Unconfigured Ad Widget

Collapse

أخبار نادي الهلال السعودي

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الساحل الغربي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1217

    أخبار نادي الهلال السعودي

    من خلال إحصائية قدمها موقع تشلسي الرسمي
    الهلال الأول عالمياً في إمداد منتخب بلاده بالدوليين والسادس عالمياً للمنتخبات المشاركة بكأس العالم

    * رؤية - أحمد الغفيلي:
    تقدم الزعيم الآسيوي الهلال السعودي على كل الأندية العربية والإفريقية والآسيوية في قائمة تصنيف الأندية العالمية الأكثر دعماً للمنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 بعناصر دولية تسلمتها قوائم المنتخبات الاثنين والثلاثين بعد إقرارها رسمياً واعتمادها من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
    * وفي تقرير نشره موقع نادي تشليسي الرسمي بطل الدوري الإنجليزي للموسم الحالي هل حوت البطولات سادساً عالمياً حيث جاء تشيلسي في المقدمة بسبعة عشر لاعباً يليه وصيف أروبا أرسنال بخمسة عشر لاعباً فإنترميلان الإيطالي أربعة عشر لاعباً فمانشيستر يونايتد والمتوج بلقب الدوري الإيطالي يوفنتسو باثني عشر عنصراً دولياً فبطل الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوربي النادي الإسباني برشلونة بأحد عشر لاعباً فالهلال السعودي بعشرة لاعبين تسعة منهم ضمتهم قائمة المنتخب السعودي قائد الأخضر وهدافه التاريخي سامي الجابر وسيد حراس آسيا محمد الدعيع في مشاركتهما المونديالية الرابعة على التوالي ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي وخالد عزيز ومحمد العنبر وعبدالعزيز الخثران وياسر القحطاني ونواف التمياط والمحترف فرانكي المقيد ضمن تشكيلة منتخب توجو المتأهل عن القارة الإفريقية لكأس العالم فيما يماثل عدد دوليو الهلال لاعبي بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ وديتموكيف الروسي ونادي القرن أوربياً وعالمياً ريال مدريد الإسباني ونادي دوبرتيفو ساباريس.
    * ويأتي هذا التصيف العالمي ليجسد أحقية سيد أندية القارة في التفرد بشرف إمداد المنتخب السعودي بالغالبية العناصرية التي امتاز بها الأزرق عبر تاريخه الطويل حيث سبق للهلال أن بلغ عدد لاعبيه أحد عشر لاعباً شاركوا جميعاً في مواجهة تايلند الحاسمة التي على ضوء نتيجتها أعلن رسمياً تأهل الأخضر مباشرة لمونديال كوريا واليابان على حساب المنتخب الإيراني الذي تراجع ثانياً ليخوض الملحق بعد خسارته في نفس التوقيت من البحرين.
    * وفي نفس السياق ومن خلال التدقيق بأسماء وهوية اللاعبين الذين شملهم التقرير يمكن اعتبار الهلال الأكثر تميزاً عالمياً لكون تسعة من لاعبيه المحليين سيتواجدون في ألمانيا لدعم حظوظ المنتخب السعودي فيما لا تعبر نسبة الأندية الأخرى عن تميزها في إمداد منتخباتها الوطنية باعتبار أن لاعبيها الدوليين ينتمون لمنتخبات مختلفة ستكون حاضرة في المونديال القادم كما هو تشلسي وريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ.
  • الساحل الغربي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1217

    #2
    الهلال يلغي المعسكر الخارجي ودور مزدوج للبرقان



    كتب - أسامة النعيمة:
    صرف الهلاليون النظر عن فكرة اقامة معسكر خارجي للفريق الكروي الأول، وسيتم تحويل المعسكر لإحدى المناطق الداخلية بالمملكة عقب الانتهاء من التعاقد بصورة رسمية مع المدرب الجديد، وستستغرق فترة المعسكر من (20 - 15 يوماً).
    الجدير بالذكر أن الهلاليين تتركز انظارهم على المدرسة البرازيلية لاحضار المدرب الجديد وتجري مفاوضات مع عدد من المدربين بعد أن تم صرف النصر بصورة نهائية عن ابرازيلي (توننهو سيروز) لمغالاته في مقدمة العقد.

    من جهة ثانية يبحث الهلاليون ومن خلال ملف اللاعبين الأجانب عن عدد من الأسماء التي تلعب بمركز الظهير الأيمن ذي النزعة الهجومية لتدعيم خط الدفاع وعلمت (الرياض) أن الهلاليين سيكتفون بلاعب أجنبي واحد بجانب (تفاريس) في فترة التسجيل الأولى للاعبين الأجانب، على أن يكون البحث عن اللاعب الثالث مع بداية الفترة الاحترافية الثانية في الوقت الذين لن يواجه الهلاليون أي أزمات في توقيع عقود اللاعبين السعوديين المحترفين بالفترة الأولى للموسم المقبل نظراً لعدم وجود أي لاعب هلالي ينتهي عقده مع الفترة الأولى، وسيكون اللاعبان (الشلهوب، الغامدي) هما الأبرز مع فترة التسجيل الثانية كون عقودهما تنتهي قبيل نهاية الموسم الرياضي المقبل.

    على صعيد آخر يقوم إداري فريق الهلال الأولمبي الدكتور عبدالله البرقان بدور مزدوج من خلال عمله بالفريق الأولمبي وقيامه بمهام مسؤول الاحتراف للفريق الكروي الأول بعد اسناد المهمة إليه، ولن تتم الاستعانة بأي إداري آخر للفريق الذي يصل مدربه البزازيلي فيلهو عقب كأس العالم بألمانيا.

    تعليق

    • الساحل الغربي
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1217

      #3
      الأمير فيصل بن سعود يكافئ طائرة الهلال

      تغطية - فيصل العبدالكريم: تصوير: علي أبوسنجة:
      كرم صاحب السمو الأمير فيصل بن سعود عضو شرف نادي الهلال والداعم الأول عصر أمس في منزله فريق الكرة الطائرة الأول بنادي الهلال، وذلك بعد تحقيق الفريق للبطولة الخليجية ودرع الدوري الممتاز وبطولة النخبة.
      ووجه الأمير فيصل بن سعود كلمة للاعبين أثنى فيها على ما يقدمونه من مستوى فني راق، وحثهم على الاستمرار بتقديم هذا العطاء المتميز، وتقدم بعد ذلك اللاعبون لتسلم مكافآتهم من سموه ومن ثم التقطت الصور التذكارية للاعبين مع الأمير فيصل بن سعود.

      أعقب ذلك تكريم الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي للاعبين وقدم مكافآت مالية للاعبين وهنأهم على ما قدموه من مستويات متميزة في هذا الموسم ووعدهم سموه في حال تحقيق البطولتين الآسيوية والعربية بمكافآت أخرى.

      وحضر حفل التكريم الأستاذ طارق التويجري نائب رئيس النادي وأمين عام النادي الأستاذ أحمد الخميس وعضو مجلس الادارة المشرف على الألعاب المختلفة الدكتور ابراهيم القناص والاستاذ سعود السيف مدير العلاقات العامة بالنادي.

      وشكر في نهاية المقابلة الأستاذ منصور الشريف المشرف العام على لعبة الكرة الطائرة في النادي صاحب السمو الأمير فيصل بن سعود ونجله الأمير محمد بن فيصل على هذا التكريم وعلى دعمهم المتواصل للعبة.

      تعليق

      • الساحل الغربي
        عضو مميز
        • Mar 2002
        • 1217

        #4


        عبر السعودية الرياضية

        طائرة الهلال تحلق في سماء الإبداع

        السعودية الرياضية


        اليوم - مكة المكرمة
        اكد المدرب الوطني جمال عسيري خلال استضافته في الاستديو التحليلي عبر القناة الرياضية الفضائية الثالثة المصاحب للمباراة النهائية لبطولة النخبة للكرة الطائرة التي جمعت بين الهلال والاهلي بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض ان طائرة الهلال نجحت عن جدارة في حسم كأس البطولة على حساب الاهلي وابان ان الهلال كان تعامله مع المباراة تعاملا مثاليا بعكس الاهلي الذي لم يقدم ما يشفع له بالكسب.
        واشار عسيري إلى ان التفوق الهلالي على حساب الاهلي والذي يأتي بعد اسبوع من حسم الهلال بطولة الدوري امام الاهلي ايضا برهن وبما لا يدعو للشك على الافضلية الهلالية

        تعليق

        • مـحـمـد الـجابري
          عضو مميز
          • Sep 2005
          • 2006

          #5
          أخبار نادي الهلال السعودي ليوم الاربعاء 24 مايو







          متابعة – بو وليد , عاشق بو يعقوب





          مدرب اسباني يعرض نفسه على الهلال والتويجري يؤكد: كماتشو أبلغنا برغبته بالبقاء وننتظر رده نهاية الشهر الحالي



          التويجري كتب - اسامة النعيمة: كشف نائب رئيس نادي الهلال طارق التويجري عن موعد انتهاء المهلة المعطاة للبرازيلي (كماتشو) يوم الاربعاء المقبل للرد على الهلاليين بالموافقة لتجديد عقده مع النادي لموسم آخر وقال في تصريح ل«الرياض» ان اللاعب غادر المملكة ولديه الرغبة للبقاء مع الفريق لموسم جديد وقد قدمنا له مبلغاً يصل الى (مليون دولار) اذا رغب الاستمرار وطلب مهلة حتى نهاية الشهر الميلادي الحالي، واضاف : اللاعب تسلم ثلاثة رواتب قبل مغادرته المملكة وتبقى له فقط راتب شهرين هما (يونيو ويوليو) المقبلان، وعن المدرب الجديد للفريق قال إننا نتفاوض حالياً مع احد المدربين ومتى وصلنا معه الى اتفاق سنعلن عن ذلك بصورة رسمية، مشيراً الى ان هذا المدرب لم يسبق ان درب بمنطقة الخليج، وحول اللاعبين الاجانب رد بقوله: الاولوية لدينا للمدرب القادم اما اللاعب الاجنبي فلدينا الوقت الكافي لاحضاره.



          من جهة ثانية ينتظر ان تسند ادارة الكرة الهلالية للمترجم محمد السلومي مهام الترجمة مع المدرب الجديد بالفريق الاول مع احضار مترجم للفريق الاولمبي. على صعيد آخر تواصلت اجتماعات مدير الكرة الجديد عادل البطي امس مع بعض اللجان والاقسام بالنادي التي تخص فريق كرة القدم بغية الوقوف على جميع الاحتياجات. في الوقت الذي رفض الهلاليون احد العروض المقدمة لهم للتفاوض مع احد المدربين الاسبانيين بسبب الاتجاه للاستمرار مع المدرسة البرازيلية.



          الإدارة تطلب من اتحاد الكرة تأجيل اقامة المباريات على ملاعب الأندية .. إعلانات شركة الاتصالات على قمصان لاعبي الهلال نهاية الشهر الحالي



          الهلال كتب - سطام النفيسة: خاطب الهلاليون أمس الاول الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك لابداء رغبتهم في اقامة جميع لقاءات الفريق الأول في منافسات الموسم المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد واستاد الملك فهد الدولي.. وذلك عوضا عن اقامة جميع لقاءات الفريق الكروي كما جاء في قرار الرئاسة العامة لرعاية الشباب مؤخرا على ملاعب الأندية اعتبارا من الموسم المقبل.. وجاء الطلب الهلالي لعدة اعتبارات ابرزها عدم استيعاب مدرجات الأندية لأكثر من عشرين الف متفرج وهذا الرقم تضاعف في الموسمين الماضيين عدة مرات خاصة في اللقاءات الكبيرة للفريق اضافة الى عدم توفر حواجز أمنية كافية وعدم وجود أماكن لوقوف السيارات فضلا عن ان اقامة مباريات كبيرة سيؤدي الى مشاكل في النقل والتغطية لعدم توافر الامكانات المطلوبة على مقرات الأندية ومن جانب آخر تلقى النادي أمس رسميا قرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بشأن تحديد الفترتين الأولى والثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين للعام 1427ه حيث تبدأ الفترة الأولى يوم الخميس 3/6/1427ه وتنتهي يوم الاربعاء 27/8/1427ه وتبدأ الفترة الثانية في 25/12/1427ه وتنتهي يوم الأحد 23/1/1428ه وأكدت اللجنة على أهمية اكتمال جميع ملفات طلبات التسجيل حيث لن يتم استقبال اي طلبات جديدة كما سيقتصر قرار الاعارة على الفترتين المحددتين على اعتبار أن الموسم الجاري تم استثناؤه بسبب المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا. ومن جهة أخرى حدد شهر مايو الحالي موعدا لبدء سريان الاتفاقية التي أبرمتها شركة الاتصالات السعودية مع نادي الهلال والتي بموجبها يرتدي الفريق الهلالي على قمصانه اعلانات تسويقية لمنتجات شركة الاتصالات السعودية لمدة سنة واحدة مقابل سبعة ملايين ريال كأعلى عقد اعلاني في تاريخ الاعلانات بنادي الهلال وأكد مصدر مسؤول بشركة الاتصالات ان اختيار نادي الهلال لهذا العقد جاء بنتيجة الرقم الكبير الذي حققه جوال الهلال في خدمات الشركة الأمر الذي يتطلب تركيزاً أكثر على هذا النادي لاستثمار شعبيته الكبيرة في تحقيق عوائد مادية على الشركة خاصة وأن الاستثمار في الرياضة في الوقت الحالي أصبح أكثر جاذبية وهدفا للشركات الكبرى وبهذا تتجاوز الايرادات الهلالية من قبل شركة الاتصالات السعودية مبلغ ال (25) مليون ريال (7) ملايين قيمة عقد اعلاني.. و(18) مليون ريال حصة النادي من خدمة جوال الهلال الذي تجاوز مشتركيه الرقم (262) الف مشترك.. وسيرتدي الفريق الهلالي اعلان شركة الاتصالات في جميع مشاركاته الداخلية والخارجية لمدة سنة واحدة، ومن جهة ثانية كلفت ادارة النادي مسؤول الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان باعداد لائحة جديدة لمقدمات عقود اللاعبين المحترفين لكي تكون هذه اللائحة هي مسطرة النادي في التقييم عند انتهاء عقد اللاعب ورغبة الفريقين بالتجديد.كما ستشمل اللائحة اضافة إلى عطاء اللاعب الفني مدى انضباطيته والتزامه مع النادي خلال السنوات الماضية.









          الجابر يحتل مساحة كبرى ويجذب اهتمام أشهر المواقع الرياضية العالمية موقع الفيفا:
          سامي قائد أسطوري وعلامة تاريخية و (ABS ) الجابر ماكر يصنع الأهداف كما يبدع في تسجيلها



          > رؤية - أحمد الغفيلي: قبل أيام معدودة من انطلاق الحدث الرياضي الكروي الأشهر عالمياً مونديال ألمانيا 2006م الذي تترقبه أعين ملايين عشاق المستديرة في مختلف أرجاء العالم تتسابق المواقع الرياضية العالمية المتخصصة والشهيرة لتقديم تقارير متنوعة لتسليط الضوء على فرسان المونديال ومتابعة استعدادات المنتخبات المشاركة والتعريف بأجهزتها الإدارية والفنية وإبراز المشوار الذهبي لكبار النجوم المتواجدين على الأرض الألمانية. > قائد منتخبنا الوطني وأشهر نجوم الكرة السعودية والهداف التاريخي الأول للصقور في مشوار الأخضر منذ بدأ مع منتخبنا محاولاته لتحقيق حلم الوصول للمونديال عبر لقاءاته التأهيلية والأولية والنهائية ولغاية تواجده المونديالي الرابع كان كعادته محط اهتمام المحليين والمراقبين والمعنيين برصد تجارب كبار النجوم عالمياً وبفضل تألقه وإبداعه وتميزه ومشاركته الإيجابية في دعم خطوط الأخضر خليجياً وعربياً وقارياً ومساهمته الفعالة والمؤثرة التي كان نتاجها خطف بطاقة التأهل لكأس العالم لأربع مرات متتالية في اثنتين منها تقلد شارة القيادة نال الجابر ما هو جدير به من الثناء والإشادة. > وإن كان إعلامنا محلياً لم ينصف جابر العثرات ومارس تجاهه الكثير من الإسقاطات والجحود وأغفل وتجاهل إعطاءه ما يستحقه من الإشادة والثناء فالجهات الدولية والمؤسسات الرياضية العالمية كانت على خلاف توجه الإعلام المحلي. > الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وصف الجابر بالقائد الأسطوري واعتبره بما يملكه من إمكانيات فنية ومهارية وفكر احترافي أفضل من أنجبته كرة القدم السعودية خلال الخمسة عشر عاما الماضية. > وفي تعبير جميل يمثل قيمة وحجم قائد الأخضر دولياً أطلق موقع الفيفا على الجابر لقب العلامة التاريخية للقدم السعودية مشيراً إلى أن وصوله للثالثة والثلاثين لم يمنعه من مواصلة العطاء بنفس الحيوية والنشاط. فابن الصحراء كما أطلق عليه موقع الفيفا أمضى نصف حياته في قيادة المنتخب السعودي لكأس العالم أربع مرات متتالية وهو من ترك بصمة تهديفية في مونديال أمريكا واليابان بتسديده لضربتي جزاء في شباك المغرب وجنوب إفريقيا كأول لاعب آسيوي يسجل في محفلين عالميين. > وأشار موقع الفيفا إلى تجربة الجابر الاحترافية الخارجية مشيراً إلى أنه أول لاعب سعودي يفتح له أبواب الدوري الإنجليزي مثنيا على قراره التراجع عن الاعتزال دولياً بعد كوريا واليابان حينما تجاوب مع نداء كالديرون ليسهم بأهدافه وخبرته في تأهل المنتخب لألمانيا مباشرة. > ABS: ألمانيا محطة الوداع الدولي لأكثر لاعبي العالم تجربة > موقع ABSالمتخصص بالأحداث الرياضية العالمية أطلق على قائد الأخضر لقب الماكر لكونه صانع الألعاب الهجومية ففي نفس الوقت يملك القدرة لخلق الفرص لأعضاء فريقه فهو قادر على أن يحرز بنفسه. وقال الموقع العالمي الشهير الجابر صرف ثلاث سنوات خارج القائمة بعد جرح ألمانيا وقرر الرجوع في فبراير - شباط ليحرز ثلاثة أهداف وهو القريب من عامه الخامس والثلاثين لتبدو ألمانيا الرحلة الدولية الأخيرة بجعبة الجابر. وأضاف بأن الجابر نجم البيت الهلالي حيث لعب معظم حياته بجانب زملائه في ناديه الهلال باستثناء تجربة قصيرة مع هيامي ولفرهامبتون في 2000-2001م وفي رصيدها أكثر من 150 مباراة دولية وألمانيا ستكون كأس عالمه الرابع بعد 94م، 98م، 2002م وهو يملك بجانب زملائه مشاعر متباينة تجدد طموحهم في ألمانيا.



          للعقل السليم السعوديون في المونديال:كيف الحال؟

          *تركي الناصر السديري يذكر الزهري، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مرّ بفتيان بني أرفدة وكانوا يلعبون (الدركلة) فقال لهم: جدوا يا بني أرفدة حتى يعلم اليهود والنصارى أن في ديننا فسحة. والدركلة، لعبة تلعبها العرب، تستخدم فيها الكرة ركلاً وقذفاً ورمياً ومزاحفة بين فريقين، أيهما يصلها إلى موقع الآخر. وهذه اللعبة هي الجذر الأكثر اكتمالاً للعبة كرة القدم الراهنة, وهي اللعبة التي تستحق أن تكون الجد الأول للعبة العولمة الشعبية الراهنة (كرة القدم). والعرب عرفوا اللعب بالكرة، وساهموا مساهمة كبرى في تأسيس ألعاب رياضية ظلت إلى اليوم معروفة، تم تطويرها عبر العصور، حتى تشكلت في عصرنا الراهن كألعاب رياضية شعبية نلعبها وتفتن بها شعوب الأرض، خذ على سبيل المثال لا الحصر عدداً من الألعاب الرياضية التي تستخدم الكرة كعنصر رئيس في اللعبة. التنس. اليد. البولو، الطائرة، الهوكي، الجولف، الكريكت، البولينج، الركبي، وكرة القدم وغيرها من ألعاب عديدة. وقد بلغ من ثراء ألعاب الكرة عند العرب أن تعددت مسمياتها وأغراضها وأحجامها، فمن أسماء الكرة: اللوثة، الطابة، الأكرة، الكجة، الكرج، الدبوق. يذكر ابن منظور: الدبوق كرة شعرية (أي من الشعر) ترمى في الهواء، ثم يتلقاها الغلام ضارباً لها تارة بصدر قدمه، وتارة بالصفح الأيمن، من ساقه اليمنى، راداً إياها إلى العلو على الدوام. وكانت العرب تصنع الكرة من القماش والخرق ليف النخيل وتكسى بالجلد, أو فراء الأرانب. وفي مرحلة تالية كانت تصنع من المطاط الطبيعي. روى الفاكهي: قدم رجل من أهل مكة فقال له علي - رضي الله عنه -: كيف تركت قريشاً والناس بمكة. فقال الرجل: تركت فتيان قريش يلعبون بالكرج بين الصفا والمروة. وفي ذلك إشارة ودلالة مختصرة على مدى استتباب الأمن والاستقرار والتآلف في مجتمع مكة، لكون ممارسة المناشط الرياضية وشيوعها تأكيداً على تلك الحالة التي ما دعت لممارسة الترفيه الرياضي لو أن الأحوال مضطربة وغير مستقرة. ولعل هذا المعيار الدلالي يعم أي مجتمع وإلى وقتنا الراهن. ولهذا تجد في عصرنا اليوم أن المجتمعات الأكثر استقراراً ورغداً توجد في فضاءاتها المناشط الرياضية وتشيع وتشع. وفي مجتمع المدينة المنورة وفي زمن الوحي ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - ازدهرت الألعاب والمناشط الرياضية كتأكيد دلالي على حالة الاستقرار والطمأنينة التي يعيشها مجتمع النبوة السمح المملوء بالسكينة والصفاء والمحبة والإخاء، الذي تزداد في كنف سماحته فسحة الرياضة النظيفة، التي جعلت من فتيان بني أرفدة حظاً من لعب الكرة وقد شهدهم رسول الأمة الأمين والرسالة السمحة والمبشر بالرحمة والمحبة يحثهم صلى الله عليه وسلم في منشطهم الرياضي على أن يجدوا، ويثابروا لكي يعرف من ينعتهم بالإرهاب والانغلاق أن في دينهم فسحة وبهجة، ودعوة للعب النظيف. > > > في مجتمع المدينة المنورة النبوي، ازدهرت المناشط الرياضة ووجدت كوسيلة، وكممارسة للأفراد والجماعة، بما فيهم رسول الله الذي كان الممارس القدوة، والحاث، والمشجع الأهم لهم على امتلاك أخلاقيات وقيم إنسانية رفيعة، والحرص الحرص على امتلاكها واستهلاكها عند الممارسة والمنافسة الرياضية، لكون الرياضة (غايتها) و(مظلتها) السمو وإشاعة المحبة والإخاء وروح الجماعة. لهذا عندما مر رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفر من سكان المدينة يمارسون رياضة حمل الأثقال.. التي كانت في زمنهم وظرفهم تجعل الحجر بديلاً من أقراص وحلقات الحديد كما هي عليه الآن. وقف عندهم رسول الله، رسول دين السماحة والمحبة، فسأل النفر عن هذا الحجر؟ قالوا له: هذا حجر الأشداء إشارة إلى القوة البدنية والعضلية التي يمتاز بها من يريد ممارسة هذه اللعبة النظيفة، وتباهياً بقيمة لعبتهم الرياضة التي لا يقدر عليها إلا الأقوياء ومفتولو العضلات. قال لهم رسول الله: ألا أخبركم بما هو أشد منه! قالوا: بلى قال: الذي يمتلئ غضباً ثم يصبر. رسول الدين القويم والرسالة السمحة، يعطي هنا (قيمة) و(أهمية) الرياضة النظيفة و(غايتها) السامية القصوى: (الروح الرياضية). نعم.. غاية الرياضة أن تكسب الفرد التوازن الحركي واللياقي والنفسي واكتساب الروح الرياضية سلوكاً وطبيعة. هل صممنا وأدركنا قيمة أن يعرف العالم (الآن) أننا نحن المجتمع الذي قدم للبشرية، هذا المبدأ الروحي والإنساني العظيم (الروح الرياضية)؟! ذلك الذي صار في زمن الرياضة العولمية شعاراً ترفعه الرياضة الجديدة في ملاعبها وانظمتها وخطاباتها الإعلامية والتوجيهية. هل يعرف الآخرون.. ذلك؟ هل ندرك منظومة الرياضة العولمية من أين بدأ جذر اللعبة الرياضية التنافسية الحديثة والراهنة. أيدرون أنها بدأت من عندنا نحن السعوديين أحفاد الأفداذ والرواد المملوءين بالإنسانية والسماحة. أخشى أن نكون (نحن) من لا يعلم فلا نستثمر فيه وأهمية أن يعرف العالم ذلك. الآن وبالحاح أن نقتنص فرصة: أهم حدث في العالم.. ذلك الراهن الذي نوصم فيه بالإرهاب والانغلاق والتخلف. من خلال الرياضة نستطيع أن نعرّف بثقافتنا وقيمنا وخدمتنا للإنسانية. التذاكر التي تتناقص على ذمة الصحف منذ 18 إبريل الماضي فإن لجنة السكرتارية بالاتحاد السعودي للكرة قد صرفت 2500 تذكرة للأفراد والجماعات من خلال (لجنة التذاكر) التي تم إيداعها في أحد البنوك الألمانية وبتكلفة قاربت المليون ريال! ولكن عدد التذاكر (تناقص) فجأة إلى (8) آلاف ثمانية آلاف تذكرة فقط حسب ما نُشر في الصحف بتاريخ 22 مايو الحالية وعلى ذمة ما أعلنته سكرتارية مشاركة المنتخب السعودي في مونديال ألمانيا. وبطريقة إن بعض الظن إثم..: لن أقول إنها (تناقصت) أي التذاكر، إنما أسأل.. ما هو العدد.. بالضبط وكيف يتسنى التدقيق بطريقة صرفها، وعوائدها، ولماذا تضارب العدد بداية 12.500 تذكرة ثم 11 ثم9، وأخيراً 8.500 تذكرة.. أرجو ألا تكون قابلة للانخفاض... والقرض! ]]] درجة الماجستير للزميل فهد الدريهم انهى الزميل فهد الدريهم ومذيع القناة الرياضية السعودية الشهادة لدرجة الماجستير في الإعلام الرياضي من الجامعة الأمريكية بلندن، من خلال الرياضة في المملكة وتاريخ الرياضات والشرح والدراسة في الإعلام الرياضي السعودي والعالمي كما هو نظريات والمدخل العام للإعلام الرياضي. الزميل الدريهم يحمل البكالوريوس من كلية التربية الرياضية بالرياض 1419 ويعمل معلما للتربية الرياضية منذ تخرجه إلا انه فضل الماجستير في الإعلام الرياضي نظرا للخبرة والتجربة التي تلقاها في الصحافة والتلفزيون بالاضافة للرياضة الواسعة في مجاله. ألف مبروك لابي ناصر والى المزيد من التقدم والإبداع






          الهلال يقترح الابقاء على مبارياته خارج النادي

          ابراهيم العتيق (الرياض) رفعت ادارة النادي مقترحها حول نقل المباريات الى الاندية الموسم القادم بأن تستمر المباريات في ملاعب الرئاسة لعدم استيعاب ملاعب الاندية للجماهير. ومن جهة اخرى اجل اللاعب فهد المفرج اجراء العملية الجراحية التي كان سيجريها بفرنسا الى ما بعد نهائيات كأس العالم ويغادر لاعبا الفريق المصابان احمد الحربي وعبداللطيف الغنام الايام القادمة الى فرنسا لعمل برنامج تأهيلي بعد ان فشل الجهاز الطبي في النادي في تلك المهمة.


          ملايين .. تصنع التفوق!!

          فوزي عبدالوهاب خياط في الوقت الذي تجتمع فيه بعض ادارات الاندية بأعضاء شرفها من اجل (تدبير) مبالغ مالية بسيطة لا تزيد عن العشرين مليوناً.. جاء سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس نادي الهلال مؤكداً بأن النادي قد صرف خلال فترة رئاسته القريبة حوالى (130) مليوناً.. واشار الى ان النادي قد صرف بسخاء من اجل تحقيق التوازن داخل النادي واستقرار الاحوال..!! ولعل هذا يفسر كيف ان رجال الهلال استطاعوا انقاذ ناديهم من بدايته المتعثرة جداً في الموسم قبل الماضي ليحقق بسرعة البرق الكثير من البطولات في الموسمين الاخيرين.. وكيف انه تحدى الكثير من الظروف وحافظ على حضوره المشرف. ** وما حدث في الهلال حدث في الاتحاد فقد صرف الاستاذ منصور البلوي ملايين الملايين من اجل ان يبلغ بالاتحاد حد التفوق والنجاح.. وما زال يصرف بسخاء منقطع النظير من أجل إتمام الصفقات الناجحة لناديه رغبة منه في تحقيق مقولته الشهيرة (سيصبح من المحال أن ينافس الاتحاد.. غير الاتحاد نفسه)!!. وبصرف النظر عن بعض الأخطاء التي قد تحدث في مسيرة الهلال والاتحاد فإن واقع الامر يؤكد بأن الفريقين قد بلغا حد الانفراد بكل مقومات النجاح والتفوق.. فإن الصرف السخي.. والباهر.. داخل الناديين يقودهما الى توفير كل مسببات النجاح خاصة ان المنافسين -وهذه حقيقة واضحة- اثبتوا عجزهم عن مجاراة هذا الثراء الهائل!! واصبح من المنطق ان نعترف بأن لا أحد قادرا -الآن على الاقل- على مجاراة الاتحاد والهلال في امكاناتهما المادية الضخمة!!. هذه الامكانيات تأتي باللاعبين الناجحين.. والمدربين المتفوقين.. وتحقق الاستقرار.. والمناخات المتكاملة التي تأتي بثمار النجاح والتفوق.. وبالتالي اصبح من الظلم ان نطالب الاندية الاخرى بمجاراة الاتحاد والهلال وسط الملعب ونحن ندرك ان عتادهم متواضع.. وان زادهم ضئيل.. وان امكانياتهم -على قد الحال-!!. وحتى ترتقي امكانيات الاندية الاخرى الى مستوى الاتحاد والهلال علينا ان نسلم بمعادلة التفوق الاتحادية الهلالية فمن غير المعقول ان يصرف الناديان هذه الملايين ثم تأتي اخرى لا تصرف الا 10% من هذه الملايين وتخطف لنفسها التفوق!!. ولمن يريد ان يقول.. أقول نعم.. الرياضة امكانيات.. والفلوس تعني توفير هذه الامكانيات..!!


          منقول من شبكة الزعيم

          تحياتي

          محمد الجابري

          تعليق

          • الساحل الغربي
            عضو مميز
            • Mar 2002
            • 1217

            #6
            الخميس 27 ربيع الآخر 1427هـ - 25 مايو 2006م - العدد 13849


            الإدارة توافق على طلب الوحدة
            الهلال يؤجل حفل تكريم عميد لاعبي العالم

            كتب - سطام النفيسة:
            أجلت ادارة نادي الهلال الحفل التكريمي الذي سيقام لعميد لاعبي العالم الحارس الدولي محمد الدعيع الى بداية الموسم المقبل وذلك بسبب ارتباط الدعيع في الوقت الراهن مع المنتخب خلال مرحلة الاعداد للمونديال العالمي بالمانيا فضلا عن غياب زملائه اللاعبين لتمتعهم باجازة نهاية الموسم ويذكر ان عودة اللاعبين الاولمبيين ستكون خلال شهر جمادى الثانية استعدادا لبطولة الأمير فيصل بن فهد ومن جانب آخر انتهت لجنة الاحتراف بالنادي برئاسة الدكتور عبدالله البرقان دراسة مبدئية لمقدمات عقود اللاعبين الذين يتم التجديد معهم خلال المرحلة المقبلة بناء على معطيات فنية وذلك بناء على رغبة ادارة النادي حيث تقدم اللجنة مرئياتها ويبقى التقييم والقرار النهائي لدى رئيس النادي.
            ومن جانب آخر وافقت ادارة النادي رسميا على طلب نادي الوحدة بشأن تجديد اعارة اللاعبين ماجد المرشدي وعبدالرحمن العصفور لموسم آخر اعتبارا من الموسم المقبل

            تعليق

            • الساحل الغربي
              عضو مميز
              • Mar 2002
              • 1217

              #7
              الإدارة سلمت منسوبي النادي مرتب شهر أبريل
              الهلال يتعاقد مع البرازيلي (لويس) وأحمد خليل يستمر مع الفريق بـ 15 ألف ريال

              أحمد خليل
              كتب - أسامة النعيمة:
              انهى الهلاليون التعاقد مع مدرب اللياقة البرازيلي (لويس البرتو كارلوس) الذي سبق له العمل مع منتخبنا الأول وفريقي الرياض والشباب وتحدد وصوله للرياض مطلع الأسبوع المقبل لوضع البرنامج للفريق. وجاء تعاقد الهلاليون مع (لويس) نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتلكها في مجال اللياقة وتم توقيع عقد مبدئي معه عن طريق الفاكس لمدة موسم واحد فقط.الجدير بالذكر أن المدرب الهلالي الجديد الذي سيتم التعاقد معه سيعمل معه مساعد مدرب فقط، في الوقت الذي اختار الهلاليين مدرب اللياقة لويس ومدرب الحراس (فرناندو) الذي عمل مع فريق دجة الناشئين ليكونا ضمن الجهاز الفني الجديد.
              من جهة ثانية تحدد الأول من أغسطس القادم موعداً لانطلاق التدريبات الهلالية للفريق الكروي الأول تحت إشراف المدرب الجديد على أن تكون انطلاقة تمارين الفريق الأولمبي منتصف شهر يوليو، وكان لاعبو الفريق الأول قد تسلموا إلى جانب الأجهزة الإدارية الفنية ومنسوبي النادي أمس راتب شهر أبريل الماضي ولم يتبق إلا راتب الشهر الحالي.

              وعلى صعيد آخر جدد مدافع الفريق الأول أحمد خليل عقده لموسم آخر ينتهي عام 2007م حيث تم توقيع عقد التجديد أمس مع أمين عام النادي أحمد الخميس وبنفس مزايا العقد السابق براتب (15 ألف ريال) وبدون مقدم عقد.

              تعليق

              • الساحل الغربي
                عضو مميز
                • Mar 2002
                • 1217

                #8
                الهلال يرفض الدخول في مفاوضات الحسيني



                كتب - أسامة النعيمة:
                علمت «الرياض» ان الهلاليين رفضوا الدخول بمفاوضات مع مدرب اللياقة الوطني لفريق الشباب عبداللطيف الحسيني بعد ان تبين لهم ان هناك مزايدات بفرض رفع قيمة العقد الجديد الذي ينوي الحسيني توقيعه مع ناديه الشباب، وجاءت الرغبة الهلالية بعد حديث المدرب (الحسيني) لأكثر من مطبوعة إعلامية بتركه لفريق الشباب كون عقده ينتهي في شهر رجب المقبل وحسب مصادر «الرياض» فإن الهدف من طرح ذلك هو رفع قيمة العقد الجديد مع ناديه الشباب مما حدا بالهلاليين إلى رفض الدخول مع نادي الشباب خصوصاً ان هناك أدبيات بين الأندية وعلاقات جيدة تربط الهلاليين بالشبابيين، وتشير هذه المصادر ان بعض مسؤولي الشباب استفسروا من الهلاليين عن تفاوضهم للتعاقد مع عبدالطيف الحسيني وهو ما زال مرتبطاً بعقد مع الشباب إلاّ ان الهلاليين نفوا ذلك مؤكدين عدم رغبتهم بضم أي مدرب أو لاعب مرتبط مع ناديه بعقد لم ينتهي.

                تعليق

                • الساحل الغربي
                  عضو مميز
                  • Mar 2002
                  • 1217

                  #9
                  يعلنون عن صفقة (محلية) مطلع الأسبوع المقبل
                  الهلاليون يفاوضون البرازيلي (شيكنيو) واللاعب يشترط 700 ألف دولار

                  كماتشو وتفاريس مع كليبر أثناء أحد التدريبات الهلالية الموسم الماضي
                  كتب - فيصل عبدالكريم:
                  دخل نادي الهلال في مفاوضات جادة مع البرازيلي (شيكنيو) الذي يلعب في مركز الوسط الأيسر وقد اشترط اللاعب 700 ألف دولار كمقدم عقد رغم أنه عاد للتو من الإصابة بعد أن خضع لبرنامج تأهيل منذ شهر تقريباً وإذا ما نجحت المساعي الهلالية فإنه سيكون بديلاً لمواطنه كماتشو الذي اختلف معه الهلاليون حول قيمة تجديد عقده قبل أن يغادر إلى بلاده مع تأجيل الرد على العرض الأزرق الذي قدمته الإدارة رضوخاً عند رغبة الجماهير.
                  وحسب مصادر (الرياض) فإن (شيكنيو) يلعب لنادي انترناشيونال البرازيلي ويعتبر من اللاعبين الجيدين في منطقة الوسط وحتى الآن لم (يجزم) الهلاليون بالتعاقد معه بعدما اشترط 700 ألف دولار إلا أن المفاوضات مازالت مستمرة لتخفيض هذا المبلغ.

                  من جهة ثانية ينتظر أن يعلن الهلاليون مطلع الأسبوع المقبل عن صفقة (محلية) مازالوا يطبخونها على نار هادئة لا سيما أن نادي هذا اللاعب اشترط مبلغاً كبيراً في الوقت الذي يبذل الهلاليون جهداً كبيراً للوصول إلى اتفاق من خلال تخفيض القيمة.

                  تعليق

                  • الساحل الغربي
                    عضو مميز
                    • Mar 2002
                    • 1217

                    #10
                    لخميس 27 ,ربيع الثاني 1427 هـ 25 مايو 2006 م العدد 12292

                    عضو لجنة حقوق الإنسان وأحدث عضو في إدارة الهلال عبدالرحمن البابطين ل( الجزيرة:
                    الدراسة حرمتني تمثيل الهلال لاعباً فصممت على خدمته إدارياً

                    أجرى اللقاء أحمد العجلان
                    كسب نادي الهلال مؤخراً عضواً في إدارته سيغير الكثير من المفاهيم حول الأندية الرياضية ولِمَ لا وهذا العضو شخص بهامة وقامة الثقافي والرياضي والاجتماعي المميز عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن سعود البابطين، الرجل الذي ارتبط بكل ما هو مميز فأدار مركز سعود البابطين للتراث والثقافة وجعل منه مضرباً للمثل وكذلك فهو عضو فاعل في حوالي عشر من الدور الثقافية فضلاً عن كونه رجلاً مهماً في جمعية حقوق الإنسان بالرياض.. لن نطيل المقدمة فمهما قلنا لن نمنحه حقه، (الجزيرة) حرصت على استضافة الرجل المكسب للرياضة وللهلال في حوار جريء يكشف من خلاله البابطين شخصيته المرموقة فإلى الحوار:
                    والدي رفض الفكرة
                    * حدثنا عن بدايتك في المجال الرياضي ومنذ متى وأنت مرتبط بالرياضة؟
                    - بدأت قبل حوالي عشرين عاماً في ذلك الوقت كنت حارس مرمى مميزاً وسجلت في نادي الهلال عبر فريق الناشئين وكان مدرب الفريق آنذاك المدرب المعروف محمد الخراشي ولكن عندما علم والدي بأن الموضوع جد وأنني سألعب مع الفريق رفض الفكرة لأجل أن أكمل دراستي.
                    الانضمام في نهاية الموسم
                    * وكيف جاء انضمامك لإدارة الهلال؟
                    - أنا بدأت في الهلال كعمل قبل حوالي ثمانية أشهر عندما انضممت رسمياً لقائمة أعضاء شرف الهلال وبعد ذلك ومع نهاية الموسم عرض عليَّ الانضمام للعمل الرسمي في الهلال كعضو إدارة.
                    لهذا قررت العمل في الهلال
                    * ومن عرض عليك العمل في الهلال؟
                    - الحقيقة أن ذلك جاء عبر نائب رئيس النادي المهندس طارق التويجري الذي اتصل فيني وأنا في بيروت وقال نرغب فيك للعمل في الهلال لتفعيل الجانب الثقافي والاجتماعي في الهلال وبالمناسبة فطارق التويجري رجل ذو قدرة رائعة وهو ملم بكثير من الجوانب الهامة التي تدفع النادي للمقدمة وأنا بصراحة وقتي ضيق ولكن تقديراً للهلال النادي الكبير والجماهيري قررت العمل في الهلال لتفعيل الجوانب الثقافية والاجتماعية وإن شاء الله أوفق في ذلك.
                    العمل الثقافي واجب ديني ووطني
                    * كيف سيكون الهلال ثقافياً الموسم القادم؟
                    - طبعاً أنا رجل بطبعي أحب العمل الناجح وأثق في نفسي وقدراتي كثيراً وأنا حالياً أعد مكتبة متكاملة تُعنَى بحقوق الإنسان في المملكة وكذلك أنا أعمل في مركز سعود البابطين الخيري الذي فتح لي الكثير من الآفاق النيرة وبصراحة أنا أحب العمل الثقافي جداً وأشعر أنه واجب ديني ووطني وقومي لذلك إن شاء الله ستشاهدون ما يسركم ثقافياً.
                    مسابقة ثقافية كبرى
                    * ما هي أهم الأفكار في هذا الجانب؟
                    - هناك عدد من الأفكار لعل أبرزها إقامة مسابقة ثقافية كبيرة جداً تكون باسم الهلال ومسابقة أخرى باسم شخصية رياضية كبرى ننتظر فقط موافقة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل على هذه المسابقة.
                    مكتبة الهلال
                    * تقول بأنك ستقيم مكتبة متكاملة عن حقوق الإنسان ماذا عن مكتبة الهلال؟
                    - لا أعلم أي شيء عن مكتبة الهلال لا عن أبوابها ولا عن مواضيعها ويهمني أن تكون المكتبة الهلالية مكتبة قوية ومتكاملة وعلى سبيل المثال أنا أحد المعجبين بالكابتن فهد المصيبيح كلاعب موهوب وخلوق وأنا ما زلت أريد الكثير من المعلومات عن هذا اللاعب لذلك فإن شاء الله سأعمل مكتبة مليئة بالمعلومات وبطريقة حديثة بحيث تكون المكتبة إلكترونية ويكون لها موقع على الإنترنت بحيث يستطيع أي شخص الدخول لهذا الموقع وطرح أي سؤال وبهذا نضمن انتشار النادي ليس على مستوى كرة القدم فقط بل على جميع المستويات وسيكون الهلال يفرق كثيراً في النواحي الثقافية عن باقي الأندية بدعم الأمير محمد بن فيصل وأعضاء مجلس الإدارة.
                    الموسم قادم فاعل
                    * نحن على مشارف الصيف كيف سيكون برنامجكم الصيفي لهذا العام؟
                    - المشكلة الوقت ضيق حيث لم نبدأ مع الإدارة إلا مؤخراً ولكن إن شاء الله سأجتمع مع المهندس طارق التويجري وأحمد الخميس وسنضع برنامجاً في نهاية الصيف كما سيكون الموسم القادم فاعلاً إن شاء الله وسيكون هناك من بداية الموسم حوالي 80 فاعلية ثقافية اجتماعية في الهلال على الأقل.
                    محمد بن فيصل وثقافة الاستماع
                    * برأيك ما الذي سيساعدك أكثر على النجاح؟
                    - بصراحة هو الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي أنا أعمل للهلال الكيان ولكن من المهم أن يكون الرئيس ذا وعي ثقافي وحس في جميع الأمور وللأمانة مع أن شهادتي مجروحة في سمو الأمير فقد كان سموه مثالاً رائعاً للرجل الشاب المهذب ولديه خصلة مهمة وهي ثقافة الاستماع فقد استمع سموه كثيراً لي ولزملائي أعضاء مجلس الإدارة ولذلك فستكون الأمور الثقافية وكل شيء على ما يرام مع سموه ومع أعضاء مجلس الإدارة.
                    حضور ليس للترزز
                    * كيف ترى المجموعة التي تعمل معك في الهلال كأعضاء للمجلس؟
                    - من الأشياء التي تدفع للحماس في العمل بالهلال حالياً هم أعضاء مجلس الإدارة فهم شباب متحمس ومؤهل للعمل وما يدفعني للتفاؤل أن الجميع حضر للهلال الكيان وليس كما نقول في المثل الشعبي (للترزز) وأعتقد أن الجميع متعاون فمثلاً أنا سأكون للنواحي الثقافية والاجتماعية وهذا لا يمنع من أن أقدم فكرة أو عمل للجنة الاستثمارية والعكس صحيح.
                    الميزانية والثقافة
                    * ميزانيات الأندية لا تخصص شيئاً للنواحي الثقافية، كيف ستواجه هذه المعضلة؟
                    - أنا في اجتماع مع رئيس النادي الأمير محمد أخبرت سموه أن عملي في الثقافة لن يحمل النادي أي أعباء مادية وسأكون مبالغاً إذا قلت قد يكون هناك مداخيل مادية من خلال عملنا الثقافي في النادي عبر الرعاة الذين سيرعون المناسبات الثقافية.
                    لاعبونا مثقفون
                    * هل ستثقف لاعبي الهلال؟
                    - إن شاء الله ان لاعبي الهلال مثقفون أصلاً ولكن هذا لا يمنع من أن نقيم لهم دورات تثقيفية في جوانب مهمة من شخصياتهم ليكون اللاعب محترفاً بحق عبر طريقة تعامله مع زملائه وحكم المباراة ولاعبي الخصم وكيف يتعامل مع الصحافيين ومع الجمهور وكيف يكون في حالة الفوز أو الخسارة كل هذا سيكون إن شاء الله مع تعاون الإخوان في النادي.
                    الاستفادة من مركز سعود البابطين
                    * باعتباركم مشرفاً عاماً على مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة. وبشخصيتك الثقافية كيف يمكن للرياضة أن تصقل شخصية الإنسان وجعله محباً للثقافة والاطلاع؟
                    - هناك حكمة عربية قديمة تقول (العقل السليم في الجسم السليم) وهي تبرز العلاقة الوطيدة بين سلامة جسم الإنسان وسلامة عقله، فالإنسان النشيط ليس كالخامل من حيث إقباله على المطالعة والقراءة ويكون قادراً على التفكير والتمعن بشكل أفضل، هذا بشكل عام أما إذا تحدثنا عن انعكاس الثقافة على الرياضة فإن للثقافة دوراً هاماً في الارتقاء بالرياضة والرياضيين إلى أعلى المستويات، فالرياضي المثقف يتميز عن غيره سواء بأرض الملعب من خلال علاقته مع زملائه أو من خلال حياته العامة، لأنه يعتبر قدوة لمحبيه ومشجعيه ومعجبيه، وأنا أطمح لأن أقدم كل ما من شأنه تفعيل دور الثقافة في النادي، مستفيداً من إمكانيات مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة الذي أنشئ أصلاً بهدف خدمة العلم والثقافة.
                    تعاون النادي والمركز
                    * وكيف سيكون التعاون بين المركز والنادي؟
                    - من حيث المبدأ مجال التعاون مع المركز مفتوح أمام الجميع بغض النظر عن أي اعتبار، وأنا أتشرف أن أكون صلة وصل بين الهلال والمركز المهم أن المصلحة تصب في النهاية لأبناء هذا الوطن.
                    * أنتم عضو في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، هل هناك إضافات يمكنكم تقديمها للنادي من خلال هذه العضوية؟
                    - أنا تشرفت بأن أكون من بين الأعضاء المتعاونين في الجمعية ولكوني عضواً في اللجنة الثقافية سأبذل كل جهد لخدمة النادي ضمن هذا الإطار.
                    هذه النواحي شبه معطلة
                    * كيف ينظر معشر المثقفين للأندية الرياضية؟
                    - كل نادٍ تجد في شعاره كلمة ثقافي اجتماعي رياضي ولكن النواحي الثقافية والاجتماعية تكون شبه معطلة وإن كان الهلال من أفضل الأندية في العمل الثقافي وإن كان لم يصل للطموح في هذا الجانب، ونظرة الثقافي للأندية هي أن كرة القدم أخذت الحيز الأكبر وهذا مش بأيدينا لأن الجمهور يتجه لهذه اللعبة ونظرة المثقفين لكرة القدم أعتقد أنها جيدة ولا يشوبها تصرفات فردية من قبل البعض وأعتقد أن نظرة المثقفين للأندية ستكون أكثر إيجابية مع العمل الذي سنقدمه إن شاء الله الموسم القادم ولدينا فكرة إصدار كتاب بعد موافقة سمو الأمير محمد عليه والفكرة هي إنشاء كتاب عن محمد بن فيصل الذي حقق مع الهلال في سنتين ما لم يحققه غيره في سنوات طويلة وعلى كثر ما يعيش الهلال في موسمين ذهبيين فقد عاش نكبات وتجاوزها.
                    الهلال يعي رسالته جيداً
                    * لماذا خرج الهلال من البطولة الآسيوية؟
                    - لأن الهلال نادٍ نموذجي ونادٍ وطني من الطراز الأول فالهلال ضحى بالآسيوية من خلال غياب عشرة لاعبين بسبب المنتخب وكذلك ضحى بمدربه باكيتا وضحى بكل شيء رغم أنه يحتاج كل ذلك من أجل البطولة الآسيوية وبهذا الهلال يعتبر النادي الذي يعي رسالته جيداً فأتمنى أن يدرك البعض ما هي تضحية الهلال فهذه هي التضحية الحقيقية فليس التضحية نقل مائة مشجع لألمانيا فالمال رخيص التضحية به ولكن التضحية الحقيقية أن تضحي بالنتائج كما حصل للهلال فهذا هو الإيثار وهذا ليس طيباً من الهلال وهو واجب ولكن على الناس أن تعلم مقدار تضرر الهلال من ذلك.
                    أسعار اللاعبين
                    * وكيف ترى ارتفاع أسعار اللاعبين؟
                    - أنا ضد ذلك تماماً فهذا يقتل الصف الثاني فأعتقد أنه بقيمة لاعب بإمكان أي نادٍ أن ينشئ بهذه القيمة مدرسة كروية تخرج سنوياً عشرات اللاعبين وفكرة شراء اللاعبين ذوي الأسعار العالية أعتقد أنها فكرة عقيمة.
                    هذه مشكلة البلوي
                    * الارتفاع بسبب منصور البلوي، ما رأيك بنهج البلوي؟
                    - مشكلة البلوي أنه نقل المنافسة من أرض الملعب لخارجه وهذه لعبة غير جيدة يديرها صحافيون محسوبون على الاتحاد لا يحبون الاتحاد ويسيئون له، وتخيل أنني أقرأ في الصحف أن لاعبي الاتحاد لم يحصلوا على رواتبهم منذ خمسة أشهر فهل من الأولوية أن يحضر الاتحاد لاعبين من أندية أخرى بعشرات الملايين أو صرف مستحقات لاعبيه، الخطورة أن البلوي حيد كل أعضاء الشرف وأبعد أعضاء الإدارة واتخذ من المركزية طريقة في إدارة النادي وفي حال - لا سمح الله - ذهب البلوي لأي ظرف فستكون النتائج وخيمة على الاتحاد لأنها تركة ثقيلة جداً. وشوف الفبركات الصحافية والمؤتمرات واللاعبين العالميين الذين يحضرون للتصوير عمرهم لن يضيفوا شيئاً للاتحاد.
                    التنافس داخل الملعب
                    * ماذا تقصد في نقل المنافسة إلى خارج الملعب؟
                    - التنافس الشريف هو التنافس داخل الميدان فقط أما اعتداءات اللاعبين الاتحاديين وآخرهم الجهني لاعب الطائرة. واعتداؤه على مشجع أهلاوي هل هذا هو التنافس من وجهة نظر البلوي؟ وهل التنافس أن يبصق اللاعب على زميله؟ التنافس داخل الملعب فقط وليس على صفحات الصحف والقنوات الفضائية وعمل التكتلات والمؤتمرات.
                    الفرقاطة الهلالية تسير بثبات
                    * ماذا تقصد بالتكتلات؟
                    - هناك تكتل مع أندية في الوسطى بإشراف البلوي ومهما عمل عبر الصحافة وملاحقته للاعبي الهلال فإن الفرقاطة الهلالية تسير بكل ثبات حتى ولو تتبعنا البلوي في الكويت وكل مكان فلن يكون الهلال متأخراً بقوة النادي وجماهيره ورئيسنا الرائع الأمير محمد بن فيصل وأعضاء شرفنا الأوفياء.
                    التمياط وحكم الضمير
                    * لديك رأي حول اللاعب نواف التمياط وحكاية انتقاله؟
                    - من وجهة نظري كمشجع بعيداً عن وجودي في مجلس الإدارة أقول إن الهلال صبر على نواف في أحلك الظروف وأعاده الهلال لاعباً قوياً من جديد وهو مصاب أكثر من سنة وأتمنى أن يحكم ضميره ليبقى في الهلال وألا ينسى حاجتين وهي أن الهلال سيبقى قوياً ولينظر إلى زملائه الذين ذهبوا لخارج النادي ماذا حصل لهم وكيف كان حالهم وماذا أصبح.
                    * كلمة أخيرة؟
                    - شكراً لك ول(الجزيرة).
                    مقتطفات من اللقاء
                    - تم اللقاء في منزل الأستاذ عبدالرحمن البابطين.
                    - أبو فهد كان رجلاً فطناً في اللقاء وتحدث بصراحة ولباقة.
                    - يتمتع البابطين بخلفية ثقافية مميزة وهو بحق مكسب ثقافي لمعشر الرياضيين.
                    - أشاد البابطين برئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل كثيراً واصفاً إياه بالرئيس المثالي.
                    - البابطين يدرس حالياً مرحلة الماجستير في بيروت ويتنقل بين الرياض وبيروت بشكل مستمر.

                    تعليق

                    • الساحل الغربي
                      عضو مميز
                      • Mar 2002
                      • 1217

                      #11
                      الجمعة 28 ربيع الآخر 1427هـ - 26 مايو 2006م

                      الهلال يغير شعاره ويستغني عن لاعبيه

                      بندر بن محمد
                      كتب - اسامة النعيمة:
                      يطرح الهلاليون في الايام القادمة مسابقة لأفضل تصميم لشعار النادي الذي تنوي الادارة الهلالية تغييره، حيث سيتم وضع شروط للمسابقة يسمح فيها بالاشتراك للافراد والشركات والمؤسسات وسيحدد موعد لانطلاق المسابقة عن طريق الصحف المحلية.
                      الجدير بالذكر ان الهلاليين سبق ان اجروا تغييراً على شعار النادي إبان ادارة الأمير بندر بن محمد قبل ثمانية اعوام.

                      من جانب آخر تنوي الادارة الهلالية بالتنسيق مع ادارة الكرة وضع عدد من اللاعبين على لائحة الانتقال او اعارتهم لأندية اخرى وتنسيق البعض من الكشوفات الهلالية، وتحددت بعض الاسماء وهي (حسين الخثعمي، ربيع الموسى، عبدالله مضواح، عبدالله غازي، مازن الفرج، احمد الجري، احمد عباس، باسم الصقيه).

                      رؤية رياضية
                      الهلال وبطولة آسيا وكماتشو




                      محمد الدويش
                      قد يتفق الكثيرون على ان بطولة ابطال آسيا الثالثة الحالية تكاد تكون الاسهل قياساً بمستويات الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي والتي تتفاوت بين المتوسط والاقل منه باستثناء الشباب والاتحاد وتقريباً العين الاماراتي، ويرى البعض ان الخروج الهلالي من البطولة بعد ان كان احد المرشحين للمنافسة وبقوة على اللقب يعتبر خسارة قد يصعب تعويضها وقد لا تتكرر الفرصة بهذه السهولة مرة اخرى.
                      وبالرغم من مرارة الخروج الازرق الا ان الجماهير الهلالية تقبلته وهي التي اشتهرت بعدم القبول بأقل من الذهب سواء كان على المستوى المحلي او الخارجي لكن ظروف الفريق الصعبة جداً والتي تمثلت بغياب اكثر من عشرة لاعبين اساسيين وادت لخسارته لأسهل ثلاث نقاط اعادته للخلف ودفعت بمنافسه العين الاماراتي للامام ومنحته فرصة اقوى للتأهل، كانت كافية لقتل اي طموح ازرق للتأهل من خلال المباراة الاخيرة في التصفيات اذ ان الامر كان بيد المنافس اكثر مما كان بيدهم لذلك كانت قناعة الجمهور الهلالي بالخروج رغم مرارته.

                      هناك من الجماهير ايضاً من يرى ان الفريق لايزال مؤهلاً لاستعادة سيادته آسيوياً والتأهل لكأس العالم للاندية، فالفريق لديه العناصر القادرة على تحقيق ذلك المهم ان تعمل الادارة وتخطط لذلك مع الاخذ في الاعتبار تلافي الاخطاء التي وقعت فيها خلال الموسم المنصرم مثل اعداد البدلاء وتجهيزهم لأي طارئ يتسبب في غياب بعض النجوم. وقبل ذلك التعاقد مع جهاز تدريبي قادرعلى قيادة الفريق والتعامل مع كم النجوم بعيداً عن المجاملات واختيار اللاعب الاجنبي المؤثر بعيداً عن المقالب او الاسماء الكبيرة غير المجدية كما هو الحال في صفقتي جيلسون وجوفياني.

                      لا يختلف احد على ان اللاعب كماتشو احد افضل اللاعبين الاجانب ان لم يكن افضلهم خلال المواسم الاخيرة وكان لاعباً مؤثراً بالفريق الازرق واسهم بدور كبير وواضح في ترجيح كفته في مباريات كثيرة، والحديث عن احتمال عدم التجديد معه هو خسارة للفريق.

                      نحن مع الادارة في تصديها لعمليات ابتزاز السمسار وعدم الاستسلام لشروط اللاعب المبالغ فيها ولكننا نتمنى لو حاولت التفاوض بطريقة مقبولة للطرفين للتوصل الى حل وسط.. فالزيادة المعقولة في عقد لاعب معروف خيراً من المجازفة بالتعاقد مع لاعب غير معروف قد يتحول الى صفقة خاسرة سيما وان التجارب الهلالية حافلة بذلك ولعل اقربها محاولات التعاقد مع المحترف الاجنبي الثالث التي لم تنجح حتى الآن.

                      الاستاذ عادل البطي المشرف القادم على الكرة الهلالية اسم ليس بالجديد على الوسط الرياضي والهلال على وجه الخصوص، فقد قدم نفسه الموسم قبل الماضي كإداري مثالي في ادائه لعمله وعلاقاته مع الآخرين وحقق نجاحاً رغم ظروف الفريق الصعبة آنذاك فيكفي انه كان شجاعاً وهو يخرج ليتحدث لوسائل الإعلام بهدوء ووعي في ظل صمت من يعنيهم الامر بعد تعرض الفريق الازرق لاقسى خسارتين في تاريخه، بالرغم من انه لم يكن المسؤول الاول عن الفريق لقد تحدث بهدوء وواقعية ونجح في امتصاص حدة غضب الجماهير وكسب معها احترام الجميع. ويتمتع الاستاذ عادل بنظرة فنية جيدة جداً واذكر انني اختلفت معه حول اللاعب خالد عزيز عقب خماسية الشارقة «القادسية»، عندما اكد على موهبة اللاعب مشيراً الى ان اخطاء مباراة لا تعني الحكم بنهاية لاعب، بل شدد على ان عزيز لاعب مهم وسيكون اللاعب الاهم لدى اي مدرب هلالي قادم واي مدرب للمنتخب ايضاً، وصدقت نظرة الاستاذ عادل فها هو اللاعب خالد عزيز يؤكد بأنه احد اهم وابرز نجوم الهلال والمنتخب.

                      تقديم الاستاذ عادل البطي للساحة الرياضية الهلالية ادارياً يسجل للأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي السابق واذا كان هناك من يسهم بتقديم نجم كروي، فالأمير عبدالله اسهم بتقديم موهبة ادارية بامكانات عادل البطي.

                      قد تكون شهادتي بالاخ عادل مجروحة ولكن هذه الحقيقة التي يتفق معي حيالها الكثيرون ممن عرفوا شخصيته عن قرب.

                      باختصار

                      ٭ انتقد سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل تعامل مكتب خليفة المطيري للتعاقدات وحذر من التعامل مع. واستغرب سموه تعامل صاحب المكتب وتجاوزاته رغم انهم تعاملوا معه بمبدأ الثقة وهو الذي لا يحمل تصريحاً من الاتحاد الدولي. ومع تقديرنا لسمو الأمير محمد بن فيصل لحرصه على حقوق الاندية الا اننا كنا نتمنى وهو الذي يرأس اكبر الاندية ان يكون تعامله مع المكتب المعترف معها بعيداً عن العاطفة والمجاملات. فالثقة لا تضمنها سوى الاتفاقات والعقود الرسمية المعترف بها لدى الفيفا.

                      ٭ نتمنى ان يكون لرعاية الشباب واتحاد الكرة دور في حماية الاندية من تلاعب سماسرة الوهم وتلاعبهم حفظاً لسمعة الرياضة وحقوق الاندية.

                      ٭ علاقات الرائد والجبلين شكراً لتعازيكم ومواساتكم. وشكراً لجماهير الناديين ولأهالي بريدة وحائل تحديداً فالاتصالات المواسية والدعوات بالرحمة والمغفرة لشقيقي الراحل لم تتوقف من ابناء هاتين المدينتين لأكثر من اسبوع ارجو من الله القبول.





                      غريب ومحرزي في رأيين متناقضين للبكر

                      أنت تود اقناع القراء بالقوة ان الهلال هو الأفضل

                      كلامك منطقي في «ذكرياتنا الجميلة» نتاجها حب الاخضر

                      من مقال البكر (ذكرياتنا الجميلة)

                      اضحك عندما ارى تبرير مدير تحرير الشئون الرياضية محمد البكر وهو يدافع عن عشقه وحبه.. ودفاعه عن الهلال حتى اضحت صفحات (الميدان) زرقاء، والمضحك ان البكر يريد اقناع القراء وبالقوة بأن الهلال هو الافضل والزعيم ونادي القرن والاخيرة كانت نكتة المواسم، وياليته اكتفى بذلك لكن المصيبة انه اكل حقوق اندية اخرى.
                      ويبدو ان البكر لم يكن متواجدا على الارض في يوم مباراة الاتفاق والهلال التي انتهت 1/1 والتي كان بطلها المصارع تفاريس والحكم (المطنش) موجب الدوسري الذي تم ايقافه بعد المباراة والى الان بسبب ظلمه الفاضح للاتفاق الذي اعتاد على مثل هذه الامور ولا نعلم ماذا استفاد موجب من ظلمه للاتفاق؟
                      محمد البكر لم يستخدم (الفيديو) ليشاهد اخطاء معجب التي لم يتحدث عنها الى الآن وهو يعلم ان هذه المباراة وشبيهاتها هي التي توصل الهلال للمقدمة بتواجد حكم يكون لاعبا مع الهلال ومنقذا له.
                      انت تعلم يا محمد البكر ان الاتفاق هو الوحيد الذي حقق الدوري بدون خسارة وهذا الانجاز لن يحققه اي فريق آخر لانه للابطال الحقيقيين.
                      غريب الاتفاق
                      - اتفق مع ما كتبه الاستاذ محمد البكر في مقاله بعنوان (ذكرياتنا الجميلة) يوم الاحد 1427/4/23هـ فهذه المعادلة نتاجها حب الاخضر فالكلام منطقي وقلوبنا مع الاخضر في المانيا وبعد المونديال وما زرعناه سنحصده واتمنى ان يكون مقنعا.
                      بالفعل ذكريات 94 جميلة ولن تنسى، لنترك التعصب ولنعمل بمبدأ (نعم للنقد البناء ولا للتعصب) لنترك الاتحاد والاهلي والنصر والهلال والاتفاق والقادسية لاجل الوطن وكل شيء من اجل الوطن يهون.. اخي محمد البكر: سنجدد الامل في الاخضر (صقور آسيا) وكلنا مكمل للآخر، سنزرع الثقة في الاخضر ولن نيأس لاننا سنعيش معه على (الحلو والمر).
                      العامل النفسي والطبي اتمنى ان يكون من الطراز العالمي بالاضافة الى العامل اللياقي، ولا يهم من يلعب في الاخضر سواء كان هلاليا ام اتحاديا والمهم انه يمثل الوطن.
                      تميز (الميدان) وسيظل متميزا والذي يستحق لقب الملحق الذهبي لانه متابع لاخبار الاخضر القريبة والبعيدة المحلية والخارجية التي يوافي بها القراء، وسيظل (الميدان) في القمة ما دام موجودا به الذهبي مدير تحرير الشئون الرياضية الاستاذ محمد البكر ومحرورها المبدعون.

                      خالد جابر محرزي

                      تعليق

                      • الساحل الغربي
                        عضو مميز
                        • Mar 2002
                        • 1217

                        #12
                        لسبت 29 ربيع الآخر 1427هـ


                        السابر المشرف على ادارة العلاقات العامة والإعلام:
                        مركز الهلال الإعلامي سيكون حديث الرياضيين




                        كتب - سعد المصبح:
                        أوضح عضو مجلس ادارة نادي الهلال والمشرف على ادارة العلاقات العامة والاعلام بالنادي فيصل السابر أن المركز الاعلامي المزمع انشاؤه بنادي الهلال سيكون الأول من نوعه في المملكة من ناحية الاداء والتقنية والمهنية. وقال انه بدعم من سمو رئيس النادي وأعضاء مجلس الادارة والعاملين بالمركز ولجماهير سنحقق امال وتطلعات الجماهير الهلالية والرياضية من خلال ايصال المعلومة الى المتابعين والتعامل مع الوسائل الاعلامية والإعلاميين بحرفة احترافية يعود مردودها إيجابياً على الزعيم دون الإضرار بالآخرين واضاف ان الجهود تبذل حالياً لاقامة قاعة إعلامية لخدمة الاعلاميين تضم بين جنباتها «قاعدة بيانات» عن النادي والرياضة السعودية مع إنشاء قاعة أخرى تضم أجهزة للحاسب الآلي والفاكس والسكنر تحيط بها لوحات البطولات التي حفظها الزعيم منذ بداياته وحتى الوقت الحاضر مشيراً الى ان جماهير النادي والاعلاميين سيعدون بخدمات جديدة عبر خدمات الجوال هي الأفضل وستكون تلك الخدمات نقلة نوعية لجوال الهلال. وفي هذا السياق اشاد السابر بفكرة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وتسمية القاعة الاعلامية باسم قاعة الأمير فهد بن سلمان - رحمه الله - ذلك بأنه يمثل قمة الوفاء لأهل الوفاء لما قدمه سموه - رحمه الله - من انجازات كبيرة للوطن قبل وفاته ويستكمل مسيرة الوفاء ابنه سمو الأمير احمد بن فهد بن سلمان عضو شرف النادي الذي يبذل ويتابع حالياً متكفلاً بكافة تكاليف القاعة الإعلامية.
                        المهندس السابر وعد الجماهير والإعلاميين بأن المركز الإعلامي سيصبح بإذن الله الملتقى الاعلامي الأول للرياضيين والاعلاميين مطالباً المنتمين للزعيم إبداء مقترحاتهم وملاحظاتهم ليتم تفعيل افضلها والأخذ بأجودها.

                        تعليق

                        • الساحل الغربي
                          عضو مميز
                          • Mar 2002
                          • 1217

                          #13
                          الأحد غرة جمادى الأولى 1427هـ [/mark]

                          الأمير فيصل بن سعود اجتمع بالإدارة وأشاد بالأعضاء الجدد
                          الهلال يفاضل بين البحري والعمري.. وتعديلات جديدة في مقر النادي[/mark]

                          الأمير فيصل بن سعود
                          كتب - فيصل العبدالكريم:
                          أصبحت الإدارة الهلالية أمام خيار المفاضلة فيما يتعلق بتعزيز خط الدفاع خلال المنافسات المقبلة لا سيما أن الادارة تلقت أنواع الدعم من عضو الشرف الأمير فيصل بن سعود بهدف السعي لجلب أي عنصر أجنبي ومحلي ترى فيه افادة الفريق الأزرق وجعله يستمر في حصد الانجازات التي سار عليها منذ تأسيسه حتى أكمل تميزه بالسداسية التي حاز عليها في عهد الادارة الحالية خلال أقل من سنتين وحسب مصادر (الرياض) فإن الخيار الهلالي فيما يخص دعم دفاع الفريق انحصر في ثنائي الاتفاق ماجد العمري وأحمد البحري بحيث اذا لم تستطع جلب الأول الذي يعد من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي خلال العام الماضي فضلا عن صغر سنه وامكانية تألقه بصورة أكبر فإن زميله البحري على الخيار الأمثل خاصة انه من اللاعبين الدوليين.
                          من جهة ثانية اجتمع الأمير فيصل بن سعود بالادارة الهلالية ووعدهم سموه بالوقوف معهم بكل قوة حتى يواصل النادي تفوقه في ظل مشاركاته المحلية والخارجية المقبلة إلى جانب وعده بالتكفل في بناء سكن للاعبين داخل النادي على طراز عال إلى جانب تحديث المركز الاعلامي وتزويده بجميع وأفضل الأجهزة التي تساعد الصحفيين على تأدية مهمتهم على أكمل وجه فضلا عن تزويد وسائل الاعلام المختلفة بأخبار النادي وأبرز انجازاته مع انشاء متحف جديد للنادي بشكل مختلف وعلى أحدث طراز بحيث يوضع فيه ابرز ما ناله النادي من انجازات وشهادة تفوق فضلا عن جميع ابرز الأسماء الادارية والنجوم والمدربين الذين عملوا فيه منذ تأسيسه وكذلك أبرز الأحداث التي مرت بتاريخ النادي.

                          وتنوي الادارة الهلالية التعديلات على المواقف الخارجية للنادي بحيث تكون على شكل أدوار ومخصصة للاعبين والاداريين إلى جانب تجديد مكاتب الادارة وكان الأمير فيصل بن سعود قد امتدح امكانيات الأعضاء الجدد الذين انضموا للادارة واعتبرهم اضافة ايجابية مع الاشادة بخبراتهم على صعيد العمل الاداري في الوسط الرياضي.

                          تعليق

                          Working...