Unconfigured Ad Widget

Collapse

دعوة من القلب

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو صالح
    عضو مميز
    • Oct 2001
    • 1199

    دعوة من القلب

    الأخوة مشرفي وأعضاء منتدي الديرة
    يسرنا دعوتكم للمشاركة في موضوع " الدورة المدرسية بمنطقة الباحة " وإثراء الموضوع من خلال تفاعلكم وأبدعاتكم ومشاركتكم الايجابية التي تعودنها منكم دائماً في مثل هذه المناسبات والتظاهرات الوطنية الجميلة التي تجمع شباب الوطن في منافسة شريفة وهي الحصول على بطاقة التأهل للدوار النهائية من البطولة المدرسية الخامسة لكرة القدم والتي سوف تستضيفها منطقة القصيم نهاية الشهر الجاري .

  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #2
    يا أبا صالح ..
    مرحبا بالملعب في خارجا من المدرسة .. تلك المدرسة التي ليست كأي مدرسة فلقد كانت معارف فأدركت أنها أسمى وأعلى فاستدركت بالقول تربية وتعليم ثم ما حوت من معارف .. وليس غريبا أن نرى مثل هذه التجمعات فنحن أبناء وطن واحد وشعب واحد وقطر واحد وأمة واحدة لا فرق فيما بيننا لا جنوب ولا شرقي ولا غربي ولا شمالي كلنا مع المدرسة ندرس ونتعلم ونقوي الجسم بالملعب دون إفراط ولا تفريط ..
    لقد شدني ما أثاره بعض المدربين والكتاب الرياضيين والأساتذة في حلقة بثت ليلة البارحة فيما أذكر حين كانوا يتحدثون عن دور الأسرة والمدرسة في بناء شخصية جيل الأمة والذي جعلهم يتحدثون باستياء في بعض جوانب حديثهم ما حدث في مباراة لكرة قدم من اعتداء على حكم المباراة ووجدت البعض يركز على المدرسة لأنها النبع وقبله استدرك أحدهم بأن الأسرة لها الدور الأكبر في تربية جانب الأخلاق والتعامل والمنافسة قد يسألني أحدكم عن هذه الأهمية حين نتحدث عن المدرسة لأقول ما قاله الأول
    فهل يجوز سكوت ## أو يستساغ النمير
    الخطب خطب عظيم ## والأمر أمر خطير
    فالله الله يا شباب الوطن في الأخلاق فهذه رسالة الأجداد للإسلام حين غادروا تجارا وعادوا وقد أسلم على يديهم الكثير بالتعامل والأخلاق ثم إن الهزيمة والفوز أمر رباني ومقادير وكما قيل لكيل مجتهد نصيب فلا تعكسوا إلا صورة حسنة فأنتم رسل أهلكم ومدارسكم وإداراتكم ومناطقكم إلينا ونحن كذلك فلا تفعلوا ما لم توصوا به ولا تفعلوا إن أوصاكم أحادا بالظلم وسوء الأدب فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ..

    ..
    قد أكون نسيت أن أرحب بكم ولكني ربما غرني بيت قديم سمعته وحفظته ولم أعرف قائله يقول
    يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزل
    فحياكم الله
    تراحيب المطر

    وللقائمين أقول
    إليكم بعض إشارات علها تلامس القلوب أستهلها بأن الله يراكم حيث أنتم فأخلصوا النية وأحسنوا المقصد لتبلغوا المنزلة والفائدة المرجوة
    1- وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.
    2- الله الله في العدل والإنصاف فبه قامت السموات والأرض
    ومن العدل :
    التربية على العدل عدل , إسداء النصح عدل , الإعتراف بجهود الغير عدل , قبول النصح عدل , الإعتراف بالخطأ والرجوع عنه عدل , تأنيب من يستحق التأنيب عدل , وصدق الله إذ يقول ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى )
    3- بقدر الصعود يكون الهبوط : أي احذروا العجب والتعالي وقلب الحقائق والغرور فهو دليل السفه ونقص العقل ودنو النفس

    هذا مالدي وقبل الختام
    جماع ما قلنا كله
    ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما )

    من غير ترتيب ولا تدقيق لضيق الوقت وفقكم الله وأعانكم

    أخوكم وابنكم
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • أبو صالح
      عضو مميز
      • Oct 2001
      • 1199

      #3
      أخي فارس الأصيل
      أشكرك من أعماق قلبي على هذه الدرر ولكن مع الأسف هناك خلال كبير في المنتدي لا يوجد عندى لها أي مبرر لماذا هذا التجاهل للموضوع ..!!
      هل هي الانتقائية ..أما هل هو تذبذب الاسهم ... أما ماذا ؟
      ولكن سوف نواصل العمل من آجل الله ثم آجل أخوة لنا عرفناهم من خلال هذا المتدى نحبهم ونقدرهم ونكن لهم كل الاحترام .. والله المستعان .

      تعليق

      Working...