Unconfigured Ad Widget

Collapse

أخبار نادي الاتحاد السعودي

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الساحل الغربي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1217

    أخبار نادي الاتحاد السعودي

    بمقر الاتحاد الآسيوي
    قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا 2 يونيو القادم


    كتب - سلطان المهوس:
    قرَّر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة قرعة أدوار خروج المغلوب لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي يوم الجمعة الموافق 2 يونيو - حزيران 2006م في تمام الساعة الثانية ظهراً في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
    يذكر أن سبعة فرق انضمت لفريق الاتحاد السعودي (حامل للقب) في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا والفرق السبعة هي: القادسية الكويتي والعين الإماراتي والكرامة السوري والشباب السعودي وجيونبك موتورز واولسان هونداي الكوريان الجنوبيان وشنهوا شنغهاي الصيني.
    بينما تأهلت فريق الفيصلي والوحدات الأردنيان والنجمة اللبناني والمحرق البحريني والنصر العماني وسيلانغور الماليزي وتامبنيس روفرز السنغافوري وسون هيي من هونغ كونغ إلى دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي.
    وقد شهد دوري أبطال آسيا لهذا العام منافسة شديدة بين الفرق حتى إن فرق الكرامة والشباب والقادسية وجيونبك والعين لم تحجز مقاعدها حتى الجولة الأخيرة من منافسات أدوار المجموعات.
    ونفس الحال ينطبق على كأس الاتحاد الآسيوي، حيث ضمنت فرق النجمة وسيلانغور وسون هيي وتامبينيس روفرز تأهلها في المباراة الأخيرة لأدوار المجموعات.
    يذكر أن قرعة دوري أبطال آسيا سوف يتم تغطيتها بشكل مباشر على الموقع الرسمي لدور أبطال آسيا (www.afcchampionsleague.com) أما قرعة كأس الاتحاد الآسيوي فسيتم تغطيتها مباشرة على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (www.the-afc.com). هذا وسيتم تغطية كلتا القرعتين نقلاً حياً على القنوات الفضائية. هذا وسيتم نشر تعليمات جديدة الأسبوع المقبل حول فتح باب التقديم للحصول على تصاريح دخول الإعلاميين.
  • الساحل الغربي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1217

    #2
    الرئيس العام يدشن موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم.. مساء غد


    كتب- خالد الحربي:
    يدشن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الموقع الإلكتروني للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على الإنترنت مساء غد الاربعاء في قاعة المؤتمرات في اللجنة الاولية السعودية في تمام الساعة السابعة مساء.
    ويحتوي الموقع على العديد من الروابط والمواضيع التي تشمل نبذه عن الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجان العامله والانجازات للأندية والمنتخبات وقسم خاص (....) والعديد من المواضيع المختلفة

    تعليق

    • الساحل الغربي
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1217

      #3
      قرعة يونيو توزع الشباب والاتحاد في دوري الأبطال

      كوالالمبور: أ ف ب
      أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا ستسحب في 2 يونيو المقبل في كوالالمبور.
      وتأهلت 7 فرق إلى ربع النهائي لتصدرها مجموعاتها في الدور الأول، وهي القادسية الكويتي (المجموعة الأولى، والعين الإماراتي (الثانية)، والكرامة السوري (الثالثة)، والشباب السعودي (الرابعة) وشون بوك الكوري الجنوبي (الخامسة)، وأولسان الكوري الجنوبي (السادسة) وشنجهاي شينهوا الصيني (السابعة)، وانضمت هذه إلى الاتحاد الذي أعفي من خوض الدور الأول كونه حامل اللقب.
      تقام مباريات ربع النهائي بنظام الذهاب والإياب على أن تتأهل 4 فرق إلى نصف النهائي.
      وتسحب في اليوم ذاته أيضاً قرعة ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي تضم الفيصلي الأردني حامل اللقب والنجمة الوصيف والمحرق البحريني والنصر العماني والوحدات الأردني وصن هاي من هونج كونج وتامبين روفرز من سنغافورة وسيلانجور الماليزي

      تعليق

      • مـحـمـد الـجابري
        عضو مميز
        • Sep 2005
        • 2006

        #4
        اخبار العميد في صحافة الخميـس 27 ربيـع الثانـى 1427 هـ 25 مايو 2006 م

        بسم الله الرحمن الرحيم

        اولاً اعتذر وبشدة عن عدم تقديم اخبار الاتحاد اليوم الماضي

        وذلك لاسباب قاهرة

        (الدور والباقي على صاحب الموضوع)

        ولكن نعوضها لكم اليوم

        تحياتي

        تعليق

        • مـحـمـد الـجابري
          عضو مميز
          • Sep 2005
          • 2006

          #5

          [glow=000000]


          الصنيع واليامي والصقري يشاركون في تكريم الادماوي

          حسين الشريف «جدة»
          اوضح مدير الكرة بالنادي الاستاذ حمد الصنيع ان عقود جميع لاعبي الفريق الاول لكرة القدم مازالت سارية المفعول واضاف ان كل من محمد نور ومبروك زايد وعبدالله الواكد وابراهيم سويد لن تنهي عقودهم في الموسم المقبل بل ان منهم من جددت عقودهم العام الماضي لمدة خمس سنوات.واكد الصنيع ان النادي متمسك بجميع اللاعبين في الفريق وانه لن يتم التخلي عن اي لاعب يفيد الفريق في المرحلة المقبلة التي وصفها بالحاسمة في مشوار الفريق للاحتفاظ بلقبه الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي باذن الله عز وجل.
          من جهة اخرى شارك مدير الكرة حمد الصنيع ونجوم الفريق الكروي حمزة ادريس وباسم اليامي وصالح الصقري في حفل تكريم لاعب نادي الوحدة عبدالستار ادماوي الذي اقيم مساء امس على ملعب رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي. بمكة المكرمة.

          باكيتا أبدى اعجابه بأرضية الملعب وتدريبات خاصة للحراس
          غياب الاصابات ومشاهدة حية لـ«ندفيد»



          حسين الشريف (هاتفيا - اينسبروك)
          تلاشت مخاوف الاصابات عن نجوم المنتخب امس بعد ان شارك الثلاثي حمد المنتشري ونواف التمياط ومبروك زايد في التمارين اللياقية وصالة الحديد فيما اطمأن الجهاز الطبي على اصابة سامي الجابر وعدم حاجته الى اشعة وتم الاكتفاء بتدريبات لياقية خاصة له.
          اللاعبون تدربوا على استاد ايفولي بمدينة اينسبروك حيث ستقام مباراة المملكة وتشيكيا وعبر الجهاز الفني والطبي عن رضاه عن حالة ارضية الاستاد ووصفوها بالرائعة كما شاهد اللاعبون عن قرب جانباً من تدريبات المنتخب التشيكي امس حيث اجرى لاعبوه مناورة مفتوحة بكامل نجومهم.
          باكيتا قام بتوزيع اللاعبين الى مجموعتين للتدريب في صالة الحديد صباحا فيما اجرى تدريبات خاصة لحراس المرمى كل على حدة ثم اجرى مناورة مسائية للاطمئنان على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء تشيكيا في السابعة من مساء يوم غد الجمعة.
          وستكون المباراة قبل الاخيرة للمنتخب الذي سيواجه تركيا في نهاية الشهر وهي التجربة الاخيرة قبل مواجهة تونس في اول مشوار مونديال المانيا.


          الوجه الآخر لـ«ايتو»



          هل ضحك ايتو على الاتحاديين عندما قال انه يرغب في اللعب معهم وهو يغمض عينيه عن مأساة شعب عربي لا زال تحت نير الاحتلال.. ايتو الذي لبى دعوة شمعون بيريز من خلال مركزه الذي يدعي البحث عن السلام صافحنا بيده اليمنى وحمل الخنجر في يده اليسرى دون ان يدري او انه يدري وتلك هي المصيبة. صورة مع التحية لمن عشق ايتو من العرب!!


          سباحة القارة تحرز المركز الثاني

          عبدالعزيز السلمان (الاحساء)
          حصل نادي القارة على درع المركز الثاني بعد نادي الاتحاد من جدة في ترتيب الأندية السعودية في السباحة من حيث عدد البطولات والمراكز المتقدمة والميداليات الملونة التي حققها لاعبو النادي في البطولات السعودية المختلفة على جميع المستويات السنية وذلك في إنجاز غير مسبوق لرياضة الأحساء، وكان فريق السباحة بالقارة قد حصل الأسبوع الماضي على المركز الثالث في آخر بطولات الموسم وهي بطولة المملكة للمميزين «عمومي» التي أقيمت في جدة وحصل فيها الاتحاد على المركز الأول والصفا على المركز الثاني، وأهدى المشرف العام على لعبة السباحة بنادي القارة جميل العطافي هذا الإنجاز إلى كافة أهالي الأحساء والمسؤولين بالنادي ومكتب رعاية الشباب مؤكدا أن النادي سيحقق في الموسم المقبل نتائج أفضل من هذا الموسم.



          وليد بن بدر يطمئن النصراويين:
          لن نفرط في الحارثي ولو بمائة مليون

          * الرياض - عيسى الحكمي:
          طمأن نائب رئيس نادي النصر الأمير وليد بن بدر أوساط ناديه الجماهيرية على حرص إدارة النادي على بقاء نجم الفريق الدولي سعد الحارثي مدافعاً عن القميص النصراوي دون سواه عندما أكد في اجتماع خاص بالإعلاميين عقب افتتاح موقع النادي على الإنترنت مساء الثلاثاء أن إدارة النادي لن تفرط في اللاعب حتى لو بلغ العرض المقدم 100 مليون وهو ما يؤكد ما سبق ل(الجزيرة) الإشارة له قبل أيام عندما أكدت أن الإدارة النصراوية بقيادة الأمير فيصل بن عبد الرحمن ومجموعة شرفية مؤثرة قد قرروا قفل ملف انتقال الحارثي الذي يسعى الاتحاد للاستفادة من خدماته بنظام الإعارة.
          الجدير بالذكر أن نائب رئيس النصر التقى رجال الإعلام لأكثر من ثلاث ساعات بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمناسبة الموقع الجديد للنادي على الإنترنت وتمَّ خلال اللقاء تبادل الآراء حول السياسة النصراوية الإعلامية الأمثل للمرحلة المقبلة.


          حقيقة واقعنا الرياضي


          * عرضت إحدى قنوات راديو وتلفزيون العرب art تسجيلاً كاملاً للحوار الذي أجراه الإعلامي المتميِّز وليد الفراج مع عضو شرف الاتحاد الفريق أسعد عبد الكريم، وقد استمتعت كثيراً بكلِّ ما دار فيه من نقاشات، وربما أجده من أجمل الحوارات الرياضية التي شاهدتها في حياتي لأسباب كثيرة .. الضيف أسعد عبد الكريم كان واضحاً وشفّافاً وهو يجيب على أسئلة وليد الفراج.
          * وضح من خلال الحوار حبه الكبير للعميد الاتحاد لكنه كان يعبِّر عن حبه بطريقة جيدة ومهذّبة بعيداً عن التعصُّب .. كان رائعاً في مثاليته.
          * الفريق أسعد عبد الكريم، ومن خلال هذا اللقاء، طرح ما يفيد الأندية في هذا الوطن، وقدّم أفكاراً تسهم في تطوُّر الرياضة السعودية .. أعجبتني صراحته حتى وهو يتكلم عن الاتحاد.
          * مع أسعد عبد الكريم كان الحوار خفيف الظل يلامس حقيقة واقعنا الرياضي.
          * يقول الفريق أسعد عبد الكريم: أنديتنا تحتاج إلى ميزانية لا تقل عن خمسين مليون ريال للموسم الواحد، من أجل أن تستطيع المنافسة على جميع البطولات في نهاية الموسم وفي كافة الأنشطة المتوفرة في النادي وهذا هو المفترض. وحتى تستطيع تكوين فريق لكلِّ لعبة سواء كانت جماعية أو فردية فأنت تحتاج إلى المال كشرط أساسي للنجاح والتفوُّق.
          * وحتى تكون الصورة واضحة يقول الفريق أسعد عبد الكريم - ومن وجهة نظره - لو وُجد شخص ذكي صاحب فكر إداري ورياضي ولديه من الخبرة والدراية والحكمة ما يؤهِّله لرئاسة أي نادٍ، لكنه لا يملك ميزانية كبيرة تساعده على تنفيذ تلك الأفكار على أرض الواقع، فهل يستطيع بفكره وميزانيته المتواضعة أن يصنع الإنجازات؟
          * وربما هذا المثال البسيط يدعم ما قاله الفريق أسعد عبد الكريم في فترة رئاسة الأمير الراحل عبد الرحمن بن سعود - رحمه الله - كانت الموارد المالية في نادي النصر ضعيفة جداً، إلاّ أنّ الرمز - رحمه الله - كان يقول: (بالقلوب نصارع الجيوب) وقد ناضل في سبيل أن تنجح هذه المقولة التي أطلقها، ونسي - رحمه الله - أنّ هذا الزمن زمن المال ولم يعد للقلوب مكان فيه.
          * الأندية الآن هي المال إن توفر جاءت الأفكار والإنجازات وبدونه لن تتطوّر أنديتنا.
          * تطرَّق عضو شرف الاتحاد الفريق أسعد عبد الكريم في حواره إلى التعصُّب والمهاترات والملاسنات التي نقرأها في الكثير من صحفنا المحلية اليومية، عندما قال الرياضة تنافس شريف يبحث فيه كلُّ نادٍ عن إنجاز يسعد به جماهيره وأعضاء شرفه، وهذا حقٌّ مشروع للجميع، فإن لم تستطع أن تحقق أيّ إنجاز ولم يحالفك التوفيق فلا يمنع من أن تقول كلمة مبروك لمن حقق الإنجاز وحصل على البطولة، وأن تعمل جاهداً على تحسين وضع ناديك وتلافي الأخطاء الموسم الذي يليه، وأن تحقق ما خسرته في هذا الموسم .. تلك هي الرياضة كما نعرفها .. تنافس شريف يجب ألاّ تخرج عن هذا المفهوم.
          * وليد الفراج كان في حواره يصر على سؤال معيّن يرى أنّه مهمٌّ لدى جماهير الكرة السعودية عامة والجماهير الاتحادية خاصة، طرح السؤال أكثر من مرة: من هو العضو الداعم وكم بلغ دعمه؟ إلاّ أنّ الفريق أسعد عبد الكريم لا يرى أنّ السؤال يحمل تلك الأهمية الكبرى، ويعتقد أنّ من يدعم ويتبرع ويدفع الملايين للأندية هو يخدم وطنه من خلال الرياضة. ويروي في هذا الجانب قصة هو بطلها فيقول أنا كنت مشرفاً أو منسِّقاً بين أعضاء شرف النادي بحكم علاقاتي الجيدة مع الكثير منهم، وقد استطعت أن أجمع عشرين مليون ريال ولم يكن كلُّ المتبرعين اتحادية، بل كان من بينهم أهلاوية .. هكذا ينظر أسعد عبد الكريم للرياضة.
          * التعصُّب يقودنا إلى أن نجد أناساً من أبناء هذا الوطن المعطاء يتمنون هزيمة منتخبنا السعودي في كلِّ مشاركاته، ومن يتابع المنتديات الرياضية عبر الإنترنت سيجد الحقيقة المرة، ومن يقول إنّ ما يُكتب في المنتديات الرياضية غير مهم فقد نسي أو تناسى أنّ المنتديات تمثِّل رأي الشارع الرياضي.
          * يقول وليد الفراج إنّه بذل مجهوداً كبيراً في إقناع الفريق أسعد عبد الكريم حتى يقبل أن يظهر في هذا اللقاء .. وأنا في تصوُّري الشخصي وبعد سماعي له أرى أنّ تواجد شخصية بحجمه في الإعلام الرياضي بشكل مستمر سيثري الساحة الرياضية.
          * في الختام لا أنسى أن أشكر وليد الفراج، فقد قدّم عملاً مميّزاً يستحق عليه الثناء.
          سلطان الزايدي


          أكثر من عنوان
          المونديال ليس للمتعة فقط

          *علي الصحن
          ** نعم، المونديال ليس للمتعة الكروية فقط.. ويجب أن لا يبقى كذلك.. ففي هذا الزمن تحوَّلت كرة القدم إلى صناعة فيها المكسب والخسارة داخل الميدان وخارجه، الأمر الذي يوجب على الجميع أن يتابع المونديال، حيث التظاهرة الرياضية الأكبر على مستوى العالم من أجل أن يستمتع بكرة القدم ومن أجل أن يتعلّم من صنّاعها.
          الجميع لا بد أن يتعلّم في المونديال.. الإداري والإعلامي والحكم والمدرب واللاعب والمستثمر وغيرهم..، المونديال فرصة وتظاهرة لا تتكرر إلا كل أربعة أعوام.. لذا يجب أن نعض عليها بالنواجذ للخروج بأكثر المكاسب من أجل التطوير ومواصلة الحضور في ميدان السباق بالشكل الذي يسعى إليه الجميع.
          ** يقول اللاعب الأكثر مهارة وجاذبية وحصولاً على اتفاق الرأي العام البرازيلي رونالدينو في حوار له مع وكالات الأنباء إنه ليس اللاعب الأفضل في العالم.. وإنه لا يرى نفسه كذلك، مشدداً على أن الطريق ما زالت فسيحة أمامه وأنه يسعى خلال القادم من المنافسات إلى أن يكون كما يقول الجميع وتتحدث المقارنات والاستفتاءات عنه.
          .. ما قاله رونالدينو درس من دروس المونديال أيضاً!!
          .. فكم من لاعب انتهى في بداية الطريق لأنه اعتقد أنه حقق كل شيء!!
          .. وكم من لاعب (نفش ريشه) لأنه برز في مباراة أو اثنتين أو سجَّل هدفاً حاسماً أو اثنين.
          .. وكم من لاعب يصل به الحد من الحنق إذا قال له أحدهم إنك ما زلت في البداية ولا بد من مواصلة البذل لكي تصل إلى الهدف!!
          ** غداً يختتم الأخضر معسكره في النمسا بمواجهة تجريبية أمام التشيك.
          غني عن القول إن المكسب ليس هو الهدف الأساس من المقابلة بقدر ما هو الوصول إلى الملامح الرئيسية لشكل الأخضر في المونديال، لكن المكسب يجب أن يكون أحد الأهداف من أجل تنمية ثقافة الفوز والإصرار والحرص في مثل هذه المباريات.
          .. أتمنى أن لا يخسر الأخضر اللقاء ثم يقول أحدنا.. خسرنا الفوز وحققنا الهدف.
          المونديال على الأبواب.. وأي هدف يتحقّق مع الخسارة!!
          مراحل.. مراحل
          ** ليس أغرب من تصرف لاعب الطائرة الاتحادي مع المشجع الأهلاوي إلا أن يجد هذا اللاعب من يدافع عنه!!
          ** حتى طرد المترجم جعلوا منه قضية!!
          ** الكل بانتظار المفاجأة.. مع أن الجميع لا تغيب عنه نهاية تلك المفاجآت التي لا تختلف عن الفرقعات.. أو لنقل (نسمع جعجعة ولا نرى طحناً)!!
          ** النصراويون محقون في عدم التفكير بالتفريط بسعد الحارثي بمبلغ أقل من 50 مليون ريال.
          ** طبعاً النصراويون يدركون أكثر من غيرهم أن أحداً لن يدفع هذا المبلغ لكنهم وضعوه من باب التعجيز.. فقط!!
          ** مع بداية الاختبارات الدراسية تذكرت ذلك الطالب الذي فشل في الاختبار فاحتفل والده بنجاح ابن الجيران!!
          ** التوجه الاستثماري في الأندية يسير بخطى جيدة.. وبعضها صار يتحدث عن مبالغ تزيد عن الـ20 مليون ريال سنوياً.. وهي أرقام قادرة على سد شيء من احتياجها بلا شك.
          ** كلي أمل بأن يأتي اليوم الذي توفر فيه كل الأندية احتياجاتها ذاتياً.. بل تجاوز ذلك إلى تحقيق وفورات مالية في ميزانياتها.
          ** الاتحاد الأوروبي دفع ما يقارب الـ18 مليون يورو لبرشلونة الإسباني بعد فوزه ببطولة أوروبا.. ودفع للآرسنال الوصيف ما يقارب الـ15 مليون يورو.. فكم يدفع الاتحاد الآسيوي للأبطال؟
          ** البطولة الآسيوية من أقل البطولات القارية إثارة وندية وهي لا تُقارن ببطولات الأندية الأوروبية أو الإفريقية أو الأمريكية الجنوبية (اللاتينية).
          ** ومن وجهة نظر خاصة فإن بطولات الأندية الآسيوية في السابق أفضل مردوداً فنياً منها في الوقت الحالي!!
          ** هناك من يتحدث عن تلاعب وتمديد في عقود وتسجيل أجانب دون إجراء المخالصة المشروطة مع سلفهم.. لكن لجنة الاحتراف لم تعلّق ولم تتحدث.. متى ستعلّق ومتى ستتحدث؟
          ** اليد الأهلاوية لا تقارن.
          ** غابت الزاوية فغاب الغثاء الذي كانت تصدره يومياً وارتاح القراء.
          ** المرداس سيرافق المنتخب إلى ألمانيا.. وهو الذي لم يقد أي مباراة منذ قرار إيقافه بعد أخطائه الفادحة في مباراة الهلال والشباب (1-1) في الدور الأول.. ترى هل يستفيد المرداس من هذه الرحلة ويطور من مستواه ويعود بشكل أفضل.. أم يظل على وضعه ومستواه الذي كان عليه في الفترة السابقة؟؟
          ** بالمناسبة كنت أتمنى أن تكون مرافقة المنتخب من نصيب حكام آخرين برزوا في الموسم بحيث تكون هذه المرافقة تكريماً لهم على مستوياتهم مثل عبد الرحمن العمري ومطرف القحطاني ولا أنسى بالطبع الحكم الكبير خليل جلال.
          ** لكن ربما تكون لصاحب القرار والاختيار وجهة نظر معيّنة تجاه ذلك ولا بد من احترامها.
          ** أعجبني ما كتبه أحد القراء في صفحة الرأي الرياضي الأسبوع الماضي حينما قال (الهلال زعيم القارة.. والعين زعيم ملعب القطارة)!!
          ** في الأسبوعين الماضيين كان الهلال والأهلي يتسابقان لتحقيق البطولة تلو الأخرى..
          .. طبعاً الأندية الأخرى التي توصف أيضاً بالأربعة الكبار كانت تغط في سبات عميق.
          ** الإثارة بلغت مداها والترقب وصل حده في انتخابات الرئاسة القدساوية!!
          ** هناك من تمنى نجاح بادغيش حتى تعود سنوات القادسية الذهبية.
          ** الغريب إصرار الياقوت على التمسك بكرسي الرئاسة رغم أن الفريق القدساوي لم يحقِّق النجاح المنشود إلا التأهل لنهائي كأس ولي العهد قبل موسمين.
          *للتواصل: sa656as@yahoo.com




          19 مليوناً تعرقل انتقال المحياني للاتحاد

          هتان النجار - جدة:
          أجل رئيس نادي الوحدة جمال تونسي اجراءات توقيع عقد اللاعب عيسى المحياني للاتحاد متمسكا بالأمل الأخير لاستمرار اللاعب في صفوف الوحدة بعد ان عدل مقدم العقد للاعب ليصبح ثلاثة ملايين ريال بدلاً من مليون ونصف.
          ويتوقع ان تاخذ المفاوضات الاتحادية التي يقودها نائب رئيس مجلس الإدارة حسن الطيب الذي تربطه صلة قرابة بالتونسي منعطفاً آخر بعد تراجع التونسي عن موافقته المسبقة بانتقال اللاعب للاتحاد في الوقت الذي يخشى الاتحاديون من اقحام التونسي الجانب الهلالي في المفاوضات لرفع قيمة الصفقة.

          وكان التونسي طلب من الإدارة الاتحادية رفع قيمة الصفقة من خمسة عشر مليون ريال الى تسعة عشر مليون ريال بعد ان تفاجا باتفاقية اتحادية مع شقيق اللاعب موسى المحياني تقتضي دفع مبلغ اربعة ملايين ريال مما يعني خصم المبلغ من قيمة الصفقة المتفق عليها مسبقا وهذا ما أثار حفيظة الجانب الوحداوي الذي يسعى بان تكون قيمة الصفقة خمسة عشر مليون ريال نصيب الجانب الوحداوي فقط ويتم الاتفاق مع اللاعب حول حصته.

          دنيا الرياضة عاشت تفاصيل الصفقة في الجانب الوحداوي حيث اتفق المقربون من الرئيس الوحداوي ان انتقال المحياني سينهي العديد من المشاكل المادية في البيت الوحداوي ويحل اشكالية التعاقد مع مدرب ولاعبين اجانب لدعم الفريق الأول للمنافسة على البطولات وانهاء أزمة العقود التي تطارد الإدارة مع اللاعبين المحليين

          مصاب نهائي النخبة يرفض التنازل
          شقيقه: قضية أخي ستأخذ العدل مجراها والظاهري لا يمثل الاتحاد

          جدة - خالد الدماك:
          أكد شقيق المصاب في قضية نهائي النخبة لكرة الطائرة غرم العمري انه تفاجأ قبل يومين عندما ذهب إلى مركز الشرطة من أجل انهاء القضية بعد تدخل عديد من مسؤولي كرة الطائرة بأن الاتحاديين وبالتحديد مدير الكرة سمير الظاهري قد تقدم بشكوى ضد أخي المصاب الذي كاد ان يذهب ضحية تهور أحد اللاعبين مما جعلنا نتراجع وتواصل القضية التي وصلت الان إلى هيئة الادعاء العام وكنا نتنازل بحكم علاقتنا الجيدة مع الأشقاء في نادي الاتحاد ولكن تطاول الظاهري على أخلاقيات أخي ووصفه بأوصاف يصعب الحديث عنها وللأسف ما حدث من الظاهري لا يمثل الاتحاد ولو قدم الاعتذار ليلة ما حدث لتنازلنا فوراً ولكن ان يتهم شقيقي بألفاظ غير لائقة هذا لا نرضاه أبداً ولكن الآن القضية ستأخذ مجراها بإذن الله.
          وبشهادة الجميع بما فيهم الحكام والمشرفون على طائرة الهلال والأهلي بأن اللاعب اخطأ وان أخي لم يتلفظ بأي ألفاظ كما يزعم الظاهري واللاعب.

          جماهير النصر ترفض سويد الاتحاد

          كتب - فهد الروقي:
          عبّرت العديد من الجماهير النصراوية عبر شبكة الانترنت عن رفضها لانضمام لاعب الاتحاد الدولي السابق إبراهيم سويد لفريقها بعد أن أشارت «الرياض» إلى ذلك على إثر الخلاف الذي نشب بين اللاعب وإدارة ناديه بعد أن شارف عقده على الانتهاء دون أن تخاطب الإدارة الاتحادية بشأن التجديد في حين يطالب اللاعب بمقدم عقد كبير ويرى بأنه أولى بالملايين الذي قدمتها الإدارة الاتحادية للاعبين غير سعوديين لم يخدموا الفريق بالشكل الذي قدمه هو وزملاؤه في الفريق.
          وترى الجماهير النصراوية ان فريقها ليس بحاجة للسويد لكبر عمره من جهة وان الفريق بحاجة إلى وجوه شابة قادرة على العطاء لسنوات طويلة.

          في المقابل تؤكد هذه الجماهير من خلال الأطروحات التي نزلت في مواقع جماهيرية على الشبكة العنبكوتية ان اللاعب يعيش في آخر مراحل مسيرته الكروية ولم يعد لديه ما يقدمه لفريقهم خصوصاً وان مستواه في السنوات الأخيرة التي أعقبت انتقاله من ناديه الأصلي الأهلي قد شهد انحداراً كبيراً إضافة إلى أن اللاعب يطالب بمقدم عقد كبير ولاعبو النصر أولى بهذه المبالغ في ظل وجود اسماء شابة بحاجة إلى الدعم والمساندة.



          الوحدة يحضر لمفاجأة كبرى بضم تونسي دولي
          بعد نجاحه في حسم صفقة حمادجي

          اليوم - مكة المكرمة

          يحضر نادي الوحدة بمكة المكرمة الاعلان عن مفاجأة جديدة بعد نجاحه في حسم صفقة السنغالي حمادجي والمفاجأة الجديدة يرسم خطوطها الاخيرة التونسي لطفي البنزرتي المدير الفني للفريق الكروي الاول المتواجد حاليا في بلاده. وعلم (الميدان) ان المفاجأة الجديدة تتمثل في التعاقد مع لاعب دولي تونسي ليكون المحترف الثاني بصفوف الفريق الى جانب السنغالي حمادجي.. وابانت المصادر ان المفاوضات مع اللاعب قطعت شوطا كبيرا واقتربت من مرحلة الحسم. من جهة اخرى يجتمع في مطلع الاسبوع المقبل مدير الكرة علي الاحمدي مع الحارس فيصل بامحرز بهدف ابرام العقد الاحترافي الجديد مع بامحرز لمدة عام وبمزايا العقد السابق.
          وفي ذات السياق ستبرم الادارة عقودا احترافية جديدة مع بعض اللاعبين الذين شارفت عقودهم عن الانتهاء وابرزهم خالد الحازمي صاحب آخر هدف للوحدة في الموسم المنصرم وبندر تكروني وعدنان اللحياني.
          وفي شأن آخر لازال العرض الاتحادي المقدم للاعب عيسى المحياني يعتبر العرض الابرز الامر الذي يعني ان انتقال المحياني بات اقرب للاتحاد في حالة عدم ظهور اي مستجدات وذلك من حيث وجود عروض تفوق عرض الاتحاد

          في أول مقارنة بين النجمين على الهواء
          ماجد يتفوق في حلاوة الأداء والغراب في التهديف

          الاحساء - علي القعيمي

          دخل الهدافان التاريخيان للكرة السعودية سعيد مذكور الغراب لاعب الأهلي والاتحاد السابق وماجد أحمد عبد الله لاعب فريق النصر في مقارنة على الهواء مباشرة في برنامج بث يوم أول أمس على القناة الرياضية بثته على الهواء مباشرة وشارك فيه العديد من النقاد والمحللين والكتاب الرياضيين ولم يسجل أي من اللاعبين تفوقا على اللاعب الآخر حيث أكد المشاركون في البرنامج أن ماجد عبدالله يتفوق على الغراب بحلاوة الأداء ومقدرته الفائقة على تخطي المدافعين من أضيق الأماكن فيما رجحت كفة الغراب في عملية التهديف وهز الشباك ومقدرته على هز الشباك من أنصاف الفرص وخاصة في عملية التصويب من خارج منطقة الجزاء ورفض بعض المشاركين في البرنامج أبداء أي مقارنة بين اللاعبين ماجد والغراب واكتفى البعض منهم بالقول إن ماجد لعب مع جيل رائع من لاعبي خط الوسط الذين كانوا يجهزون له الكرات في حين صنع الغراب نجوميته كلاعب هداف بنفسه ومن واقع مهارته الفردية.

          لقنه درسا في العين وجدة
          الاتحاد فقط عقدة العين الاماراتي

          اعجبني فريق العين الاماراتي في لقائه بماشال واكد انه الزعيم الحقيقي واعتلى مجموعته بجدارة وتأهل لدور الثمانية.
          الف مبروك تأهل الشباب والاتحاد لدور الثمانية وبالتوفيق لهما.
          الشباب قدم مستويات رائعة جدا والاتحاد متأهل للثمانية مباشرة.
          في رأيي ان الاتحاد المونديالي عقدة للعين الاماراتي ويكفي ان الاتحاد هزم العين في ارضه وكذلك في جدة واخذ الكأس.
          بكل صراحة الهلال لا يستحق لقب الزعيم.
          الى سلطانة الهلال.. لو لعب بدر الحقباني مع الهلال مع الشباب لكان هناك كلام ثان فبدر فكره ليس في الميدالية الذهبية فقط ففكره في مصافحة راعي المباراة ـ حفظه الله ـ وتقديم مستوى يليق بفريق الشباب ويكون عند حسن ظنهم.
          باسل احمد السويدي ـ نصراوي الجبيل الصناعية

          بعد ودية بلجيكا وتوجو
          تشكيلة منتخبنا تعاني خللا

          تابعت مباراة منتخبنا ضد بلجيكا وتوجو حيث لاحظت وجود خلل في التشكيلة ولا اقصد التقليل من خبرة المدربين والقائمين على الاخضر ولدي تشكيلة مناسبة للاخضر وهي الخطة 4/4/2 في الحراسة مبروك زايد والدفاع حمد المنتشري ورضا تكر وعبدالعزيز الخثران واحمد الدوخي وفي الوسط سعود كريري وحسين عبدالغني ومحمد نور ونواف التمياط وفي الهجوم ياسر القحطاني ومالك معاذ وهذه التشكيلة لبداية المباراة وفي اخر ربع ساعة يدخل سامي الجابر بدلا من القناص ياسر القحطاني والشلهوب بدلا من حسين عبدالغني. بهذه التشكيلة سيتغير حال منتخبنا واكرر اسفي لذكر هذا الموضوع ولكن نحن نريد الافضل لمنتخبنا.
          ياسر ـ الرياض

          ياسر لا يصل لمستوى سعد
          الحارثي لا يجري خلف لقب "القناص"

          حقيقة لا يمكن اخفاؤها ان سعد الحارثي افضل من ياسر القحطاني ولكن الاعلام كبر ياسر بدرجة لا توصف.
          25 مليون ريال هذا ثمن انتقال ياسر للهلال والكل يعرف انه اكبر من حجم ياسر ولا يستحق هذا الثمن الكبير، الا انني اقول ان ياسر دفع فاتورته فهدفه في مرمى العالمي الاخير ثمنه 25 مليون ريال يعني على الهلاليين دفع 25 مليونا اخرى كي يسجل في النصر هدفا جديدا.
          علق المعلق على مباراة العين والهلال عندما شاهد احد الجماهير الهلالية يضحك وهم خاسرون 2/صفر فاستغرب في بداية الامر ثم قال انهم تعودوا على الخسارة امام العين فكم هي مخجلة هذه المباراة التي ستبقى في التاريخ ولانني وطنية تمنيت خسارة العين وهيمنة الاندية السعودية على البطولات لكن عوضها الهلال في الرياض.
          يا اخي لقب (القناص) لا يجري خلفه الحارثي وكذلك جماهير النصر.
          غرور محمد نور حينما فاز الاتحاد على الاهلي لا مبرر له ورد عبدالغني اخرس لسان محمد نور.
          خسارة الاتحاد من الهلال ستشفي غليل حسين عبدالغني وجماهير الاهلي من تطاول محمد نور.
          اعتذر عن كل شيء الا النصر ما للعالمي عندي عذر..
          خاتمة نصراوية:
          كان حبك عيب انت (اول) العيب.. وان كان حبك ذنب يغفر لي الله.
          طيف النصر


          سلة الاتحاد تكثف استعداداتها للآسيوية

          جدة - علي السلمي

          يواصل فريق الاتحاد لكرة السلة استعداداته لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية الـ 17 التي يستضيفها نادي القادسية الكويتي خلال الفترة من 31 مايو الجاري الـى 8 من يونيو المقبل.
          وينتظر الفريق وصول لاعبه الاجنبي الجديد الذي سيحل بدلا من الامريكي ارثر لونج الذي اعتذر عن الاستمرار بسبب زواجه. وقد كشفت المصادر ان اللاعب يعتبر من اللاعبين المميزين وسيكون دعامة قوية للفريق الاتحادي الذي يسعى الى استعادة اللقب.

          قائمة الانتقال آخر حلول هداف الدوري

          الدمام - علي القطان

          جاء قرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتولي موضوع لاعب الوحدة وهداف دوري الموسم عيسى المحياني وعرضه على قائمة الانتقالات ليضع ادارة الوحدة واللاعب معا في حرج أمام الجماهير الوحداوية. في الوقت الذي فتح المجال للأندية الاخرى للتحرك بشكل رسمي وجاد لضم المحياني.
          ومع ان هذا القرار يلقي قبولا كبيرا من اللاعب الذي لم توفر ادارة الوحدة شروطا الا ان المحياني بات ضمن مجموعة كبيرة من اللاعبين انتهت عقودهم مع انديتهم وهم معروفون على قائم الانتقال ولم تتقدم اندية كبرى لضم اي منهم مع الاختلاف في السمعة والمستوى بين المحياني وبقية اللاعبين المعروفين.





          الاتحاد يرفع قيمة صفقة المحياني إلى 12 مليون ريال

          جدة: عماد عيسى
          شددت مصادر قريبة من نادي الاتحاد على أنه اقترب من التعاقد مع مهاجم الوحدة عيسى المحياني بعد رفع قيمة الصفقة إلى 12 مليون ريال شاملة حصة اللاعب المادية.
          وشددت هذه المصادر على أن إتمام الصفقة سينتهي خلال اليومين المقبلين بحضور رئيسي الناديين.
          وشهدت الأيام الأخيرة تطورات سريعة بعد أن رفض المحياني محاولات الإقناع التي مارسها الوحدويون للإبقاء عليه في صفوف الفريق مفضلا الانتقال على البقاء في ناديه.
          ويعد اللاعب حاليا من أبرز اللاعبين المحليين في خط الهجوم بعد أن حصل في الموسم الرياضي الماضي على لقب هداف الدوري برصيد 15 هدفاً.

          نفى أن يكون ملتزماً ودياً أو رسمياً تجاه الهلال أو الاتحاد
          التونسي: سنوافق على انتقال المحياني لصاحب العرض الأفضل

          مة المكرمة: أحمد المغربي
          أكد رئيس نادي الوحدة جمال تونسي أن العروض التي يدور الحديث عنها وتتمحور حول شراء بطاقة هداف الدوري، مهاجم الفريق الكروي الأول في النادي عيسى المحياني لم تأخذ الطابع الرسمي بعد، وأنها جميعها لا تعدو أن تكون مجرد اتصالات ودية مع أعضاء شرف مؤثرين في الاتحاد والهلال.
          ونفى التونسي أن تكون هناك أولوية لناد معين أو التزام ودي بينه وبين أي من مسؤولي الناديين، مؤكداً أن المهم هو مصلحة الوحدة واللاعب، وأنه لن يتوانى عن اتخاذ الأنسب.
          وأشار التونسي إلى أن اللاعب سيملك قرار اختيار هذا النادي أو ذاك في حال تساوت قيمة العروض المقدمة له.
          على صعيد آخر جهز أمين صندوق النادي وممثل الوحدة في اجتماع الرئاسة العامة مع مسؤولي التسويق والاستثمار فيصل أسرة ملفاً متكاملاً بشأن قرار الرئاسة الأخير الذي يسمح بإقامة المباريات على ملاعب الأندية سيوضع على طاولة نقاش اجتماع مجلس إدارة الوحدة المقبل الذي تم إرجاؤه لوقت لم يحدد بعد لانشغال أمين عام النادي بكر الجفري بالعارض الصحي الذي ألم بشقيقه أخيراً.

          أولياء أمور السباحين بنادي الاتحاد يكرمون أبناءهم



          عبدالرحمن نجار

          جدة: بدر مرزوق
          في بادرة جديدة في الأوساط الرياضية قامت مجموعة من أولياء أمور السباحين بنادي الاتحاد بتكريم أبطال اللعبة لهذا الموسم يتقدمهم المحاضر بجامعة الملك عبدالعزيز طلال مختار والد كابتن المنتخب السعودي لشباب كرة الماء مالك طلال مختار وسباح المنتخب السعودي لدرجة الناشئين السباح حمزة طلال مختار إلى جانب محمود النجار والد ثلاثة من سباحي المنتخب السعودي في درجة الناشئين والشباب هم مهند وعبدالرحمن ووليد وهو صاحب الدور الكبير في التجهيز لتنظيم هذا الاحتفال بمنزل عمر السقاف لاعب المنتخب السعودي السابق في كرة الماء والسباحة ووالد 4 من سباحي نادي الاتحاد.
          حضر الاحتفال رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي للسباحة محمد العمري كممثل للاتحاد في هذا الحفل إلى جانب مدير المركز الأولمبي للسباحة بالرياض سليمان العمري وغلي المعلم ومجموعة من الحكام والمدربين وأولياء الأمور.
          وفي ختام الحفل أشاد رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد السباحة بالمستوى الكبير الذي وصلت إليه السباحة الاتحادية من حيث تكوين فريق عمل متكامل من مدرب وسباحين وأولياء أمور تحملوا المسؤولية الإدارية والإشراف على الفريق لمعرفتهم أن المستفيد في المقام الأول هم الأبناء لأنهم يعيشون أجواء صحية رياضية متكاملة.


          خطوط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحت مجهر التحليل
          3 نماذج لحراس المرمى تزرع الطمأنينة وتعد بالحد من الخطورة على شباك الأخضر



          مبروك زايد
          الرياض: سعد السبيعي
          يعد مركز حراسة المرمى في أي منتخب صمام أمان وبالتالي يجب أن يكون على درجة من الإجادة والتميز، لأن تألقه وإجادته مهارياً وأدائياً تسهم في الحصول على النتائج الإيجابية, فيما يكون غياب حارس المرمى المناسب سبباً مباشراً في ضياع هذه النتائج.
          واختار المنتخب السعودي المشارك في المونديال 3 حراس مرمى في تشكيلته يعدون حالياً أبرز وأفضل العناصر في هذا المركز الحساس والخطير، هم محمد الدعيع (الأكثر خبرة في الملاعب العالمية وليس في مركز حراسة الأخضر), ومبروك زايد (الأكثر حيوية بين حراس المرمى السعوديين في السنوات الأخيرة وأحد الأسباب التي أوصلت المنتخب الأخضر للمونديال هذه المرة), ومحمد خوجة (أحد أسباب حصول فريقه الشباب على الدوري الممتاز).
          "الوطن" تسلط الضوء على خطوط الأخضر الأربعة (حراسة المرمى, الدفاع, الوسط، الهجوم) وتحدد الإيجابيات والسلبيات.
          حراسة الأخضر
          منذ تشكيل أول منتخب سعودي لكرة القدم ومركز حراسة المرمى لم يشكل أي شكوك تجاه قدرات وإمكانيات من تشرفوا باللعب فيه، وظل جمهورنا ينظر لحراس المرمى الذين يتم اختيارهم على أنهم الأميز في فتراتهم الزمنية التي كان المنتخب الأخضر خلالها بين مد وجزر النتائج, ونادراً ما حملت العناصر التي مثلت تلك التشكيلات تبعات الخسائر التي تلقاها.
          وحراس مرمى سعوديون مثل أحمد عيد, ومبروك التركي - يرحمه الله - ومحمد المطلق, وسالم مروان, وعبدالله الدعيع مازالوا في ذاكرة المتابع رغم مرور سنوات طويلة على ابتعادهم كدليل على ثقة الجماهير بهم ودورهم الإيجابي في خدمة المنتخب وتأديتهم لمستويات عالية المستوى.
          تقدير جماهيري
          ويحظى حراس الأخضر حالياً بثقة جماهيرية أيضاًَ تعتبرهم النخبة المناسبة للذود عن حراسة المرمى السعودي في المونديال بحكم ما يتمتعون به من قدرات ومهارات وإمكانات فنية ومهارية تميزهم عن غيرهم من حراس المرمى المحليين الآخرين.
          وسيتحمل حارس المرمى السعودي خلال المشاركة المونديالية المقبلة حالة من الضغط المتواصل في اللقاءات الثلاثة التي سيخوضها الأخضر في الدور الأول أمام تونس وأوكرانيا وإسبانيا بحكم التفوق البدني والمهاري والخبرة الميدانية التي يتمتع بها عناصر هذه المنتخبات قياساً بنظرائهم في المنتخب السعودي الذي لا يتوفر لديه عنصر واحد محترف خارجياً.
          وهذا التوقع يوجب على الحارس المختار أساسياً أن يكون في قمة حضوره المعنوي وتركيزه الشديد قبل أي شيء آخر, وأن يعزل نفسه عن أي تراجع قد يقترن بأداء عناصر خط الدفاع أو الوسط المدافع, ليكون عامل تعويض ممكن للتصدي للهجمات.
          وعلى الحارس محمد الدعيع التركيز في الكرات البعيدة المفاجئة لأنها تعتبر أحد أكثر إشكالياته, فهو يتصدى لكرات على بعد خطوات, بينما تستقبل شباكه كرات مسددة من عشرات الأمتار, وهذه الحالة التي تصيب بعض الحراس لها صلة بالنظر.
          أما مبروك زايد فهو الآخر مطالب بالتركيز مع الكرات العرضية التي طالما ولجت مرماه من كرات تعتبر سهلة من هذه الأماكن, كما عليه أن يفطن إلى إمكانية وقوع أحد زملائه المدافعين في خطأ مع بعض الكرات فبالتركيز يمكن له معالجة مثل هذه الكرات.
          ومتى جاءت فرصة اللعب أساسياً للحارس محمد خوجة, عليه أن يثق بنفسه, ويكون تحركه داخل المنطقة الجزائية بشكل مدروس وتقنين في التحركات, وهدوء في التعامل مع أداء زملائه المدافعين, وأن يكون تقدمه للأمام بحذر شديد.
          خبير يقيّم
          ويرى حارس المرمى الدولي، حارس الهلال السابق إبراهيم اليوسف أن الحارس محمد الدعيع يمثل مركز ثقل كبيراً وركيزة أساسية في المنتخب منذ التحاقه به منذ سنوات طويلة, وأنه لا يزال عنصراً مطلوباً فنياً وجماهيرياُ وإعلامياً بحكم الامتيازات التي لا تتوفر في غيره، خصوصاً هدوء الأعصاب غير العادي الذي يمكنه من تأدية المطلوب من حارس المرمى في أحلك الظروف, وقال: "ما لم يكن الهدوء حقيقياً لدى الحارس فإنه لا يستطيع القيام بمهماته على الوجه المطلوب منه, كما أن الدعيع لديه إمكانيات بدنية كالطول (194 سم) تساعده على التحرك في المرمى بطريقته الخاصة وبجهد أقل من زميله زايد الذي لا يتمتع بطوله وحسن تحركه، وهذه الامتيازات تميزه في خاصية مهمة تتمثل بقدرته على التصدي لضربات الجزاء".
          وأضاف: "لا أرى وجود مواطن ضعف لدى الدعيع سوى أثر تقدم السن الذي يؤثر في بعض القدرات الفنية التي يلحظها المدربون المختصون أكثر من المشاهد العادي, وإن كان هناك حراس كبار أمثال الدعيع لديهم القدرة على تعويض هذا الجانب بمواطن قوة في جوانب أخرى, ومن شاهد لقاءات المنتخب الأخيرة شاهد الإمكانات الكبيرة التي يحتفظ بها الدعيع والتي تميزه عن جيل الشباب".
          وتابع: "من أهم ملامح تميز أداء الدعيع ردة الفعل الرائعة مع أصعب وأقرب الكرات إليه في منطقة الجزاء مما يصعب المهمة على المهاجمين".
          ويرى اليوسف أن الحارس مبروك زايد يعد الحارس (2) بعد الدعيع بحكم الإمكانات الفنية والمهارية والذهنية التي يتمتع بها، وقال: "المتابع لأداء زايد في السنوات الأخيرة لاحظ التطور الذي شهده عطاؤه الفردي, خصوصاً بعد انتقاله للاتحاد ومشاركته في عدد من المنافسات المحلية والخارجية, وهذا التراكم الخبراتي جعله أحد أهم الحراس السعوديين، وتواجده في المنتخب متوقع ولابد من الاستفادة من إمكاناته في محفل مهم ككأس العالم، وهو يتميز بتحركاته الحيوية وقدرته على متابعة الكرات المفاجئة من الجانبين".
          وأضاف: "يتميز زايد بسرعته في التكيف مع أي خط دفاعي يلعب أمامه, كما أن تحركاته في المرمى ذكية وسريعة بحكم الخفة الجسدية التي يتمتع بها".
          وعن الحارس محمد خوجة يقول اليوسف: "برز خوجة في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم، ويتميز بعطاء متميز, وشباب ومواصفات بدنية جيدة تساعده على القيام بدور حارس المرمى الجيد, وهو يكمل تميز الدعيع وزايد، ويلزمه مزيد من الخبرة والاحتكاك بزميليه حتى يصبح الحارس الأول في السعودية".



          الاتحاد يتعاقد مع (زيزو) لتدريب الأولمبي

          حسن باخشوين - جدة
          تعاقد نادي الاتحاد مع المدرب المصري عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) لتولي مسؤولية الإشراف على الفريق الأولمبي بدلا من الروماني اوستياكا.
          وزيزو ليس غريباً على الاتحاد فقد أشرف على تدريب درجة شباب الاتحاد فترة طويلة ومدة أقصر أشرف على الفريق الأولمبي كما درب الفريق الأول بنادي الاتحاد مباريات محدودة كما ان زيزو له خبرة عريضة بالكرة السعودية حيث درب شباب النادي الأهلي، فضلاً عن خبرته بالدوري المصري وتدريبه بالنادي الأهلي المصري الذي كان من قبل أفضل نجومه إلى جانب محمود الخطيب وجاء اختيار زيزو من قبل إدارة الاتحاد بعد ان رأت أنه الأفضل والانسب للأولمبي وللفسلفة الاتحادية القائمة بايفاء أحد المدربين بالنادي في حالة حدوث أي فراغ إداري وكون هذه الأسماء تعرف اغلب لاعبي الفريق.

          وسيصل زيزو ليبدأ مهمة اعداد الاولمبي للموسم القادم التي يأمل الاتحاديون ان يظهر بشكل أفضل خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد الفشل الذريع الذي تركه الروماني اوستياكا الموسم الماضي وتم إنهاء عقده.

          على صعيد آخر اختار النجم المصري المعروف ولاعب الأهلي ومنتخب مصر هادي خشبة نادي الاتحاد للمشاركة في حفل اعتزاله في شهر يوليو القادم وأكد خشبة للاتحاديين انه حتى في حالة عدم مشاركة الدوليين يفضل اقامة المباراة مع الاتحاد الذي شرف الكرة العربية في مونديال العالم للاندية للمشاركة في حفل اعتزالي.

          يذكر ان هادي خشبة خاض مباريات عديدة مع ناديه الأهلي المصري أمام الاتحاد.

          على صعيد آخر حقق نادي الاتحاد انجازاً مالياً يحدث لأول مرة في تاريخ النادي والأندية السعودية بصفة عامة عندما تم التأكد ان النادي حقق فائضاً في الميزانية بلغ نصف مليون ريال في ميزانية الموسم الماضي والتي بلغت 32 مليون ريال.

          ووفقاً للمصادر الخاصة فان ميزانية الاتحاد لا يدرج خلالها تعاقدات اللاعبين حيث يتم الاتفاق في هذا البند وفق مخصصات يوجهها رئيس النادي لهذا الغرض وبعيداً عن حسابات الميزانية.

          ويعكف حالياً مجلس الإدارة على اعداد ميزانية الموسم الجديد أو التي ستكون أكبر من ميزانية الموسم الماضي وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها (المدينة) وذلك لأسباب منها ان المبالغ التي رصدت للبطولة الآسيوية أعلى من قبل كما ان ميزانية الألعاب المختلفة ستكون أكبر حيث تعتزم الإدارة إجراء تعديلات على صالة الألعاب المختلفة وتغيير أرضيتها وتغطيتها بالباركية. كما تخطط إلى تحسين الملاعب الخارجية ويسعى رئيس النادي في الموسم الأخير وضع العديد من الأمور المتعلقة بالبنية التحتية للنادي من أجل مستقبل أفضل.


          الحادثة نقطة سوداء في تاريخي.. والمشجع استفزني بكلام (قاسي) العبارات

          عبد الله أمين ـ جدة

          أكد لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة الطائرة مبارك الجهني أن الأحداث الأخيرة التي حدثت بعد لقاء فريقه بالأهلي في ثاني أيام بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد تمثل نقطة سوداء في تاريخه، وأعلن الجهني عبر (المدينة) اعتذاره وأسفه لما آلت إليه الأحداث إلا أن المشجع الأهلاوي لا يمثل إلا نفسه وتطاول على أعز شخصين لأي إنسان، الأمر الذي يجعل أي حر يثور إذا ما تعرض لهم شخص يفتقر لأبسط حدود اللباقة ، وأن تلك الحادثة لن تؤثر على علاقاته بلاعبي وإداري فريق الأهلي الذين أنكروا هذا التصرف من المشجع، كما وضع الجهني التصور ليصبح فريقه منافسا للأهلي والهلال اللذين احتكرا بطولات الموسم في الكرة الطائرة..

          * صف لنا ما حدث يوم اللقاء مع المشجع؟

          - بدأت شرارة ذلك الحادث عندما قام المشجع الذي يجلس في المدرجات وبدأ بكيل السباب والشتائم في شوط المباراة الثاني تحديداً ،وبعدها اتجه صوبه رجال الأمن والقوا القبض عليه بعدما تعرض للاعب الهلال يحيى حنش وحاول استفزازه،وسرعان مافوجئنا بعودة المشجع الذي غير من موضعه وجلس في الجهة الأخرى من المدرجات وعاود السباب والقذف والتلفظ بألفاظ نابية على شخصي وعن عائلتي بطريقة لا يقبلها أي حر.

          * لماذا لم تبلغ رجال الأمن بالأحداث قبل أن تتفاقم ؟

          - رجال الأمن القوا القبض عليه وأخرجوه خارج الصالة لكنه سرعان ما عاد لممارسة السباب والشتائم بصورة أفظع من السابقة.

          * وما الذي حدث بعد ذلك؟

          - فور انتهاء اللقاء توجهت للمدرجات لأعرف ما هي دوافع ذلك المشجع الذي هاجمني بصورة شخصية وبطريقة تتعدى المألوف ففي عالم الرياضة بشكل عام لا تخلو أي لعبة من الجماهير الغاضبة أو الحانقة على لاعب أو إداري معين لكن ذلك المشجع تجاوز كل الخطوط الحمراء،وحدثت مشادة فيما بيني وبينه تطورت للتشابك بالأيدي ثم تدخل زملائي اللاعبين وفضوا الاشتباك.

          * لكن هل هذا التصرف مقبول من لاعب بحجم الجهني؟

          - أعلنها عبر (المدينة) أن ما حدث بصمة سوداء في تاريخي الرياضي وأبدي أسفي وندمي على ما حدث للجماهير السعودية عامة،وأعدهم بعدم تكرار هذا الصنيع مهما كانت المبررات،وأؤكد أن لو أي شخص تعرض لمثل ما تعرضت له لكانت له ردة فعله،فلكل فعل ردة فعل وما قام به المشجع خارج عن كل الحدود مع هذا اكرر أسفي واعتذاري.

          * لكن البعض حاول حمل الحادث لمنحى آخر كون المشجع أهلاوياً في محاولة للاصطياد في الماء العكر؟ تعليقك

          - صدقا لم اعلم أن المشجع أهلاوي إلا في اليوم التالي،أثناء المشكلة لم ألتفت كون المشجع أهلاوياً أو اتحادياً أو هلالياً، لكن ردة فعلي كانت تجاه ذلك الشخص، وأقولها بكل صراحة ذلك المشجع ومن هم على شاكلته لا يمثلون إلا أنفسهم والنادي الأهلي براء منهم ،تربطني علاقات بلاعبي وإداريي النادي الأهلي ولن يكون هناك فرصة لمحاولي الاصطياد في الماء العكر فتنافسنا يظل داخل الملعب وهو حق مشروع لكل من الفريقين وفي أي لعبة ولن يؤثر على علاقاتنا كإخوان في الناديين ويبقى تنافسنا شريفا.

          * لكن بعض الأهلاويين اعتبروا الأمر إهانة لهم ؟

          - أنا لم أسيء للأهلي وسبق وان قلت أن هذا المشجع لا يمثل إلا نفسه ،والأهلي كيان كبير ولا يمكن أن يقر بمثل هذه التصرفات.

          * كيف ترى وضع الطائرة الاتحادية؟

          - الطائرة الاتحادية بخير ولكنها تحتاج إلى، التفاتة من أعضاء شرف النادي وتدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين أسوة بالهلال والأهلي، وإذا ما تحقق ذلك سيكون لنا موعد مع البطولات ومزاحمة الهلال والأهلي.





          خبر حصرى فى المنتدى
          منشور فى جريدة المدينة


          عقود نور وزايد والواكد والسويد لمدة خمس سنوات

          عبد الرحمن الحربي - جدة

          أوضح مدير الكرة بنادي الاتحاد حمد الصنيع أن عقود جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم ما زالت سارية موضحا أن كل من محمد نور و مبروك زايد وعبد الله الواكد و إبراهيم سويد قد جددوا عقودهم الموسم الماضي ولمدة خمس سنوات ولا صحة لما تردد عن ان عقود هؤلاء تنتهي الموسم المقبل. وأكد الصنيع أن الاتحاد متمسك بجميع اللاعبين في الفريق وأنه لن يتم التخلي عن أي لاعب يفيد الفريق في المرحلة المقبلة التي وصفها بالحاسمة في مشوار الفريق للاحتفاظ بلقبه الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي بإذن الله عز وجل[/glow]
          [/mark]

          تعليق

          • الساحل الغربي
            عضو مميز
            • Mar 2002
            • 1217

            #6
            الجمعة 1427-04-28هـ
            [/mark]
            الاتحاد يطلب "مفتاح" الاتفاق

            الدمام - علي القطان

            يتوقع ان يجدد نادي الاتحاد خلال الفترة القليلة المقبلة مفاوضاته مع نادي الاتفاق لضم لاعب فريق كرة الطائرة الاول مفتاح الدوسري خصوصا بعدهبوط الطائرة الاتفاقية الى مصاف اندية الدرجة الاولى.
            وكان الدوسري قد لعب مع الصفا بنظام الاعارة في بطولة النخبة هذا الموسم والتي اقيمت في الرياض وقدم اداء جيدا. وشارك في تلك البطولة فريق الاتحاد الذي حل رابعا خلف الصفا الذي حصل على المركز الثالث فيما جاء الاهلي ثانيا بعد الهلال البطل.
            وتسعى ادارة الاتحاد لتطور اكبر لطائرتها مع احتكار الهلال والاهلي البطولات على المستوى المحلي منذ سنوات.

            بديل لمواطنه لونج

            الأمريكي "ماجي" يدعم سلة الاتحاد في الآسيوية[/mark]

            جدة - علي السلمي

            تعاقدت ادارة نادي الاتحاد مع المحترف الامريكي آرون ماجي وذلك لتعزيز صفوف الفريق الاول لكرة السلة في بطولة الاندية الآسيوية السابعة عشرة التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 31 مايو وحتى 8 يونيو المقبل بمشاركة 8 فرق آسيوية وزعت على مجموعتين.
            ويعتبر ماجي من اللاعبين المميزين كلاعب ارتكاز تحت السلة حيث سبق له اللعب في ايطاليا واسبانيا وكوريا وسبق له الانضمام للمنتخب الامريكي

            تعليق

            • الساحل الغربي
              عضو مميز
              • Mar 2002
              • 1217

              #7
              الأحد غرة جمادى الأولى 1427هـ


              الصنيع يحضر قرعة دوري أبطال آسيا

              البلوي يكشف جديد الاتحاد في مؤتمر صحفي موسع[/mark]


              جدة - علي السلمي

              كشفت مصادر (الميدان) أن منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد سيعقد خلال الايام القليلة المقبلة مؤتمرا صحفيا يكشف خلاله مستجدات النادي من حيث التعاقد مع المدرب واللاعبين الأجانب الذين سيعززون صفوف الفريق في الموسم المقبل إلى جانب مفاوضات النادي مع مهاجم الوحدة عيسى المحياني.
              وسيتم خلال المؤتمر الاعلان عن التعاقد مع شركة عالمية تتولى صيانة ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي ستقام عليه مباريات الفريق الموسم المقبل.
              من ناحية اخرى يغادر يوم الثلاثاء القادم حمد الصنيع رئيس جهاز الكرة واللاعب المخضرم حسين الصادق الى ماليزيا لحضور قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا التي ستجرى يوم 2 يونيو المقبل في كوالالمبور. يذكر ان الدور الثاني من البطولة تأهل له ثمانية فرق هي الشباب السعودي والقادسية الكويتي والكرامة السوري والعين الاماراتي وشونبوك واولسان وهوارنغ الكوريين وشانغهاي شينهوا الصيني إلى جانب الاتحاد حامل لقب البطولة الماضية.

              تعليق

              Working...