Unconfigured Ad Widget

Collapse

من خلف الكـــــــــواليــــــس

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الجابري
    عضو مميز
    • Nov 2001
    • 1341

    من خلف الكـــــــــواليــــــس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد والثناء الحسن لرب الحمد والفضل الذي أتم لنا النعم , وأحسن لنا الجزاء , والصلاة والتسليم الأتمان على رسول الهدى محمد بن عبدالله وعلى آل بيته وأصحابة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ,, وبعد

    أعلم أن كلمة " شكراً " ليست بالثناء المستحق في كثير من المواقف .. ولكن عتبي على قلّة حيلتي , وعلى خطاب الكلمات الذي لايسمح بالتعبير عن الشيء الا بعددٍ من الحروف الصامتة ..

    شكراً لاتكفي بل هي قُبلةُ على الجبين لــــ :

    · العم قينان بن جمعان الزهراني .. الذي لم يبقي من جهده جهداً .. فهو إلى جانب انشغاله الدائم بالترتيبات الأولية لمشاركة المنتدى , كان كثير السؤال والتوجيه , يحاول أن يشحذ الهمم للانتهاء من كل الترتيبات حتى قبل أن يحين موعدها ..
    · الكريم : عبدالرحمن قينان .. الذي كان يراقب العمل خطوةً بخطوة , وتراه هنا وهناك يعمل في صمت لإنهاء أمورٍ كانت تتطلب شهوراً من العمل الدؤوب ..
    · الكريم : أبو عبدالله الشدوي .. الذي لاأبالغ اذا قلت بأنه كان يطمئن على سير العمل في كل وقت , إضافة إلى نصحه ومشورته و تبرعه السخي لدعم المشاركة .
    · الكريم : عبدالله بن رمزي .. الذي أبدى استعداده منذ اللحظات الأولى لفكرة المشاركة , وكان حاضراً بحاله وماله بعد أن حضر من مكة المكرمة إلى محافظة المخواة رغم بُعد المسافة ورغم ظروفه العائلية التي أجبرته على العودة إلى مكة المكرمة في نفس الليلة ..
    · الكريم : فارس الأصيل .. الذي كان بحق فارساً من فرسان تلك الليلة الجميلة , فرغم اتصالاتي المزعجة وطلباتي الكثيرة لم اسمع منه قط كلمة " لا " .. والحق أقول لقد أخجلني هذا الرجل بطيب أخلاقه وسمو أصله .
    · الكريم : أبو عادل الأزدي .. صاحب المهمات الصعبة , فلقد فاجأته بعد مرور الوقت بطلب حجز كآمرات التصوير والصوتيات من منطقة الطائف , وبعد بحثٍ صعب وطويل أتاني صوته المريح عبر الأثير يخبرني بأنه قد انتهى من الأمر .. وقد أتى مشكوراً من منطقة الطائف للمشاركة بحاله وماله في تلك الأمسية الرائعة وعاد إلى الطائف في نفس الليلة .
    · الكريم : علي البيضاني .. الذي لم يبخل على أخوته في منتدى الديرة بإنهاء إجازته الفصلية , ولا غرابة في معدن أبا فيصل إذا علمتم بأنه كان يسئل عن كل شيء , حتى أنه في صباح يوم الأمسية يتصل مستفسراً عن الاستعدادات وهو في طريق عودته من خط الرياض .. إضافة إلى نصحه ومشورته وتكفله بإحضار وكسوة أصحاب الزير ..
    · الكريم : حسن الدوسي .. الذي تجشم عناء السفر من منطقة جدة إلى منطقة الباحة , بعد أن كان دائم الاتصال ودائم المشورة , ولا أبالغ إذا قلت بأنه كان يُشرف على الإعداد والتنفيذ خطوةً بخطوة ..
    · الكريم : أحمد الدرمحي .. الذي اتصلت به مخبراً عن أمر الحفل , فلم أسمع منه تعليقاً أجمل من كلمة " أبشر " , إضافةً إلى أن لهذا الرجل اليد الطولى في حضور ضيف منتدى الديرة الشاعر الكبير محمد بن مصلح .
    · الكريم : عبدالله غرم الله .. الذي لم يدع جهداً للتأكيد على الشعراء المشاركين في الحفل , وتراه هنا وهناك يصنع المفاجأت ويذلل الصعاب .
    · الكريم : عبدالله بن مرضي .. الذي سرعان ما قرأ الموضوع الخاص بميزانية المشاركة حتى ارسل إليّ رسالةً خاصة كان عنوانها سخاءٌ غدق, بعد أن أجبرته ظروفه العملية على الغياب عن تلك الأمسية التي أفتقدته ..
    · الكريم : مساعد الزهراني .. العضو الجديد في المنتدى , والقديم في صفحات الود والصداقة , والذي أكرمني باتصاله ومعرفته , بعد أن أبى إلا أن يشارك أخوته في منتدى الديرة بسخاء يده , وفضل دعائه .
    · الكريم : رفيق الأحزان .. الذي اتصلت به مخبراً له بأن الحفل لن يكمل بدون حضور روحه الزكية وصوته الأخاذ , ولم يترك لي مجالاً للحديث عندما سارع بنطق " ابشر " رغم أنه وفي ليلة تلك الأمسية كان معزوماً عزيمةً خاصة في بلاد عسير إلا أن كرم أبا ثامر فاق الوصف والحديث عندما حضر بحاله وماله للمشاركة ..
    · الكريم : محمد الدويهي .. الذي كان حاضراً بحاله وماله تلك الأمسية , وقبل ذلك اتصل بي مستفسراً عن كل شيء , مبدياً الخدمة في أي أمر ..
    · الكريم : الغمر الخزمري .. الذي حاول كثيراً الحضور والمشاركة في أمسية المنتدى , إلا أن ظروفه العملية لم تسمح له بتلك الرغبة التي كنّا نتمناها جميعنا , ورغم ذلك أبى ذلك الغمر الأصيل إلا أن يشاركنا بسخائه المعهود ..
    · الكريم : أبو ماجد .. الذي أجبرته ظروف السفر على الغياب عن أمسية المنتدى , غير أنه ورغم الابتعاد القسري لم يكن مبتعداً عن خطوات الحفل واستعداداته , وأبى إلا أن يشارك الجميع بسخاء يده الكريمة ..
    · الكريم : بن بشيتي .. الذي تمنّى كثيراً حضور الأمسية غير أن ظروفه العملية لم تسمح له بذلك , وأيضاً أبى هذا الكريم إلا أن يشاركنا بسخائه الغدق ..
    · الكريم : أبو عبدالمجيد الدوسي .. الذي شرفنّا حضوره ومشاركته الأمسية , رغم تجشمه مسافة السفر من جدة الى المخواة ..
    · الكريم : أبو مشاري .. الذي شاركنا تلك الأمسية الجميلة , وكان لتفاعله واتصاله أثراً حسناً لدى الجميع .
    · الكريم : محمد آل ناجم الزهراني .. الذي أمتعنا بتوجيهاته , وعمله التنظيمي لمقر الحفل , إضافةً إلى جهده المشكور في التصوير , والترتيب العام.
    · الكريم : ماجد العدواني .. الذي شرفنا بحضوره ومشاركته لتلك الأمسية , إضافةً إلى ذلك الخبر السار الذي ساقه إلينا بالعدول عن فكرة خروجه من المنتدى .
    · الكريم : أبو شهاب .. الذي كان لحضوره حفل منتدى الديرة وجه استحسان ورضا من جميع الحاضرين .
    · الأكارم .. أبو زهير , حسن السهيمي , فتى الأحلاف , محمد اسماعيل , محمد الشهري , ابو ريان , الزاهر , حسن بن وجران , ضيف الله العامري , أبو غازي .. رغم عدم تواجدهم في تلك الأمسية إلا أنهم حاولوا كثيراً الحضور والمشاركة , غير أن ظروفهم العائلية والعملية منعتهم من ذلك ..
    وهم يستحقون الشكر والثناء لمتابعتهم المستمرة لاستعدادات الحفل ولنتائجه , وأتمنى أن نجتمع بهم في خطوات مقبلة بإذن الله .
    [poem font=",6,teal,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    نروح و نغدو لحاجاتنا= وحاجة من عاش لا تنقضي
    تموت مع المرء حاجاته = و تبقى له حاجةٌ ما بقي[/poem]
  • عبدالله رمزي
    إداري
    • Feb 2002
    • 6605

    #2
    أخي الفاضل / عبدالله الجابري


    أكرمك الله وزادك من نعيمه

    أخي كل الذي عملناه وقمنا به في تلك الأمسية لاتساوي جزء يسير من جهدك الفكري والجسمي

    والحقيقة التي لاينكرها الجميع أننا وصلنا في الوقت الأخير بعد أن أنهيت كل الأمور وكامل الترتيبات .

    وهذا من كرمك وحبك وتفانيك في خدمة المنتدى

    والشكر الحقيقي بل ( وسام الشرف ) من كل أعضاء المنتدى أنت الذي تستحقه وبكل فخر

    تقبل منّي خالص التحية مصحوبة بباقة ورود

    عبدالله رمزي
    ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

    تعليق

    • حسن الدوسي
      شاعر عرضة
      • Nov 2001
      • 5081

      #3
      أخي وصديقي ورفيق دربي / الجابري


      بارك الله فيك ، ومتّعك الله بالصحة والعافية 0



      كتبت يا أبو موسى فأجدت وهذا ليس بغريبٍ عليك فأنت أهلٌ للإجادة والإبداع في شتّى المجالات 0


      ومن حضر لحفل مهرجان الربيع بالمخواة شاهد مجهوداتك المباركة التي أثمرت عن نجاح مميز لمنتدى الديرة ولأعضاءه الأوفياء -


      فالفضل لله أولاً ثم لك أيها الجابري الأصيل 0


      وأنا هنا لا نملك لك سوى الدعاء :


      أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يمدّك بالصحة والعافية ، وأن يبارك لك في عمرك وعملك ، وأن يختم لك بخير 0


      كما أسأله - سبحانه وتعالى - أن يبارك في جهود الجميع وأن يخلف على من جاد بماله بالخير والبركة في المال والأهل 0


      وأن يجمعنا بكم في دار كرامته ومستقرّ رحمته مع من نُحِبّ 0



      عزيزي / الجابري :


      والله العظيم إن الشرف لي أن حضرت هذا الحفل المبارك وتشرّفت بلقاء أخواني وأحبابي من أعضاء المنتدى 0

      وإن قصّرت في دور من الأدوار أو عمل من الأعمال في ذلك الحفل المبارك فالتمس العذر من الجميع - فهذا جُهد المُقِلّ وحيلة العاجز - والله المستعان 0




      في الختام /

      أكرر الشكر لك يا الجابري ولكل من ساهم - بماله أو بجهده أو بمشورته ومناصحته - في هذا اللقاء المبارك 0


      وعلى الخير نلتقي 0



      وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد ؛؛
      (( لا تنسى ذكر الله ))

      حسن الدوسي / أبو أحمد
      0555110633 [/align]

      تعليق

      • رعــد الجنـــوب
        مشرف منتدى الشعر النبطي
        • Aug 2004
        • 4075

        #4
        الاخ العزيز الجابري

        يسعدني ويشرفن ان ارد على موضوعك هذا حتى ولو على عجل
        الشكر لله سبحانه ثم لك ولجميع الاخوه الذين ساهموا في المهرجان وأسأل الله
        ان يجزيكم خيرا ويبيض وجوهكم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

        مهما قلت لن اوفيكم حقكم ولكن اشهد الله اني لكم شاكر ومقدر لكل ماقدمتموه

        من لايشكر الناس لا يشكر الله فشكرك هذا دليل اصلك الطيب ياغالي

        وفقك الله ولك مني اطيب الاماني
        اخوك رعد الجنوب
        ابوعبدالعزيز الطفيلي

        تعليق

        • القلم الحر
          عضو مشارك
          • Sep 2005
          • 149

          #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          الأخ/ عبد الله الجابري.

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:ـ

          أولاً:ـ أخي الكريم أسعد الله أوقاتك بوالجميع بكل خير وسرور (فعلاً من خلف الكواليس أنت كنت هناك ولكن كانت النتيجة الظهور المشرف إذا كان الحفل قد أزدهر بالنجوم المضئية فأنت كنت القمر المضئ لتلك اليله).

          ثانياً:ـ هذا قولك(· الكريم : أبو مشاري .. الذي شاركنا تلك الأمسية الجميلة , وكان لتفاعله واتصاله أثراً حسناً لدى الجميع .).

          ثالثاً:ـ

          http://www.aldeerah.net/vb/showthread.php?t=28980
          المشاركة رقم (6)
          أخواني اعضاء المنتدى وزارة. يقلون أن المال هو عصب الحياة نعم هذا صحيح ولكننا اليوم يختلف جدا . الخسارة المادية لاتهمنا بقدر نجاح هذه التجربة التي نخوضها للآمرة الأولى . أخواني أسمعوني عندما نخسر ماديا سوف يتعوض يإذن الله ولكن إذا خسرنا سمعت المنتدى فسيكون هناك من ينتقد ويقدم غيرنا. أعيوننا أيه الأحبه باراكم وحضوركم

          المشاركة رقم(9)
          بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. جميع أعضاء منتدى الديرة يستحقون التهنئة على الخطورة القادمة ( المشاركة في مهرجان الربيع في المخواة ) .. ومن سويداء قلبي أبارك لكل عضو من أعضاء منتدى الديرة على هذه الخطوة الجريئة ... بقي أن نتحدث ونتفق في برنامج مشاركة المنتدى في ذلك اليوم الخميس

          المشاركة رقم (24)
          أخواني اعضاء منتدى الديرة وزوارة هذه بشرى أزفها لكم لعلمي أن مثل هذه كنتم تتمنونها . وتتمنون لمنتدى الديرة أن يكون أسم على مسمى حيث يضم شريحه من جميع القبائل تقريبا وخاصة المنطقة الجنوبية.. أخواني في يوم الخميس الموافق 19/12/1426هـ كنت في مكالمة مع منسق المهرجا في المخواة وكان بجوارى الاستاذ عبد الله الجابري وقد أختمرة

          المشاركة رقم (5)

          جميع ماذكر أعلاة يعلم الله لم يكن مجامله أو الحظور من أجل الحضور فقط أو حب لإبراز الذات ولكن والله العظيم كان من القلب الخالص وبصفاء نيه. فأسم زهران وغامد يعني لي الشئ الكثير والكثير وكل ما يقُدم لها قليل بكثير بكثير عما تستحق.

          وتقبل أخي عبد الله خالص احترامي وتقديري أخوك القلم الحر أبو مشاري

          تعليق

          • الدويهي
            مشرف المنتدى العام
            • May 2004
            • 2424

            #6
            أخي الفاضل / عبدالله الجابري أكرمك الله وزادك من نعيمه

            أخي كل الذي عملناه وقمنا به في تلك الأمسية لاتساوي

            جزء يسير من جهدك الفكري والجسمي والحقيقة التي

            لاينكرها الجميع أننا وصلنا في الوقت الأخير بعد أن أنهيت

            كل الأمور وكامل الترتيبات . وهذا من كرمك وحبك وتفانيك

            في خدمة المنتدى والشكر الحقيقي بل ( وسام الشرف )

            من كل أعضاء المنتدى أنت الذي تستحقه وبكل فخر.

            تقبل منّي خالص التحية مصحوبة بباقة ورود.

            أخوك ومحبك: محمد الدويهي
            سبحان الله والحمد لله والله أكبر
            ولا إله إلا الله ولاحول ولا قوة إلا بالله.

            إنّ الكريم إذا تمكّن من أذى @@ جاءته أخلاقُ الكرامِ فأقلعا

            وترى اللئيمَ إذا تمكّن من أذى @@ يطغى فلا يُبْقِي لِصلحٍ موضعا

            sigpic

            تعليق

            Working...