Unconfigured Ad Widget

Collapse

وطني الحبيــب

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    وطني الحبيــب


    عندما يكون حب الوطن يجري في عروق المواطن أي كان لابد الارتباط به وتجده دائم التفكير ولهذا فإن هذا الجندي الياباني لم ينسى وطنه فقد عاد بعد خمسين عاما هذا مانشرته الجزيره في عددها الصادر يوم الثلاثاء 4 ربيع الثاني1427هـ

    أرجو أن أكون قد وفقت في الأختيارـ كم مواطن يبني والأخر يهدم وآخر يتفرج ورابع يهجر وطنه ولكن في النهاية كما يقول ((وطني الحبيب ))



    حارب في الحرب العالمية الثانية
    جندي ياباني يعود إلى وطنه بعد 60 عاماً



    ذكرت تقارير إخبارية أن جنديا يابانيا اعتبر في عداد المفقودين قبل 50 عاما تقريبا عاد إلى وطنه للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.
    وقال ايشينوسوكي أوانو (83 عاما) باللغة الروسية لدى وصوله إلى مطار ناريتا: لقد كانت فترة طويلة لكنني لم أنس اليابان على الإطلاق، وقال إنه لم يتحدث اليابانية منذ 60 عاما تقريبا ونسي لغته الأصلية. وكانت آخر مرة رأته عائلته في عام 1943 عندما جند بالجيش الامبراطوري.
    وخدم أوانو على جزيرة ساخاليم الروسية في أقصى الشرق وكان آخر مرة شوهد بها هناك في عام 1958 تقريباً، ثم اختفى واعتبرته إحدى محاكم الأسرة في مقاطعته في شمالي اليابان ميتاً في عام 2000م.
    لكن أوانو كان على قيد الحياة وبدأ حياة أسرية جديدة في أوكرانيا عام 1965، وهو الآن يعيش مع زوجته وابن وابنتين في زهيتومير غربي كييف. وكان أوانوا برفقة نجله أناتولي (37 عاما) خلال رحلته إلى اليابان.
    ويعتزم أوانو إعادة لم الشمل مع أقاربه في مدينة هيرونو في مقاطعة ايواتي وزيارة قبر والديه خلال زيارته القصيرة لليابان.
    وكانت الحكومة اليابانية قد علمت بمكان وجود أوانو في أوكرانيا في تشرين - أكتوبر وأكدت عائلة أوانو في اليابان هويته من خلال التعرف عليه بالصور وهو ما أدى إلى إعادة لم شمل العائلة حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو عن مسئولين بوزارة الصحة والعمل والرفاهة.
    sigpic
  • ألمقبلي
    عضو نشيط
    • Jul 2002
    • 516

    #2
    (وطني الحبيب وهل احب سواه)
    الاستاذ قينان جزاك الله خير
    عزيزي انا كنت في حيره من موضوع عدم تمكني من زيارة منتدانا الموقر منذ ما يقارب اسبوع وبعد اتصالي بك وقلتلي أن المنتدى على ما يرام يعلم الله أني ارتحت لأني عرفت أن السبب من عندي هذا اولآ..
    أما موضوعك فهو غايه في الروعه لعدة أسباب اولها ياستاذي العزيز اننا في هذه الأيام أو الزمن تغيرت علينا كثير من الامور (القاعده والمجاهدين أو الفئه الضاله) والتطور التكنولوجي والعولمه والقنوات الفضائيه والأحداث العالميه والأخبار اليوميه جميعها جعلتنا في حيره من أمر هام وهو ( الوطنيه والأنتماء ومعناها )وهذه الحيره ليس من أجلنا ولكن من أجل أبنائنا نحن نعلم عن بواطن الامور ولكن هم كيف يعلمون كيف نبعدهم عن الأنجراف خلف هذه التيارات التي تتجاذبهم من هنا وهناك هنا تكمن المشكله .
    الوطن كلنا نعلم كم ارضنا ووطننا غاليه علينا بل حبه يسري في عروقنا ولكن من تغرب عن ارضه ووطنه يحس بقيمة هذه الارض الوطن ويتمنى أن يعود فقط ليراها شعور من الصعب أن اوصفه بل مستحيل وصفه ارضي وطني ريحت أهلي مصدر عزتي وشموخي يالله يابو عبدالرحمن كم هذا الشعور والأحساس جميلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل ..

    ( اشرب ياثرى الخير من دم أرقابنا ... ورفرفي يارايت التوحيد عز وشموخ)
    كلنا فداء الوطن

    شكرآ لك ابو عبدالرحمن

    تعليق

    Working...