Unconfigured Ad Widget

Collapse

المنتخب يحطم العواطف ويقهر المشاعر ..

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • علي بن صالح
    عضو مشارك
    • Jan 2006
    • 117

    المنتخب يحطم العواطف ويقهر المشاعر ..

    المنتخب يحطم العواطف ويقهر المشاعر ..

    فشل المنتخب السعودي فشلاً ذريعاً عندما هزم أمام المنتخب الأرجنتيني عفواً المنتخب الأوكراني شر هزيمة 4 : صفر

    ليتحقق إنجازاً فريداً بكونه أسوأ فريق في كأس العالم حيث سجل في مرماهم 6 أهداف وأي أهداف ( خابوا وخسروا )

    ولو لعب أي فريق سعودي مكان المنتخب نفسه لما تسجلت فيه الأهداف السهلة وبذلك حطم المنتخب العواطف وقهر المشاعر وفي وقت كانت فيه الآمال عريضه لوقوعه في مجموعة سهلة .

    على العموم وماذا بعد ؟! إن الإعفاء هو القرار الوحيد المستحق في حقهم ألستم معي في ذلك ؟؟ .

    ويجب إعادة بناء الكرة على المستوى المحلي من جديد بدلاً من الثلاثة الأندية التي استحوذت على جميع اللاعبين ففقدت الكرة موقعها الصحيح بسبب سيطرة هذه الأندية عليها .

    وأخيراً عندما فقدت الكرة مصداقيتها على المستوى المحلي فقدت مصداقيتها على المستوى الآسيوي والدولي .

    مع تحيات علي بن صالح الغامدي
  • ألمقبلي
    عضو نشيط
    • Jul 2002
    • 516

    #2
    الاخ علي بن صالح

    كلنا أمل في نتائج تعكس مدى تطور كرتنا السعودية ويمثلنا منتخبنا ولو على مستوى القارة الأسيوية وأما ونحن أمام العالم اجمع فهي مشاركة للأستفادة والمنافسة فقط فمنتخبنا لم يذهب لألمانيا عشان يجيب كأس العالم ولا حتى المنافسه عليه لا ياعزيزي فغيرنا دول لها باع طويل في كرة القدم لم تتخطى الدور الأول ولكننا ذهبنا لتعريف العالم بأننا نحن المملكة العربية السعودية وصلنا لكأس العالم للمره الرابعة على التوالي وعندما نأتيكم مره خامسه وسادسة فلتعلمو أنها للمنافسه على كأسكم الذي تدعون أنه كأس العالم , واما الأن نحن لا زلنا من دول العالم الثالث صناعيآ وكرويأ وسياسيآ وووووووووووووو , على بالك تهزم دوله اوروبيه على ارض اوروبا معليش ياعزيزي سيبك من احلام اليقظة يمكن توديك في داهيه ..

    عمومآ تجربة رائعه لمنتخبنا في كأس العالم ومقارعة الكبار مع أن اوكرانيا ليست من الكبار ولكن وجودنا في الحدث بحد ذاته يسجل لنا ولمنتخبنا ونأمل في القادم وسيكون أحلا بأذن الله .

    نتمنى التوفيق لمنتخبنا في ما تبقى من مباريات الدور الأول وعودآ حميدآ لهم أن شاء الله والقادم أفضل ..

    شكرآ لك ياعلي وأن شاء الله نبارك لك بكأس العالم بعد عمرآ طويل أن شاء الله ....

    تعليق

    • جنوبي جنوبي
      عضو مشارك
      • Sep 2005
      • 187

      #3
      صدقت أخي علي بن صالح فيما ذهبت إليه.
      أخي المقبلي أما أنك تروح تنهزم وترجع كل
      مرة وتقول استفيد كيف هذا؟؟ والا نلحق الحضري
      اللي قاعد يصفّق فيه خصمه وكلما أعطاه كف قال
      زيد وتشوف حتى مسح به الأرض.
      يارجال والله ما عاد يلعبون إلا للفلوس ما عاد يلعبون
      لرفع سمعة البلد والدليل علىذلك أن أكثر الفريق
      طرش بحر ما فيهم إلا اثنين أو ثلاثة أصليين والباقين
      متجنسييييييييييييييييييييين فيه معلوم وإلا ما فيه معلوم بابا.



      اللهم اغفرلي وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم

      تعليق

      • علي بن صالح
        عضو مشارك
        • Jan 2006
        • 117

        #4
        حقائــــــق ....

        الدولة حفظها الله حريصة على ظهور المنتخب بمستوى مشرف وتبذل في ذلك جهوداً معنوية مستمرة .


        بعض الحقائق عن المنتخب السعودي :

        * تأهل المنتخب السعودي للدور الثاني في عام 1994م بجداره واستحقاق .

        * في الدور الثاني خرج مهزوماً أمام السويد 3/1 علماً بأن السويد احتلت ثالث كأس العالم في تلك البطولة .

        * فاز المنتخب على فريق أوروبي ( بلجيكا ) في كأس العالم 1/0 .

        * دائماً نفوز على كوريا في كأس آسيا وكوريا تعادلت مع فرنسا في هذه البطولة .

        * انتهى زمن المشاركة من سنوات طويلة .

        * أما الآن فوقت العروض المميزة والتقدم بقوة للدور الثاني .

        * لمن يكتب تعليقاً على موضوع لنتعلم الألفاظ الطيبة ولا نجرح مشاعر الكتاب الآخرين .

        * حبنا للوطن والمنتخب هو الذي يدفعنا للانتقاد وإبداء الرأي .

        تعليق

        • علي بن صالح
          عضو مشارك
          • Jan 2006
          • 117

          #5
          ضـيــــــــــــــعـونــــــــــــــا !!

          المدينة -هامبورج

          خسارة ثقيلة منى بها منتخبنا الوطني امام نظيره الاوكراني باربعة اهداف نظيفة وعانى الاخضر من رهبة البداية المتكررة فتلقى هدفا مبكرا من ركنية مع عدد من الركنيات المتكررة التي لم يحسن المدافعين التعامل معها وابعد أحمد الدوخي واحدة من على خط المرمى وساهمت ارضية الملعب الممتلئة بالامطار في اهتزاز الاداء والارتباك ولم يستيقظ لاعبونا واستمروا على العطاء المتواضع فسدد لاعب الوسط بيروييف الاوكراني من منتصف ملعب المنتخب السعودي قذيفة استقرت في الشباك مع عدد من الفرص الاوكرانية المهدرة وفي الشوط الثاني بكر الهداف الخطير بتسجيل هدف برأسه مستغلاً عرضية من كرة ثابتة ولمت تفلح تغييرات باكيتا في تحسين الوضع كثيراً فاشرك الثنائي مالك معاذ بدل محمد امين وعبدالعزيز الخثران بدل أحمد الدوخي والاخير كان افضل من غيره وخرج لتلقيه بطاقة صفراء واضافية باحتكاك قوي كما نال عمر الغامدي وسعود كريري بطاقتين مماثلتين ثم عاد ليسحب محمد نور ويشرك سامي الجابر وتحرك حسين عبدالغني في الوسط وحاول مالك معاذ فعل شيء ولكن كانت مجرد اجتهادات ولعب منتخب اوكرانيا باداء مميز وقبل ان يخرج الخطير شفشينكو جهز كرة على طبق من ذهب لكالي تشنكو وضعها بثقة في المرمى وطالب لاعبونا بضربات جزاء لياسر القحطاني وسامي الجابر رفضها الحكم الانجليزي ابرهام بول. خسر الاخضر وبقيت اخطاء الدفاع متكررة وعدم القدرة على التعامل مع العرضيات والوسط يبني المرتدات للخصم.

          حسابياً هناك امل وواقع الاخطاء متكررة ورهبة البداية لازالت واقع منتخبنا السلبي الاكبر. والخسارة واردة ولكن المشكلة ان المستوى مفقود تماماً أمس.

          حصدت اوكرانيا اول ثلاث نقاط لها في البطولة بعد ان كانت منيت بخسارة قاسية في الجولة الاولى امام اسبانيا صفر-3 فاحيت آمالها في امكان حجز احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني، بينما بقيت السعودية على نقطتها الوحيدة من تعادل مع تونس 2-2. وتلتقي اوكرانيا في مباراتها الثالثة مع تونس في برلين، في حين يواجه منتخبنا الاختبار الاصعب ضد اسبانيا في كايزرسلوترن في 23 من الشهر الحالي.

          كان الطقس مشمسا في هامبورغ حيث وصلت درجة الحرارة قبل ساعة ونصف الساعة من

          بدء المباراة الى 30 درجة مئوية وهذا ما كان يتمناه مدرب منتخبنا ماركوس باكيتا، لان منتخبه غير معتاد كثيرا على اللعب في اجواء ممطرة، لكن سرعان ما حجبت الغيوم اشعة الشمس بعد نصف ساعة فقط وبدأت الامطار تهطل على ارض الملعب مع تدني درجة الحرارة.

          واجرى باكيتا تغييرا واحدا في التشكيلة التي واجهت تونس في المباراة الاولى فاشرك محمد امين بدلا من نواف التمياط في خط الوسط، حيث يعاني الاخير من الام في ركبته اليمنى تلازمه من المباراة الاولى.

          وكان امين نزل في الدقيقة 75 مكان محمد نور في المباراة الاولى.

          وبقي ا سامي الجابر الذي سجل الهدف الثاني في مرمى تونس احتياطيا كما هو متوقع، حيث احتفظ باكيتا بالمهاجم الشاب ياسر القحطاني وحيدا في المقدمة.

          من جهته، اجرى اوليج بلوخين مدرب اوكرانيا تبديلات عدة في صفوف منتخبه حيث

          اعتمد على تشكيلة تميل الى النزعة الهجومية، فاشرك ثلاثة مدافعين فقد هم نيسماتشيني وروسول وسفيدرفسكي، ودفع بريبروف وكالينيتشينكو وشيلاييف اساسيين الى جانب تيموشوك وغوسيف في خط الوسط، وابقى على مهاجميه شفتشنكو وفورونين.

          ارتباك مبكر

          بدأ المنتخب السعودي المباراة بنفس الطريقة التي بدأ بها مباراته الاولى ضد تونس، ارتباك وعدم ثقة بالنفس من قبل اللاعبين فدفعوا مبكرا ثمن عدم جديتهم في اللحظات الاولى حيث تلقت شباكهم هدفا في الدقيقة الرابعة في سيناريو كان اقصى ما يشتهيه بلوخين واكثر ما يحاول باكيتا تجنبه.

          كان المنتخب الاوكراني الطرف الاول معظم فترات الشوط الاول فحصل على عدد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم النتيجة مبكرا، في مقابل غياب اي خطورة فعلية على مرمى الحارس شوفكوفسكي.

          واللافت ان المدافعين السعوديين افتقدوا التركيز في تشتيت الكرة وتمريرها الى زملائهم، وايضا في الضغط على حامل الكرة لمنعه من التحرك بحرية ما سمح للاوكرانيين بالتسديد اكثر من مرة واختراق منطقتهم، واذا كانوا نجحوا في الحد من خطورة شفتشنكو، فان زملاء الاخير تجولوا بحرية تامة في المنطقة المحرمة.

          وظهر الارتباك منذ الصافرة الاولى، فاولا لم يسيطر احمد الدوخي على كرة وخرجت الى رمية تماس، ثم اعاد رضا تكر الكرة الى الحارس مبروك زايد فكانت قصيرة كاد اندري شفتشنكو يخطفها منه فتحولت الى ركنية ومنها ابعد محمد نور الكرة الى ركنية ثانية جاء منها الهدف الاوكراني الاول حيث رفع ماكسيم كالينيتشينكو من الجهة اليمنى وتابعها روسول بهدوء بركبته وسط المدافعين فمرت الكرة بين ساقي الحارس وهزت الشباك في الدقيقة الرابعة.

          وحصلت السعودية على فرصة خطرة بعد دقيقة واحدة عندما وصلت كرة الى رضا تكر من

          الجهة اليسرى فتابعها بلمسة واحدة فوق المرمى بقليل.

          وشكلت انطلاقات المنتخب الاوكراني من الجهة اليسرى للمرمى السعودي التي تركزت عبرها الهجمات خطورة بالغة، فحصل في الدقيقة الثانية عشرة على ثلاث ركلات ركنية متتالية كادت الثالثة تؤدي الى الهدف الثاني عندما ارتقى شفتشنكو للكرة وتابعها برأسه لكن المدافع احمد الدوخي كان واقفا في المكان المناسب الى جانب القائم الايسر فابعد الخطر.

          وتحرك احمد الدوخي جيدا في الجهة اليمنى وكان مصدر ازعاج للاوكرانيين في انطلاقاته السريعة، فمرر اولا كرة حاول روسول ابعادها وكاد يضعها في مرمى منتخبه عن طريق الخطأ لكنها تابعت طريقها الى ركنية نفذها حسين عبد الغني وتابعها حمد المنتشري على يمين المرمى (25)، وثانيا عندما تخطى لاعبين وسدد كرة قوية علت العارضة (29).

          وكانت المحاولات السعودية عقيمة حيث وجدوا صعوبة في تمرير الكرة وايصالها الى المنطقة الاوكرانية بينما كان منافسوهم يصلون بسهولة الى منطقتهم نتيجة ضعف الرقابة الفردية على حامل الكرة.

          ووجد ريبروف نفسه خاليا من اي ازعاج على بعد نحو 25 مترا، فارسل كرة قوية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى مبروك زايد الذي لم يحرك لها ساكنا حيث زلت قدمه وتسمر في مكانه (36).

          واخطأ حمد المنتشري في تشتيت كرة امام المرمى فتهيأت امام اندري فورونين الذي سددها قوية مرت على يمين المرمى في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

          ولم تسنح الفرصة للمنتخب السعودي للقيام بردة فعل مع بداية الشوط الثاني لان شفشنكو افضل لاعب في اوروبا عام 2004 زاد من جراحه في الثواني الاولى عندما تلقى كرة من ركلة حرة نفذها كالينيتشينكو من الجهة اليسرى فارتقى لها متفوقا على حمد المنتشري افضل لاعب اسيوي عام 2005 ووضعها برأسه على يسار مبروك زايد.

          واجرى باكيتا تبديلين دفعة واحدة، فادخل عبد العزيز الخثران ومالك معاذ بدلا من احمد الدوخي ومحمد امين على التوالي في محاولة لتقليص الفارق على الاقل فتحسن الاداء بشكل ملحوظ وبدأ الضغط على المرمى الاوكراني من دون خطورة فعلية.

          ابرز الفرص كانت من كرة لسعود كريري مرت على يسار المرمى (63)، لكن رد كالينيتشينكو كاد يشكل عقابا عندما اطلق كرة قوية مسحت العارضة (65).

          وافلت مرمى مبروك زايد من هدف رابع عبر شفتشنكو الذي استقبل كرة داخل المنطقة لكن مبروك زايد منعه من اكمالها في الشباك (69).

          ولعب باكيتا بورقته الاخيرة باشراكه سامي الجابر بدلا من محمد نور في ربع الساعة الاخير فلم يختلف الوضع كثيرا لان المنتخب السعودي بدا قليل الحيلة ليس امام المرمى الاوكراني وحسب بل في طريقة الوصول اليها فانعدمت بالتالي الفرص الخطرة.

          وسجلت اوكرانيا هدفا رابعا لتكرر النتيجة التي واجهتها في المباراة الاولى لكن في مرماها، حين انطلقت بهجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى شفتشنكو الذي سار بها بسرعة ومررها الى كالينيتشينكو امام المرمى من دون اي رقابة دفاعية فلم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك (84).

          التشكيلتان:

          - اوكرانيا: شوفكوفسكي- نيسماتشيني وروسول وسفيدرفسكي- وتيموشوك وشيلاييف وجوسيف وريبروف (روسلان) وكالينيتشينكو- فورونين (جوسين) وشفتشنكو (ميلوفسكيي).

          - السعودية: مبروك زايد- احمد الدوخي (عبد العزيز الخثران) ورضا تكر وحمد المنتشري وحسين عبد الغني- عمر الغامدي ومحمد نور (سامي الجابر) ومحمد امين (مالك معاذ) وسعود كريري وخالد عزيز- ياسر القحطاني.

          تعليق

          • علي بن صالح
            عضو مشارك
            • Jan 2006
            • 117

            #6
            كابتن المنتخب السعودي بعد المباراة :

            المنتخب السعودي كان سيئاً ولم يكن في يومه وأن مسؤولية الخسارة يتحملها الجميع وأن الفريق سلبي وسيئ .

            تعليق

            • علي بن صالح
              عضو مشارك
              • Jan 2006
              • 117

              #7
              قــبــل البــــــطولـــــة

              اطمئنوا الأخضر جاهز للمونديال
              صالح الهويريني


              ** جاءت الكلمات التحفيزية، والتوجيهات السديدة من لدى الأمير سلطان بن فهد لنجوم الأخضر السعودي كالوقود النفسي الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على معنوياتهم، وبالتالي على المسيرة الكروية السعودية خلال مونديال 2006م، فضلاً عن أن هذه التوجيهات وتلكم الكلمات جاءت لتعزز أيضاً من مقدار التفاؤل داخل نفوسنا تجاه نجومنا وحيال قدرتهم على تجاوز الصعاب.. الأهم ألا نبالغ في تفاؤلنا!!
              ** (الحماس والإصرار) ميزتان مطلوبتان، وسلاحان من الواجب توفرهما في أداء نجوم منتخبنا خلال مباريات المونديال، ومن أجل تجاوز سلبيات المباريات الودية، وعندما أكد (باكيتا) أن المنتخب الوطني سيبلغ الدور الثاني للمونديال، فهو ربما أراد أن يبث مزيداً من روح الحماس ومن مستوى حجم الإصرار داخل نفوس نجومنا، ولأنه يدرك أيضاً أن هذا الذي يفعله هو في النهاية عمل إيجابي، ومن شأنه أن يعوّض الكثير من جوانب القصور الفني والبدني، وأن يُساهم أيضاً بالتالي في بلوغ منتخبنا للأهداف المرجوة خلال منافسات المونديال..
              ** نتيجة مباراتنا أمام تونس ستحدد المسار ومن خلالها ربما اتضح الكثير من معالم مسيرة الأخضر السعودي من خلال مجموعته، ولهذا لا أعتقد أن نجومنا سيرضون بغير الفوز بديلاً.. كل التوفيق للصقور الخضر!!

              تعليق

              • علي بن صالح
                عضو مشارك
                • Jan 2006
                • 117

                #8
                ملخــــص ما كتبته جريــدة المدينـــة .....

                حارس مهزوم ..

                دفاع مفتوح ..

                وسط تائــه ..

                هجوم عقيم ..

                تعليق

                • الضمير المستتر
                  عضو مميز
                  • Jul 2004
                  • 794

                  #9
                  اطمئنوا الأخضر جاهز للمونديال ..

                  موال كل سنه .. المستوى مفقود .. و التنظيم معدوم ..

                  في رأيي ان الهزيمة سببها التهويل الاعلامي بالمنتخب .. و المكأفات العاليه جداً .. مثل مونديال ألمانيا ..

                  اللي وصل غرورهم بمنتخبهم انهم يحطون لاعب الماني قديم في صحيفة الرياضية و يقول ستفوز السعودية على ألمانيا 3-0
                  و آخرتها ثمانية ...
                  ولكم خالص التحية ..

                  تعليق

                  • أبو عمرو بن لافي
                    عضو مميز
                    • Mar 2003
                    • 1090

                    #10
                    هناك عدة أسئلة ربما يكون في الأجابة عليها إجابة لبعض التساؤلات :
                    1- هل المسؤلين عن كرة القدم لدينا رياضيين وصلو إلى ما وصلوا إليه باسنحقاق
                    إذا كان أغلب اللا عبين من الطرش كما نقول فأين أبناء البلد أم أنهم تركوا البلد للوافدين وليس ذلك في كرة القدم فقط بل في كل المجالات
                    الأخرى
                    نحن غير واقعيين وإلا ففريقنا لن يستطيع تقديم أكثر مما قدم فلا التكوبن الجسماني يساعد ولا اللياقي ولا نظام الحياة لدينا فالسهر وعدم النظام من أساسيات الحياة لدينا

                    أغلب اللاعبين لدينا من عوائل ينقصها الوغي في الثقافة

                    كرة القدم هي نموذج للفشل لدينا في مجالات أخرى كثيرة فهم موظفون مثل المدرسين وموظفي البلدية والصحة وغيرها ولك أن تقارن انتاجهم مع انتاج منسوبي المجالات الأخرى هذا ودمتم والسلام

                    تعليق

                    Working...