Unconfigured Ad Widget

Collapse

نادي الباحة الأدبي يقيم برنامج اللقاء الثقافي السنوي المفتوح

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    نادي الباحة الأدبي يقيم برنامج اللقاء الثقافي السنوي المفتوح


    بعد الافتتاح بالقرأن الكريم ثم الترحيب من قبل فضيلة الشيخ سعد المليص قام الدكتور سعيد أبو عالي بعرض مسيرة النادي خلال إحدى عشر عاما ومن ضمنها طبع أربعة وأربعون كتاب معظمها لأبناء المنطقة.ثم أستعرض أنشطة النادي ومن ضمنها النشاط النسوي الذي بداء عام 1425هـ وأنهى حتى الآن أربعة أنشطة نسويه.

    والآن هيا النادي أمسية ومسابقة بمناسبة اليوم الوطني وخصص المسابقة للشباب من سن 16- 30 سنه.
    وأهم نشاط سيقدمه بعد عيد رمضان أن شاء الله الملتقى الأول لمثقفين منطقة الباحة ولمدة خمسة أيام وسيكون خمسة نساء من مثقفات منطقة الباحة لهن دور في هذا الملتقى..

    المداخلات

    الدكتور حمود عبدالرزاق الزهراني .
    قال تحدثت مع سمو أمير المنطقة ووزير التعليم العالي عن بعد الجامعة عن المنطقة العمراني وما سيتسبب في بعض المشاكل.
    طالب لماذا لا يكون هناك موسوعات شامله عن كل نشاط في المنطقة (( وهذا الاقتراح سبق أن كلمني عنه الشاعر حسن محمد الزهراني قبل الاجتماع لطرحة في المنتدى ) ولكن سبقنا الدكتور. وطالب الدكتور أن يستحث القادرين من أهل المنطقة بالمساهمة في الطباعة على أن تضع أسماءهم على الموسوعات ...
    كما تحدث عن بعض البحوث العلمية لأبناء المنطقة في كثيرا من المجلات المحكمة داخل المملكة وخارجها لماذا لا تجمع وتصدر من قبل النادي في كتب . فهي جاهزة.
    ثم طرحت أسئلة وقام بمداخلات بعض الحضور وكان منهم من قسى على النادي واقترحت اقتراحات كثيرة من فتح النادي للشباب للأجتماع فيه بدل من المقاهي..

    ثم قام الكاتب الصحفي الأستاذ على بن حسين وداخل مداخلات حادة جادة سترك لهتلخيصها.

    قدمت أقتراح في سبيل إرسالهم مواعيد المحاضرات لننشرها بالمنتدى وقال الدكتور أبو عالى نحيلها للجنة الاعلامية فتحدث بعضه وقال كلهم مشتركون في منتدى الديرة .

    وهنا أعيب على اللجنة الإعلامية لماذا لا تكلف نفسها بنشر مواعيد المحاضرات ومثل هذا اللقاء الثقافي السنوي المفتوح في المنتدى والصحف .حيث كان الحضور لا يتناسب مع العنوان

    حضر من القنفدة الشيخ حسن الفقيه رغم كبر سنه وهو من أبناء النادي السابقين ومؤرخ مخلاف عشم ومدينة السرين الأثرية.

    إلى اللقاء أية الأحبه
    sigpic
Working...