Unconfigured Ad Widget

Collapse

التأديب بالحذف والتأديب بالحرف ..؟دع الكل يقول والكل يرد..؟

Collapse
هذا الموضوع مغلق
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • القابل

    التأديب بالحذف والتأديب بالحرف ..؟دع الكل يقول والكل يرد..؟

    هذه نظرية الكلمه الحره .....ونظرية المنتديات التي تريد النجاح
    يا استاذ مشرف انت ستنتهي من حيث بدأ الغير ينتشر ...وسينتهي منتداك من حيث حاولت ان ينطلق
    دع الكل يتحدث ودع الكل يرد ..........واخلق في منتداك هذه الاشكاليه ......فلن ينجح بدونها
    اجعله منتدى يعج بالمناقشات ..والجدل والاختلاف .....اترك لقليل الادب والعالم نفس المساحه
    العالم سيثبت نفسه ..........وقليل الادب سيسحب نفسه
    اما اذا نصبت نفسك وصيا على الاخلاق ..والادب والعلم ..والشيوخ ..والدكاتره ..والتافهين ..والادعياء والصحابه والصايعين ...........فهذه مشكلتك ..انصحك دع كل ما يكتب ليرد عليه من يكتب
    لاتتدخل
    الا بعد ان يصبح قراء منتداك عشرة الاف في الليله ..عندها اختر اعضاء منتداك
    لو كنت مكانك لما تدخلت لا بحذف ولا تأييد ولجعلت من نفسي مراقبا فقط
    يا استاذ اريد لهذا المنتدى ..طالما تعبت عليه واعطيته هذا الاسم ان يكون متألقا ....لكنك تحطمه باسلوبك ..انصحك دع الاغضاء ..يتجادلون ..ويتساببون ....ما المشكله
    لاتخشى من الشىوخ ولا الضباط ولا الدكاتره .....دعهم يتناقشون وقد يسبون بعضهم .......دعهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل تعبت على المنتدى لكي يزوره في الليله ثلاثة انفار ...........حرام
    اذا تركت جو الجدل والنقاش ...بل والسب احيانا سييعمر المنتدى
    اما اذا كان هذا وضعك ونصبت نفسك انت ومجموعة المشرفين الذين معك ...اوصياء على الادب والدين والاخلاق
    وانها لاتنبعث الامن انفاسكم وعقولكم وتفكيركم ........وكل من يخالف وجهة نظركم او قواعدكم او االمعايير التي تشرحون الناس على ضوئها وتوزنون الحسنات والسيئات بموجبها ..........فعلى منتداكم الشلام
    يا اخ قينان
    علقت على موضوع قبل اربعة اشهر ولم يرد عليه الى الان .............؟؟؟؟؟اين العيب
    الجواب قلة القراء .........
    وتكلمت عن موضوع سخيف ......هو بعض الجهله ..يقولون ...عندنا دكتور ويرد جاهل اخر ويقول عندنا دكتور
    وقلت ثلاثة ارباعهم خبلان ........وهذه حقيقه .......وحذفت مداخلتي
    يا اخي دع الدكاتنره يردون ........الا اذا كانوا لايتنازلون لدخول منتداك فهذا موضوع آخر .......والا دع المن اورد اسماؤهم يدافع عنهم ........وسنكشف له الحقيقه .........والمهم ان تترك الموضوع للحدل والمناقشه ..لكي يعمر المنتدى
    عموما شاركت .........والله لااعلم ..ربما بموضوعين او ثلاثه .....وكنت ارغب المشاكسه .....واحياء المنتدي
    بروح الجدل والهجوم والدفاع ........لكي اساهم في بعث الحيويه فيه ........لكن لم تفهمني
    ومبروك عليكم رجال زهران ........والله يوفقهم
  • صدى الجنوب
    شاعر
    • Dec 2001
    • 1300

    #2
    ماهكذا تورد الإبل يالقابل

    المنتدى ناجح بدون جدال وبدون سب وشتم واسمح لي أخالفك الرأ ي في كل ماكتبته .

    عفوا هذا المنتدى وضع للعقلاء والمثقفين ، دمت بخير وفي أمان الله .
    [a7la1=9999CC]قال تكتب(شعر)قلت ايه من يومي وانااكتب=وأي موقف يكتب الشعر فيني اكتبه
    قال هويغلبك والا انت إذا قاومت تغلب=قلت مهما قــــاوم الشعر لازم أغلـــــــبه
    قال ليش الشاعر اللي يقول الشعر يكذب=قلت ما قـالوا لك إن أعـذب الشعرأكذبه![/a7la1]

    تعليق

    • ابن مرضي
      إداري
      • Dec 2002
      • 6171

      #3
      لماذا لا نجرب فكرة الأخ القابل ، ونرى ، ومثل ما ذكر الأخ القابل ، ماينفع الناس سيمكث والزبد سيذهب ، كما أنني أؤيده في ماذهب إليه في حكاية الموضوع الذي أشار إليه .
      كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

      تعليق

      • فارس الأصيل
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3319

        #4
        يا الله كم أمقت هذا الأسلوب .. وكم يؤسفني أن ننتمي لأعظم الأديان وناسخها ولا يقبل الله عبادة كانت ولا عملا إلا به إنه الإسلام .. رحم الله الشيخ الندوي لقد قال لنا بالفعل ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين .. أمن أجل حرية بهيمية رعناء وهمجية عابثة نرسم خطى الحرية .. إن أي صحيفة في العالم أو منتدى أو مجلسا لا يمكن أن يكون إلا نظيفا قولا وعملا إذا ما أراد استقطاب غيره وإغرائه .. ولو تتبعنا كل سبل الدعاية وطرقها وجدنا أنهم يستخدمون أجمل الطرق وأبهرها حتى تجذب الناس من حولها .. أو تغيرت الموازين ..؟!! وأصبح أسلوب الدعاية بمستقبح القول ومستقذر الفعل .. إن عقل العاقل لا يكاد يستوعب هذا أبدا .. وما رأيناه إلا مع الانفتاح فأصبحنا نستحي كوننا مسلمين لكنا لا نتوانا من الافتخار حين نمتدح غير المسلمين هذه ناحية والناحية الأخرى إننا على أرض الواقع أصبحنا نرى الإفتخار بالزنى والخنا ومستقبح القول وكأننا نفخر بأجمل ما قالته العرب قديمة أو هذه الحرية المزعومة .. يا كم سمعت من أطفال بل شبابنا يتسابون ويتلاعنون وينادون بعضهم البعض بأقبح الألفاظ وأشنع المعاني والتي كانت قديما قبل الإسلام في الجاهلية الأولى لا يرضاها إلا دنيء النفس ثم جاء الإسلام فأذهبها ونبذ أهلها بل وتوعدهم .. واليوم نرى من يفتح الباب على مصراعية وينادي أن أدخلوا كل مستقذر حتى تجدوا الخير .. إنه لعجب ..
        أخي القابل ..
        وبعد فإني سأقول لك أولا خطأك في فهمك للمنتدى لأن المنتدى ليس ناديا ثقافيا صرفا دون تخصص لا إنه يحمل تخصص وما البقية الباقية التي فيه من منتديات إلا مكملة له فهو مختص بالموروث الشعبي بسبة ثمانين بالمائة هذه من ناحية ومن الناحية الأخرى أخطأت في تعريف الحرية بهذا الشكل لأن الحرية عندنا نحن المسلمين تنتهي عند الأوامر والنواهي وتقف بكل احترام عند حريات الآخرين فلنا كتاب يحكمنا ونبي يرشدنا ومهما اختلفنا فلا يمكن أن نتعدى الحدود أما تعريفك للحرية فهي حرية اللادينيون أو بمعنى أدق هي حرية المرستان الذي ينتهي فيه العقل حيث لا عقل ..أما كونها نظرية المنتديات التي تريد النجاح فاسمح لي يا أخي أن أقول لك إن مما أضاعنا هو حين نرى الخطأ صوابا ونقيس النجاح بدء بالمؤخرة ولذلك تجدنا أمة كاملة تملك الكثير من المقومات بين الأمم ولكنها في المؤخرة في أقبح بقعة .. فاليوم الذي أصبح فيه الفاجر بطلا والسارق شجاعا والزاني ليثا واللوطي عنترا والمنافق أستاذا أصبحنا نقيس النجاح بمقاييس كلها تصب في مصب ما سبق من انعكاسات التقلب مع أن الحقيقة في كتاب ربنا تضع لنا حدا يجب أن ينتهى إليه ولكن إنها الغفلة يا سيدي ..
        المفكرر القابل ..
        في زمن أصبحنا نرى فيها استفتاء يعرض أبا بكر رضي الله عنه على الناس للمنافسة مع ديانا كروز لهو أسوأ زمن ولو زمن ما أجهل من ينظر بهذه النظره وهي من نظرات اليهود والنصارى الذي جعلوا وحرفوا كتاب الله التوراة والإنجيل إلى كتب تعج بالكذب والفجور بل اتهموا أبنياء الله بالزنى بل أشد من ذلك فما بالنا نحن المسلمين اليوم أيقاس زماننا بزمان خير القرون سبحان الله فبالله قل لي كيف سمحت لك نفسك أن تجعل الصحابة في قائمة خلط حابلها بنابلها وصالحها بطالحها ألا تستحي من الله ومن رسول الله ((اما اذا نصبت نفسك وصيا على الاخلاق ..والادب والعلم ..والشيوخ ..والدكاتره ..والتافهين ..والادعياء والصحابه والصايعين ))
        من أين تعلمت هذا ..؟!!!! لا لست أدري فوالله لن تبلغ حتى لو كنت زاهدا عابدا مد أبي بكر يا صاحب الحرية ولا نصيفه
        أيها القابل ..
        منتديات الجنوب تعج بالكثير ولكن اختيارك لمنتدانا يدل على تميزه عن غيره فهو غير قابل للحريات على مقياسك فلماذا لم تبحث عن غيره ممن وصفته بالحرية والتقدم لتقدم فيه أفكارك النيره أم أن غيرتك على هذا المنتدى كيف يكون نظيفا رائعا جميلا نقيا فيه رجال تحابوا يدفعهم الإخاء مهما اختلفوا وجئت لتعرض عليهم بضاعتك إن أسلوب إبليس أصبح مكشوفا لأننا نمضي على منهج الله لكن هل من الحرية أن تجبر صاحب قناة وأنت تشاهد فيها ما لا يعجبك أن تدخل استديوهاته لتقول له أنت متخلف إذا كان الجواب لديك نعم فالشبكة تعج بالكثير مما تبحث عنه ابحث عمن يسبك لتسبه ومن تعرض عليه فضائحا ليرد عليك بمثلها في غير منتدانا فلسنا بالحاجة لها وإذا كان التقدم يقاس بهذا الأسلوب فمرحبا بالتأخر والتخلف ..
        أيها المثقف ..
        ما هي الثقافة في نظرك هل هي مجموعة معلومات تضعها في نافوخك لتكون لديك كما هائلا من البعبارات تسمح لك بالتحدث عن كل شيء ومعرفة كل شيء ..؟!! إن الثقافة الحقة والمثقف الحق هو ذلك الذي يعرض بضاعته على عقيدته وإسلامه وينطلق منها ثم يأخذ كل ماهو غير متعارض معها ليكون ثقافته الحقه حتى يكون مثقفا بالفعل أما مقياس الثقافة الذي يدور في رأسك على ضوء ما كتبته فليست والله ثقافة بل هي نوع من المعلومات ستتبخر في يوم ما ليحل محلها غيرها وهكذا تناقض دائم وتعارض كل يوم ولكن مع الثقافة الحقيقية لا شيء يتعارض إنما هو إيمان وعمل وصدق ..
        القابل ..
        ويل لمن يدعوا لفعل ليس مما دعا إليه كتاب الله سنة النبي صلى الله عليه وسلم بل يخالفها ألم يقل الله (ادفع بالتي هي أحسن) ألم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم ( أتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن ) ألم يقل الله (ولا يغتب بعضكم بعضا ) ألم ينه رسول الهدى عن الغيبة ألم ينهانا الله عن التنابز بالألقاب وحذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن كل قول قبيح .. فيا سيدي ألم تسمع بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم فيما معناه (( من سن سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة كان له وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا )) ألم تعلم أن الله حذرنا من تتبع خطوات الشيطان أم أنك تقرأ في الشبكة أكثر مما تقرأ في كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم ..
        أيها القابل ..
        أما وسعك ما وسعنا وما وسع الملايين ممن اختاروا طريقهم من حولنا ولم يدعون غيرهم لطرق النجاح بالسب والشتم واللعن وقيبيح القول ألا أين الإسلام من قولك مسلم وأين اين حب الله والله يقول ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ) أليس في اتباع رسول الهدى ما يغنيك أي النجاحين والشهرة تختار الأولى أم الأخرى ؟!! هلا فكرت بعين العقل والبصيرة أصلحك الله وهداك
        أخي :
        تزود للذي لا بد منه
        فإن الموت ميقات العباد
        وتب مما جنيت وأنت حي
        وكن متنبها قبل الرقاد
        أترضى أن تكون رفيق قوم
        لهم زاد وأنت بغير زاد

        أخيرا ..
        سيبقى منتدانا شامخا رغم كل ما يقال ليست تغطية على عيوبه فالعيب موجود ولكنه بيد أعضائه فليست العبرة بالكثرة إنما العبرة بالمضمون ..

        وفقكم الله وأصلح حالنا وأحوالكم وهدانا وهداكم وقبضنا إليه غير مفتونين ورضي عنا وأرضانا إنه جواد كريم
        هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
        كالبحر عمقاً والفضاء مدى
        مدونتي
        أحمد الهدية

        تعليق

        • القابل

          #5
          الظاهر الفروسيه والاصاله ليس لك منها نصيب
          يا من اسميت نفسك بها .......ومن معرفك اكتشفت انك تبحث عما ينقصك
          لم نتطرق للواط ولا الفسوق ...ولا العبارات التي يبدو لي انها قريبه من ثقافتك وتربيتك لذلك هي اول ما تستحتضره
          نحن نتحدث عن الحوار والجدل والمناقشه ..بل ومن يغضب نسمح له بذلك ولكن بعيدا عن المساس بالدين
          اما انت فلك ان ترد ..بما تشاء ولكن بعيدا عن التشكيك بالدين ...فهذا خط احمر لي ولك وللكل
          ولكن مريض النفس يخرج امراضه دون رادع ........ونترك لك الفاظك اللوطيه والفاسقه لكي ترد على نفسك ويراك الغير
          ويحكم ......ادعو لك بالشفاء ........والهدايه

          تعليق

          • عبدالرحمن
            • Dec 2000
            • 4525

            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة القابل
            الظاهر الفروسيه والاصاله ليس لك منها نصيب
            يا من اسميت نفسك بها .......ومن معرفك اكتشفت انك تبحث عما ينقصك
            لم نتطرق للواط ولا الفسوق ...ولا العبارات التي يبدو لي انها قريبه من ثقافتك وتربيتك لذلك هي اول ما تستحتضره
            نحن نتحدث عن الحوار والجدل والمناقشه ..بل ومن يغضب نسمح له بذلك ولكن بعيدا عن المساس بالدين
            اما انت فلك ان ترد ..بما تشاء ولكن بعيدا عن التشكيك بالدين ...فهذا خط احمر لي ولك وللكل
            ولكن مريض النفس يخرج امراضه دون رادع ........ونترك لك الفاظك اللوطيه والفاسقه لكي ترد على نفسك ويراك الغير
            ويحكم ......ادعو لك بالشفاء ........والهدايه
            الحوار والنقاش ليس له حدود، فالقواعد التي وضعتها يجب أن تتبعها فأنت من تدعو لها.
            قد يكون الذي تحاوره غير مسلم، فلا يجب أن تقيده بدينك. أليس هذا منطقياً؟
            ثم لماذا أنفعلت؟ هو نقاش ولكل منكما الحق في بيان صواب رأيه.
            sigpic

            تعليق

            • القابل

              #7
              الاخ عبد الرحمن .......لم اغضب ولم امنعه من الرد .....لكني رديت ...على ما طرحه...وله الحق ولي الحق
              والذي جعلني حادا في الرد .........هي الفاظه .......وميل بعض الذين لايجدون ما يقولون الى الدين واقحامه في كل موضوع........واقرأ مداخلته ...ثم انت الحكم ..واقبلك اذا قلت لي انني اخطأت فسوف اعتذر ...والا يعتذر هو
              اما كلمتك كون الذي يحاورني غير مسلم ولا يجب ان اقيده بديني فلم افهمها .......ولست انا من اقحم الدين في النقاش
              ثم انني قلت الدين خط احمر لايجوز التشكيك ...فهذا يدعم وجهة نظري حتى لو كان الذي اخاطبه ....مسيحي من زهران
              على ذمة من اطلق النكته
              عموما شرفني مرورك ومرور كل الاخوه .......واذا فيهم زعلان يبشر بالحق ...لكن اذا هاجم يتحمل الرد ..لك تحياتي

              تعليق

              • عبدالرحمن
                • Dec 2000
                • 4525

                #8
                هناك أمر يجب أن نقرره من الآن:
                1- إبقاء الدين الاسلامي هو الفيصل لكل تعاملاتنا ( وبالتالي إقحامه في كل شاردة وواردة).
                2- إبعاد الدين عن مناقشاتنا ومشاركاتنا.

                سأنتظر إجابتك لنكمل ما بدأناه.
                مع خالص التقدير.
                sigpic

                تعليق

                • فارس الأصيل
                  عضو مميز
                  • Feb 2002
                  • 3319

                  #9
                  عزيزي القابل مرحبا بك مجددا وأهلا بردك الذي لو عرضته على طبيب نفسي لسمعت ما يسرك يا عزيزي إن ردك في اختصار كبير ليس لتقليص الكلام للإفهام ولكنه لردم بعض الحقائق ولن أنا قشك في تفاصيل ردك حيث إنني أحب دائما الوقوف على التفاصيل كثيرا أتدري لماذا لأن الله يقول (( فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره * ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره )) ولست أدري أهذا الذي أتيت به اكتشاف خطير قد رأته في أنت دون غيرك فلربما فكما يقال الأخ مرآة أخيه ولكني متعجب لماذا تجاوزت كل الفصول لتقف فقط على فاسق ولوطي .. مع أني ما أشرت بها إليك لا من قريب ولا من بعيد ولا أزال أعجب أي جدال ونقاس في كلمة سب التي قلتها في ردك الأول .. يا رجل لسنا بربرا إنا عرب نفهم ونعرف وقد مارسنا الحياة كثيرا ونعرف معنى النقاش ومعنى الجدل وقد رأيناها والله تختلف مع السب
                  ألم تقل ((اترك لقليل الادب والعالم نفس المساحه )) وكذلك (( الاغضاء ..يتجادلون ..ويتساببون ....ما المشكله )) ثم تقول في ردك الآخر (( ولكن بعيدا عن المساس بالدين
                  اما انت فلك ان ترد ..بما تشاء ولكن بعيدا عن التشكيك بالدين ...فهذا خط احمر لي ولك وللكل)) فهل تستطيع إفهام الملايين بهذا المنطق تسابوا بس لا تقحمون الدين في كل صغيره وكبيرة وتسابوا بس ثوابت الدين اتركوها تحت الخط الأحمر ..
                  حبيبي ..
                  إذا لم يكن الدين في كل ذرة من كيانك فقل على نفسك السلام ألم يعاتب الله بني إسرائيل بقوله (( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض )) فالدين عندنا ليس قماشا نفصل منه ما يتطابق مع مقاييسنا ثم نرمي بالباقي إنه يا سيدي صورة عكسية يجب أن لا تتنفس إلا بالدين وللدين ومن الدين فالله يقول (( وما خلقت الجن والإنس إلا لعبدون )) ..
                  أتمنى ألا تكتب إلا بعد قراءة متأنية لما كتبت قبل أن تكبس زد الإرسال فالمحاسبة قبل العرض ينجي وتثمر أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض والنفوس الزكية والأبية تذهب إليه طوعا أما ما عداه فيذهب جفاء ..

                  دمت بسلام وأنتظر ردك على أستاذنا عبدالرحمن وأتمنى أن يكون لديك كوبا من الليمون فليست العبرة بالكم الهائل من عبارات الأدب والتفنن في التلوي لإظهار بطولة فلسنا في مسابقة إننا طلاب حقيقة سنقف أنا وأنت أمام رب العباد ويسألنا الله فأعد للسؤال جوابا وانتصر لله لا تنتصر لنفس ...
                  ملاحظة ..
                  وإذا خلوت بريبة في ظلمة
                  والنفس داعية إلى الطغيان
                  فاستح من نظر الإله وقل لها
                  إن الذي خلق الظلام يراني

                  تحياتي لك ..
                  وهداني الله وإياك للحق
                  هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                  كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                  مدونتي
                  أحمد الهدية

                  تعليق

                  • حمدان الدايخ
                    عضو مميز
                    • Jan 2005
                    • 1276

                    #10
                    اخي القابل ...
                    ابقاء موضوعك دون حذف ابلغ رد لمضمونه !!!
                    عموما ماتسعى له قد حدث وها انت امام طرحك تحاور وتناقش ...

                    دع الكل يتحدث ودع الكل يرد ..........واخلق في منتداك هذه الاشكاليه ......فلن ينجح بدونها
                    اجعله منتدى يعج بالمناقشات ..والجدل والاختلاف .....اترك لقليل الادب والعالم نفس المساحه
                    العالم سيثبت نفسه ..........وقليل الادب سيسحب نفسه
                    (العالم سيثبت نفسه ... وقليل الادب سيسحب نفسه )
                    سجلوني متابع فقط لكي ارى اخي القابل الى اي الصنفين ينتمي !!!
                    إذا لم تستطع ان تنظر امامك لان مستقبلك مظلم..
                    ولم تستطع ان تنظر خلفك لان ماضيك مؤلم..
                    فانظر الى اعلى تجد رباً يحبك..يحميك..
                    يسمعك..يراك..ينصرك..يعتنى بك..ما اخذ منك إلا ليعطيك..
                    وما حرمك إلا ليتفضل عليك.. وما ابكاك إلا ليضحكك..
                    وماابتلاك إلا لأنه يحبك

                    تعليق

                    • القابل

                      #11
                      يا بن قينان ...ويا حمدان ...حسبي الله عليكم ......والله اني ضحكت
                      كأنكم تشمتون بي ...وتقولون مادام هذا رأيك .....لاتهرب جرب اللي جربناه قبلك ولا تزعل .......!!!!!
                      وانا اقول لكم اعانكم الله... والله اني ادرك معاناتكم هذا من جانب اما الجانب الاخر فالكثير يحمد لكم تعبكم وقيامكم بانشاء هذا
                      المنتدى الطيب ......ولكن يحز في نفسي الا يشارك به اعداد كبيره كغيره من المنتديات .....وقد سبق ان قدمت لكم بعض الاقتراحات ..حرصا على ان يقوى ويعمر بالقراء
                      وقولي ليكن التأديب بالحرف ..ليس دعوه للسب اوالشتم ...وانما عنيت انه سيوجد في المنتدى مثل هذه السخافات ..كونها من
                      طبيعة المنتديات ...وطلبت منكم كمشرفين ترك السخيف والبذيء ينفس عن بذاءته وسيجد من يرد عليه ..وكذلك من جاء بكلام
                      شطح فيه ..سيجد ردود ولا تعتقدون ان ما قلته بسبب حذف موضوعي لا والله ولكن تكلمت عن العموميات
                      اما انتم كمشرفين فلا الومكم ولكن اطالبكم بترك مساحه لكل جدل ...وكما تفضلت اخي عبد الرجمن .....نقف عند حدود الله
                      ولا يسمح بالتعرض لها ...وكذلك لانسمح لكل من هب ودب ان يوصم الناس بعدم الدين او قلته هذا لايجوز ولا يسمح به
                      وما عدا ذلك من سب او شتم اوقذف .....فرسول الله عليه افضل الصلوات واصحابه تعرضوا له .....فان ترفع من وجه له
                      فهذه رفعه وان رد فمن حقه .....وهذا من حرصي ومحبتي .....واخيرا هي وجهة نظر فقط لكم الاخذ بها او رفضها
                      اما انت يا الفارس ....الاصيل ....احمد حسن جمعان .....انا لست بحاجه لاستعرض امامك ولا امام غيرك .....انت دخلت
                      عرض ..........فالموضوع موجه اصلا للمشرفين ......وليس لك ..وطالما احببت المداخله فهذا جيد ..لكن ما اعرفه كابسط
                      ادبيات النقاش ..هو اما ان توافق على الطرح وتضيف ما تشاء ...او تخالف وتنتقد بما تشاء .....دون تهكم او سخريه او تعلمنا مباديء الدين ونحن مسلمين ونعرف ما اوجبه الله وتوصمنا بما كتبت وارجع انت لما كتبت ....ولن اقول لك ماذا تشرب ....وهل يا شيخنا اباح لك الدين ان تقول ما قلت ....ما هذا التناقض بين ما تكتب وما تعتقد .......اليس الاولى اذا اخطأ احد ان تلاطفه وتدعوه بمحبه للعوده عما يقول .....هل هذا الذي سطرته دين ....لم تفهم قصدي وركبت الموجه دون علم .......ودخلت على موضوعي بكلمات لاتليق
                      لوكنت تعلم ما اقول عذرتني ــــــــــ او كنت تعلم ماتقول عذلتكا
                      لكن جهلت مقالتي فعذلتني ــــــــــــ وعلمت انك جاهلٌ فعذرتكا
                      الاخ صاحب الشعر النبطي ....المثقف ....وجهة نظر قلتها اذا لم تعجب المثقفين ..فليسمحوا اخطاء اللي ماهم مثقفين ..يا زين
                      الثقافه واهلها وعاشت الثقافه
                      سامحونا وشكرا لمروركم ومناقشاتكم

                      تعليق

                      • عبدالرحمن
                        • Dec 2000
                        • 4525

                        #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة القابل
                        يا بن قينان ...ويا حمدان ...حسبي الله عليكم ......والله اني ضحكت
                        كأنكم تشمتون بي ...وتقولون مادام هذا رأيك .....لاتهرب جرب اللي جربناه قبلك ولا تزعل .......!!!!!
                        أخي..
                        لا أدري ما الذي أضحكك؟
                        فسؤالي ليس فيه ما يستوجب الضحك.. أليس كذلك؟
                        هناك أمر يجب أن نقرره من الآن:
                        1- إبقاء الدين الاسلامي هو الفيصل لكل تعاملاتنا ( وبالتالي إقحامه في كل شاردة وواردة).
                        2- إبعاد الدين عن مناقشاتنا ومشاركاتنا.
                        سأبقى في إنتظار إجابتك أولاً.
                        sigpic

                        تعليق

                        • فارس الأصيل
                          عضو مميز
                          • Feb 2002
                          • 3319

                          #13
                          أقبلت مجددا فمرحبا بك ..
                          سأتجاوز كل الحفر التي خلفتها وكل البقايا التي نثرتها في الطريق وأنزل عند رغبتك فهل ستكون أكثر تركيزا فيما كتبت أعلاه وإن كنت قد طردتني بطريقة تدل على نبوغك في الحوار لكن عزائي أن ما يكتب علنا حق لأي أحد في عرض أفكاره بالرد تصحيحا أو رفضا أو موافقة كما يراه
                          وبما أني تطفلت متعمدا على موضوعك لأن منطلقه خاطئ منذ البداية .. فدعني أريحك من أمر الدين الذي يسبب عندك حساسية ترتعد منها فرائصك فلا مداهنة في الحق يا سيدي الكريم ولا مجاملة ..
                          ماذا تسمي اللغة التي تحدثت بها ؟
                          ركز معي على كلمة ( سب ) هل معناها ناقشه وحاوره وهل معناه قريب من كلمة مهذب ؟
                          هل ما كتبته أعلاه أعتبره رسوبا في فن النقاش أو الحوار وهل بإمكاني أن أخلص إلى أنك تبرز في السباب أكثر من الحوار العلمي المقنن والذي يعتمد على نقاش كل فكرة على حدة ؟!
                          في طرحك عدة قضايا طرحتها وحشرتها في فكرة واحده كان بإمكانك الإختصار عن كل تلك الخطبة بقولك ( لماذا لا يفتح المجال ونترك المساحة نفسها للعالم وقليل الأدب ) أوليس هذا أجدى من كونك تقحم بضعة قضايا ثم تتجاهلها لتركز على قضيتك التي أفرزت لديك ماجاء بعدها من قضايا ؟!!
                          كثيرة هي الموضوعات التي تحتاج للنقاش والوقوف عندها في مقالك ولكني لا أراك إلا مشتت الذهن غير صاف بل لم تحسن التركيز حتى الآن ؟!!
                          لم أسخر منك أبدا ولكنك فهمت ردي كسخرية ومع ذلك ركزت على كوب الليمون ولم تناقشني في القضايا المطروحة فهل تطالب بالحوار ما بين التأييد والنقد ثم تختار قطعا صغيرة وتعزف عليها ؟!!
                          هناك الكثير مما لم أقوله لك .. ولقد قرأت ما كتبته أنا وقد وجدت فيه بعضا مما يستحق النقاش فعلا لكنك لم تناقش بل فضلت التحليق والرؤية من أعلى فلا أدري هل لديك مشكلة في القراءة أتمنى أن تعيد القراءة مجددا فمن يطالب بشيء عليه أن يكون قدوة فيه ويثبت قدرته فعلا على السماع والحوار دونما صراخ ولا قراءة صحفية مبتورة ..
                          سأنتظر ردا ثالثا ولن أستغربه لكني إلى الآن أريد إجابة مقنعة ونقاشا بناء على ردي الثاني وهذا الثالث أما الدوران دون فائدة فلن يجدي نفعا لا سيما وقد جئت تنادي بالحوار ..
                          فهناك من يراقبنا وينتظر الفائدة

                          ملحوظة
                          بحثت في كل القواميس ولم أجد كلمة سب مهذب وسب غير مهذب
                          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                          مدونتي
                          أحمد الهدية

                          تعليق

                          • صدى الجنوب
                            شاعر
                            • Dec 2001
                            • 1300

                            #14
                            ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يعز قلمي.

                            أخي فارس الأصيل : هناك مثل يقول (السماء لاتبالي بنبح ال........) ستبقى علما وقلما دع المراء فهذا لايليق بك .


                            أخي عبدالرحمن : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التفاحة الخربانة تخرب الصندوق .


                            لن أعود الى هنا لأنني أشتم رائحة نتنه .
                            [a7la1=9999CC]قال تكتب(شعر)قلت ايه من يومي وانااكتب=وأي موقف يكتب الشعر فيني اكتبه
                            قال هويغلبك والا انت إذا قاومت تغلب=قلت مهما قــــاوم الشعر لازم أغلـــــــبه
                            قال ليش الشاعر اللي يقول الشعر يكذب=قلت ما قـالوا لك إن أعـذب الشعرأكذبه![/a7la1]

                            تعليق

                            • حمدان الدايخ
                              عضو مميز
                              • Jan 2005
                              • 1276

                              #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن
                              سأبقى في إنتظار إجابتك أولاً.
                              اخي القابل ...
                              تهربك عن الاجابه يعتبرنوع من الانسحاب !!!
                              الأصل كُتب بواسطة القابل
                              العالم سيثبت نفسه ..........وقليل الادب سيسحب نفسه
                              همسه مسموعه :
                              أخي الكريم عبدالرحمن زنقت:jios: الرجل بسؤالك !!!
                              إذا لم تستطع ان تنظر امامك لان مستقبلك مظلم..
                              ولم تستطع ان تنظر خلفك لان ماضيك مؤلم..
                              فانظر الى اعلى تجد رباً يحبك..يحميك..
                              يسمعك..يراك..ينصرك..يعتنى بك..ما اخذ منك إلا ليعطيك..
                              وما حرمك إلا ليتفضل عليك.. وما ابكاك إلا ليضحكك..
                              وماابتلاك إلا لأنه يحبك

                              تعليق

                              Working...