Unconfigured Ad Widget

Collapse

تائه...

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الغمر
    مشرف منتدى شعبيات
    • Feb 2002
    • 2328

    تائه...

    هي حقيقة شعوري احيانا ,قد لا اكتشف ذلك الا متأخرا بل الحقيقة انني لا اكتشف ذلك الا متأخرا على الدوام والا لو انني لم امضي الطريق الذي اتيه فيه لما شعرت بالتيه ..رغم ذلك احس احيانا انني كنت فعلا مدركا لما يجري حولي لكنني افاجأ بقائد القافله يقلب كل مفاهيمي بل الحقيقة كان ينسفها من اصولها فبات يصف امورا ابعد ما تكون عن تصوري وما كنت اظن انني ادركته فهو يشير الى ما كنت اظنه الشرق على انه الجنوب بل ويؤكد لاخرين صحة ما ادلوا به رغم انه يناقض ما كنت اعتقد انه الصواب ورغم اظطراب معلوماتهم وتفرقها وتضادها احيانا لكن كلها صحيحه وزاد الطين بلة ان حتى معلوماتي المخالفة لكثيرٍِ من ما اشار اليه الباقون يشير الي وبطريقة دبلوماسية انها صحيحه ...تهت معه وضربت اخماسا باسداس فقلت في نفسي اما انني اقل من ان استوعب منحنيات الطريق وطلوعها ونزولها او ان صاحبنا عبر بنا طريقا لم يكن يخطط للمضي منه وانما كانت نزوة رحال واراد ان يكمل بنا الطريق دون ان يستوعب احدٌ كل ما فيه او ان صاحبنا يحب ارضاء الناس جميعا ولو بمعسول الكلام ...
    المحصلة من كل ذلك انني تائه ...
    لعيونك
  • عبدالله رمزي
    إداري
    • Feb 2002
    • 6605

    #2
    أخي الفاضل / الغمر

    الحقيقة أني قرأت الموضوع وأعدت قراءته ...

    وأحببت أن أرد عليه


    .... ولكن الحقيقة أني

    أنا التائه


    لذلك لاتقلق معك أناس ...


    عبدالله رمزي
    ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

    تعليق

    • حنين
      عضوة مميزة
      • Oct 2004
      • 2439

      #3
      هي الأخيرة أستاذي الغمر ....


      صاحبنا يحب ارضاء الناس جميعا ولو بمعسول الكلام ...

      وما أكثر التائهين اليوم ....والسبب المجاملة على حساب حقائق ومبادئ وقيم !!!!

      وما أجمل أن أكون تائها ولا أكون قائدا لقافلة أضاعت الطريق ، وبدأت تمشي خطواتها بطريقة عشوائية لا تخفى على الأذكياء ..

      كل الشكر لك أستاذي الفاضل .


      لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

      ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

      تعليق

      • رعــد الجنـــوب
        مشرف منتدى الشعر النبطي
        • Aug 2004
        • 4075

        #4
        اخي الغالي الغُمر

        اولا لي عتب على شخصك وهو تغيبك كثيرا ووالله اننا لك محبون
        أمل التواصل بارك الله فيك
        اعود الى موضوعك فأقول ثق ياعزيزي انك أفضل التأئهين فنحن في دوامه (وخاصه في سوق الاسهم ) ههههه

        هذا الزمن هو الذي يجعل العاقل فيه حائرا نسأل الله لنا ولك الثبات على طريقه طريق الهدى
        شكري وتقديري لك

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #5
          أخي الكريم الغمر
          كم من الوقت يمضي علينا ونحن نظن ظنا أننا نسير وفق اتجاهات تركيز عقولنا لكنا دائما نجد أنا نقف ردها من الزمن في حيرة من أمرنا فلا نتقدم ولا نتأخر ولا حتى استطعنا أن نتحرر سأعطيك مثالا ..
          كثيرا ما رأيت من أهلنا واخواننا المثقفين في بلادنا دفاعا مستميتا عن الاسلام والمسلمين والعزة بالكتاب والسنة ومنهم مذيعين وأصحاب برامج في قنواتنا الفضائية فلقد كانوا يبيعون الكلام في سوق الفضاء ليثبتوا أنهم قوم حباهم الله الفرصة لينطلقوا في إثباتات ما لديهم من شعور بأنهم يحبون الله ورسوله ولكني والذي نفسي بيده قد أصبت بتيه أكبر من تيهك بصاحبك حتى أني إلى اليوم كتب حوالي خمس صفحات لم أستطع التركيز لنشرها على الملأ تصف هذا السخف الذي عليه هؤلاء من ترديد المعتقد واختلاف الفعل ففي التجمع الإقتصادي الذي استضافته جده قبل شهر تقريبا أو يزيد كنت أظن أن لغته الرسمية هي العربية فالعزة لنا بالكتاب والسنة وكنت أيضا أظن أننا سيكون لدينا من المترجمين للغات ليثبتوا للعالم أننا أمة نعتز بديننا ولا ما نع عندنا من الانطلاق في كل فن ولون ولن تكون اللغات عائق لنا من الانفتاح على العالم وفق كتاب ربنا وسنة نبينا إلا أني تفاجأة بأن اللغة الرسمية هي الإنجليزية في بلد عربية لم يفصلها عن الحرم سوى بضعة أميال مكان نزول الكتاب الذي اتخذوه لباسا لما تحت جلودهم .. وكما حصل أن واحدة من المذيعات من ذوات الحديث الطويل عن العزة بالدين أبت وامتنعت أن تتحدث باللغة العربية فانبرت تستعرض ما في جعبتها من الحروف اللاتينية وفي رأيي أنه تريد أن تثبت تفوقها في طرد هويتها لمن حضر من الدول الغير عربية ليرضوا ويصفقوا لها بحرارة مع أنها وغيرها من النظمين لا يتورعون أن يشدوا بأغنية وطنية ويدعوا للوطنية فلست أدري أين الوطنية في ظل بيع الهوية لها ومن معها من المنظمين.. وصدقني يا عزيزي الغمر أن أعجبت بما فعله (شرودر ) الألماني حين تحدث بالألمانية ليثبت للمنظمين أن العزة ليست بالكم الهائل من المظاهر وحشو الكلام فلا فائدة فيه إذا سقط الأساس وذهب المبدأ ... وحين سمعت الإشادات من سراق المال وممن حياتهم مادة فقط أصبت بالتيه ولا أخفيك ان الاحباط راودني لولا أني رجعت لنفسي أـبحث فيها عما يذهب عني وقد وجدت خيرا ..

          أخي اعرف أني أغرقتك ولكن لعلي أكون قدمت لك ما يسليك ويذهب عنك وما يدفعك للانطلاق وعدم الوقوف فلا مكان للتيه لدينا بل لدينا وقفات مراجعة وتثبيت وتصحيح .. فزماننا هذا فيه من الفتن والفساد مالله به عليم وفيه من الخير والحق والاحسان مالله به عليم ولن الاولى ميسرة سهلة لمن تبع هواه والثانية صعبة ولا ينالها سوى الصابرون والمستغفرين بالاسحار ..

          دمت في أمان الله
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          • ابن مرضي
            إداري
            • Dec 2002
            • 6171

            #6
            شخصيا تستهويني مثل هذه المواضيع التي تحفزنا على التفكير وتعطينا الفرصة للتخمين، فالشكر الجزيل لمن يطرح مثلها.


            أولا: فأدعو بالسلامة لأستاذنا العزيز الغمر من التيه، فأمره يهمنا كثيرا.

            ثانيا: جميل أن هناك من يصل إلى مبتغاة حتى ولو كان متأخرا، فهناك من يظل أسيرا لمفاهيم خاطئة تؤدي به إلى المكان الخطأ، وتبقيه فيه..!

            ثالثا: لماذا لا نلتمس العذر لمن نعتقد أنه ظل الطريق، ألا يكفيه الحال الذي هو فيه ؟! سيما في وضعنا الذي لم تختلط فيه المفاهيم فحسب ، بل حتى الجغرافيا والتاريخ ..!

            لماذا لا نلتمس العذر لسكان الجبال الذين وجدوا صعوبة في تحديد الاتجاهات عندما وجدوا أنفسهم في وسط الصحارى، وسكان الشواطيء الذين وجدوا صعوبة بالغة في تسلق الجبال التي لا يتوفر فيها الأوكسجين بالكميات التي تعودوا عليها في الشواطيء...!، وسكان الصحاري الذين أركبوا عنوة أعالي البحار وهم لم يتعودوا حتى الاقتراب من الماء...!

            رابعا: لماذا نعيب على من يريد أن يرضي الناس حتى ولو بــــ " كلمات معسولة " ، فرضى الناس غاية ، حتى ولو لم نتمكن من إدراكها إلا على طريقة أستاذنا المتنبي:

            " لاخيل عندك تهديها ولا مال .... فليسعد النطق إن لم يسعد الحال..." .

            وختاما؛ فأرجو ألا أكون أيضا قد تهت كما تاه البعض ، أو تسببت في تيه أحد ، كما قد تسبب غيري في تيه عزيزنا وصديقنا وحليفنا الغمر ..!
            كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

            تعليق

            Working...