Unconfigured Ad Widget

Collapse

توحيد فترة عمل البنوك في فبراير المقبل تبدأ الساعة 9.30 صباحا وحتى 4.30 عصرا

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    توحيد فترة عمل البنوك في فبراير المقبل تبدأ الساعة 9.30 صباحا وحتى 4.30 عصرا

    السعودية: توحيد فترة عمل البنوك في فبراير المقبل
    تبدأ الساعة 9.30 صباحا وحتى 4.30 عصرا وقد يطبق في فبراير المقبل
    جريدة شرق الاوسط
    ينتظر أن تصدر مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» تعميماً للبنوك التجارية المحلية يقضي بتعديل دوامها اليومي للجمهور ليصبح من الساعة 9.30 صباحاً وحتى الساعة 4.30 عصراً فترة واحدة متصلة، بدلا من دوامها السابق الذي كان على فترتين تبدأ الأولى من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً ومن الساعة 4.30 وحتى الساعة 7.30 مساء.
    وعلمت «الشرق الأوسط» ان هناك توجيها من مجلس الوزراء على توحيد فترة عمل البنوك مع مراعاة مصلحة المواطنين أولا وقبل أي مصلحة أخرى والذي يقضي بتطبيق القرار .
    واستفسرت «الشرق الأوسط» عبر اتصال هاتفي مع مؤسسة النقد عن تطبيق النظام، حيث أفادت الجهات المعنية في «ساما» أنه حتى الآن لم يصدر عن المؤسسة أي قرار حيال الموضوع، إلا أن أحد المسؤولين ذكر لـ«الشرق الأوسط» أنه قد يطبق القرار بداية شهر فبراير «شباط» المقبل.
    ويأتي قرار توحيد فترة عمل البنوك السعودية بعد أن أعلنت هيئة سوق المال السعودية في 26 سبتمبر (ايلول) الماضي، دمج فترتي تداول سوق الأسهم في فترة واحدة، مع زيادتها نصف ساعة لتكون أربع ساعات ونصف الساعة يوميا. والذي بدأ تطبيقه أمس.
    وبينت الهيئة أن خطوتها تأتي ضمن ما لاحظته من عدم ملائمة وجود فترتين للتداول في السوق المالية السعودية، وتأثير ذلك على انتظام العمل فيه وعدم اتساقه مع ما هو معمول به في الأسواق العالمية، والتغلب على سلبيات ناتجة من الفترتين، وذلك للتطورات الاقتصادية التي تحدث بين الفترتين، إضافة لما تحدثه من ضغط على النظام.
    وأكدت الهيئة في ذلك الوقت أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لأوقات التداول تضمنت استطلاعا لرغبات المستثمرين والبنوك وشركات الوساطة، واستمراراً للخطوات التي تتخذها الهيئة لتنظيم السوق وتطويرها. يذكر أن الأسهم السعودية، التي تعد الأكبر على مستوى المنطقة، بقيمة سوقية تصل إلى 1.6 تريليون ريال (426.6 مليار دولار)، كان في السابق يتم تداولها على مدى أربع ساعات يوميا، مقسمة على فترتين زمنيتين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الـ12 ظهرا، فيما تبدأ الفترة المسائية من الساعة 4:30 عصرا وحتى الساعة 6:30 مساء.

  • الثراوين
    عضو مشارك
    • Oct 2004
    • 135

    #2
    طيب وموظفي الشركات اللي دوامهم من 7 الى 4 عصرا... وش ذنبهم؟؟

    يعني لازم ياخذ اجازه يوم علشان يروح للبنك؟

    قرارات ارتجاليه...بدون دراسه او تخطيط

    هذه عيوب اختيار الاشخاص الغير مناسبين لمناصب قياديه

    ابن الثراوين

    تعليق

    Working...