الى وضع اللمسات الاخيرة للتشكيل الاساسي لمباراة اليوم والتي تأكد غياب لاعب الوسط الحاج عيسى عنها ولم تتضح الصورة حول مشاركة المهاجم أسعد بورحلي.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****
                      جريدة المدينة
                      الإثنين 14/03/1428هـ

                      أهـلـي الـعـربـيـة يجابـه قـوة وفـاق سـطـيـف الـجـماعـيـة

                      تبدأ مساء اليوم رحلة الوصول للمباراة الختامية لدوري أبطال العرب حين يلتقي في جولة الذهاب لدور الأربعة فريقا الأهلي السعودي ووفاق سطيف الجزائري وذلك باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة يسعى فيها كل فريق إلى قطع شوط كبير في الدخول للمباراة الختامية وان كان الأهلي سيكون الأكثر حرصا على الفوز حيث ان عامل الأرض والجمهور سيسانده والذي قطعاً سيفتقده في مباراة الاياب في الجزائر الذي يحاول فيه فريق وفاق سطيف استدراج الأهلي لذلك اللقاء من خلال الخروج من هذا اللقاء بالتعادل على اقل تقدير ومن هنا نتوقع ان يكون لقاء مثيرا يجمع القوة الافريقية والمهارات الآسيوية وما بينهما قد يكون المشاهد هو السعيد بهذا اللقاء.

                      استعداد مرهق

                      اذا ما تحدثنا عن استعداد الاهلي لهذا اللقاء فان شعار الارهاق سيكون بارزا على ملامح هذا الفريق فهو منذ أسابيع وهو يصارع على عدة جهات فمحليا كان أول صراع على بطولة الأمير فيصل بن فهد التي حققها بجدارة من أمام الاتحاد وكان الصراع الآخر في مسابقة كأس ولي العهد الذي استطاع ان يصل لدور الاربعة وفي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كان يصارع لدخول المربع والذي فقد الأمل الأسبوع الماضي بتعادله مع النصر وعربيا كانت الجهة الكبرى التي صارع عليها الأهلي حتى وصل الى هذه المباراة هذا المشوار في نظر البعض هو اعداد جيد للفريق ولكنه في نظر الخبراء الرياضيين استعداد مرهق حيث وصل عامل الارهاق الى درجة كبيرة مما اثر ذلك على الفريق من خلال الاصابات التي لازمت عددا كبيرا من اللاعبين والذي سيفتقد لهم الاهلي اليوم.

                      جرأة نيبوشا

                      تطور مستوى فريق الاهلي بفعل عامل الجرأة لدى مدربه الصربي نيبوشا ، وتتمثل الجرأة في اعطاء الفرصة لوجوه شابة في كثير من المباريات الهامة والحساسة واستطاع هؤلاء اثبات وجودهم الأمر الذي يعني ان الاهلي هذا المساء وان غابت بعض الاسماء كتركي الثقفي وعلي العبدلي وغيرهم يظل البديل جاهزا وبصورة ممتازة والاسماء المطروحة للمشاركة هذا المساء هي أسماء معروفة كياسر المسيليم في الحراسة وخالد بدرة ووليد عبدربه كقلبي دفاع والهزازي وعبدالغني كظهيرين وصاحب وتيسير وكايو وأحمد درويش في الوسط ومالك وقمامدية في المقدمة وان كان هناك اسماء قد يزج بها أمثال رباعي المنتخب الأولمبي جنين ومحمد عيد ومعتز وعلاء ريشاني وهناك فهد الزهراني وناصر السلمي وحمود عباس وعبدالاله الهوساوي وغيرها من الاسماء التي قطعا متى ما اتيحت لها الفرصة فستسعى لاثبات وجودها وتثبيت أقدامها وأسلوب نيبوشا معروف 4/4/2 يختلف الأمر أثناء الهجمة للفريق أو ضد الفريق.

                      قوة وفاق

                      فريق وفاق سطيف الجزائري الذي وصل صباح الخميس الماضي وواصل تدريباته اليومية هو فريق قوي في أدائه كجماعة أو افراده والمدرب الجزائري رابح سعدان لديه الكثير من الأوراق التي يعتمد عليها في لقاء الليلة وان كان الفريق قطعا سيتأثر بغياب نجمه الحاج عيسى وبعض العناصر الأخرى ولكن يظل البديل الجاهز هو ما يدخل الطمأنينة لدى مدربه وجماهيره، ومن الأسماء لدى هذا الفريق البلهاني في الحراسة بوشعيرة، معيزة، كيتا، سليمان رحو بن شادي، ريمي، طويلي، زياليه عبدالملك، سمير دراج، لموشيه بن حمرو ودلهو وغيرها من الاسماء التي تتميز بالقوة الجسمانية وبالجماعية في الأداء والاعتماد على المرتدات التي قطعاً قد تكون خطيرة لاسيما اذا استدرج الاهلي لملعب وفاق كما ان التحصين الدفاعي قد يكون اسلوبا رابحا اليوم فالتعادل يعد مكسبا خارج الأرض ولا مانع ان خطف هدفا من كرة مرتدة.

                      الأهلي ليس النصر

                      الأهلي والنصر فريقان سعوديان عريقان ولكن في دوري ابطال العرب كان النصر فريسة وفاق سطيف اذ كسبه في الرياض وفي الجزائر الامر الذي قد يرى الجزائريون ان الاهلي مثل النصر يسهل كسبه ولكن اذا علموا ان الاهلي دائما ما يكون اقوى من النصر في مواجهتهما ودائما ما تكون الغلبة للاهلي الامر الذي يعني ان رسالة الاهلي لوفاق سطيف الجزائري ان الاهلي ليس كالنصر يا وفاق.

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****
                        جريدة المدينة
                        الإثنين 14/03/1428هـ

                        ذهاب دور الأربعة في جدة وعمان والإياب في الجزائر والقاهرة والصدارة إفريقية والوصافة آسيوية

                        أسدل الستار مؤخرا على مباريات الدور الثالث لبطولة دوري أبطال العرب تلك المرحلة التي شارك فيها 8 فرق قسمت إلى مجموعتين ضمت الأولى الأهلي السعودي والزمالك المصري والقادسية الكويتي وأهلي بوعريرج الجزائري فيما ضمت المجموعة الثانية فرق النصر السعودي والكويت الكويتي ووفاق سطيف الجزائري والفيصلي الأردني ونهاية مباريات كل مجموعة استطاع الزمالك المصري والأهلي السعودي أن يتأهلا عن المجموعة الأولى كأول وثانٍ فيما تأهل عن المجموعة الثانية فريق وفاق سطيف أولا وفريق الفيصلي ثانيا وسيلتقي في دور الأربعة ذهابا وإيابا الزمالك مع الفيصلي والأهلي مع وفاق سطيف هذا ويسر (المدينة) أن تقدم قراءة شاملة للمباريات الدور الثالث لهذه البطولة.

                        الصدارة إفريقية

                        إذا ما نظرنا إلى الفرق المتأهلة للدور الرابع لهذه البطولة نجد أن صدارة المجموعتين كانت لفرق عربية إفريقية كون الزمالك تصدر المجموعة الأولى ووفاق سطيف تصدر المجموعة الثانية وصدارة الزمالك جاءت بعد أن حصد 11 نقطة من 6 مباريات فاز في 3 مباريات على الأهلي السعودي والقادسية الكويتي وأهلي بوعريج وتعادل في مباراتين أمام أهلي بوعريج والأهلي السعودي وخسر مباراة من القادسية الكويتي وسجل 10 أهداف وولج مرماه 7 أهداف والزمالك بدأ بداية متواضعة ولكنه تحسن تدريجيا ولا سيما في المباريات الثلاث الأخيرة قبل موقعة الأهلي الأخيرة وتسحن أداء الزمالك ونتائجه بسبب أسلوب المدرب الفرنسي هنري ميشيل إلى جانب كوكبة النجوم المرصعة في خطوط الفريق أمثال عروزكي وعبدالحليم علي ويامن بن زكري وعلاء عبدالغني وطارق السيد وغيرهم.

                        أما صدارة المجموعة الثانية فكانت من نصيب فريق وفاق سطيف الجزائري وهو فريق عربي إفريقي وقد تصدر مجموعته بعد أن حصد 11 نقطة من 6 مباريات فاز في 3 على النصر السعودي 2/1 والكويتي بهدف دون مقابل وعلى النصر مرة ثانية بهدف وتعادل في مباراتين أمام الكويت سلبا وأمام الفيصلي مؤخرا سلبا أيضا وخسر مباراة على يد الفيصلي في الدور الأول بهدف دون مقابل وفريق وفاق سطيف فريق يلعب الكرة الجماعية ويتميز لاعبوه بالقوة الجسمانية ويتميز أداؤه بالرجولية التي هي ديدن الكرة الإفريقية إلى جانب وجود مجموعة من اللاعبين المميزين إلى جانب مدربه الوطني الذي عرف كيف يتعامل مع اللاعبين نفسيا إلى جانب قدرته التدريبية.

                        الوصافة آسيوية

                        أما وصافة المجموعتين فكانت من نصيب فرق آسيا حيث جاء الأهلي السعودي في المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 6 مباريات فاز في 3 مباريات على القادسية الكويتي مرتين 6/0 و3/1 وعلى أهلي بوعريرج مرة 2/1 وتعادل في مباراة أمام الزمالك 1/1 وخسر مباراتين أمام الزمالك وأهلي بوعريرج في الدور الأول بهدف دون مقابل في كل مباراة ويعتبر الأهلي من أكثر الفرق تسجيلا للأهداف حين سجل 12 هدفا 9 منها في مرمى القادسية الكويتي والمستوى الفني للأهلي أكثر من جيد لا سيما وأن الأهلي ينافح على جبهتين داخلية وخارجية وفي كل بطولة تظل آمال الأهلي قائمة في كسبها وإن كان الفريق قد كسب أولى البطولات وهي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ولدى الأهلي كوكبة من النجوم في كافة خطوطه.

                        أما وصافة المجموعة الثانية فكانت لفريق الفيصلي الأردني والذي حل بعشر نقاط من 6 مباريات كسب 3 وهي أمام الكويت الكويتي في الدور الأول 1/0 والنصر السعودي 1/0 ووفاق سطيف 1/0 وتعادل سلبا أمام وفاق سطيف مؤخرا وخسر مباراتين أمام النصر السعودي 1/2 والكويت 0/1 وسجل فريق الفيصلي 4 أهداف فقط مما يعني ضعف خط المقدمة وأيضا لم يلج مرماه سوى 4 أهداف مما يؤكد قوة الدفاع وفريق الفيصلي يسعى لأن يكون أحد أطراف النهائي لا سيما وأنه يحظى باهتمام خاص من اتحاد الكرة الأردني لأنه سفير للكرة الأردنية كل ذلك تدعمه رغبة صادقة من قبل الجهاز الفني والإداري وفوق كل ذلك من اللاعبين الذين يحرصون على أن يكون له حضور في هذه البطولة رغم أنه سيواجه الزمالك الأقوى ولكن مباريات مثل تلك قد تخطف بهدف.

                        الكويت نصف المغادرين

                        إذا نظرنا إلى الفرق المغادرة بعد نهاية مباريات الدور الثلاث نجد أن الفرق الأربعة المغادرة نصفها كويتية وهما القادسية الكويتي الذي احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى والكويت الكويتي الذي احتل المركز الأخير في المجموعة الثانية مما ترك خروج الفرق الكويتية بهذه المراكز أكثر من علامة استفهام لا سيما الكويت الكويتي الذي يشارك حاليا في دوري آسيا للأندية والغريب في مغادرة الفرق الكويتية أن الفريقين حصلا على 4 نقاط وسجل الكويت هدفا واحدا فقط فيما ولج مرمى القادسية الكويتي 17 هدفا مما يعني ضعف الأندية الكويتية في مشاركاتها الخارجية أما الفريقان الآخران فهما النصر السعودي الذي حصد 9 نقاط في المجموعة الثانية وأهلي بوعريرج الذي حصل على 8 نقاط في المجموعة الأولى وكانت آمال النصر قائمة في التأهل حتى نهاية مباراة وفاق والفيصلي مؤخرا ولكن ذلك الأمل تبدد بعد أن تعادل الفريقان ليخرج النصر ويتأهلا.

                        أهداف وهدافون

                        بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدور الثالث لهذه البطولة 54 هدفا في 24 مباراة في المجموعتين وقد سجل في المجموعة الأولى 36 هدفا وفي المجموعة الثانية 18 هدفا وجاءت الأهداف عن طريق:

                        مالك معاذ (الأهلي) 5 أهداف وسعد الحارثي (النصر) 4 أهداف وبشير بوجلد (بوعريرج) 4 أهداف ومساعد ندا (القادسية) 3 أهداف.

                        وسجل هدفين كل من خالد بدرة وكايو (الأهلي) وعمر زكي ومصطفى جعفر وعبدالحليم علي (الزمالك) وابوك كومنيه (القادسية) وطلال المشعل (النصر) وقصي أبو عالية (الفيصلي).وسجل هدفا كل من معتز الموسى وهيكل قمامديه وأحمد درويش (الأهلي) وجمال حمزة وجونيور وأسامة حسن وعلاء عبدالغني (الزمالك) وأحمد إسحاق وفوزي بشير القادسية ومصطفى مير ومعلوش كمال وعامر لوصيف (بوعريرج) ومحمد الشهراني وضياء هارون ومنصور الثقفي (النصر) وطلال يوسف (الكويت) وعزالدين بن شعيرة وعيسى الحاج وعادل معايزا وزبالين عبدالملك (وفاق سطيف) ومؤيد أبو كشك وعبدالهادي محمد (الفيصلي).

                        * الأهلي السعودي أكثر الفرق تسجيلا للأهداف (12 هدفا).

                        * الكويت الكويتي أقل الفرق تسجيلا للأهداف (هدف واحد فقط).

                        * القادسية الكويتي أكثر الفرق استقبالا للأهداف (17 هدفا).

                        * وفاق سطيف أقل الفرق استقبالا للأهداف (هدفان فقط).

                        التحكيم

                        لم تشهد مباريات الدور الثالث لبطولة دوري أبطال العرب أي اعتراضات أو أخطاء تحكيمية يمكن أن تكون أثرت على نتائج المباريات وكانت الأخطاء قليلة مقارنة بأهمية وحساسية المباريات التي لعبت ولم يكن هناك اعتراض لأي فريق على أي حكم في تلك المباريات.

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          مبروك فوز الاهلي على وفاق سطيف وان شاء الله يتمكن الاهلي من الفوز في مباة الإياب

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            صحيفة عكاظ
                            الثلاثاء 15/03/1428هـ

                            سعدان: أذكر الأهلاويين بمباراة الجزائر
                            نيبوشا : كنت أحلم بالفوز على منافسي الاوروبي وهذه أسباب المستوى المتواضع

                            أكد الصربي نيبوشا مدرب فريق الأهلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري أنه مقتنع بالنتيجة التى آلت إليها المباراة ووضع الفريق قدم في نهائي دوري أبطال العرب ولم يخف نيبوشا أنه حلم بهذه النتيجة وتحققت وقال نيبوشا « الأهلي لم يظهر بالصورة المطلوبة من حيث المستوى ويعود ذلك لعدة أمور منها الضغط الكبير الذي يعاني من الفريق وهو مطالب في كل مباراة بتحقيق فوز ونحن لعبنا أمام فريق عنيد وقوي وأنا مقتنع بالنتيجة التى انتهت عليها المباراة وعن تصريحاته بسحق سطيف ذكر نيبوشا أنا لم أتحدث بأني سأفوز على سطيف بنتيجة كبيرة فالفريق الذي سيواجهني قوي ومنافس شرس ولايمكن أن أهزمه بأهداف عديدة ولكن طمحت بالفوز بهدف أفضل من الفوز بهدفين لهدف وقتها ستكون النتيجة محرجة لنا هناك وأضاف نيبوشا كانت هناك ركلة جزاء للأهلي أعيق فيها هيكل قمامدية ولكن الحكم تجاهلها وتابع نيبوشا حقيقة سطيف يلعب كرة منظمة وفريق مستواه أوروبي وقال نيبوشا في المباراة الماضية مع النصر كنت مسيطر ولكن النتيجة كانت تعادل وفي مباراة الأمس من فرصة واحدة حققنا الفوز ومباراة العودة في الجزائر ستكون صعبة فكونك تلعب مع سطيف على أرضة أمر صعب وهو أقوى فريق في الجزائر ، وعن تصريحاته الاعلامية التى تحرجة مع إدارة ناديه قال نيبوشا أنا لا أعرف بالنسبة لتصريحاتي من السعيد منها ومن الذي يتضايق منها وعلى أعتماده على اختراق فريق سطيف بالعمق أكد نيبوشا اعتمادي على العمق كان بإختيار اللاعبين وتغريرها حسب المناطق المفتوحة في الخصم

                            وذكر المدرب الجزائري رابح سعدان مدرب فريق وفاق سطيف الجزائري أن فريقه قدم مباراة كبيرة وكان الأفضل طيلة الشوط الأول وأشار سعدان أنه لازال هناك شوط ثاني في الجزائر وقال سعدان فريقنا تفوق في الشوط الأول والأمور كانت جيدة ومن الناحية الفنية تفوقنا وأضاع لاعبينا العديد من الفرص التى لم نستثمرها وتابع سعدان في الشوط الثاني تغير كل شيء فالحكم نرفز لاعبين الفريق ومبروك للأهلي وهو فريق قوي ولكن أذكرهم بأنه هناك مواجهة في الجزائر وأضاف سعدان سنفكر من الآن في المباراة المقبلة وسنعد الفريق نفسياً وأستطرد سعدان لعبنا بتوازن دفاعي وهجومي ولكن غياب المهاجمين أثر علينا من الناحية الهجومية وكلن تركيزنا أفضل من الناحية الدفاعية ولكن غياب الحاج عيسى وبورحلي أثر على الفريق كثيراً وأتمنى أن يكون موجودا في المواجهة المقبلة وأضاف سعدان الفريق للعب مباراة قوية ولكن بعد ركلة الجزاء تغير الفريق نفسياً وليس فنياً

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              صحيفة عكاظ
                              الثلاثاء 15/03/1428هـ

                              الأولمبي يتلقى اعتذار الهلال ..وبن جعيثن يقود المنتخب في المباريات القادمة
                              الحميدي: نونيز لم يشكك في وطنية الثقفي وبريء من خسارة استراليا

                              أنكر مدير المنتخب الاولمبي لكرة القدم فهد الحميدي ان يكون البرازيلي نونيز المدرب الاسبق لمنتخبنا الاولمبي قد شكك في وطنية لاعب النادي الأهلي تركي الثقفي وقال لـ«عكاظ»: حضرت لقاء صحفياً للمدرب نونيز مع احدى الصحف وفي رده على مستوى اللاعب تركي الثقفي قال: انه غير حماسي وليس لديه روح جماعية وهذا في الحقيقة لا يمت بصلة للوطنية والثقفي لاعب مميز وهناك احتمال كبير ان يستدعيه المدرب الوطني بندر بن جعيثن لصفوف الاولمبي. من جهة اخرى تلقى الحميدي اتصالاً من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الذي يرغب في مفاوضة المدرب البرازيلي نونيز لتدريب شباب الامارات كما عقد امس في مقر اتحاد الكرة اجتماعاً للأجهزة الادارية والفنية والطبية للمنتخب الاولمبي وحسب مدرب المنتخب بندر بن جعيثن لـ«عكاظ» فقد تمت مناقشة اسماء اللاعبين المرشحين لمعسكر الدمام مطلع الاسبوع المقبل استعداداً للقاء الرد امام استراليا في 18 ابريل وتابع: طبيعي ان اقوم بعمل تغييرات جذرية في طريقة اللعب وكذلك في الاسماء المختارة مشيراً الى طموحه في الفوز على المنتخب الاسترالي ومواصلة تصدر المجموعة

                              وأكد بن جعيثن ان خسارة لقاء الذهاب امام استراليا كانت بسبب سوء الحظ مشيداً بالمدرب البرازيلي نونيز الذي على حد قوله قدم جملة فوائد للكرة السعودية من خلال اشرافه في فترة سابقة على منتخب الشباب وتابع لدينا مجموعة متميزة وعملي في الفترة القادمة استكمال لفترة سابقة مرحباً باستفادة الاندية من لاعبيها المتواجدين في المنتخب الاولمبي

                              هذا وقد سمحت ادارة المنتخب الاولمبي للاعبي الهلال والاهلي المشاركة في لقاء الرد من مربع كأس ولي العهد السبت القادم والانضمام لمعسكر المنتخب في الدمام بعد نهاية المباراة كما يلتقي المنتخب في لقاء ودي نظيره اليمني في 13 ابريل

                              في شأن آخر علمت «عكاظ» ان المدرب الوطني بندر بن جعيثن سوف يتولى قيادة المنتخب في اللقاءات القادمة امام استراليا وايران والاردن فيما ينتظر الاعلان عن التعاقد مع مدرب يخلف البرازيلي نونيز لقيادة الاخضر الاولمبي في التصفيات الأخيرة المؤهلة لاولمبياد بكين 2008م

                              وكانت ادارة نادي الهلال قد ردت امس على اتحاد القدم بخصوص رغبة الجهاز الفني في المنتخب الاولمبي الاستعانة بخدمات المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني بالاعتذار

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                صحيفة عكاظ
                                الأربعاء 16/03/1428هـ

                                الشباب يعكر استعدادات الأهلي لوفاق
                                نيبوشا ينتقد كايو.. ويعتمد الرديف لمباريات الدوري
                                لم تفلح مساعي الأهلاويين الجادة في تأجيل لقائهم بفريق الشباب في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يسبق لقاء الاياب امام وفاق سطيف الجزائري بالجزائر بثلاثة أيام وهو ما جعل ادارة الأهلي تنقل تدريبات الفريق في جدة من ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي الى أحد الملاعب ذات الأرضية الصناعية لأداء تمارين الفريق عليها قبل السفر الى الجزائر كي يتم تعود اللاعبين على طبيعة ملعب وفاق سطيف. وعلى صعيد تمارين الفريق الأول الاستعدادية للقاء الاياب يوم السبت القادم أمام الهلال في كأس ولي العهد أراح الجهاز الفني مساء امس اللاعبين الذين لعبوا مباراة وفاق سطيف على ان تبدأ الاستعدادات للقاء بدءا من تدريب اليوم الذي قد يكون مغلقا قبل السفر الى الرياض يوم الجمعة القادم، وقد تأكد خوض الفريق الأهلاوي لما تبقى من لقاءات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بالفريق الرديف نظرا لتركيز الأهلاويين على البطولة العربية وكأس ولي العهد. من جهته انتقد الصربي نيبوشا مدرب الفريق الأهلاوي قبل انطلاقة مباراة الأهلي والوحدة الودية امس اللاعب البرازيلي كايو مؤكدا ان اللاعب انخفض مستواه في المباريات الماضية امام الاتحاد ووفاق سطيف وقال نيبوشا: لا اعرف ماذا جرى للاعب في مباراة الفريق مع الاتحاد لم يقدم مستوى جيدا وللأسف تكرر نفس الأداء مع وفاق سطيف امس الأول. وسأجتمع مع اللاعب كايو لمعرفة أسباب هبوط مستواه حتى نتجنبها خلال المباريات المقبلة خاصة ان المرحلة المقبلة حاسمة وهامة في مشوار الفريق وأنا اعلم ان لدى اللاعب امكانيات كبيرة وأخشى ان يكون لديه مشكلة أثرت على مستواه

                                واضاف نيبوشا من الامس بدأت التفكير جديا في مباراة الهلال السبت المقبل وكل ما أفكر فيه ليس الهلال ولكن فريقي وما سيقدمه في المباراة

                                وعن استفادته من مباراة الوحدة الودية امس خاصة ان الفريق لعب مباراة رسمية امس الأول قال نيبوشا: أنا لم اشرك الأساسيين ونحتاج مباراة للفريق الرديف المطعم بلاعبين سبق لهم ان شاركوا كبدلاء في مباراة سطيف

                                من جهة اخرى تواجد في النادي امس اللاعبين صاحب العبدالله وياسر المسيليم والذين لازموا غرفة العلاج الطبيعي في النادي تحت اشراف الطبيب التونسي عبدالطيف روابح وذلك لتجهيزهم لتدريب اليوم بعد الكدمات البسيطة التي اصابتهم في مباراة وفاق سطيف

                                *****

                                تعليق

                                Working...