Unconfigured Ad Widget

Collapse

ثقـــــــافتنا ... حديث المجالس "انموذجا"

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الكاملي
    عضو
    • Feb 2006
    • 2

    ثقـــــــافتنا ... حديث المجالس "انموذجا"

    ثقـــــــافتنا ... حديث المجالس "انموذجا"
    يقال انك اذا اردت الغوص والتعرف على مجتمع ما, فأنك لست بحاجه للعوده الى كتب ومقالات مفكري هذا المجتمع , بل كل ما عليك هو النزول الى مجالس ومنتديات هذا المجتمع ..! والمتأمل في مجالسنا , خاصه تلك التي يجتمع فيها نفر من الشباب والذين يشكلون واجهه المجتمع , اقول ان المتأمل فيما تتداوله هذه المجالس لن يخرج بشئ يذكر سوى بعض المعلومات عن انواع الجوالات ونغماتها , وبعض المعلومات عن السيارات وكيفيه تحويلها الى "راليات " سباق وكم سرعه تلك السياره ؟ وكم هي السرعه التي سار بها ذلك الشباب " البطران " ...؟ ناهيك عن بعض المعلومات الرياضيه السطحيه التي لاتخلو من عصبيه وهوس لايسمن ولا يغني من جوع ..!
    اما اذا تسنت لك فرصه الجلوس مع نخبه من المثقفين , فأنك لن تتمكن من الحصول على نتيجه لالشئ , الا لان ما يقال من الاراء مستبد ,ولن يقبل بأي راي اخر , واتمنى الا نخدع بما يسطر لنا في بعض الصحف, فضلا عن ان اغلب ما تدور حوله تلك الحوارات , لا يتجاوز بعض الافكار والموروثات الفكريه العتيقه .
    وليس النساء افضل حالا من غيرهن ! فكل ما يدور في مجالسهن لايتجاوز الحديث عن الموضوات والرشاقه وبعض الشكليات التي يجب ان تتحلى بها المرأه العصريه..!
    للاسف هذا هو الواقع وما خفي كان اعظم ...! ولعل ذلك يعود لفقرنا في ما يتعلق بالخطط التنويريه بدءا بالتعليم ومرورا با لاعلام والانديه الثقافيه والرياضيه ., والتي لو رسمت بشكل منسق لما كنا على ما نحن عليه , خاصه واننا مقبلون على مرحله جديده بكل المقاييس...!!!!
  • الشعفي
    مشرف المنتدى العام
    • Dec 2004
    • 3148

    #2
    الأخ الكاملى أهلاً بك

    وبفكرك الراقي الذي يدل عليه ماكتبت

    أخي الكريم لاينكر عاقل ما وصل إليه مجتمعنا من ثقافة

    هابطة على شتى المستويات إلا ما ندر ولكن السؤال الذي يحتاج إلى جواب

    ما أسباب هذا التدني في الثقافة ؟

    وما العلاج حتى يوقف العقلاء هذا التدهور والهبوط ؟

    موضوع يستحق الوقوف عنده طويلاً

    لك جزيل الشكر
    من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

    تعليق

    Working...