Unconfigured Ad Widget

Collapse

يامعالي الوزير الى متى يظل البعض متربعا على عرش الجمعية : للزميلنا ابو شهاب

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو عبدالمجيد الدوسي
    عضو مميز
    • May 2005
    • 1385

    يامعالي الوزير الى متى يظل البعض متربعا على عرش الجمعية : للزميلنا ابو شهاب

    يامعالي الوزير الى متى يظل البعض متربعا على عرش الجمعية
    الباحة - بقلم علي حسين الزهراني




    لماذا لا يطال جمعيات الثقافة والفنون بالمملكة حركة التغيير كما في الاندية الادبية والتي تشهد حراكا ودافعية كما هو ملاحظ على الشأن الثقافي والادبي الآن؟ ان اية " التغيير " سنة كونية واستقامة للمصالح وغربلة المواقع .. التغيير تغذية راجعة اما بتثبيت او ازالة واستبدال هكذا تسير الحياة على خطا التغيير وعندما ننظر حولنا نجد العظة والعبرة فلا الاسد يظل اسدا " القط " يبقى قطاً بل دخل التغيير في نواحي السلطة من ناحية السياسة ! من أهم المنطلقات التي من اجلها وضعت جمعيات الثقافة والفنون بالمملكة هو تحريك الثقافة وفق ابجديات الفنون تحت مظلة الشريعة الثوابت " القرآن دستوراً والسنة منهاجا ..خلق جيل رضع الثقافة وتربى على الفنون . ان يكون عندنا قيادات في شتى الثقافة والفنون وغيرها ..الآن تحقق البعض منها صار المجتمع السعودي ذواق ثقافة برّاق فنون ولكن؟ ! هناك آمال وطموحات اكبر من بعض مدراء الجمعيات ! الآن الذي تحقق كان باجتهادات فردية وان دور الجمعيات فقط " اشرافي " اما الدعم المادي فحدث ولا حرج ! وتكون حجج بعض المدراء " انه ليس هناك دعم من الجمعية " " اننا ندفع من جيوبنا " لقد استنزفنا الجمعية " اعطينا اكثر مما اخذناه " ..سؤال مهم " وما الذي يبقيك على كرسيك ما الذي يجبرك " ؟ قد يقول : " امانة المسؤولية فيّ، حبي لوطني " انا راضي تمام الرضا اقول له : ولكنك لم تقدم شيئا؟ ! اذاً ارحل بهدوء " تريح وتستريح "!!هذه الاسطوانة المشروخة " التي يعزف بها بعض مدراء الجمعية شرب منها الجمهور حتى تقيأ والمشكلة الاخرى يا معالي الوزير : هو عينات تتم بين الحين والآخر تدل على عبط وتخبط بعضهم اصبح مثل السلم الوظيفي لهولاء ..نريد من يدخل الجمعية : لا يسمع لا يرى لا يتكلم؟ ! والاكفاء المخلصون قابعون هناك مغيبون عن اي دور في برامج وانشطة الجمعية لانهم سوف يسمعون وان سمعوا لابد ان يروا وان رأوا حتما سيتكلمون ! هذا مما يزعج بعض المدراء لانهم لم يدخلوا في سلمهم الوظيفي ! فلا ترى مسرحاً مؤملا فيه ولا فنونا تزخر بالابداعات سوى الفن التشكيلي " والفنون الشعبية متنازعة بين قديم يحظى بحظوة هناك او جديد " مل النفاق " اما امسياتهم ومحاضراتهم فما سقط من النوادي الادبية ليتقطوه عندهم ! وهكذا يسطوا على بعض الجمعيات بسكاكين " بثلة مرتزقة اقل ما فيهم " بطون مليئة وعقول فارغة "!!



    يامعالي الوزير
    حكمتك و سعة صدرك هي ما تنتكئ عليه في بوح صراحتنا ..فخذها يامعالي الوزير على علاتها !! أليس من العدل والانصاف ان يعاد تشكيل بعض الجمعيات اما ان تكون خالصة للفنون وتذهب الثقافة الى النوادي الادبية او " حركة غربلة للجميع "


    قد يتسائل قارئ السطور
    انت تقوف في مقالك " البعض " لماذا التركيز على البعض؟ لانه وجد في بعض مدراء الجمعيات من تسلم زمام الامور واستحق لقب " مبدع " وان جميع قراراته صائبة وتهمة المصلحة العامة ودائما مايقول عبارة تعجبني لا يدخل الجمعية الا من لديه شيئان : الرغبة والقدرة " يقصد من يتسلم الامور في قيادات الجمعية اعتقد من لديه هذه العقلية يستحق ان نقول له مبدع اداري همام وهم كثير الحمدلله ولكن نحن نؤمل الكثير والكثير فيهم والا فلنأخذ الصالح بالطالح .




  • صالح جعري
    عضو
    • Dec 2005
    • 30

    #2
    أخي أبو عبد المجيد طرح جيد وفكرة رائدة مع قناعتي الشديدة بأن رئيس جمعية الباحة الأستاذ عبد الناصر الكرت قدم الكثير وما زال لديه الكثير وهو حقاً رجل مجتهد ومثابر ولكن ينقصه الدعم والمساندة من الجميع حتى يتمكن من تحقيق طموحاته وخدمته للمنطقة ، وأخيراً هذا رأيي الشخصي والله ولي التوفيق 0
    كلماتنا في الحــب تقتل حبنا إن الحروف تموت حين تقـالُ
    الحـــب ليس روايةً شرقيةً بخـتامها يـتـزوج الأبـطـالُ

    تعليق

    • ابن شويل
      عضو مشارك
      • May 2006
      • 147

      #3
      السلام عليكم ورحمة الله

      تساؤل .. ؟

      كم هي المدّة المطلوبة

      لكي نقيس إبداع إنسان ما في وظيفة ما ؟
      سنة

      سنتان

      ثلاث سنين

      أربع سنين


      الغرب وأرباب التقييم الوظيفي

      حددوها بأربع سنين وظيفية

      حيث يمكن ذلك الموظف او المدير

      من تطبيق كل ما لديه في عمله

      ومع استمرار تقييمه يتم الحكم عليه بالنجاح أو الفشل

      وإن كانت نتيجة تقييمة ( فوق التميّز )

      يُمدّد له سنتان أخرى

      وما عدى ذلك فيجب أن يُستبدل

      ففي التغيير تغيير

      دعوة
      حَيَاتُنَا قَد تَتَوقّف ... وَتَنْتَهِي
      ولَكِنَّ الحَيَاةَ بِدُونِنَا
      سَوفَ تَسْتَمِر

      تعليق

      • أبو عبدالمجيد الدوسي
        عضو مميز
        • May 2005
        • 1385

        #4
        الاخوة الاكارم
        1- صالح جعري
        2- ابن شويل
        شكر على مروركم

        تعليق

        Working...